أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة


الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلةنستعرض فيما يلي بالصور ما يحدث للجنين من تطور عندما يمضي عليه 42 يوماً، وكيف يتوافق ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-01-2013, 05:29 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e11 الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة













الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلةنستعرض فيما يلي بالصور ما يحدث للجنين من تطور عندما يمضي عليه 42 يوماً، وكيف يتوافق الحديث الشريف مع الحقائق العلمية.....

اعترض المشككون مراراً وتكراراً على حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: (إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوًّرها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها) [رواه مسلم]، وقالوا إن هذا الحديث لا يتطابق مع العلم الحديث ومراحل تطور الجنين.

ولكن العلم يتطور بالفعل ويكشف لنا حقائق جديدة، ولو تأملنا آخر الأبحاث في علم الأجنة، ودرسنا المرحلة التي تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم، أي عندما يكون عمر الجنين 42 يوماً، ماذا نجد؟ ولماذا خصَّ النبي الأعظم هذا العمر بالذات أي العدد اثنان وأربعون، ماذا يعني بالنسبة لتطور الجنين في بطن أمه؟

سوف نعرض سلسلة من الصور مع شرحها لنبين كيف يتطور الجنين وبخاصة خلال الأسبوع الخامس والسادس والسابع، ثم نعود لنرى التطابق الكامل بين النص النبوي الشريف وبين أقوال العلماء حديثاً.







المراحل التي يمر بها الجنين منذ أن يكون نطفة وحتى نهاية الأسبوع السادس (42 يوماً)، ونلاحظ أن الجنين لا يأخذ الشكل الإنساني له إلا بعد مرور 42 ليلة عليه، وهذا ما أكده الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف! لاحظوا معي كيف يكون الجنين نطفة لا تشبه شكل الإنسان، ثم يتحول إلى علقة لا توحي بأي صورة بشرية، ثم يتحول إلى مضغة وهذه أيضاً لا تشبه شكل الإنسان، وعندما يصبح عمره 42 يوماً تظهر الصورة البشرية واضحة عليه وتستمر حتى نهاية الحمل، فسبحان الله!


صورة حقيقية لجنين عمره خمسة أسابيع ولا نرى أية ملامح بشرية عليه، ويقول العلماء إن معظم أنواع الحيوانات تأخذ هذا الشكل في مثل هذا العمر، وبالتالي فإن الجنين لم يتم تصويره بعد بالشكل الإنساني. ولا نرى السمع والبصر والجلد والعظام!





صورة حقيقية لجنين عمره 47 يوماً، ونلاحظ أنه أخذ الشكل الإنساني ومن الواضح أن السمع والبصر قد تشكل، فنرى الأذنين والعينين والجلد، كل ذلك قد بدأ بالتشكل منذ نهاية الأسبوع السادس، وقد بدت هذه المعالم واضحة تماماً في الأسبوع السابع. إن قلب الجنين يبدأ بالنبض بوضوح منذ الأسبوع السادس، للاستماع إلى صوت قلب الجنين اضغط هنا.





صورة مقارنة بين جنين عمره خمسة أسابيع وبعد أن أصبح عمره ثمانية أسابيع، انظر كم تغيرت الملامح والحجم والشكل، وكيف اتضحت الصورة الإنسانية لهذا الجنين. ويقول العلماء إن الجنين منذ نهاية الأسبوع السادس أي عندما يصبح عمره 42 يوماً، يبدأ بتمييز الأصوات والتفاعل معها!

ويؤكد العلماء أن عمر الـ 42 يوماً وما بعده هو حد فاصل بين المرحلة التي يكون فيها الجنين غير مميز، والمرحلة التي يأخذ الجنين فيها شكله البشري، ولذلك نجد على أحد المواقع المهتمة بتطور الجنين قولهم بالحرف الواحد:

During the sixth week after fertilization the unborn child can respond to local tactile stimulation by reflex movements. At the end of the sixth week, the unborn child is clearly recognizable as a human being by gross morphological observation.

خلال الأسبوع السادس بعد التخصيب، يبدأ الجنين بالاستجابة للمؤثرات الخارجية من خلال الحركات الانعكاسية، عند نهاية الأسبوع السادس فإننا نميز الطفل بوضوح مثل كائن بشري وذلك كما يبدو من خلال المراقبة.

ونقرأ على موقع آخر قولهم:

The brainwaves have been noted at 43 days. Dr. Stiff has noted that electroencephalographic waves have been obtained in forty-three to forty-five day old fetuses, and so conscious experience is possible after this date.

أي أن موجات الدماغ تُلاحظ عندما يكون عمر الجنين 43 يوماً. وقد لاحظ الدكتور ستيف أن الموجات الصادرة من الدماغ يمكن قياسها في عمر 43-45 يوماً، وكذلك التعابير الواعية من الممكن ملاحظتها بعد هذا العمر.






جنين عمره ستة أسابيع، عند هذا العمر يبدأ الجنين بأخذ شكله البشري ويبدأ دماغه ببث الموجات التي يمكن قياسها بأجهزة خاصة، وهذا يعتبر مؤشراً على بدء النشاط في خلايا الدماغ وقد يكون هذا مؤشراً على نفخ الروح في هذه المرحلة، والله أعلم. لاحظوا معي كيف بدأ تشكل العينين، ويؤكد العلماء أن الأسبوع السادس هو العمر الذي تبدأ فيه فتحة العين بالظهور، وهذا تصديق لقول الحبيب: (فصورها وخلق سمعها وبصرها).

أما العين فتبدو واضحة في اليوم 42، ونجد قولهم حسب كيث مور علم الأجنة الشهير:

The eye is obvious, About day 42 after fertilization (Moore, p 99).

العيون تبدو واضحة حوالي 42 يوماً بعد التخصيب.

وبعد مضي 42 يوماً بالتمام والكمال تبدأ العين والأذن بالتطور بسرعة مذهلة ويقولون:

The eyes are developing rapidly, The ears are developing rapidly, 7th week after conception (Rugh, p 52). [فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط. اضغط هنا للتسجيل]</B>

أي أن الأذنين والعينين تتطوران سريعاً خلال الأسبوع السابع (أي بعد مضي 42 ليلة على النطفة)، وهذا يعني أن نهاية الأسبوع السادس، فإن الجنين يأخذ صورته البشرية، وهذا ما أخبر عنه الحديث بدقة متناهية عندما قال: (إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوًّرها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها)!!





تأملوا معي صورة الجنين على اليمين وقد بلغ عمره 41 يوماً، وحتى هذه اللحظة لا نكاد نميز الصورة البشرية له، ولكن بعد اليوم الثاني والأربعين تبدأ مباشرة الصورة الإنسانية بالوضوح، ولذلك فإن الصورة اليسرى نرى فيها ملامح جنين إنسان ويظهر عليها الأذنين والعينين بوضوح وكذلك القدمين واليدين والأصابع، فسبحان الله!

بعد الأعداد المرعبة لحالات الإجهاض في الدول غير الإسلامية، هناك حملات ضد الإجهاض اليوم، ويعكف العلماء والباحثون على تحديد العمر الذي لا يجوز بعده إجهاض الجنين، فوجدوا أن الجنين في نهاية الأسبوع السادس وبداية السابع (أي عندما يكون عمره 42 يوماً) يبدأ دماغه بإصدار موجات مما يدل على بداية الحياة عند هذا الجنين، فاقترحوا أنه لا يجوز قتل الجنين بعد هذا العمر.

وهنا أتذكر معكم كيف أن بعض فقهائنا استدلوا من حديث النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، أنه لا يجوز إجهاض الجنين بعد مضي 42 ليلة عليه، ويمكن فعل ذلك قبل هذا العمر إذا كان هناك ضرورة طبية تدعو لذلك. وهذه إشارة نبوية رائعة إلى أن الروح تنفخ في الجنين في هذا العمر، وقد تم قياس الموجات التي يطلقها الدماغ عند هذا العمر (أي 42 يوماً) وكذلك تم تسجيل ضربات القلب، وكأن هناك علاقة بين الروح وبين عمل الدماغ والقلب، والله أعلم.





جنين يدرب نفسه على مص أصابعه استعداداً ليخرج إلى الدنيا ويبدأ مباشرة بمص ثدي أمه، فسبحان الذي علم هذا الطفل ما لم يعلم وقال: (وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [النحل: 78].

والسؤال ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني أن هناك تغيرات جذرية تحدث بعد مرور 42 يوماً بالتمام والكمال وفي اليوم 43 يبدأ الدماغ بإطلاق الموجات ويبدأ الطفل بالتفاعل مع محيطه ويبدأ بالإحساس والشعور، إنه يعني أن الروح قد بدأت تمارس نشاطها في جسد الجنين، ويعني أيضاً أن النبي الأعظم قد سبق علماء الغرب إلى الحديث عن هذه القضية الدقيقة جداً، والتي لا يمكن لبشر أن يتنبأ بها قبل أربعة عشر قرناً!!

وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد أن يقدم أي معلومة عن هذه المرحلة إلا إذا كان طبيباً مختصاً وتوافرت له الأجهزة اللازمة، فهل كان النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام طبيباً ولديه مثل هذه الأجهزة؟ وهنا لابد أن نتوقف من جديد لنؤكد لأولئك المشككين ونسألهم: كيف علم النبي الأعظم أن النطفة بعد 42 يوماً بالضبط ستتحول إلى مخلوق بشري له سمع وبصر وجلد وعظم؟؟!
__________________

عزيزة النفس











من مواضيع ام ارجواااااان
0 نصائح لعمل مكياج صباحي هادئ وجذاب
0 # مسااابقة بنك المعلومااات والسرعة = الجزء الثااني # الف الف مرحباا بالجميع
0 سبع طرق يقول بها الرجل: أحبك
0 طريقة عمل سمك فيليه بالخضار والبرتقال
0 الوسط ألحامضي والقاعدي .
0 === فخامة بعض الديكورات ===
0 # الام الخارقه #
0 Kaspersky Internet Security 2015 15.0.0.195 Beta للحماية من جميع الفيروسات اصدار اخير
0 انا انثى اختصرت اناث الكون -[كولكشن]
0 القولون العصبي والحمل
0 لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لا حول ولا قوة الا بالله
0 اختفاء قضيب الطفل بعد عملية الختان
0 اسباب عدم قلة نزول الدم اثناء الدورة الشهرية
0 $ (( دموع الليل )) (( Orchid109)) الرجاء الاستعداد لطرح المسابقات والله الموفق$
0 استفسار عن وحم الولد ووحم البنت ؟؟؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2013, 11:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة








من مواضيع ام وليد2005
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 السواك، فوائده بين القديم والحديث
0 الشمر فوائده واستخداماته الطبية
0 لكل أم حائره في كيفيه إرضاع طفلها
0 العقم
0 نصائح الفطام عن الرضاعة
0 الأطعمة التي تزيد إنتاج الحليب
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الرعاية في مرحلة ما بعد الولادة
0 اسباب موت الجنين داخل الرحم
0 نصائح مهمة للأمهات المرضعات
0 10 % من النساء يعانين من أعراض الاكتئاب بعد الولادة
0 برنامج يخصك لفترة النفاس
0 الاضطرابات المزاجية التي تصيب الام بعد الولادة "موضوع هام"
0 الخطوط و التشققات في البطن
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 11-02-2013, 02:49 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,051 [+]
بمعدل : 1.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة




يعطيك العافيه ..





من مواضيع ahlam-f
0 حرمان الأطفال من الحلويات يجعلهم أكثر عُرضة للسمنة
0 أهم المضاعفات التي قد تحدث بعد الإجهاض
0 غياب الاباضه ..
0 قل لهم للذين تركوك يوما ....
0 اهم الاشياء والمخاطر التي يجب ان تتجنبها لنجاح الحياة الزوجية ..
0 الفلفل الأسود يعالج 30 مرضاً ..
0 أطعمة تساعد على زيادة الخصوبة وحدوث الحمل ..
0 العلاج بزنجبيل لتكيسات المبايض
0 الرحم الطفولي ..
0 النووم على البطن بشهور الاولى
0 أطعمة تسبب الضرر للخصوبة ..
0 علامات الجلطه بثلاث أسئله فقط .. مهم !!
0 ليه الحروف تغآر من يوم مولدك..
0 لنحذر من هذه العبارة : (إلا رسول الله)
0 اسباب تورم اقدام الحامل ...
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 07:10 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 (((( المشرفات العااامااات ___ تعالوا شوي )))) الله يوفقكم
0 من محبرة الحياة
0 لوحات عالمية بنكهة خليجية العمانية سمية الريامي
0 موضة جديدة للبانيو
0 - رولات البيّتـزا -
0 6 خطوات لبشرة صيفية متآلقة
0 تشيكن, كريسبي
0 فرش دفاتر - فرش فوتوشوب دبابيس دفاتر
0 مرض جريفز
0 الجنين المقعدي
0 اللهم اجعلنا من الذين يكتمون أسرار الناس، ولا يهتكون أستار الناس،
0 10نصائح حتى لا تكون فوضويا في تفكيرك..
0 تسريحات لبنانية مرفوعه للسهرة
0 ما هو الورع
0 لفائف, الباذنجان, بالجوز, والخضروات\
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 05:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alhaef

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11107
المشاركات: 110 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
alhaef will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
alhaef غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة




سبحاااان الله العظيم ......و صلى الله عليك يا حبيبنا و سيدنا محمد و سلامه عليك





توقيع : alhaef

❤️يارب لك الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك❤️

عرض البوم صور alhaef   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 09:45 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 11 طريقة لتتأنقي بالأبيض من رأسك لأخمص قدميك
0 فساتين مشاهير العرب للمصمم نيكولا جبران
0 حلى آيس كريم الأناناس بالويفر
0 هل من الطبيعي أن يتبرز طفلي بعد كل رضعة؟
0 فطائر صدور الدجاج
0 طريقة عمل مشروب النوتيلا المثلج
0 يبدو أن التسنين يؤثر على نمط نوم طفلي، كيف يمكنني مساعدته؟
0 احدث فساتين حوامل عالموضة 2014
0 درس تكبير وتصغير الصورة مع الحفاظ على جودتها
0 # رادار الروابط - مواضيع هاااامه لايوجد ردود عليها ضرووري الرد على قدر المستطاع #
0 # مبرووووووووك لكل من شاركت في المقولات اليوميه مبرووووك #
0 كيفية اخفاء عيوب البشرة عن طريق المكياج
0 الآمل الممتد لآمانينآ
0 كيف يصنع دهن العود
0 ( أجريت ... العملية ) ما هي الخطوة التالية ؟؟؟؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 11:53 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام قطب الدين

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 72267
المشاركات: 303 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 58
ام قطب الدين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام قطب الدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة




سبحان الله ولا الا الله
الصلاة والسلام على سيدنا محمد

يسلمو ويعطيك العافية





من مواضيع ام قطب الدين
عرض البوم صور ام قطب الدين   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 05:58 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 4.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة




يعطيكي الف عافيه على الموضوع الرائع





من مواضيع الماسة26
0 فساتين سهره روووعه
0 ما بعد الولاده القيصريه ، طرق الاهتمام بالصحة بعد بعد الولاده القيصريه
0 فحص ما بعد الجماع p.c.t
0 حِينَ أمُوتُ أنَا ويحْتَضِنُ التُّرابِ عِظَامِي
0 الاكتئاب خلال فترة الحمل
0 الرضاعة الطبيعية للمبتدئات
0 مراحل تطور الطفل: الجلوس
0 ما هو الوحم عند الحامل
0 سامحوني حبيباتي
0 **أفضل وضعيه لنوم الحامل**
0 }{أفضل وأسوأ السوائل والمشروبات للأطفال}{ (1)
0 كل شئ عن التوأم المختلف والتوأم المتماثل
0 لبى عمرهآ لآقآلت كل الحلى فيني..!!
0 رقة في النتسيق
0 مهارة الكلام والنطق
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 06:06 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,474 [+]
بمعدل : 14.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة




سبحان الله وبحمده

مشكورة يالغلا الله يعطيك ألف عافيه





من مواضيع حياتي توأمي
0 كاسااااااااات خياااااااااال
0 ملف متكامل عن طعام الرضع .. مميز
0 هل أنت حزين !!
0 أم ارجوااان عندي استفسار بخصوص موضوعك حساب الحمل
0 الطفل كثير البكاء يفتقد إلى الراحة والاسترخاء
0 هل تخططين للحمل في عام 2014؟
0 بيجامات لبنوتك
0 علاقة الحمل من بعد أشعه الصبغه ..
0 بعض العوامل المسببة لتأخر الحمل والعقم
0 صور متحركة للديكورااات روووعة
0 أرجوكم أفيدوني. الطلق الصناعي بعد القيصري
0 مشاركتي في مسابقة (تجهيزات شنطة العروووس)
0 هااااام بخصوص الفعاليه تفضلوااا جميعاااً
0 أنسب الوجبات الخفيفة للحامل
0 دعاء المعجزات ..
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 06:20 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة ام تيم

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79442
المشاركات: 3,076 [+]
بمعدل : 1.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 540
المهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة ام تيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة




سبحااااااااااااااااااااااااااااااااااان الله العظيم تبارك لله في ما خلق

يعطيك الف الف عاااااااافية





من مواضيع المهندسة ام تيم
0 المشكلات الصحّية للأطفال حديثي الولادة..علاجها
0 ماما لن تنساك حبيبي
0 أكثر طرق معالجة الزكام امناً على الحامل.. ملف شامل
0 سلطة الباذنجان (البيتنجانية)
0 كل ما يحدث لك ولطفلك في الشهر التاسع
0 كبسول ادلات
0 انخفاض ضغط الدم للحامل.. مهم جداااااا لا تنسون تقروه
0 برنامج غذائي لطفلك
0 تاجينة .. من مطبخي
0 احذررررررررررررررررررري فحالتك النفسية تؤثر على جنينك
0 الرحم المقلوب
0 حركة جنينك ..دليل سلامته.. فلا تهمليها
0 إبرة تسريع انضاج رئتي الجنين..فائدتها..ومتى يتم اعطائها للحامل
0 الجنين المقعدي
0 تقلصات وتحجر بالبطن بعد الجماع في الشهر التاسع
توقيع : المهندسة ام تيم

للهم إني أستودعك عائلتي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اولادي في امان وحفظ وحرز الله








عرض البوم صور المهندسة ام تيم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة ام نيفين منتدى حوامل الطبي 13 11-26-2012 06:42 PM
الصلاة على النبي ، فوائد الصلاة على النبي ، اهمية الصلاة على النبي مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 1 10-02-2012 01:14 AM
الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة عزيزة النفس منتدى حوامل الطبي 109 10-01-2012 10:47 AM
الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة زهراوية المـنـتـدى الـعـام 8 08-01-2012 07:59 AM
الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة emylove إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 13 02-29-2012 09:44 AM

 

الساعة الآن 04:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .