أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


المسموح والممنوع لغذاء المرأة الحامل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-23-2013, 07:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همسة غلآآ

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 78109
المشاركات: 341 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 155
همسة غلآآ has a spectacular aura aboutهمسة غلآآ has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
همسة غلآآ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 المسموح والممنوع لغذاء المرأة الحامل




استعدي جيداً لنظامك الغذائي، حتى لو كنت تأكلين بشكل صحيح



بما أنك اليوم تتحضرين لمرحلة الأمومة، من الهام أن تضاعفي حصتك من الفيتامينات والمعادن (مثل الفوليك أسيدوالحديد) ومن السعرات الحرارية (إلى حدّ ما) وأنت تتقدمين في مراحل الحمل.

لو كان نظامك الغذائي ضعيفاً، تزداد أهمية التحول نحو الوجبات اللذيذة والمغذية والمتوازنة. قلّلي من الأطعمة غير المفيدة التي لا تمنحك سوى سعرات حرارية تفتقر إلى المغذيات أو تنعدم فيها. (زوري قسمنا عن
الطعام الصحي للحصول على أفكار وصفات سهلة وصحية).

إن جسمك يغدو أكثر فاعلية حين تتنتظرين طفلاً، كما يستفيد بشكل أفضل من الطاقة التي تحصلين عليها عبر الطعام. في العادة، لا تحتاج النساء إلى مزيد من السعرات الحرارية خلال أشهر الحمل الستة الأولى، وتكتفي فقط بحوالي 200 سعرة إضافية يومياً بين الشهرين الثالث والسابع من الحمل. وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، تحتاج النساء العاديات إلى 400 سعرة حرارية إضافية يومياً.

تعادل 200 سعرة حرارية:

• شرحتين من التوست الكامل مع المربى، ونصف كوب من الحليب قليل الدسم

• حبة بطاطا (متوسطة الحجم) و90 غراماً من صدر الدجاج المشوي

• شريحتين من التوست الكامل مع 60 غراماً من الجبن قليل الدسم ونصف كوب من عصير التفاح

إن شهيتك التي تتقلب وتتذبذب خلال رحلة الحمل هي أفضل مؤشر لكمية الطعام التي تحتاجينها:

• قد تضعف شهيتك في الأسابيع القليلة الأولى كثيراً، فلا تشعرين أنك تأكلين الوجبات المناسبة، خاصة لو كنت تعانين من التقزز والغثيان.

• في منتصف رحلة الحمل، ربما تبقى شهيتك كما كانت عليه قبل الحمل أو تزداد قليلاً.

• وأنت تتجهين صوب المرحلة الأخيرة، تتضاعف فرص زيادة الشهية. لكن إذا كنت تعانين من
حرقة فم المعدة أو الشعور بالامتلاء بعد الأكل، عليك تجريب الوجبات الصغيرة والمتعددة التي قد تساعدك.

إن أفضل قاعدة تضعينها في بالك هي تناول الطعام عند الشعور بالجوع. لا تقلقي من تغير مستويات الشهية طالما تتبعين النصائح المعطاة حول أنواع الأطعمة التي تحتاجينها وتكتسبين الوزن بمعدل معقول يراقبه طبيبك أو ممرضة التوليد.



تناولي الأنواع المناسبة من السمك






تُنصح النساء الحوامل والأطفال الذين هم دون 16 عاماً بعدم تناول سمك القرش، وأبو سيف، والمرلين أو الراموح، لأنها قد تحتوي على مستويات غير آمنة من الزئبق الطبيعي.

كما تنصح النساء الحوامل والأمهات المرضعات أو اللاتي يخططن للإنجاب، بألا يأكلن أكثر من 4 علب تونة من القياس الوسط أو قطعتي تونة طازجة في الأسبوع الواحد. ونعني بهذه النصيحة علبتي تونة من القياس الوسط زنة كل واحدة منها 140 غراماً عند الطبخ و170 غراماً وهي نيئة. وهناك خيارات عديدة متوفرة من الأسماك الطازجة والشهيرة في الأسواق الخليجية مثل الهامور، والشعري وغيرهما.

يحتوي السمك على البروتينات، والمعادن، وفيتامين د، والأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي يعجز طفلك عن الاستفادة منها لو امتنعت عنها تماماً. اعرفي المزيد عن فوائد السمك لنمو الجنين وكيفية إدخال الكمية المتوازنة والمناسبة من السمك إلى نظامك الغذائي.



بعض الأطعمة الممنوعة



خلال فترة الحمل، عليك تجنب الأطعمة التالية:

المأكولات البحرية غير المطهوة مثل المحار أو السوشي غير المجمد قبل صنعه.

• الجبنة البلدية البيضاء، والمتعفنة، والمعتقة، والزرقاء، والطرية العفنة المائلة إلى الزرقة. جميع هذه الأنواع قد تحتوي على "الليستيريا" وهي بكتيريا يمكن أن تؤذي طفلك.

• الأطعمة غير المطهوة جيداً مثل اللحوم، والدجاج، والبيض (عليك طهي اللحم إلى أن يختفي أي جزء زهري اللون، والبيض حتى يصبح جامداً). فجميعها يمكن أن تكون مصدر بكتيريا مضرة بالجنين

• كما يجب الابتعاد عن الكبد ومشتقاته مثل نقانق الكبد، لاحتمال إحتوائها على كميات كبيرة من ريتينول الفيتامين أ، والذي قد يؤثر الإكثار منه بشكل سلبي على تطور الجنين.

• من الهام بالنسبة لبعض النساء تجنب الفول السوداني والأطعمة التي تحتوي عليه. فإذا كنت أنت أو زوجك أو أي من أطفالكما (لو كان لديكما أطفال) تمتلكون تاريخاً من الحساسية مثل حمّى القش، والربو أو
الأكزيما، فإن الابتعاد عن الفستق السوداني خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية يخفف من فرص ولادة طفل مع حساسية حادة للفول السوداني.

• قد ترغبين الإقلال من استهلاك الكافيين. ربما يكون هذا الأمر سهلاً على النساء اللاتي يُؤخَذن بحدث الحمل خلال مرحلته الأولى، لكن هذه الحال لا تنطبق على الجميع. لماذا يعتبر الكافيين مصدراً محتملاً للمشاكل؟ لقد ربطت الأبحاث بين استهلاك ما يزيد عن 500 ملغ من هذه المادة يومياً وزيادة احتمالات
الإجهاض أو ولادة طفل منخفض الوزن. وكي تأمني هذا الجانب، عليك التقيد بما لا يتجاوز ثلاثة أكواب من القهوة السريعة، أو ستة أكواب من الشاي. وعلى الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة على أن استهلاك الكافيين بكميات معقولة يمكن أن يؤذي طفلك، ربما من الأحسن التحول نحو المشروبات الساخنة والكوكا كولا الخاليين من الكافيين.


تناولي أقراص الفيتامينات والمعادن المناسبة لفترة ما قبل الولادة



تلبية في عالم مثالي خالٍ من الغثيان الصباحي والإعراض عن الطعام، يغدو النظام الغذائي المتوازن خلاصة ما تتوقع الحوامل أنها تحتاجه. لكن في العالم الواقعي، قد تؤمن أقراص الفيتامينات والمعادن الإضافية للمرأة الحامل إحتياجاتها الغذائية. عليك اسشارة الطبيب حول مدى حاجتك إلى حبوب الفيتامينات والمعادن.

يعدّ
حمض الفوليك إحدى الأقراص التي يكتسب تناولها أهمية خاصة قبل حصول الحمل وأثناء الأشهر الثلاثة الأولى منه. إن نقص الفيتامين ب له علاقة بعيوب القناة العصبية عند الولادة مثل الصلب الأشرم أو السنسنة المشقوقة (حين لا ينغلق العمود الفقري تماماً). وتنصح النساء بتناول 0.4 ملغ (400 مايكروغرام) من حمض الفوليك على شكل أقراص منذ التخطيط للإنجاب وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

بعض الخبراء ينصحون بأن تأخذي أقراصاً تحتوي على 5 مايكروغرام من الفيتامين د يومياً والتي يمكنك الحصول عليها من خلال 3 أكواب من الحليب المدعّم بفيتامين د. إذا لم تحصلي على كمية كافية من أشعة الشمس على بشرتك، فقد تعرضين نفسك لخطر نقص الفيتامين د. زوري طبيبك للحصول على نصيحة شخصية بهذا الشأن.

في وقت لاحق من الحمل، تحتاج بعض النساء إلى أقراص
الحديد . يتمّ قياس نسبة الحديد في جسمك طيلة فترة الحمل، كما ينصحك الطبيب أو ممرضة التوليد باحتياجاتك الإضافية الفردية.

إذا كنت نباتية صارمة، أو كان لديك وضع صحي معين مثل السكري أو
سكري الحمل أو تسمّم الحمل، أو فقر الدم أو أي تاريخ من الولادات المنخفضة الوزن، بادري إلى التحدث مع طبيبك أو ممرضة التوليد حول الأقراص الخاصة التي قد تحتاجين إليها.

مع ذلك، تذكري أن الإكثار من الشيء قد يعود بالضرر أحياناً: حبوب الفيتامين أ، التي قد تحتوي على الريتينول والشكل الحيواني من فيتامين أ، يمكن أن تكون سامة لك ولجنينك لو استهلكت بكميات كبيرة. أما الفيتامين أ الذي يحتوي على نوع كاروتين النباتي فهو آمن في الحمل. إن الجرعات العالية من معظم الفيتامينات والمعادن تحمل إمكانية الضرر لك ولنمو طفلك.


لا تحاولي إنقاص وزنك أثناء الحمل



إن الحميات الغذائية خلال فترة الحمل مصدر خطر عليك وعلى تطور طفلك. بعض الحميات تفتقر إلى الحديد، وحمض الفوليك، وغيرهما الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة. تذكري دائماً أن زيادة الوزن هي أحد المؤشرات الإيجابية للحمل الصحي.

إن النساء اللاتي يأكلن جيداً ويكسبن وزناً مناسباً، ينجبن في الغالب أطفالاً أصحاء. فلو كنت تأكلين الأطعمة الطازجة والكاملة ويزداد وزنك، استرخي لأن شكلك سيزداد ضخامة!

لو كنت من صاحبات الوزن الزائد، يمكنك تحسين نظامك الغذائي عبر الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة ومن خلال ممارسة التمارين الرياضية (لكن استشيري طبيبك في هذا الخصوص أولاً). لقد أظهرت الأبحاث أنه في مثل هذه الظروف، من الآمن ألا تكسبي مزيداً من الكيلوغرامات أو حتى تخسري من وزنك خلال الحمل، لأن الدهون المختزنة في جسمك ستزوّد جنينك بالسعرات الحرارية اللازمة.


اكتسبي الوزن تدريجياً



تتباين عملية زيادة الوزن بين الأشخاص وترتبط بعوامل عديدة. لم تعد عيادات العناية ما قبل الولادة تقيس وزن النساء الحوامل، إذ لا دليل قاطع على تأثير زيادة الوزن بالذات على صحة الطفل.

ويبدو أن معدل زيادة الوزن أثناء فترة الحمل هو بين 8 و15 كيلوغراماً. ركزي على ضرورة تناول الأغذية الصحية المتمثلة بالكثير من الكاربوهيدرات والفواكه والخضار وكمية معتدلة من البروتينات والقليل من الدهون والسكريات.

إن أهمية اكتساب الوزن مثل أهمية معدله العام. تزداد أوزان معظم النساء قليلاً في المرحلة الأولى من الحمل وترتفع بشكل ثابت مسجّلةً أعلى معدل في المرحلة الثالثة وهي أكثر الفترات التي ينمو فيها الجنين.


تناولي عدة وجبات كل بضعة ساعات



حتى لو لم تشعري بالجوع، قد يكون طفلك جائعاً، لذا حاولي الأكل كل أربع ساعات. وإذا كان الغثيان الصباحي (أو طيلة اليوم) أو عدم الرغبة في الطعام أو حرقة فم المعدة أو عسر الهضم يجعل من تناول الطعام مهمة روتينية مزعجة، قد ترين الحل الأسهل في تناول خمس أو ست وجبات صغيرة بدل الوجبات الثلاث الرئيسة.

تذكري أن طفلك في طور النمو ويحتاج إلى الغذاء باستمرار، فحاولي ألا تفوّتي الوجبات.


دللي نفسك واستمتعي بالطعام والشراب في المناسبات



ليس عليك أن تقطعي تماماً مع كل الأطعمة المفضلة لديك لمجرد أنك حامل. لكن لا يجب أن تكون الأطعمة المعدّلة والوجبات السريعة والحلوى المشبعة بالسكر العماد الأساس لنظامك الغذائي. يمكنك تناول موزة كوجبة خفيفة بدل الأيس كريم الفاخر، أو مشروب الفاكهة المثلج بدل المشمش المعلب في عصير السكر. لا تشعري بالذنب لو ابتلعت حبة بسكويت في إحدى المناسبات. استمتعي بكل قضمة ولقمة!


الحمل هو من أكثر المراحل التي تتطلب تغذية جيدة في حياة المرأة حيث أن كل من الجنين وأنسجة الأم تتطلب الكثير من العناصر الغذائية المهمة لنموهم. لهذا فإن التنويع في الطعام من الأمور المهمة كما أن سلامة هذه الأغذية ومعرفة ما هي الأغذية التي يجب الإمتناع عنها هما من الأمور المهمة أيضاً.




الأغذية الواجب الإبتعاد عنها في هذه الفترة الحساسة، هي تلك التي تحتوي على البكتيريا الضارة لجسم المرأة الحامل!





1 – ليستيريا مونو سيتوجينسا


Listeria monocytogenes :


وهي نوع من البكتيريا المتواجدة في الأجبان الطرية، الحليب الغير مبستر ومنتجاته، اللحوم، الدجاج أو المأكولات البحرية الجاهزه للأكل أو الغير مطبوخة جيداً. و يمكن لهذه البكتيريا النمو حتى في الثلاجة إذا تركت لمدة يومين أو أكثر. قد تسبب أعراض رشح خفيف أو حاد عند المرأة الحامل والتي قد تنقله إلى جنينها. حيث أن إصابة الجنين قد تؤدي إلى الإجهاض، ولادة مبكرة، تسمم الدم أو تشوهات خلقية للجنين/ تشوّهات في تكوين الجنين. من الممكن معالجته بالمضادات الحيوية.


2 – توكسو بلازموزيس غونداي
Toxoplasmosis Gondi :


إحدى الطفيليات التي تحملها القطط، و قد تُلوث بها الاطعمة أيضاً.
توكسوبلازموزيس عادة ما يسببه تناول لحوم غير مطهوة جيداً
أو خضار أو فواكه غير مغسولة جيداً.
وهي عادةً لا تسبب أي أعراض أو تقتصر الأعراض على رشح خفيف عند المرأة الحامل قد ينتقل إلى الجنين مسبباً الإجهاض، والتشوهات الخلقية و الجسدية/ والتشوّهات في تكوين الجنين، قد تعالج بالمضادات الحيوية. الجدير بالذكر أن بعض النساء تكون لديهن مناعة على توكسو بلازموزيس، لذا من المفضل التأكد مع الطبيب.


إليك بعض الأغذية التي يجب تجنبها خلال الحمل لأنها من المحتمل أن تحتوي على البكتيريا المضرة :


• اللحوم النيئة أو الشبه مطبوخة مثل السوشي ، المأكولات البحرية أو الدجاج أو اللحوم النيئة.


• البيض النيئ أو الأطعمة التي تحتويه مثل صلصة السيزار ، المايونيز، الآيس كريم المحضرة منزلياً أو الكاسترد، لأن البيض النيئ قد يحمل بكتيريا السالمونيلا.


• الأجبان الطرية كالجبنة الزرقاء ، الفيتا ، البري ، كاممبرت و الجبنة الأمريكية الطرية .


• إن الأسماك مفيدة جداً، لكن تجنبي الأسماك المحتوية على كميات عالية من الزئبق المخزنة في أنسجته الدهنية مثل القرش، الماكاريل (Mackarel) ، سمك السيف وسمك التيل
(tile fish) و ذلك لأن استهلاك كميات عالية من الزئبق بالنسبة للحامل سيؤدي إلى خلل في تكوين دماغ الجنين قد يؤدي إلى تأخر في تطور الطفل (التأخر في تعلم المشي أو التكلم) .


ايضا هناك بعض الاعشاب والاغذية مضرة للحامل او الجنين او للرضيع :


- الميرامية : لاينصح باستخدام الميرامية اثناء الحمل



- القهوة فهي من المنبهات وغنية بمادة (الكافين)، والإكثار منها لا يناسب الحامل.



- القرفة لها أثر في زيادة الانقباضات الرحمية عند بداية الطلق
قبل الولادة. فإن كانت الحامل في بداية الحمل ولها تاريخ إسقاط
متكرر بسبب الانقباضات الرحمية.. عليها ألا تكثر منها.


- الكرفس يقلل حليب المرضع وقد يضر الرضيع


- الصبر أو المُرّ يضر الحامل والجنين


- الشاي كثرته تضر الجنين وايضا الرضيع ومن الممكن ان

يسبب لهم إدمان للكافيين


وكثرة الشاي تؤدي الى تقليل الخصوبة للمرأة



- السنامكي يضر الحامل والرضيع



- الزعفران يفضل ان لاتكثر منه الحامل خاصة في الشهور الاولى


- الخروع يضر الجنين في الشهور الاولى



- الجرجير من الممكن ان يؤدي كثرة تناوله في الشهور الاولى للحامل الى حدوث نزيف


- الزنجبيل لايعطى للحامل في الشهور الاولى لانه من الممكن

ان يسبب لها نزف او اسقاط



بعض النصائح لتحضير الطعام لتجنب نمو البكتيريا المضرّة
في الأطعمة:


• الإستخدام والطبخ الآمن للحوم والدجاج. خزني اللحوم النيئة بعيداً عن الطعام المطهو و ذلك لتفادي نقل البكتيريا.


• غسل الفواكه والخضار جيداً واستعمال أدوات التقطيع خاصة للفواكه والخضار (فصلها عن أدوات تقطيع اللحوم) .


• غسل وتعقيم أدوات الطبخ ومكان تحضير الطعام بالكامل .


• إذا شكيت بنظافة أو صحة الطعام ، لا تأكليه بل تخلصي منه .



خير نصيحة:


خلال فترة الحمل، لا تجربي الأطعمة الجديدة في المطاعم خاصةً الأطعمة العالمية حيث يمكن أن يدخلها اللحوم النيئة أو الغير مطهوة جيداً أو بعض المكونات الغير معروفة الأخرى!

منقووول





من مواضيع همسة غلآآ
0 ها لدنيا ماتستاهل الزعل تعالوا تأكدوا
0 تبين تحسبين ايام التبويض بالهجري تعالي
0 اسوا شعور لربة المنزل بعد تنظيف البيت شاركينا
0 يابنات اللي ماتعرف كيف(تمدح الله)تجي هنا اعلمها‎
0 التغيرات التي تطرأ على المرأة بسبب الحمل
0 تعالوا شوفو صور بيتي اذكروا الله لاينهد على راسي هع ( مشاركتي في مسابقة بيت الاحلام )
0 افرازات بيضاء بعد الاجهاض
0 ما حُكم التوسّل بِجاه النبي صلى الله عليه وسلّم ، أو بِحقِّه ؟
0 الولاده عند الدكتور فؤاد جعفر
0 لاتحطم ,,, لوتحطم لك (أمل) أعرف أن الله (يحبك) وبتسم ::: تجمع المجهضات
0 مشكلتي بعد اجهاضي
0 قسم (مدونة الاعضاء) انتظر رايكم
0 خطوره الشيبسى اثناء الحمل
0 تحاليلي بعد اجهاضي
0 الملح " مشاركتي في مسابقة الطب النبوي"
توقيع : همسة غلآآ

عرض البوم صور همسة غلآآ   رد مع اقتباس



قديم 11-24-2013, 04:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب أرزقني طفلااا

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70814
المشاركات: 2,453 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 518
يارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
يارب أرزقني طفلااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسة غلآآ المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: المسموح والممنوع لغذاء المرأة الحامل








من مواضيع يارب أرزقني طفلااا
0 مرض بطانة الرحم المهاجرة ، علاج و اسباب بطانة الرحم المهاجرة>>>>>
0 برنامج All-into-One Flash Mixer لعمل فلاش متحركSWF
0 الشاي الاخضر لا يسبب عقم
0 لماذا لا يناااام الله؟؟؟؟؟؟؟؟
0 8 أسباب وراء شعور المرأة بالإرهاق دائماً
0 التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد خطر يهدد الجنين
0 صور متحركه بطريقه فنيه خياليه
0 أسباب تأخر الحمل عديده
0 الحمل ذو الخطورة المرتفعة
0 علاج حرقان المعدة والحمل
0 ما هو علاج طفل الانابيب ivf ؟؟
0 من اروع برنامج لصنع الفلاشات علي الاطلاق ( بالعربي
0 الشرح الكامل لحالة تكيس المبيض + ذكر الحقائق المرتبطة +خطةالعلاج بالتفصيل
0 بلوزات حمل:(
0 14من الابره التفجيره
توقيع : يارب أرزقني طفلااا

يارب علمني الااضيق واحزن
عندما اريد امرا ولم تريده لي
علمني الا أتعب نفسي حينها
علمني أن أسعد باختيارك
يارب علمني ان أصبر وانتظر عوضك لجميل
:(

عرض البوم صور يارب أرزقني طفلااا   رد مع اقتباس

قديم 11-24-2013, 09:03 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأمورة سوس

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60768
المشاركات: 3,652 [+]
بمعدل : 1.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 776
الأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الأمورة سوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسة غلآآ المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: المسموح والممنوع لغذاء المرأة الحامل




يعطيك الف عافيةو
يسلموووو على الموضوع





من مواضيع الأمورة سوس
0 هل هذا طبيعي ريحوني ؟؟؟
0 دع هاتفك جانباً
0 الزبادي خالي الدسم قد يسبب الزيادة بالوزن
0 وين ودك تجلسي ....
0 حبيباتي من تريد تتبسم لما تتخيل ... تعالو شاركوني
0 تصبيحات للحبايب ...
0 شرطة New York توزع منشورات لتشجيع الناس على تحديث IOS 7...
0 شو رايكم بحالتي عطوني من خبرتكم
0 إجعلي صفحة جوجل بإسمك ... أحلى
0 إمنحي لجلساتك طعماً مميراً مع الفول و رقائق الناتشوز
0 العلاج بالدفن في الرمال الساخنة ....
0 (((((( الموزة حاجة تجنن ))))
0 اضرار التكنولوجيا .... صادم
0 أغرب تصاميم لوحات المفاتيح ..
0 يمكن لمرضى السكري تناول فاكهة التنين
توقيع : الأمورة سوس

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖






💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

الحمد على مانحنُ عليه شي سيجزيه الله عم قريب

{ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ}

( الأمل و الثقة و حسن الظن بالله هي من تؤدي إلى طريق سعادتي )

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

عرض البوم صور الأمورة سوس   رد مع اقتباس

قديم 11-24-2013, 10:43 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 5.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسة غلآآ المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: المسموح والممنوع لغذاء المرأة الحامل








من مواضيع dr.loly
0 عبارات تستحق الصمت
0 الحمل يغير شكل قدم المرأة وحجمها
0 محل أيسكريم روعه بدبي
0 معلومات مهمة وبسيطة أفكار لتعالج نفسك
0 أصابع الجلآش بالصنوبر واللوز..
0 متي تلجأ المرضعه لتناول الفيتامينات ...
0 قبعات صوف للرضع
0 5 اطعمة ضرورية للحامل بالاشهر الاولي
0 دراسه.. تعابير وجه الجنين بالسونار خلال النصف الثاني بالحمل
0 المنزلة الرفيعة للنبى صلى الله عليه وسلم
0 كيف تفرقي بين دم الحيض ودم الحمل؟
0 كب كيك الاوريو..
0 دليل حوامل الشامل لاختيار مايناسبك من العطور
0 العودة إلى المدارس ( موضوع شامل)
0 تعرفي علي اكتئاب الرضع بعمر 8 أشهر ...
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 11-25-2013, 10:03 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسة غلآآ المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: المسموح والممنوع لغذاء المرأة الحامل








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اكسسوارات ماركة تيفاني 2013
0 فوائد البصل لتنظيف وجمال البشرة
0 ماهو الإندوميتريوزس أعراضه وكيفية تشخيصة أسبابه وعلاجه
0 طريقة عمل بسكوت الشوكولاته بحشو النعناع
0 مكياج الفنانه زينب العسكر ي
0 الرؤوس السوداء وعملية تنظيفها بكل بساطه
0 استفتاء عن عشبة المدينه هل تأخذها اللي اجهضت الان ؟؟
0 Tiger
0 مريلة اطفااااااال راااااااائعه
0 # كعكة بكريمة القهوة #
0 ## للجميييييييييييييييع ##
0 حلوة الثومة
0 $$ الإجهاض التلقائي Spontaneous Abortion $$
0 الحمل.. والبشرة
0 ## عطني وعد ##
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل لغذاء الحامل عزيزة النفس إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 92 03-09-2013 12:45 AM
فوائد الصلاة للمراة الحامل ، اهمية الصلاة للمرأة الحامل ، صلاة المرأة الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-25-2012 04:28 AM
رشاقة الحامل ، نصائح لرشاقة المرأة الحامل ، كيفية حفاظ الحامل على رشاقتها ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-08-2012 06:47 PM
المسموح والممنوع فى الرجيم ، نظام صحي للريجيم ، اكلات للدايت توتا توتا قسم التغذية 0 07-04-2012 01:56 AM
مجموعة برامج لغذاء الحامل عزيزة النفس منتدى أعراض الحمل والوحام 7 12-15-2009 01:19 PM


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .