أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-01-2013, 06:29 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
e9 من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل













بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

تمر معظم مرحلة الحمل بدون مشاكل وتنتهي بولادة طفل صحي، واكتشاف المشاكل مبكراً قد يقي السيدة الحامل من الآثار الجانبية...


- الأعراض التي يجب استشارة الطبيب لها:
- نزيف مهبلي أو من الحلمة بالثديين أو من الرئة.
- تورم بالوجه واليدين.
- زيادة مفاجئة في الوزن بنسبة ملحوظة.
- تورم مستمر وشديد بالرجلين.
- اضطراب في النظر وزغللة بالعين.
- ألم حاد ومستمر بالبطن.
- قيء شديد ومستمر.
- حرارة مرتفعة دائمة.
- نزول مياه داخل المهبل مفاجئ.

- هناك العديد من المشاكل التي تحدث أثناء الحمل ولكنها غير مزعجة:

- كثرة التبول: وهي من أهم أعراض الحمل وتزيد في الأشهر الثلاثة الأولي ثم تبدأ في النقصان ثم تزيد في الشهر الأخير بسبب ضغط الجنين علي المثانة البولية. وقد يكون كثرة التبول مصحوبا بهرش أو حرقان في البول ويتم تجنب هذه الحالة بالإكثار من السوائل مثل الماء والعصائر.

- الغثيان والقيء: من أهم الأعراض الجانبية التي تحدث في الأشهر الأولي من الحمل وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم ويمكن التغلب علي هذه المشكلة بتقسيم الوجبات الغذائية علي خمس وجبات خفيفة وتجنب الملح والإكثار من السوائل. أما إذا استمر القيء بعد الثلاث أشهر الأولى لابد من استشارة الطبيب.

- حرقان بالمعدة: يحدث أيضاً نتيجة تغيرات هرمونية بالجسم أثناء الحمل وكذلك ضغط الجنين علي المعدة والجهاز الهضمي في أثناء نموه.

وللتغلب علي ذلك يجب تقسيم الوجبات الغذائية إلي خمس وجبات وتجنب المواد الدهنية وكذلك يمكن تغيير وضع نومك بأن تنامي علي أكثر من مخدة لرفع الرأس إلي أعلي لتقليل الارتجاع. ومن المهم أن لا تأخذي الصودا لعلاج هذه الحالة.

- الإمساك: في الأشهر الأولي يكون نتيجة تغيرات هرمونية تميل إلي ارتخاء عضلات الجهاز الهضمي، وتكرر في الأشهر الأخيرة من الحمل ويكون نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأمعاء، وللتغلب علي هذه الحالة يجب اتباع الآتي:
- الإكثار من شرب السوائل من 6 - 8 أكواب ماء يومياً.
- كوب من العصير المثلج قبل الإفطار.
- الإكثار من المأكولات التي تحتوي علي ألياف مثل الخبز البلدي والفواكه والخضراوات.
- القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة. ولكن مع عدم استخدام أي من الملينات أو الحقن الشرجية للتغلب علي الإمساك.

- اضطراب في التنفس: هذه الحالة تحدث عندما يبدأ الجنين في النمو ويكبر حجم الرحم ويبدأ في الضغط علي الجهاز التنفسي.

- دوالي الأرجل: هي حالة من تضخم الأوردة في الأرجل ومنطقة الحوض وهي ناتجة عن ضغط الرحم مع الجنين علي أوردة البطن ولكنها تختفي بعد الولادة مباشرة. ويمكن تجنب هذه الحالة بعدم لبس ملابس ضيقة أو كورسيه البطن وعدم الوقوف فترة طويلة وإن أمكن الجلوس أثناء العمل ورفع الرجلين إلي أعلي لفترة مما يزيد من رجوع الدم إلي أعلي وتقليل احتقان الأوردة.
أما إذا كانت الدوالي كبيرة فإنك قد تحتاجين إلي ارتداء شراب طبي مطاطي أثناء اليوم.
وفي بعض الأحيان توجد دوالي حول منطقة المهبل وفي هذه الحالة تستطيعي أن تنامي مستلقية علي ظهرك مع وضع مخدة تحت الأرداف لرفع منطقة الحوض وتقليل احتقان الأوردة.

- تقلصات عضلات الرجل: وهي شائعة في الأشهر الأخيرة من الحمل وتكون نتيجة ضغط الرحم علي الرجل وغالباً ما تحدث عندما تستلقين علي السرير. وتستطيعي أن تتخلصي من هذه الحالة بواسطة كمادات دافئة علي عضلات الرجل وعمل مساج لها أو شد عضلات الرجل. وهناك تمرين ممكن عمله لإزالة هذه التقلصات، وهي أن تستلقي علي ظهرك في السرير وتشدي الرجل التي بها تقلصات ويكون هناك شخص آخر يقوم بالضغط علي الركبة بإحدى يديه ويرفع أصابع قدم هذه الرجل إلي أعلي باليد الأخرى بحيث تكون القدم في وضع زاوية قائمة علي الرجل ثم افردي هذه الرجل وكرري التمرين مرة أخرى.

- إفرازات المهبل: ربما في أثناء الحمل قد تشعرين بإفرازات بيضاء سميكة من المهبل وهي طبيعية ولا تستخدمي أي من سوائل التنظيف المهبلي. ولكن إذا كانت هذه الإفرازات مصحوبة بدم أو لونها تغير أو لها رائحة كريهة ومصحوبة بهرش وحرقان فيجب عليك استشارة الطبيب لتجنب هذه الحالة عليك بالتشطيف بماء دافئ يومياً ولبس ملابس داخلية مصنوعة من القطن.

- البواسير: هي عملية تضخم الأوردة الموجودة بالمستقيم وغالباً ما تكون مؤلمة وقد تكون مصحوبة بنزيف. ومن المهم أن تعلمي أن الوقاية هنا هي أهم من العلاج وذلك بمنعك الإمساك ويمكن أن تقللي من خطرها بأن تستلقي علي أحد جانبيك مع وضع مخدة أسفل الأرداف وهذه الحالة غالباً ما تنتهي بعد الولادة.

* ألم وتعب أسفل البطن: يكون الألم حاد أسفل وعلي جانب البطن وذلك نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأربطة التي تربط الرحم بالبطن. ويمكن التغلب علي هذا الألم بتغيير وضعك باستمرار. وفي الأشهر الأخيرة من الحمل قد تشعرين بألم أسفل البطن والحوض وذلك لأن الحوض يستعد لاستقبال الجنين. وقد يكون ألم البطن نتيجة إمساك شديد أو التهابات بالمثانة البولية.

- كما توجد ااضطرابات أخرى تحدث أثناء الحمل:
1- الولادة المبكرة: وهي معناها ولادة طفل قبل اكتمال نموه داخل الرحم ومن أهم أعراضها هي النزيف والتقلصات في البطن. وفي بعض الأحيان تكون الولادة المبكرة شيء طبيعي لمنع ولادة طفل لا يعيش بعد ذلك نتيجة تشوهات خلقية أو مشاكل صحية.

2- الأنيميا: غالباً ما تحدث نتيجة قلة نسبة الحديد في الجسم ويمكن التغلب عليها بنظام غذائي جيد غني بالحديد مثل الكبدة واللحوم الحمراء والخضراوات الطازجة، وكذلك يمكن أخذ عقاقير تحتوي علي نسبة من الحديد وذلك لأن احتياج الجسم في هذه المرحلة إلي الحديد يفوق ما يأخذه الجسم من الغذاء.

3- التهابات بالمسالك البولية: وهذه التهابات تزداد نسبتها في الحمل لزيادة الضغط علي المثانة البولية بواسطة الرحم ومن أهم أعراضها ألم بالبطن مع ارتفاع في درجة الحرارة وتبول مستمر وحرقان في البول مصاحب بالدم. ويمكن علاج هذه الحالة بالإكثار من السوائل ومتابعة الطبيب المعالج.

4- تسمم الدم: من أهم المشاكل التي تحدث بالحمل ولكنها إذا عولجت بسرعة لا تكون هناك آثار جانبية تؤثر علي الحمل ومن أهم أعراضها:
- زيادة مفاجئة في الوزن.
- ورم بالقدمين واليدين.
- صداع شديد ودوار وزغللة بالعين.
- ارتفاع في ضغط الدم.
- تغير في لون البول.

وغالباً ما تحدث هذه الأعراض في النصف الثاني من الحمل. وتسمم الدم خطير جداً لكل من الأم والجنين ولذلك يجب الإسراع في العلاج.

5- الحصبة الألماني: هي مرض فيروسي بسيط ولكن إذا أصيبت به السيدة الحامل وخاصة في الأشهر الأولي من الحمل فإنها قد تحدث أمراض للقلب وعمي وفقدان للسمع للطفل المولود.

6- مشاكل عامل (ريسس rh):
- من المهم جداً أثناء الفحص الدوري لك في أول الحمل أن يتم إجراء اختبار معامل ريسس بالدم فإذا كان الدم يحتوي علي هذا المعامل فإنك تكوني موجبة لهذا العامل، وإذا كان الدم لا يحتوي علي هذا العامل فإنك تكوني سالبة لهذا العامل.

- إذا كانت الأم والأب سالبى المعامل تكون النتيجة موجبة لديهم أو إذا كانت الأم موجبة المعامل أو إذا كان الزوجان موجبان لهذا المعامل فلا يوجد هناك مشكلة.

- أما المشكلة الأساسية تكمن في أن الأم إذا كانت سالبة للمعامل والأب موجب المعامل فإنه يوجد احتمال أن الطفل يكون موجب للمعامل أي أنه ضدك .. وفي هذه الحالة فإن جسمك يبدأ في تكوين أجسام مضادة ضد دم الطفل ويبدأ في تكسير كرات الدم الحمراء لطفلك ويصبح مصاباً بأنيميا ويكون ذو تأثير سلبي بعد ذلك علي الحمل القادم ولكن في الغالب لا يؤثر علي الطفل الأول حيث أن كمية الأجسام المضادة المتكونة تكون بسيطة وعلي هذا يمكن التغلب علي ذلك بأخذ حقن تبطل مفعول الأجسام المضادة وذلك في خلال 72 ساعة من الولادة أو الولادة المبكرة أو الإجهاض.

- الأمراض التناسلية:
وهذه الأمراض تنتشر بالممارسة الجنسية ومن أهم هذه الأمراض هي السيلان والزهري والهربس.
ومن أهم هذه الأعراض وخاصة مرض السيلان إفرازات مهبلية وحرقان بالبول وارتفاع في درجة الحرارة وألم بالمفاصل وبقع حمراء بالجلد ..
وهذا المرض يسبب خطر لكل من الأم والجنين وقد يسبب التهابات بعين الجنين ولهذا يتم وضع قطرة مطهرة للعين عند الولادة.
والزهري من أخطر الأمراض التناسلية وفيه تصاب الأم بتقرحات حمراء علي الأجزاء التناسلية الخارجية والمهبل.
والهربس هو التهاب فيروسي يسبب تقرحات مؤلمة جداً علي الأجزاء التناسلية الخارجية. ويجب أن تعلمي أن الأمراض التناسلية يجب علاجها علي وجه السرعة ويتم العلاج لكِ ولزوجك في وقت واحد لمنع إعادة العدوى


عزيزة النفس













الماسة26 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 ما هى قرحة عنق الرحم وما هو تأثيرها على الإنجاب؟
0 فقر الدم أثناء الحمل: أسبابه وعلاجه
0 لكم يالغاليااااااااااااااااااااات ......
0 الضحك عسل الحياة الزوجية ،9 خطوات ترشدك إليه .. ؟؟
0 طريقة عمل قوالب البف باستري بالقرفة وصوص الجبن 2013
0 أنعم عروس بمكياج صفا الصالحي
0 $$ مكياج خبيرة التجميل الاماراتية صفاء السالكي $$
0 التائبة لله(ام محمد باذن الله) مبرووووووووووك
0 كيف أحافظ على الجنين في الشهر الاول
0 السراج المنير
0 ## التصووووووووووويت ##
0 حلى عقد اللؤلؤ ~
0 طريقة تحضير عصير الزبادي
0 العوسج Lycium
0 بالمجامله نبقى بألاسفل وبالنقد نرتقى الى الافضل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 11-01-2013, 11:27 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 1.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل








من مواضيع ام وليد2005
0 اعراض الحمل الهاجر
0 نصائح للنفساء
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 متى تحتاج المرأة إلى استشارة الطبيب بشأن دورتها الشهرية؟
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 الطريقة الصحيحة عشان تصحي طفلك
0 كل شيء عن نقص إدرار الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية
0 مشاركتي في مسابقة تقاليد العقيقة"العقيقة في المغرب"
0 مفتاح قلب الرجال في عقل المراة الذكية
0 علّمي طفلك الثقة منذ لحظة ولادته
0 اناقة الكعب العالي
0 كيف تصبحين سوبر مامي!!
0 كيف تستعيدين قلب زوجك
0 التبول وحركة الأمعاء في فترة النفاس
0 تعرفي عن أبرة الظهر..التي تعطى للولادة بدون ألم
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2013, 11:32 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل




يعطيكي العافية ام ارجوان
ما قصرتي





من مواضيع ammona
0 وقت عودة الدروة الشهرية (الحيض) بعد فترة النفاس
0 طرق التنفس اثناء الولاده
0 اصنعي من طفلك قائداً قوي الشخصية ...?
0 (الجزء الثاني)تمارين النفاس خطوة بخطوة وبالصور
0 اكله خاصه للحوامل والمرضعات
0 طريقة سحرية تخليكي تعرفي إذا أنتي حامل او لا تخل
0 . ما هو سبب نقص عدد الحيوانات المنوية وكيف نعالجه بالغذاء
0 اوزة ترتدي حذاء
0 لا تكرهوا شيئا عسى ان يكن خيرا لكم
0 التمارين الرياضية لمرحلة النفاس
0 فنّان أسباني ينقش على أوراق الشجر
0 نصائح متفرقة عن الرضاعة
0 الرقية الشرعية للعقم والاسقاط
0 سؤال وجواب عن الرضاعة
0 كيف أفهم شخصيّة اولادي؟
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2013, 02:51 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة ام تيم

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79442
المشاركات: 3,066 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 540
المهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of lightالمهندسة ام تيم is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة ام تيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل




بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
موضوع مهم جدااااااااااااااااااا





من مواضيع المهندسة ام تيم
0 الرحم مفتوح 1 سم .. متى اولد وارتاااح ساعدوني
0 تعانين من الالتهابات المهبلية .. تعالي هنا لتعلمي الكثير عنها..
0 المشكلات الصحّية للأطفال حديثي الولادة..علاجها
0 الجماع بعد الولادة القيصرية
0 ارجوكم الله يحقق مناكم فسرولي حلمي
0 المشاكل التى تواجه الطفل المولود حديثا وطرق علاجها
0 لكل حامل..التهاب المسالك البولية..ملف شأمل
0 اسباب تأخر الدورة الشهرية
0 الرحم المقلوب
0 زيارة النفساء للنفساء
0 فطر باليمون .. سهلة جدااا ولذييييييييييييييذة جداااا
0 حبيت ابشركم اني ولدت (ارجو المعذرة )
0 السرير : يحل كل المشاكل الزوجية
0 ]¶¶ موسوعة العناية بالطفل المولود حديثا ¶¶..ارجو التثبيت
0 كبسول ادلات
توقيع : المهندسة ام تيم

للهم إني أستودعك عائلتي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اولادي في امان وحفظ وحرز الله








عرض البوم صور المهندسة ام تيم   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 07:18 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-19-2013, 02:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 7.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 299
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 11-19-2013, 03:50 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 5.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل




موضوع قيم
يسلمووووووووو





من مواضيع dr.loly
0 اخواتي المشرفات العامات .. تفضلن بالدخول
0 نظارات شمسيه للاطفال
0 بكتريا المعده وأسبابها
0 طريقة سهلة لاستحمام الرضيع .. بالخطوات المصورة
0 كبة صينية ,,
0 طاجين الدجاج بالزيتون
0 الدعاء يوم عرفة
0 اختبارات لجمالك.. لمعرفة نوع شعرك وبشرتك ودى اهتمامك بنفسك
0 حكم وضع الرموش الصناعية..الأظافر .العدسات
0 الماء عنصر أساسي في الريجيم
0 بطاطا حلوة مشوية
0 بيتزا المرواح وبيتزا دوار الشمس بالخطوات المصوره
0 كما هي رائعة الانثي...
0 أصابع الجلآش بالصنوبر واللوز..
0 تطور الرضع من عمر شهر الى ثلات أشهر...
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 11-19-2013, 09:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 69
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل




ررررررائــــــــــــــــــــع

كروعــــــــة صـــاحبتـــــــــــه





من مواضيع اوشي
0 كيف تهتمي ببشرتك ونظافتها
0 ~~~ (( تعرفي على أنواع الولادة الثلاث )) ~~~
0 حملة الدفاع عن ْ{امنا عائشة رضي الله عنها}ْْ
0 رقية تثبيت الحمل "جديد"
0 افتراضي وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 ~~~~ (البذرة السمر اء وحياتك سيدتي) ~~~~
0 لماذا يحتاج الذكر الى ملايين الحيوانات المنوية لإخصاب بويضة واحدة ؟
0 أسرار يجب ان تعرفها كل إمرأة!!
0 اسمك بلغة العصافير
0 الحجامة لتأخر الحمل
0 && وصفة طبيعية لك ولطفلك للقضاء على الكحة &&
0 ** تضييق المهبل من غير وصفات ولا خلطات .. وبالصور **
0 عجائب الخل في منزلك. سبحان الله.ستذهلك
0 وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 الصدقات الجاريه..أفكار بالصوره الدال ع الخير
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 11-20-2013, 03:36 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 28.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 فخامة اللون الاحمر في إكسسوارك $
0 فرش زخارف اسلامية
0 فوازير (( اليوووم الثاااني )) من رمضان - شاركونا بالتوووفيق
0 للمرضعات
0 وصفات للعناية بالجسم روعة
0 حبيبتي في الزين ( مآعذرىآ ) توقف يمهآ ~
0 صورة ملكة جمال شرق أسيا !!! قمه في الجمال والنعومه والغريييييييب
0 تشكيلة رائعه من صنادل العروس
0 رسااااااااااالة أرسلت ............!!!
0 لاول مرة بالعالم فارسة على صهوة بقرة
0 : تنفخ شفتيها ب 100 حقنة سليكون لتشبه جاسيكا رابيت الكرتونية
0 # الوفاء خلق الكرام #
0 أحدث قصّات الشعر الباريسية وآخر صيحات الألوان لشتاء 2012
0 القرحة الهضمية
0 @ دموع الليل وو jojo 123456 @ الاستعداااااد ##
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-21-2013, 01:06 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 2.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 112
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل








من مواضيع دموع الليل
0 معلومات مفيدة عن جسم الانسان , تعرفي على اسرار الجسد
0 لا تجمعَوا حسّناتكم في إناء مكسور !
0 لاني احبك في الله
0 الكرفس والجزر لعلاج الصداع والتعب العصبى
0 اخطر مكان سياحي في العالم
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 اغرب 10 فواكه (بالصور)
0 الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من الأمراض
0 10 خطوات لنوم هادئ و سريع
0 غير مسجل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 مشاركتي في مسابقة قصة مضحكة
0 للمتزوجين فقط!!!
0 عادات يومية تدمر الدماغ !!!
0 مفاتيح أعجبتني
0 كيف توقف زحف الشيخوخة في عشرين خطوة؟
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعواتكم ليا بطفل سليم .. دلوعة اخوها.. منتدى أعراض الحمل والوحام 6 07-02-2013 06:01 PM
ساعدوني حلمي احمل بطفل سليم صمت الجوري منتدى أمراض الجنين 21 12-23-2012 09:34 AM
الله يرزق كل محرومه بطفل سليم معافى aboorah منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 13 12-08-2012 04:20 PM
من اجل ولاده منتهيه بطفل سليم ........تجنبي هذه المشاكل عزيزة النفس إستفسارات مرحلة الولادة 127 10-14-2012 12:50 AM
الحمد لله رزقني المولى بطفل سليم البرنسة إستفسارات مرحلة الولادة 24 04-15-2011 01:05 AM


الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .