أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى فترة النفاس

منتدى فترة النفاس يختص بالأهتمام بصحة وتغذية الأم أثناء فترة النفاس


الرياضه بعد اسابيع من الولاده


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-03-2013, 02:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فترة النفاس
icon19 الرياضه بعد اسابيع من الولاده











هل أحتاج إلى ممارسة الرياضة في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة؟

هل يمكنني ممارسة الرياضة خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة إذا كانت ولادتي قيصرية؟

هل هناك تمارين معينة لا يجب ممارستها خلال الأسابيع القليلة الأولى؟

كيف أبدأ؟

اصغي إلى جسدك

تمارين عضلات بطنك السفلية

تمارين رفع الحوض

تمارين الرقبة وأعلى الظهر





هل أحتاج إلى ممارسة الرياضة في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة؟


نعم، هناك العديد من الأسباب التي تدعو للبدء بممارسة بعض التمارين الخفيفة عقب وضع طفلك. وللتمارين الرياضية العديد من الفوائد، فهي تساعد على:

• تحسين الحالة المزاجية عن طريق زيادة معدلات المواد الكيمائية في الدماغ المسؤولة عن منح الجسم الشعور بالصحة الجيدة (مثل الأندورفين).

• استعادة الوزن الذي كنت عليه قبل الحمل والولادة والتخلص من الوزن الزائد.

• الحماية من الأوجاع والآلام عبر زيادة الطاقة والحيوية إذا كنت تشعرين بالتعب.

• تحسين القوة الجسدية وقوة الاحتمال مما يسهل عليك مهمة رعاية المولود الجديد.

كما أظهرت بعض الأبحاث (وإن كانت محدودة في هذا المجال) أن المواظبة على أداء التمارين الرياضة بانتظام بعد الولادة يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.



هل يمكنني ممارسة الرياضة خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة إذا كانت ولادتي قيصرية؟


تعد التمارين المذكورة في هذا المقال آمنة سواء أكانت ولادتك طبيعية أم قيصرية. ويمكنك أيضاً أن تؤدي بعض التمارين الخفيفة لعضلات بطنك لمساعدتها على الشفاء بعد العملية. قد تشعرين بشدّ في الجرح مع أداء التمارين، ولكن ليس بألم. إذا كانت ولادتك قيصرية، ربما تجدين أنك تشعرين بالتعب أسرع، وذلك لأنك قد خضعت لعملية جراحية، لذا اتبعي ما تشعرين به واجعليه المقياس.



هل هناك تمارين معينة لا يجب ممارستها خلال الأسابيع القليلة الأولى؟


لا يجب ممارسة السباحة إلا بعد مرور سبعة أيام على نزول الدم أو أي إفراز من المهبل (حيض ما بعد الولادة) إذا كان لديك قطب (غرز) أو عملية قيصرية، يجب التروي حتى تقومي بكشف بعد الولادة في الأسبوع السادس واسألي طبيبك حينها عن رأيه.

لا تمارسي تمارين وضعية اليدين والركبتين في الأسابيع الستة الأولى، لوجود احتمال ضعيف بحدوث جلطة من الهواء في الموضع الذي كانت فيه المشيمة.

انتظري ستة أسابيع حتى تنضمي إلى صف من صفوف التمارين الجماعية، إلا إذا كان المدرب أخصائياً في مجال التمارين الخاصة بمرحلة ما بعد الولادة، أو إذا نصحك المدرب بالانضمام قبل مرور ستة أسابيع.



كيف أبدأ؟


أهم تمارين يمكنك ممارستها في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة هي تمارين الحوض ، لذا ابدئي بها في أسرع وقت ممكن. قد تكون هذه التمارين بالذات هي آخر ما تودين القيام به، لكن البدء بأدائها مبكراً سيساعد الحوض والمهبل على الشفاء بصورة أسرع، كما يساهم في تحسين تدفق الدورة الدموية إلى هذا الموضع فيتمّ التخلص من الانتفاخ والكدمات. ولا تخافي لأن التمارين الرياضية لن تمزق القطب (الغرز).

في الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى بعد الوضع، قد لا تشعرين بعمل عضلات الحوض أو بأي شيء يحدث عند أداء التمارين. لا تقلقي، فهذا طبيعي واستمري في المحاولة، إذ أن الإحساس بعضلات الحوض سوف يعود بعد بضعة أيام وستعمل العضلات أثناء التمارين حتى وإن لم تشعري بذلك.

حين تشعرين بأنك قادرة على الخروج من المنزل، حاولي التمشية وأنت تدفعين عربة طفلك. ربما تحسين في الأيام القليلة الأولى بعدم الراحة في منطقة الحوض والانتفاخ والثقل في هذه المنطقة. لذا ابدئي بتمشية قصيرة (من 10 إلى 20 دقيقة) وزيدي المدة عندما تبدأ الأمور بالعودة إلى طبيعتها. إذا أصبح دم حيض ما بعد الولادة أكثر احمراراً أو أكثر غزارة، فقد يكون هذا علامة على أنك تبذلين مجهوداً أكثر من اللازم، لذا استريحي وخذي الأمور ببساطة.



اصغي إلى جسدك


عندما تبدئين بممارسة الرياضة بعد الولادة، من الهام جداً الإصغاء إلى جسدك. لا يجب أن تبالغي في التمارين الرياضية. إذا شعرت بالتعب، هناك احتمال أكبر لتعرضك للإصابة.

ربما تشعرين "بالحماسة الشديدة" لممارسة الرياضة خلال الأيام القليلة الأولى ثم تكتشفين الواقع عندما تداهمك أعراض اكتئاب ما بعد الولادة أو عندما تستنفذين كل قوتك. حاولي أن تمارسي القليل من الرياضة ثم أخذ قسط من الراحة تستحقينه بعدها.

إذا لم تكوني واثقة مما يجب عليك فعله أو إذا كنت تشعرين بألم أو أي مشاكل متعلقة بتسرب البول (سلس البول) أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فتحدثي مع طبيبك الذي قد يحولك إلى أخصائي علاج طبيعي.



تمارين عضلات بطنك السفلية


إن عضلات البطن السفلية هي الأهم في عضلات البطن ويتوجب تمرينها بعد الولادة. وتعمل عضلات البطن السفلية مع عضلات الحوض حتى تساعد على دعم الظهر وقاع الحوض. ويساعد التركيز على تمرين هذه العضلات على التخلص من "شكل الحمل" وسمنة البطن.

حاولي القيام بهذا التمرين بالاستلقاء إما على جانبك أو ظهرك مع رفع ركبتيك إلى الأعلى. (إذا كانت ولادتك ولادة قيصرية، قد لا ترتاحين بوضعية الاستلقاء على جانبك خلال الأيام القليلة الأولى بعد الولادة، لذا يمكنك التمدد على ظهرك بدلاً من ذلك).

1. خذي نفساً عميقاً ومع خروج الزفير قومي بشدّ عضلات قاع الحوض. تتلخص الحركة في "اعتصار العضلات ورفعها". تخيلي أنك تحاولين منع نفسك من إخراج الريح والغازات وحبس تدفق البول في نصف مجراه في الوقت نفسه. وحين تصبح مشدودة، اسحبي السرّة بلطف إلى الداخل والخارج حتى تشعري بأن عضلات بطنك السفلية مشدودة.

2. استمري على هذه الوضعية وعدّي حتى 10 ولكن من دون حبس أنفاسك (وهذا صعب قليلاً) ثم استرخي ببطء. انتظري خمس ثوان على الأقل ثم كرري التمرين. حاولي تجنب تحريك ظهرك أو شد عضلات بطنك العليا أكثر من اللازم (وهي تلك العضلات الموجودة فوق الخصر).

قد تجدين نفسك غير قادرة على الاحتفاظ بوضعية الاعتصار لأكثر من ثانية أو ثانيتين خلال الأيام الأولى. لا تقلقي، فإن هذا طبيعي. حاولي أن تصلي إلى عشرة ثوان من شد عضلات البطن في الوقت الذي يبلغ فيه طفلك ستة أسابيع من العمر.

يمكنك محاولة القيام بتمارين عضلات البطن السفلية مستخدمة كرة (طابة) التمارين الرياضية حين تصبحين متمكنة من أداء هذه التمارين وأنت مستلقية على ظهرك أو على جانبك:

1. اجلسي على كرة (طابة) التمارين الرياضية وقدماك ثابتتان على الأرض، ويفضل القيام بذلك فوق سجادة لتجنب انزلاق الكرة (الطابة) بعيداً عنك.

2. اعتصري عضلات قاع الحوض وعضلات البطن السفلية ثم ارفعي إحدى رجليك برفق عن الأرض. تذكري أن تتنفسي! ابقي على هذه الوضعية لمدة خمس ثوان، ثم أنزلي قدمك ببطء وارفعي عضلاتك. كرري التمرين من خمس إلى عشر مرات لكل قدم.



تمارين رفع الحوض


تعد تمارين رفع الحوض مفيدة لأنها تحرك ظهرك وتمدده برفق، كما أنها تمرن عضلات بطنك. وهي تساعد على التخفيف من آلام الظهر. يمكنك القيام بتمارين رفع الحوض بالاستلقاء على الظهر، أو أثناء الجلوس أو باستخدام كرة (طابة) التمارين الرياضية.

أثناء الاستلقاء على الظهر
1. استلقي على الأرض أو على السرير. ضعي وسادة تحت رأسك. اثني ركبتيك مع تقريب قدميك عالياً ناحية مؤخرتك.

2. شدّي عضلات قاع الحوض وحركي عضلات البطن السفلية إلى الداخل قبل إرجاع أسفل ظهرك إلى الأرض أو السرير. ابقي على هذه الوضعية وعدّي حتى الثلاثة ثم أبعدي ظهرك عن الأرض أو السرير. كرري هذا التمرين 10 مرات. حاولي ألا تحبسي أنفاسك.

أثناء الجلوس
1. اجلسي على كرسي بظهر أو كرسي صغير بدون ظهر مع وضع قدميك على الأرض.

2. قومي بشد عضلات الحوض وحركي عضلات البطن السفلية إلى الداخل، ثم اخفضي ظهرك مع تقويسه بحيث تكون مؤخرتك مدببة إلى الخارج. استمري في أداء التمرين بسلاسة ومددي ظهرك في أحد الإتجاهات وحركيه في الاتجاه الآخر.

استخدام كرة التمارين الرياضية
1. اجلسي على كرة التمارين الرياضية مع وضع قدميك على الأرض، ويفضل أن تكونا فوق سجادة لتجنب انزلاق الكرة (الطابة) بعيداً عنك.

2. حركيها إلى الأمام والخلف باستخدام أردافك، مع السماح للحوض بأن يتحرك معها وذلك عن طريق تثبيت كتفيك. كما يمكنك أيضاً تحريك الكرة (الطابة) من جانب إلى آخر لتمرين عضلات الخصر.



تمارين الرقبة وأعلى الظهر


من السهل قضاء وقت طويل تجلسين فيه بوضعية الانحناء أثناء رعايتك طفلك الصغير – خلال الرضاعة على سبيل المثال. قد تتسبب الوضعيات الجسدية الخاطئة في انحناء الظهر، وتهدل الثديين والبطن، بالإضافة إلى الشعور بآلام في الرقبة وأعلى الظهر. اجلسي مستقيمة على كرسي داعم لاستقامة الظهر حتى يساعدك على تحسين وضعيتك. كما يمكنك أيضاً أداء هذه التمارين للتمدد ولتحريك أعلى ظهرك ورقبتك.

تمديد أعلى الظهر
1. اجلسي مستقيمة مع ضمّ ذراعيك إلى صدرك. استديري ناحية اليمين ثم ناحية اليسار. كرري التمرين 10 مرات في كل اتجاه على حدة.

2. اجلسي واشبكي يديك خلف رقبتك. استديري ناحية اليمين ثم ناحية اليسار. كرري التمرين 10 مرات في كل اتجاه على حدة.

3. اجلسي واشبكي يديك أمامك. مدي ذراعيك إلى الأمام ثم ارفعيهما فوق رأسك إلى أعلى نقطة تستطيعين بلوغها. اثبتي لثانيتين أو ثلاث ثم انزلي ذراعيك ببطء لأسفل مرة أخرى.

تمارين الرقبة
1. اجلسي وأديري رأسك ببطء ناحية اليسار ثم ناحية اليمين.

2. أميلي رأسك ببطء حتى تحركي أذنك اليمنى لجهة كتفك الأيمن ثم أذنك اليسرى لجهة كتفك الأيسر.

وببطء أرجعي رأسك مرة أخرى إلى الوسط، ثم احني رقبتك إلى الأمام ناحية صدرك ثم إلخلف بإتجاه السقف. إذا بدأت تشعرين بدوار أثناء هذا التمرين، فقد يكون السبب مشاكل في الأذن أو تصلب في الرقبة. حاولي القيام بالتمرين على مهل أكثر. إذا استمر الشعور بالدوار (الدوخة) توقفي عن أداء هذه التمارين واستشيري طبيبك

عزيزة النفس







ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 السفر مع طفل حديث الولادة وحتى سنّ الثمانية أشهر
0 @@ هنا تسجيل طلبات عمل شريط الحمل _ الله يتمم لكم على خير ياررب @@
0 طريقة عمل الرز الهندي .طريقة عمل الرز بطريقة هندية روعة 2013 |~ْ
0 مرحباااااااااااااا
0 كيف أعرف إذا كان طفلي مصاباً بالإمساك؟
0 عاجل وهام
0 أغلى كلب في العالم بـ1.5 مليون دولار،
0 أعشاب تساعد على تحسين الهضم
0 نصائح لتصميم مكتبة المنزل
0 # هل تشعرين بالنعاس في الثلاث الشهور الاولى من الحمل - تعالي لتعرفي السبب #
0 بعض ما يتعلق بأحوال المريض في طهارته وصلاته...
0 مفااارش روووعه
0 ازياااااااااااااء 2012
0 تغيرنا وكانت تلك البداية
0 ما هو انسداد أنابيب فالوب؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 11-04-2013, 06:58 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: الرياضه بعد اسابيع من الولاده








من مواضيع ام ارجواااااان
0 لذة الكلام مع البسطاء ،!
0 أكثر من 700 نوع بكتيريا في لبن الأم تلعب دوراً هاماً في عملية الهضم عند الرضع
0 6 خطوات لتجنب الأضرار المحتملة عن القرارات المتسرعة
0 تبسم فإن الله ما أشقاك إلآ ليُسعدڪ
0 0000التقييم الاداري - الله يوفقكم ياارب0000
0 المرحلة الثانية (( قروب تميز بلا حدود )) الفريق الأحمر - بالتووووفيق
0 فوائد بيض الفري
0 !! لو قصرت أو تأخرت السبب ؟؟؟!!!!
0 == توبيكات دموع للمسن 2013 ==
0 بريك الجبن
0 هل تريدون ملفات سطح المكتب ملونه أدخلوا هنا
0 خمس وصفات للتخلص من الشعر التالف
0 قمة القوة.. أن تواجه الأشياء بوجهك الحقيقي ..
0 بناطيل انيقة بناطيل جينز 2012 رهيبة
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 06:26 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: الرياضه بعد اسابيع من الولاده








من مواضيع ام وليد2005
0 علاج فعال لزيادة نسبة الحيوانات المنوية.
0 أعراض الاورام الليفية (الياف الرحم)
0 فوائد القرنفل صندوق من الأسرار
0 عدم توافق فصائل الدم والحمل
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 ماهي اسباب حدوث الحموضة اثناء الحمل؟؟
0 التمر الهندي و فوائده الطبية
0 قصور(اتساع) عنق الرحم والإجهاض
0 العلامات التي تحدث بوجود حمل خارج الرحم
0 مشاركتي في مسابقة تقاليد العقيقة"العقيقة في المغرب"
0 ضرورة قياس محيط رأس الطفل خلال السنتين الأولتين من عمره
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
0 نصائح مهمة في الثلاث شهور الاولى من الحمل
0 تابعوا معي خلال رمضان
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 10:09 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم تااالين

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 62065
المشاركات: 1,334 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 73
أم تااالين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم تااالين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: الرياضه بعد اسابيع من الولاده




الله يعطيييك العافيه ع الموضوع القيم





من مواضيع أم تااالين
0 أفضل مستشفى ولاده بالأحساء ؟؟ بلييز ساعدوني
0 رائحة الطفل..تشفي الأم
0 4 نصائح لتحمي نفسك وجنينك من أثار الجوال
0 ولدت قيصري من سبع شهور والآن حامل !!
0 الرحم مفتوح 2 سانتي عادي اشم حلتيته واتبخر
0 نصائح عند شراء فراش للطفل
0 الولادة الطارئة .. كيف يتعامل معها زوجك؟
0 بالنسبه لشاااال الشعر !؟؟
0 متى يبان هرمون الحمل ؟
0 الولادة الطبيعية بعد القيصرية... معلومات هامة
0 عسولات من وين اطلب شريط الحمل ؟
0 متى ااخذ الرشاد والحلبه
0 العادات الذهبية العشرة لتغذية صحية للأطفال
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
0 نووع الأكل وعلآقته ببشرة الجنين !؟
توقيع : أم تااالين


الحمدلله ولدت الاربعاء 9-9-1434 /17-7-2013
ونورت دنيتي احلى بنووووته

http://forum.hwaml.com/t265781.html

عرض البوم صور أم تااالين   رد مع اقتباس

قديم 11-06-2013, 02:31 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: الرياضه بعد اسابيع من الولاده








من مواضيع ام ارجواااااان
0 CHANEL Bags
0 @التصوووووووويت للمشاركاات في مسااابقة الصالون الانيق @ هلا وغلا
0 تعرق أثناء الحملPerspiration
0 طريقة صينية القرنبيط باللحمة
0 كيك هريسة الذرة السهلة بالخطوات
0 اللون السكري وفستان العروس
0 تووووووووووووووبيكاااات
0 متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
0 صور حناء سوداني لليدين 2014
0 # بدأ التصويت لمسابقة الصالون الانيق شاركوووونا #
0 سموزي الخوخ باللوز
0 الحنظل Bitter Melon أو Bitter apple
0 الفرق بين التخصيب والتبويض
0 فقدان الموده والألفه ....
0 صور صادمة لإيراني لم يستحم منذ 60 عامًا ويتغذى على الحيوانات النافقة (صور) -
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-12-2013, 03:25 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ghaw115

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74698
المشاركات: 14 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 50
ghaw115 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ghaw115 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: الرياضه بعد اسابيع من الولاده




مشكورة بجد على الموضوع القيم
وما يعرف قيمتة الا الي متندم زي حالتي
انا لسه ما نزلت وزن ولادتي الاولى والحين حامل ولله الحمد على كل حال قبل ما اعرف اني حامل كنت اسوي رياضة الدراجة الثابتة
ولمن عرفت جيت اصيح بسبب وزني شلت هم ان لسه بيزد
قريت بكتاب انه يصير اسوي رياضة المشي او الدراجة لمدة نص ساعة ٣ مرات بالاسبوع
لاكن ما بدات فيها الين اسال الدكتورة اول





توقيع : ghaw115






عرض البوم صور ghaw115   رد مع اقتباس

قديم 11-14-2013, 08:37 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى فترة النفاس
افتراضي رد: الرياضه بعد اسابيع من الولاده








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ** فوازير رمضان ** شهر الخير والمغفرة والمنفعة - شاركونا تسعدونا - دعوة للجميع
0 أب يقابل إبنته بعد 60 سنة مؤثر
0 197 سؤال وجواب للسمنه؟؟؟؟
0 @@ اعلان هاااااااااااااام @@
0 حصري لعيونكم مجموعة خواتم فخمة 2011
0 # حبيباتي كما دخلت سأغادر #
0 فساتين زفاف 2012 ,فساتين الخطوبه 2012 , صور فساتين الزواج 2012
0 اسم يتناسب مع ارجوان
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 توزيع المشرفات الجديدات ( ارجو تثبيتهم للقيام بالاشراف ) والنظر في أمر المتغيبات
0 ديكورات -------- حمامات
0 شرائح الخبز بالريحان والطماطم المجففة
0 دراسة : تناول الشوكولاته يقلل من المضاعفات الخطيرة للولادة المبكرة
0 التغييرات الهرمونية التابعه لتكيس المبايض
0 ممآرسآت إجتمآعيه قد تؤذي عين طفلك..!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى فترة النفاس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرياضه بعد اسابيع من الولاده عزيزة النفس منتدى فترة النفاس 17 01-20-2013 03:02 PM
الرياضه بعد الولاده ممنوع شباب منتدى فترة النفاس 3 09-10-2012 05:03 PM
الرياضه بعد الولاده شموخي عذبني إستفسارات مرحلة الولادة 4 05-16-2011 05:30 PM
(4)اعراض تشير الى ان الولاده خلال ايام او اسابيع عزيزة النفس إستفسارات مرحلة الولادة 56 11-30-2010 03:09 AM
الرياضه بعد الولاده لحن الشفاه منتدى فترة النفاس 3 07-31-2010 11:21 AM

 

الساعة الآن 10:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .