أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-19-2013, 12:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}

















الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم
ولا تكلم لسان، والصلاة والسلام على
سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم )
كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا
ثم أما بعد:
هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من
أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع
( الطلاق )



ولم يكتف الإسلام ببيان موقفه النظري السلبي من الطلاق وإنما أردف ذلك بمجموعة من التدابير الوقائية للحد من انتشاره كظاهرة اجتماعية.

ومن تلك التدابير الوقائية ما تلخصه الآيتين الكريمتين: (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً 34 وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَماً مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَماً مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحاً يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً خَبِيراً) النساء-35.



فالقرآن الكريم يتناول موضوع المشاكل الزوجية ويحدد الأطر السليمة لمعالجتها والتي تجعل من الطلاق آخر الحلول الممكنة -على قاعدة آخر الدواء الكي- بعد فشل كل محاولات الإصلاح المتاحة، فهو يأمر بالوعظ أولا في حال نشزت الزوجة بمعنى أنها تمنعت عن أداء الحقوق التي يفرضها عقد الزواج المبرم، وهذا أيضا ينسحب في حال كان الناشز هو الزوج، ويمكننا أن نعرف الوعظ بالنصح والإرشاد، كما يمكن اعتباره حوارا متبادلا يجريه الزوجان في أجواء هادئة وبعيدة عن كل تشنج وتوتر، بحيث يقف فيه الطرفان عند نقاط الضعف لديهما بغية معالجتها، وهذا الحوار من شأنه أن يذيب الجليد المتراكم ويعيد المياه إلى مجاريها شرط أن يكون محكوما لمنطق المكاشفة والمصارحة.



ثم تنتقل الآية لبيان الخطوة التالية فيما لو فشلت الخطوة الأولى في ردم الهوة بين الزوجين، هذه الخطوة هي الهجر في المضاجع بمعنى التفرقة المؤقتة في المضجع أي الفراش أو السرير، والتي تشعر الزوجة بانزعاج الزوج من نشوزها واعتراضه على تصرفها مما حدا به للإبتعاد عنها ومجافاتها.

وبعد الهجران في المضاجع تنتقل الآية إلى التدبير الثالث وهو الضرب، وقد قوبل هذا التدبير بكثير من الإلتباس وسوء الفهم، لا بل اتخذه البعض مادة دسمة للطعن على الإسلام واتهامه بظلم المرأة وامتهان كرامتها وتسليط الرجل عليها، لا بل أكثر من ذلك حتى قال بعض الحاقدين على الإسلام أنه استذل المرأة وانتقص من إنسانيتها، ولكن بعيدا عن هذا الصخب لا بد من توضيح الدعوة إلى الضرب التي تضمنتها الآية وبيان علته وحدوده، فالإسلام أجاز للرجل بعد فشل التدبيرين الأوليين أن يضرب الزوج زوجته ضربا تنبيهيا تأديبيا لدرء ما هو أخطر وآلم من الضرب ألا وهو تخريب البيت الزوجي وما ينتج عنه من مآس تستهدف الزوجين والأولاد والمجتمع معا سنعرض لها إن شاء الله، أما حدود هذا الضرب فقد بينتها السنة النبوية الشريفة بما لا يدمي ولا يكسر ولا يخدش. علما أن هذا التدبير انما يلجأ اليه كآخر الدواء وهو الكي ، هذا اذا أصبح الحفاظ على الكيان الزوجي والأسري يقتضي تنبيه الزوجة وردعها ولو بتوسل بعض الأساليب التي لا تخلو من قسوة مع التأكيد أن الفقهاء عندما تحدثو ا عن الضرب فانهم اعتبروا ان حده لا يتجاوز حد تأديب الطفل في مقام التربية والنهي عن مساوئ الصفات والأفعال .



وبعد الضرب تبين الآية التالية تدبيرا آخر لحفظ العلقة الزوجية ويتلخص هذا التدبير بالرجوع إلى حكمين من أهل الرشد والوعي والإيمان لفض النزاع بين الزوجين (حكما من أهله وحكما من أهلها) بحيث يعملان بتجرد لحل الأمور العالقة وتوحيد وجهات النظر بعيدا عن أي تعصب أو تحيز لأحد الطرفين قبال الآخر.

بعد بيان الخطوات الوقائية التي قدمها القرآن الكريم لصيانة الحياة الزوجية وحفظها وكي لا تصل الأمور إلى الطلاق نعرض لبعض الإجراءات التي من شأنها أن تعيق تنفيذ الطلاق مباشرة وذلك إفساحا في المجال لمراجعة الحسابات والعدول عن قرار الانفصال النهائي.






أولا: وضع الطلاق بيد الرجل:

وذلك ليس انتقاصا للمرأة وحرمانها من هذا الحق، وإنما هو إجراء احترازي لئلا تستعمل المرأة عاطفتها أو انفعالاتها في اتخاذ هذا القرار المصيري الخطير، مع احترام الإسلام الشديد للعاطفة كإحساس إنساني و عنصر أساسي في تكامل التكوين الإنساني و ضرورة يحتاجها الإنسان رجلا كان أو امرأة.



ثانيا: القيود الشرعية:

‌أ. إن الطلاق يجب أن يتم في طهر
(خلو المرأة من الحيض والنفاس)

‌ب. إن إيقاع الطلاق ينبغي أن يتم بحضور شاهدين عادلين لا مطلق الشهود

‌ج. إن الطلاق لا بد أن يتم باختيار الزوج دون إجبار أو إكراه وإلا يعتبر باطلا.

بعد بيان وجهة النظر الإسلامية حيال الطلاق وعرض الخطوات والتدابير التي تحول دون اللجوء إليه نعرض فيما يلي الأسباب والدوافع التي تؤدي إلى الطلاق.






أسباب الطلاق:

يحدث الطلاق نتيجة عوامل وأسباب متعددة لا يمكننا أن نذكرها في هذا البحث المختصر مفصلة لكن نشير إلى أبرزها وأهمها:

المحيط الإجتماعي غير الملائم بشكل لا يساعد على التوافق بين الزوجين.
اختلاف الأفكار والحصيلة الإجتماعية (عدم التوافق الفكري).
اختلاف المستوى المادي والاقتصادي (عدم التوافق المادي).
تدخلات المحيط لا سيما الأهل والأقارب في الحياة الزوجية وخصوصياتها (إدارة البيت من الزوجي من الخارج).
الخيانة الزوجية من جانب الزوجة وعدم تفهم الرغبة أو الحاجة إلى التعدد من قبل الزوج.
البرود العاطفي من جانب الزوج أو الزوجة أو من كليهما معا.
البرود الجنسي نتيجة لأسباب نفسية أو عضوية.
وجود العقم وعدم القدرة على الإنجاب من جانب الزوج أو الزوجة
وجود أمراض معدية أو غير معدية تسبب القلق للشريك.
انعدام الثقة بالآخر أو حالة الشك المرضي من قبل الزوج أو الزوجة.











من مواضيع إحساس إمرأة
0 درس تختفي وتظهر الصورة و درس الاطار منقط
0 احدث تصميمات الرخام 2015
0 طَبَق اَلْمَكْرَوُنَة فَوْتْشِينِي
0 العملية القيصرية اهميتها ونصائح لتخفيف الامها
0 صينية الدجاج + بروستد الربيآن
0 وصفات علاجية من الطبيعة
0 * الله يديم علينا * مشاركتي في مسابقة اجمل فكرة رومانسية
0 خلفيات جلكسي مميزة 2014
0 طريقة عمل التوفى روعة
0 الرضاعة تساعد الأمهات على البقاء نحيفات
0 صالونات عصرية صفراء ، انتريهات خطيرة
0 هل فكر أحدكم في استنشاق ثمرة الليمون
0 عالم الإخصاب - الإخصاب فيما يتعلق الرجل والمرأه -معلومات حول الإخصاب لكلٍ من الرجل وا
0 كيف يحدث الحمل ؟!
0 حياكم يالغاليات ننتظر إبداعاتكم ...

التعديل الأخير تم بواسطة إحساس إمرأة ; 09-19-2013 الساعة 12:29 AM
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس



قديم 09-19-2013, 12:27 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}












آثار ونتائج الطلاق:

للطلاق آثار ونتائج بعضها ينعكس على الزوجين والبعض الآخر على الأولاد والبعض على الأقارب، ولكن لا يخفى أن للطلاق انعكاسا سلبيا على المجتمع كله:





أ – آثار الطلاق على الزوجين:

انكسار القلب: نتيجة تجربة فاشلة وفراق قد يترك في النفس أثرا مؤلما وحنينا إلى الآخر ولو بعد بناء حياة زوجية وأسرية جديدة.
التردد في الزواج ثانية: خوفا من الفشل أو الوقوع في المشاكل والمتاعب مرة أخرى.
التناقض في الحياة: عندما يشعر كل من الطرفين أن كل الشعارات والمواقف التي كان يصدرها الشريك اتجاهه ما كانت إلا كذبا ونفاقا.







ب – آثار الطلاق على الأولاد:

الأطفال ضحايا نفسيا وعاطفيا
الحيرة والشرود الذهني
الوحشة من الحياة ـ التأثير على النمو
التشريد والإضطراب
شؤم نظرة الطفل لأحد والديه
الإحساس بالذنب
الحرمان العاطفي
إيتام الأطفال
انهيار مستقبل الطفل
التأخر والرسوب المدرسي





ج ـ تأثير الطلاق على الأقارب:

إن ضرر الطلاق لا يشمل الزوجين فقط بل يتعداهما إلى أسرتيهما فتنشأ بين الأسر مشاعر ثأر وانتقام وسوء ظن وأذى، فيتبدل السلام والصفاء والمودة بالحقد والمنازعات والمشاكل، وبذلك تحل آثار الطلاق الإجتماعية السيئة على الآخرين فتسبب لهم المشاكل في الحياة.






الطلاق حل:

في الوقت الذي يكون فيه الطلاق أبغض الحلال وسببا لغضب الله وله أضرار عظيمة على الفرد والمجتمع، فهو لا يخلو من فوائد ومزايا، لأنه إذا وصلت الأمور بين الزوج والزوجة إلى حد النفور من بعضهما وهما في الوقت عينه مجبران على العيش معا، فان ذلك سينتج مفاسد كبيرة لا تحمد عقباها تترك آثارها السيئة عليهما وعلى أولادهما وعلى محيطهما، وقد يحدث أن الحياة الجبرية التي يخضع لها أحد الطرفين مع الآخر تؤدي به إلى الكآبة واليأس، ومن الممكن أن تدفع به إلى الإنتحار في بعض الأحيان.






ضرورة الطلاق:

الطلاق ضرورة اجتماعية ووجوده في الإسلام احد افتخاراته، فحين منعته المسيحية وأجبرت الطرفين على الحياة معا خلقت بذلك مشاكل مؤسفة ومرعبة، وعندما يكون احد الطرفين لا يرغب في الحياة مع الطرف الأخر فما الداعي للإصرار على استمرارهما؟ وأي موجب لعيش الطرفين معا؟ ومن أين لنا أن نعلم أن الطرفين إذا تزوج كل منهما فيما بعد لا يحققان السعادة؟

ان اجبارالشخص على إدامة حياة كلها نكد ظلم صريح وليس هناك أي عاقل يقبل بإجبار نفسه على الارتباط مع آخر يتعرض معه للإهانة والعذاب وتقبل الحرمان!







ثقافة الطلاق:

كما أن لكل شيء في هذه الحياة نظاما معينا وثقافة خاصة فكذلك الأمر بالنسبة للطلاق بحيث يجب إخضاعه لثقافة خاصة تبتعد به عن المألوف العرفي الذي يتحرك غالبا في دائرة الجهل والتخلف ويجعل من الطلاق مشكلة متفاقمة، في الوقت الذي نفهم فيه الطلاق حلا شرعيا ومخرجا منطقيا من أسر الشراكة الزوجية الفاشلة والتي قامت على أعمدة متزلزلة، وفي الوقت الذي يشرع فيه الإسلام الطلاق بعد استنفاذ كل تدابير المصالحة فإنه يوصي الزوجين بالمحافظة على السر الزوجي وأن يحافظا على العلاقة الطيبة بعد الطلاق لما في ذلك من مصلحة كبيرة للأطفال بحيث أن استمرارهذه العلاقة يخفف من وطأة الانفصال الزوجي على الأطفال ويسمح بشكل ما بالتواصل الأسري، إن الإسلام يؤكد على ضرورة رعاية المصلحة العليا للأطفال وذلك من خلال الحفاظ على الصورة الحسنة للأب والأم التي تحفظ لهما دورهما ومكانتهما في نفوس أطفالهم، لذا كان على الشريكين أن يتجنبا الإساءة والتشهير المتبادل أمام أطفالهم، بل على العكس من ذلك يجب أن يتعاونا على معالجة قضاياهم وحل مشاكلهم وأن يسعى كل واحد منهما إلى إعطاء القدر الأكبر من الحب والعاطفة والرعاية للأطفال حتى لا يشعروا بالنقص والحرمان الطارئ على حياتهم بعد الطلاق، ولا بد لنا هنا أن نحذر كل من الأب والأم من اتخاذ الأطفال وسيلة ضغط أو سلاحا في مواجهة الأخر، لأن هذا السلوك يترك آثارا خطيرة على الأطفال تمتد معهم الى فترات طويلة من أعمارهم في المستقبل.



وهكذا لكل بداية نهاية
وخير العمل ما حسن آخره
وخير الكلام ما قل ودل
وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى
أن أكون موفقا في سردي للعناصر
السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير
موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع
وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .




تحيآتي وإحترآمي وتقديري
لكم عزيزآتي

منقول للأمآنه
مع بعض التعديلات










dr.loly and dr.loly like this.

من مواضيع إحساس إمرأة
0 أصل أسم نورين ومعناه
0 التوتر والقلق من الولادة يؤخران المخاض
0 احذروا... مادة خطرة في رضاعات الأطفال
0 ♥ طاجن الجبن .......... بالصور ♥
0 إنتاج علاج فيروس الايدز من حليب الأم المرضع
0 خلفيات للموآضيع ,ل قسم العصائر والمشروبات
0 4 طرق لتحديد موعد الولادة
0 قوارب البف باستري بالباذنجان
0 إفراط الحامل في الأكل خطر على حياة طفلها
0 ♥ كيف تتاكد من موضوعك هل مكرر ام لا ♥
0 دور الطبيب في تسهيل الولادة
0 نصائح لتنويع غذاء رضيعك
0 المشتاقون الى رمضان!! إستعدوا من اليوم!
0 غير مسجل هنا مسابقة القصة المضحكة .. حياكم ♥~
0 كيفية اختيار المايوهات للحوامل , مايوهات للحوامل ناعم

التعديل الأخير تم بواسطة إحساس إمرأة ; 09-19-2013 الساعة 12:46 AM
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 12:38 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}








من مواضيع إحساس إمرأة
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم
0 أصل أسم نورين ومعناه
0 فلفل محشو بالقمح والأعشاب
0 ديكورآت آللون آلبنفسجي،ديكورآت آللون الموف
0 درس تصميم جميل ..
0 افكار هدايا , مثيرة ومميزة , للمولود , الجزء الثالث
0 فساتين قصيره ناعمه ,فساتين كيوت, ازياء ناعمة
0 معلومات مهمة عن حبوب منع الدورة الشهرية ، حبوب منع الدورة الشهرية وسلبياتها
0 حمض الفوليك والكالسيوم عناصر أساسية للحمل القوى
0 اسقط يامطر واغسل هموم وأحزان
0 اسباب الحمل خارج الرحم
0 قصر القامة عند الأطفال
0 وسائل الثبات في الزمن الصعب
0 موضة الشالات حول العنق موضة متجددة لا تنتهي
0 مسجات دعاء

التعديل الأخير تم بواسطة إحساس إمرأة ; 09-19-2013 الساعة 12:41 AM
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 12:42 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}








من مواضيع إحساس إمرأة
0 فساتين للمواليد كيوت , فساتين اعراس للمواليد
0 افكار هدايا , مثيرة ومميزة , للمولود , الجزء الثالث
0 سلطة الشعيرية بالعدس و سلطة الزبادي
0 متى سيدركون بأن الصمت لغة ترفع
0 اسماء اولاد تحفه ، معانى اسماء ولاد , اسماء ذكور منوعه
0 " مشاركتي " في •♥• مساااااابقة ( أن مع العسر يسرا ) •♥• "إن الله مع الصابرين"
0 كيف تستعدين للولادة نفسياً وعملياً
0 ملف خاص عن صلاة التراويح
0 هبوط الرحم أو تدلي او سقوط أو تهدل الرحم Prolapse of the Uterus
0 سلطة المكرونه بالصور
0 لقاح الانفلونزا ضروري للحامل
0 اعراض الحمل بعد التلقيح
0 جميع آلمصطلحآت آلطّبية وٍ معآنيهآ من (أ)إلى(ي)
0 ادخال السرور على المسلمين ..من أحبّ الأعمال إلى الله
0 تسافرين وأنت حامل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 12:44 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}








من مواضيع إحساس إمرأة
0 تغذية الطفل في الشهر الثامن.. نصائح وإرشادات
0 بلوفرات شتويه كيوت , بملابس شتويه
0 ليش تسكت وانت قي قلبك كلام
0 طريقة عمل الشوربة السعودية
0 مجموعه شوزات للبيبى روعة
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 الفشل الكلوى kidney failure
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 يوم الولادة اليوم الصعب والمنتظر من شهور
0 shoes , ولا اروع
0 كيكة البسكويت بالشوكلاته
0 كيكة القهوه
0 هل أنتى ورده... أم لؤلؤه
0 لعلاج الحروق بطرق سهلة و بسيطة
0 أطِبْ مطعمك تكنْ مستجاب الدعوةِ
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 01:35 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,634 [+]
بمعدل : 14.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}





واحلى فااااااااااااايف استار لعيوووووونك





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عمل أي حركة
0 طبق من شرق اسيا إيدام لحم واللي اسمه ( سمبل قورين اللحم )
0 انتظروني في رمضااااااااااااااااااااااااااان
0 طريقة عمل دونات رووووووعه
0 تحضير*زبدة الفول السوداني بنفسك في المنزل
0 القراءة منذ الصغر تساعد في التدريب وعلى التفكير المجرّد لدى الأطفال،
0 ( الدجاج المقلي بنكهة جوز الهند )
0 من هي البنت الي مسويه هذا الحركه
0 الذكور أكثر سعادة من الإناث في السعودية
0 إختراع أم عجازه
0 ايس كريم الاوريو
0 5 وصفات سريعة للتخلص من الكرش والوزن الزائد
0 أجمل سجاد تركي
0 كيف تحافظى على نظافة رضيعك
0 أظافرك بالطلاء المائي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 08:10 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}








من مواضيع إحساس إمرأة
0 اعتذار بعد طول غياب .. و الحمدلله ع كل حال
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة الطبي العام
0 سلطة الشعيرية بالعدس و سلطة الزبادي
0 فوتوشوب 8 عربي
0 إحذري مضاعفات مرض الربو خلال الحمل
0 ♥ قهوة الكت كات بالصور ♥
0 فطيرة بالقشطه
0 موقع جميل جدا... اكتب اسمك ويطلع توقيعك خلال ثواني
0 ♥ ذهب للأطفال كيوت♥
0 ما أسباب تأخر نمو الأطفال
0 تم اضافة عدد مشاركتكم .........!!!!!!!
0 تسافرين وأنت حامل
0 ♥ حلى مصاصات الفراولة بالشوكولاتة ♥ باصور ♥
0 طريقة تحضير جمبري بالكوسه والباذنجان
0 غير مسجل هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 08:10 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 730
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}








من مواضيع إحساس إمرأة
0 أحدث تحليلات للكشف المبكر عن فرص الولادة المبكرة وبطء نمو الطفل
0 رجيم التمر والحليب
0 صور, للتصميم , منوعه, صور, تصميم, روعة
0 موضة الولادة القيصرية الأختيارية ,القيصرية حسب الطلب
0 فساتين بنات روعة ،فساتين بنات للسهرة
0 كن مع الله ترى الله معك
0 نسبة هرمون الحمل في الدم
0 معلومات قد تهمك...الدموع تتحول عقار لعلاج الرئتين
0 المشتاقون الى رمضان!! إستعدوا من اليوم!
0 كيف يتم حساب الحمل
0 لعلاج صداع الراس
0 ♥صنادل فلات♥ لي احلى حوامل ♥
0 مشآركتي في مسابقة ♥ حقيبة العروسة ♥
0 رسائل قصيرة للجوال والماسنجر ღ حملة الدفاع عن عائشة رضي الله عنها وأرضاها ღ
0 قوارب البف باستري بالباذنجان
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 10:54 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وصال الفردوس

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 51816
المشاركات: 6,574 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 103
نقاط التقييم: 3043
وصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond reputeوصال الفردوس has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
وصال الفردوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}




مشاركة رائعة

بارك الله فيكي

فالك الفوز ان شاء الله



وتصميم اروع يعطيك الف عافية







من مواضيع وصال الفردوس
توقيع : وصال الفردوس














عرض البوم صور وصال الفردوس   رد مع اقتباس

قديم 09-19-2013, 12:02 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة المديرة العامـة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية υм вtℓαα

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 69860
المشاركات: 32,586 [+]
بمعدل : 11.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4234
υм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond reputeυм вtℓαα has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
υм вtℓαα غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الطلاق مشكلة وحل {{ مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل }}




مشاركه رااائعه
الله يعطيك العافييييه
فالك الفوز
بالتوفيق





من مواضيع υм вtℓαα
توقيع : υм вtℓαα



اللهم اني استودعك اهلي وبيتي وزوجي وبناتي
بسم الله آمنت بالله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الابالله
ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
ربي لاتذرني فرداا وانت خير الوارثين ♥

اللهم اشفي اختي شفاءاً لايغادر سقماً

عرض البوم صور υм вtℓαα   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفقر مشكلة اجتماعية ♥( مسابقة مشكلة و حل )♥ بحــ العيون ــــــــر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 28 09-24-2013 01:28 AM
مشاركتي في مسابقة مشكلة وحل( المتأخرات في الحمل) ليان يوسف منتدى الحياة الأسرية والزوجية 7 09-22-2013 06:42 PM
شاركونا في == ( مسابقة مشكلة و حل )== ‏ وصال الفردوس منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-15-2013 04:27 PM
شاركونا في == ( مسابقة مشكلة و حل )== ‏ وصال الفردوس إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 0 09-15-2013 04:20 PM


الساعة الآن 10:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .