أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^


ماذا يعني التحريض على الولادة أو الطلق الاصطناعي؟ تبدأ معظم عمليات المخاض بشكل طبيعي. وعلى الرغم من أن الولادة الطبيعية (من دون اللجوء إلى أية ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By اوشي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-22-2013, 01:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^














ماذا يعني التحريض على الولادة أو الطلق الاصطناعي؟

تبدأ معظم عمليات المخاض بشكل طبيعي. وعلى الرغم من أن الولادة الطبيعية (من دون اللجوء إلى أية وسيلة تحريض أو تسريع) هي الأفضل، إلا أنها تتطلب أحياناً تدخلاً بسيطاً لمساعدة المرأة الحامل على وضع مولودها. وتكون الولادة محرضة عند لجوء الطبيبة إلى محفزات إصطناعية لإتمام هذه العملية. ويتم التحريض على الولادة عندما يصبح الاستمرار في الحمل أشد خطورة من الولادة الفورية.



لماذا يتم اللجوء إلى التحريض على الولادة أو الطلق الاصطناعي؟
ترجح كفة التحريض على الولادة إذا:

استمر حملك أكثر من 41 أسبوعاً، ما يعتبر تأخراً عن موعد الولادة. يتم اللجوء إلى الولادة المحرضة عادة ما بين الأسبوعين 41 و42 من الحمل حتى لا يستمر حملك مدة أطول.
انفجر كيس الماء لكن لم يبدأ لديك المخاض. تدخل معظم النساء في المخاض خلال 24 ساعة من انفجار كيس الماء. إذا لم يحدث معك هذا الأمر، فيُحتمل أن تصابي أنت أو طفلك بالتهاب، لذا تخضعين للتحريض على الولادة.
كنت مصابة بمرض السكري. حتى إذا كان طفلك ينمو بشكل طبيعي، يوصى بالتحريض على الولادة بعد الأسبوع 38 من الحمل.
كنت تعانين من مرض مزمن أو حاد، مثل تسمم الحمل أو مرض في الكلى يهدد سلامتك وصحة الجنين.

قد تطلب بعض السيدات التحريض على الولادة لأنهن ولدن جنيناً ميتاً في السابق أو لأنهن أصبن بمضاعفات في حملهن الحالي. ويُنظر إلى هذه الطلبات على أنها حالات فردية.
كيف يتم التحريض على الولادة؟
هناك طرق عدة تستطيع طبيبتك استخدامها للمساعدة على تحفيز مخاضك. قد تحتاجين إلى تكرار بعض هذه الوسائل، أو ربما تحتاجين إلى ستعمال أو تجريب أكثر من طريقة واحدة قبل بدء مخاضك. تحدثي مع طبيبتك حول الأسلوب الأنسب لك.



تستخدم هذه الأساليب عادة لتحريض ولادتك بالترتيب التالي:

فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم ..

ما هو فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم أو الفحص المهبلي؟ كثيراً ما يساعد هذا الأسلوب على تحفيز المخاض وتخضع له بشكل روتيني السيدات اللاتي تأخرن عن موعد ولادتهن المتوقع. وقد تخضعين له عندما تكملين الأسبوع 40 إذا كان حملك الأول.

ماذا يحدث خلال هذا الإجراء؟

يتم فصل الأغشية التي تحيط بالجنين عن عنق الرحم. يمكن للطبيبة القيام بهذا الإجراء خلال فحص داخلي. وقد تخضعين له مرتين أو ثلاث مرات قبل الانتقال إلى وسائل أخرى للتحريض.

ما هي المخاطر؟

قد لا تكون هذه الوسيلة مريحة إذا كان من الصعب الوصول إلى عنق الرحم. بالتالي، ننصحك بطرح الأسئلة التي تشغل بالك على طبيبتك أو قراءة معلومات حول هذه العملية قبل البدء بها. ربما تحتاجين إلى تكرار هذا الإجراء عدة مرات قبل معرفة نجاحه أو فشله.




أشباه الهرمونات (بروستاغلاندين) .. ما هو البروستاغلاندين؟
هو عبارة عن مادة شبيهة بالهرمونات تساعد على تحفيز انقباضات الرحم.

ماذا يحدث عند استعمال البروستاغلاندين؟

ستُدخل طبيبتك تحميلة مهبلية أو مادة هلامية تحتوي على أشباه الهرمونات لتليين وتوسيع عنق الرحم. إذا لم يبدأ لديك المخاض، فقد تحتاجين إلى جرعة ثانية منه بعد ست ساعات. تطلق التحاميل مادة البروستاغلاندين تدريجياً على مدى 24 ساعة، لذا ستحتاجين غالباً إلى جرعة واحدة.

ما هي المخاطر؟

البروستاغلاندين المهبلي هو أكثر طرق التحريض على المخاض شيوعاً. فهو يعمل غالباً بشكل أفضل ومشاكله أقل مقارنة بالأساليب الأخرى.

هناك خطر ضئيل لاستخدام البروستاغلاندين المهبلي، أو السينتوسينون، يؤدي إلى تحفيز الرحم أكثر من الحد المطلوب. ما قد يتسبب في انخفاض ملحوظ في كمية الأوكسيجين التي تصل إلى الجنين. إذا حدث هذا الأمر، قد يستخدم الأطباء أدوية لإيقاف أو إبطاء الانقباضات.

وفي أسوأ الحالات، قد يؤدي التحفيز المفرط إلى تمزق في الرحم. قد يحدث الأمر إذا كنت تخضعين "لمحاولة الولادة" بعد عملية قيصرية سابق .



تمزيق الأغشية بشكل اصطناعي ..

ما هو تمزيق الأغشية بشكل اصطناعي؟ يسمى أحياناً "تفجير كيس الماء". لم يعد يُنصح بتفجير كيس الماء كوسيلة لتحريض المخاض (ما لم يوجد سبب يمنع استخدام البروستاغلاندين المهبلي). لكن ما زالت تستخدمه بعض الطبيبات لتسريع المخاض في حال لم تتقدم الولادة.

[COLOR="rgb(255, 0, 255)"]ماذا يحدث عند تفجير كيس الماء؟

[COLOR="rgb(255, 0, 255)"][/COLOR]
يمكن إجراء هذا التمزيق خلال فحص داخلي. تعمل الطبيبة ثقباً صغيراً في الغشاء المحيط بالجنين إما بإدخال amniohook (مسبار أو أداة رفيعة وطويلة تشبه إبرة الكروشيه قليلاً) أو amnicot (قفاز طبي ذو طرف حاد في إحدى الأصابع). غالباً ما تعتبر هذه التقنية فعالة عندما يكون عنق الرحم متسعاً وجاهزاً لبدء عملية الولادة.

[COLOR="rgb(255, 0, 255)"]ما هي المخاطر؟[/COLOR]
[COLOR="rgb(255, 0, 255)"][/COLOR]
لا ينجح تمزيق الغشاء النسيجي في كل مرة. وعند انفجار كيس الماء يمكن أن يتعرض طفلك للالتهاب. لهذا السبب، لم يعد ينصح باستخدامه كوسيلة منفردة من وسائل التحريض على الولادة. وإذا اشتبهت طبيبتك باحتمال إصابتك بالتهاب، فستعطيك المضادات الحيوية.




السينتوسينون ..ما هو السينتوسينون؟

هو مركب هرمون الأوكسيتوسين الكيميائي. وستأخذينه فقط في حال لم تبدأ عملية الولادة بعد فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم، أو استخدام البروستاغلاندين، أو في حال لم تكن الانقباضات فعالة بشكل كافٍ. لدى السينتوسينون مساوئ عديدة مقارنة بوسائل التحريض الأخرى. ما لم تنجح معك أساليب التحريض الأخرى، فقد تخضعين لولادة قيصرية كبديل لإعادة تجريب الطلق الصناعي لاحقاً أو كبديل للانتقال إلى السينتوسينون.

[COLOR="rgb(255, 140, 0)"]ماذا يحدث عندما آخذ السينتوسينون؟ [/COLOR]
[COLOR="rgb(255, 140, 0)"][/COLOR]
ستُعطين السينتوسينون عبر المصل، ويدخل السائل إلى مجرى الدم من خلال أنبوب صغير عبر الوريد في الذراع. عند بدء الانقباضات، سيُعدل تدفق القطرات حسب قوة الانقباضات لزيادة سرعتها بحيث توسع عنق الرحم من دون أن تقوى بشدة.

[COLOR="rgb(255, 140, 0)"]ما هي المخاطر؟ [/COLOR]
[COLOR="rgb(255, 140, 0)"][/COLOR]
يحتمل أن تسبب مادة السينتوسينون انقباضات قوية وقد تضع الجنين في حالة ضغط. لذا، من الضروريتخطيط قلب الجنين باستمرار طيلة فترة الولادة.



تقول بعض الحوامل إن الانقباضات نتيجة استخدام السينتوسينون تصبح أكثر إيلاماً من الانقباضات الطبيعية، وهنا يمكنك اختيار حقنة إيبيدورال لتسكين الألم.

يوجد خطر ضئيل من أن يؤدي استخدام السينتوسينون إلى تحفيز الرحم أكثر من الحد المطلوب. اقرئي مخاظر البروستاغلاندين أعلاه.



هناك بعض الأدلة على أنك غالباً ما ستحتاجين إلى استخدام وسائل، مثل [COLOR="rgb(255, 140, 0)"]ملقط الجراحة[/COLOR] أو [COLOR="rgb(255, 140, 0)"]الجفت[/COLOR]، للمساعدة على ولادة طفلك بعد عملية التحريض، مهما كانت وسيلة التحريض المستخدمة. ويُعزى السبب في ذلك إلى تعقيدات في الحمل أدت إلى التحريض على الولادة و/أو نتيجة مشاكل سببتها الولادة المحرضة نفسها.
تخطيط الولادة المحرضة
ننصحك بالتحدث إلى طبيبتك. يمكنك اختيار اللجوء إلى الولادة المحرضة واختيار الوسائل الطبية لهذه العملية. قد تقترح طبيبتك الوسيلة الأفضل بحسب ليونة عنق الرحم ومدى توسعه.

ويُقاس توسع عنق الرحم باستخدام "قياس بيشوب"، والذي يعطي عنق الرحم علامة من سلّم 10 علامات بناء على حالته. تشير العلامة 8 أو أكثر إلى أن عنق الرحم قد "توسع" استعداداً للولادة. تستخدم الطبيبة أو ممرضة التوليد "قياس بيشوب" لمعرفة ما إذا حدث أي تقدم بعد استخدام أساليب التحريض المختلفة.

يؤثر توسع عنق الرحم على مدى نجاح عملية التحريض، فكلما توسع أكثر زادت احتمالات دخولك في المخاض.

تبدأ حوالي 15 بالمئة من حالات التحريض على الولادة من دون أن يتوسع عنق الرحم. في هذه الحالة، ستناقش معك طبيبتك الخيارات المتاحة لمساعدتك على قرار الاستمرار في المحاولة عبر استخدام وسائل أقوى أو في وقت لاحق، أو قرار الخضوع لولادة قيصرية.

ننصحك بالتفكير في الوسيلة التي تفضلينها لتخفيف حدة الألم إذا أصبحت الانقباضات قوية جداً وأصبح من الصعب عليك تحملها.

[/COLOR]








هذا الرابط






dr.loly likes this.

من مواضيع اوشي
0 ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##
0 الحجامة لتأخر الحمل
0 *==( الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة )==*
0 @ تعرفي على إباضتك بالصور @ ~~~
0 الصدقات الجاريه..أفكار بالصوره الدال ع الخير
0 مشاركتي في مسابقة ( ان مع العسر يسر) ....وللسحر والمس والعين دورا فيها
0 @ تعرفي على إباضتك بالصور @ ~~~
0 ** ماهو الحمل خارج الرحم **
0 عضوة جديدة
0 مداعبة الرضيع وتدليكه هااااام لنموه وتوازنه
0 المصاصة ام مص الاصبع؟؟ ايهما تختاري !!
0 أحاديث في حسن معاشرة المرأة لزوجها
0 **** الولادة المبكرة ****
0 ^^ * من روائع الطبيعة .. شلال مياه داخل مياه في جزيرة موريشيوس * ^^
0 هل تُعانين من الإمساك بعد الولادة؟
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع


التعديل الأخير تم بواسطة اوشي ; 11-24-2013 الساعة 12:47 PM
عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 11-22-2013, 02:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,820 [+]
بمعدل : 46.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1045
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^








من مواضيع ام ارجواااااان
0 حوامل الشهر التاسع:اذا تاخر موعد الولاده
0 Corel VideoStudio Pro X6
0 حلوة القلب
0 ((( معنااا سجلي حضورك باسم ماركة وصورها لعيووونكم المتعة والفائدة - شاركونااااا )))
0 اطقم راقية للحمل
0 حلى الزبآدي بالشوكلآته
0 دوالي ساقي الحامل هل هي خطرة ؟؟؟
0 اشياء تشوه مظهرك
0 المرحلة الثالثة @@ قروب تميز بلا حدود @@ الفريق البنفسجي - بالتووووفيق
0 ":؛×× مكياج قطري ××؛:"
0 المدة المثالية للرضاعة الطبيعية
0 تغيير الأصدقاء؟؟...أمر طبيعي!!
0 كلب يتمرن من اجل الاعتناء بطفل صغير في الصين
0 ( القروب الأحمر ) و ( القروب الوردي ) و ( القروب البنفسجي ) تعالوا لتعرفوا 00000!!!!
0 ماهي المراحل التي يجب ان تراعا عند معالجة الصور التالفة بالفوتوشوب
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-22-2013, 05:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^




هلا ياقلبي نورتي الموضوع





من مواضيع اوشي
0 الحمل في الأربعينات من العمر .. اصبح فرصة رائعة ...
0 لماذا يحتاج الذكر الى ملايين الحيوانات المنوية لإخصاب بويضة واحدة ؟
0 استشارة للمجربات لا تبخلو علي انا ولادتي بعد يومين وينزل مني سائل وضغطي مرتفع
0 الولاده القيصريه وضعف مناعة الطفل.......
0 كيف تتخلص من الملل الذي يصيب الحياة الزوجية
0 ~~ْْْْْ الكشف عن لغز الولادة المبكرة ْ~~
0 مشاركتي ... بمسابقة اجمل غرفة استقبال مولود~~~~
0 ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##
0 فوائد الزيوت العطرية في علاج كثير من المشاكل الجسمية
0 ** حدود العلاقة الحميمة امام الأولاد **
0 ~~~ (( تعرفي على أنواع الولادة الثلاث )) ~~~
0 عجائب الخل في منزلك. سبحان الله.ستذهلك
0 **** الولادة المبكرة ****
0 التعامل مع فقدان أحد التوائم ...
0 هل من الطبيعي أن يصاب جنيني بالفواق (الحازوقة أو الزغطة)؟
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 11-22-2013, 07:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,325 [+]
بمعدل : 18.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5282
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^




طرح رائع وموضوع يستحق المتابعه
فهمت كثير أمور كنت أجهلها في تحريض الولادة

تسلم ايدك حبيبتي. فايف ستارز لعيونك





من مواضيع حياتي توأمي
0 ديكورات &_&
0 قوة الذات (الشخصية)
0 أسباب وعلاج حبوب البشرة أثناء الحمل
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 سبحان الله / أول طفله أنابيب في العالم
0 لماذا نهانا الرسول عليه الصلاه والسلام /عن لمس الكلاب؟؟
0 6 طرق هايلة لتجعل الرجيم صديقك الوفي
0 بعض مشاكل وأعراض الحمل المتنوعة
0 غااااااااااااااااية في الأهمية أخيتي قبل أن تكتبي أي حرف !!
0 بعض الحقائق والمعلومات عن الطفل المولود
0 10 نصائح لتحسين فرص الحمل
0 فساتين زفاف راقية ورائعه
0 الكبسة السعودية
0 20 وسيلة لكسب الأجر فى رمضان
0 الفحوصات الهامة الوراثية للجنين
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 11-22-2013, 08:14 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^




مرحبا قلبوتي ...

اسعدني جدا مرورك وكلماتك الطيبة ومشكورة عيوني عافايف ستارز





من مواضيع اوشي
0 بطاقات توعوية للحجامة ...
0 الحجامة وما أدراك ما الحجامة ........
0 {{ لبن السرسوب يقوى مناعة الطفل}}
0 ْْ عن السجود بالصور ْْ
0 مشاركتي في مسابقة ( ان مع العسر يسر) ....وللسحر والمس والعين دورا فيها
0 @ تعرفي على إباضتك بالصور @ ~~~
0 النوم على الظهر يزيد خطر الإجهاض
0 عضوة جديدة
0 ~*~ تعرفي على الولادة المساعدة ~*~
0 ,,, كل شئ عن الولادة المبكرة ,,,
0 لماذا يحتاج الذكر الى ملايين الحيوانات المنوية لإخصاب بويضة واحدة ؟
0 س .. لماذا يحدث النزيف بعد الولادة ؟؟
0 حملة الدفاع عن ْ{امنا عائشة رضي الله عنها}ْْ
0 لتنظيف الادوات الكهربائية في مطبخك ... تفضلي لا يفوتك
0 الأذكار المحصِّنة اليومية وأثرها وفضلها*(..مع الطريقة ..)*
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 12-26-2013, 12:50 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,309 [+]
بمعدل : 10.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 186
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^




موضوع قيم ومفيد لكل الحواامل
خصيصا من قيل لهن أنهن سيلدن بالطلق الصناعي

ونا كنت واحده منهن في ولادتي الثانيه حيث دخلت الشهر العاااشر وتأخرت كثيرآ بدون ولاده


وكان التحريض عن طريق تحميلة البروستاغلاندين



يسلمووو ع الطرح القيم والممتااااز\


أحلى تقييم ولايكـ





من مواضيع dr.loly
0 تميزي مع عطور Marc Jacobs
0 مسابقة معاني الاسماء العربية ...
0 لكل حامل .. كيف تعرفين علامات تمدد الجلد وظهور بقع
0 مؤقتات منبهة للمطبخ...
0 كيف نربي أطفالنا على العبادة و العادات الحسنة
0 اجابة استفسار كم تحتاج المرأة من وقت لتحمل بعد الولادة القيصيرية
0 إصابات الأسنان الأمامية عند الأطفال
0 فوائد واحتياج المرأة الحامل للحديد
0 دراسه تحذر من خطر مياه الشرب على الرضع دون 6 أشهر
0 لا تحملي رضيعك أثناء إعداد طعامه
0 أسباب الرشح والزكام عند الاطفال وطرق الوقيايه والعلاج
0 تارت المشلتت بالدجاج والجبن المدخن بالصور
0 خلطة العناية الليلية للييدين ..
0 مايكروسوفت تطرح انترنت اكسبلورر 9 بشكل رسمي
0 بيجامات ناعمة وبسيطة..
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 01-01-2014, 07:17 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^




هلا قلبوتي الموضوع نور بتواجدك

والف شكرا للتقييم





من مواضيع اوشي
0 المصاصة ام مص الاصبع؟؟ ايهما تختاري !!
0 لتنظيف الادوات الكهربائية في مطبخك ... تفضلي لا يفوتك
0 مشاركتي ... بمسابقة اجمل غرفة استقبال مولود~~~~
0 {{ لبن السرسوب يقوى مناعة الطفل}}
0 **الرضاعه الناجحه , طرق الرضاعة السليمة**
0 أحاديث في حسن معاشرة المرأة لزوجها
0 علاقة بذر الرمان بطلق الولادة
0 الحجامة لتأخر الحمل
0 احترسي من السم الخفي بين أثاث منزلك
0 هل تُعانين من الإمساك بعد الولادة؟
0 فوائد الزيوت العطرية في علاج كثير من المشاكل الجسمية
0 التعامل مع فقدان أحد التوائم ...
0 مشاركتي في مسابقة ( ان مع العسر يسر) ....وللسحر والمس والعين دورا فيها
0 سمعنا بالحاسه السادسه بس سمعتو بالعين الثالثه
0 ## قرحة عنق الرحم ##
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 01-01-2014, 09:22 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 6.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 184
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^




موضوع مفيد وهام

يعطيك العافية





من مواضيع demoshka
0 اسئلة واجوبة بخصوص الدورة وموانع الحمل وضررها تفضلي اختي
0 العلاج الصحيح لانتفاخ ما تحت العين
0 خلي جوالك بمايرضي الله
0 كيف تحددا وضعية الجماع التي تشعركما بالراحة
0 محطة قطار بالسويد تحت الارض رووووعة
0 ماهو مرض الهلع
0 علاقة شخير الاطفال بتأخر العقلي عندهم
0 المرأة والورد
0 ,,الحياة لا تنتهى,,
0 الغذاء ودوره في نجاح عمليات أطفال الانابيب
0 كل ماتودي تعرفيه عن ابرة تخدير الولادة
0 ارشادات لكيفية شراء واستخدام الرضاعات لطفلك مع نصائح
0 حلاوة الجبن حلا سوري
0 صور لمصلى متنقل
0 مسجات اسلامية للموبايل......
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 01-01-2014, 11:55 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^




الله يعافيك اختي ..

شكرا للمرور الكريم





من مواضيع اوشي
0 رقية تثبيت الحمل "جديد"
0 {{ لبن السرسوب يقوى مناعة الطفل}}
0 ~*~ تعرفي على الولادة المساعدة ~*~
0 المصاصة ام مص الاصبع؟؟ ايهما تختاري !!
0 @ تعرفي على إباضتك بالصور @ ~~~
0 فوائد الزيوت العطرية في علاج كثير من المشاكل الجسمية
0 ** ماهو الحمل خارج الرحم **
0 الحجامة وما أدراك ما الحجامة ........
0 حملة الدفاع عن ْ{امنا عائشة رضي الله عنها}ْْ
0 ~~~~ (البذرة السمر اء وحياتك سيدتي) ~~~~
0 افتراضي وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 مشاركتي في مسابقة ( ان مع العسر يسر) ....وللسحر والمس والعين دورا فيها
0 ** تضييق المهبل من غير وصفات ولا خلطات .. وبالصور **
0 وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 مراحل نمو التوائم ~~ بالصور
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحريض المخاض (الطلق الاصطناعي) غير الضروري يزيد من خطر حدوث مضاعفات الولادة على ابواب الامومة إستفسارات مرحلة الولادة 7 12-26-2013 01:21 AM
الطلق الصناعي عند الولادة ، اضرار الطلق الصناعي عند الولادة ، مشاكل الطلق الصناعي بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-07-2012 03:47 PM
طرق تقوية طلق الولادة ، كيفية تقوية طلق الولادة ، بذور الرمان لتقوية الطلق بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 1 08-22-2012 02:27 PM
هل تخافين من الطلق الاصطناعي ؟؟ Om KHaled إستفسارات مرحلة الولادة 6 03-27-2012 07:01 AM
سؤال عن الطلق الاصطناعي احبك يا زوجي إستفسارات مرحلة الولادة 8 12-31-2011 07:46 PM

 

الساعة الآن 10:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .