أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الرحم

منتدى أمراض الرحم يختص بالأمراض التي تصيب الرحم والمبيضين والأمراض المهبل وعنق الرحم وكيفية معالجتها


مرض السيلان الأبيض و علاجه


...
Like Tree6Likes
  • 1 Post By غصن ألبان
  • 1 Post By عطر الربيع
  • 1 Post By Orchid109
  • 1 Post By ام جمال ان شاء الله
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By وردة عربية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-22-2013, 11:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الرحم
e10 مرض السيلان الأبيض و علاجه




مرض السيلان الأبيض
السيلان الأبيض هو سائل أبيض أو أصفر يفرزه المهبل، وهو اشارة لمرض بالمسالك التناسلية أو ربما بمكان آخر من الجسم، وقد يكون بسيطا أوخطيرا يجب سرعة المبادرة بعلاجه.
تفرز غدد المهبل عادة قدرا معينا من مادة مخاطية من أجل ترطيب غشاء المهبل، ويزيد هذا الافراز عند وقت الاباضة ووقت الحيض وعند التهيج الجنسي، ولكن غزارة الإفراز عن الحد الطبيعي قد تدل على حالة مرضية تستدعي استشارة الطبيب المختص، والافراز الأبيض أو حتى الأصفر الكثيف الذي يشبه القشدة يحتوي على صديد، كما أنه يدل قطعيا على وجود عدوى، أما الافراز الرائق فيدل على مرض خفيف مزمن، وفي الحالة الأولى يكون الافراز ذا رائحة كريهة وتصحب ذلك حكة أو تهيج.

ماهي أسباب السيلان الأبيض؟
إن أكثر أسباب السيلان الأبيض هو التهاب مهبلي تسببه عادة جرثومة التريكوموناس (Trichomonas) ويكون فيه نوع من الافراز أصفر اللون برائحة كريهة ومصحوبا بحكة مزعجة. وتعيش جراثيم هذا المرض عادة في المستقيم دون أن تسبب أي ضرر للمستقيم، ولكنها قد تنتقل إلى المهبل عند تنظيف الشرج من الخلف إلى الأمام بعد عملية التبرز، ولا تكفي جراثيم التريكوموناس لإحداث السيلان الأبيض ولكن لابد أن يصحب ذلك ضعف في حموضة المهبل، كما يحدث في أثناء عملية الحيض وبعد، وقد تنتقل جراثيم المرض عند الاتصال الجنسي من الرجل إلى المرأة أو العكس ولذلك يجب علاج الزوج مع الزوجة لمنع اصابتهما بالعدوى مرة أخرى.


إن من أسباب السيلان الأبيض أيضا التهاب عنق الرحم بعد الولادة حيث يسبب ذلك هيجان غدد العنق وزيادة افراز السائل، ومن أسباب السيلان الأبيض ايضا الأمراض الزهرية وبالأخص مرض السيلان ويكون الافراز حينئذ أصفر اللون غليظ القوام غزير الكمية مصحوبا بحرقة شديدة في التبول، كما يسبب السيلان الأبيض انواعا أخرى من البكتريا والفطريات، كما قد تسبب العدوى من الأجهزة التي يدخلنها النساء في المهبل وتترك هناك فترة طويلة مثل لولب منع الحمل.


كما أنه من الممكن أن يكون السيلان الأبيض علامة مبكرة لسرطان عنق الرحم أو من البوليب الذي ينمو على هيئة اورام صغيرة على الغشاء المخاطي للمهبل وهو حميد الا انه قد يتحول الى ورم خبيث، او ربمايتسبب السيلان الأبيض نتيجة الأورام الليفية او ربما يكون دليل احتقان المهبل بسبب آخر كمرض القلب مثلا او سوء التغذية أو التهاب قناتي فالوب او تدرنهما، أو يتسبب في المسنات نتيجة الهزال الشديد.
كما يجب ألا ننسى أن بعض النساء يخرجن افرازا غير التهابي وذلك نتيجة للاضطرابات النفسية ويزول بزوال السبب، وقد يحتاج الأمر إلى غسل مهبلي إذا دام طويلاً.


كما أن السيلان الأبيض قد يحدث لدى الأطفال وصفار الفتيات ويكون سببه افراز من الفرج فقط وليس من المهبل، وسببه العدوى وضعف المقاومة أو قد يتسبب من دودة الأكسيورس التي تتواجد داخل المستقيم وفي الزائدة الدودية، بجوار المهبل بطبيعة الحال وذلك بعد غسل الشرج بعد قضاء الحاجة.

علاج السيلان الأبيض بالأعشاب والزيوت العطرية
في العلاج يجب أن يستشار الطبيب لمعرفة الأسباب ومن ثم القيام بعلاجه وعادة يعالج السيلان الأبيض بالغسيل المهبلي وبالأدوية معا، كما يعالج عنق الرحم بالكي بواسطة الطبيب أو الجراح المتخصص في مثل هذا النوع من العلاجات.
أما العلاج بالأعشاب فتتلخص طرق العلاج حسب التالي:


- الزعتر Thyme
لقد تحدثنا كثيرا عن الزعتر في عدة مواضيع وطريقة استعمال الزعتر البري هو أخذ ملء ملعقة كبيرة من الزعتر البري ووضعه في كوب ثم يضاف له الماء المغلي حتى يمتلئ الكوب ثم يحرك جيداً ويترك لينقع لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب الماء فقط وذلك بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم بعد وجبات الطعام ويفضل أن تكون الأخيرة عند النوم.
كما يمكن عمل مقعده ساخنة ودش مهبلي من الزعتر وذلك بغلي مقدار 50جراما من الزعتر الطازج في حوالي 5لترات من الماء لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يصفى هذا المغلي ويوضع في معقدة ساخنة بها ثم تجلس فيها المرأة لمدة نصف ساعة قبل العشاء يوميا ولمدة شهرين على الأقل حتى ولو تم الشفاء ويمكن للنساء المتزوجات عمل الدش المهبلي بمعدل ثلاث مرات في اليوم مع ضرورة الغسل اليدوي المستمر داخل وخارج المهبل حتى يمكن الحصول على نتيجة جيدة ويجب عدم استخدام الدش المهبلي من قبل الفتيات اللائي لم يتزوجن، ملاحظة يباغ الدش المهبلي في الصيدليات.

البردقوش Marjoram
البردقوش أو ما يعرف بالمردقوش أو المرزكوش أو الدوش (عند أهل الحجاز) أو الوزاب (عند أهل الجنوب) تحدثنا عنه وعن مكوناته واستخداماته ومن أهم استخداماته، استخدامه كدش مهبلي حيث يؤخذ ما مقداره ملء ملعقتين كبيريتن من نبات البردقوش ووضعها في مقدار لترين من الماء ويترك على النار ليغلي مدة نصف ساعة ثم يصفى جيدا ثم يستعمل هذا المغلي المصفى كدش مهبلي للسيدات اللاتي سبق وأن تزوجن كما تغسل به يدويا المنطقة المحيطة بالمهبل والفرج من الخارج والداخل ويجب الاستمرار في هذا العلاج يوميا لمدة لا تقل عن ثلاثين يوما.


إكليل الجبل ROSEMARY والشمر FENNEL
واكليل الجبل يعرف ايضاً باسم حصا البان وهو نبات عشبي معمر عطري الرائحة يحتوي على زيت طيار وهو يستخدم كتابل وكعلاج على نطاق واسع وقد تحدثنا عنه في عدة مواضيع كما تحدثنا كثيراً عن بذور الشمر والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق نبات اكليل الجبل وتخلط مع ملء معلقة صغيرة من مسحوق بذور الشمر ويوضع المزيج في كوب ثم يضاف اليه الماء المغلي حتى الامتلاء ويترك لينقع بعد التقليب لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب الى كوبين في اليوم الواحد بعد الوجبات مباشرة ويستمر استخدام هذا العلاج لمدة ثلاثين يوماً على الاقل.


الورد ROSE
تستعمل بتلات الورد او الوردة قبل تفتحها على نطاق واسع في العلاج الطبي وفي انتاج اغلى انواع الزيوت العطرية يؤخذ ملعقة صغيرة من بتلات الورود وتوضع في كوب ثم يضاف لها الماء المغلي حتى يمتلىء الكوب ثم تحرك جيداً ويترك لمدة 15دقيقة لينقع ثم بعد ذلك يصفى ويشرب بمعدل كوبين الى ثلاثة اكواب في اليوم الواحد بعد الوجبات الغذائية مباشرة ويستمر الاستعمال لمدة لاتقل عن ثلاثين يوماً.

البابونج CHAMOMILE
ازهار البابونج تستخدم على نطاق واسع لعسر الهضم وكطاردة للارياح والغازات وفاتحة للشهية ولها استعمالات خارجية كثيرة وتحتوي على زيت طيار يختلف عن جميع الزيوت الطيارة بلونه الازرق المميز لقد تحدثنا عنه كثيراً في مواضيع سابقة ولكن نتحدث عنه اليوم كدش مهبلي وكمقعدة ساخنة لعلاج السيلان الابيض يؤخذ اربع ملاعق كبيرة من ازهار البابونج دون سحق وتوضع في وعاء ثم يضاف اليها لترين من الماء ويوضع الوعاء على النار حتى درجة الغليان ويستمر في الغليان لمدة لاتقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم يصفى هذا المغلي ويضاف الى المقعدة الساخنة حيث تجلس فيها المرأة او الفتاة مدة نصف ساعة ويكون ميعاد هذه الجلسة قبل العشاء ليلياً وتكرر هذه الجلسة لمدة شهرين متتاليين دون انقطاع كما يؤخذ من المغلي المصفى مايكفي لعمل دش مهبلي ويستخدم حسب ماذكرنا مسبقاً في الزعتر وذلك للنساء اللاتي سبق ان تزوجن ولايستعمل الدش المهبلي للفتيات اللاتي لم يتزوجن.


الخـــــــل:
يمكن استعمال الخل المخفف كدش مهبلي لعلاج السيلان الابيض وذلك بأخذ ملء ثلاث ملاعق اكل ومزجها بلتر واحد من الماء الذي سبق غليه وتبريده ثم يستعمل دشاً مهبلياً مرة واحدة في اليوم ولمدة ثلاثين يوماً ولايستخدم من قبل الفتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج.


بذور البقدونس
تستعمل بذور البقدونس لعلاج السيلان المهبلي وذلك بأخذ 110جرامات من البذور وتضاف الى لتر واحد من الماء ويغلي لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويستعمل فاتراً كدش مهبلي وذلك بمعدل مرة واحدة الى مرتين في اليوم والاستمرار حتى الشفاء التام.

ورق الجوز:
يستعمل ورق الجوز لعلاج السيلانات المهبلية البيضاء وذلك بأخذ ثلاث ملاعق كبيرة من ورق الجوز الجاف ويمكن استعمال الاوراق الخضراء إذا لم يوجد اوراق يابسة وتضاف الى لتر من الماء وتوضع على النار وتترك تغلي لمدة ثلاث دقائق فقط ثم يزاح من على النار ويترك ينقع لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويستعمل كدش مهبلي مرة واحدة في اليوم ويكرر ذلك لمدة ثلاثين يوماً.


اوراق اليوكالبتوس:
واوراق اليوكالبتوس تجمع من نبات شجرة اليوكالبتوس المعروف لدينا في السعودية باسم
شجرة الكينا وهو اسم خاطئ او شجرة الكافور وهو كذلك اسم خاطئ حيث تؤخذ الاوراق المحتوية على الزيت الطيار بمقدار قبضة اليد ثم تضاف الى لتر من الماء ويوضع على النار ليغلي لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويستعمل فاتراً كدش مهبلي وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم ويكرر الاستعمال حتى الشفاء بإذن الله.





من مواضيع ام وليد2005
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 افضل 15 نصيحة لإنقاص الوزن في الصيف
0 مرض انتباذ بطانة الرحم
0 كيف تعتنين بنفسك في فترة النفاس
0 ألم السرة خلال الحمل Navel Soreness
0 10 حقائق عن سرطان عنق الرحم.... يجب ان تعرفيها سيدتي!*
0 نصائح لتجنب احداث الإجهاض اثناء السفر
0 احذري هذه الاطعمة بعد الإجهاض
0 ماذا يحدث خلال اول 24 ساعة من الولادة؟
0 نصائح مهمة في الثلاث شهور الاولى من الحمل
0 طرق لتحبيب طفلك في غسيل الاسنان +جداول تشجيعية للاطفال....~
0 مرض السيلان الأبيض و علاجه
0 علاج انسداد الأنابيب للدكتور سعيد احساين
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 فوائد البروكلي
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 09-22-2013, 02:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن ألبان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71386
المشاركات: 6,064 [+]
بمعدل : 2.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 3058
غصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
غصن ألبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع غصن ألبان
0 ××××سجلي حضورك بفكرة رومانسية ×××××
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 شاركوناااااااااااااااااااااا
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 ♥ أمراض القلوب ♥ .. وعلاجها ..
0 ♥ لاتحزن .. فالحياة أقصر مماتتصور .. ♥
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 ○○ أنتظروا مسابقتناااااااااااا الجديدة في منتدى تأخر الحمل ○○
0 سارحل عنكم وسوف تندمون على رحيلي
0 &زهرة حياتي & تسلم عليكم ..
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 ♦♦♦ غرف نوم أطفال غريبة !!! ♦♦♦
عرض البوم صور غصن ألبان   رد مع اقتباس

قديم 09-22-2013, 03:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,701 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه




جزااك الله به خيراا





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع عطر الربيع
0 لاتجعل من نفسك ميتا وأنت على قيد الحياة
0 مسابقة اجمل بروفايل شاركونا يا الغاليات
0 صباح الورد ممكن تساعدوني حبيباتي
0 شاركونا التصويت لاجمل بروفايل اسلامي "مسابقة"
0 دور العاطفة والعقل في التربية
0 استضافه على الهوا]كرسي الاعتراف[
0 الكسكس المغربي حيااكم الله تفضلوو
0 العبادات التي تستطيع الحائض القيام بها في رمضان
0 تامل في سورة النازعات "تفسير"
0 فتنة الواتس اب!!!
0 نتائج مسايقة اجمل بروفايل اسلامي
0 كانوا يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان
0 اتخيل العضو يلي قبلك نايم كيف رح تصحيه ..؟!
0 حكم تمثيل الجنة والنار والغيبيات بالصور ...... موضوع مهم
0 قصة جميلة عن القرآن Beautiful story about QURAN
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس

قديم 09-22-2013, 04:22 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه




اللهم لك الحمد على الصحة والعافية
اشكرك حبيبتي على مجهودك الرائع
جزاك الله خير

*****





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع Orchid109
0 فوائد الرياضة البدنية ~
0 نقص عدد الحيوانات المنوية وعلاجه بالتغذية
0 كل مايتعلق بداء البطانة الرحمية المهاجرة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 فوائد المر
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 عشر نصائح لإعادة تحفيز دماغك
0 الحمدلله سويت المنظار الرحمي
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 العلاج الكيميائي للسرطان
0 الشراهة وفقدان الشهية( العصبيين) !
0 آلام أسفل البطن مؤشر على أمراض الرحم ..لاتستهيني بها
0 فيتامين (ه ) لعلاج العقم لدى النساء والرجال بإذن الله
0 تجمع بنات الجنوب
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 09-22-2013, 06:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جمال ان شاء الله

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63065
المشاركات: 3,414 [+]
بمعدل : 1.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 1660
ام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جمال ان شاء الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام جمال ان شاء الله
0 لوجه الله ساعدوني بدعوة في ضهر الغيب
0 تعرف على مخاطر النوم على البطن صحيا
0 كيف تنمين الحوار الزوجي ..؟؟
0 هل أنت عسل ام ليمون أم فانيليا
0 قل لي : ماذا يؤلمك ؟ أقل لك : ماذا تأكل !
0 هل تغيرت نظرة المجتمع إلى المرأة العاقر؟
0 العناق وفوائده للزوجين
0 عاجل ....الرقية الشرعية وانا حائض
0 دوالي الخصيتين أو دوالي الخصية
0 هذه مشكلتي يكل بساطة..
0 طريقة جديدة لحفظ الأحذية
0 الزنجبيل لتقوية المبايض والله اعلم
0 مشروع جمعية..شو رايكن
0 ***لكل مرض فاكهه سبحااااااااان الله... ***
0 دراسة:تناول الحليب أثناء فترة الحمل ينتج أطفالاً أطول قامة!
توقيع : ام جمال ان شاء الله


عرض البوم صور ام جمال ان شاء الله   رد مع اقتباس

قديم 09-23-2013, 01:14 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه








من مواضيع ام وليد2005
0 حمامات روووووووووعة
0 أغلقوا "باب الغيرة" بين الأبناء
0 وسيلة جديدة لتخفيف الام الوضع
0 كيف نحافظ على حياتنا الزوجية في غياب الحب؟
0 علاج مشاكل التبويض عند المراة بواسطة عصير الاناناس
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 نصائح لعلاج التهاب الثدي عند المراة الرضع
0 نصائح هامه في الاشهر الثلاث الاخيره من الحمل
0 أعراض الإجهاض
0 الحنظل ، استخداماته و فوائده الطبية
0 اسباب جفاف المهبل و انخفاض الرغبة الجنسية بعد الولادة
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
0 الأطعمة*التى*تسبب*الإجهاض*..؟؟
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 نظافتك بعد الولادة تحميك من الامراض
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 09-23-2013, 01:15 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 فساتين مشاهير العرب للمصمم نيكولا جبران
0 مخدة حلوة - صور طريقه صنع المخدة
0 # كيف تحافظي على نضارة بشرتك#
0 اخطاء الصائمين , اخطاء هامة يجب الحذر منها
0 أهمية فيتامين د للنساء
0 أقراص مقرمشة من الجزر و البطاطا
0 كيف تفطمين طفلك عن اللهاية (المصاصة)
0 كلما بدا الشعر على طبيعته او مصففا بأبسط الوسائل كان أكثر جاذبية
0 الحلويات الجزائرية..فنّ و ذوق.., وصفات لذيذة بالصور
0 درس * عمل فآصل ..
0 فرص نجاح التلقيح الصناعى بنسبة 60%
0 كعكة الجبنه بالشيكولاته
0 ((( ريجيم عذاري )))
0 علامات الخطر خلال الحمل .. ؟؟
0 الفرق مابين الإفرازات المهبلية الطبيعية والغير طبيعية في فترة الدورة الشهرية والحمل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 09-23-2013, 10:40 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع ام وليد2005
0 اطفال الأنابيب لعلاج تأخر الحمل
0 علاج فعال لزيادة نسبة الحيوانات المنوية.
0 الاسترخاء والتدليك يهدئان المرأة ويساعدانها في السيطرة على ألم الولادة
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 وصفة فعالة للزيادة في حليب الرضاعة بشكل طبيعي
0 لكي تعيشي مع أهل زوجك بسلام
0 فيديو معجزة الشهر السادس : فيديو مؤثر جداً
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 أضرار السب و الشتم على نفسية الاطفال
0 الإعجاز العلمي في سورة الحديد
0 طول ووزن الجنين اثناء الحمل.
0 غزارة الدورة الشهرية
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2013, 09:58 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة عربية

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 82021
المشاركات: 27 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
وردة عربية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وردة عربية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه




حبيبتي استفدت كثيرا من الموضوع شكرًا





ام وليد2005 likes this.
عرض البوم صور وردة عربية   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2013, 11:16 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أمراض الرحم
افتراضي رد: مرض السيلان الأبيض و علاجه









من مواضيع ام وليد2005
0 حتى لا يهرب زوجك من المنزل
0 احمى نفسك و جنينك من الحصبة الالمانى
0 الولادة...ذلك الإعجاز الرباني
0 العلامات التى تسبق الولادة
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 ضعف بطانة الرحم والعلاج
0 جميع طرق منع الحمل مع الشرح
0 مشاركتي في مسابقة تقاليد العقيقة"العقيقة في المغرب"
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 سلسلة تفسير اسماء الله الحسنى
0 الوضوح اقرب طريق للتفاهم في حياتك الزوجية
0 5 طرق لتفاعلين مع جنينك اثناء الحمل
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 ماذا تفعلين اذا لم تشعري بحركة الجنين؟؟
0 غذاء الحامل فى الشهر الرابع
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار ابر تنشيط المبيض ، الاثار الجانبية لابر تنشيط المبيض ، إبر تنشيط المبيض نفسي احبك منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 4 02-23-2013 12:36 PM
اسباب فشل المبيض في عمل ، فشل المبيض في عمله ، امراض المبايض نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-07-2012 10:02 AM
مشاكال المبيض ، امراض المبيض ، المبيض وامراضه نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-25-2012 04:08 AM
وادي الأبيض أحد أودية ولاية نخل 2013 - صور وادي الأبيض 2012 - السياحة فى وادي الأبيض خليجية وافتخر المـنـتـدى الـعـام 0 06-05-2012 09:42 PM
السيلان الأبيض أو السيلان الفرجي وحدوثه من الشهر السادس في الحمل ديالا الدلوعه إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 2 12-19-2010 03:18 AM

 

الساعة الآن 01:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .