أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..


كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!


كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث! إليك بعض النصائح: ت عاني نسبة 70 إلى 90 في المئة من النساء أعراض ما قبل الطمث PMS مما ...
Like Tree6Likes
  • 1 Post By ام وليد2005
  • 1 Post By بحــ العيون ــــــــر
  • 1 Post By ASMA layal
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By fo0fo0
  • 1 Post By NoNa roze

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-31-2013, 01:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
icon19 كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!










كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!
إليك بعض النصائح:


تعاني نسبة 70 إلى 90 في المئة من النساء أعراض ما قبل الطمث PMS مما يؤثر سلباً على نمط حياتهن المعتاد إضافةً إلى الضغط النفسي والانزعاج الجسدي والآلام الناتجة عن ذلك والتي لا يتفهّمها الكل. قد تبدو مشكلة عادية نظراً إلى شيوعها إلا أنه غالباً ما يصعب تحمّلها بهذه البساطة مما يبرّر البحث الدائم عن حلول لها للتغلّب عليها. قد يكون تغيير نمط الحياة وحده كافياً لذلك أحياناً كما قد تكون هناك حاجة إلى حلول أخرى. وفي أي حال لا يمكن إهمال أعراض ما قبل الطمث خصوصاً إذا تخطت حداً معيناً، فلا بد عندها من استشارة الطبيب لأن الحالة قد تكون مرضية وليست مجرد أعراض بسيطة وعادية.


*انتفاخ الثديين:

قاومي تلك الرغبة الملحة في تناول فنجان القهوة أو غيرها من المشروبات الغنية بالكافيين، فقد تبيّن أن الكافيين يزيد انتفاخ الثدي قبل موعد الطمث. ولا بد من التذكير أن الكافيين موجود في القهوة والشاي والشوكولا وغيرها من المشروبات الغازية. ويكفي أن تقللي الكمية التي تتناولينها إلى النصف لتشعري بتحسّن. لكن يجب أن تحرصي أيضاً على ارتداء صدرية مناسبة لتشعري بمزيد من الراحة عندما تعانين انتفاخاً في الصدر وألماً فيه. أيضاً، أثبت علمياً أن تناول مكملات الفيتامين E تساعد في ذلك.

*انتفاخ المعدة والغازات:

قد تكون هرمون Aldosterone التي تساعد في تحقيق توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، المسؤولة عن الغازات وانحباس الماء في الجسم والانتفاخ. وتحصل عادة تقلّبات في مستوياتها في الجسم بعد الإباضة. أما الحل الأمثل للتغلّب على هذه المشكلة ففي تناول ستة أكواب أو ثمانية من الماء يومياً. ولا تظني أن هذا قد يؤدي إلى تكدّس الماء في محيط خصرك، بل على العكس يساعد ذلك في إزالة الماء الزائد في الجسم تخفيف مشكلة الغازات والانتفاخ. كما يفيد الحد من تناول الملح. وإذا لاحظت أن بعض الأطعمة تسبب لك مزيداً من الانتفاخ، تجنبيها خلال أسبوع قبل موعد الطمث

*تقلّبات المزاج وحدة الطباع والقلق:

قد تبدو تقلّبات المزاج وحدة الطباع والقلق مشاعر مختلفة إلا أنها كلّها من أعراض ما قبل الطمث المرتبطة بتغيرات مستويات كيميائيات الدماغ أو الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالسعادة والارتياح والتي تجعلنا أقل حساسية تجاه الأمور. وقد تبين أن التقلّبات الهرمونية الطبيعية قد تؤثر في المزاج. لذلك، من المهم أن تحاولي تخطّي ذلك بممارسة الرياضة التي تعتبر مفيدة جداً في هذه الحالة أياً كان نوعها من سباحة إلى تمارين رياضية أو مشي. قد تشعرين ببعض الكسل والإرهاق في البداية لكن سرعان ما تشعرين بتحسّن. يفيدك أيضاً الحمام الدافئ وسماع الموسيقى والتمارين التي تتطلب التنفس عميقاً فتشعرين بمزاج أفضل وبهدوء نفسي.

*الرغبة الملحّة في الأكل وزيادة الوزن:

هناك تفسير بيولوجي مثبت علمياً لتلك الرغبة الملحّة في تناول الشوكولا والحلويات. إذ أن الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات تعتبر طريقة سريعة لرفع مستوى الSerotonin وهي إحدى الكيميائيات في الدماغ التي تؤثر في المزاج. أما النشويات البسيطة كرقائق البطاطا(التشيبس) والأطعمة الغنية بالسكر فيسبب تناولها تقلّبات سريعة في مستويات السكر في الدم، إضافةً إلى كمية الوحدات الحرارية المهمة التي تحصلين عليها بتناولها مقابل قيمة غذائية بسيطة. أما الطريقة الفضلى لرفع مستويات السيروتونين ففي تناول النشويات المركّبة كالخبز الكامل الحبوب والمعكرونة والحبوب الغذائية وبزور دوّار الشمس واللبن(الزبادي). تساعدك هذه في الشعور بالتحسّن. وتشكو نسبة مهمة من النساء من ازدياد الوزن قبل موعد الطمث. تنتج عادةً هذه الحالة عن انحباس الماء في الجسم . أما الحل المناسب ففي الحصول على الكالسيوم(1000 ميلليغرام يومياً) والمغنزيوم(400 ميلليغرام) لتخفيف انحباس الماء في الجسم وزيادة الوزن قبل موعد الطمث. وتجدين الكالسيوم في البروكولي والحليب ومشتقاته كاللبن(الزبادي) والجبن

*التشنجات:

كثيرات يلجأن إلى أدوية خاصة لتخفيف التشنجات. وفي الواقع يكفي أن تضعي قنينة من الماء الساخن أو ضمادة ساخنة لتعالجي هذه المشكلة . وتساعدك أيضاً ممارسة تمارين اليوغا والمط.

*آلام الظهر:

تتجاوب آلام الظهر مع علاجات التشنجات نفسها من أدوية خاصة للمساعدة في استرخاء العضلات. يساعد أيضاً وضع ضمادة دافئة تحت أسفل الظهر للمساعدة على ارتخاء العضلات المتشنجة. ويمكن اعتماد تمارين اليوغا أيضاً أو رفع الساقين إلى الأعلى على الحائط فهذا يريح أسفل الظهر إلى حد كبير. وعند الإمكان، يمكنك اللجوء إلى جلسة تدليك فهذا لا يريح ظهرك فحسب بل يزيل التوتر الذي تشعرين به ويعالج تقلّبات المزاج وانحباس الماء في الجسم.

* البثور:
يجب معالجة البثور التي تظهر قبل موعد الطمث بالطريقة نفسها التي تعالج فيها البثور بشكل عام. إذ من الضروري أن تستشيري طبيباً اختصاصياً في الأمراض الجلدية إذا كان وضع البثور سيئاً مما قد يتطلب اللجوء إلى مضادات حيوية وأدوية متنوعة ومراهم. وقد يساعد تناول حبوب منع الحمل في تحقيق توازن مستويات هرمون الأستروجين مما يساعد في معالجة البثور والتغلّب عليها.

وبشكل عام، من المهم الحفاظ على صحة البشرة ونظافتها. وتذكري دائماً أن تقشير البشرة لفترة طويلة اكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يسبب جفافها مما يؤدي نشاط مفرط في الغدد الدهنية وإفرازات زائدة لتعويض الجفاف وبالتالي إلى ظهور البثور.

*الإرهاق والنقص في الطاقة:

يساعد دعم العائلة والأصدقاء في معالجة هذه المشكلة ويفيدك أيضاً الخروج مع الأصدقاء لتناول العشاء أو للترفيه. يمكنك أيضاً أن تطلبي مساعدة الآخرين في الأعمال المنزلية أو في التسوّق. أيضاً، ومع أن ذلك قد يبدو لك غير منطقي فإن الرياضة تساعد في تنشيط الجسم. فإذا كنت تستطيعين التغلّب على التعب والمشي أو حتى ممارسة التمارين الرياضية، سرعان ما تشعرين بمزيد من الطاقة وتنامين بشكل أفضل ليلاً.

يفيدك أيضاً أن تتناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات "ب"، خصوصاً الفيتامين "B6 " الذي يساعد في تخفيف التعب وحدة الطباع. أما مصادرها الأهم فيه الحبوب الكاملة وثمار البحر والدجاج واللحوم والبيض والخضر الورقية الخضراء والحمضيات. وبالتالي يكفي اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوّع لتأمين النشاط الكافي للجسم والطاقة قبل موعد الطمث.

إضافةً إلى أن تلك الأطعمة الغنية بالفيتامينات "ب" غنية أيضاً بالحديد، لذلك تعتبر الفائدة من تناولها مضاعفة. خصوصاً أن نسبة مهمة من النساء تعاني مشكلة فقر الدم أو النقص في الحديد، خصوصاً إذا كان الطمث حاداً. لذلك، يساعد تناول الأطعمة الغنية بالحديد طوال الشهر في الحفاظ على الطاقة في الجسم والنشاط قبل الطمث وبعده.

*آلام الرأس:

تفيد الأدوية المعتادة لمعالجة آلام الرأس في معالجة تلك التي تحصل قبل موعد الطمث. يفيدك أيضاً أن تكثري من شرب الماء. أما الشقيقة فمشكلة أخرى أكثر خطورة وحدة تعانيها بعض النساء قبل بضعة أيام من الطمث أو حتى خلاله. في الواقع تعتبر النساء أكثر عرضة من الرجال بثلاث مرات للإصابة بداء الشقيقة. في هذه الحالة، من الضروري استشارة الطبيب ولا يمكن إهمال هذه الحالة. لكن بشكل عام يساعد التخفيف من التوتر ومسبباته والنوم بشكل كافٍ. كما ينصح بشرب الماء بكثرة على سبيل الوقاية.

*الإمساك أو الإسهال:

يفرز الجسم مواد تؤثر في الجهاز الهضمي مع اقتراب موعد الطمث مما يسبب الإمساك أو الإسهال. إذا عانيت من الإمساك أكثري من شرب الماء وتناولي الأطعمة الغنية بالألياف. أما إذا كنت تعانين من الإسهال، فقللي تناول الأطعمة الغنية بالبهارات وتلك الغنية بالدهون والسلطات ومشتقات الحليب باستثناء اللبن(الزبادي).

# نصائح عامة:

تناولي النشويات المركبة كالخبز الكامل الغذاء والمعكرونة والحبوب الغذائية والألياف والبروتينات.
امتنعي عن تناول السكر والدهون.
تجنبي تناول الملح خلال أيام قبل موعد الطمث للتخفيف من حدة الانتفاخ وانحباس الماء في الجسم.
امتنعي عن تناول الكافيين لتجنب التوتر والعصبية الزائدة وانتفاخ الثديين.
حاولي تناول ثلاث وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.
مارسي التمارين الرياضية (أيروبيكس) لمدة نصف ساعة أربع إلى ست مرات في الأسبوع.
حاولي النوم بشكل كافٍ(حوالي ثماني ساعات).
حاولي تجنب الأمور التي تسبب لك التوتر خلال هذه الفترة.
تنفسي بعمق ومارسي تمارين اليوغا.
لبّي تلك الرغبة الملحّة في تناول الشوكولا بتناول كميات صغيرة من الشوكولا الخالي من الدسم واللبن(الزبادي) القليل الدسم.

تجنبي تناول

السكر
المشروبات الغنية بالكافيين

الأطعمة المالحة.







من مواضيع ام وليد2005
0 نصائح لمريض القرحة الهضمية في رمضان
0 الوصفات التي تساعد علي إدرار لبن المرضعات
0 اسباب حدوث النزيف اثناء الحمل
0 النعاس في الأشهر الأخيرة من الحمل,أسباب النعاس في هذه.المرحلة
0 مشكلة اختناق الجنين فى رحم الام ، اسباب اختناق الجنين فى رحم الام
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الحنظل ، استخداماته و فوائده الطبية
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 كيف تستعيدين قلب زوجك
0 وصفة الدكتور جمال الصقلي لمشكل الانجاب بسبب نقص في البويضات
0 كيفية الوقاية من الخميرة المهبلية
0 نصائح للنفساء
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 الاعلان عن نتائج مسابقة "عادات وتقاليد العقيقة في البلدان العربية "
توقيع : ام وليد2005





التعديل الأخير تم بواسطة ام وليد2005 ; 10-31-2013 الساعة 01:19 PM
عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس


قديم 10-31-2013, 07:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 فواصل تزيين متحركه 2014 رووعه يااااحلوين
0 صاعقة قوية تضرب شجرة وتفتتها الى أجزاء
0 الأرنب الاكثر انتفاشا" في العااااااااااااااااالم
0 صور: المصممة الإماراتية فريال البستكي تدخل الجلابية التراثية العولمة من بوابة الماضي
0 كيف تتجنبين خيانة الزوج؟
0 كيف تتخلص من دهون الساقين ؟
0 رأى ام عبدالله على التجمعااات
0 انتظرووووووووووووني في رمضاااااااااااااان
0 طريقة تحضير وتخزين أكل البيبي
0 الولادة القيصرية
0 إتيكيت إصطحاب الأطفال خارج المنزل
0 قشور الباذنجان
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 طاجن لسان عصفور بالدجاج
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 10-31-2013, 11:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!




مشكورة على الطرح القيم





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ASMA layal
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2013, 10:13 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 أفضل زيت لشعر الاطفال في عمر السنه
0 هل تُعانين من الإمساك بعد الولادة؟
0 اهمية المرح فى علاقتك العاطفية بين الزوجين
0 زيادة في السائل الأمنيوسي
0 طريقة اعداد طاجن سبيط الكالماري بالفريك
0 لمسات بسيطة تزيدك جمالا
0 خطوات أساسية لتحسين فرص المرأة في الإنجاب
0 عدم شعور الحامل بحركة الجنين يعني أنه ضعيف أو ميت
0 ماذا يحصل لو وضعت قطعة بصل داخل جوربك؟ نتيجة مبهرة
0 الطاعة مفتاح السعادة وسبب كل خير
0 جربي المكرونةبصلصة الباذنجان
0 أين ذهب بلال بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم - ستدمع عيناك !
0 آثار الطلاق قبل الدخول
0 ؟؟؟؟ للتذكير ؟؟؟؟؟
0 رمزيأأأأأأت مسن رووعه
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2013, 10:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية fo0fo0

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 43726
المشاركات: 1,395 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 124
fo0fo0 will become famous soon enoughfo0fo0 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
fo0fo0 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!




أشكرك على موضوعك القيم والمفيد ،،،،،

بارك الله باطروحاتك. ،،





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع fo0fo0
توقيع : fo0fo0

[IMG][/IMG]

-"اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض".
- "اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين".
- "اللهم اسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان"
- "اللهم يسر وسهل حمله و ولادته "
- "اللهم اني اسئلك هون الطلق وحسن الخلق "
{اللهم آمين}

عرض البوم صور fo0fo0   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2013, 06:42 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!











من مواضيع ام وليد2005
0 مرض انتباذ بطانة الرحم
0 نصائح للتخلص من سكر الحمل
0 اعراض الولادة
0 الدليل الكامل لجمال المراة الحامل قبل و اثناء وبعد الحمل
0 الفطر فوائده واستخداماته الطبية
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 فوائد السفرجل العجيبة
0 الاضطرابات المزاجية التي تصيب الام بعد الولادة "موضوع هام"
0 عملية التوسيع والقحط ( الكورتاج )*
0 كل شيء عن التوام و تربيتهم
0 سكنجبير وفوائده الصحية للحمل
0 الاجهاض المتكرر أسبابه وتشخيصه وعلاجه
0 كيف نحافظ على حياتنا الزوجية في غياب الحب؟
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 06:46 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!




تسلم ايدك أم وليد بارك لله فيكِ







ام وليد2005 likes this.

من مواضيع NoNa roze
0 أحدث أدوات وأكسسورات المائدة
0 علامات تكشف عدم كفائة صالون التجميل ... أكتشفيها معنا
0 أهم النصائح للتحكم فى الوزن
0 طفلك يستحق غرفه جميلة ♥ ♥ ♫ ♫
0 لجمال البشرة: النوم والغذاء أفضل من الماكياج
0 3 نصائح لتناول مشروب الشوكولاته بدون زيادة فى الوزن
0 9 نصائح للرشاقة
0 ##كل يوم معلومه طبيه## فقط على منتديات حوامل النسائية
0 فاهيتا الدجاج للرجيم
0 فساتين سواريه احدث صيحات الموضة
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(2)
0 هل يمكن إعطاء الطفل الجلوكوز في الساعات الأولى بعد الولادة؟
0 أهم 7 أشياء تجعل طفلك يشعر بالدفء خلال الشتاء
0 ملف كامل .. كحك العيد بأنواعه فقط على منتديات حوامل النسائية
0 كيف تعرف الأم طفلها اذا كان جائع؟؟
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 11:59 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: كيف تتغلبين على أعراض ماقبل الطمث!




كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـ العافيه يارب

خالص مودتى لكـ

وتقبل ودى وإحترامى





من مواضيع ام وليد2005
0 الولاده وآلامها تفضلي بالدخول
0 الأسباب المؤدية لمشاكل الحمل
0 الدعاء المعجزة الى كل متأخرة عن الحمل
0 العناية بالثدي اثناء الحمل
0 أفضل الأطعمة لصحة العظام
0 ما هي الولادة المبكرة؟
0 الولادة قبل الأوان
0 مشاركتي في مسابقة (إن مع العسر يسرا)
0 الإسعافات الأولية للولادة
0 الإرجاج Eclampsia للحامل... تشنج الحمل
0 الاجهاض الانتاني . Septic abortion . اجهاض انتاني . أعراض الاجهاض الانتاني . الوقايه
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
0 أعراض الإجهاض
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 تابعوا معي خلال رمضان
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأطعمة الغنية بعنصر الحديد تخفف من أعراض الطمث خاتونة زوجها المنتدى الطبي الــعــام 4 03-22-2013 11:37 PM
عسر الطمث ، اسباب عسر الطمث ، كيفية التخلص من الام الطمث رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 09-17-2012 05:10 PM
من أعراض ماقبل الدورة الشهرية jin منتدى أعراض الحمل والوحام 3 08-12-2012 03:39 AM
الطمث ، عوارض ماقبل الطمث ، اعراض الدورة الشهرية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-11-2012 02:42 AM
دراسة حديثة تقلل من أعراض ما قبل الطمث أنـــ غير ـــا منتدى مشاكل الدورة الشهرية 3 01-02-2012 02:34 PM

 

الساعة الآن 08:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .