أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت


...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By NoNa roze
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By آم سآرونه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-26-2013, 01:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
icon19 علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت






"كل فتاة بأبيها معجبة".. مقولة مشهورة، ربما تزحزح الإيمان بها إلى مستوى ليس باليسير في السنوات الأخيرة، ففتاة اليوم قد ترى في أبيها الرجل الذي يرفض كل تصرفاتها وحركاتها. فلا يرضى لها جلوسها أمام التلفاز أو الإنترنت، ولا يريد لها أن تصاحب فتيات المدرسة، ولا يريد لها أن ترتدي هذا ولا ذاك، وربما ضغط عليها ماديًا، أو ضربها لإجبارها على تغير سلوكياتها، وبالتالي هي لا تريد لهذا الرجل أن يعرف عنها شيئا قد يعرفه كل محيطها دونه، وربما أصبح جهد بعض الفتيات ينصب في إتقان إخفاء شخصياتهن الحقيقة عن آبائهن على وجه الخصوص! فهن في فترة وجوده في البيت يكن كما يحب هو وليس كما طبيعتها !!

وفي الحقيقة أنه مع تعاظم وتشابك أمور الحياة العصرية المعقدة لن تجد الفتاة رجلا يحميها أكثر من والدها، وذلك إذا انتهج في تربيته وتعامله معها شرع الله الحنيف ..

لقد أجرى موقع "لها أون لاين" حوارا لتذكر آباء اليوم بالحقوق الشرعية تجاه الفتيات اللواتي هن بأمس الحاجة إلى أب راع بحق، وتحاور الأستاذ الدكتور ماهر السوسي الأستاذ في قسم الشريعة بالجامعة الإسلامية:

- في البداية هلا حدثتنا شيخنا الفاضل عن تكريم الفتاة في الإسلام؟
الإسلام رحب بالأنثى منذ ولادتها واعتبرها هبة من الله عز وجل، وفي قوله تعالي (يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ)(سورة الشورى)، وقدم الإناث على الذكور للمبالغة في التصحيح لثقافة كانت رائجة في المجتمع العربي القديم، وهي أن الإناث بلاء ونقمة، فليست هي من النعم المستحقة للحمد.
الإسلام أمر بإكرام المرأة، سواء كانت أمًا أو ابنة أو زوجة، ومن مظاهر تكريم الإسلام للبنت قول النبي صلى الله عليه وسلم : [من عال جاريتين حتى تبلغا جاء يوم القيامة أنا وهو كهتين وضم أصابعه](رواه مسلم).
- بعض الآباء يؤمن أن من حقه أن يعتدي على ابنته بالضرب كيفما يشاء بحجة أنه أبوها، ويهينها دون اكتراث.. كيف حدد الإسلام العلاقة بين الأب وابنته في إطار السلطة؟
من حق الأب على أبنائه التربية، لكن التربية لها أصول وضوابط شرعية، وللتربية وسائل متعددة، يكون الضرب في حالة الخطأ جائزا وهذا له ضوابطه.

لكن إذا كان يضربها لأنها أنثى فقط، أو بدون مبرر شرعي فهو عاص لله؛ لأن البنت كرمها الله - سبحانه وتعالى- من جملة بني آدم المكرمين الذين لا يجوز إهانتهم بدون مبرر شرعي، أو وجه حق.

أذكّر هنا بقول النبي عليه الصلاة والسلام: [استوصوا بالنساء خيرا](متفق عليه)، وقوله عليه الصلاة والسلام [روَيْدَكَ بالقَواريرِ](متفق عليه)، أي رفقا بالقوارير، فالفتاة رقيقة النفس والأعضاء والإهانة والضرب يؤثر بها أكثر ما يتأثر الذكر.
- فيما يتعلق بنفقة الأب على ابنته في جميع الحالات الاجتماعية، كيف حدد الإسلام مسؤولية الأب في النفقة؟
في جميع الأحوال من حق الفتاة على أبيها النفقة بحسب سعته، وعليه أن ينفق على أبنائه بحسب إمكانياته وبما يكفيهم، وكل من يمتنع عن الإنفاق عن أبنائه فهو يعصي الله.
كما أوصي الإسلام بعدم البذخ في النفقة عموما على الفتيات والفتيان حتى لا يتسبب ذلك في إفسادهم أو إفسادهن.
- يعضل بعض الآباء بناتهم بسبب الطمع المادي أو لأسباب نفسية واجتماعية.. ما موقف الشرع من ذلك؟
العضل حرام، ومنع الفتاة من الزواج أمر محرم، ففي قوله – عز وجل- {وَلا تُمْسِكُوهُنَّ ضِراراً لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ} الخطاب للأزواج لكنه ينطبق على الآباء، فالأب الذي يمنع ابنته من الزواج هو آثم وعاص، فهذا المنع قد يدفعها إلى ارتكاب الفاحشة التي حرم الله، أو في أحسن الأحوال يمنعها حق منحه إياها الله عز وجل.
- إذًا هل يجوز أن تتزوج الفتاة بولي غير أبيها، إذا عضلها أبوها وجاء خاطب صاحب خلق ودين؟
هذا يحتاج لإثبات أن الأب قد عضل ابنته، ومنعها من الزواج دون مبرر شرعي، فعند ذلك إذا لم يكن لها ولي يقوم مقام الأب يمكن للقاضي بنفسه أن يزوجها في مثل هذه الحال، رغما عن أبيها؛ لأن القاضي في الإسلام ولي من لا ولي له. أما أن تزوج هي نفسها دون ولي ولا قاض فهذا فيه محاذير عظيمة وأخطار جسيمة.
- مبدأ "الطاعة العمياء" للأب قد يتسبب في تعقيد نفوس بعض الفتيات، ما سبب هذه القناعة لدي الآباء، وماذا نقول لمثل هؤلاء الآباء؟
جاء هذا من الجهل بالحقوق والواجبات من قبل الأب، الأب في الغالب يفهم أن حق القوامة حق سلطوي، وفي الحقيقة القوامة هي تكليف بقيام على رعاية الأسرة وحسن تصريف شؤونها، وهي مسؤولية يسأل عنها الرجل أمام الله سبحانه وتعالى.

سيسأل الله تعالى كلا منهما هل أدي ما عليه من واجبات تجاه الآخر، وهل منع كل منهما حقوق الآخر التي عنده، من أجل ذلك الحياة هي فرصة لأن نبرأ ذمتنا من حقوق الآخرين حتى إن كانوا أبنائنا أو آبائنا.
- لماذا الفتاة إذا تعرضت لورطة أو مشكلة تخاف في المقام الأول من والدها أن يعرف، وقد يعرضها ذلك لخطر شديد؟ وما السبيل لجعل الأب هو الملاذ الأول في تلك المواقف الحياتية؟
هذا سؤال مميز، يحتاج لمناقشة مستقلة، لكن أستطيع أن أقول أن الأمر متعلق بثقافة الأسرة العربية نفسها، ويتعلق بمدى فهمها لعلاقة الآباء بالأبناء.. في الكثير من الأسر علاقة الأبناء بالآباء جيدة وليست علاقة تسلط وسلطة، والطرفان يتعاملان بود وحب وصدق وأمانة في مثل هذا الحالة لا يوجد الخوف سابق الذكر، ويمكن للفتاة أن تكون أكثر أمنا ومصداقية مع أهلها.

لكن حينما تكون علاقة الأب ببناته علاقة تسلطية، فلا تشعر الفتاة بالأمان مع أبيها، وحينما تشعر أنه غير متفهم تخشى من أن تبوح له حتى إن كانت مغررا بها أو كان هناك من يطاردها ويلاحقها.

العلاقة تتعلق بمدى انفتاح الأب على أبنائه، مدي انفتاح الأسرة بعضها على بعض، ودفء العلاقة الأسرية مهم جدًا، والوضوح والصراحة والمكاشفة والشفافية مهمة جدًا. مهم جدًا أن يكون الأب صديقًا لابنته، والحوار المستمر بينهما أمر مهم جدًا.

- يحرم الكثير من الآباء بناتهن من العاطفة، فلا هو يقول لها كلمة طيبة تسر نفسها ولا يهديها هدية تشجعها، وهذا قد يدفعها للبحث عن إشباع عاطفتها خارج البيت.. ما تعقيبك؟
هذه نقطة مهمة جداً، فحرمان الفتاة من العاطفة يتم تحت إطار الحجة أنه "عيب"، الناس هنا ثقافتها ضعيفة جدا، تحتاج إلى إصلاح وإعادة ترتيب وتثقيف الناس، العيب أمر مهم جدًا لكن له حدود وضوابط، فما الذي يمنع أب أن يمدح أو يقول كلمة طيبة لابنته تشعرها بقيمتها كإنسانة.

لا يصح أن نمنع الفتاة من مصارحتنا بالمشكلات التي تمر بها، فأي إنسان يستطيع أن يطرح مشاكله بطريقة لبقة ولنا في القرآن الكريم أمثلة كثيرة جدًا تعلمنا اللباقة في هذا المجال.

الأمر يحتاج إلى انفتاح في الأسرة على بعضها، ويجب أن يتفهم الأب حدود سلطته ويفرق بين التودد للأولاد والرفق واللين وبين الضعف والخور، ويفرق بين الحزم وبين الكبرياء والغرور، وفي النهاية لابد من التحاور.. لابد من التحاور.





من مواضيع ام وليد2005
0 موضوع شامل عن الاجهاض ًأنواعه وعلاجه ً
0 10 حقائق عن سرطان عنق الرحم.... يجب ان تعرفيها سيدتي!*
0 طرق العناية بالثدي بعد الولادة
0 المخاطر و*المضاعفات أثناء حمل التوائم
0 اخطار انفجار كيس الماء في المرحلة المبكرة من الحمل
0 العصائر المغذية للنساء اثناء الحمل
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
0 علاج مشاكل التبويض عند المراة بواسطة عصير الاناناس
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 الاوقات المناسبة لممارسة الرياضة في رمضان
0 الحمل المديد
0 رقية شرعية العقم و الإجهاض
0 التصاق اللسان عند الاطفال
0 اعراض الحمل في الشهر الثامن
0 ورق حائط منزلية ، مجموعة ورق جدران ، اشكال مختلفة من ورق الجدران*
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 11-27-2013, 12:10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت




جزآكي الله خيرا على ما تقدمية
تقبلي ودي واحترامي





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع NoNa roze
0 طرق قص الشعر
0 كيف تستخدمين زيت جوز الهند لبلسمت شعرك
0 صور لاعشاب تخص الشعر
0 الأعشاب الطبيعية صيدلية متنقله
0 فساتين سواريه 2011 -2012 لاحلي بنات
0 حلوى بالحامض
0 تعدد النيات فى الصيام ... لماذا أصوم؟؟
0 نصائح للحد من حب الشباب
0 أيتها الأم إليكي اسلوب جميل لربط طفلك بالقرآن الكريم
0 النوم الصحى للطفل الرضيع يحمى من الاختناق
0 حلى الجلي بالكريمة للرجيم
0 مكياج خاص للحوامل فقط على منتديات حوامل النسائية
0 كيفية تغذية الطفل الرضيع
0 ملف خاص بتغذية الاطفال من الالف الى الياء....
0 بسكويت القرفه بحشو المكسرات
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 10:56 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت








من مواضيع ام وليد2005
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 تغذية و حركة المراة في فترة النفاس
0 أضرار السب و الشتم على نفسية الاطفال
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 الأدوية المضادة للصرع اثناء الحمل قد تسبب تشوهات للأجنة
0 لماذا يعيش الجنين في الشهر السابع والتاسع ولا يعيش في الشهر الثامن؟
0 وضعيات نوم مُريحة تفيد راحة الحامل وتعزز نمو جنينها
0 كل ما يخص الحمل بدون جنين *الحمل اللاجنيني*.*البويضة الفاسدة*
0 برنامج يخصك لفترة النفاس
0 الوصفات التي تساعد علي إدرار لبن المرضعات
0 كيف تعتني بنفسك في الايام الاولى بعد الولادة
0 شرح لمرحلة النفاس
0 طرق متعددة لولادة بدون رهبة ولا قلق
0 ودعي الخطوط الحمراء المزعجة بعد الولادة
0 تعرفى على الدلالات النفسية لرسومات طفلك
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 11:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 معلومات عن عسل التمر الدبس
0 --| قف |--
0 بناء هذا المسجد‎
0 نصائح لضبط الوزن!
0 وصفة هندية لشعر طويل وناعم
0 معلومات عامة ....هل تعلم؟!
0 اكسسوارات رهيبة اكسسوارات اكسسوارات 2012
0 أطعمة يجب أن يتضمنها غذاء الحامل من الشهر الأول وحتى الشهر الرابع
0 حديقه الضياع في بريطانيا روعه
0 ((( ريجيم عذاري )))
0 تأخر نمو الجنين داخل الرحم......................
0 طريقة عمل لوبستر مشوي مع صلصة الزنجبيل
0 أشعة صوتية للجنين - إنها بنت
0 ## مرحباااااااا بكم ##
0 اسباب مرض لين العظام عند الاطفال
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 02:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آم سآرونه

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 86930
المشاركات: 481 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 91
آم سآرونه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
آم سآرونه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت




موضوع رائع
جزاك الله خيير





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع آم سآرونه
توقيع : آم سآرونه

اللهم احفظ عيآلي بعينك التي لآتنآم ❤️

عرض البوم صور آم سآرونه   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 03:36 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع ام وليد2005
0 هنا مسابقة " تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 الوضوح اقرب طريق للتفاهم في حياتك الزوجية
0 غزارة الدورة الشهرية
0 عيوب الرضاعة الصناعية
0 كيف يتم الحمل بتوأم
0 العناية بسرة الطفل حديث الولادة
0 متاعب ما بعد الولادة (*النفاس*)
0 جراحة الجنين داخل الرحم تساعد على تصحيح العيوب الخلقية
0 سلسلة تفسير اسماء الله الحسنى
0 أزياء من ماركة CCT Fashion
0 سبيرولينا وفوائدها العظيمة
0 العصائر المغذية للنساء اثناء الحمل
0 فوائد عصير قمر الدين
0 الاعلان عن نتائج مسابقة "عادات وتقاليد العقيقة في البلدان العربية "
0 متى يلتئم جرح العملية القيصرية؟
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 03:37 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: علاقة البنت بوالدها ، دور الاب في تربية البنت




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آم سآرونه مشاهدة المشاركة
موضوع رائع
جزاك الله خيير





من مواضيع ام وليد2005
0 الشمر فوائده واستخداماته الطبية
0 كيفية التغلب على توتر الحامل
0 الكزبرة،فوائد واستخداماتها الطبية
0 أمهات المرضعات يمكن ان يصبحن حوامل
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الحمل خلال فترة الرضاعة يجفف حليب الام
0 الولادة المبكرة وراء وفاة ثلث الأطفال الرضع
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 ولادة التوائم
0 اسباب تأخر الدورة
0 علامات المخاض
0 كيف نعتذر لأطفالنا , اعتذار الآباء للأبناء , أنا أسف متى يقولها الأب للابن
0 الاورام الليفية (الياف الرحم) والحمل
0 تعرفي عن أبرة الظهر..التي تعطى للولادة بدون ألم
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد ورق التوت لمرضي السكر ، الاستخدامات العلاجية لورق التوت ، ورق التوت وفوائده snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-23-2012 05:48 PM
التوت البري لتخفيف الوزن ، فوائد التوت البري ، علاقة التوت البرى بالرشاقة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-08-2012 04:54 PM
مشاكل الام مع البنت المراهقة ، اسباب مشاكل الام مع البنت المراهقة ، طريقة تربية البنت بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-31-2012 03:27 PM
فوائد ورق التوت لمرضي السكر ، ورق التوت بديل الانسولين ، اهمية ورق التوت snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-31-2012 01:12 AM
دولاب البنت ، كيفية ترتيب دولاب البنت ، طريقة ترتيب دولاب البنت بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-29-2012 09:36 PM

 

الساعة الآن 11:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .