أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى موانع الحمل

منتدى موانع الحمل يختص بعرض طرق منع الحمل سلبياتها وإجابياتها على صحة المرأه


نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب


كانت الولايات المتحدة أول دولة تستخدم فيها حبوب منع الحمل، وكان ذلك عام 1960م، وبعد عام طرحت في المملكة المتحدة والآن تستخدمها نحو مائة مليون ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-23-2013, 12:19 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 40.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى موانع الحمل
icon19 نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب











كانت الولايات المتحدة أول دولة تستخدم فيها حبوب منع الحمل، وكان ذلك عام 1960م، وبعد عام طرحت في المملكة المتحدة والآن تستخدمها نحو مائة مليون سيدة في أنحاء العالم؛ إذ تراها واحدة من كل أربع نساء ممن تتراوح أعمارهن بين 16 ، 49 عامًا أفضل وسائل منع الحمل.
ما هي وما وظيفتها؟
دورها الأساسي هو إحباط التبويض ومنعه، وكانت بداية إنتاج حبوب منع الحمل مثل أي شيء في نشأته يبدأ تقليديًّا ويأخذ في التطور شيئًا فشيئًا حتى يصل إلى الصورة المثالية، وبالفعل فإن النوع القديم من حبوب منع الحمل كان يحتوي على هرمونين هما (الأستروجين، والبرستروجين)، وكانت نسبة الهرمون عالية وزائدة، مما كان له آثار عانت منها كثير من السيدات وكان أشد آثاره سرطان الثدي وهو المرض المرعب لكل النساء، وهذا النوع من الحبوب رخيص السعر، ولا يستعمل في أوروبا وأمريكا نظرًا لتأثيراته الضارة على صحة المرأة، أما النوع الحديث من تلك الحبوب وأعني الحديث في بلادنا؛ لأنه يستخدم في الغرب منذ فترة، إلا أنه لم يشع في بلادنا إلا منذ سنتين تقريبًا وهو أكثر أمانًا من السابق؛ لأن نسبة الهرمون به ليست كبيرة حيث تحتوي على هرمون واحد هو هرمون \'البروستروجين\'، وبالتالي فالأعراض الجانبية أصبحت قليلة ولا تكاد تذكر ما دامت تستعمل استعمالاً صحيحًا، أي تلتزم المرأة شروط وضوابط استخدام حبوب منع الحمل كالالتزام بموعد ثابت يومي لا تحيد عنه، ومع بدء استخدام الحبوب يجب ألا يكون قد حدثت علاقة زوجية قبل بداية الاستخدام بأسبوع، أما أهم أعراضها فقد تكون الشعور بالغثيان، والصداع.
سلبيات وإيجابيات
من إيجابيات حبوب منع الحمل أنها تحدث انتظامًا في دورة الحيض، وتقلل من كمية الدم التي تفقدها السيدة أثناء الدورة الشهرية والتي تعرضها لحدوث فقر الدم، وهي هنا عكس اللولب والذي اشتهر بزيادته لكميات الدم المفقودة أثناء الحيض، ولأن وظيفة حبوب منع الحمل هي كبح التبويض، فإنها تقلل حدوث الحمل خارج الرحم أو ما نطلق عليه \'الحمل الممتد\'، كما أنها تقلل من فرص حدوث الأكياس في المبيض، وكذلك من حدوث الأمراض الليفية في الثدي، بالإضافة إلى تقليل نسبة الإصابة بالالتهابات الحوضية الحادة وأيضًا سرطان المبيض وجدار الرحم.
أما سلبياتها فتنحصر في حدوث زيادة ملحوظة في وزن النساء اللاتي يستخدمنها بسبب تجميعها للمياه والأملاح في الجسم، وكذلك حدوث غثيان وصداع، وقد أثبتت الدراسات الطبية وجود علاقة بين تناول حبوب منع الحمل وبين الإصابة بأمراض الأوردة والشرايين، بالإضافة إلى زيادة فرص الإصابة بسرطان عنق الرحم عند النساء اللواتي يستخدمن الحبوب لفترات طويلة، كما وجد علاقة ما بين تناول الحبوب وإصابة بعض النساء بأمراض المرارة، بالإضافة إلى أنها تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى بعض النساء، إلا أن ضغط الدم يعود طبيعيًّا بمجرد إيقاف استخدام الحبوب.
وأيضًا من المعروف طبيًّا أنها غير مرغوب فيها في حالة المرأة المرضع؛ لأنها تؤثر على كمية الحليب، وبالتالي يتأثر الطفل سلبًا، ومع سوء استخدام الحبوب وعدم الانتظام في مواعيد تناولها قد تحدث اضطرابات في الدورة الشهرية ونزيف وقد يحدث حمل.
تنظيم لا تحديد
غالبًا ما تكمن سلبيات حبوب منع الحمل في طول فترة استخدامها؛ إذ تعتبر وسيلة لتنظيم الإنجاب أكثر منها وسيلة لتحديد الإنجاب؛ لأنه لا ينصح طبيًّا باستخدامها فوق عامين؛ إذ إن الطريقة المثلى لاستخدامها هي ألا تطول فترة الاستخدام ثم يعقبها حمل، ثم أمام المرأة الخيار أن تعاود استخدامها أو تستخدم وسيلة أخرى، كما أننا لا نفضلها للسيدات اللاتي تعدت أعمارهن الـ35 عامًا، أو المرأة المدخنة حتى لو كانت في الثلاثينيات، كما لا ننصح باستخدامها لفترة طويلة؛ لأنه قد ينتج معها تورم أو جلطة.
أما بالنسبة لإيجابياتها فهي وسيلة سهلة ومتداولة، وبعد تطوير صناعتها أصبحت منها أنواع كثيرة، والخيارات في أنواعها متاحة؛ إذ إن هناك أنواعًا ملائمة للسيدات البدينات، وأنواعًا مناسبة للسيدة النحيفة، وأخرى للنساء ذات الهرمونات الكثيرة، ورغم أن هناك أنواعًا جديدة للسيدة المرضع إلا أننا ما زلنا لا نفضل استخدامها للمرأة المرضع، ومن الإيجابيات أيضًا أن نسبة الأمان في عدم حدوث حمل مع الاستخدام أعلى والفشل فيها أقل مقارنة بوسائل منع الحمل الأخرى، بالإضافة إلى أنها وقائية أي تمنع من الإصابة ببعض الأمراض.
قدر من الخطورة
قد تحمل قدرًا من الخطورة لدى فئة معينة من النساء كمتقدمي العمر، أو المصابات بمرض السكر أو بارتفاع في ضغط الدم، أو بأمراض القلب، أما ما يشاع بالنسبة إلى أنها أحد الأسباب المشهورة في إصابة النساء بسرطان الثدي، فإن هذا القول لم يثبت علميًّا بعد، كما أنه لم يُنْفَ طبيًّا أيضًا.
وحبوب منع الحمل تسبب أعراض معينة لدى النساء في الثلاثة شهور الأولى من استخدامها كحدوث دوخة أو صداع أو انتفاخ في البطن يدفعهن إلى الأعراض عن الحبوب محاولات البحث من جديد عن وسيلة أخرى بلا أعراض مرضية ملحوظة، إلا أنني أؤكد أن حبوب منع الحمل خاصة في صورتها الحديثة وسيلة آمنة بشرط أن تستخدم تحت إشراف طبيب يحدد مدى ملاءمتها للمرأة، أو عدم ملاءمتها لأن العقار مثل السكين فكما أنه له وجه إفادة، فله أيضًا وجه ضار ما لم يكن الاستخدام رشيدًا أو داعيًا، أما الأنواع الأولى في بدايات إنتاج حبوب منع الحمل والتي بدأ إنتاجها عام 1960م كانت تحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات، وكانت بالفعل لها مضار حقيقية، إلا أن الإنتاج الحديث من تلك الحبوب والتي نطلق عليها اسم \'المجموعة الثالثة\' فقد أصبحت مثالية جدًّا؛ حتى إننا أصبحنا نتجرأ على وصفها للنساء المصابات بالسكر، إلا أنه بالنسبة للمرأة المرضع لا نفضل لها حبوب منع الحمل لأنها بالفعل تقلل كميات اللبن، وحتى النوع الحديث منها أيضًا فهو يقلل اللبن بنسبة أقل من الأنواع السابقة، وبمعنى آخر يقلل من القيمة الغذائية للبن الأم والتي قد تؤثر على درجة استفادة الطفل الرضيع من الرضاعة، ويمكن أن نرشحها للمرضع بعد الستة أشهر الأولى، بحيث يكون الطفل قد بدأ في تناول وجبات خارجية بجانب الرضاعة، حيث من خلالها يعوض النقص الحادث في لبن الأم المستخدمة لحبوب منع الحمل.
ومن المزايا الطبية لاستخدام حبوب منع الحمل أنها تمنع آلام الدورة، وتقلل كمية الدم المفقود أثناء الدورة، كما أننا نلجأ إليها كعقار وقائي لسيدات يوجد في تاريخ عائلاتهن حالات إصابة بسرطان الرحم لحمايتهن من الإصابة المستقبلية بسرطان الرحم المتوقع!.
المفروض ان تؤخذ الحبوب يوميا بانتظام، فاذا حدث ونسيت السيدة أن تأخذ حبة يوما فيجب أن تأخذها بمجرد أن تتذكر، مع أخذ الحبة التالية فى موعدها. واذا نسيت أن تأخذ حبتين أو أكثر فستفقد فى هذه الحالة مناعتها ضد الحمل وعليها استعمال وسيلة أخرى واستشارة الطبيب.
\'اذا تأخرت الدورة :
فى حالة تأخر الدورة الشهرية عن موعدها رغم استعمال الحبوب على السيدة أن تتناول حبوب الشريط الجديد فى اليوم الثامن من نهاية الشريط القديم على أن تستشير الطبيب فى نفس الوقت .
\'فى حالة الزوج :
لا توجد أى علاقة بين غياب الزوج واستمرار السيدة فى أخذ منع الحمل وعليها استكمال الحبوب الباقية فى الشريط، حتى أننا ننصح السيدات التى يتغيب أزواجهن مدة لا تزيد عن ثلاثة شهور الاستمرار فى أخذ الحبوب طوال فترة غياب الزوج لأن الانقطاع عن أخذ الحبوب قد يؤدى الى اضطراب الدورة الشهرية، والى الشعور بالأعراض الجانبية التى تصاحب استعمال الحبوب لأول مرة.
حقن البروجستين : يمكن إعطاء البرجستين عن طريق الحقنDepoprovera تعطي كل 3 أشهر لكن من آثارها الجانبية انقطاع في الدورة الشهرية أو نزيف رحمي.



اللولب :
وهو يوجد على اشكال عدة ويصنع من مادة بلاستيكية خاملة ، وقد اضيف الى بعضها سلك من النحاس ليزيد من فاعليتها
وبعضها يحتوي على هرمون بروجستيروني بطئ الامتصاص وبذلك يكون مفعوله مزدوجاً


المزايا أو الايجابات التي يتمتع بها اللولب هي :
1. يعمل مباشرة بعد وضعه داخل الرحم وتعود امكانية الحمل أيضا مباشرة بعد سحبه من الرحم .
2. ليس له تأثير عام على الجسم كالحبوب .
3. يمكن استعماله اثناء الرضاعة دون ان يفرز مواد مع الحليب
4. يوضع لفترات طويلة نسبيا من 2-5 سنوات وحتى 8 سنوات في بعضها. يمكن للمرأة ان تنساه إذا لم يحدث متاعب لها، عدم شعور الرجل او المرأة بوجوده .
5. لا يعتمد على دقة وانتظام المريضة في الاستعمال كالحبوب .
6. لا تتأثر فعاليته بتناول أدوية أخرى كما هو الحال مع بعض الادوية وحبوب منع الحمل .
7. يستعمل في حالة فشل الحبوب أو عدم تحمل حبوب منع الحمل أو وجود ما يمنع أخذ الحبوب او بالأخرى وجود مضاد استطباب لها .
المساوىء
1. حدوث الالتهابات التناسلية(وفي هذه الحالة يجب ازالته فوراً ) وامتدادها احيانا الى البوقين ( قناتين فالوب ) ويسدهما مما يؤدي الى العقم.
2. التهاب عنق الرحم مما يؤدي الى زيادة الافرازات المهبلية .
3. تزيد من غزارة الطمث (أي كمية دم الدورة يزداد) . مما قد يؤدي الى فقر الدم
4. تطول مدة الطمث .
5. تزداد عسرة الطمث . مغص في اسفل البطن وآلام في الظهر في بعض الحالات
6. اضطرابات نزفية .
7. يجب أن يوضع بيد خبيرة حتى لا يحدث ثقب للرحم وبالتالي يخترق اللولب جدار الرحم ويدخل الى تجويف البطن .

8. قد يقذف تلقائيا نتيجة لتقلصات الرحم .
9. يلاحظ امكانية حدوث الحمل خارج الرحم نتيجة لتواجد أي لولب فيه
10. قد يحدث حمل بنسبه 2% ولا توجد أي اضرار على الجنين من وجود اللولب
كيفية التغلب على مشكلة النزيف مع استخدام اللولب :

1 ـ استخدام حبوب منع الحمل مع اللولب في الأشهر الثلاثة الأولى، حيث إن هذا يقلل من مشكلة طول مدة الدورة ومن الآلام التي قد تصاحب تركيب اللولب في البداية.

2 ـ استخدام حبوب تساعد على تقليل كمية الدورة ومدتها وآلامها في الأشهر الثلاثة الأولى، مثل (Ponstan) ثلاث حبات يومياً أول خمسة أيام من الدورة لمدة ثلاثة أشهر، ولا تنصح من لديها مشاكل في المعدة أو كلى أو ربو باستخدامها.
3 ـ استخدام حبوب تسمى (Defloon) حبتان يومياً أول خمسة أيام من الدورة لمدة ثلاثة أشهر.

ويجب تغيير اللولب ما بين سنتين إلى 7 سنوات، ويعتمد على نوعيته، يتم تركيبه أثناء الدورة الشهرية أو في يوم إذا تم ضمان عدم وجود حمل. أيضا يتم تركيبه بعد الانتهاء من النفاس.

نصائح حول اللولب
يجب عدم تركيب اللولب اذا كان هناك اشتباه في وجود حمل
يجب عدم تركيب اللولب اذا كان هناك اي التهابات بالجهاز التناسلي
يجب عدم تركيب اللولب اذا كان هناك اضرابات في الطمث
يجب عدم تركيب اللولب لمن لم تنجب سابقاً
يجب عدم تركيب اللولب اذا كان هناك اورام ليفية
يجب عدم تركيب اللولب لمن سبق لها ان حملت خارج الرحم
يجب عدم تركيب اللولب بعد عملية قيصرية حديثة
يجب الكشف على اللولب بعد شهر من تركيبة
يجب الكشف على اللولب بعد كل سته شهور للتأكد من عدم حدوث التهابات او أي مضاعفات وكذلك من وجود اللولب في مكانه
يجب استشارة الطبيب عند وجود أي التهابات مهبلية او الم اسفل البطن او زيادة كبيرة في الطمث

عزيزة النفس











من مواضيع ام ارجواااااان
0 انتم معاااااااناااا ---- اكيد معااااناااااا
0 دبابيس الدجاج بالصوص الحار
0 صور ديكورات البيت الاوربي
0 الإبرة التفجيرية لأجل الحمل وأثرها
0 * انتبه لنيّتك *******
0 # أخواتي الحبيبات بدأ التصويت لمسابقة اللون الرمادي الله يحييكم #
0 ما هي اعراض هبوط الرحم
0 طريقة عمل الرز الهندي .طريقة عمل الرز بطريقة هندية روعة 2013 |~ْ
0 جَمآال آلرقَبة جُزء مِن جمَآال آلوَجه
0 زوج وزوجته يعيشون تحت الارض في الصرف الصحي
0 مين علمك تزرع السكيين في صدري !
0 تسريحات شعر 2015
0 حلوي كيك البسكوت بالموز
0 == عضوااات تميزوااا ==
0 يانعمة النسيان..
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2013, 02:32 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 40.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مساااااااابقة بنك المعلومااااااااات وجمييييع المساابقااات تم نقلها
0 أفضل 10 نصائح للرضاعة الطبيعية
0 (( جمآإآل اللون الترآإآبي))
0 مثل الجليس الصالح والجليس السوء
0 ضغط الدم الطبيعي للحامل
0 ##(( طاقم الاشراف ))##
0 هل صحيح أن إنجاب التوائم مسألة متوارثة في الأسر؟
0 @#$ بلايز لاجمل بنوتات $#@
0 الألم الحوضيُّ
0 لقد تعرضت للإجهاض. فهل سيؤثر ذلك على خصوبتي؟
0 # ازياء شتويه ماركه soohie #
0 عرووووووووووووووس 2012
0 الإجهاض بناء على تشخيص مرض الجنين
0 أستعادة باسوورد ويندوز 7 ، دون الحاجه لأي برنامج او اسطوانه
0 الدليل الصحيح لتحليل الحمل المنزلي
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2013, 03:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحياه حلوة#

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79020
المشاركات: 2,382 [+]
بمعدل : 1.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 248
الحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الحياه حلوة# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب




الله يعطيك العافيه دائما مواضيعك مميزه





من مواضيع الحياه حلوة#
عرض البوم صور الحياه حلوة#   رد مع اقتباس

قديم 11-27-2013, 11:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,363 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب




موضوع قيم
جزاك الله خيرا





من مواضيع ASMA layal
0 أسباب التهاب اللسان وأعراضه
0 معلومات دينية قيمة
0 ضغط الدم المرتفع ( حقيقته و كيفية علاجه والنظام الغذائي المخصص )
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 5 شروط لسحور صحي في رمضان
0 لا خوف بعد اليوم من اصفرار اسنانك!
0 يوم عرفة
0 توضيح
0 *ديكورات سلالم....من تجميعي*
0 الحرف الأول من اسمك له اسرار
0 ماذا تفعل عندما ينسكب الماء على اللابتوب
0 أسباب آلام الركبة ودور التمارين الرياضية في تخفيفها
0 جسر على شكل تنين في فيتنام
0 مايكروسوفت تدرس إستخدام تقنية بديلة لملفات الكوكيز
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 12:09 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,703 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 99
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب




الله يعطيك الف الف عافية يا الغالية





من مواضيع عطر الربيع
0 بلاد العرب اوطاني ..بطاقات تعريف كل الدول العربية
0 عضوة جديدة!! هل من ترحيب؟؟؟
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 طفل أمريكي يحلم!!!!
0 دروس لتعلم اللغة الفرنسية بطرق سهلة جداا
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 دواء طبيعي للسعال
0 خطى الجنة (صيام الاثنين والخميس) اغتنموها فقد أوتيتم كنز عظيم
0 لعبة الكنز العظيم
0 تمارين مهمه ومفيدة للحوامل بالصور المتحركة !!
0 §‏ شفاعة القرآن لصاحبه §
0 سر النجاح... التعاون
0 ياحسرة كنت فرحانة... بليز محتاجة مساعدتكم
0 خطوات مهمة للتخلص من الشعر الزائد
0 قررت ان أصير مشرفه .........!!
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 12:11 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,703 [+]
بمعدل : 4.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 99
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب








من مواضيع عطر الربيع
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن
0 لعبة الكنز العظيم
0 اشياء تجذب الانثى اليك يا ادم
0 أسلوب الخاطره الناجحه
0 أدب الحوار فى الإسلام والسنة
0 مااذا عساك ان تقول؟ّّ!!
0 مين تساويلي توقيع فلاشي؟؟
0 ترتيب الانبياء و أعمارهم....
0 لاتجعل من نفسك ميتا وأنت على قيد الحياة
0 خذوا ما يستركم ويقيكم
0 اللحظات الاخيرة لوفاة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي)
0 أصــغر مـجرم في العــالم
0 احبك في الله صديقتي *(منتدى حواامل)*
0 عندما تتصدق.....سبحاااان الله
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 12:19 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 40.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ## هنا نلتقي لنخطط ونرتقي ## بارك الله فيكم
0 قناع الكوفي للحصول على بشره ناعمه
0 دليل حركة الجنين خلال شهور الحمل
0 خطر الامساااااك
0 اين تجدين احتياجك من الكالسيوم؟؟؟نقص الكالسيوم
0 حبيباتي واخواتي ريحوني الله يجزاكم الخير ضروري
0 كلب يتمرن من اجل الاعتناء بطفل صغير في الصين
0 علامات نزول البويضه
0 بخصوص التجمعات
0 خمس وصفات للتخلص من الشعر التالف
0 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا
0 حوّلي وقت استحمام طفلك إلى لحظات من المرح والتعلم
0 وضعيات النوم للحامل بالترتيب حسب كل شهر
0 رعَشهُ غيآبكْ مَ يدفييهآ | بَلد ! (أَبِي ضَ مْ ة دفى )..؟
0 # هام الى جميع المشرفات ( الجديدات - والاساسيات ) هام للجميع وبالتوووفيق ##
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2013, 12:03 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خوخة عبودها

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 61967
المشاركات: 211 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 64
خوخة عبودها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
خوخة عبودها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب




مااد ابغى اكشف ولا باي مكان ولا ودي باللولب
بس بعد الولادة ماعاد ابغى احد يمسكني

واحتاج ١٠٠ سنة عشان انسى ولادتي الاولى





من مواضيع خوخة عبودها
توقيع : خوخة عبودها





عرض البوم صور خوخة عبودها   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2013, 12:49 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,815 [+]
بمعدل : 40.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1048
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-24-2013, 12:45 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,304 [+]
بمعدل : 8.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 190
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى موانع الحمل
افتراضي رد: نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب




يسلمو ع النصائح القيمة





من مواضيع dr.loly
0 الفرق بين بامبرز وبيبي جوي+أنواع البامبرز..ملف مبسط حسب تجربتي الشخصيه
0 فقاقيع الصابون
0 كوكيز بالكاكاو
0 منزل من الطراز اليوناني
0 فوائد لعب الطفل بالرمال..
0 حجاب المرأة لإبن عثيمين رحمه الله
0 اللف بالقماط
0 مشاركتي في مسابقة حقيبة العروس( مجهود شخصي)
0 موقع يساعدك لاختيار ومعرفة معني اسم مولودك
0 أجمل فساتين زفاف من إيلي صعب
0 نصائح هامة لتعليم طفلك الكلام خلال عامه الاول
0 الفلفل الحلو غني بفيتامين سي خصيصا الاصفر والاحمر
0 آثار مذهله و عريقة في ليبيآ ...
0 كرات الشوكولا من بقايا الكيك
0 تجمع سيدات وبنات المغرب..
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى موانع الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح هامه في الاشهر الثلاث الاخيره من الحمل عزيزة النفس إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 162 05-06-2014 06:23 PM
نصائح هامه لعلاج تأخر الحمل dr.loly منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 13 03-31-2014 01:10 AM
نصائح هامه حول حبوب منع الحمل واللولب عزيزة النفس منتدى موانع الحمل 31 06-26-2013 10:19 AM
نصائح هامه لزيادة فرص الحمل,, بنت كيوت وشفايف توت إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 4 09-08-2010 06:28 AM
معلومات هامه عن حبوب منع الحمل عزيزة النفس منتدى موانع الحمل 2 07-01-2010 08:28 PM

 

الساعة الآن 03:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .