أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•


...
Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-28-2013, 03:08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
icon19 الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•
























الثوم









هو قريب من البصل، وفى الحديث: ((مَن أكَلَهُما فلْيُمِتْهُمَا طَبْخاً)). وأُهدى إليه طعامٌ فيه ثومٌ، فأرسل به إلى أبى أيوب الأنصارىِّ، فقال: يارسولَ الله؛ تَكْرهه وتُرْسِلُ به إلىَّ ؟ فقال: ((إنىِّ أُناجى مَنْ لا تُنَاجِى))

وبعد فهو حار يابس في الرابعة، يسخن تسخنياً قوياً، ويجفف تجفيفاً بالغاً، نافع للمبرودين، ولمن مزاجه بلغمي، ولمن أشرف على الوقوع في الفالج، وهو مجفف للمني، مفتح للسدد، محلل للرياح الغليظة، هاضم للطعام، قاطع للعطش، مطلق للبطن، مدر للبول، يقوم في لسع الهوام وجميع الأورام الباردة مقام الترياق، وإذا دق وعمل منه ضماد على نهش الحيات، أو على لسع العقارب، نفعها وجذب السموم منها، ويسخن البدن، ويزيد في حرارته، ويقطع البلغم، ويحلل النفخ، ويصفي الحلق، ويحفظ صحة أكثر الأبدان، وينفع من تغير المياه، والسعال المزمن، ويؤكل نيئاً ومطبوخاً ومشوياً، وينفع من وجع الصدر من البرد، ويخرج العلق من الحلق وإذا دق مع الخل والملح والعسل، ثم وضع على الضرس المتأكل، فتته وأسقطه، وعلى الضرس الوجع، سكن وجعه. وإن دق منه مقدار درهمين، وأخذ مع ماء العسل، أخرج البلغم والدود، وإذا طلي بالعسل على البهق، نفع.ومن مضاره:

أنه يصدع، ويضر الدماغ والعينين، ويضعف البصر والباه، ويعطش، ويهيج الصفراء، ويجيف رائحة الفم، ويذهب رائحته أن يمضغ عليه ورق السذاب.

وتبين بأن مادة أليسين في الثوم تمنع النوع المتوسط من ارتفاع الضغط الرئوي لدى فئران التجارب كما يمنع تكون الجلطات الدموية وذلك بمحافظته على إبقاء الدم في حالة جيدة من سيولته بالإضافة إلى تخفيضه الجيد لكولسترول الدم فأن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدي لخفض نسبة الكوليسترول في الدم إلى 12% والدهون الثلاثية إلى 17%, كما أن مادة الألبين في الثوم وهي مادة مضادة للسرطان, ولذا ينصح مرضى السرطان بتناول الثوم, كما وجد ان الثوم يقوى القدرة الجنسية لدى الذكور سكر الدم.

في الطب الحديث

المحتويات الكيميائية:



يحتوي الثوم على مركب يُعرف باسم اللينز (Allins) وهو عبارة عن الكايل سيستين سلفوكسايد (Alkylcystine Sulfoxides) وعند قطع أو هرس فصوص الثوم يتحول هذا المركب إلى مركب آخر هو اليسيسن (Allicine) الذي يُعرف باسم داي اللايل داي سلفايد مونو إس اوكسايد (diallul-disylphide-mono-s-oxide) والثوم إذ يبس ثم أُعيد ترطيبه في الماء فإنه يحتوي على زيت يتكون من المركبات المعروفة باسم Vinul dithiins. Ajoens. Oligosulfides كما يحتوي الثوم على مواد عديدة التسكر (Polysaccharides) ومواد صابونية (Sapnins). كما يحتوي على بروتين ودهن وأملاح معدنية وفيتامينات أ، ب، ج، ه.

الفوائد الطبية الحديثة



لقد اثبت العالم لويس باستور الكيمائي الفرنسي العظيم في القرن التاسع عشر احتواء الثوم على خصائص مطهرة وقد استفادت الجيوش البريطانية والألمانية والروسية من هذه الخصائص خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية. ومنذ ذلك الوقت أكدت العديد من الدراسات أن الثوم فعال ضد البكتريا والفطريات والفيروسات والطفليات.

لقد بدأ العلماء في السنوات الأخيرة بدراسة الثوم بشكل مكثف حيث نشرت 500مقالة في المجلات العلمية والطبية حول الآثار الوقائية للثوم منذ اواسط الثمانينات وقد ركزت هذه البحوث على تأثير الثوم على الكوليسترول في الدم وضغطه وكذلك صفائح الدم التي تشكل المتخثرات الدموية وبالتالي تخفض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

السرطان



كما تُشير الأبحاث الجارية حالياً إلى أن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للسرطان حيث اتضح أن الثوم يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون. وقد اثبتت الدراسة على حيوانات التجارب أن الثوم يساعد على تقليص الخلايا السرطانية لسرطان الثدي والجلد والرئتين بالإضافة إلى أنه يقي من سرطان القولون والمرئ.

مضاد حيوي






كما ثبت من خلال الدراسات التي تمت في ألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية على أن الثوم مضاد حيوي. وقد أعلن الطبيب الأستاذ "هانزرديتر" الألماني أنه تأكد له أن الثوم ينقي الدم من الكوليسترول والمواد الدهنية وأنه يقتل الجراثيم التي تسبب السل والدفتريا، وفي بعض الحالات كان أشد فعالية من البنسلين والستربتومايسن وبعض المضادات الحيوية الأخرى.


الجراثيم






وجاء في نتيجة أبحاث أجراها علماء روس أن الأبخرة المتصاعدة من الثوم المقشر أو المقطع تكفي لقتل كثير من الجراثيم دون حاجة إلى أن يلمسها الثوم، وشاهدوا أن جراثيم الدسنتاريا والدفتريا والسل تموت بعد تعريضها لبخار الثوم أو البصل لمدة خمس دقائق. كما أن مضغ الثوم مدة ثلاث دقائق يقتل جراثيم الدفتريا المتجمعة في اللوزتين. وقد تمت دراسة علمية على الثوم والبصل بكلية الصيدلة - جامعة الملك سعود - على الجراثيم التي تعيش في فم الإنسان وتسبب التسوس وقد افادت الدراسة أن الثوم قضى على جميع أنواع الجراثيم في الفم بينما قضى البصل على ثلثي الجراثيم وقد نُشر هذا البحث في مجلة الفايتوثربيا الألمانية.

كما يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الذي فعلاً يستطيع قتل الميكروبات المعدية وفي نفس الوقت يعمل على حماية الجسم من السموم التي تحدثها العدوى.

مطهر






والثوم يستخدم كمطهر للامعاء ويوقف الإسهال الميكروبي فقد ثبت حديثاً أن زيت الثوم وعصارته لها تأثير قاتل على كثير من الجراثيم التي تصيب الأمعاء وتسبب الإسهال وهو في هذا المجال أقوى تأثيراً من كثير من المضادات الحيوية. كما أمكن استخدام الثوم شرجياً لإيقاف الدسنتاريا وإزالة عفونة الأمعاء. كما أن الثوم ملين جيد للامعاء. كما يستخدم الثوم لعلاج مرض التيفود وتطهير الأمعاء من الديدان حيث استحضر من الثوم دواء تحت مسمى (أنيرول) على هيئة كبسولات.

الكحة والربو:









ويستخدم الثوم لعلاج الكحة والربو والسعال الديكي حيث يؤخذ شراب منه مكون من عصير الثوم ملعقة + ملعقتين من العسل الأسود أو إضافة العسل على ثلاثة فصوص من الثوم وتؤخذ مرة واحدة على الماء. أما في حالة السعال الديكي فيمكن إعطاء الطفل من 10- 12نقطة من عصير الثوم مع عصير البرتقال كل أربع ساعات. ويستخدم الثوم كمادة مطهرة للجروح ولكثير من الأمراض الجلدية فقد ثبت استخدامه لعلاج الثعلبة وكذلك البهاق من النوع الأبيض نظراً لما للثوم من خاصية قتل الجراثيم. وكذلك العدوى الفطرية.

الكوليسترول



وقد قامت دراسة اكلينيكية على 42مريضاً يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم وضغطه والسكر وقد أعطي كل واحد منهم جرعات من مسحوق الثوم بمقدار 900ملجم يومياً ولمدة اثني عشر أسبوعاً فانخفض معدل الكوليسترول وكذلك ضغط الدم والسكري بشكل كبير وعلى إثر ذلك صنعت عدة مستحضرات من الثوم بوساطة شركات كبيرة. ولقد برهن الدستور الألماني على أن الثوم يستعمل علاجاً ضد ارتفاع الكوليسترول وضد ضغط الدم المرتفع وكذلك ضد تصلب الشرايين.

1 السرطان:



اتضح من التجارب التي أجريت على حيوانات التجارب ان الثوم يمنع حدوث جميع أنواع السرطانات مثل سرطان الكبد، القولون، الثدي والبروستاتا.

ويوجد الكثير من المعلومات المنشورة عن علاقة الثوم بمرض السرطان وقد وجد ان مادة تسمى دايليل دايسلفيد (Diallyl Disulphide) والتي تتكون عند تقطيع أو طحن الثوم عندما يتم حقنها في الخلايا السرطانية فإن هذه الأورام يصغر حجمها إلى النصف. وأيضاً توجد مادة أخرى من مكونات الثوم تمنع حدوث سرطان الثدي عن طريق منع الخلايا السرطانية من اتحادها بخلايا الثدي وذلك بسبب ان الثوم يقوي مناعة الجسم والتي تعتبر عاملاً مهماً في القضاء على السرطان ولهذا يعتبر مادة علاجية ووقائية ضد مرض السرطان.

2 الكوليسترول:



هناك 12دراسة تم نشرها حول العالم تؤكد بأن الثوم في جميع أشكاله بامكانه خفض الكوليسترول في خلال 4أسابيع. وقد أجرينا دراسة في ألمانيا على مجموعة من الناس تم اعطاء نصفهم حبوب ثوم والنصف الآخر دواء وهمياً وبعد 12اسبوعاً وجد ان مستوى الكوليسترول انخفض بمعدل 12% والتراجلسيريد 17% عند الأشخاص الذين تناولوا حبوب الثوم مقارنة بالآخرين الذين لم يتناولوا الثوم.

3 الثوم والفيروسات:






يعتبر الثوم قاتلاً للفيروسات المسببة للبرد والرشح وتناول الثوم عند الشعور ببداية الآلام بالحلق يمنع حدوث التهابات الحلق ونزلات البرد. ويعتقد ان الثوم يزيد من مناعة الجسم ضد الخلايا المرضية.
















dr.loly likes this.

من مواضيع إحساس إمرأة
0 أسباب تجعلك تلجأين إلى الولادة القيصرية..اكتشفيها ..؟؟
0 فساتين فخمة ، فساتين في قمة الذوق
0 لا تكرهوا مرضاكم علي الطعام والشراب.الإعجاز العلمي في الحديث النبوي
0 خلفيات نجوم للمواضيع .. متحركه وثابته , خلفيات نجوم للملف الشخصي
0 هل تعرفين ان الضغط النفسي من اهم اسباب زيادة الوزن
0 كيكة الفول السوداني
0 ♥ اضغط على البلد ثم المدينه ثم استمتع باالرحله ♥
0 تنظيف جهازك كل اسبواع او سبوعين من دون فورمات
0 علامات الخطر أثناء الحمل
0 ما هو النفاس؟
0 أفضل 10 أطعمة لزيادة لبن الثدي خلال فترة الرضاعة
0 : إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة " فاجئي ضيوفك "
0 الحفاظ على جسم متناسق ’ طرق التخلص من ترهلات البطن
0 اسعد الله قلوبكم
0 خلية النحل بالجبن بالصور

التعديل الأخير تم بواسطة إحساس إمرأة ; 10-28-2013 الساعة 05:18 PM
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس



قديم 10-28-2013, 03:10 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
icon19 رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•












4 الثوم والحمل:






الأبحاث الحديثة اثبتت ان تناول الثوم خلال الحمل يمنع حدوث تسمم الحمل وايضاً يساعد على نمو الجنين في الحالات المرتبطة بتأخر نمو الجنين اثناء مراحل الحمل.

5 الثوم والأطفال المواليد (الرضع):






اتضح حتى الرضع يفضلون الثوم حيث ظهر بالتجربة ان الأم المرضعة التي تتناول الثوم فإن هذا يعمل على ان يبقى الطفل مدة أطول على صدر الأم وبالتالي يتناول كمية أكبر من الحليب.

6 الثوم وضغط الدم:






لقد ثبت ان مادة الألسين والأجوين (allicin, ajoene) الموجودة في الثوم تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتمنع حدوث تصلب الشرايين.

7 الثوم والفطريات:






لقد وجد أن بعض المواد الموجودة بالثوم تعتبر كمضاد لبعض الفطريات وتمنع نموها كالكنديدا، والاسبرجولاس (Aspergillus niger)(candida alb: caus).

لذا فإن الدراسات الطبية تؤكد بأن الأشخاص الذين يتناولون الثوم بصفة منظمة ينخفض لديهم الاصابة بسرطان المعدة ودهون الدم كما يقل لديهم مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

ولكن من المهم عدم استهلاك الثوم طازجاً لأن ذلك يؤدي إلى ايذاء الجهاز الهضمي ويعتبر الثوم المطهي أو المحضر في زيوت الطعام من أفضل الطرق للحصول على فوائده.

وترجع فائدة الثوم إلى وجود مادة (ajoenes albici dithiins).

والتي من فوائدها ما يلي:

تأثيرها على الصفائح الدموية.

تأثيرها المضاد على الأورام.

تأثيرها على الفطريات.

تأثيرها على القلب وتقليل حدوث أمراض القلب.

حفظ الثوم:









يجب حفظ الثوم في مكان بارد وجاف وذي تهوية جيدة ولا ينصح بحفظه في الثلاجة أو المجمدة كي لا يفقد فوائده.

إطلالة علميةالثوم.. فوائده أكبر من أن تحصى


معجون الثوم :










هذا المعجون نافع لجميع أنواع البرودة . والعلل الباردة . يزيد في الباءه . ويسخن الكليتين . ينفع في تقطير البول . ويذهب الحكة. يصفى اللون . يقوي العقل . يزيد في صفاء العين . ينقي البلغم . يذهب العسال القديم . ويذهب بالنسيان . ويزيد في الحفظ وذكاء العقل .

طريقة :



خذ الثوم وقشره وصب عليه حليب البقر حتى يغمر ثم ضعه على نار لينة : حتى يصير مثل العسل الجامد . ثم يحرك تحريكاً جيداً وينزل من علىالنار ثم يؤخذ ثلاث أجزاء من زنجبيل يابس وجزء ونصف زعفران وسنبل ودار فلفل ودار صيني وقرنفل وبسباس . يسحق الجميع ويرمى على العسل حتى يخلط . ثم يطرح على الثوم المطبوخ . ويحرك تحريكاً جيداً . تستعمل هذه الوصفة لعلاج إحدى الأمراض والعلل المذكورة يؤكل على الريق وعند النوم مقدار حبة جوز . فإنه جيد ونافع لما ذكر. وبعد، فإنه يمكن التخلص من رائحة الثوم المنفرة بشرب ملعقة عسل نحل، أو مضغ حبات من البن أو الكمون أو الينسون أو عيدان البقدونس.


ويجب عدم الإكثار من تناول الثوم، حيث يؤدي الإفراط في تناوله إلى ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم عن معدلة الطبيعي (120/80 مم زئبق)
وتؤثر رائحة الثوم على الأم المرضعة، وتظهر رائحة الثوم في الحليب فلا يقبل عليه الطفل الرضيع
والجرعة الزائدة من الثوم تضر بالحوامل، وتؤدي إلى تهيج المعدة والجهاز الهضمي. ويفضل لمن يعانون من مشاكل بالجهاز الهضمي أن يستخدموا الثوم المطبوخ أو الثوم المستحضر طبيا "الكبسولات" حيث يحتوي على خلاصة الثوم بعد إزالة المواد المهيجة عنها .

وفي مقالة اخرى من جريدة الرياض :يذكر فيها الدكتور حسن أن اقوى الدراسات التحليلية وأدقها هي تلك التي أجراها الباحثون في جامعة إكستر بالمملكة المتحدة والمنشورة في عام 2000م في مجلة "حولية الطب الباطني" إذ أشار الدكتور "بتلر" والدكتورة "استيفنس" انهم تناولوا مجمل البحوث حول دور الثوم في خفض الكولسترول، ووجدوها تسعا وثلاثين دراسة، لم تستوف ست وعشرون دراسة منها الشروط اللازمة لتصنيفها كدراسات معتبرة النتائج.

نشر الدكتور "أكرمان" من جامعة تكساس بحثه الإحصائي التحليلي في مجلة "سجلات الطب الباطني" عام 2001م وضمت خمسة وأربعين بحثاً، أكد فيها أن استعمال الثوم لمدة شهر أو ثلاثة اشهر يخفض نسبة الكولسترول بمقدار 4%.
أما إذا طالت مدة تناوله لستة اشهر او اكثر فإنه يفقد تأثيره على خفض الكولسترول، وأضاف ان لا فائدة للثوم في خفض السكر ولا فائدة تذكر للثوم في خفض ضغط الدم وذلك بعد تحليل هذه الدراسات المتوفرة.
وبالنظر إلى أمر آخر الا وهو عدد الأشخاص الذين شملتهم هذه الدراسات حول الثوم والكولسترول نجد أنه لا يتجاوز بضعة آلاف وبمقارنة هذا العدد مع عدد الأشخاص الذين شملتهم دراسة احد الأدوية الخافضة للكولسترول كاللبتور والتي وصلت الى اليوم اربع مائة دراسة احصائية حول استعماله فقط نجد ان العدد يصل الى ثمانين الف شخص، مما يفرض نوعاً من التأني في النصيحة في استعمال الثوم ابتداءً كخافض للكولسترول ناهيك عن استبدال الثوم بهذه الادوية المدروسة.
كما ونلاحظ انه في بداية التسعينيات كان يقال ان الثوم يخفض نسبة الكولسترول بمقدار 9%، ثم في عام 2000م بمقدار 6%، وفي عام 2001م بمقدار 4%، مما يعكس مزيداً من الدقة في نتائج البحوث التي اجريت حديثاً، بعيداً عن الاثارة الاعلامية حول فوائد التداوي بالنباتات والاعشاب والتي تدغدغ مشاعر البعض حول فائدة هذا النبات او ذلك العشب او تلك الثمرة على غير أساس.


و بكذا انتهيت من مشاركتي
و يارب يستفيد منه الجميع

شكـري و تقـديري لـ صاحبة المسابقة
الغالية ((
Orchid109 ))
الله يعطيهآآ ألف ألف عافية

ودي وحبي لكم حبايبي






















من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ قصة فيها من العبرة والعظة الشىء الكثير ♥
0 طَبَق اَلْمَكْرَوُنَة فَوْتْشِينِي
0 ازياء بنوتة ولا اروع
0 اتمنى تعطوني حل !!
0 ربطة للشعر من التيشرتات القديمة
0 صينيه الباذنجان بالجبن والخضار مع صلصه الطماطم بالصور
0 سلطة العدس بالصور
0 ►► * الأفوكادو مع القريدس * ◄◄
0 عصير التفاح الاخضر لحرق الدهون,طريقة تحضير عصير التفاح الاخضر لحرق الدهون
0 اعتلال الحاله النفسيه , التغيرات النفسية خلال فترة النفاس
0 العلاج الانعكاسى
0 دعوة للجميع **يا رب للجنة سق أرواحنا و بالذكر عطر أفواهنا
0 نصائح تساعدك في اختيار اسم طفلك
0 حلى كاسات الشوكولاتة بالكورن فليكس
0 أمور هاامة لا تخبرنا بها الطبيبات (بالذات للبكريات) تفضلوا بالصور

التعديل الأخير تم بواسطة إحساس إمرأة ; 10-28-2013 الساعة 05:17 PM
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 03:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•
















من مواضيع إحساس إمرأة
0 اللي عليها الدوره اونفاس, تدخل حاجه مفيده وبالصور
0 احتاجك 2013، smsابيك 2014
0 فطائر الجبنة والسبانخ الصحية
0 فساتين قصيرة للحوامل، صور فساتين قصيرة ناعمة للحوامل
0 حبيت اعتذر منكم
0 اسباب خطأ السونار
0 النوم بعد الولادة ,خصوصا اللي كانو بكريات
0 حتى يكون منتدانا الأول في Google
0 غير مسجل هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 اكبر موسوعه شوربة منوعه - موسوعه شوربة رمضان - شوربات السهلة والشهية
0 تسافرين وأنت حامل
0 قهوة المارس
0 طبق باذنجان رائع
0 كنا نعلم ولا نعمل
0 اسماء مواليد روعه ، اصل اسماء ومعانيها
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 03:12 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•
















من مواضيع إحساس إمرأة
0 أشعة صوتية للجنين - إنها بنت
0 عشرات من الأفكارالمنزلية
0 ميلان أو انقلاب الرحم أو انكفاء الرحم الى الخلف أو Retroverted Uterus
0 مسجات دعاء
0 شورتات للحوامل , شورتات آخر دلع للحوامل
0 ♥تواقيع اسلاميه روعه ♥مجموعه كامله♥
0 فن ضيافه و افكار للتنظيم حفله لطفلك
0 shoes روعة للعروس , احذيه للعروس روعة
0 للقوة والحيوية و النشاط
0 ♥ نلعب ♥ لعبة الامنيات عدي من 1 إلى 5 وقولي امنيتك ♥
0 ♥ لعبة الكلمآت العربية ♥
0 نسكافية بالجالكسي
0 كفتة بالطحينية
0 فوائد القرفة للنفاس
0 ليت المطر يوم ارتكى صبه ع ذيك الجروح .... طهر بقايا نزفها والا محاها كلها .,
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 08:05 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•




سبحان الله كل الأشياء هدي من الثوم ما توقعت والله

عموما مشاركة متكاملة وشاملة ورائعة

تنسيقك للموضوع جميل جداً وأنا اللي أشكرك حبيبتي على مشاركتك


فالك البيرق أن شاء الله


*****





من مواضيع Orchid109
0 أسباب الحمل خارج الرحم ~
0 تجربتي في مركز العلم الطبي
0 قرقره البطن " الاصوات التي تسمع من بطنك"
0 شاركو بالتصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 كل مايتعلق بداء البطانة الرحمية المهاجرة
0 بروتوكول الاسعافات الاولية لمرضى ضيق التنفس ~
0 تجربتي في مستشفى الازهار الطبي في حي النسيم
0 أعراض نزول المشيمة
0 قروب عرايس طول العمر
0 تعالو شوفو رحمكم ياصبايا على الطبيعة
0 معللومات تتعلق بمانع الحمل مارفيلون
0 تجمع بنات الجنوب
0 مشاكل الخياطة وطرق علاجها طبياً وطبيعياً شاركونا يامجربات
0 إعتذار عن غيابي المفاجئ
0 صبايا طلب زغنطوط .. اكتبي تجربتك مع اطفال الانابيب.
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 01:27 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 5.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 201
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•








من مواضيع dr.loly
0 عمرك والخصوبة
0 من تجميعي .. خلفيات أيفون مضيئة و متحركة
0 فيتامين (سى) يُجنّب المولود مشاكل تنفسيّة
0 حلى الفيونكات الانيق..
0 شفايف وردية من دون أحمر شفاه
0 التوست الفرنسي بالسينابون .. فرينش توست راقي للافطار
0 كيف تسيطرين على غضب طفلك
0 تعرفي علي الباستا الايطالية وأنواعها
0 نصائح للمقبلات على عملية الحقن المجهرى او اطفال الانابيب
0 ديكورات اطفال... بالصور المتحركة
0 بقلمي..ملف مبسط عن صحة الفم لكي ولطفلك وللحامل
0 كيفية الاعتناء بالحبل السري للمولود
0 ذات الرداء الاسود
0 نصائح للمحافظة على زيت القلي دون تحلل او اكسدة
0 سبب تنميل اليدين لدى الحامل
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 04:20 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
سبحان الله كل الأشياء هدي من الثوم ما توقعت والله

عموما مشاركة متكاملة وشاملة ورائعة

تنسيقك للموضوع جميل جداً وأنا اللي أشكرك حبيبتي على مشاركتك


فالك البيرق أن شاء الله


*****















من مواضيع إحساس إمرأة
0 فلفل محشو بالقمح والأعشاب
0 ودي (أعرف ...ّ وش اللي خلاني (أحب,,,ك)
0 إحساس إمرأة هنا نتائج مسابقة أسئلة في القرآن الكريم
0 الجزر ملك الخضار ومنجم للفيتامينات
0 صواني الكفتة بالفرن
0 الحمل بعد استئصال المبيض , هل يمكن الحمل بمبيض واحد
0 ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥
0 فساتين قصيرة للحوامل، صور فساتين قصيرة ناعمة للحوامل
0 رهاب المخاض: خوف يمكن السيطرة عليه بالحبّ
0 أخلآق آمنآ عآئشه رضي الله عنها وأرضاها ♡ حملة الدفاع عن عائشة رضي الله عنها وأرضاها ♡
0 تمارين الرشاقه بالصور
0 هنا رادار عن مراقبة العضوات
0 ديكورات مطابخ للمساحات الصغيرة ، ديكورات مطابخ ملونة
0 ♥ انتي من بعد الولادة .. نصائح وارشادات ♥
0 تكفون بنات لاتروحون للسوق ؟
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 04:22 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ام فراس* مشاهدة المشاركة














من مواضيع إحساس إمرأة
0 انتبه امامك حفرة
0 تغذية الطفل في الشهر العاشر
0 تاثير الشمام على الحمل ،منافع الشمام الصحية للحوامل
0 بكسولات ,مأكولات, منوعه , افتارز ,مأكولات , منوعة ,روعه للمواضيع
0 طريقة عمل، حلويات السمسمية بالصور
0 سبب وضع المرايا في المصاعد الكهربائية؟
0 كاليماري محشي مع المرق
0 فساتين بناتي روعة
0 انسداد إحدى قناتى فالوب يقلل فرص الحمل إلى النصف
0 كلمات اجتاحت مشاعري
0 تنظيف جهازك كل اسبواع او سبوعين من دون فورمات
0 طريقة عمل برياني روبيان بالصور
0 مفارش سرير 2014، مفارش ملونه 2014
0 فساتين للمواليد كيوت , فساتين اعراس للمواليد
0 ملابس بيت للحوامل
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 04:25 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•
















من مواضيع إحساس إمرأة
0 فساتين ناعمة للعروس , فساتين قمة روعة للعروس
0 طريقة عمل بيتزا بالكيري،تحضير بيتزا الكيري بالصور
0 طرق تسريع الولادة الطبيعية
0 ♥ لــ من ستهدي هديتك لــ هذا اليوم..... ♥
0 فحص السونار الجزء الاهم في متابعة الحمل
0 أمراض الكلى، أثناء الحمل و الولادة
0 كراسي هزاز مسليه للأطفال
0 الكبسه الحمراء
0 أرق اكسسوارات للبنات ، أجمل اكسسوارات 2014
0 ملابس بيبي , تشكيلة من ماركة , أرماني بيبي
0 رسائل مصورة بين زوجة وزوج، رسائل حب للزوج
0 الشكولاتة الساخنة بجوز الهند
0 كيكة المكرونه باللحمه المفرومه ، صينية المكرونه باللحمه
0 حياكم الله
0 كاليماري محشي مع المرق
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 10-28-2013, 04:28 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 22.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إحساس إمرأة المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الثوم - الطب النبوي •○~ مشاركتي في مسابقة الطب النبوي ~○•















من مواضيع إحساس إمرأة
0 أطِبْ مطعمك تكنْ مستجاب الدعوةِ
0 اسماء بنوتات بحرف الواو ، اسماء بنات ومعانيها
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 شريحة إلكترونية للتحكم عن بعد بمنع الحمل
0 الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لحبوب منع الحمل
0 خلفيات لسطح المكتب اسلامية , صور لسطح المكتب اسلامية
0 طرق الوقاية من امراض المبيض
0 افكار تجهيزات الإستقبال للمواليد البنات ,افكار حفلة الإستقبال الراقي جزء الثاني
0 مشكلة الاجهاض المتكرر
0 خمس لا يعلمهن إلا الله
0 ورق عنب بشكل جديد , طريقه عمل ورق العنب بالصينيه
0 عشرين حقيقة من الإعجاز الغيبي
0 قهوه وتمر تنظف الرحم وقت الدورة و النفاس , بالصور
0 كيكة البسكويت بالشوكلاته
0 فطائر روعة
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع شامل عن العسل ام جوري&& منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 8 11-01-2013 07:46 AM
شاركونا في مسابقة الطب النبوي Orchid109 منتدى أعراض الحمل والوحام 1 10-27-2013 10:24 PM
شاركونا في مسابقة الطب النبوي Orchid109 إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 0 10-27-2013 09:55 PM
شاركونا في مسابقة الطب النبوي Orchid109 منتدى أنواع الحمل 0 10-27-2013 09:53 PM
شاركونا في مسابقة الطب النبوي Orchid109 منتدى أطفال الأنابيب 0 10-27-2013 09:51 PM


الساعة الآن 09:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .