أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥


كثيرةٌ هي المشاكِل الاجتِماعيَّة التي نُواجِهُها في الحياة، وأردتُ أن أسألَ: هل هناك طُرُق علميَّة أجمع عليْها - مثلاً - علماءُ الاجتماع، لمعرفة المسببات لِمثل ...
Like Tree14Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-15-2013, 06:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,534 [+]
بمعدل : 23.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e11 الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥










كثيرةٌ هي المشاكِل الاجتِماعيَّة التي نُواجِهُها في الحياة، وأردتُ أن أسألَ:
هل هناك طُرُق علميَّة أجمع عليْها - مثلاً - علماءُ الاجتماع، لمعرفة المسببات لِمثل هذه المشاكِل الاجتماعيَّة؟ وطُرُق حَلِّها؟


سؤال جانبي: ما هي الظاهرة؟ ومتى يُقال عن شيءٍ ما: إنَّه أصبح ظاهرة؟



سؤالك الأساسيُّ، وسؤالُك الجانبيُّ، يعدَّان من أهمِّ مَجالاتِ علْم الاجتِماع، التي يُمكن تصنيفُها كالتالي:
- الجماعات Groups.
- المجتمع Society.
- التفاعُل الاجتماعي Social interaction.
- العلاقات الاجتماعيَّة Social Relations.
- السلوك الاجتماعي Social behavior.
- الظواهر الاجتماعيَّة Social Phenomena.
- المشكلات الاجتماعيَّة Social Problems.

أولاً: المشكلات الاجتماعيَّة Social Problems:
تعريف المشكلة الاجتماعيَّة:
اختلفتْ آراء علماء الاجتماع حول مفهومٍ مُحَدَّدٍ للمشكلة الاجتماعية؛ نتيجةً لتنوُّع المشكلات الاجتماعية وخصائصها وسماتها ومجالاتها؛ ولهذا لن تجدَ في معظم كُتُب علم الاجتماع تعريفًا واحدًا يمكنُك الاعتماد عليه؛ بل كثيرًا ما يلجأ المؤلِّفون إلى وَضْع عدد من التعاريف؛ للخُرُوج من هذا الحرَج؛ لهذا اخترعتُ لك تعريفًا مُبَسَّطًا؛ لعله يشمل أبعاد المشكلة الاجتماعيَّة:
المشكلة الاجتماعية هي: موقف واقعيٌّ وضاغط ومدرَك ونسبي، يُمَثِّل تَعَدِّيًا على المعايير الاجتماعيَّة، وَيَتَطَلَّب إيجاد الوسيلة الكفيلة بتغييره نحو الأفضل.

الأسباب المُؤَدِّية لظهور المشكلات الاجتماعيَّة:
حَدَّدَ الأستاذ دكتور معن خليل، الأستاذ بجامعة اليرموك بالأردن، بعضَ العوامل والأسباب المُؤَدِّية لظهور المشكلة الاجتماعية على النَّحو التالي:
1- الهجرة (الدَّاخلية أو الخارجيَّة): حيث تعمل على تحويل الأفراد من مكان إلى آخر، وهم يحملون معهم قِيَمهم وعاداتهم، وكذلك ظروفهم الصَّعبة التي قد تضطرهم إلى عدم التَّوافُق.
2- الحرب: لأنَّ الحرب هي التي تؤدِّي إلى الهجرة، والتَّعَصُّب، والتَّفَكُّك، والفقر، والبطالة، وغير ذلك منَ المشكلات الاجتماعية.
3- التصنيع: يُؤَثِّر التصنيع في الإنسان والبيئة، ويولِّد أنماطًا جديدةً منَ العلاقات المبنيَّة على العمل بحدِّ ذاته، وهذا ينكر ثقافة المجتمعات ومكانة الأفراد قبل التصنيع، مما يخلُق نوعًا منَ الإرباك.
4- تَفَكُّك هيكل التنظيم الاجتماعي: عندما يَتَحَوَّل المجتمع من مرحلة إلى أخرى ضمن العملية التَّطَوُّريَّة، يحصل قصور في النُّظُم السابقة، فيعطل في بعض الأحيان فاعليتها فيحدُث التغيير.
5- التغيير الاجتماعي: إنَّ تداخُل الأجيال وتعاقُبها يجعل التغيير مستمرًّا، فجيل يَتَمَسَّك بالقديم، وآخر يرفضه، فينشأ عن ذلك سلوكيَّات متناقِضة.
6- عجز النُّظُم الاجتماعيَّة عن استيعاب التغيُّرات الجديدة: هذا الأمر يُحدِث نوعًا منَ الافتراق بين الأفراد، والنُّظُم الاجتماعيَّة، مما يُؤَدِّي إلى حدوث المشكلات الاجتماعيَّة.
7- عجز المؤسسات الاجتماعية عن تنفيذ المسؤوليات: الأمر الذي يُقَلِّل منَ التزام الأفراد بأنظمتها، وبالتالي خَلْق نوع منَ المشكلات الاجتماعية.
8- التَّناقُض بين متطلبات المجتمع، وأدوار الأفراد: بحيث تحتدم المتطلبات والتَّوَقعات الاجتماعية للمجتمع مع قدرات شريحة عمرية معينة، مما يَتَسَبَّب في ظُهُور المشكلة الاجتماعيَّة.
9- صعوبة تكيُّف الفرد في مُوَاجَهة متطلبات التغييرات الاجتماعية.

كيفية حَلِّ المشكلات الاجتماعيَّة:
هذا سؤال يصعب الإجابة عليه؛ لأنَّ الحلولَ تختلف حسب المشكلات، فالفقر كمشكلة اجتماعيَّة تختلف حلوله عنِ التَّعَصُّب العنصري كمشكلة اجتماعية، كما يختلف عنِ البَطَالَة أوِ الجريمة، وغير ذلك.

عليك أن تُحَدِّدَ نوعًا من أنواع المشكلات الاجتماعيَّة؛ لتتم مدارستها، وفهم أسبابها، ومِن ثَمَّ وضع الحُلُول المُمكنة لها.

لكن هناك خطوات مُحَدَّدة للتفكير المنطقي المنظم لِحَلِّ أيِّ مشكلة، بِغَضِّ النظر عن كَوْنها اجتماعيَّة أو نفسيَّة أو علميَّة... إلخ، وهذه الخطوات قَدَّمَها الفيلسوف الأمريكي جون ديوي على النَّحو التالي:
1- الشُّعور بأنَّ هناك مشكلة تقتضي الحل.
2- تحديد المشكلة.
3- اقتراح الحُلُول.
4- مناقشة الفُرُوض أوِ الحلول.
5- ترجيح أحد الفروض.
علمًا بأنَّ البعض من الناس قد يقفز خلال خطوة تحديد المشكلة إلى الحل، أو منَ الشعور بالمشكلة إلى الفروض، والأمر يعتمد على ذكاء الشخص، ومدى خبرته.

ثانيًا: الظواهر الاجتماعيَّة Social Phenomena:
تعريف الظاهرة الاجتماعيَّة:
هي التَّصَرُّفات الإنسانيَّة التي توجد على درجة معينة منَ الانتشار في مجتمع معين، وفي وقت معين.

أمثلة على الظواهر الاجتماعية:
اللَّهَجات العامية، الهجرة منَ الرِّيف إلى المدينة، الزَّواج المبكِّر، الاستهلاك التفاخري؛ كاقتناء الجَوَّالات، أوِ السيارات بموديلات مُعَيَّنة... إلخ.

صفات الظاهرة الاجتماعيَّة عند إميل دور كايم Emile Durkheim:
1- جمعيَّة: أي خارجة عن شعور الفرد والتفكير الذاتي، يَتَلَقَّاها الفرد في المجتمع الذي ينشأ فيه مثلها، مثل: اللُّغة، والاقتصاد، والقانون، وغيرها.
2- إلزاميَّة: أي إنها تَفْرِض نفسها على شعور الفرد وسلوكه؛ سواء وافَقَ أم لم يوافق، فيرى أنه لا بُدَّ من وجود الجريمة في المجتمع؛ حتى يستطيعَ تطبيق القانون، (وجه انتقاد حادٌّ لدور كايم حيث يرون بأن القول بجبريَّة الظواهر الاجتماعية وإلزامها يحط من قيمة الفرد العقليَّة والأخلاقيَّة).
3- إنسانيَّة: تنشأ داخل المجتمع الإنساني، ولا تنشأ في سواه.
4- تلقائيَّة: يمارسها الفرد دون تردُّد.
5- مترابِطة: أي ترتبط مع بقيَّة الظواهر ومع البيئة الاجتماعية التي نشأتْ بها.

متى يُقال عنِ الشيء: إنه ظاهرة؟


كما هو واضح منَ التعريف السابق، ومن اسمها كظاهرة، فإنها تكون ظاهرة عند ظهورها على درجة منَ الانتشار في مجتمع دون آخر، أو في وقت دون آخر.


الفقر مشكلة اجتماعية

تعتبر مشكلة الفقر من المشكلات الاجتماعية الخطيرة التي تهدد أمن واستقرارالمجتمعات، كما أن جميع المجتمعات مهما كان درجة ثرائها وتطورها تعاني من هذه المشكلةوتعمل جاهدة في سبيل الحد منها ومن آثارها سواء على المستوى أو الأسري والمجتمعي. واذا أردنا التحدث عن تأثير الفقر على الأفراد والأطفال بشكل خاص فيجب أن نشير أولاً لبعض الدراسات العلمية والبحثية والتي أثبتت بأن الفقر لا يقتصر تأثيره على الأفراد كونه فقط نقصاً في المال أوً في الطعام، لكنه أيضاً السبب الأول للأمراض النفسية والكثير من الأمراض العضوية.
فلقد أثبتت الدراسات منذ عقود أن هناك علاقة طردية بين الفقر والمرض النفسي.. فكلما زادت نسبة الفقر، زاد المرض النفسي بشتى صوره وأهمها الاكتئاب والقلق و الفصام والوسواس القهري و الأدمان.
فبناءً على المؤتمر الثاني عشر لاتحاد الأطباء النفسيين العالمي المنعقد في اليابان و المنبثقعن منظمة الصحة العالمية فأن السبب الأول للأمراض النفسية ,و التي تعتبر أكثر المشاكل الصحية انتشاراً بالعالم في القرن الحادي والعشرين, هو الفقر.

أذا نظرنا للأسر الفقيرة في مجتمعنا فنلاحظ بأن الفقر والعوز وعدم تناسب الدخل الشهري مع عدد أفراد الأسرة واحتياجاتها ليس بالتحدي الوحيد الذي تعاني منه، فالتفكك الأسري وغياب أحدى الوالدين أو معاناة أحدهم(غالباً الأب) من المرض النفسي أو الإدمان وضعف الروابط الاجتماعية أيضاً من التحديات التي تعايشها تلك الأسر باستمرار. مما يجعل رعاية الأطفال نفسياً وتربوياً والاهتمام بهم ومراقبتهم ليس من أولويات الوالدين أما بسبب ضعف الوعي لديهم أو بسبب انشغالهم بإطعام تلك الأفواه الصغيرة قبل التفكير بالاهتمام بتربيتها ومتابعتها.

أما أذا أردانا التحدث عن تأثير الفقر على الأطفال من الناحية السلوكية والنفسية و الاجتماعية, فنستطيع القول بأن الأطفال في الأسر الفقيرة لا يعانون فقط من شح المال والغذاء ورداءة المسكن ولكنهم يعانون أيضا من شح في التربية النفسية والسلوكية الصحيحة ومن ضعف الرقابة الأسرية وتدني مستوى الوعي مما يعرضهم للكثير من الخبرات والمواقف السلبية في سن صغيرة جدا تؤدي إلى مشاكل نفسية وسلوكية في المستقبل حيث أنهم أرضية خصبة لأشكال معينة من الانحرافات. ففي الأحياء الفقيرة ينتشر خروج الأطفال منذ سن صغيرة جداً إلى الشوارع والتسكع لساعات طويلة والاختلاط مع فئات عمرية و عرقية مختلفة ومتعددة دون أدنى راقبه والدية أو أدراك لخطورة هذا الأمر مما يوقع الطفل في مشاكل سلوكية متعددة مثل التدخين والسرقة كما أن الكثير من الأطفال يصبح ضحية لتحرشات الجنسية وأحياناً اعتداءات جنسية غير معلنة. كما أن ضعف الرعاية الو الدية والمتابعة يؤثر بشكل سلبي على التحصيل الدراسي للأطفال فتكثر مشاكل الهروب من المدرسة والرسوب المتكرر و الانقطاع عن الدراسة في مرحلة تعليمية مبكرة في الطبقات الفقيرة من المجتمع.

لهذا عندما يعيش الطفل أغلب وقته بعيداً عن الرقابة الأسرية وعن التوجيه و الإرشاد الذي تقدمة المدرسة فأنه يبدأ بتبني ثقافة الشارع والتي تشجع السلوك المنحرف والعدواني والغير مقبول اجتماعيا وتصبح مصدراً للفخر ولإثبات الكفاءة والشجاعة فتنتشر ممارسة السرقة والتدخين وتعاطي المخدرات فيما بينهم.

وكما هو معروف بأن مرحلة الطفولة من أخطر مراحل النمو في حياة الإنسان حيث إن شخصية الإنسان تتشكل معالمها الأساسية سلباً أو ايجابيا في مرحلة الطفولة, بالتالي يجب الاهتمام بهؤلاء الأطفال وتامين كافة متطلبات وشروط النمو النفسي والعقلي والبدني والمعرفي السليم لهم حتى لا ينشأ لدينا جيل يعيش على هامش المجتمع ينتشر به البطالة والانحرافات السلوكية والجهل. فهؤلاء الأطفال هم جيل المستقبل و رجاله.








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 سُمك بطانة الرحم ماذا يعني
0 تصويت لمسابقة Fashion Show حياااكم الله
0 مواقف فاشلة ومضحكة في "تحدي دلو الثلج"
0 حقائق لا تصدق عن دماغ الرضيع
0 الماسة26 عظم الله اجركم
0 مشاكل النوم عند الاطفال: ما هو العلاج؟
0 كيف أعرف أنني دخلت المخاض؟
0 خطورة الجوال على الحامل والجنين معاً!
0 تأخر الحمل مع أخذ المنشطات (كلوميد ودوفاستون) إشارة لتكيس المبايض؟
0 السفرة اللبنانية* أشهى الأكلات
0 شائعة الحدوث في الحمل الأول
0 فيديو مؤثر لحظات تدمع لها العين بين كلب وطفل معاق
0 متى يظهر الحمل وفي أي مرحلة يمكن الكشف عنه؟
0 عمل قناع الموز والطين المغربي لشد البشرة
0 المعاناة من تأخر الدورة .
توقيع : بحــ العيون ــــــــر









التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 09-15-2013 الساعة 07:15 PM
عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 09:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ♥IcE pRiNcEsS♥

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38418
المشاركات: 9,818 [+]
بمعدل : 4.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 2813
♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
♥IcE pRiNcEsS♥ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥








من مواضيع ♥IcE pRiNcEsS♥
0 للتخلص من جميع انواع البقع !!
0 الاخطاء الشائعة للأم مع أطفالها
0 مشاركتي في مسابقة اجمل تجهيز للولادة
0 تحليل الحمل المنزلي !!!
0 طفل في باص الروضة جالس يغني توقعوا ايش يقول
0 مجموعة مبتكرة من أدوات المطبخ
0 احلى اشعار باسماء البنات ادخلي وشوفو اسمك مع شعرك !!
0 علاج التهاب و الم ختان طهارة المولود الجديد الرضيع الذكر الولد
0 غيري ايامكღ ... فكرتي ليومღ ...روعةღ ...
0 الحمد لله
0 بيت منتدى حوامل
0 --مرحبااا بيكم في بيت احلامي--"مشاركتي في مسابقة بيت الاحلام"
0 اهلآآ بعودتي
0 الفضل للي يخطب ...!!
0 احلى فيديو شفتووو!!!
توقيع : ♥IcE pRiNcEsS♥




-_-_-_-_-_-_-_-_-




عرض البوم صور ♥IcE pRiNcEsS♥   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 10:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأمورة سوس

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60768
المشاركات: 3,657 [+]
بمعدل : 2.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 776
الأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الأمورة سوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥




موضوعك مميز
يعطيك العافية بحوره





من مواضيع الأمورة سوس
0 ساعدوني ...الافرازات التي لا تنتهي معي
0 الدورة نزلت قبل توقف المثبتات
0 حرقني مزيل الشعر ساعدوني
0 السجادة إضافة راقية ...
0 كم مرة تتفقد هاتفك باليوم .... الإجابة صادمة
0 بالله عليكم حبايبي هل مره نصحوني لا تطنشوني
0 طلع خطين ....ممكن حمل
0 تقرير مؤتمر ابل بشكل ملخص .... للعشاق
0 معلومات تفيدك تفضلي
0 خجلنه أسألكم بس جاوبوني
0 حذر الخبير من حظر الالعاب على الاطفال ...
0 ساعدوني إذا بتعرفون لا تقصرو معي
0 الزبادي خالي الدسم قد يسبب الزيادة بالوزن
0 سؤال عن عدد الاجنة
0 تصبيحات للحبايب ...
توقيع : الأمورة سوس

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖






💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

الحمد على مانحنُ عليه شي سيجزيه الله عم قريب

{ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ}

( الأمل و الثقة و حسن الظن بالله هي من تؤدي إلى طريق سعادتي )

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

عرض البوم صور الأمورة سوس   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 10:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,534 [+]
بمعدل : 23.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥IcE pRiNcEsS♥ مشاهدة المشاركة





♥IcE pRiNcEsS♥ likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مجموعة من التابلوهات الجديدة التى تتميز بالرقي و الاناقة
0 نصائح هامة لمواجهة حالات الذعر والقلق العنيفة!!
0 كيفية تنمية الحب بين الزوجين
0 رمزيات حلوووووووه بدون حقوق
0 أول طريق يضئ فى الظلام فى العالم
0 مدينة تركية تحت الأرض عمرها 5000 سنة
0 المسااااااااابقة بحر أفكاااااري أمليء الفراغ
0 عباارات تنطقها المرأة تثير جنون الرجل بشدة،فتعرفي معنا على تلك العبارات،وتجنبيها
0 لكل الازواج لا للصمت
0 مكياج سهرات 2014
0 صمون بالجبن والزيتون
0 شانيل ربيع وصيف 2015
0 طريقة ل«أم علي بالمكسرات»
0 بالصور : قصة لوح الشوكولاتة الذي وصل سعره الى 260 $
0 الله يحييكم للمسااااااااااااااااااااابقة
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2013, 10:25 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,534 [+]
بمعدل : 23.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمورة سوس مشاهدة المشاركة
موضوعك مميز
يعطيك العافية بحوره







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 إحذري هذه الأفعال لسلامتك بعد الولادة
0 مكونات رقائق البرينجلز إلا أن مكونات ثانوية تُضاف أثناء المعالجة هي من تسبب الخطر.
0 جفاف في المهبل
0 وصفة مشروب الجمال الخاص بموسم الأعياد من OCÓO
0 طريقة عمل الكباب التركي
0 الوان المنااااااااااكير واشكاااااااااااااااااااله
0 أسباب إصابة الأطفال بآلام الظهر
0 زراعة الاجنة المتطور لمرحلة بلاستوسست - افضل وقت لارجاع الاجنة
0 علاج البواسير بالبصل
0 تصميم خلفية للموضوع في المنتدى وطريقة تركيبها
0 هذه بعض الادعية ومن الله علي بالحمل والحمدلله
0 التوقف عن تناول أي دواء مهما كانت الأسباب أثناء الحمل ؟
0 هل استخدام الهاتف النقّال (الجوّال) آمن أثناء الحمل؟
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 مصمم الأزياء المبدع عبد محفوظ
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2013, 01:29 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,309 [+]
بمعدل : 9.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 188
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥







موضوع هام جدآ الذي طرحتيه بمشاركتك ...
بالتوفيق ان شاء الله





من مواضيع dr.loly
0 كلنا عند الله سواسية ...
0 تصاميم عن الصداقه ...2014
0 سيف الله المسلول .. فخر لكل مسلم
0 وداعآ لمغص البطن الذي يصيب الرضع في الثلآتة الاشهر الاولي
0 موديلات وأنواع لاب توب ابل ماك وكيف تشتري الأفضل
0 الرسم على الجدران بالمنزل
0 طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
0 معلومات هامة عن جلوس الطفل وحبوه ..
0 تسريحة الدونات..
0 الرضاعة الطبيعية تحمي الاطفال في المستقبل من الاصابة بأمراض القلب
0 اقرئي لطفلك قصة ماقبل النوم
0 ألوان الصيف والربيع في غرف نوم الاطفال 2014
0 نصائح لمن تنسى حبوب منع الحمل
0 سلة من سعف النخيل .. عفوآ أقصد ورق الجرائد
0 الكباب الحلزوني من مطبخي ... بالخطوات المصورة
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2013, 09:23 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أتوق للجنه

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 81971
المشاركات: 1,064 [+]
بمعدل : 0.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 361
أتوق للجنه is just really niceأتوق للجنه is just really niceأتوق للجنه is just really niceأتوق للجنه is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
أتوق للجنه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥




موضوع متميز ورائع
بارك الله فيك أختي بحر العيون





من مواضيع أتوق للجنه
0 "غسيل الملائكة"
0 الحكمة من ترتيب الأسرة في قوله تعالى:(يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه)
0 دورتي لم أفهمهاا
0 وجوه الحكمه من تعدد القرآءآت السبع في القرآن الكريم..
0 نغفل عنهآآ كثيرآآ ياترى من هي؟!
0 ماهي الأشهر الحرم؟وماأحكامها؟وواجباتها؟
0 ....صلآح البآآآل....
0 العشر الأواخر من رمضان
0 هيا نستعد للأيام العشر من ذي الحجة
0 مقتطفات من سيرة أم المؤمنين عائشة "رضي الله عنهآآ"
0 مجموعه من الفتاوى في مسآئل الحج والعمره ..
0 تأملي رحمة الله سبحانه وتعالى ولطفه
توقيع : أتوق للجنه

عرض البوم صور أتوق للجنه   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2013, 05:17 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,534 [+]
بمعدل : 23.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ام فراس* مشاهدة المشاركة



موضوع هام جدآ الذي طرحتيه بمشاركتك ...
بالتوفيق ان شاء الله






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تخلصي من الإمساك بإذن الله
0 أعراض الصفراء، ما العلاج؟
0 ورق جدران للمجالس صور ورق جدران فخم للمجالس
0 تمارين لعضلات المؤخرة
0 هل ارتفاع هرمون الحمل قبل موعد الدورة يعني وجود حمل؟
0 ما يخص أهل المدينة المنوره المستشفيات الحكومية
0 أطعمة عليك الابتعاد عنها قبل إقامة العلاقة الحميمة مع زوجتك
0 لغة التفاوض بين الزوجين
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 فسااااااتين اعرررراس رووووووووووووعه
0 تم طرح الموضوع المتميزين
0 5 أخطاء تجميلية تجعلك تبدين أكبر سناً
0 رووووووووعه الاصغر
0 عمل عجينة الشباكيه وكيفية
0 محشي الفلفل الرومي:
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2013, 05:17 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,534 [+]
بمعدل : 23.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتوق للجنه مشاهدة المشاركة
موضوع متميز ورائع
بارك الله فيك أختي بحر العيون







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ماسيحدث ب21 ديسمبر مجرد إشاعة محبوكة
0 الكركم والعسل لعلاج حب الشباب
0 :::في رمــضــان:::
0 عمل الدجاج المحشي بالسبانخ
0 ياااااااااااااا مشرفات ضروري الدخول
0 (حلى القوين ) حلى جاوي
0 انتظروني في رمضااااااااااااااااااااااااااان
0 لمحات عن العلاقة بين الرجل والمرأة
0 سينامون رول بالبندق
0 عملية التنظيف
0 تخطف الأنفاس لليلة الأحلام
0 الكرفس ...فوائد
0 تعالي شوفي منظفات للبيت طبيعية
0 طريقة مكعبات الشوكولاتة والمارشملو
0 علاج البواسير طبيعياً بدون تدخل جراحي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-16-2013, 06:12 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,036 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥







فاااااااالك الفوز





من مواضيع دموع الليل
0 دموع الليل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 عبارات مؤلمة تجعلك تفكر دوما "
0 لا تجمعَوا حسّناتكم في إناء مكسور !
0 اجْعَلِي حَياتِك وَرْدَةٌ بَيْضَاء
0 المقلوبه الفلسطينيه
0 دموع الليل هنا نتائج مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 حين يسيطر الأرجواني على غرفة نومك
0 جزيرة الأعمدة .. سبحآن الله !
0 من أسرار القرآن بالصور!!
0 مسابقة قصص الأنبياء - شاركونا يالغالياات
0 °•.♥.•° تألمتُ........ فتعلمت•
0 طريقة تجفيف الفواكه
0 مدن لا يسكنها البشر!!
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 10 أسرار لزواج سعيد مدى الحياة !!
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
♥ تعالو نلعب ♥ أسم ♥ حيوان ♥ نبات ♥ جماد ♥ بلاد ♥ إحساس إمرأة ملتقى عضوات حوامل 266 10-04-2014 11:42 PM
♥♥ ♥♥ ♥يا منزل القرآن على النبي خير الأنام ♥♥ ♥♥ ♥ وردة سورية المنتدى الاسلامي العام 7 09-28-2013 06:06 PM
♥♥♥♥( مسابقة مشكلة و حل )♥♥♥♥ وصال الفردوس منتدى الحياة الأسرية والزوجية 54 09-20-2013 02:00 PM
♥♥ يقول تجهزي انا ♥♥ شويٌهُ تٍِرا ماآآركِِِ♥♥ فديت حبيبي A الموضة و الجمال 16 07-16-2013 02:59 AM
@@ :♥♥♥:لذيذ ..طعمه يجنن::♥♥♥ دجاج .. مشـــوي ... مدخن ♥♥♥ ::: بالصوور♥♥♥::.. @@ Mقمة البرااااائهM قسم التغذية 25 05-01-2013 10:13 PM

 

الساعة الآن 11:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .