أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > الموضة و الجمال

الموضة و الجمال الأزياء والفساتين , العناية بالبشرة والشعر و المكياج .


فوائد العدس للبشرة ..


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-17-2013, 12:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sosolibya

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41237
المشاركات: 8,983 [+]
بمعدل : 3.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2159
sosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
sosolibya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الموضة و الجمال
icon41 فوائد العدس للبشرة ..




بسم الله الرحمن الرحيم..



يعتبر العدس من العناصر المهمة والمفيدة لحماية البشرة في مختلف الظروف، وذلك في الوقت الذي لا تنتبه فيه النساء إلي أهميته للبشرة حيث يعمل العدس علي تخليص البشرة من الرؤوس السوداء بطريقة طبيعية وفورية، وهذه الطريقة سهلة وفعالة جدا للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة التي تعاني منها معظم صاحبات البشرة الدهنية.
تخليص البشرة من الرؤوس السوداء
وهناك طريقة بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء وهي كالتالي:
اطحني ثلاث ملاعق من العدس وضعيهم في وعاء نظيف، وثانيا أضيفي إلي العدس ملعقة واحدة من الدقيق وملعقة من ماء الورد وامزجي جيدا، وثالثا يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون أيضا، وفي الخطوة الرابعة اخلطي المكونات معا وافركي بها المناطق المصابة بالرؤوس السوداء جيدا لتتخلصي منها تماما.. وفي النهاية اغسلي بشرتك واستخدمي قطنة نظيفة مبللة بماء الورد لتطهير بشرتك وتنقيتها جيدا.
تنقية البشرة والجسم من المواد الضارة
يحتوي العدس علي عنصر الموليبدنيوم النادر والذي يتوفر في العدس بنسبة تفوق سواه من المنتجات الغذائية، وأهميته تنبع من دوره الحيوي في عمل مجموعة من الأنزيمات المهمة في الجسم والتي تعمل بالدرجة الأولى على تفتيت المواد الضارة كالتي تُستخدم مثلاً في حفظ الأطعمة، ونقصه في الجسم يُؤدي إلى فقر الدم وتسويس الأسنان والضعف الجنسي والتوتر النفسي.. ولذا فإن آثاره المفيدة تظهر في خفض حساسية الجسم إزاء العديد من المركبات الكيميائية، وتسهيل استخدام الجسم لعنصر الحديد في صنع الهيموجلوبين، وتقوية قدرات الرجل الجنسية خاصة لدى المتقدمين في العمر.
ومحتواه العالي من البروتينات يُؤمنها بكمية مطلوبة من الجسم، خاصة عند إضافة العدس إلى الأطباق متدنية المحتوى من البروتينات كالسلطات أو الأرز أو شوربة الخضار، مما يُعطي نوعاً من التكامل في محتوى الطبق على المائدة.
ضبط الكوليسترول
يعتبر الجانب الأبرز في فوائد العدس هو المحتوى العالي من الألياف، فالألياف ضرورية لعدة أمور، أهمها تنظيم امتصاص الأمعاء للسكريات، وكذلك تقليل امتصاص الأمعاء للكوليسترول إما بطريق مباشر عبر الالتصاق بمركبات الكوليسترول.. أو بطريق غير مباشر من خلال إعاقة إعادة امتصاص أملاح عصارة المرارة، هذا بالإضافة إلى سهولة مرور فضلات الطعام خلال القولون وتخفيف أعراض القولون العصبي أيضاً.
وتنظيم الألياف لامتصاص السكريات يحمي الجسم من الارتفاع في مستوى هرمون الأنسولين بكل آثاره، كما يعمل على التزويد البطيء للجسم بالسكريات مما يبعث على الدفء، وعلى تسهيل النوم لو كان في وجبة العشاء.
وتجمع عوامل مثل الألياف في تخفيف نسبة الكوليسترول وهرمون الأنسولين، وفيتامين فوليت في جوانب عدة كالتخلص من مادة هوموسيستين، والمنجنيز كعامل لإغلاق بوابات تسرب الكالسيوم في جدران الخلايا العضلية، وكلها تُعطي لمحة عن فوائد العدس لصحة القلب.
الفوائد الطبية للعدس
أظهرت أحدث الأبحاث والدراسات في مجال التغذية, أن إضافة العدس خصوصا, والبقوليات عموما, إلى الغذاء, يحمي القلب ويقلل فرص تعرّضه للأزمات والمشكلات الصحية الخطيرة.
فقد وجد الباحثون أن خطر إصابة الرجال والنساء الذين واظبوا على تناول البقوليات, والعدس بالذات, لأربع مرات أسبوعيا, بأمراض القلب التاجية على مدى19 عاما, كان أقل بنسبة 22 في المائة, مقارنة بمن تناولوها لمرة واحدة في الأسبوع.
ولاحظ هؤلاء بعد إجراء الفحوصات الطبية على 9600 أمريكي من الأصحاء غير المصابين بأمراض القلب, أن قراءات ضغط الدم والكوليسترول الكلي عند الأشخاص الذين يعشقون العدس والبقول, كانت أقل من مثيلاتها عند الآخرين, كما انخفضت احتمالات تعرّضهم للإصابة بداء السكّري أو ارتفاع ضغط الدم الشرياني.
ويعتبر العدس من أغلى وأغنى البقوليات على الإطلاق في العناصر الغذائية, فهو يعادل اللحم من حيث القيمة الغذائية, بل يفوقه في بعض النواحي لأنه يحتوي على مواد كربوهيدراتية وبروتينية وزلالية ودهنية أيضا, وهذه العناصر تجعل مقدارا من العدس لا يتجاوز 50 جراما يعطي 333 سعرا حراريا, لذا ينصح به كغذاء أساسي لمن يبذلون مجهودات عضلية شاقة.
ولفت الخبراء إلى أن العدس يحتوي أيضا على الكالسيوم والفسفور والحديد الذي يفيد في تقوية العظام والأسنان والدم والأعصاب, كما تساعد قشوره في مكافحة الإمساك وإدرار البول ومعالجة حالات فقر الدم والأنيميا, موضحين أنه لا يناسب مرضى السمنة والأمعاء الضعيفة والمصابين بأمراض المعدة والكبد والكلى والمرارة.
فوائد أخرى كثيرة
وللعدس فوائد أخرى كثيرة فهو يحتوي على نسبة عالية من الحديد والماغنيسيوم والنحاس والفوسفور والكلس, ونسبة عالية جدا من الزلال والكربوهيدرات, وفيه أيضا من الفيتامينات (أ, ب, ف)، فالحديد ضروري لحياة الإنسان لأنه حجر بناء مهم لتكوين مادة الهيموجلوبين في الدم، والفوسفور ضروري لبناء العظام ولتقوية العضلات وفيتامين (ب) ضروري للأعصاب.







منقووول للعيون الغالية..





من مواضيع sosolibya
0 سقوط سدادة الرحم.... مجهود شخصي ..
0 شاب مسيحي يسأل شيخ مسلم سؤال واحد ودخل الإسلام
0 المشروع الخاص بمشاريع حوامل بس عنوان المشروع مفاجأة
0 طبقات السلطة اللذيذة.....
0 سؤال في الحفلات .. و أهم المنكرات التي تقع في الأفراح..
0 البريوش.....
0 مدفونة اللحم بالفخار.. رهييييبة....
0 لاغنى عن ألأحمر....
0 كرات الدجاج بالمكرونة..طبق رئيسي سريع...
0 إحذري أن تنامي وعلى وجهك مساحيق تجميل..
0 أجسامنا محتاجة للماء جدا ,, وخصوصا بالصيف..
0 إكسسوارات جميلة جدا لطفلتك..
0 أسياخ اللحم المشوية..
0 تيجان زهور روووووووووووووووعة..
0 لنسافر معا. . لعبة حلوة جدا وخفيفة ولطيفة..
عرض البوم صور sosolibya   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الموضة و الجمال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد اللوز وزيت الخروع للبشرة 2013 ، الزيوت المغذية للبشرة 2014 ، نصائح للبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 03-02-2013 04:30 AM
فوائد الزهور للبشرة 2013 ، خلطات الزهور للبشرة 2014 ، فوائد الورد للبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-27-2013 03:28 AM
اهمية زيت اللوز للبشرة 2013 ، فوائد زيت الخروع للبشرة 2014 ، فوائد الزيوت للبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 02-15-2013 04:33 PM
فوائد البرودة للبشرة 2013 ، فوائد الحرارة للبشرة 2014 ، البرودة والحرارة للبشرة crazy girl الموضة و الجمال 0 01-20-2013 12:02 PM
رجيم شوربة العدس ، دايت سريع المفعول ، فوائد العدس للرجيم توتا توتا قسم التغذية 0 07-11-2012 05:58 PM

 

الساعة الآن 01:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .