أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أمراض الجنين

منتدى أمراض الجنين يختص باكتشاف الامراض الوراثية او غيرها التي قد يصاب بها الجنين


نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل


بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد تجهل معظم الحوامل ان الماء حول الجنين يقاس بنسب طبيه يعرفها الاطباء وجميعنا لا نعلم ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-25-2013, 06:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أمراض الجنين
e36 نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل


















بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد تجهل معظم الحوامل ان الماء حول الجنين يقاس بنسب طبيه يعرفها الاطباء وجميعنا لا نعلم الكثير حول هذه النسبه من خلال هذا الموضوع ستتعرفين عزيزتي على معلومات شامله حول كمية الماء حول الجنين ,اسباب تقص الماء,طرق العلاج واتمنى ان الجميع يجدون الفائده المرجوه:

السائل الامنيوزى هو الماء المحيط بالجنين
وحجمه يكون حوالى 800ملمتر عند الولادة
فى الاسبوع العاشر يكون 30 ملمتر
وعند الاسبوع 20 يكون 300 وعند 30 اسبوع
يكون 600

معدل الزيادة تكون حوالى 30 ملمتر فى الاسبوع
وتقل هدة الزيادة قرب الولادة

يتكون السائل من الجنين والام معا
ويتكون من 99% ماء والباقى مواد عضوية
وغير عضوية ونسبة من المعادن
ومادة الفا بروتين وهى الاهم

فوائد السائل
حماية الجنين من الصدمات الواقعة عليه من الرحم
المساعدة على توفير مساحة للحركة للجنين
المحافظة هلى درجة الحرارة ثابتة
عند الولادة كيس الماء يساعد على توسع الرحم
وعند فتح جيب الماء يساعد على انزلاق الجنين

زيادة كمية السائل المحيط
ادا زادت الكمية عن 2000 تسمى زيادةعن الطبيعى
وتلاحظ الزيادة من الاسبوع 30
وتحدث نتيجة الحمل بتوام
كدلك نتيجة وجود تشوهات فى الجمجمة او العمود
الفقرى
او انسداد فى المرىء او الاثبى عشر
كما تحدث عند زيادة السكر فى دم الام
وعدم انتظام العلاج

نقص كمية السائل المحيط
ويكون عن طريق الكشف بالسونار
وقياس جيب الماء فادا قل عن 2 سم
يكون دلك علامة على قلة الماء
وقلة السائل تكون مصاحبة لضعف المشيمة
وتاخر نمو الجنين وعلامة على تاخر الولادة
ونقص المياه يكون مصاحب ايضا لحالات
الانسداد فى الجهاز البولى والفشل الكلوى

وفى بعض الاحيان يكون الجنين سليم ولكن
قلة المياه تؤدى الى عدم وجود مكان للحركة
مما يعرض الجنين الى تشوهات فى الاطراف

والعلاج يكون عن طريق منابعة النمو
والتغدية السليمة تناول حمض الفوليك
واعطاء الحامل المضاد المناسب
وفى التاسع يفضل الاسراع بالولادة



نقص السائل حول الجنين يكون بسبب خلل بالمشيمة، المشيمة ماتسوي وظيفتها طبيبعي (( عملية إيصال الدم إلى الجنين)) أو ثقب أو تمزق في كيس الماء المحيط بالجنين، يؤدى إلى تسرب الماء خارج الرحموممكن ماتكوني أنتبهتي له يوم نزل عليك .
بعض الأدوية المسكنة اذا أستخدمتيه بشكل مستمر . عشان كذه تلزم ولاده عشان الجنين ماينضر

******************************
سائل أمنيوتيك الذي يحيط بالجنين كما ينمو في حويصلة amniotic في رحمك أثناء الحمل. يساعد الجنين ضدّ الجروح والصدمات، يمنع الحبل السرّي من ان يضغط عليه(الذي يستطيع تخفيض تجهيز أوكسجين طفلك الرضيع)، ويحمي كلا من الجنين ورحمك من العدوى. الجنين سينتج هذا السائل في رئتينه ويبتلعه لمساعدة تنفّسه وأنظمته الهضمية حتى يتطوّران بشكل صحيح. أخيرا , سائل amniotic يساعد الجنين ان يتحرك فى بيئة منعدمة الجاذبية ...

من اين يأتى السائل الامنيوسى ؟
أثناء الأسابيع الأولى الـ14 من حملك، المشيمة و الأغشية الامينية ، الحبل السرّي، وجلد طفلك كل هذا يساعد السائل المنتج لملئ حويصلة amniotic . بعد ذلك، يبدأ إبتلاع السائل، يعبّر السائل خلال كليته، ويفرزه فيتراجع كبول،و يعيد الحجم الكامل للسائل كلّ عدة ساعات.و ذلك يعني ان أغلب السائل في النهاية بول. يفرز بعض السائل أيضا من رئتينه، وكمّيات صغيرة أمّا إمتصّت بحويصلة amniotic ونشرت في جسمك أو أعادت إلى جسمك خلال الدمّ في الحبل السرّي. في كلّ هذه الطرق، يلعب طفلك الرضيع دور مهم في الإستمرار بفقط الكمّية الصحيحة للسائل في حويصلة amniotic.



طبيبك قد يشكّ في هذه المشكلة إذا هناك تسرّب للسائل، او ان قياسه صغيرا، أو لا يحسّ تحرّك الطفل الرضيع كثيرا. ولربما يتم مراقبة السائل الامنيوسى اذا كنت مررت بطفل سابق متوقف النمو أو إذا عندك ضغط دمّ عالي مزمن، مرض السكّر، أو داء الذئبة الحمراء. للإكتشاف ماذا يجري، هي سترسلك لأشعة فوق سمعية. يقيس sonographer عبر الجيوب الأكبر لسائل amniotic في أربعة أقسام مختلفة من رحمك ويضيفهم سوية لرؤية حيث تقدّر على دليل amniotic السائل (أي إف آي). إجراء طبيعي للثلث الثالث في مكان ما بين 5 و25 سنتيمتر (سنتيمتر). ما مجموعه 5 سنتيمتر أو أقل يعتبر مستوى منخفض للسائل الامنيوسى .(( قلة السائل الامنيوسى Oligohydramnios ... يتم تمييز قلة السائل الامنيوسى عند وجود نقص واضح فى السائل الامنيوسى ويكون الحجم من عدة مللتيرات حتى 60 مل ولدى اجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية بسبب نقص نمو الرحم يكون مشعر السائل الامنيوسى اصغر من 5 سم وهو يوضح قلة السائل ويمكن ان يحدث هذا فى اى مرحلة من مراحل الحمل ودون ان يتم تمييزه غالبا ))

ماذا الأخطار لطفلي الرضيع إذا وجد هذا الشرط؟
تعتمد النتائج لطفلك الرضيع على ما تسبّبت فيه المشكلة على كمية السائل الموجودة يشخّص oligohydramnios عموما فيما بعد في الثلث الثالث من الحمل، عندما يتطلّب لا شيء أكثر من مراقبة عن كثب . على أية حال، في الحدث النادر بأنك تبيّن بأن سائل amniotic منخفض جدا في الفصل الاول او الثانى او الثالث من الحمل اى اصبح قياس مستوى السائل ( اقل من 5 سم ) وفى حالة حدث قلة السائل الامنيوسى فى الثلث الاول او الثانى من الحمل فهو قد يعني ان الجنين لن يبقى على قيد الحياة.

إذا تطوّر سائل amniotic منخفض في النصف الثاني من الحمل، القلق الرئيسي بأنّه يستطيع تحديد نمو طفلك الرضيع ( وقف النمو ) . إعتماد على التشخيص قد تحتاج الحامل لاجراء بعض الفحوصات مثل أشعة فوق سمعية لمراقبة نشوء طفلك الرضيع بعناية . أنت من المحتمل ستكون أخبرت ( لشرب الكثير من الماء لأن بعض الدراسات شوّفت بأنّ هذه تستطيع زيادة سائل amniotic). أنت ستريد أيضا أن تأخذ الحذر لأكل جيّد، راحة تامه ، ويكون على المراقبة لعلامات ولادة قبل الاوان. إذا طبيبك قلق بشأن نموالجنين، أنت قد تحتاج إلى الولادة مبكرا.

اذا كانت الام قريبة من ميعاد الولادة مع وجود سائل منخفض فان هناك احتمال ان يتعرض الجنين لمضاعفات اثناء الولادة إنّ القلق الرئيسي بأنّ السائل قد يكون منخفض جدا بحيث يضغط الحبل السرى مما يسبب قطع الاكسجين عن الجنين. إذا يفكّر طبيبك في الإحتمالية هذة، قد يقرر باتمام الولادة عن طريق حقن ملح دافئ في حويصلة amniotic لتخفيض إحتمالية ضغط الحبل أثناء ولادة. إذا تعتقد بأنّ الولادة ستسبّب إنقباض آخر من الحبل، هي قد توصي بولادة قيصرية.

ماذا يسبّب oligohydramnios؟
الخبراء لا يعرفون دائما ما هى اسباب قلة السائل الامنيوسى . هنا بعض الأسباب الأكثر شيوعا منها :

الأغشية الناضحة أو الممزّقةLeaky or ruptured membranes
أنت لربّما يكون عندك قطع صغير في أغشية amniotic، يسمح بتسرّب بعض السائل للخارج. هذا يستطيع الحدث بأي وقت في حملك لكنّه أكثر شيوعا بينما تقترب من الولادة. أنت قد تلاحظ سائل التسريب بنفسك إذ تجدى بأنّ ملابسك الداخلية تبلّل، أو الطبيب يستطيع رؤيته اثناء الفحص . الغشاء الممزّق يستطيع ان يسبب زيادة إحتمالية حدوث عدوى بكتيرية تنتقل الى الرحم . من حين لآخر، هذا القطع قد يشفى وحده وبالتالى التسريب سيتوقّف، والسائل سيعود إلى الوضع الطبيعي. (هذا عادة الحالة إذا التسريب حدث بعد amniocentesis. ) اى بعد الفترة ما بين الاسبوع ال15-18 من الحمل ما عدا ذلك، ممارسك سيحتاج لمراقبتك بعناية لبقيّة حملك. طالما ليس هناك علامات العدوى وكلّ الامور جيدة ، أنت ستكون قادر على الإنتظار حتى تصل الى الاسبوع ال37 من الحمل وبعدها تتم الولادة ...

مشاكل مشيمةPlacenta problems

أنت لربّما يكون عندك بعض المشكلة بمشيمتك التي تمنعه من تموين الدمّ الكافي والمواد المغذّية إلى الطفل الرضيع، الذي كان يمكن أن يجعله يتوقّف عن إعادة السائل. إذا أنت مشخّص بهذا النوع من المشكلة في الثلث الثالث، أنت قد تخبر للإستمرار بbedrest اى الراحة التامة فى الفراش للمحافظة على اكبر قدر من السائل الامنيوسى ..

حالات الشذوذ الجنينيةFetal abnormalities

إذا أنت تبيّن بأنهم سائل amniotic منخفض يعني في أغلب الأحيان بأنّ طفلك الرضيع عنده عيب ولادي. إذا كلى الجنين لا تطوّر بشكل صحيح (متلازمة بوتر) أو قناته البولية مسدودة، طفلك الرضيع لن يكون قادر على إنتاج البول الكافي لإبقاء مستوى سائل amniotic عالى. عيب قلب ولادي يستطيع تسبّب هذه المشكلة أيضا. إذا أنت مشخّص مع oligohydramnios قبل ثلثك الثالث، أنت سيكون عندك أشعة درجة وضوح عالية الفوق سمعية للفحص للعيوب الولادية ومن المحتمل amniocentesis للإختبار لعيب وراثي. من المحزن، إذا الجنين عنده هذا النوع من المشكلة، هو سيبقى على قيد الحياة على الأغلب لا.

الأدوية
بعض العقاقير قد تسبّب oligohydramnios، بضمن ذلك مانعي الآسACE inhibitors، الذي يستعمل في أغلب الأحيان لعلاج ضغط الدمّ العالي، ومانعي prostaglandin، مثل indomethacin أو حتى ibuprofen. أنت يجب أن تتجنّب هذه العقاقير أثناء حمل.

وعليه اختى ولانك فى الاسبوع الاخير من الشهر التاسع من الحمل فكل ما سيحدث لكى هو ان يراقب طبيبك حالتك عن كثب ويتابع كمية او حجم السائل باستمرار واذا ما وجد ان السائل يقل بشكل قد يسبب خطر على الجنين ساعتها سيتم توليدك على الفور لذلك لا اعرف لماذا الطلق الصناعى ؟؟ ف10 ليس خطر وانتى فى الاسبوع الثالث والمراقبة ممكنه واذا وجدت ان السائل يقل حجمه ساعتها يجب التدخل وانتى تقولى ان الجنين يحركته طبيعية اذا لا ارى مشكلة فى حالتك مطلقا فحجم السائل الذى يكون بدء من 6 الى اقل من 5 هو الخطر لكن 10 !!! وتقريبا ما حدث هو ان الغشاء او الكيس تمزق وقد تلدى فى غضون ايام لكن هل تشعرى بانقباضات او شد اسفل البطن وتحجر فى بطنك ؟؟...
**************************************


أسباب نقص ماء الجنين:-

1- نقص السائل حول الجنين يكون بسبب خلل ما بالمشيمة، حيث يؤدى إلى عدم قيام المشيمة بوظيفتها الطبيعية في عملية إيصال الدم إلى الجنين بالقدر الكافي.

2- نتيجة تشوه في كليتي الجنين.

3- ثقب أو تمزق في كيس الماء المحيط بالجنين، يؤدى إلى تسرب الماء خارج الرحم.

4- استعمال بعض الأدوية المسكنة للألم فتراتٍ طويلة.

الأعراض التي تظهر هي:-

1- صغر حجم بطن الحامل، مقارنةً بشهور الحمل.

2- نتيجة عدم نمو الجنين بصورةٍ طبيعة، وقلة السائل حول الجنين.

العلاج:-

يكون بالمتابعة مع الطبيب، وعمل سونار بشكل دوري كل أسبوعين لمتابعة نمو الجنين، واكتشاف وجود أمراض أو عيوب خلقية من الممكن أن يتم علاجها خلال الحمل، وتحديد موعد وطريقة الولادة إذا كان هناك خطر على حياة الجنين

عزيزة النفس



*****************














من مواضيع ام ارجواااااان
0 تسريحات الشعر مع الظفائر
0 الاكتئاب خلال فترة الحمل
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 كيفية تنسيق التنورة السوداء لإطلالة مميزة
0 اطفالنااااااااا ( اولاد وبنات )
0 # هل هذا طبيعي؟ #
0 قلب الاميري وووو سينيوريتا اني تثبتت الصلاحيات
0 كم مرة يمكنك استعمال أحمر الشفاه؟
0 حديقة الوحوش بإيطاليا
0 مقالات في الجمال - كولاجين
0 صور بيت من الخزف بمدينة تيانجين بالصين
0 إتيكيت جلوس المرأة والرجل آناقة وجاذبية
0 الامير ادولف بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز‎ يطلب الاعتراف به
0 عناية الحامل بصحتها
0 التخطيط الكهربائي للعضلات
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس


قديم 10-25-2013, 08:54 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب أرزقني طفلااا

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70814
المشاركات: 2,453 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 518
يارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
يارب أرزقني طفلااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل




تسسسسلم ايدك على الطرح القيم والمفيد





من مواضيع يارب أرزقني طفلااا
0 فشل محاوله اطفال الأنابيب من المسؤل؟
0 طلع معي تكيس على المبايض كبيررررر :(
0 كيفية تفادي المضاعفات الخطيرة على الجنين
0 الحل ل الحلمات الغائره وكيفيه علاجها)))
0 الحمل بدون جنين (كيس الحمل الفارغ) .انواع الحمل..
0 قط يفسد وليمة عشاء ,,,
0 الحقن المجهري بأكثر من جنين يخلف نتائج كارثية
0 اعشاب لغسول المهبل ...,,,,
0 أعراض و تشخيص سرطان عنق الرحم
0 كيف تتم عمليه سحب البويضات...
0 اعجب22 سؤال سبحان الله
0 حمض الفوليك يحمي الجنين من العيوب الخلقية
0 اسباب تشوهات الجنين
0 لعبه رووووعه لاتفوتكم😂
0 قصه أحد أقربائي ... اللهم ارزق كل محرومه
توقيع : يارب أرزقني طفلااا

يارب علمني الااضيق واحزن
عندما اريد امرا ولم تريده لي
علمني الا أتعب نفسي حينها
علمني أن أسعد باختيارك
يارب علمني ان أصبر وانتظر عوضك لجميل
:(

عرض البوم صور يارب أرزقني طفلااا   رد مع اقتباس

قديم 10-25-2013, 02:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل








من مواضيع ASMA layal
0 اختبار الحمل
0 يلبي نداء المساجد المهجورة.... قصة مؤثرة
0 الحجامة (مشاركتي في مسابقة الطب النبوي)
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 الشاشة الزرقاء في الكمبيوتر اسبابها وحلولها
0 أسباب آلام الركبة ودور التمارين الرياضية في تخفيفها
0 علاج الشقيقه (الصداع النصفي ) بالاعشاب والطب البديل
0 ضغط الدم المرتفع ( حقيقته و كيفية علاجه والنظام الغذائي المخصص )
0 الدوخة, و الدوار, و فقد التوازن
0 جسر على شكل تنين في فيتنام
0 هذا برنامجي مين تشاركني
0 توضيح
0 اقتراااااح
0 استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه
0 اليك مجموعة من الرجيمات المجمعة الامنة والصحية والمتنوعة
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 10-25-2013, 03:15 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ♥IcE pRiNcEsS♥

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38418
المشاركات: 9,817 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 131
نقاط التقييم: 2813
♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute♥IcE pRiNcEsS♥ has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
♥IcE pRiNcEsS♥ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل




سبحان الله
موضوع قيم
يسلموووو





من مواضيع ♥IcE pRiNcEsS♥
0 كيفية ترتيب منزلك في دقائق!!!
0 صنع مقلمة جميلة لاطفاك
0 ما اروووع الزخرفة المغربية الاصيلية!!!
0 قصة جميلة و مشوقة!!
0 {] ديكوري احلى من ديكورك {] --تحدي--
0 الشر الذي تقدمه يبقى معك والخير الذي تقدمه يعود إليك
0 للتخلص من جميع انواع البقع !!
0 فكرة جيدة للحمية
0 نهر الكريستاال أجمل الانهار في العالم -تابع لفعاليات 2013-
0 قصة اثنين متزوجين من عشرين سنة !!!
0 ما رايكم في فكرتي ... !!
0 كيف تسوي خلطاتك بالبيت زي الخبيرات؟! تعالي اقولك السر ...!!
0 اسم ولد ??
0 مشاركتي في مسابقة افضل معلم حضاري ("مكة المكرمة")
0 هنا التصويت في مسابقة "احكي يا شهرزاد"
توقيع : ♥IcE pRiNcEsS♥




-_-_-_-_-_-_-_-_-




عرض البوم صور ♥IcE pRiNcEsS♥   رد مع اقتباس

قديم 10-25-2013, 06:38 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل




سلمت يداااااك





من مواضيع dr.loly
0 ●« فوَائد التَمرْ ل أسنان وصحة الطفل .. !! »●
0 أطفئ النور ليلاً للحفاظ على صحة أطفالك
0 عطّري منزلك مع مجموعة “إنجليش بير وفريزا” الجديدة
0 الزكام المتكرر عند الاطفال
0 ملابس بنوتات اسبانية
0 التأثيرات الجانبيه والضارة للطفل عند اعطاؤه حليب الابقار قبل السن المخصص لذلك ..
0 قبل دخول الطفل المدرسة - تنمية قدرات الاطفال بالالعاب
0 سجن عشرة رجال اطفاء بسبب هذي الصوره
0 بروتوكول الدكتور جاك الالماني لزيادة حليب الام وتدفقه
0 أخلاقيات و أداب السفر في الاسلآم
0 سيف الله المسلول .. فخر لكل مسلم
0 أجمل لوحات من اثار بصمات الفحم
0 تطورات الطفل في عامه الاول وتغديته واهم النصائح ...موضوع متكامل
0 صــور رمضانية..
0 ملف كامل لاشهي السلطات...
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2013, 12:03 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ما فوائد قشر البطيخ
0 نصائح ذهبيه في الاشهر الاخيره من الحمل
0 # هل تعلم كيف هو شكل حبه الرمل؟؟! #
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 # عنوان جمالك وكيفية العناية به #
0 حلآق تركي يستخدم الفأس والنآر في مهنته !!
0 حمل مع نزول دم اسود !!!!
0 التوتر والاكتئاب يعملان على سقوط الأسنان
0 جبل بوشناك في اندنوسيا ,,,قمه الجمال,
0 دليل حركة الجنين خلال شهور الحمل
0 طرق زيادة فرصة الحمل ..؟؟
0 (( فراشة فلسطين )) مبروووك الاشراااف - مشكووووره بحر العيون بالتووفيق
0 هل ممكن حدوث حمل بعد نزول البويضة بأربعة ايام ؟؟؟؟
0 كولكشن اولاد كشخه 2011
0 برنامج BlueStacks لتشغيل جميع تطبيقات وألعاب أندرويد
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2013, 04:58 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,051 [+]
بمعدل : 1.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل




يعطيك العاااااااااافيه ..





من مواضيع ahlam-f
0 خلق الذكر والأنثى ..
0 الم بالمبايض بعد الدوره
0 اعتذر عن الاشراف
0 ادخل بكلمه ليش , انا
0 همس الصبـــاح .. سكون الليـــل ... !! متنفــس للجمــيــع
0 الضفدع الذي أصبح حديث العالم ..
0 3 وسائل إسعافات أولية موجودة في كل مطبخ
0 بعدعشرين سنه حدث حمل
0 قطرات الندى تحول مظهر الحشرات إلى أحجار كريمة
0 هل هذا حمل متاخر او الجنين توقف نمووه؟؟
0 اسباب زلال الحمل ، كيفية تجنب زلال الحمل .
0 العناية بالطفل الخديج بالأساليب الصحيحة
0 حكه بالمنطقه الحساسه
0 10 أسباب تجعلك تتناولين تفاحة واحدة يومياً
0 نصائح غالية موجهه للنساء -للشيخ:عائض القرني
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 02:01 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أفكار رومانسية دافئة في ديكورات المطبخ
0 للاطفال 2013 ، صور ملابس شيك للبنوتات 2014 ، اجدد ملابس الاولاد
0 # مسابقة ملابس العيد للكبار ترحب بكم فياا مرحبااااا بالجميع #
0 أكلة ملكية فريدة من نوعها
0 التهاب البول والحمل( موضوع متكامل لكل الحوامل )
0 تشكيلة أزياء حوامل شتوية كشخة 2013
0 اسبانية تطالب بحقها في "امتلاك الشمس"
0 بطاطس مشويه
0 الطماطم.. يساعد على طرح الفضلات ويكافح الإمساك
0 تجلط دم الحامل وموت الجنين
0 حلى فطيرة اللوز
0 روبيان بالصلصة الحلوة
0 # أخواتي الحبيبات بدأ التصويت لمسابقة اللون الرمادي الله يحييكم #
0 ازياء المشاهير للحمل
0 جآكيتآت رسسميةة حلوووووووووووووه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 08:22 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل





</B></I>





من مواضيع حياتي توأمي
0 بويضه بحجم 20. بدون إبره تفجير
0 الطفل كثير البكاء يفتقد إلى الراحة والاسترخاء
0 كيف تعتنين ببشرتك بعد الاستحمام؟
0 الدوفاستون والافراز البني؟؟ علامة حمل ؟
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 رمضانيات....بالصور‎
0 عسى ماشر اسيرة زوجي واحساس امرأة !!!!
0 كيف اقرب موعد ولادتي
0 مشاركتي في مسابقة (ليلة رومانسية لااااااتنسى )
0 6 أسباب للإجهاض.. تعرفي عليها
0 بالصور / شاهدي كيفية حدوث الحمل في لحظاته الأولى
0 معكرونة بالجبن والقشطة
0 بنات خلونا نسوي إحصائية عن السونار وجنس الجنين بالشهر الرابع
0 الوقت المناسب لختان الذكور
0 خمس لمسات سحرية تفتح القلوب
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 10-29-2013, 02:33 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى أمراض الجنين
افتراضي رد: نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 العلامات الأولية للحمل
0 تسريحآت عروس نآعمه 2012
0 ماذا يحدث لك ولجنينك في الشهر التاسع.الشهر الاخير في الحمل.علامات قرب الولادة
0 نزول الماء خلال الشهر الاول من الحمل
0 فتاة أرادت أن تغير نفسها لتصبح شبيه هيفاء وهبي ونانسي عجرم فاصبحت مثل وجه الفضائي
0 أقنعة تخفي وجوه البشر
0 صور ازياء قصيرة 2012 مع اكسسواراتها
0 مكياج خبيرة التجميل صفاء السالكي 2012 ..
0 اضطرابات الدورة الشهرية
0 بالصور خياطة ستارة
0 لغات لا تعرف الكذب
0 حبوب منع الحمل : نصائح هامه حول حبوب منع الحمل
0 كوني صديقة لزوجك
0 كاميرا ديجيتال
0 الظلم وأنواعه وعاقبته وأسبابه وآثاره
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أمراض الجنين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))...ملف كااااامل عزيزة النفس منتدى أمراض الجنين 20 05-28-2012 12:12 PM
السائل الامينوسي lubna7 إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 20 03-20-2012 07:58 PM
نسبة الماء حول الجنين((السائل الامينوزي))... روح الورد منتدى أمراض الجنين 10 07-09-2011 03:49 PM
نسبة الماء حول الجنين ((السائل الامينوزي)) Om KHaled منتدى أمراض الجنين 1 11-30-2010 05:45 AM

 

الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .