أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


حمض الفوليك و فوائده الحقيقية


السلام عليكم انا اول مره تكتب لي الدكتوره حمض الفوليك وال مره اشربو عطتني اياه مع حبوب الكولميد قالت لي المفروض من الضروري اخذ حمض ...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By يارب أرزقني طفلااا
  • 1 Post By fo0fo0

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-02-2013, 02:30 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب أرزقني طفلااا

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70814
المشاركات: 2,453 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 518
يارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
يارب أرزقني طفلااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e20 حمض الفوليك و فوائده الحقيقية




السلام عليكم
انا اول مره تكتب لي الدكتوره حمض الفوليك وال مره اشربو عطتني اياه مع حبوب الكولميد

قالت لي المفروض من الضروري اخذ حمض الفوليك....


حبيت اجمع لكم المعلومات القيمه عنه


بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين



حمض الفوليك و فوائده

:33:حمض الفوليك هو فيتامين بي معقّد (معروف كذلك بالفيتامين بي 9) يستعمل من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدمّ الحمراء. هذه الفيتامينات المعقّدة ضرورية لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح، وتساعد لصيانة المنطقة الهضمية، الجلد، الشعر، النظام العصبي، العضلات، وأنسجة أخرى في الجسم. يساعد حامض الفوليك في أنتاج آر إن أي RNA ودي إن أي DNA، و هو ضروري في فترات النمو السريع مثل الحمل، المراهقة، والطفولة. بمساندة فيتامين بي 12، يساعد حامض الفوليك على السيطرة على إنتاج خلايا الدمّ الحمراء ويساعد على توزيع الحديد بشكل صحيح في الجسم.
نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم.

حمض الفوليك يمكن أن يوجد في مستويات عالية في بعض النباتات و الاطعمة مثل

الكبدة - الفاكهة -الخضراوات الو رقية - الخميرة -البازلاء والفاصوليا الناشفة

و إن الكثيرمن الناس لا يأكل كفايته من هذه النباتات للحصول على الكميات الضرورية لحامض الفوليك، مما يؤدي إلى نقص حمض الفوليك. المصابون بمرض celiac، مدمني الخمور، أو المصابين بمرض تهيّج الأمعاء، هم في خطر عالي في حالة نقص حامض الفوليك، الأمر الذي يمكن أن يمهّد الطريق لمشاكل الصحة الأخرى العديدة.


الحمل


يسبّب الحمل خطر على الأم من ناحية نقص حمض الفوليك. حيث يستهلك الجنين مخزون الأمّ من حمض الفوليك. وجود كمية كافية من حمض الفوليك في جسم المرأة قبل الحمل، يمكن أن يساعد على منع العيوب الولادية الرئيسية التي تصيب دماغ طفلها الرضيع وعموده الفقري. هذه العيوب الولادية تدعى عيوب الإنبوب العصبية أو إن تي دي إس neural tube defects" NTDs". تحتاج النساء لأخذ حامض الفوليك كلّ يوم، و حتى في الفترة التي تسبق الحمل، للمساعدة على منع إن تي دي إس NTDs.



القلب

يساعد حامض الفوليك أيضا على السيطرة على مستويات homocysteine في الدمّ . المستويات العالية لhomocysteine في الدمّ يمكن أن يؤدّي إلى الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب. بعض أنواع فيتامينات بي، و منها حمض الفوليك، تعمل بالتنسيق مع الإنزيمات لتخفيض مستويات homocysteine.على ما يبدو إن حمض الفوليك هو من أهم أصناف فيتامين بي لتخفيض مستويات homocysteine. لقد تم ربط أمراض مثل مرض الشريان التاجي ومرض peripheral vascular disease بنقص حمض الفوليك.




إستعمالته العلاجية

حمض الفوليك يستعمل لمعالجة الحالات التالية:

- منع عيوب الولادة
- الكآبة
- إلتهاب لثّة (مرض periodontal) (غسل فقط)
- تركيز homocysteine العالي (بالتمازج مع فيتامين بي 6 وفيتامين بي 12)
- مسحة عنق الرحم (إستثنائيا)
- دعم بعد الولادة والحمل
- داء الفصام (للنقص)




نقص فيتامين بي 9 (حامض الفوليك)

أكثر الناس لا يتناولون الكمية الضرورية من حمض الفوليك. المستويات المرتفعة لhomocysteine تكتشف في أغلب الأحيان في أولئك المصابون بأمراض القلب. هذه المستويات يمكن أن تعالج بأخذ الملاحق. عدد ضخم من سكان البلدان الغربية تظهر عليهم نقائص حمض الفوليك الطفيفة . من المرجح أنّه يمكن إنقاذ 13,500 حالة وفاة بسبب أمراض الأوعية القلبية سنويا، و ذلك بزيادة إستهلاك كمية حامض الفوليك. يلعب حامض الفوليك دور مهم في عملية تضاعف الدنا وبناء الخلايا، ومن مضاعفات نقص هذا الحامض التسبب بنوع من أنواع فقر الدم ويعرف بإسم فقر الدم كبير الخلايا الأرومية (Megaloblastic Anemia).

الذين يستعملون حبوب منع الحمل، أو مصابي malabsorption disorders, أو أمراض الكبد، ومدمنوا الخمور عندهم نقص في حمض الفوليك في أغلب الأحيان.

النقص أيضا وجد عموما في المسنين الذين يعانون من فقدان السمع. مفعول حمض الفوليك يمكن أن يتأثر ببعض الأدوية مثل معدّلات الحموضة ، triamterene, anticonvulsants, cimetidine، الأدوية المضاضة للسّرطان، وsulfasalazine.


الجرعة
إف دي أي FDA تشترط أن تزود الحبوب بحمض الفوليك، الناس الذين يأكلون الحبوب بإنتظام بحاجة فقط لتناول 100 mcg من حمض الفوليك كلّ يوم. على أية حال، هذا المستوى المنخفض في أغلب الأحيان لا يبقي مستويات عالية من حامض الفوليك في الجسم. النساء الحوامل يجب أن يكملن 300-400 mcg يوميا لمنع نقص حمض الفوليك.



نقص حمض الفوليك يزيد من فرص إنجاب طفل داون


كشفت دراسة، هي الاولى من نوعها في مصر، اجريت على أمهات الأطفال الداون باستخدام الهندسة الوراثية، ان نقص تناول الام الحامل للاغذية المحتوية على حمض الفوليك ـ متوافر في البقوليات ـ ادى الى زيادة نسبة الخلل في الانقسام الكرموزومي، الامر الذي ادى الى زيادة فرص انجاب طفل داون.

ويقول رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور هاني الناظر لـ«الشرق الأوسط» ان طفل متلازمة «داون» يتميز بكبر حجم الرأس والتخلف العقلي، ويمثل مشكلة لدى العديد من الاسر، وانه امكن من خلال رسالة ******ر بقسم بحوث الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز، التوصل الى نتائج مهمة للغاية من خلال دراسة العوامل التي تؤدي الى زيادة نسبة انجاب طفل مصاب بمرض الداون من الامهات الصغيرات السن.

واثبتت الدراسة عدم وجود طفرة في جين معين من الحمض النووي المستخرج من عينات الدم للامهات، وان هذه الطفرة لا تمثل عاملا مهما لزيادة نسبة انجاب طفل داون في الامهات ، ولكن الشيء المهم الذي توصلت اليه الدراسة ان كمية حمض الفوليك الذي تناولته الامهات كان اقل من الكمية المطلوبة وذلك عند مقارنتها بالعينة الضابطة احصائيا، مؤكدا ان الدراسة اوصت بضرورة تغيير العادات الغذائية عند الامهات الحوامل والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والاهتمام بتناول الخضروات الورقية والبقوليات وفيتامين حمض الفوليك مع المتابعة الدقيقة لدى متخصص امراض نساء وولادة.

ويذكر الباحث المصري ان الدراسة حذرت من التعرض لدخان السجائر سواء بالتدخين المباشر او الجلوس مع مدخنين، وذلك للامهات الحوامل، حيث وجد ان هناك علاقة مباشرة بين التدخين وحدوث الخلل الكرموزومي، وقد اشرفت على هذه الدراسة الدكتورة نجوى عبد المجيد والدكتورة سعاد اسحق، وحصلت خلالها الطالبة علا حسني السيد على درجة ال******ر.


حمض الفوليك يقي من سرطانات الحنجرة

افادت دراسة طبية بأن حمض الفوليك قد يقي من الاصابة بسرطانات في الحنجرة. وابيضاض الحنجرة مشكلة تظهر على صورة رقع في اغشية مخاطية للفم او الحلق وقد تحتوي على خلايا قبل سرطانية ..
وقال باحثون ايطاليون انهم توصلوا الى نتائج مشجعة من دراسة استخدمت فيها مكملات حمض الفوليك كعلاج لمتاعب بالحنجرة قد تتطور الى الاصابة بالسرطان ..

وذكروا ان 31 من 43 مريضا بابيضاض الحنجرة انخفض لديهم الى 50 بالمائة حجم الرقعة بعد ستة اشهر من العلاج بحمض الفوليك ، واعطي كل مريض خمسة ملغ كل ثماني ساعات ..
واشار فريق البحث الى ان دراسات سابقة اظهرت ان مرضى تم تشخيص اصابتهم بسرطان في الرأس او العنق او ابيضاض الحنجرة كانت معدلات الفولات في دمهم اقل من العادي ..



أسئلة مختصرة و أجوبة سريعة على الهامش

ما هو حمض الفوليك؟

هو أحد أنواع فيتامين ب العديدة ويسمى ب 9 ، وهو فيتامين مهم جداً وضروري لانقسام وتكاثر الجنين عند تكون الأعضاء في الأيام الأولى للحمل ومن أهمها تكون خلايا الجهاز العصبي المركزي. ويوجد في معظم الأطعمة خاصة الخضراوات الفواكه ومنتجات الحبوب واللحوم والعدس والفول والبندق.وحيث انه من فئة الفيتامينات الذائبة في الماء فان الفائض منه يخرج مع البول ولذلك فهو فيتامين أمن.


هل حمض الفوليك يحمي الجنين من العيون الخلقية ؟و هل زيادته مضرة ؟

ثبت عملياً وبشكل قاطع وفى اكثر من بحث طبي إن المرأة التي تأخذ حمض الفوليك قبل الحمل ينقص احتمال أصابه أجنتها بتشوهات الحبل الشوكي (كظهر المشقوق وغياب الدماغ ) بنسبة 50 إلى 75 في المائة بإذن الله . حمض الفوليك (Folic acid) هو أحد أنواع فيتامين ب العديدة .ليس له مضار معروفه على الجسم والفائض منه يخرج مع البول

هل لحمض الفوليك مضار؟

ليس له مضار ولكن ينصح عند اخذ اكثر من اللازم لم لديهم نقص فيتامين ب 2

متى يؤخذ حمض الفوليك؟

يؤخذ حمض الفوليك قبل الحمل بما لا يقل عن شهر واحد يومياً إلى نهاية الشهر الأول من الحمل ويفضل الاستمرار إلى نهاية الشهر الثالث للحمل للاحتياط.وبما أن هناك حالات حمل بدون تخطيط مسبق قد تصل إلى 50% فانه ينصح بأخذ حمض الفوليك بمجرد وقف طرق منع الحمل الأكثر فعالية مثل اللولب وحبوب منع الحمل.

هل هناك فوائد صحية أخرى لحمض الفوليك ؟

نعم ، حمض الفوليك قد يقلل الإصابة بالتشوهات الخلقية للجنين في الأعضاء الأخرى مثل تشوهات القلب ، الكلى ، والشفاه والحلق المشقوق.كما ان حمض الفوليك يلعب دوراً مهم جداً في إنتاج كريات الدم الحمراء ورفع الهيموجلوبين فهو مهم جداً للجميع في الحفاظ على الصحة.وفي السنوات الأخيرة هناك دراسات طبية بينت أن حمض الفوليك قد يساعد على منع أمراض القلب والشرايين التاجية وقد يمنع السكتة الدماغية.وهناك بعض المؤشرات تدل على أن حمض الفوليك قد يقي من بعض أنواع السرطان قبل سرطان القولون وسرطان عنق الرحم :18:



حمض الفوليك و فوائده 400 mcg من حمض الفوليك يجب أن تؤخذ يوميا من قبل النساء الحوامل أو أولئك الذين يخططون للحمل لتخفيض أخطار العيب الولادي. يوصي الأطباء بهذه الجرعات أحيانا لتخفيض خطر مرض القلب.





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع يارب أرزقني طفلااا
0 95% من الوسائل الطبية المتطورة تعالج العقم شرط معرفة أسبابه..
0 بعد غياب الدوره 3 اشهر ،،، أفيدوني رجااااءً
0 برنامج All-into-One Flash Mixer لعمل فلاش متحركSWF
0 موعد الدوره وما في ؟؟أي. اعراض للدوره ،ادخلو ضروري
0 قصه أحد أقربائي ... اللهم ارزق كل محرومه
0 ضروري اتقلولي
0 الحل ل الحلمات الغائره وكيفيه علاجها)))
0 الشاي الاخضر لا يسبب عقم
0 لعبه رووووعه لاتفوتكم😂
0 القرنبيط... لتعزيز السائل المنوي عند الرجال
0 بنات مين عنده معلومات عن افضل مركز حقن مجهري بالإمارات تفيدني
0 فتاة روسية ترى الأعضاء الباطنية للانسان بالعين المجردة !!!
0 الحمل بدون جنين (كيس الحمل الفارغ) .انواع الحمل..
0 شرح عن : المشيمه المتقدمه
0 الأشعة الصوتية
توقيع : يارب أرزقني طفلااا

يارب علمني الااضيق واحزن
عندما اريد امرا ولم تريده لي
علمني الا أتعب نفسي حينها
علمني أن أسعد باختيارك
يارب علمني ان أصبر وانتظر عوضك لجميل
:(

عرض البوم صور يارب أرزقني طفلااا   رد مع اقتباس


قديم 11-02-2013, 10:38 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب أرزقني طفلااا

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70814
المشاركات: 2,453 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 518
يارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
يارب أرزقني طفلااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية








من مواضيع يارب أرزقني طفلااا
0 بلوزات حمل:(
0 بنااااات الأمارت سؤال ببخصوص ........
0 بنات مين عنده معلومات عن افضل مركز حقن مجهري بالإمارات تفيدني
0 أيام غريبه.....أقرأي أختي وتمعني بالكلام
0 الحمل بدون جنين (كيس الحمل الفارغ) .انواع الحمل..
0 الله كريم بسسسسسسسس( عندي سؤال) يا غاليااااااات
0 فيدوني. باستخدام حب الرشاد مين جربته؟؟ الله يفرح قلوبكم
0 طلع معي تكيس على المبايض كبيررررر :(
0 70%من أسباب سقوط الحمل في الأسابيع الأولى، يعود إلى تشوّهات في النطفة أو الخلايا
0 سبحان الله{{قصه لن تمل من سماعها{{
0 كيف تتم عمليه سحب البويضات...
0 ما الذي سيحدث إذا قمت بالإجهاض الطبي بعد الأسابيع التسعة الأولى من الحمل؟
0 تعالو نعالج أنفسنا بالدعاء
0 القرنبيط... لتعزيز السائل المنوي عند الرجال
0 خطوات لعلاج ضعف الحيوان المنوي
توقيع : يارب أرزقني طفلااا

يارب علمني الااضيق واحزن
عندما اريد امرا ولم تريده لي
علمني الا أتعب نفسي حينها
علمني أن أسعد باختيارك
يارب علمني ان أصبر وانتظر عوضك لجميل
:(

عرض البوم صور يارب أرزقني طفلااا   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 01:43 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد حبيبي

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 87653
المشاركات: 690 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 152
أحمد حبيبي has a spectacular aura aboutأحمد حبيبي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أحمد حبيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية




اللهم ارزقني طفلا

موضوع رائع الغالية

وفيه معلومات مهمة جداً عن حمض الفوليك

أنا لي شهر استخدمه واسأل الله ان يرزقني ويرزقك ويرزق كل محرومة الحمل السليم يآربْ





من مواضيع أحمد حبيبي
توقيع : أحمد حبيبي


اللهم ارحم أبي وارزقه الجنة بغير حسآب ولا سآبق عذآب
،
،
اللهم اجزه عنا خير الجزآء ولاتجعل آخر عهدنا به في الدنيا
،
،
وأجمعنآ به في الجنة يآربْ

عرض البوم صور أحمد حبيبي   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 01:56 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية fo0fo0

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 43726
المشاركات: 1,395 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 124
fo0fo0 will become famous soon enoughfo0fo0 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
fo0fo0 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية




معلومات قيييمه. ،،

بارك الله بكِ ،،

ورزقك الله الذريه الصالحه وكل محرومة يارب ،،،





من مواضيع fo0fo0
توقيع : fo0fo0

[IMG][/IMG]

-"اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض".
- "اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين".
- "اللهم اسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان"
- "اللهم يسر وسهل حمله و ولادته "
- "اللهم اني اسئلك هون الطلق وحسن الخلق "
{اللهم آمين}

عرض البوم صور fo0fo0   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 02:01 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 5.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية




بٌأًرًڳّ أِلٌلُهً فَيٌڳّ عِلٌى أَلِمًوُضِوًعَ أٌلّقِيُمّ ۇۈۉأٌلُمِمّيِزُ





من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 12:10 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 74
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية








من مواضيع ام وليد2005
0 مراحل الولادة
0 الوقاية من الامراض المعدية في فصل الصيف
0 اهم الاعشاب التي تخفف الام النفاس
0 كل شيء عن التوام و تربيتهم
0 اكتئاب مابعد الولادة .... وكيف يمكن تخطيه
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 كيفية حساب موعد الولادة
0 الاشياء التي تزيد من إدرار حليب الام
0 الاوقات المناسبة لممارسة الرياضة في رمضان
0 اسباب و انواع الولادة القيصرية
0 نصائح للمراة في دورتها الشهرية
0 حبوب منع الحمل لا تسبب العقم ولا السرطان
0 تغذية الحامل من الشهر الثالث الى الشهر السادس
0 لك ايتها الحامل المأكولات الغنية بحمض الفوليك
0 ما اسباب الفشل المتكرر لعمليات اطفال الأنابيب..؟؟
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 11-03-2013, 05:34 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب أرزقني طفلااا

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70814
المشاركات: 2,453 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 518
يارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
يارب أرزقني طفلااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية




NoNa roze
ام وليد2005
أحمد حبيبي
fo0fo0

اسعدني جدااااا مروركم وردودكم الطيبه





من مواضيع يارب أرزقني طفلااا
0 احادي اكسيد الكربون لعلاج تسمم الحمل
0 أخترْ أٓنّتْ الّسّؤال وجاوبْ عليهْ😜🔑2⃣3⃣4⃣5⃣6⃣
0 هل اجراء التلقيح الصناعي امر يناسبك؟؟
0 خطوات لعلاج ضعف الحيوان المنوي
0 الأشعة الصوتية
0 صور متحركه بطريقه فنيه خياليه
0 مرض بطانة الرحم المهاجرة ، علاج و اسباب بطانة الرحم المهاجرة>>>>>
0 اذا رغبتي بالحمل عليك اتخاذ الخطوات التاليه ...)
0 فتاة روسية ترى الأعضاء الباطنية للانسان بالعين المجردة !!!
0 الحمل بدون جنين (كيس الحمل الفارغ) .انواع الحمل..
0 يارب ارزقنا
0 فشل محاوله اطفال الأنابيب من المسؤل؟
0 فتاة روسية ترى الأعضاء الباطنية للانسان بالعين المجردة !!!
0 سؤال الله يجبر قلوبكم. متى يكون تحليل الزوج ؟؟؟؟؟؟
0 عالم التوائم .. أسرار وحكايات وعجائب (ملف)
توقيع : يارب أرزقني طفلااا

يارب علمني الااضيق واحزن
عندما اريد امرا ولم تريده لي
علمني الا أتعب نفسي حينها
علمني أن أسعد باختيارك
يارب علمني ان أصبر وانتظر عوضك لجميل
:(

عرض البوم صور يارب أرزقني طفلااا   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 08:54 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 34.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # المشرفات العامات - ضروري الدخول مع الشكر - #
0 ملابس اولاد جديدة من زارا
0 هل تدفق الإفرازات أثناء الحمل مسألة تُثير قلقًا بالغًا؟
0 ماركه بينتون لخريف 2012
0 # مشاركتي في مسابقة مهاراتي وابتكاراتي (( الشاي العدني اللذيذ بالحليب ))#
0 مرحباااااااااااااا
0 ماذا يقول ملك الموت وأنت نائم على خشبة الغسل!
0 اختر قلماً
0 الأم في القرآن الكريم
0 حولى الرجيم المؤقت إلى نظام حياة
0 طريقة عمل فرايد كاندي
0 بيبي كيوووووت
0 كبسه البطاطا
0 كيف أعرف أنني دخلت المخاض؟
0 انظر يآ مسكين :
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 09:37 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم روضة

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16916
المشاركات: 269 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 77
أم روضة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم روضة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية




مشكورة حبيبتي





من مواضيع أم روضة
توقيع : أم روضة

اللهم استودعتك جنيني الذي في رحمي فاحفطه لي وارزقني برهـ وحسّن خَلقه وخُلُقه واجعله كاملاً بلا زياده أو نقصان اللهم احفظه بعينك اللي لاتنام ياكريم يامنان

اللهم سهل علينا حملنا وارزق المحروم منا واسعدنا بهم ولاتشقينا ... امييين

يامن أمسكت السماء بلا عمد أمسك مافي رحمي واحفظه لي يارب العالمين ...


عرض البوم صور أم روضة   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 09:38 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب أرزقني طفلااا

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70814
المشاركات: 2,453 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 518
يارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
يارب أرزقني طفلااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يارب أرزقني طفلااا المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: حمض الفوليك و فوائده الحقيقية








من مواضيع يارب أرزقني طفلااا
0 كيف تتم عمليه سحب البويضات...
0 طرق تشعر الأم بالاسترخاء
0 الحمل بدون جنين (كيس الحمل الفارغ) .انواع الحمل..
0 قصه عزوز ...... قصه حقيقيه .....💯💯💯
0 يارب ارزقنا
0 صور متحركه بطريقه فنيه خياليه
0 من اروع برنامج لصنع الفلاشات علي الاطلاق ( بالعربي
0 تعالو نعالج أنفسنا بالدعاء
0 بعد غياب الدوره 3 اشهر ،،، أفيدوني رجااااءً
0 سبب توقف نمو الجنين في الشهور الاولى
0 احلا شعور الإحساس ومعرفه مراحل الحمل نقطه بنقطه',
0 لماذا لا يناااام الله؟؟؟؟؟؟؟؟
0 التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد خطر يهدد الجنين
0 اعشاب لغسول المهبل ...,,,,
0 سوره الواقعه ...
توقيع : يارب أرزقني طفلااا

يارب علمني الااضيق واحزن
عندما اريد امرا ولم تريده لي
علمني الا أتعب نفسي حينها
علمني أن أسعد باختيارك
يارب علمني ان أصبر وانتظر عوضك لجميل
:(

عرض البوم صور يارب أرزقني طفلااا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البردقوش و فوائده للحمل Oum meryam منتدى أعراض الحمل والوحام 12 02-23-2013 02:08 AM
الولادة الحقيقية ، اعراض الولادة الحقيقية ، علامات الولادة الحقيقية بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 5 12-07-2012 08:08 PM
ماهو حمض الفوليك ، التعرف علي حمض الفوليك ، حمض الفوليك نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-14-2012 04:43 AM
حمض الفوليك ، اهمية حمض الفوليك للطفل ، فوائد حمض الفوليك للرضع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-05-2012 02:38 AM
الفوليك اسيد وحامض الفوليك مسكّ العطورّ منتدى أعراض الحمل والوحام 20 04-12-2012 01:08 AM

 

الساعة الآن 02:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .