أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


فترة النفاس - معلومات عن النفاس


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-14-2013, 09:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
icon41 فترة النفاس - معلومات عن النفاس














فترة النفاس - معلومات عن النفاس






تسمى فترة ما بعد الولادة بـالنفاس . فبسبب الولادة يخرج من المرأة دم ليس لأقله مدة محددة ، فقد ينقطع بعد الولادة مباشرة وقد يستمر أربعين يومًا وهي مدة أكثر النفاس . كما أنه من الضروري مرور فترة من الزمن تتراوح بين ستة وثمانية أسابيع بعد الولادة حتى يرجع الرحم والأعضاء التناسلية إلى طبيعتها الأولى. وفترة النفاس ينبغي أن تكون مليئة بالسعادة والتجارب البهيجة. وفي هذه الفترة يحدث لجسم الأم حدثان هامان أولهما رجوع الرحم إلى حجمه الطبيعي، والثاني تهيؤ الثديين للإرضاع .



الرحم : ينكمش الرحم بعد انتهاء وظيفته بصورة رشيقة وماهرة في فترة قصيرة تبلغ الستة أسابيع حتى يصبح وزنه 50 غرامًا بعد أن كان يزن حوالي الكيلوجرام بدون محتوياته، فبعد الولادة فورًا يعطي حجمه الكبير انتفاخًا واضحًا في أسفل البطن، وينقص وزنه إلى النصف بعد مضي أسبوع ثم يصبح صغيرًا جدًا لدرجة أنه يقع داخل تجويف الحوض ولا يعود بمقدورنا لمسه خلال جدار البطن بعد عشرة أيام. وتدعى عملية انكماش الرحم على نفسه هذه ونقصان حجمه ووزنه حوالي عشرين مرة (انطمار الرحم) وهي تنتج عن انكماش الخلايا العضلية نفسها مع امتصاص أكثر محتوياتها بواسطة الدورة الدموية.



الثديان : أما الثديان فإنهما يفرزان الحليب بعد ثلاثة أيام من الولادة، أما قبل ذلك فيفرز الثدي اللبأ وهو سائل لزج غني بالمواد البروتينية والهرمونات ويمد الطفل بالغذاء إلى أن يفرز الحليب. وبظهور الدرة يصبح الثدي أكبر حجمًا وأكثر امتلاء ويصبح الجلد فوقه مشدودًا بينما تكون الأوردة الدموية تحته محتقنة ومتورمة وبارزة بوضوح خلال الجلد. وقد تشعر الأم بآلام في الثديين في اليوم الذي تحدث فيه الدرة خصوصًا عند (الخروس) التي تقوم بالإرضاع لأول مرة. ولا تنتج هذه الحالة عن امتلاء الثدي بالحليب ولكنها تنتج عن احتقان الأوعية الدموية حولها عندما تبدأ غدد الحليب إفرازها ويكون هذا الاحتقان مؤقتًا وقلما يطول أكثر من ثمان وأربعين ساعة، وقد يخف الألم كثيرًا إذا وضعت المرضع على الثديين لفائف مثلجة أو إذا أُسندا بواسطة حمالة. وبزوال الاحتقان المؤقت يصبح الثديان بعدها أكثر نعومة وأقل إيلامًا. وتصاب كثير من الأمهات بآلام مختلفة مقرها حلمة الثدي في الأيام الأولى من الإرضاع وتنتج هذه الآلام عن شقوق أو جروح صغيرة في الحلمة. فإذا أصبح الإرضاع مؤلمًا فيمكن مراجعة الطبيبة للحصول على علاج سريع، وفي أغلب الأحيان تختفي جميع هذه الآلام بسرعة وسهولة عند استعمال العلاج المناسب. ومن الواجب على المرضع أن تعتني بنظافة الحلمة وينبغي غسلها قبل إرضاع الطفل بالماء المعقم، كما ينبغي تغطيتها بين الرضعات بقطعة من الشاش المعقم.




ولا بد من التذكير بأن حليب الأم هو أفضل غذاء طبيعي يحتوي على أغلب المواد الغذائية التي يحتاجها الطفل للنمو، كما أنه يكون دومًا نظيفًا معقمًا جاهزًا وفي درجة حرارة مناسبة، ومن ناحية أخرى فإن الرضاعة الطبيعية تعجل في رجوع الرحم وأعضاء الأم التناسلية إلى طبيعتها الأولى، وهو أسهل للأم ومجاني. يضاف إلى هذا العلاقة الوثيقة والارتباط النفسي والعاطفي التي تولدها الرضاعة الطبيعية بين الأم وطفلها خلال الإرضاع.



تعد مرحلة النفاس للمرأة التي ولدت حديثًا مرحلة نقاهة وراحة، ويجب على النفساء أن تولي هذه المرحلة عناية كبيرة حتى لا تصاب بالتلوث بالجراثيم، ومن أهم وجوه هذه العناية هي التغذية والنظافة والرياضة.



فأما التغذية فستحتاج النفساء في هذه المرحلة إلى تغذية كافية لاستعادة كامل نشاطها بأسرع وقت ممكن وتعويض الدم الذي خسرته في الولادة؛ ويمكن تناول عدة أكواب من الحليب الطازج يوميًا فهو سيساعد أيضًا على إدرار الحليب، كذلك يمكن تناول عصير الفاكهة على أنواعها واللحوم والخضار والبيض والجبن.



وأما النظافة فينبغي الاهتمام بنظافة الفرج وحفظه بعيدًا عن التعرض لأي عدوى، ويمكن تنظيف منطقة الفرج بواسطة قطعة معقمة من القطن والماء المفتر الممزوج بمطهر أو بدونه ثم تغطيته بلفافات معقمة وتغييرها عدة مرات خلال النهار، مع ملاحظة أنه إذا ما لامست القطعة التي يتم بها التنظيف منطقة الشرج فينبغي تغييرها كي لا تنتقل الجراثيم من الشرج إلى الفرج.



وأما الرياضة فهي تساعد النفساء على استرداد قواها بسرعة وتساعد عضلات البطن على التقلص والانكماش وتعيد البطن والرحم إلى وضعهما السابق قبل الحمل وتقوي الجسم وتزيل الشحوم الناتجة عن الحمل. ويمكن للنفساء أن تبدأ ببعض التمارين الرياضية الخاصة بهذه الفترة بعد يومين أو ثلاثة من الولادة، وعلى كل حال فإن ذلك يتوقف على ظروف الولادة وحالة النفساء العامة وينبغي استشارة الطبيبة أولاً.خلال ولادة الطفل يتمدد المهبل إلى درجة كبيرة تتخيل الأم معها أنها قد سببت لها جروحًا كبيرة وتمزقات شديدة. صحيح أنه من المستحيل أن يتمدد مهبل المرأة غير الحامل إلى هذه الدرجة من غير تمزق ولكن تغييرات كبيرة تحدث في المهبل طيلة فترة الحمل تسبب ازدياد مرونته وقدرته على التمدد إلى درجة يستطيع معها في آخر الحمل أن يتمدد أضعاف سعته الأولى. فإذا حدثت بعض التمزقات فإنها تكون سطحية وسهلة الشفاء وذلك بخياطتها. وعندما تجد الطبيبة أنه لا بد من حدوث تمزق فإنها تتجنب ذلك بشق فتحة المهبل بالمقص في الموضع الذي كان سيحدث فيه التمزق وبذلك يستبدلون تمزقًا مشوهًا بشق جراحي تسهل خياطته واندماله وهذا ما يدعى بـ (خزع الفرج). ويحدث هذا عندما يكون رأس الجنين أكبر من تمدد الفتحة المهبلية.



وبعد ولادة الطفل يتم إخراج المشيمة أو الخلاص ولا يرافق ذلك أي ألم. ومن الطبيعي أن ينزل مع الخلاص كمية من الدم لا تزيد على كوب واحد، وهذا الدم خارجي ينزل عادة من الجيوب والبرك الدموية الموجودة بين المشيمة والرحم. ولكن بعد تدليك الرحم، الذي يصبح في هذا الوقت كتلة مستديرة قاسية تحت سرة البطن، تتقلص عضلات الرحم بشدة وبذلك تغلق الأوعية الدموية الموجودة بينها ويتوقف النزيف.



ولا بد من القول أن على الحامل أن تعلم أن النظرة الأولى إلى مولودها الجديد سوف تنسيها كل شيء، فأي ألم أو تعب أو مجهود سيصبح في عالم النسيان. ومما لا بد للمرأة أن تعلمه وتنقله أيضًا إلى زوجها أن تحديد جنس الطفل ذكرًا أم أنثى يكون بواسطة مني الرجل وليس بواسطة بويضة المرأة؛ قال الله تعالى: وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى {45} مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى {46}سورة النجم. والمعنى واضح أن النطفة التي تُمنى هي من مني الرجل.. وهي ما يسمونها في العلم الحديث (الحيوان المنوي).. وتقدير الذكر أو الأنثى أو العقم إنما هو بيد الخالق تبارك وتعالى أولاً وأخيرًا؛ قال تعالى: لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ {49} أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ {50}سورة الشورى.




فهناك نوعان من النطف المنوية، أحدها مذكر (y) والثاني مؤنث (x). وكل واحد منها له رأس وعنق وذيل، وهو يشبه القذيفة الصاروخية، فالرأس يحتوي على 23 صبغيًا أو جسيمًا ملونًا (كروموسوم) فيها نصف الجينات التي سوف ينالها الجنين بما فيها الجسيم المؤنث (x) أو الجسيم المذكر (y) التي تحدد جنس الطفل.. فإذا لقح واحد من المني الذي يحمل شارة الذكورة (y) بويضة المرأة كان الجنين ذكرًا بإذن الله. وأما إذا لقح البويضة أحد الذين يحملون شارة الأنوثة (x) فإن الجنين يكون أنثى بإذن الله.




ويلاحظ أن بويضة المرأة لا تحتوي إلا على الجسيم الملون (x) فقط من بين الـ 23 جسيمًا ملونًا التي ستجتمع مع جسيمات النطفة المنوية ليصبحا خلية واحدة (نطفة أمشاج) مكونة من 46 جسيمًا من الأب والأم بالتساوي.. وهي مجموع الجسيمات في الخلية الواحدة من خلايا جسم الإنسان.













من مواضيع ام ارجواااااان
0 ماذا يحدث للصقور بعد 000
0 انا حامل في الاسبوع السادس وعندي دم -rasha
0 هل من أثر لدمعك ؟!
0 (( مرحبااااا )) وينكم (( رمضان قرب )) !!
0 تسريحات شتاء 2014
0 خواتم سوليتر2012-خواتم رائعه-خواتم 2012
0 ساعات بالخرز الملون للسهرات 2014 , ساعات بالاحجار الكريمه 2014 , ساعات
0 آنيقه في كَل آلفصول
0 وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
0 علاج حساسية الانف عند الاطفال واعراضه
0 طريقه عمل غربية بالكاكاو 2012
0 ( حسبي الله ونعم الوكيل ) ( حسبي الله ونعم الوكيل ) ( حسبي الله ونعم الوكيل )
0 @ الف مبروووك للفائزااات في مسااابقة ( فوازير رمضان ) مبرووك @
0 فوائد الزعفران المتعددة
0 درس : النص والرقص الشرقي
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 10-14-2013, 11:02 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس








من مواضيع ام وليد2005
0 مشاركتي في مسابقة تقاليد العقيقة"العقيقة في المغرب"
0 ماذا تفعلين اذا لم تشعري بحركة الجنين؟؟
0 التصاق اللسان عند الاطفال
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 طرق علاج شخير الاطفال
0 تحليل هرمونات الغدة الدرقية
0 تقوية جهاز المناعة بالاعشاب
0 فوائد البروكلي
0 كيف نستفيد من حمية الصيام؟
0 نصائح للنفساء
0 اليكم يعض القواعد الاساسية التى يقوم عليها الزواج الناجح
0 عدم توافق فصائل الدم والحمل
0 الأطعمة*التى*تسبب*الإجهاض*..؟؟
0 أشياء صغيرة تسرق الخصوبة
0 سببببببببببببب غيابي
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2013, 12:20 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم تااالين

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 62065
المشاركات: 1,334 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 73
أم تااالين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم تااالين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس




مشكوره حبيبتي ام ارجوان ع الطررح المميز





من مواضيع أم تااالين
0 شي غريب طمنوني الله يفرح قلووبكم
0 اسباب الزكام للاطفال
0 حمى النفاس وكلّ ما يجب معرفته عنها
0 بالنسبه لشاااال الشعر !؟؟
0 العناية بالمنطقة الحساسة في النفاس
0 وين الاقي هالحاجتين !؟
0 متى ااخذ الرشاد والحلبه
0 من جربت المشد الطبي ( استشاره )
0 10 طرق لردع الطفل عن هوس التسوق بالسياسة
0 العناية بالمرأة بعد الولادة القيصرية
0 أفضل مستشفى ولاده بالأحساء ؟؟ بلييز ساعدوني
0 بالنسبه للتشقير والصبغ ممكن تفيدوني ياحلواات
0 لو سمحتووااا
0 مستلزمات/ اغراض الصيدليه للأم والطفل لفترة النفاس
0 نووع الأكل وعلآقته ببشرة الجنين !؟
توقيع : أم تااالين


الحمدلله ولدت الاربعاء 9-9-1434 /17-7-2013
ونورت دنيتي احلى بنووووته

http://forum.hwaml.com/t265781.html

عرض البوم صور أم تااالين   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2013, 07:09 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس




ام وليد






من مواضيع ام ارجواااااان
0 أفضل 5 علاجات منزليه للشعر الأبيض
0 لمن تريد الانجاب = كتاب طريقك الشخصي الى الحمل ( ج1 )
0 ماهو عملية غسيل السائل المنوى
0 طريقة صنع حاملة الملاعق بالمنزل
0 تعليم الشك بالخرز مع الشرح
0 سحب البويضات واعدادها - اعداد الحيوان المنوي- الاخصاب - مزرعة الجنين - اختيار الاجنة
0 فساتين الفنانة اريام 2014
0 ما هي أكثر الأسباب لتعليق جهاز الكمبيوتر(Computer)
0 حياتي توأمي ------ ((( عااااااااااااجل ))) _________
0 قصات شعر جديدة 2012 - احدث قصات الشعر 2012
0 اسهل طريقة لعمل ساندويتش الفلفل الحار بالتشيدر
0 رعَشهُ غيآبكْ مَ يدفييهآ | بَلد ! (أَبِي ضَ مْ ة دفى )..؟
0 بلايز طويله للحمل 2012 ، بلايز روعه للحوامل ، بلايز حمل جديدة 2012
0 خطوات لعلاج العصبيه الزائده للاطفال
0 فحص اجسام مضادة ل CMV(CMV Antibodies)
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2013, 07:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس




ام تالين






من مواضيع ام ارجواااااان
0 حلول ذكية ومتوفرة لتتباهي بجمالك
0 تكبير الشفايف بالمكياج
0 بيجاااماااات للحواااااااااااامل
0 مكياجات عيون راقية جدا
0 أقنعة تخفي وجوه البشر
0 أفكار لتغيير منزلك بأقل مجهود
0 مجموعة من الملابس الرائعه و الجميله للمواليد موديلات 2012
0 أتعرفين معني التواضع والكبر
0 تفسير قوله تعالى ( كمثل الشيطان اذا قال للانسان اكفر )
0 بلايز طويله للحمل 2012 ، بلايز روعه للحوامل ، بلايز حمل جديدة 2012
0 فساتين زفاف يابانية رائعة 2011 فساتين للعروسات 2011
0 # ازياء شتوية نعومه 2012 #
0 الصحة النفسية للحامل
0 حقائب سهرات لسنة 2015
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-16-2013, 08:33 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس








الصور المرفقة
نوع الملف: jpg خ9ح.jpg‏ (11.9 كيلوبايت, المشاهدات 72)

من مواضيع ammona
0 نظام غذائي صحي للأمهات المرضعات
0 الولادة والمخاض(ملف شامل )
0 10 نصائح لريجيم صحي اثناء الرضاعة
0 اياك والذنوب ..
0 أعرفي شخصيتك من نوع الشوكولاة
0 النساء يشتهين أشياء غريبة في الوحم
0 ألام ما بعد الاجهاض ساعدوني
0 لاترضعي طفلك وانت حزيتة اوتعبانة
0 التمارين الرياضية لمرحلة النفاس
0 انا وطفلي .. خطوة بخطوة ...
0 كيف أفهم شخصيّة اولادي؟
0 كيف تحمين نفسك من الإجهاض والولادة المبكرة؟
0 الطلق الصناعي متى ولماذا
0 مرحلة النفاس
0 هناك عدة أشياء يمكن وضعها فى الإعتبار عند الحمل بتوأم
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس

قديم 10-17-2013, 02:31 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس








من مواضيع ام ارجواااااان
0 رابنزل الحقيقية .. قصة الفتاة ذات الشعر الطويل
0 قوائم الفوتوشوب باللغتين العربية والإنجليزية
0 لمحة عن ألوان الفنغ شوي
0 777 الرضاعة 777
0 صورة طويله جدا...!!!!
0 من فضلك ╝◄ إقلب الصفحة
0 @@ ام بتلاء @@ الف الف الف مرحبااااا
0 كرتان بالطاطا والكفتة
0 # هرمون الحليب منخفض - هرمون الحليب مرتفع وما حملت - تبغي تعرفي هرمون الحليب تعالي##
0 آعشق آختلآإفي عنهم طآلمآإ تميزت بڪ *,, اكسسوااااراااات
0 اطول لسان في العالم
0 ماتت الأم فانتحر أبناؤها الأربعة ليلحقوا بها
0 مكرونة دجاج بالفرن
0 أفضل الطرق لحماية مكياجكِ من رطوبة الصيف
0 الأجسام المضادة للحيوانات المنوية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-21-2013, 09:20 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس




قيم جدآ
بارك الله فيك





من مواضيع dr.loly
0 حلقات البصل المقلية
0 مخاطر الحمل الذي يستمر اكثر من 42 اسبوع
0 السلطة الروسية
0 تمارين يحتاجها مولودك الصغير
0 هوت شوكلت ولا أروع ( لايام الشتاء البارده) ,..
0 مهلبية المانجو
0 ما مقدار زيادة الوزن الطبيعي للمرأة خلال الحمل؟
0 تجربتي مع استخدام وأهمية اليانسون للمواليد والرضع
0 الطفل الاول هو الاكثر انجازاً
0 البرتقال والطماطم والشاي الاخضر والوقاية من الاجهاض( دراسة حديثة)
0 مؤقتات منبهة للمطبخ...
0 ملآبس محجبات لفصل الربيع
0 طريقتي الخاصه في صنع الشيش طاووق ( بالخطوات المصورة من مطبخي)
0 الشهر الثالث ذروة أعراض التعب
0 التوست الفرنسي بالسينابون .. فرينش توست راقي للافطار
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 12-27-2013, 07:11 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الف الف شكر لك سماسم وندوش وادارتنا الرائعه
0 فستان زفاف بس شوفوا من ايش مصنوع !!!!
0 استرالية تتزوج من جسر
0 أشهر 10 طيور خلد ذكرها التاريخ.
0 ما هي أسباب القلق المحتملة؟
0 اهم أسباب ضعف الخصوبة المتعلقة بالزوجة
0 كيف تجعلين المانكير يدوم لفترةٍ أطول؟
0 سلطة المجدره
0 سلس البول بعد الولادة
0 تقويم رزنامة الحمل
0 ازياء بنات كيوت لعام 2012
0 كيف تفهمين زوجك،اساليب جديدة للتعامل مع الزوج
0 القرحة في عنق الرحم هل تؤثر على الحمل؟
0 تغيرنا وكانت تلك البداية
0 الصفائح الدموية لدى الحامل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2014, 03:04 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام روزي ويوسف

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88696
المشاركات: 562 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
ام روزي ويوسف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام روزي ويوسف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: فترة النفاس - معلومات عن النفاس




والله فترة النفاس اهم من الحمل والولاده نفسها ، الله يعين المغتربات والي ما عدها احد، كانت تجربتي بالنفاس بطفلي الثاني مريعه لدرجه صرت اخاف من الحمل وسيرته ، ربنا يعينا





من مواضيع ام روزي ويوسف
عرض البوم صور ام روزي ويوسف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فترة النفاس ، معلومات عن فترة النفاس ، تقديمات النفاس نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 02-04-2013 05:43 AM
طريقة الاعتناء بالجسم في فترة النفاس ، النفاس ، فترة النفاس بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 11:37 AM
فترة النفاس ، اخطاء فترة النفاس ، طرق العناية بالمراة في فترة النفاس نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 05:38 AM
الاستعدادات لفترة النفاس ، فترة النفاس ، تحضيرات فترة النفاس نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-19-2012 08:06 AM
نصائح للنفاس ، معلومات عن النفاس ، رعاية الام فى فترة النفاس بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-01-2012 02:48 PM

 

الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .