أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


الطفح الجلدي… احمي طفلكِ منه


الطفح الجلدي… احمي طفلكِ منه تكون غالبية أمراض الطفح الجلدي التي تصيب الأطفال حميدة غالباً، وهي عادةً عائدة الى فيروسات ونادرًا ما تكون بسبب البكتيريا. ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-28-2013, 09:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 41.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
e9 الطفح الجلدي… احمي طفلكِ منه


















الطفح الجلدي… احمي طفلكِ منه

تكون غالبية أمراض الطفح الجلدي التي تصيب الأطفال حميدة غالباً، وهي عادةً عائدة الى فيروسات ونادرًا ما تكون بسبب البكتيريا.
يُنصح باستشارة الطبيب ما إن تظهر البثور، لأن التشخيص المبكر يؤدي الى تبعات أقل على الطفل وعلى محيطه مهما كانت طبيعة المرض.

الطفح الوردي

مرض حميد فيروسي المنشأ، يصيب الأطفال ما بين عمر الستة أشهر والسنتين، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر. تستمر فترة حضانة المرض مدة عشرة أيام وتقتصر على أعراض قليلة:

- درجة حرارة تتراوح ما بين 39 و40 درجة مئوية لمدة ثلاثة أيام.

- طفح جلدي على شكل لطخات أو بقع وردية منفصلة تغطي كل الجسم، وخصوصاً الوجه.

يستند العلاج بشكل أساسي على إعطاء المريض الباراسيتامول لتخفيض درجة الحرارة وعلى تناوله الماء بكثرة.

الحصبة

عدوى فيروسية معدية جدًا تتجلى بطفح باطن، أي طفح محلي على الأغشية المخاطية على شكل نقاط بيضاء صغيرة داخل الوجنتين (علامة كوبليك)، وبطفح (موجود على الجلد) مكوّن من بقع ومن حطاطات حمراء تفصلها مساحات من البشرة غير المريضة. يظهر أولاً وراء الأذنين، ثم يمتد الى كامل الجسم. الأعراض المصاحبة له: ارتفاع درجة الحرارة (39 درجة مئوية)، فقدان الشهية، عينان دامعتان والتهاب البلعوم الأنفي (أو نزلة عينية أنفية).
تستمر فترة حضانة المرض 10 أيام، ويبدأ المريض بالتحسّن بعد خمسة أيام. يبقى المرض معديًا حتى اختفاء البثور نهائياً.
تصيب مضاعفات الحصبة الجهاز العصبي بشكل أساسي، وهي من نوع التهاب السحايا والتشنّجات.

الحصبة الألمانيّة

فيروسية المنشأ وتنتقل بالاتصال المباشر. إشارات المرض في اليومين الأولين هي ارتفاع بسيط في درجة الحرارة (38 درجة مئوية)، التهاب البلعوم الأنفي، وعقد عصبية (تضخّم الغدد) في منطقة العنق. يظهر على شكل بقع حمراء على كامل الجسم ويختفي خلال أربعة الى خمسة أيام.
يستهدف العلاج تخفيض الحرارة (باراسيتامول) ومعالجة التهاب البلعوم الأنفي عبر غسل الأنف بشكل متكرر.
الحصبة الألمانية مرض حميد بالنسبة الى الأطفال، لكن قد تكون لها نتائج خطيرة على الجنين في بطن أمّه.

أثناء الحمل

يقدّر عدد حالات عدوى الحصبة الألمانية التي تحدث أثناء الحمل ما بين 1 الى 4 لكل 10000 ولادة. يمكن تجنّب هذا المرض بسهولة عبر تلقيح المرأة الصحيحة الجسم قبل الحمل أو بعده. العدوى الأولية للحصبة الألمانية التي تصيب الأم خطرة على الجنين الموجود داخل الرحم.
تؤدي الإصابة بالحصبة الألمانية الى تشوّه الأجنة، وتتوقّف خطورة التشوّهات وعددها على الوقت الذي تحدث فيه الإصابة. تحصل الإصابات الأكثر خطورة بعد مرور ثمانية الى 11 أسبوعاً على الحمل ما يؤدي الى مشاكل في القلب والنظر (إعتام عدسة العين بشكل أساسي) وفي الأذن الداخلية والدماغ (صغر الرأس). أما بعد مرور 12 أسبوعًا، فلا تحدث إصابات إلا في 35% من الحالات، وهي تصيب بشكل أساسي حاسة السمع: صمم أو صمم وبكم. قد تؤدي الإصابة بالفيروس بعد مرور 16 أسبوعًا على الحمل الى تأخّر نمو الجنين داخل الرحم مع إصابات في الأحشاء، إنما من دون تشوّهات. يستمر إفراز الفيروس لمدة تزيد على السنة… من الضروري إجراء فحص يتعلّق بالحصبة الألمانية لكل امرأة حامل ابتداء من فحص ما قبل الولادة الأول، إن كانت المرأة لم تصب بهذا المرض سابقاً أو لا تعرف إن كانت قد أصيبت به أم لا. كذلك، من الضروري إرسال كل العينات المأخوذة من مريضة معيّنة الى المختبر نفسه.

الجدري

يظهر ما بين عمر السنتين والعشر سنوات. فيروسي المنشأ وينتقل عبر الاتصال المباشر (لعاب، سعال، عطس…) وعبر التقرّحات الحويصلية. تستمر فترة حضانة المرض 15 يومًا، ولا يعود معدياً ما إن تختفي الحويصلات. يظهر الجدري عبر طفرة بثرات زهرية موزّعة على كل الجسم وعبر ارتفاع طفيف في درجة حرارة المريض. تتحوّل البقع أو اللطخات الحمراء الى حويصلات مشابهة لبثرات صغيرة تؤدي الى تآكل قوي (حكة).
يحدث تحسّن خلال عشرة أيام تقريبًا. ولا يبقى إلا بعض القشور على الجلد التي لا ينبغي إزالتها. المضاعفات نادرة، لكن قد يؤدي كشط الحويصلات الى حدوث عدوى إضافية (بثرات)، بالإضافة الى ندوب لا تُمحى.
اللقاح موجود، لكنه لا يُعطى إلا للمصابين بضعف المناعة أو للأطفال المصابين ببعض الأمراض. يقوم العلاج على إعطاء خافض للحرارة (باراسيتامول) ومضادات للحكة وبعض المطهّرات الموضعية لتجنّب عدوى الحويصلات.

الحمى القرمزيّة

مرض جرثومي تسبّبه بكتيريا المكورات العقدية، وينتقل من خلال اللعاب المتطاير أثناء السعال والعطس. تستمر فترة حضانة المرض من ثلاثة الى أربعة أيام. يظهر بشكل مفاجئ مع ارتفاع حرارة الجسم الى 39 درجة مئوية وخناق صدري أحمر وشعور عام بالتوعّك (ارتجاف، قيء، تعب…). تظهر بعد ذلك على كل الجسم طفرة جلدية من بقع حمراء خشنة لا تتخلّلها أية مساحات جلدية غير مصابة. يحدث تقشير للجلد في اليوم الـ15 تقريبًا من الإصابة.
قد يحدث في حالات نادرة بعض المضاعفات التي قد تصيب الكليتين والمفاصل (روماتيزم) والقلب.
لا إجراء وقائياً، لكن يتم إخضاع المريض والمحيطين به لعلاج بالمضادات الحيوية. من الضروري الإعلان عن الإصابة بالحمى القرمزية. وفي حال شككتم في أن طفلكم مصاب بها، استشيروا الطبيب فوراً.
تتطلب الإصابة بهذا المرض علاجًا بواسطة البنسلين (مضاد حيوي) وخافضات الحرارة ومضادات الالتهابات، كذلك يتطلّب راحة تامة في السرير.

الهربس والرضع

لا يملك الطفل الحديث الولادة نظامًا مناعيًا يمكّنه من حماية نفسه ضد فيروس الهربس. في هذه المرحلة، تحدث العدوى عبر الاتصال المباشر، أي عبر قبلة من شخص يحمل مرض هربس الشفة (القرحة الباردة).
قد تكون النتائج خطيرة على الطفل الرضيع (تلف دماغي، تقرحات جلدية…). من الضروري إذاً احترام بعض تدابير النظافة الصحية منذ ولادة الطفل.
على الأهل أو أي شخص على اتصال مع الطفل أن:

- يغسل يديه بشكل جيد قبل لمس الطفل.

- عدم تقبيله في حال وجود قرحة باردة.

ينبغي حتمًا استشارة طبيب الأطفال إذا كان طفلكم يعاني من احمرار مستمر في العين، أو من ارتفاع في الحرارة، أو تشنجات.

حب الشباب لدى المراهقين

مشكلة جلدية تصيب عددًا من المراهقين. يحتوي الكثير من أدوية حب الشباب التي تباع من دون وصفة طبية على بيروكسيد البنزويك الذي يقتل البكتيريا، ويقلل من إنتاج السيبوم أو إفرازات الغدد الدهنية، ويجفِّف الحبوب. قد تكون هذه الأدوية مغرية، لكن عليكم عدم المبالغة في استخدامها أو استعمالها لفترة طويلة، لأن ذلك قد يؤدي الى ظهور بقعة صغيرة جافة للغاية، تضطركم الى بذل الجهد لإعادة ترطيبها.
ثمة خيار آخر هو استخدام الكريمات المباعة في الأسواق والتي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسية. تنعِّم هذه الكريمات البشرة، وهي مناسبة تمامًا لمعالجة حب الشباب الخفيف.
في النهاية، يمكنكم استخدام الماكياج المناسب. فإن كنتم تريدون تغطية البثور المزعجة، استعملوا كريم الأساس والبودرة غير الدهنية. اختاروا أيضًا ماكياجًا يحتوي على حمض الساليسيك الذي يساعد في معالجة البثور.
مهما كانت الاستراتيجية المتّبعة، لا تنسوا أنه لا ينبغي أبدًا شق البثور أو حكّها، لأن ذلك يتسبّب في تهيُّجها، بحيث تصبح أكثر احمرارًا وظهورًا. كذلك، يتسبّب بدخول السيبوم والبكتيريا الى داخل الجلد، ما يؤدي الى تكون بثور أخرى أو حتى كيس بعد بضعة أيام. يؤدي أيضاً الى ترك ندوب دائمة على الوجه!
لم تعد أمراض الطفح الجلدي التي تصيب الأطفال سرًا بالنسبة إليكم. وتبقى الوقاية بواسطة اللقاح الطريقة الفاعلة لمحاربة بعض هذه الفيروسات.







من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة عمل سندويتش اللحم
0 هااام للجمييع ارجو الدخول معانا طبعا معانا هاااااام
0 فساااااااااااااااتين طويله
0 احدث قصات الشعر 2014
0 المكياج بين الفن والجمال
0 أختي مع ( الحاقدة الحاسدة ) مالحل ؟؟؟
0 ما هي الأمراض التي سيتلقى طفلي التطعيم ضدها؟
0 العيوب الخلقية ( التلقيح الصناعي )
0 ((( التلعثم، )))
0 # الفشل أول خطوات النجاح #
0 اختبارات الدم الروتينية
0 الباميا مع البطاطا بالصور
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 مكرونة بالكفتة في الفرن
0 = (26)نصيحة لحياة زوجية سعيدة =
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 11-28-2013, 09:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,703 [+]
بمعدل : 4.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 98
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الطفح الجلدي… احمي طفلكِ منه








من مواضيع عطر الربيع
0 }°°لشعر كالحرير وبدون تقصف°°{
0 من أجمل وأغرب الأماكن في العالم
0 صباح الورد ممكن تساعدوني حبيباتي
0 العبادات التي تستطيع الحائض القيام بها في رمضان
0 افضل 10 اباء للحيوانات في العالم
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي)
0 دواء طبيعي للسعال
0 فضائل السور الصحيحة والضعيفة
0 &فيروسات الحياة الزوجية مهم جداااااااااا!!&
0 أفضل طريقة للعناية بالشعر للمحجبات
0 تجمع الغاليات بنات العراااااق**التجمع الجديد**
0 النسيان لحفظ القرآن نعمة قد لا تدرك أهميتها ؟؟؟؟
0 العدس وفوائده الغدائيو والعلاجية
0 قصة جميلة عن القرآن Beautiful story about QURAN
0 قصور نشاط الغدة النخامية Hypopituitarism
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس

قديم 11-29-2013, 01:03 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,645 [+]
بمعدل : 16.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الطفح الجلدي… احمي طفلكِ منه




شكرا يالغاليه على الموضوع الهام جزاكي الله خيرا





من مواضيع حياتي توأمي
0 معلومات طبيه غريبه قد تهمك
0 طبق سلطة خضراء يوميا يحميى الحامل من الأنيميا
0 صور في صور / حكم وأمثال
0 تعرفي على مراحل ولادة المشيمة بالصور
0 أحذية دافئة للشتاء
0 لكل من تحتاج مفسرة أحلام للمنتدى. تفضلووو
0 للأخت ام ارجوان وجميع المشرفات / استفسار
0 أهداف الحياة الزوجية
0 3 نصائح للتخلص من الثآليل
0 أهم مرجع للمواضيع القديمة المتميزة لمنتظرات الحمل
0 مخلوووقات تظهر عظمة الخالق سبحان الله
0 بنات أفيدوني محتاره بين جنس الجنين والحبل السري
0 الغذاء والحمل
0 فحوصات الحمل
0 فوائد نوم الرضيع بمفرده في السرير
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2013, 03:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,819 [+]
بمعدل : 41.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1047
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: الطفح الجلدي… احمي طفلكِ منه








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # بدأت المساااابقات والروابط بالداااخل الف مرحباااااااا#
0 املئي الاوعية الزجاجية والمعدنية والكؤوس بالكرات اللامعة
0 # مسابقة صندوق الحظ - في كل صندوق سؤال وهدية وأنت وحظك هلا وغلا بالجميع#
0 لذة الكلام مع البسطاء ،!
0 دزيريات
0 // ثقافة السعادة الزوجية ...وضغوط الحياة الاجتماعية //
0 مؤشرات تجبركِ على إنقاص وزنك
0 ماذا لو كان لذنوبك رائحة ؟
0 كوني صديقة لزوجك
0 حفل زفاف ضفدعين
0 ؟؟؟ لمن العباااااارة ؟؟؟
0 ازياء للاطفال من Gucci
0 هل هناك أيام معينة تكون المرأة فيها أكثر خصوبة؟
0 أم دب تضرب أبنها وتضمه بعد ماعاقبته - صور لأم دب تضرب أبنها وتضمه بعد ماعاقبته
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطفح الجلدي عند الاطفال ، اسباب الطفح الجلدي ، طرق علاج الطفح الجلدي اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 09-08-2012 04:20 PM
الطفح الجلدي عند المولود ، اسباب الطفح الجلدي عند المولود ، الطفح الجلدي للحفاظة مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-04-2012 04:15 PM
نصائح للتخلص من الاكزيما ، اسباب الطفح الجلدي ، علاج الطفح الجلدي snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-27-2012 06:44 PM
الطفح الجلدي الفجائي ، اسباب الطفح الجلدي الفجائي ، علاج الطفح الجلدي الفجائي اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-31-2012 03:17 AM
الطفح الجلدي عند الرضع ، اسباب الطفح الجلدي عند الرضع ، علاج الطفح الجلدي عند الرضع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-25-2012 02:16 PM

 

الساعة الآن 06:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .