أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > الموضة و الجمال

الموضة و الجمال الأزياء والفساتين , العناية بالبشرة والشعر و المكياج .


ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-05-2013, 12:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الموضة و الجمال
افتراضي ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء












يعبر الشعر عن مظهر الإنسان بصورة عامة، فالشعر الصحي والمصفف يعكس المظهر المريح واللائق، أما الشعر الأشعث والمتعب فيظهر المظهر الباهت وغير الصحي خاصة للوجه.
يتأثير الشعر بتعرضه للعوامل المناخية والتبدلات في درجات الحرارة والرطوبة إلى حد كبير حيث تؤثر عليه أشعة الشمس وكذلك البرودة، لذلك يمكننا القول إن الشعر هو دائماً في تأثر وتبدل.
كيف تتأثر أنواع الشعر بالظروف المناخية السيئة ؟
يقوم البرد بتقليص الأوعية الشعرية المغذية لفروة الرأس، حيث تتقلص كمية الأكسجين والدم الوارد، إضافة إلى إن درجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى حدوث خلل واضطراب في الأيض نتيجة لانخفاض درجات الحرارة مما يؤثر على البشرة وعلى فروة الرأس. كل أنواع الشعر تتأثر بالظروف المناخية السيئة، والتي تقلل من مناعتها ويرتبط ذلك بدرجات الرطوبة والتبادل الأيوني (الكهربائي) التي تولد شحنات تتجاذب وتتنافر كالمغناطيس.
فالبرودة مثلاً تجعل الشعر متطايراً ويتكهرب عند ملامسته لأي قطعة قماش بخيوط مصنعة (لفحة،حجاب، قبعة واقية)
أما الجفاف فيزيد من فقدان الشعر للرطوبة الموجودة فيه، فيصبح جافاً
يعتبر الشعر الخفيف الذي لا يتمتع بالسماكة والثخانة الكافية، وكذلك الشعر الناعم الطويل حتى المتوسط الطول، أكثر أنواع الشعر تأثراً بالظروف المناخية السيئة ولا ننسى الدور السلبي الذي تلعبه الصبغات والمواد الكيميائية الأخرى في صحة وجمال الشعر.
ما هي العوامل التي تسبب تكهرب الشعر:
- البرد الجاف، وبدرجة أقل البرد الرطب
- الاحتكاك مع القبعة الواقية أو الحجاب أوالمواد المصنعة من خيوط صناعية
- المشط والفرشاة المصنوعة من البلاستيك
- المبالغة في التسريح
- التمليس باستعمال الحرارة العالية
- الشامبو ذو قوة تنظيف عالية عند استعماله بتواتر وتكرار مبالغ فيه.
- ما هي العوامل التي تساعد على تهدئة الشعر:
الرطوبة
العناية التي تساعد على إعطاء الشعر حجماً وثقلاً أكبر
المشط ذو الحواف البارزة، حيث تتوافق حواف هذا المشط الطبيعية والمصنعة من كيراتين الألياف الشعرية.
الفرشاة المصنعة من أشعار الخنزير البري، ذات المقبض الخشبي (خشب الزيتون) حيث تستعمل هذه الفرشاة في تسريح الشعر الجاف فقط
العناية اليومية بالشعر:
تساهم العناية اليومية بالشعر بإعطائه المظهر اللافت والجذاب ويتم ذلك كالآتي:
1- استعمال الشامبو الملائم:
ينصح باعتماد الشامبو اللطيف المصمم للاستعمال المتكرر وذلك بالتناوب مع الشامبو المعالج والمغذي ويفضل استعمال مستحضرات العناية قبل وبعد الاستحمام (قناع، حمام، سيروم...)
حيث تؤمن هذه المستحضرات العناصر المغذية والملائمة لصحة الشعر.
2- الخل مع ماء الشطف:
يُكثر استعمال الخل في صالونات التجميل والعناية بالشعر خاصة مع ماء الشطف حيث أثبت الخل قدرته على إزالة التكهرب الساكن من الشعرة كما أنه يغلق حراشف الشعر ويعدل الكلس، يسهم في إزالة انكماش قوام الشعرة.
3- التسريح المغمد للشعر:
تهدف هذه الخطوة إلى إعطاء طول الشعرة الدهن والبوليمر (الجزيء الذي ينتج عن ترابط عدد من الجزيئات المتشابهة أو المختلفة)، وذلك لإعادة بناء النسيج المكون للشعرة حيث يتم تعويض المواد التي فقدها الشعر وترميم بنيته، يتم التغليف أو التغميد دون تحميل الشعر ثقلاً إضافياً لإكساب الشعر حواجز تقوم بدور الحماية.
4- في حالة التعرض الدائم للبرد: يمكن أن تستعمل الزيوت الأساسية والتي تعيد الدفء للشعر، حيث تساعد هذه الزيوت على إطلاق الدورة الدموية بشكل طبيعي
ويلعب التدليك اللطيف للفروة باستخدام عدة قطرات صغيرة من الزيوت العطرية المفيدة للشعر (البرتقال، المردقوش، الصعتر) دوراً مفيداً في إعادة الدفء لفروة الشعر وتلافي الأثر المؤذي للبرد.
ماذا يسبب التعرض للجو الخارجي والشعر ما يزال مبتلاً؟
يعتبر التعرض للجو الخارجي والشعر ما يزال مبتلاً من أكثر العوامل التي تضر بصحة الشعر، بالإضافة إلى ضررها على صحة الإنسان بصورة عامة كإصابته بالرشح والزكام وصلابة الظهر وآلام الرأس المتكررة.
لذلك لا بد من تجنب التعرض للجو الخارجي مباشرة والشعر ما يزال مبتلاً كما ويفضل التدثر واتقاء البرد خاصة منطقة الرقبة والكتفين.
تسريح الشعر بطريقة سليمة:
تختلف طريقة التسريح من شخص لآخر، ولكن المهم أن يكون الهدف هو تعديل الكهرباء الموجودة على طول الشعرة.
الإيقاع السريع:
يتم ذلك عن طريق تمرير اليدين المبتلتين بكمية قليلة من الماء على طول الشعرة.
يقوم الرجال بهذا الأمر تلقائياً وذلك لتعديل مظهر الشعر بعد رفع القبعة عنه، وينبغي ألا نستعمل المجفف بعد ترطيب الشعر بالماء وإلا حدث تكهرب للشعر من جديد.
يمكن أن يستعمل رذاذ الماء المعدني، حيث يُطبق دفعة من رذاذ الماء المعدني (السبري) على الشعر الناشف ومن ثم تمرر الأصابع بين خصل الشعر، وهناك طريقة بسيطة لترطيب الشعر وتعتمد على تمرير اليدين بين خصلات الشعر دون أي إضافة توضع على اليد حيث يُستثمر هنا الزهم(الموجود بكمية قليلة طبيعياً في راحة اليد) لتزويد الشعر بالرطوبة والدهون الطبيعية التي ستعيد البناء الطبيعي لتكوين الشعر.
اللاك أو السبري من المواد المستعملة في التسريح وكذلك الموس، لكنه يجب الانتباه إلى ضرورة الامتناع عن المس بالشعر بعد تطبيق هذه المستحضرات وإلا فقدنا الفائدة المرجوة بتخليص الشعر من كهربائيته.
بعض الاستنتاجات الفردية في تسريح الشعر بطريقة ملائمة:
تقول مريم:
بعد طول معاناة مع شعري الذي كان سريعاً ما يفقد تسريحته، توصلت إلى الحل المثالي وذلك بتطبيق ما يتبقى من كريم الوجه على طول الشعرة، وهذا منحه الترطيب والانتظامية.
أما سحر
فقد وجدت تحسناً في طبيعة وتسريحة شعرها بعد امتناعها عن استعمال المجفف حيث اعتمدت تجفيفه بصورة طبيعية في جو الغرفة، وباستعمال المنشفة الخاصة، ومن ثم أخذت تطبق الكريم المرطب للشعر والتسريح بالمشط الخشبي.
كيف نجفف الشعر: ينصح بالبدء باستعمال المنشفة لتجفيف الشعر قدر الإمكان ومن الممكن استعمال المجفف الكهربائي اللطيف دون تطبيقه مباشرة على الشعر الرطب كما يمكن استعمال الفير في التجفيف وذلك بزلقه سريعاً على خصلة الشعر، مع الانتباه إلى عدم استعماله على الشعر الرطب لأن ذلك سيعرض محتوى الشعر من الماء إلى حرارة عالية تؤدي إلى تفجر الشعرة وتعرضه للتقصف.
إذاً نقول لا لدرجات الحرارة العالية، وكذلك لا لطول مدة تعريض الشعر للحرارة، لأن كل ذلك يعرض الشعر للتقصف ويفقده القدرة على تعديل الشحنة الكهربائية الموجودة فيه.
الشعر المصبوغ:
يتمتع الشعر المصبوغ بلمعان لافت وخاصة في فصل الشتاء حيث تحافظ الألوان على ثباتها أكثر مما تفعله في الصيف (تزيل أشعة الشمس الصباغ عن الشعر بصورة سريعة )
تفيد الصبغة في إعطاء الحيوية المفقودة للمظهر العام للوجه، كما تلعب دور المغلف الحامي للشعر بشكل مثالي.
يفضل أن يتم اختيار الألوان الجيدة القوية للشعر في فصل الشتاء وكذلك الألوان المتضاربة والتي ستعطي حركة واضحة للشعر.
لذلك يمكن إضافة بعض خصل الميش القاتمة (بلون النحاس المحمر)
إن اللون الغامق يمنح الشعر الحركة والحيوية وخاصة في فصل الشتاء وفي حين تبدو الألوان الفاتحة باهتة على البشرة البيضاء في الشتاء.
يمكن أن نستعمل الشامبو المحتوي على الصباغ المزود باللون الصابغ وإن كنت سيدتي لم تجربي ذلك في منزلك يمكنك الآن أن تبدأي بذلك.

المشاكل الصحية التي يعاني منها الشعر وفروة الرأس
والحلول الممكنة
أولاً- فروة الرأس:
لا يمكن الحصول على شعر جميل إن لم نحصل بداية على فروة رأس صحية وقد تعاني فروة الرأس من بعض الاضطرابات (تقبض، حكة، تهيج)، لذلك لا بد من اتخاذ التدابير العلاجية.
إن فروة الرأس لا تعاني مشاكل حقيقية مثل القشرة أو تساقط الشعر، بل هي تعاني من وجود حكة أو بثور تظهر من وقت لآخر وقد يشعر الإنسان بوجود انقباض في فروة الرأس أو شكوى من وجود الجفاف.
هذه الشكاوى جميعها تسببها الشعور بإعياء خفيف والشعر في هذه الحالة يفقد متانته وقوته، ويصبح من الصعب تسريحه إذاً هناك مشكلة ما في فروة الرأس ولابد من إعادة التوازن الطبيعي
أحياناً قد تظهر الفروة بمظهر دهني وتسبب الإحساس بالرغبة في حكها، وهذه المشكلة قد تكون ناتجة عن شدة نفسية وعن سوء تغذية وأيضاً عن التعرض لعوامل خارجية مثل التلوث والعناية غير الملائمة.
تحتاج فروة الرأس إلى التروية الدموية والتغذية الملائمة لبصلة الشعر.
- آلية العمل داخل فروة الرأس:
تماثل آلية العمل داخل فروة الرأس الآلية القائمة في خلايا البشرة عموماً، لكن النظام البيئي هنا خاص بعض الشيء (فالفلورة الخاصة بفروة الرأس تتركب من خمائر وبكتريا، ويجب أن يكون التوازن بين هذه العناصر وبين الجريبات الشعرية و الغدد الدهنية والعرقية توازناً تاماً).
ينشط التفاعل الكيماوي بين العناصر المؤلفة لفروة الرأس والتي ترعاها المفرزات الدهنية والدفاعات الطبيعية لفروة الرأس لذلك فإن اختلال التوازن يتسبب بمشاكل من نوع تهيجات في فروة الرأس وقد تصل إلى درجة الالتهاب وعلى المدى البعيد قد تحصل مخاطر حقيقية كتساقط الشعر.
علاج فروة الرأس:
إن وجود فروة رأس طبيعية خالية من المشاكل والاضطرابات نادر الوجود لذلك لا بد من اعتماد الطرائق الملائمة للعناية بفروة الرأس ومعالجتها:
1- اختيار نوع الشامبو الملائم لنوعية فروة الرأس:
يعد أمراً غاية في الأهمية أن نختار نوع شامبو ملائم لفروة الرأس والتي تكون إما دهنية أو جافة
يتم اختيار نوع الشامبو الملائم بحيث تكون ph أو درجة حموضته ملائمة للجلد أي تتراوح بين (5إلى6) وهذا يساعد في إبقاء الميكروبات المفيدة موجودة بعد الاستحمام، وكذلك يجب أن تكون عناصر الشامبو الفعالة (الجزيئات التنظيفية) لطيفة بالقدر اللازم لتدعم فيزيولوجية الشعر.
لا يستعمل الشامبو بكميات كبيرة بل تكفي بحجم حبة البندق والتي تذوب داخل الماء، كما يمكن أن نناوب ما بين الشامبو المعالج والشامبو اللطيف للاستعمال المتكرر وذلك حتى نبقي على الفلورة الطبيعية لفروة الرأس مع الحفاظ على علاج الشعر.
2- استعمال الزيوت الأساسية العطرية:
تساعد الزيوت العطرية في حل جميع مشاكل الشعر نهائياً (الدهون، التهيج، التساقط العرضي والقشرة)، كما تلعب دورها في الوقاية.
يمكن تركيب خليط عدة زيوت عطرية أساسها (أكليل الجبل، الصعتر، الأوكاليبتوس الخزامى، البرتقال)، وكلها تفيد في تغذية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية الصغرى، وبالتالي تحفز التروية الدموية للجريبات الشعرية.
أما السيرومات الخاصة بالشعر فإنها هامة في التغذية والترطيب خاصة فروة الرأس الجافة، كما تفيد في إراحة وتسكين أدمة فروة الرأس.
3- التقشير:
ينظف التقشير وينقي بشكل أفضل من الشامبو وينصح باستعماله من يضع مستحضرات تسريح بشكل يومي، أو للأشخاص الذين يعيشون في البيئات الملوثة
ثانياً: تساقط الشعر
إن فقدان ما يعادل 50 إلى 100 شعرة يومياً يعتبر أمراً طبيعياً، لكن سقوط ما هو أكثر من ذلك يثير القلق لا سيما إذا استمر التساقط لمدة تزيد عن شهرين
كما أن ملاحظة المنطقة الأمامية العلوية من الرأس ظاهرة لا يكسوها شعر، يعتبر مؤشر على وجود مشكلة حقيقية وهنا لا بد من استشارة طبيب الجلدية.
يظهر تساقط الشعر في غالباً كثير من الحالات عند إتباع حمية غذائية صارمة، لذلك لا بد من اعتماد غذاء متنوع وغني بالبروتين الحيواني.
- كيف تعالج مشكلة الشعر المتساقط
- التغذية المتنوعة والغنية:
تعتبر التغذية الغنية بالبروتين الحيواني عامل مهم في حماية الشعر من التساقط حيث يقوم البروتين الحيواني بما يحويه من أحماض أمينية كبريتية في تصنيع الكيراتين وهو الوحدة الأساسية في بناء الشعر.
وينصح بتناول اللحوم قليلة الدهن مثل الدواجن أو السمك أو ثمار البحر والبيض مرة واحدة على الأقل يومياً، وكذلك يفضل تناول اللحوم الحمراء أو العدس والحبوب للتزود بالحديد اللازم لعملية الأكسجة في فروة الرأس.
ولا ننسى الزنك المضاد للأكسدة الموجود في السمك وثمار البحر وكذلك مجموعة فيتامين B الهامة لنمو الشعر والموجودة في الكبد والدواجن والحبوب وخميرة البيرة.

- استعمال المستحضرات التي تقوي الشعر وتزيد كثافته:
تحتوي هذه المستحضرات على مادة الثورين (مادة بلورية عديمة اللون توجد في سوائل عضلات ورئات العديد من الحيوانات) والتي تقوم بحماية بصلة الشعر.
استعمال المقويات:
نذكر مثلاً ايزوفلافون الصويا (مركب متبلور تظهر مشتقاته في النباتات من الفصيلة القرنية) حيث ينشط نمو الشعر
هناك شامبوهات غنية بالبروجينيوم وهو عنصر يدعم الحماية الطبيعية لفروة الرأس ويقلص من وجود الميكروبات الضارة بالشعر وفروة الرأس.
وكذلك توجد سيرومات غنية بالجنسيغ تقوي الجريبات الشعرية ويحافظ على صحة الشعر والفروة معاً.
ثالثاً- القشرة:
تعبتر مشكلة القشرة في الرأس من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً، بل وأكثرها ظهورها وغالباً ما تتم ملاحظتها من قبل الآخرين وتسبب الحرج للشخص المصاب...
يمكن معالجة القشرة باستعمال الشامبو المعالج الملائم والمضاد لظهور القشرة.
الشعر أيضاً يتقدم في السن:
توضح بعض الدراسات أنه ما بين 20-60 سنة يأخذ قطر الشعر بالتقلص والنقصان بما يعادل 40-50% وهذا تطور طبيعي.
وإن لم نكن قادرين على إعادة خلق شعر جديد فإنه من الممكن أن نلعب على مظهر الشعر وذلك بإعطائه حجماً وقواماً.
هناك نوعين من المستحضرات لمكافحة الشيخوخة التي تعمل على نفس مبدأ مستحضرات البشرة، أي تعطي زيادة في الحجم للمنطقة المطبقة عليها وتعمل على تغميد ساق الشعر وذلك للحفاظ على الغمد وإعطائه قواماً أكثر أهمية.
يسهم تنشيط فروة الرأس في تأخير الشيخوخة ويزيد من التروية الدموية فيها.
كذلك يمكن أن يفيد التقشير والتنشيط في التخلص من القشرة، وذلك باستعمال الملح الناعم الذي ندلك به فروة الرأس الرطب مرة واحدة في الأسبوع ومن ثم نغسل ونشطف باستخدام الشامبو اللطيف على الشعر.
للحد من ظهور القشرة يمكن تطبيق الوصفة المنزلية التالية:
(8)غ من ورق الميرمية مع ليتر من الماء البارد ويترك الماء البارد ليغلي على النار مدة 8 دقائق، ثم يترك داخل الماء بعيداً عن النار مدة (10) دقائق ثم يُصفى ويطبق هذا اللوسيون بارداً مرة واحدة في اليوم مع التدليك.
شعري جاف، كيف أعتني به؟
يفضل استعمال الشامبو الملائم لنوعية الشعر وكذلك المستحضرات المغذية المناسبة، مع الانتباه إلى عدم المبالغة في العناية لأن ذلك يسبب نتائج عكسية تماماً.
إن الليف الشعري يأخذ الكمية اللازمة له من العناصر المغذية، وتبقى الكمية الزائدة على الشعر والفروة وتسبب تعرض الشعر للترطيب الزائدة كذلك تسبب اختناق الفروة.
شعري دهني، هل يمكنني غسله كل يوم؟
يعتبر غسيل الشعر الدهني أمراً ضرورياً مع الانتباه إلى استعمال الشامبو اللطيف غير المخرش والذي يحتوي على عناصر فعالة تضع الغدد الزهمية في حالة الراحة (إيقاف عملها أو إبطاؤه)
إن الإفراط في استعمال الشامبو المعالج يسبب ردة فعل عكسية، حيث يؤدي الاستعمال المبالغ فيه إلى حدوث حالة جفاف للشعر وبالتالي تقوم الغدد الدهنية بزيادة نشاطها وزيادة إفرازاتها الدهنية.
وينصح بالابتعاد عن تسريح الشعر باستعمال المجفف يومياً، ويفضل الحصول على أثر مجفف ومضاد للإفراز الدهني والفطري باستعمال شامبو وقناع للشعر الدهني، ولا نهمل أيضاً درجة الحموضة PH الملائمة والمحايد ونذكر مثلاً مستحضر KERIUM من LAROCHE وهو خليط من الماء المعدني المهدئ مع عناصر فعالة مركزة خالية من الأيونات.
هناك العديد من مستحضرات العناية بالشعر، والتي تطرح بالأسواق بأنواع عديدة، لذلك لا بد من أن يتم اختيار المستحضرات الملائمة والتي تتمتع بالجودة العالية للمحافظة على صحة وجمال الشعر
كذلك لا بد من اختيار الأنواع الملائمة للشعر خاصة تلك التي تحتوي على أحماض الفواكه والتي تمنح الشعر اللمعان والجاذبية.













من مواضيع dr.loly
0 عطّري منزلك مع مجموعة “إنجليش بير وفريزا” الجديدة
0 أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمر رضي الله عنه وفضائله
0 ضرورة شرب الماء بالحمل
0 تنانير روعه للبنوتات ..
0 عالم ديكورات احواض الاسماك
0 قصر «تاج» العائم في أودايبور
0 الوجوه الضاحكه في عالم الانترنت والدردشات وتأثيرها علي الدماغ
0 دعي طفلك يلعب بفرشاة الأسنان منذ الشهر اربعة من العمر
0 الرأس .. وتغيراته عند بعض المواليد
0 جمال الجدار الحجري في ديكور منزلك
0 بهذه الطرق حافظي على جمال صبغة شعرك الاشقر
0 الحصالة في غرفة النوم
0 كيف تحصلي على حقيبة مكياج مرتبة اثناء السفر !
0 طفلك لاتعطيه مواد غنية بالسكر
0 نصائح لاختيار الاكسسوارات المناسبة لغرفة طفلك
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 11-08-2013, 01:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : الموضة و الجمال
افتراضي رد: ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء




شّڳَرًأِ لًڳً ۶ـلّى أًلّمُوٌضّوِعُ أِلًمُفًيِدَ

يًعُطٌيًڳّ أِلًفِ أُلًفِ ۶ـأًفُيٌهَ

أم فراس






من مواضيع NoNa roze
0 هل تعرفين أنّ المكسّرات تحمي جنينكِ؟
0 تارت الشكولاتة المقرمشة بالمارشمالو
0 بسكويت التمر
0 بارفيه الزبادي و الفواكه و اللوز
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(تأثير الحالة النفسية للحامل)
0 انا عندى مشكله
0 ღ الشئ الذى تخجل منه العروس او المخطوبه عند طلبه ₡"ღ₡"
0 طرق مختلفة للتشيز كيك
0 لماذا يتغير لون عيني مولودي؟
0 بيجامات خريفى لطفلك
0 نصائح للحد من حب الشباب
0 كيك الكريم كراميل بالشيكولاتة
0 كعكة جيللى الفراولة
0 احذري علاج طفلك بالخرافات
0 طريقة عمل معجنات السبانخ الهشة
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 11-11-2013, 02:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : الموضة و الجمال
افتراضي رد: ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء








من مواضيع dr.loly
0 بعد غياب بسيط ..رجعت
0 العامل الريصي Rhesus factor وأثره على الحمل والأجنة
0 لتحصلي علي بطن مشدود .. تجنبي هذه الاكلات
0 تنانير روعه للبنوتات ..
0 كيف تتجنبين المشاحنات مع حماتك
0 اختبار ... هل أنتي عاطفية أم عقلانية؟
0 تناول لترين من الماء يومياً يساعد على تجنب الإصابة من مخاطر الأجهزة الإلكترونية
0 نصائح مبسطه لتفادي العمليه القيصيريه
0 لفات البيض مع الخضار والدجاج ..
0 في قلب قلبك
0 أناقة الاميرة الراحلة ديانا ( أيقونة الجمال الطبيعي)
0 احتباس الطمث( الدورة الشهرية ) لابن سينا
0 الفتات الليبي بالخطوات المصورة (طريقتين)
0 حكم أخذ راتب الزوجة واستحلال ذلك من قِبَلِ الأزواجْ للشيخ الشنقيطي.!!
0 طفلك لاتعطيه مواد غنية بالسكر
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 11-19-2013, 07:53 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 26.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 726
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : الموضة و الجمال
افتراضي رد: ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء




شكرآ جزيلا
على الموضوع
الرائع و المميز





من مواضيع إحساس إمرأة
0 معلومات مهمة عن حبوب منع الدورة الشهرية ، حبوب منع الدورة الشهرية وسلبياتها
0 برنامج رائع للنفاس
0 الماء سر الرشاقه والصحه والجمال
0 حبوب منع الحمل الفموية (contraceptives) أو حبوب تحديد النسل
0 طريقة حمام مغربي وانتي بالمنزل
0 اللبان الذكر وفوائده.. معلومات عن اللبان الذكر
0 كيف تعرف النشيد الإسلامي من غيره ؟!
0 صنادل روووعة
0 تغيرات الحمل في الشهر الخامس
0 كم يوم فترة النفاس
0 فساتين بنوتات تحفة
0 فوائد العسل للطفل الرضيع
0 الامراض التي يعالجها السجود!
0 هل تعاني الأمهات من "زهايمر الرضاعة"؟
0 الإجهاض العفن Infected Abortion ، الأسباب ، الأعراض ، الوقاية ، العلاج
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 11-19-2013, 11:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : الموضة و الجمال
افتراضي رد: ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء








من مواضيع ام ارجواااااان
0 خلطه لتفتيح سواد الشفايف ..
0 الماكياج الأنسب للبشرة شديدة البياض
0 اختكم ام ارجوان محتاجه لكم ولدعواتكم
0 أطول قطار في العالم مصنوع كلياً من الشوكولاته
0 مداخل des entrees
0 لحمية الرحم هل تؤخر الانجااااب
0 نجاح الطالب وكيف طارت ورقة اختباره
0 ام تنقذ ابنها من فم الكلب قصة مؤثره بالصور
0 صينية اللحمة بالطحينة
0 نوري غرفتك باحلى الشموع يا عروس
0 @ دموع الليل - Nourelhouda - الرجاء الاستعداد لانهاء المسابقات @
0 ارز بالمكسرات والزعفران
0 تسريحات عروسة 2013
0 الزبادي و فوائده للبشرة
0 جملي بيتك بالزهور
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-21-2013, 02:26 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : الموضة و الجمال
افتراضي رد: ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء




thanx>>>>>>





من مواضيع dr.loly
0 فيتامين (سى) يُجنّب المولود مشاكل تنفسيّة
0 تنانير لخريف 2013
0 ست مكملات غدائية وفيتامينات لصحة شعرك
0 "سامسونج" Samsung تكشف عن مصباحها الكهربائي الذكي
0 مشاعر الخوف من الولادة
0 طريقة عمل حمام بخار الوجه
0 فتاوي تتعلق بالآطفال ..لفضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
0 فرصة الحياة لمن يولد بالسابع اقوي من الثامن..
0 البطاطا والشوفان والاسماك وأهميتهم لاحبائنا الصغار
0 استايلات انيقه وبسيطه لخريف 2013
0 نتائج مسابقة أجمل تجهيزات واستقبال مولود ...
0 هل طفلك يحب الخوف .. اتبعي هذا النصائح..
0 كل مايخص حبوب baby aspirin
0 ملف شامل عن مرض البواسير ( مجهود شخصي)
0 الكيميا الليبية بالخطوات المصورة
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الموضة و الجمال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رعاية شاملة بالشعر 2013 ، جمال الشعر 2013 ، ملف شامل للعناية بالشعر شرووق الموضة و الجمال 0 05-23-2013 01:07 AM
نصائح للعناية بالشعر فى الشتاء 2013 ، العناية بالشعر فى الشتاء 2013 ، رعاية الشعر شرووق الموضة و الجمال 0 05-15-2013 02:13 AM
علاج الشعر فى الشتاء 2013 ، المحافظة على الشعر فى الشتاء 2013 ، رعاية الشعر فى الشتاء شرووق الموضة و الجمال 0 05-06-2013 10:04 PM
علاج الشعر في الشتاء 2013 ، طريقة علاج الشعر في الشتاء 2014 ، الشعر في الشتاء عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 03-03-2013 07:41 AM
العناية بالشعر في الشتاء 2013 ، الشعر في الشتاء 2014 ، صحية الشعر في الشتاء عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 07:47 AM

 

الساعة الآن 03:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .