أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-06-2013, 05:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية على ابواب الامومة

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46379
المشاركات: 1,519 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 198
على ابواب الامومة has a spectacular aura aboutعلى ابواب الامومة has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
على ابواب الامومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
icon41 صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم






صحة المراة بعد الولادة:يعاني جسمك بعد الولادة من ظواهر مثل التشنجات في الرحم، احتقان الثدي، الم في المهبل كما لا تكون حالتك المزاجية دائما جيدة. لا تقلقي، لدينا فيض من النصائح بهذا الصدد.


صحة المراة بعد الولادة: بعد الولادة الاولى، تفاجا العديد من النساء من النزيف الشديد والمستمر لوقت طويل. لانه في معظم الحالات، عند مناقشة الحمل والولادة، في كتب الارشاد وحتى في المحادثات مع النساء، لسبب ما يتم حذف هذه التفاصيل.

ومع ذلك، فان احد التغيرات الفسيولوجية المهمة بعد الولادة، تنطوي على عودة الرحم الى حجمه الطبيعي. لذلك فانه ينقبض وينظف من بقايا الحمل، التي تفرز الى الخارج من خلال المهبل. وتسمى هذه الافرازات (LOCHEA).
السائل الذي يخرج من الرحم يجب ان يغير لونه، ويقل تدريجيا، مع مرور الوقت بعد الولادة. في الايام الاولى يكون لونه احمر، لانه يحتوي على الدم واحيانا على جلطات الدم.
عند الانتقال من وضعية الاستلقاء الى الوقوف يمكن ان ينبعث من المهبل تيار شديد من الدم، يرافقه خثرات من الدم (الدم الذي يتراكم ويخرج خارجا عقب تغيير وضعية الجسم). في الايام التالية فان الافرازات تاخذ لونا ورديا، وبعد عشرة ايام تصبح بيضاء مائلة الى الصفرة.
اذا بقيت الافرازات حمراء اللون وشديدة بعد نحو اسبوعين من الولادة، او اذا كان لها رائحة كريهة (مما يشير الى وجود تلوث في الرحم، والذي يتطلب العلاج بالمضادات الحيوية)، فينبغي اجراء فحص لدى الطبيب. لتخفيف ذلك يمكن شرب الشاي مع مستخلص النباتات: كيس الراعي، برج الحمام، العرن، توت العليق او نبات القراص.
كما ذكر، فان عملية تقلص الرحم الى حجم ما قبل الحمل مصحوب بالافرازات والتقلصات. كلما زاد عدد حالات الحمل يزيد وزن الطفل اكثر، وكذلك في الحمل المتعدد الاجنة - فان تقلصات الرحم تكون اقوى، وتستمر لفترات طويلة ومؤلمة اكثر.
يظهر الالم عادة في الجزء الاسفل من البطن ويذكر بتشنجات الحيض والام المخاض (خفيف). في حالة الالم الشديد، يمكن استخدام المسكنات. وهي تقدم للام في قسم الولادة في المستشفى.
بعد الولادة، يصغر الرحم تدريجيا. فبعد الولادة مباشرة يزن 1 كغم، بعد اسبوع يزن 500 غرام، بعد اسبوعين 300 غرام، وبعد ثلاثة اسابيع من الولادة يزن الرحم 100 غرام او اقل. عملية تقلص الرحم ينبغي ان تنتهي في غضون 4-6 اسابيع من الولادة.
تساهم الرضاعة الطبيعية في صحة المراة بعد الولادة، وتساعد في عملية تقلص الرحم. تحفيز حلمة الثدي يتسبب في افراز هرمون، Pitocin، الذي يؤدي لتشنجات العضلات، وبالتالي يزيد من تقلصات الرحم. ايضا، استخدام المستحضرات التي تحتوي على "ارغوت" تتسبب في تقلص الرحم وتخفيف النزيف بعد الولادة.
بعد حوالي ستة اسابيع من الولادة يجب اجراء فحص من قبل الطبيب النسائي، للتاكد من ان الرحم عاد الى حجمه الطبيعي.
احتقان الصدر (احتقان الثديين). بعد الولادة، يمتلئ الثديين بالحليب ويصبحان اثقل. قسم كبير من النساء يعانين من الام الثدي بعد الولادة والرضاعة الطبيعية بدرجات متفاوتة.
احتقان الثديين، شقوق الحلمة المؤلمة وصعوبة التكيف مع الرضاعة الطبيعية – تكون عادة لان الرضيع يمسك الحلمة بشكل خاطئ.
اذا استمر الاحتقان او تكرر عدة مرات، و / او ان هناك شقوق او جروح او الم في الثدي – فيفضل التوجه الى استشارية الرضاعة.


النصائح العامة لتقليل احتقان الثدي هي:


  • شفط القليل من الحليب من الثديين، عندما تشعرين ان الثدي ثقيل جدا. وذلك، للتخفيف عن جسمك وللتخفيف عن الطفل، الذي يستصعب الرضاعة من الحلمة عند وجود الاحتقان.

  • التدليك اليدوي للثدي في حركة دائرية قبل الرضاعة يرخي الثدي.
  • لا يجب تخطي وجبة الرضاعة الطبيعية. اذا كنت بعيدة عن الطفل عند موعد الوجبة، فيوصى بشفط الحليب من الثدي الذي كان من المفترض ان يتغذى عليه الطفل في هذا الوقت.
  • الرضاعة في بداية الوجبة تكون معظمها ماء. فقط في نهاية الوجبة، تخرج الدهون من الثدي. بعد الانتهاء من ارضاع الطفل من احد الثديين، يوصى بارضاعة قليلا من الثدي الاخر، لتجنب حدوث احتقان فيه. هذه النصيحة صحيحة بشكل خاص في الفترة الاولى من الرضاعة.
  • يمكن التخفيف من الاحتقان عن طريق وضع كمادات باردة على الثدي. قبل الرضاعة، يفضل الاستحمام بماء فاتر او الاستلقاء.
  • لتخفيف الاحتقان يمكن وضع اوراق الملفوف الباردة على الصدر، تحت حمالة الصدر، في الليل (ليس على الحلمة). الملفوف يمتص السوائل، وبالتالي يساعد في تخفيف الاحتقان.
  • يجب الحذر من هذه الطريقة لانها تؤدي لانخفاض في كمية الحليب، ويتم استخدامها ايضا عندما تريد المراة وقف الرضاعة الطبيعية تماما وتجفيف الحليب من ثدييها.
  • بعض النساء، بالاضافة الى الاعراض المذكورة اعلاه (الاحتقان، شقوق الحلمة وصعوبة التكيف مع الرضاعة الطبيعية) يعانين ايضا من التهابات في الثديين بعد الولادة.
  • في مثل هذه الالتهابات يجب ان نميز بين حالتين رئيسيتين: في الايام الاولى بعد الولادة قد يحدث احتقان شديد جدا في الثديين، والذي يمكن ان يسبب الحمى. عادة، الحرارة لا تتجاوز 38 درجة مئوية ولا داعي لاخذ المضادات الحيوية.
  • لكن في بعض الاحيان، هناك التهاب في الثديين، يرافقه الم موضعي وحمى، والذي يتطلب بالفعل العلاج بالمضادات الحيوية. هذا الالتهاب نادر في الايام الاولى بعد الولادة، ومن المرجح انه يحدث في المنزل في مرحلة متاخرة اكثر.
  • المهبل وبضع الفرج episiotomy. مرور الطفل عبر الفتحة المهبلية الى الخارج يسبب صدمة فسيولوجية، مرتبطة بالتمدد الكبير في الانسجة في منطقة - الانسجة المرنة وانسجة عضلات قاع الحوض.
  • هذا الامر يمكن ان يؤدي لحساسية كبيرة في هذه المنطقة، تمزق او لعملية بضع الفرج (episiotomy)، الانزعاج بسبب الغرز وكذلك لارتخاء عضلات قاع الحوض. الانزعاج في المنطقة يمكن ان يؤثر ايضا على المتعة اثناء ممارسة الجنس.
  • يجب ان نذكر انه اليوم هناك ميل للتقليل من اجراء عملية بضع الفرج عند الولادة (episiotomy)، ولكنها لا تزال تجرى.
  • التعامل وعلاج هذه الاعراض، المتعلقة بالمهبل وشق بضع الفرج، تشمل دخول حوض الاستحمام والغسل المتكرر بماء فاتر.
  • يمكن ايضا تدليك الندبة بزيت نبتة الاذريون مع قطرتين من زيت اللافندر. يمكن ايضا وضع كمادات مع مستخلص نبات الاذريون وبندق الساحرة على مكان الغرز او الندبة.
  • بشكل عام، يجب ان يتم استبدال الكمادات في اوقات متقاربة، ويجب مسح المنطقة دائما من الامام الى الخلف (من المهبل الى فتحة الشرج)، وخاصة بعد التغوط. وذلك، لمنع نقل تلوث من فتحة الشرج.
  • للتعامل مع الالم في هذه المنطقة، يمكن استخدام الكمادات الباردة ومسكنات الالم. في حالة الوذمة، يمكن تخفيفها بواسطة استخدام كمادات مشبعة بالمغنيسيوم.
الحالة المزاجية. في معظم الحالات، بعد ثلاثة ايام من الولادة تعود الام الجديدة الى البيت مع الطفل الجديد. وفي ذلك الحين بالضبط، تهاجمها موجة من الاكتئاب، والمعروفة باسم'' Postpartum Blues". في هذا السياق، العديد من الامهات الجدد يشعرن بالاكتئاب الخفيف، نوبات من البكاء (دون سبب واضح)، الحزن، التعب والام في جميع انحاء الجسم.




هناك من يعتقدن انه ليس لديهن ما يكفي من الحليب في الثديين للطفل، والبعض الاخر يضعن اللوم على الزوج لانه لا يقدم الدعم بما فيه الكفاية، وهناك من يعتقدن ان ذلك يرجع الى قلة النوم. كل هذه الاسباب قد تكون صحيحة، ولكن من المرجح ان الشعور بالاكتئاب سببه التغيرات الهرمونية الحادة، التي تحدث في الجسم بعد الولادة.

على العكس من حالات اكتئاب ما بعد الولادة، فان شعور ال ''Postpartum Blues'' يزول في غضون 48 ساعة، والشعور يتحسن.

ومع ذلك، اذا استمرت حالة تدني الشهية بعد اسبوعين، صعوبة النوم، صعوبة العمل في المنزل وعدم وجود رغبة في رعاية الطفل - فيوصى باستشارة طبيب النساء.





من مواضيع على ابواب الامومة
0 طرق عمل شوربة الماش للمراة النفساء
0 تحريض المخاض (الطلق الاصطناعي) غير الضروري يزيد من خطر حدوث مضاعفات الولادة
0 الحمية الصحية للأم المرضع
0 السكاتة تؤدي إلى فطام الطفل قبل أوانه
0 طرق لتخلص من الالام من بعد الولادة
0 تعريف الاجهاض العلاجي (إِجْهاضٌ عِلاجِيّ)Therapeutic Abortion
0 بدي اعرف طريقة استخدام حبوب تنظيم الدورة
0 سر حب اكل الملح للأم المرضعة
0 دليل الرضاعة للأم الجديدة
0 نظام فيافي للنفاس 2013-2014
0 العمليات القيصرية بين التخدير الجزئي والعام
0 تعريف الاجهاض المحتوم (إِجْهاضٌ محْتُوم)
0 طريقة عمل السفوف للمراة النفساء لتنظيف الرحم و ازلة الامساك
0 طريقة عمل عصيدة التمر للمراه النفساء
0 تعريف الاجهاض الخمجي (إِجْهاضٌ خمجِيّ)Infectious Abortion
توقيع : على ابواب الامومة

"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن من كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين"

آمين يارب العالمين

عرض البوم صور على ابواب الامومة   رد مع اقتباس


قديم 10-06-2013, 06:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : على ابواب الامومة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم








من مواضيع حياتي توأمي
0 الشهر الثالث من الحمل
0 أمي الغالية
0 نصائح لإعطاء طفلك اللبن المشفوط في زجاجة الرضاعة
0 السواك أكثر مما تتوقع !!
0 9 أمور لاتعرفينها عن حواس جنينك
0 أحدث المستجدات في علاج العقم
0 لمعرفة إذا كنتي حاملاً قبل موعد الدورة
0 سبحانك
0 كيف تحقق الإخلاص لله تعالى
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 البروجسترون المهبلى يقلل من حدوث الولاده المبكره
0 بنات ساعدوني في حساب جرعتي للابرة التفجيريه
0 بعض المعتقدات الطبية الخاطئة
0 ملابس شتوية ولا أروووووع للبيبي
0 تعرفي على أنواع الولادات الثلاث
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2013, 06:54 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم تااالين

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 62065
المشاركات: 1,334 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 73
أم تااالين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم تااالين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : على ابواب الامومة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم




الله يجزأأك خييير يالغلاااا





من مواضيع أم تااالين
0 الرحم مفتوح 2 سانتي عادي اشم حلتيته واتبخر
0 نصائح عند شراء فراش للطفل
0 9 نصائح تُجنّب الحامل الغثيان في السيارة
0 اكلات يمكن لطفلك الرضيع ان يأكلها بمفرده
0 بالنسبه لشاااال الشعر !؟؟
0 حمى النفاس وكلّ ما يجب معرفته عنها
0 طفلك يفعل هذا؟ ......اذن انتى
0 اسم تااااالين مخالف او لا طمنوني
0 عين بنتي ملتهبه ساعدوني الله يجزاكم خير
0 لو سمحتووااا
0 اسباب نقص النمو للطفل
0 ولدت قيصري من سبع شهور والآن حامل !!
0 متى ااخذ الرشاد والحلبه
0 عسولات من وين اطلب شريط الحمل ؟
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
توقيع : أم تااالين


الحمدلله ولدت الاربعاء 9-9-1434 /17-7-2013
ونورت دنيتي احلى بنووووته

http://forum.hwaml.com/t265781.html

عرض البوم صور أم تااالين   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2013, 04:20 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية على ابواب الامومة

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46379
المشاركات: 1,519 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 198
على ابواب الامومة has a spectacular aura aboutعلى ابواب الامومة has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
على ابواب الامومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : على ابواب الامومة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم








من مواضيع على ابواب الامومة
0 وقت عودة الدورة الشهرية (الحيض) بعد فترة النفاس
0 الأطعمة التي يجب أن تتجنبها الأم المرضعة
0 شوربة خاصة للمراه النفساء
0 تعريف الاجهاض العلاجي (إِجْهاضٌ عِلاجِيّ)Therapeutic Abortion
0 طرق لتخلص من الالام من بعد الولادة
0 العيش والمثريه اكلتينن شعبيه للمراه النفساء
0 حمية ( رجيم ) للمرأه المرضع
0 طريقة عمل القهوه البيضانيه اليمانية للنفاس
0 الرضاعة الطبيعية والرشاقة لمنع حدوث السمنة
0 طرق عمل شوربة الماش للمراة النفساء
0 تعريف الاجهاض الوشيك (إِجْهاضٌ وَشِيك)Incipient Abortion
0 تعريف الاجهاض الاعتيادي (إِجْهاضٌ اعْتِيادِيّ)
0 طرق لتخفيف ألم شق العجان من بعد الولادة
0 صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم
0 فوائد الرضاعة الطبيعية أمام الصناعية
توقيع : على ابواب الامومة

"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن من كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين"

آمين يارب العالمين

عرض البوم صور على ابواب الامومة   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2013, 07:22 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : على ابواب الامومة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم




موضوع قيم

بارك الله فيكـ





من مواضيع dr.loly
0 كيف تسامحي زوجكـ
0 أيباد ميني من ابل ( بشاشه أصغر )
0 دبابيس للمحجبات مميزه ومشغولة يدويآ
0 تطبيق الطقس من ياهو على اندرويد
0 الإسراف فى مشاهدة الأطفال التلفاز يؤثر عليهم نفسيّا واجتماعيا
0 الام الخارقه ..أنجبت 16 طفل
0 جالاكسي كيك
0 أصابع الجلآش بالصنوبر واللوز..
0 12 نصيحة للعناية بجرح الولادة القيصرية
0 فساتين طويلة للسهرة باللون الاحمر
0 اربعة امراض تنتقل من الحامل الي الجنين
0 بالصور و الشرح طريقة وضع مناكير الشماغ
0 أطفالنا وعشر ذي الحجة
0 :: كيفية اختيار الالوان المتناسقة ببساطة ::
0 للرقي بالذات .. لنحسن التعامل مع الناس ..
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2013, 09:31 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 1.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : على ابواب الامومة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم




يسلموا موضوع مفيد





من مواضيع اوشي
0 ** حدود العلاقة الحميمة امام الأولاد **
0 ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##
0 وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 لماذا يحتاج الذكر الى ملايين الحيوانات المنوية لإخصاب بويضة واحدة ؟
0 علاقة بذر الرمان بطلق الولادة
0 مداعبة الرضيع وتدليكه هااااام لنموه وتوازنه
0 ْْ عن السجود بالصور ْْ
0 نوم البيبي بعيد عن امه ْْْ يسبب له اجهاد في القلب وقلة النوم
0 أسرار يجب ان تعرفها كل إمرأة!!
0 مشاركتي ... بمسابقة اجمل غرفة استقبال مولود~~~~
0 اسمك بلغة العصافير
0 مراحل نمو التوائم ~~ بالصور
0 الحمل في الأربعينات من العمر .. اصبح فرصة رائعة ...
0 الصدقات الجاريه..أفكار بالصوره الدال ع الخير
0 هل تُعانين من الإمساك بعد الولادة؟
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 10-14-2013, 09:01 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : على ابواب الامومة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اجمل ازياء الاطفال 2013
0 (مو صحيح ان العتاب صابون القلب )
0 ممثلي َ مَآصآر بحيآتك َ ولآ عمرهَ بيصير َ :$
0 أثناء الطعام : طفلك لا يأكل يأكل كثيرا يأكل قليلا جدا .. إليكِ الحل .. ؟؟
0 اصنع خلفية مميزة
0 انصحك بتناول السبانخ
0 شريط الحمل - هنااااااااااااااااا
0 لوازم مولود رووووووعه
0 اضطراباتُ عنق الرحم
0 ## موسوعة النصائح الرمضانية لصحتكم - كل عام والجميع بخير ##
0 اسباب تاخر الحمل
0 العناية بالعروس قبل الزفاف - جدول العناية بالعروس قبل الزفاف 2012
0 كل ماتريدين معرفته عن الماااااااااش
0 ==فوازير اليوم العااااشر == من رمضان بالتوووووووفيق
0 من صغري وانا اسمع يقولون الزمان يدور ?..}
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-14-2013, 10:11 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : على ابواب الامومة المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة المرأة بعد الولادة من احتقان الصدر ولغاية تقلصات الرحم









من مواضيع ام وليد2005
0 الفرق بين الافرازات المهبلية الطبيعية والغير الطبيعية في فترتي الدورة الشهرية و الحمل
0 الاعلان عن نتائج مسابقة "عادات وتقاليد العقيقة في البلدان العربية "
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 كلام هام جدا ...... للحامل .... لصحة الثديين
0 نصائح للوقاية من دوالي الشرج اثناء الحمل!!
0 نصائح ليبقى الحب بينكما مستمرا...
0 ماهي حقيقة الوحم ؟
0 أسباب تأخر الموعد المرتقب للولادة
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 متى تحتاج المرأة إلى استشارة الطبيب بشأن دورتها الشهرية؟
0 الإسقاط المتكرر
0 الاضطرابات المزاجية التي تصيب الام بعد الولادة "موضوع هام"
0 اكثر 4 مشاكل تؤثر على المراة بعد الطلاق
0 كل ما يخص الولادة القيصرية بالصور
0 تحذير من الاستحمام اثناء الدورة
توقيع : ام وليد2005





التعديل الأخير تم بواسطة ام وليد2005 ; 10-14-2013 الساعة 10:13 PM
عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب احتقان ثدي المرضعة ، احتقان ثدي المرضعة ، علاج احتقان الثدي نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-13-2012 01:03 AM
احتقان الأنف ، اسباب احتقان الأنف ، طرق علاج احتقان الأنف عند الرضع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-31-2012 04:25 PM
احتقان الثدي ، اسباب احتقان الثدي ، علاج احتقان ثدي المرضعة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-27-2012 05:34 AM
احتياجات المرأة من الرجل ، متطلبات المرأة من الرجل ، ما تحتاجه المرأة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-23-2012 05:52 PM
كيف يسعد الرجل المرأة وكيف تسعد المرأة الرجل ؟؟؟؟؟ ملاك الرووح منتدى الحياة الأسرية والزوجية 1 02-08-2012 11:56 PM

 

الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .