أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > منتدى أعراض الحمل والوحام

منتدى أعراض الحمل والوحام أكتشاف الحمل ,واختلاف الأعراض من امرأة الى أخرى . واختلاف الوحم والأعراض من طفل الى آخر


نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي


...
Like Tree2Likes
  • 2 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-25-2013, 07:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
e36 نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي













بما أنك اليوم تتحضرين لمرحلة الأمومة، من الهام أن تضاعفي حصتك من الفيتامينات والمعادن (مثل الفوليك أسيد والحديد) ومن السعرات الحرارية (إلى حدّ ما) وأنت تتقدمين في مراحل الحمل.

لو كان نظامك الغذائي ضعيفاً، تزداد أهمية التحول نحو الوجبات اللذيذة والمغذية والمتوازنة. قلّلي من الأطعمة غير المفيدة التي لا تمنحك سوى سعرات حرارية تفتقر إلى المغذيات أو تنعدم فيها. (زوري قسمنا عن الطعام الصحي للحصول على أفكار وصفات سهلة وصحية).

إن جسمك يغدو أكثر فاعلية حين تتنتظرين طفلاً، كما يستفيد بشكل أفضل من الطاقة التي تحصلين عليها عبر الطعام. في العادة، لا تحتاج النساء إلى مزيد من السعرات الحرارية خلال أشهر الحمل الستة الأولى، وتكتفي فقط بحوالي 200 سعرة إضافية يومياً بين الشهرين الثالث والسابع من الحمل. وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، تحتاج النساء العاديات إلى 400 سعرة حرارية إضافية يومياً.

تعادل 200 سعرة حرارية:

• شرحتين من التوست الكامل مع المربى، ونصف كوب من الحليب قليل الدسم

• حبة بطاطا (متوسطة الحجم) و90 غراماً من صدر الدجاج المشوي

• شريحتين من التوست الكامل مع 60 غراماً من الجبن قليل الدسم ونصف كوب من عصير التفاح

إن شهيتك التي تتقلب وتتذبذب خلال رحلة الحمل هي أفضل مؤشر لكمية الطعام التي تحتاجينها:

• قد تضعف شهيتك في الأسابيع القليلة الأولى كثيراً، فلا تشعرين أنك تأكلين الوجبات المناسبة، خاصة لو كنت تعانين من التقزز والغثيان.

• في منتصف رحلة الحمل، ربما تبقى شهيتك كما كانت عليه قبل الحمل أو تزداد قليلاً.

• وأنت تتجهين صوب المرحلة الأخيرة، تتضاعف فرص زيادة الشهية. لكن إذا كنت تعانين من حرقة فم المعدة أو الشعور بالامتلاء بعد الأكل، عليك تجريب الوجبات الصغيرة والمتعددة التي قد تساعدك.

إن أفضل قاعدة تضعينها في بالك هي تناول الطعام عند الشعور بالجوع. لا تقلقي من تغير مستويات الشهية طالما تتبعين النصائح المعطاة حول أنواع الأطعمة التي تحتاجينها وتكتسبين الوزن بمعدل معقول يراقبه طبيبك أو ممرضة التوليد.




تناولي الأنواع المناسبة من السمك


إعلانات
تُنصح النساء الحوامل والأطفال الذين هم دون 16 عاماً بعدم تناول سمك القرش، وأبو سيف، والمرلين أو الراموح، لأنها قد تحتوي على مستويات غير آمنة من الزئبق الطبيعي.

كما تنصح النساء الحوامل والأمهات المرضعات أو اللاتي يخططن للإنجاب، بألا يأكلن أكثر من 4 علب تونة من القياس الوسط أو قطعتي تونة طازجة في الأسبوع الواحد. ونعني بهذه النصيحة علبتي تونة من القياس الوسط زنة كل واحدة منها 140 غراماً عند الطبخ و170 غراماً وهي نيئة. وهناك خيارات عديدة متوفرة من الأسماك الطازجة والشهيرة في الأسواق الخليجية مثل الهامور، والشعري وغيرهما.

يحتوي السمك على البروتينات، والمعادن، وفيتامين د، والأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي يعجز طفلك عن الاستفادة منها لو امتنعت عنها تماماً. اعرفي المزيد عن فوائد السمك لنمو الجنين وكيفية إدخال الكمية المتوازنة والمناسبة من السمك إلى نظامك الغذائي.



بعض الأطعمة الممنوعة


خلال فترة الحمل، عليك تجنب الأطعمة التالية:

• المأكولات البحرية غير المطهوة مثل المحار أو السوشي غير المجمد قبل صنعه.

• الجبنة البلدية البيضاء، والمتعفنة، والمعتقة، والزرقاء، والطرية العفنة المائلة إلى الزرقة. جميع هذه الأنواع قد تحتوي على "الليستيريا" وهي بكتيريا يمكن أن تؤذي طفلك.

• الأطعمة غير المطهوة جيداً مثل اللحوم، والدجاج، والبيض (عليك طهي اللحم إلى أن يختفي أي جزء زهري اللون، والبيض حتى يصبح جامداً). فجميعها يمكن أن تكون مصدر بكتيريا مضرة بالجنين

• كما يجب الابتعاد عن الكبد ومشتقاته مثل نقانق الكبد، لاحتمال إحتوائها على كميات كبيرة من ريتينول الفيتامين أ، والذي قد يؤثر الإكثار منه بشكل سلبي على تطور الجنين.

• من الهام بالنسبة لبعض النساء تجنب الفول السوداني والأطعمة التي تحتوي عليه. فإذا كنت أنت أو زوجك أو أي من أطفالكما (لو كان لديكما أطفال) تمتلكون تاريخاً من الحساسية مثل حمّى القش، والربو أو الأكزيما، فإن الابتعاد عن الفستق السوداني خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية يخفف من فرص ولادة طفل مع حساسية حادة للفول السوداني.

• قد ترغبين الإقلال من استهلاك الكافيين. ربما يكون هذا الأمر سهلاً على النساء اللاتي يُؤخَذن بحدث الحمل خلال مرحلته الأولى، لكن هذه الحال لا تنطبق على الجميع. لماذا يعتبر الكافيين مصدراً محتملاً للمشاكل؟ لقد ربطت الأبحاث بين استهلاك ما يزيد عن 500 ملغ من هذه المادة يومياً وزيادة احتمالات الإجهاض أو ولادة طفل منخفض الوزن. وكي تأمني هذا الجانب، عليك التقيد بما لا يتجاوز ثلاثة أكواب من القهوة السريعة، أو ستة أكواب من الشاي. وعلى الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة على أن استهلاك الكافيين بكميات معقولة يمكن أن يؤذي طفلك، ربما من الأحسن التحول نحو المشروبات الساخنة والكوكا كولا الخاليين من الكافيين.



تناولي أقراص الفيتامينات والمعادن المناسبة لفترة ما قبل الولادة


في عالم مثالي خالٍ من الغثيان الصباحي والإعراض عن الطعام، يغدو النظام الغذائي المتوازن خلاصة ما تتوقع الحوامل أنها تحتاجه. لكن في العالم الواقعي، قد تؤمن أقراص الفيتامينات والمعادن الإضافية للمرأة الحامل تلبية إحتياجاتها الغذائية. عليك اسشارة الطبيب حول مدى حاجتك إلى حبوب الفيتامينات والمعادن.

يعدّ حمض الفوليك إحدى الأقراص التي يكتسب تناولها أهمية خاصة قبل حصول الحمل وأثناء الأشهر الثلاثة الأولى منه. إن نقص الفيتامين ب له علاقة بعيوب القناة العصبية عند الولادة مثل الصلب الأشرم أو السنسنة المشقوقة (حين لا ينغلق العمود الفقري تماماً). وتنصح النساء بتناول 0.4 ملغ (400 مايكروغرام) من حمض الفوليك على شكل أقراص منذ التخطيط للإنجاب وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

بعض الخبراء ينصحون بأن تأخذي أقراصاً تحتوي على 5 مايكروغرام من الفيتامين د يومياً والتي يمكنك الحصول عليها من خلال 3 أكواب من الحليب المدعّم بفيتامين د. إذا لم تحصلي على كمية كافية من أشعة الشمس على بشرتك، فقد تعرضين نفسك لخطر نقص الفيتامين د. زوري طبيبك للحصول على نصيحة شخصية بهذا الشأن.

في وقت لاحق من الحمل، تحتاج بعض النساء إلى أقراص الحديد . يتمّ قياس نسبة الحديد في جسمك طيلة فترة الحمل، كما ينصحك الطبيب أو ممرضة التوليد باحتياجاتك الإضافية الفردية.

إذا كنت نباتية صارمة، أو كان لديك وضع صحي معين مثل السكري أو سكري الحمل أو تسمّم الحمل، أو فقر الدم أو أي تاريخ من الولادات المنخفضة الوزن، بادري إلى التحدث مع طبيبك أو ممرضة التوليد حول الأقراص الخاصة التي قد تحتاجين إليها.

مع ذلك، تذكري أن الإكثار من الشيء قد يعود بالضرر أحياناً: حبوب الفيتامين أ، التي قد تحتوي على الريتينول والشكل الحيواني من فيتامين أ، يمكن أن تكون سامة لك ولجنينك لو استهلكت بكميات كبيرة. أما الفيتامين أ الذي يحتوي على نوع كاروتين النباتي فهو آمن في الحمل. إن الجرعات العالية من معظم الفيتامينات والمعادن تحمل إمكانية الضرر لك ولنمو طفلك.



لا تحاولي إنقاص وزنك أثناء الحمل


إن الحميات الغذائية خلال فترة الحمل مصدر خطر عليك وعلى تطور طفلك. بعض الحميات تفتقر إلى الحديد، وحمض الفوليك، وغيرهما الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة. تذكري دائماً أن زيادة الوزن هي أحد المؤشرات الإيجابية للحمل الصحي.

إن النساء اللاتي يأكلن جيداً ويكسبن وزناً مناسباً، ينجبن في الغالب أطفالاً أصحاء. فلو كنت تأكلين الأطعمة الطازجة والكاملة ويزداد وزنك، استرخي لأن شكلك سيزداد ضخامة!

لو كنت من صاحبات الوزن الزائد، يمكنك تحسين نظامك الغذائي عبر الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة ومن خلال ممارسة التمارين الرياضية (لكن استشيري طبيبك في هذا الخصوص أولاً). لقد أظهرت الأبحاث أنه في مثل هذه الظروف، من الآمن ألا تكسبي مزيداً من الكيلوغرامات أو حتى تخسري من وزنك خلال الحمل، لأن الدهون المختزنة في جسمك ستزوّد جنينك بالسعرات الحرارية اللازمة.



اكتسبي الوزن تدريجياً


تتباين عملية زيادة الوزن بين الأشخاص وترتبط بعوامل عديدة. لم تعد عيادات العناية ما قبل الولادة تقيس وزن النساء الحوامل، إذ لا دليل قاطع على تأثير زيادة الوزن بالذات على صحة الطفل.

ويبدو أن معدل زيادة الوزن أثناء فترة الحمل هو بين 8 و15 كيلوغراماً. ركزي على ضرورة تناول الأغذية الصحية المتمثلة بالكثير من الكاربوهيدرات والفواكه والخضار وكمية معتدلة من البروتينات والقليل من الدهون والسكريات.

إن أهمية اكتساب الوزن مثل أهمية معدله العام. تزداد أوزان معظم النساء قليلاً في المرحلة الأولى من الحمل وترتفع بشكل ثابت مسجّلةً أعلى معدل في المرحلة الثالثة وهي أكثر الفترات التي ينمو فيها الجنين.



تناولي عدة وجبات كل بضعة ساعات


حتى لو لم تشعري بالجوع، قد يكون طفلك جائعاً، لذا حاولي الأكل كل أربع ساعات. وإذا كان الغثيان الصباحي (أو طيلة اليوم) أو عدم الرغبة في الطعام أو حرقة فم المعدة أو عسر الهضم يجعل من تناول الطعام مهمة روتينية مزعجة، قد ترين الحل الأسهل في تناول خمس أو ست وجبات صغيرة بدل الوجبات الثلاث الرئيسة.

تذكري أن طفلك في طور النمو ويحتاج إلى الغذاء باستمرار، فحاولي ألا تفوّتي الوجبات.



دللي نفسك واستمتعي بالطعام والشراب في المناسبات


ليس عليك أن تقطعي تماماً مع كل الأطعمة المفضلة لديك لمجرد أنك حامل. لكن لا يجب أن تكون الأطعمة المعدّلة والوجبات السريعة والحلوى المشبعة بالسكر العماد الأساس لنظامك الغذائي. يمكنك تناول موزة كوجبة خفيفة بدل الأيس كريم الفاخر، أو مشروب الفاكهة المثلج بدل المشمش المعلب في عصير السكر. لا تشعري بالذنب لو ابتلعت حبة بسكويت في إحدى المناسبات. استمتعي بكل قضمة ولقمة!



عزيزة النفس












ahlam-f and ملك78 like this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 مو كُل من طآلعني , معجب فيني / يمگن مضيع آلقمر ومشبهه فيني ! ..
0 حتى تكون عزيزاً
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 كيفية اخفاء عيوب البشرة عن طريق المكياج
0 احدث مطابخ 2012 اروع ديكورات للمطبخ2012تصاميم مطابخ 2013
0 عملية استئصال الياف الرحم - الورم الليفى
0 اسباب وعلاج السواد بين الفخدين طبيعي
0 توام سمك ملتصق ببعض
0 ازياااااااااااااء 2012
0 قد أفلح من زكاها لتزكية النفس اثار عظيمه قد أفلح من زكاها
0 برنامج لمعالجه الجهاز والقضاء على الفيرس
0 العنايه بالبشره بالنهار,,كيفية الاعتناء ببشرتك بالنهار,,لبشره صافيه ونقيه بالنهار,,
0 تسريحات للعرايس
0 فساااااااااااااتين 2012
0 آنآ بحح‘بگ صرت مهبۈ ۈ لْ مَ آإعع‘آد آممميز’ وُآنتْ كلٌ آلسبُآيبً . . (كولكشن )
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 10-25-2013, 07:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملك78

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 86955
المشاركات: 522 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 324
ملك78 is a jewel in the roughملك78 is a jewel in the roughملك78 is a jewel in the roughملك78 is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ملك78 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي








من مواضيع ملك78
0 هده دورتي بالتفصيل فما رأيكن حبيباتي؟ :)
0 سؤال لكل من سبق و أخد برجنيل 5000
0 وماذا بعد الحج ..؟
0 فوائد لغوية في القرآن الكريم
0 أعظم العبادات
0 عشرة أشياء تميت القلب.((للتذكير.)).
0 فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله -
0 سؤال عن هرمون fsh و lh
0 الشيخ صالخ المغامسي : نصيحة لكل عقيم
0 هل فكرتي بالتوبة؟؟
0 قرآن الفجر
0 عشر أنواع من الرجال لا يصلحون للزواج !!
0 تحريم الظلم
0 فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألباني - رحمه الله -
0 قصة دعاء المغامسي عندما لم يرزق بأطفال لمدة أربع سنين
توقيع : ملك78

عرض البوم صور ملك78   رد مع اقتباس

قديم 10-25-2013, 08:39 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريوماتي

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73635
المشاركات: 1,100 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 324
ريوماتي is a jewel in the roughريوماتي is a jewel in the roughريوماتي is a jewel in the roughريوماتي is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ريوماتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي




حزاكي الله كل خير
موضوع رائع





من مواضيع ريوماتي
توقيع : ريوماتي

بسم الله ما شاء الله
اللهم اني اعيذ ما في رحمي بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة من كل عين لامة
اللهم ثبت ما في رحمي بقولك الثابت واجعله حملا سليما معافى كاملا من غير زيادة ولا نقصان
اللهم اجعله من الصالحين الطاهرين المتقين العفيفين الحافظين لكتابك الكريم

عرض البوم صور ريوماتي   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2013, 01:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اجعلي جسمك جميلا وإن كنت ممتلئة
0 !! أيهما أختاااااااااااااااااااااار !!!!!!!!
0 هل يمكن الوقاية من تورم القدمين الذي تعانيه الحامل عادةً؟
0 # أسبوع ميلانو للملابس الجاهزة #
0 أَيَحْسَبُے الْإِنْسَانُے أَنْ يُتْرَكَے سُدًىے ]
0 ؟؟؟ استط لاع هاااااااام ؟؟؟
0 طريقة للتعامل مع الطفل الذي لاياكل او قليل الاكل
0 يعتبر الحمل العنقودي احد مضاعفات الحمل قليلة الحدوث
0 لحمية الرحم هل تؤخر الانجااااب
0 أنت السبب في تأخر الحمل اعرفي السبب
0 (( اسيرة زوجي - ام جوري _ بحر العيون **** للأهمية
0 عصير الكرز والبطاطا الحلوة
0 جدول اسابيع الحمل يوضح لك انتي باي شهر
0 مريضه
0 صالووووووووووووونات روعة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2013, 05:42 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,051 [+]
بمعدل : 1.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي




يعطيك العاااااااافيه ..





من مواضيع ahlam-f
0 البيبي اسبرين واهميته لاستمرار الحمل باذن الله
0 10 معتقدات خاطئة لراغبات الإنجاب
0 شرح مبسط لتقنية اطفال الانابيب
0 لنحذر من هذه العبارة : (إلا رسول الله)
0 حرمان الأطفال من الحلويات يجعلهم أكثر عُرضة للسمنة
0 الي كل متاخره بالحمل ،،،تفضلي
0 احساس واحلام الام في تحديد جنس الجنين شاركينا التجربه!!
0 أربعة عشر موضعا يكره فيها إلقاء السلام ..
0 نصائح مهمة لكل عضوة تبحث عن الحمل( ارجوا التثبيت )
0 النووم على البطن بشهور الاولى
0 ادخل بكلمه ليش , انا
0 اضرار الاطعمه المعلبه على الحامل والجنين ..
0 فوائد فيتامين د للحامل والجنين ..
0 الرحم الطفولي ..
0 أعظم عشرة إكتشافات كونيه فى القرآن الكريم ..
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 03:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1055
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أجمل الصور المتنافسة في مسابقة جرينتش 2015
0 تمهل قبل ان تحكم
0 أيهما تفضلين الطرحة القصيرة ام الطويلة؟
0 سبحان الله إمراءة تلد 10 اطفال وسط ذهول الممرضات
0 احدث ازياء اطفال للخروج 2014
0 ما معنى إن الله جميل يحبّ الجمال؟
0 كيفية علاج المريض النفسي
0 المرأة الأكثر شرها فى العالم
0 أثناء حملك كيف تواجهين حساسية الصدر
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 الرشح واحتقان الجيوب الأنفية
0 معلومات تحتاجين إلى معرفتها عن أورام الرحم الليفية
0 ظواهر عجيبة تحدث فقط أثناء الحمل!
0 ## مًلًآبٍسْ لٍلْبً،نُؤؤتًآآتْ، ##
0 ما الأعراض الأكثر شيوعاً التي تعانيها الحامل؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أعراض الحمل والوحام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح .. لصحة الحامل والنفاس والجنين عزيزة النفس منتدى حوامل الطبي 5 10-15-2014 09:58 PM
اساسيات النظام الغذائى ، مبادىء النظام الغذائى الصحى ، انظمة للرجيم بسملة123 قسم التغذية 0 09-01-2012 04:49 AM
النظام الغذائى الصحي للطفل ، مكونات النظام الغذائى الصحي للطفل ، نظام غذائى متكامل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-31-2012 04:29 AM
نصائح طبيه لصحة الحامل.............والنظام الغذائي الصحي عزيزة النفس منتدى أعراض الحمل والوحام 3 05-02-2012 05:21 PM
الحمل والنظام الغذائي ملاك1 منتدى حوامل الطبي 2 03-17-2011 09:59 PM

 

الساعة الآن 10:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .