أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


مرض السكري عالجه بالكرز والمشي


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ام جمال ان شاء الله

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-02-2013, 07:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جمال ان شاء الله

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63065
المشاركات: 3,371 [+]
بمعدل : 1.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 1660
ام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جمال ان شاء الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e13 مرض السكري عالجه بالكرز والمشي









مرض السكري عالجه بالكرز والمشي


من الكشوف العلمية الواعدة ما وجده العلماء من شفاء في ثمرة الكرز، ففيها مادة تساعد البنكرياس على أداء عمله بكفاءة عالية، أي أن الكرز يفيد في علاج ارتفاع السكر في الجسم ....




الكرز... قد يشكل مستقبلا العلاج لمرض السكري: يتوقع العلماء أن تصبح فاكهة الكرز، واحداً من وسائل علاج الداء السكري. فالمادة السكرية، وأنواع الكعك المصنوعة من تلك الفاكهة، تحتوي على مواد كيماوية يمكن أن تحرض على إفراز الأنسولين الذي يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم.

وحسب رأي العلماء فإن تلك الكيماويات تدعى أنتوسيانين، تتواجد بصورة طبيعية في الكرز، وهي التي تمنحه ذاك اللون الأحمر اللامع، إضافة لعدد آخر من الخضراوات والفواكه والورود الحمراء. ويتواجد الانتوسيانين أيضاً في العنب الأحمر، الفريز أو الفراولة والخضار والخل والشاي.. ولكن يبقى النوع الأقوى تأثيراً منه على الأنسولين، هو ذاك الموجود في الكرز تحديداً.

وحسب دراسة نشرت في عدد يناير / كانون الثاني من مجلة Journal of Agricultural and Food Chemistry ، فإن الفواكه التي تحوي على تلك المواد الكيماوية، يمكن أن تلعب دوراً في خفض نسبة حدوث الأمراض القلبية. وهذا ينطبق على مرضى السكري، حسب ما أكد الباحثون في جامعة ميتشيغان، الذين عمدوا إلى عزل مجموعة من الانتوسيانين من فاكهة الكرز، واختبارها على خلايا بنكرياسية مفرزة للأنسولين، عزلت من أحد القوراض. وكانت النتيجة أن ارتفع مستوى إفراز الأنسولين في تلك الخلايا بمعدل 50 بالمائة عندما تم تطبيق الانتوسيانين عليها.

كما لوحظ في إحدى الحالات وصول إفراز الأنسولين إلى الضعف تقريبا، مع تطبيق النوع الأكثر فعالية من الانتوسيانين. ومما لا شك فيه أن هذا يشكل نقطة مهمة لمساعدة مرضى السكري، ولكن مازال الأمر يتطلب مزيداً من التجارب على الحيوان والإنسان، كي يتم التصريح والسماح بإدراجه في قائمة العلاجات الناجحة لهذا الداء الذي أصبح ينتشر بكثرة عند مختلف الأعمار والأجناس.

ومن يدري لربما يصبح الانتوسيانين مستقبلا، حجر الأساس في العلاج الجديد لداء السكري. وحتى ذلك الحين لا يمكن الاعتماد على الكرز وحده في السيطرة على مشاكل الأنسولين. وطالما أنه ليس للانتوسيانين أي تأثير سمي على جسم الإنسان، فليس هناك ضرر من تناول الكرز كجزء من حمية غذائية صحية سليمة.

المشي علاج فعال للسكري

بيَّنت دراسة حديثة أجريت على المتنزهين والمتسلقين في جبال الألب، أن للأشكال المتنوعة في الرياضة تأثيرات مختلفة على الدهون في الجسم، وعلى السكر في الدم، وأن للسير نزولا فوائد أخرى إضافية لا يتوصل إليها الجسد من خلال المشي صعوداً في مناطق جبلية.

فإذا كان المشي صعوداً متعباً وصعباً، فلا تزال فرصة الاستفادة من المشي نزولا متوفرة، وهي الأسهل، فالدراسة التي بينت أن المشي صعوداً ساعد على التخلص من الدهون بسرعة، وجدت أن النزول من أعلى أدى إلى خفض السكر في الدم بشكل ملحوظ، في حين ساهم المشي، صعوداً أو نزولاً في خفض نسبة الكولسترول في الدم.

أجرى الدراسة الدكتور هاينز دريكسل، وهو طبيب يعمل في مستشفى فيلدريخ النمساوي، وتأتي أهميتها والجديد فيها من كون المشاركين فيها هم من هواة المشي في الجبال ومناطق التزلج. وكشف الطبيب النمساوي عن نتائج دراسته في خلال مؤتمر طبي نظمه تجمع أطباء القلب في نيو اورليانز، وتؤكد الدراسة على فوائد المشي في كل الأحوال، صعوداً كان أم نزولاً، إلا أن مرضى السكري مثلا يستفيدون أكثر من ممارسة المشي نزولاً لا صعوداً.

ويقول الدكتور جيرالد فلتشر، طبيب الأمراض القلبية بمستشفى مايو، في جاكسونفيل، إنه يمكن تطبيق هذه الدراسة في الحياة اليومية، فمرضى السكري الذين يعملون في مكاتب موجودة في مباني عالية مثلاً، يمكنهم استقلال المصعد صعوداً، والدرج نزولا.

واختبر دريكسل التمارين على 45 شخصا أصحاء ولا يمارسون التمارين إلا نادرا. كانوا يصعدون التلال ثلاث مرات في الأسبوع وعلى مدى شهرين، وينزلون بعربة المتزلجين. ثم عاود الاختبار نفسه ولكن بالطريقة المعاكسة، حيث كانوا يصعدون بالعربة وينزلون سيرا على القدمين. وفوجئ الطبيب بأن السير نزولا أدى إلى التخلص من السكر في الدم وحسن قدرة الجسد على تحمل تأثيرات الغلوكوز بشكل كبير. وقد تكون نتائج هذه الدراسة خبراً ساراً للمصابين بمرض السكري، لسهولتها وخصوصاً أن الطبيب يؤكد نتائجها ويضمنها.

ويؤكد خبراء التغذية أن تناول فاكهة الكرز يعمل على تقوية الذاكرة، كما يمنع حدوث بعض أنواع السرطانات، ويحافظ على صحة القلب. ويشار إلى أن ثمار الكرز غنية بمركبات كيميائية تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، ويحتوي على مواد أخرى تحسّن صحة القلب وتقلل من نشوء السرطان وتخفف من الآم المفاصل.



الحديث النبوي المعجز

إن الذي يقرأ مثل هذه الدراسات يشعر على الفور بعظمة الإسلام! فقد سخر لنا الله هذه الفاكهة وهي الكرَز وأودع فيها الشفاء، وهنا يتجلى حديث نبوي عظيم يقول فيه المصطفى عليه الصلاة والسلام: (ما أنزل الله من داء إلا وأنزل معه الدواء)، وهذا الحديث الصحيح يؤكد أن أي مرض له علاج، وما علينا إلا أن نبحث عنه فهو موجود في الطبيعة من حولنا.

ولو تأملنا آيات القرآن نلاحظ أنه تعالى يتحدث كثيراً عن الفاكهة في الدنيا والآخرة، فهي جزء مهم من غذاء المؤمن، يقول تعالى: (وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ * فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ * وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 10-13]. فقد ذكر الله الفاكهة كنعمة من نعمه العظيمة، وحتى في غذاء المؤمنين في الجنة فإن الله تعالى سوف يطعمهم الفاكهة الكثيرة، يقول تعالى: (وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ * لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ) [الزخرف: 72-73]. بينما نجد الحديث عن اللحم جاء كما يلي في طعام أهل الجنة: (وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ) [الواقعة: 21]. وفي ذلك إشارة إلى أهمية الفاكهة وأن الإكثار منها لا يضر على عكس اللحم، ولذلك قال: (فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ) بينما لم يقل (ولحم كثير)، فتأمل!



أما رياضة المشي فهي مفيدة للجسد وللنظام المناعي بل ومفيدة للحالة النفسية للإنسان، وربما نتذكر أمراً نبوياً عظيماً يتعلق بكثرة الخطى إلى المساجد، لماذا أمرنا النبي أن نمشي للمساجد بل ونكثر المشي؟ الجواب أن النبي الرحيم بأمته يريد لهم الخير، فلا يريد لنا الكسل والخمول لأنه سبب معظم الأمراض! والله تعالى أخبرنا عدة مرات أن نسير في الأرض أو نمشي في الأرض، ولم يقل (اقعدوا) أو (اركبوا) بل قال: (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ) [الملك: 15].

وقال أيضاً: (قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآَخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [العنكبوت: 20]. وفي كل ذلك إشارة إلى أهمية المشي وضرورة المشي التأملي، وهو أهم أنواع المشي، أن نمشي ونحن نتأمل خلق الله ونسبحه ونشكره على نعمه التي لا تُحصى، يقول تعالى: (وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ) [النحل: 18].





كلـي أمل likes this.

من مواضيع ام جمال ان شاء الله
0 السكر يسبب العقم
0 9 أطعمة إبتعدي عنها قبل النوم!
0 أطعمة يجب عليكِ تناولها وأخرى تجنبها لزيادة فرصة الحمل
0 سجلي حضورك بالاستغفار
0 شر ح سيد الاستغفار بالتفصيل
0 هل تغيرت نظرة المجتمع إلى المرأة العاقر؟
0 انصحوني .....
0 الرسم على الثوب الخطوات الاولى بالصور
0 فوائد زيت السمسم
0 قصة عن الصبر ...رائعة جداااااااااااا
0 غرائب وعجائب جسم الانسان
0 تكلفة التلقيح الصناعي بالمغرب ..بنات المغرب ممكن تفيدوني
0 100 مليار حسنة في ثواني
0 " 7 أمور لا تمارسها بعد الاكل "
0 يومياتي..بقلمي..من قلبي...
توقيع : ام جمال ان شاء الله



التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 10-05-2013 الساعة 08:22 PM
عرض البوم صور ام جمال ان شاء الله   رد مع اقتباس



قديم 10-02-2013, 11:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جمال ان شاء الله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مرض السكري عالجه بالكرز والمشي




الاطباء دائماً ينصحون مرضى السكري
بالمشي لمسافات طويلة

شكرن على موضوعك الجميل





من مواضيع Orchid109
0 قرحة الرحم,,أعراضها ,,وعلاجها
0 الحمدلله سويت المنظار الرحمي
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 الزنجبيل مهم لتعزيز صحة الجهاز الهضمي:
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مبروك للي نجحت عملياتهم تعالو هنا تجمع للحوامل
0 دليل مستشفيات ومستوصفات منتطقة جيزان
0 الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه
0 تجربتي في مستشفى الازهار الطبي في حي النسيم
0 مشاكل قد تواجهك في الشهر الثاني من الحمل
0 إعتذار عن غيابي المفاجئ
0 وصفة للقضاء على الالتهابات المهبلية في 3 أيام
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 اسعار الخدمات في مركز بنون
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 10-03-2013, 01:25 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جمال ان شاء الله

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63065
المشاركات: 3,371 [+]
بمعدل : 1.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 1660
ام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant futureام جمال ان شاء الله has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جمال ان شاء الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جمال ان شاء الله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مرض السكري عالجه بالكرز والمشي




شكراااااااااااااااااااااااااااا اركيد دائما متواجدة
بارك الله فيك





من مواضيع ام جمال ان شاء الله
0 عاجل ....الرقية الشرعية وانا حائض
0 كيف نربي أبناءنا جنسيا؟
0 استفسار...
0 لأعشاب لمنزل خالٍ من الحشرات
0 كيف تنمين الحوار الزوجي ..؟؟
0 قلب جديد الهرمونات وعملها ونسبها الطبيعيه
0 هل تحبني ؟..سؤال يكره الرجل سماعه والمرأة لا تمل من طرحه
0 10طرق لتقوية خصوبة المراة
0 اح.ب.ك.... لمن تقولها..........
0 ***لكل مرض فاكهه سبحااااااااان الله... ***
0 غرائب وعجائب جسم الانسان
0 أطول فستان زفاف في العالم بطول 2.2 كلم من الصين
0 كيف تصنعين وردة على القماش.... تحفة و بسيطة
0 هل أنت عسل ام ليمون أم فانيليا
0 قل لي : ماذا يؤلمك ؟ أقل لك : ماذا تأكل !
توقيع : ام جمال ان شاء الله


عرض البوم صور ام جمال ان شاء الله   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2013, 07:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية &ام همام&

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71408
المشاركات: 3,702 [+]
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 576
&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
&ام همام& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جمال ان شاء الله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مرض السكري عالجه بالكرز والمشي








من مواضيع &ام همام&
توقيع : &ام همام&










عرض البوم صور &ام همام&   رد مع اقتباس

قديم 10-05-2013, 07:25 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلـي أمل

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84237
المشاركات: 646 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 300
كلـي أمل is a jewel in the roughكلـي أمل is a jewel in the roughكلـي أمل is a jewel in the roughكلـي أمل is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
كلـي أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جمال ان شاء الله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مرض السكري عالجه بالكرز والمشي




مشكورة ع الطرح المفيد
ربي يسعدك اختي
لا خلا ولا عدم
احترامي لكِ





من مواضيع كلـي أمل
0 افكار عمل ورود باقمشة شفافة..روعةة
0 ذوق رآقي قل للعابر أن يعود ؛ نسيَ هُنا ظله
0 البطاطا الحارة مع الكزبرة
0 اتناول حبوب منع حمل ومعي اعراض حمل؟؟
0 الأفوكادو وقايه من الأمراض...
0 الاطعمة ذات اللون الاسود..
0 احذية باللون الازرق..
0 المواضيع المثبتة + مواضيع المسابقات..
0 أصناف غذائية تؤدي إلى زيادة الوزن وبروز البطن.. تجنبيها!
0 عدد المشاركات+قائمة للمواضيع+اغلاق المواضيع القديمة
0 شوربة الخضار مع الدجاج
0 حركة اسفل البطن لغير الحامل؟
0 شُمْوخًآ يَعْتَرِي أُنُوثتِي حَتّى الْعَقْد آلآخِيرْ- " شوزآت " ..
0 معلومات مهمة وبسيطة أفكار لتعالج نفسك
0 ديكورات رائعة بالوان راقية 2013
توقيع : كلـي أمل





عرض البوم صور كلـي أمل   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2013, 03:06 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غصن ألبان

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71386
المشاركات: 6,064 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 3058
غصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond reputeغصن ألبان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
غصن ألبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جمال ان شاء الله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مرض السكري عالجه بالكرز والمشي








من مواضيع غصن ألبان
0 % حتى تأخر الحمل له فوائد " سبحان الله العظيم " %
0 ○○ أنتظروا مسابقتناااااااااااا الجديدة في منتدى تأخر الحمل ○○
0 مشاركتي في مسابقة ابواب الامل... (يخرج الحي من الميت).
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 ## مسابقة معاني الاسماء العربية .. مع ام جمال .. حيااااكم ##
0 & كروشيه للبنوتات .. رووووعة &
0 # الى زوجي....#
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 ## عيدكم مبارك ##
0 * سفر أيوب *
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
0 حملة الدفاع عن الصديقة بنت الصديق ♥ أمنا عائشة ♥
عرض البوم صور غصن ألبان   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2013, 08:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1058
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جمال ان شاء الله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مرض السكري عالجه بالكرز والمشي








من مواضيع ام ارجواااااان
0 دجاج اناضول
0 !i .. فكَّر .. وَ .. أُشكّر .. i!
0 @ الرحم الهااابط - هبوووط الرحم @
0 فطيرة شوكولا بجوز الهند وماء الورد
0 حقوق الجار في الآسلام
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي
0 الحكّة والحساسية لدى الحامل
0 مقطع يوضح طبيعة الورم الليفى
0 طريقة تحضير قالب توست جبن الكريمة والخضروات
0 سحب البويضات واعدادها - اعداد الحيوان المنوي- الاخصاب - مزرعة الجنين - اختيار الاجنة
0 ** ملتقى مشرفات القسمين (( العام والاسلامي )) بالتوووفيق***
0 جاكيتات شتوية ، جاكيتات للحامل 2012
0 الترجيع اوالارتداد المريئي عند الأطفال الرضع
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام اليناا ) تدخل هناا بالتووفيق
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2013, 12:02 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 147
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام جمال ان شاء الله المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: مرض السكري عالجه بالكرز والمشي








من مواضيع ام جوري&&
0 طريقة استخدام دواء انافرانيل , ما هو دواء انافرانيل Anafranil , التأثيرات الجانبية
0 الفاكهه والما البارد
0 ..حلا سوار الكت كات ..
0 ..وظائف غريبه ومضحكه..
0 ..كيف نستقبل شهر رمضان ..
0 ..مسابقه (الابداع الفكري )...
0 ابرز 8 جامعات خرّجت كبار الأثرياء
0 ديكورات شبابيك
0 ..هل استمتعي يوما بفشلك..
0 تفضلوا وشوفوا طبيعه السعوديه !!!
0 اشياء غريبه لا تعرفينها عن الدروه الشهريه
0 6 امور يحتاجها الرجل.لكن يخاف قولها..
0 بسبب عضة كلب ولعابه .. امرأة تخسر ساقيها وذراعها .. ؟؟
0 ..نتائج مسابقه الصور المشوشه...
0 ..ماذا قالوا عن الابتسامه ..
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السكري والعناية بالقدمين ، علاقة السكرى بالقدم ، Diabetes foot care رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-15-2012 09:06 PM
مرض السكري عند الطفل ، علاج مرض السكري عند الاطفال ، اسباب مرض السكري اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-10-2012 02:43 AM
داء السكري ، علاج داء السكري ، اسباب داء السكري عند الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-08-2012 07:35 PM
الرياضة تحمي من السكري ، علاقة الرياضة بمرض السكرى ، طرق الوقاصة من السكرى ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-31-2012 04:07 PM
حلى تفاح محشي بالكرز ، طريقة عمل حلى تفاح محشي بالكرز ، وصفة حلى تفاح محشي بالكرز الشيف جميلة قسم التغذية 0 08-20-2012 01:19 AM


الساعة الآن 04:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .