أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو


...
Like Tree11Likes
  • 4 Post By عبير الحرية
  • 1 Post By الماسة26
  • 2 Post By هبة الله 24
  • 2 Post By يارب أرزقني طفلااا
  • 1 Post By عبير الحرية
  • 1 Post By هبة الله 24

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-03-2013, 12:05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبير الحرية

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 31276
المشاركات: 3,810 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 2015
عبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
عبير الحرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e11 جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو








بين الأسبوعين 5 و12:
عليك أخذ موعد واحد على الأقل لزيارة الطبيب قبل وصولك إلى الأسبوع 12 من الحمل، بحيث تستطيع ممرضة التوليد أن تحجز لك مبكراً لإجراء التصوير بالموجات ما فوق الصوتية والفحوصات الأخرى الضرورية. وتسمى أول زيارة للطبيب حجز الموعد أو التسجيل في عيادة الحوامل أو فتح ملف الحمل. سوف تعمل الممرضة على أخذ تاريخك الطبي لترى حالات سابقة لوضع التوائم، أو إذا كان الأب أو الأم يعانيان من ضغط الدم المرتفع والسكري وحالات تشوّه المواليد في الأسرتين، وتنصحك بشأن نظامك الغذائي وأسلوب الحياة أثناء الحمل. كما ستخبرك عن الاختبارات screening tests والتصوير بالموجات ما فوق الصوتية. وسيكون أمامك متسع من الوقت لطرح الأسئلة وإثارة أي موضوع يثير القلق لديك.

بالإضافة إلى تزويدك بالمعلومات، فإن ممرضة التوليد ستأخذ عينات من دمك، والتي ستستخدم للتحقق من فئة دمك، ومستويات الحديد، ومناعتك ضد الروبيلا (الحصبة الألمانية)، ووضع الريسوس (العامل الريصي) لديك، إلى جانب فحص احتمال وجود أي أجسام مضادة مؤذية في دمك. كما سيتم إجراء اختبارات دم للتأكد من خلوّك من أي التهابات أو عدوى قد تضرّ بالجنين، بما فيها التهاب الكبد الوبائي ب، والإيدز، والسفلس (الزهري)، وبالتأكيد يصار إلى فحص الخلل في الدم المعروف بـ"الثلاسيميا".

ومن المتوقع أن تعطي عينة من البول أثناء زيارة الطبيب. وسوف تبحث الممرضة عن وجود آثار من البروتين في البول، والذي يعتبر مؤشراً على حدوث تسمم الحمل، وعن التهاب البول المعروف بالجرثومة بدون أعراض ASB، والتي تزيد من احتمال حصول ولادة مبكرة. وفي النهاية، سوف تقيس الممرضة ضغط دمك ووزنك وطولك حتى تحصل على مؤشر كتلة الجسم.

وفي ختام زيارتك للطبيب، سيتم إعطاؤك نسخة من "بطاقة التعاون" التي يمكنك الاحتفاظ بها في المنزل حتى يحين موعد الولادة، كما يمكن تزويدك بصور عن نتائج الاختبارات والفحوصات التي خضعت لها بناء على طلبك.
بين الأسبوعين 8 و14:
خلال حجز موعد الزيارة، سوف تخبرك الممرضة بتوقيت "موعد تقييم حالة الحامل". ويمكن إجراء ذلك في أي وقت بين الأسبوعين الثامن والرابع عشر من الحمل، ولكن أفضل توقيت للقيام به هو بين الأسبوعين العاشر والثالث عشر. وهذا التصوير بالموجات ما فوق الصوتية يساعدك في:

1. التأكد من أن حملك داخل الرحم
2. معرفة إذا كنت حاملاً بطفل واحد أو أكثر
3. تحديد دقيق لموعد الولادة المتوقع إذا لم تكن دورتك الشهرية منتظمة، أو نسيت تاريخها، أو كنت أمّاً مرضعة
4. معرفة أي الفحوصات والاختبارات الضرورية لصحتك وصحة طفلك والتي عليك إجراؤها خاصة لو تجاوزت سنّ 35 عاماً، أو كان لديك تاريخ طبي عائلي، أو كان زواجك زواج أقارب
5. التأكد ما إذا كان الجنين مصاباً بأي تشوّه في القناة العصبية.
بين الأسبوعين 11 و14:
إذا كنت قد قررت الخضوع للتصوير الطبقي للرقبة الخلفية NT scan للكشف عن احتمال إصابة الجنين بمتلازمة داون (المنغولية) لا سمح الله، عليك إجراء الاختبار بين الأسبوعين الحادي عشر والرابع عشر. يمكن جمع هذا الاختبار مع فحص دم سبق إجراؤه في وقت متقارب حتى تحصلي على النتيجة الدقيقة. وهذا ما يعرف بالفحص الموّحد.

إذا خططت للقيام بالفحص الموّحد أو المدمج لمتلازمة داون، ستجرين اختباراً واحداً للدم والتصوير الطبقي للرقبة الخلفية الآن، ثم تحصلين على فحص آخر للدم بين الأسبوعين الخامس عشر والسادس عشر تقريباً.
بين الأسبوعين 14 و20:
لو كنت تخضعين للاختبار الرباعي حول متلازمة داون (المنغولية)، ستجرين فحصاً واحداً للدم قبل وقت قليل من الأسبوعين الرابع عشر وحتى العشرين من الحمل (وأفضل توقيت بين الأسبوعين 15 و16). أما إذا كنت تنوين أخذ الاختبار الموّحد أو المدمج، ستجرين فحص الدم الثاني في نفس هذا الموعد تقريباً، والأفضل أن يكون بين الأسبوعين الخامس عشر والسادس عشر.
الأسبوع السادس عشر:
خلال هذه الزيارة، ستناقش طبيبتك نتائج فحصي الدم والبول من حجز موعد الزيارة. إذا كان مستوى الحديد منخفضاً لديك، ربما تقترح عليك تناول أقراص مكمّلات الحديد.

في هذا الوقت، سيتم إجراء فحص دم لك للبحث عن أي بروتين في الطفل أو ما يعرف بالفحص الثلاثي للبحث عن متلازمة دوان المنغولية أو أي عيوب وتشوهات في الجهاز العصبي.

كما ستقيس ممرضة التوليد ضغط دمك، وتجري فحصاً للبول كما حصل في الزيارة السابقة لاقتفاء آثار البروتين التي يمكن أن تكون من إشارات الحمل. وكما هو الحال في جميع مواعيد زياراتك ما قبل الولادة، تعتبر فرصة جيدة لطرح الأسئلة وبحث أي موضوع يشعرك بالقلق. وربما ترغبين في التحدث حول خيارات الولادة المتاحة وصفوف أو دروس الحمل الموجودة في المنطقة التي تعيشين فيها.
بين الأسبوعين 18 و20:
لو اخترت إجراء اختبار الكشف عن عيوب الجنين لمعرفة أي تشوهات خلقية محتملة قد يعاني منها جنينك، عليك الخضوع لهذا الفحص ما بين الأسبوعين 18-20 من الحمل. لو تبيّن أن المشيمة لديك تسدّ عنق الرحم، سيتم حجز موعد آخر للاختبار في الأسبوع 36 للتأكد من أن المشيمة تحركت وابتعدت عن المدخل (وهذا ما يحدث في العادة).
الأسبوع الخامس والعشرون:
مثلما جرت العادة، سوف تقيس ممرضة التوليد ضغط دمك وتأخذ عيّنة من البول للبحث عن أي أثر للبروتين. وستقيس أيضاً المسافة بين عظمة الحوض وقمة البطن للتأكد من أن طفلك ينمو بشكل صحيح.
الأسبوع الثامن والعشرون:
تأخذ منك الممرضة عيّنة من الدم كي تتأكد من أن مستوى الحديد جيد ولتفحّص الأجسام المضادة في دمك. لو كنت تعانين من نقص في الحديد، قد تقترح عليك تناول أقراص الحديد المكمّلة. وستفحص ضغط دمك والبروتين في البول. وفي كل زيارة من الآن فصاعداً، ستقيس بطنك للاطمئنان على أن جنينك ينمو بالصورة الصحيحة.

لو كان لديك الريسوس السلبي، سيتم حقنك بالمضاد دي anti-D للقضاء على أية أجسام مضادة في دمك.
الأسبوع الحادي والثلاثون:
سوف تخضعين لقياس ضغط الدم وتجرين فحص البول الروتيني، كما تقيس الممرضة بطنك حتى ترى كيف ينمو طفلك. ويمكنك إجراء حوار بشأن نتائج الفحوصات ابتداء من موعد زيارتك في الأسبوع الثامن والعشرين.
الأسبوع الرابع والثلاثون:
سيتم قياس ضغط دمك وفحص البول، ويتم قياس بطنك للاطمئنان إلى حالة نمو الجنين. وستحصلين على فرصة التحدث بشأن نتائج الاختبارات بدءاً من زيارتك الطبيب في الأسبوع 28. إذا كنت تحملين الريسوس السلبي، سيصار إلى إعطائك الجرعة الثانية من المضاد دي anti-D للقضاء على الأجسام المضادة الموجودة في جسمك. ولو كانت لديك أي أسئلة أو أفكار حول اي مخاوف من الولادة، فالوقت مناسب كي تطلعي طبيبك عليها.
الأسبوع السادس والثلاثون:
ستقوم ممرضة التوليد بإجراء الفحوصات الروتينية لك، ولو حصلت على أي اختبار لوضعية المشيمة، سوف تناقش نتائجه معك. كما ستتحسّس بطنك بيديها لتعرف وضعية الطفل. إذا كان في الوضع المقلوب، أي أن المؤخرة والساقين متجهة إلى أسفل، ستطلب منك حجز موعد لتغيير وضعية الجنين باليد، وهو إجراء فعّال يعرف بما يسمى "تعديل الرأس من الخارج".
الأسبوع السابع والثلاثون
لو أظهر اختبار كشف عيوب الجنين في الأسبوعين الثامن عشر والعشرين أن المشيمة لديك موجودة في مدخل عنق الرحم، ستخضعين لاختبار جديد الآن للتأكد من أن وضع المشيمة قد تغيّر.
الأسبوع الثامن والثلاثون
سوف تفحص ممرضة التوليد ضغط دمك والبول، وتقيس بطنك.

الأسبوع 40 (فقط للحامل أول مرة)
سوف تفحص ممرضة التوليد ضغط دمك والبول، وتقيس بطنك.
الأسبوع الحادي والأربعون
ما لم تضعي طفلك في الأسبوع 41 من الحمل، ستقوم الطبيبة بما يسمى membrane sweep وهو فحص مهبلي للتأكد من أن رأس الجنين قد انحشرت في الحوض، وأن عنق الرحم قد بدأ بالاتساع. يمكن محاولة فصل الغشاء الأمنيوسي عن جدار الرحم لدفع المخاض. فلو اخترت عدم الحصول على membrane sweep، أو لم يساعدك على دخول المخاض، سيتم حثّك عبر تحريض الولادة (التوليد بقوة دافعة كهربائية في دارة مغلقة بتغيير الدفق المغنطيسي). كما ستقوم ممرضة التوليد أيضاً بالفحص المعتاد لضغط الدم والبول وتقيس بطنك

التحاليل الطبية المطلوبة للمرأة الحامل

غالباً ما يطلب الطبيب التحاليل الآتيه للمرأة الحامل وهى


1- الهيموجلوبين HB : ليطمئن الدوكتور على نسبة الأنيميا لدي الحامل

2- تحليل بول : لمعرفة أشياء كثيرة من خلالة يمكن الإطمئنان على الحامل مثل ال
ALBUMIN أو الزلال والصديد PUS CELLS والاملاح والسكر GLUCOSE حيث انه هناك سكر مرتبط بالحمل ربما يكون لدي المرأة الحامل وأشياء أخري طثيرة

3- RH أو عامل ريسس حيث يكون هناك خطورة على الجنين إذا كانت المراة لديها عامل ريسس سالبة وزوجها يحمل تحليل موجب لعامل ريسس حيث سيولد المولود الأول طبيعيا بينما الطفل الثانى والثالث ... ألخ سيتكون له أجسام مضادة وذلط يستوجب تدخل الطبيب بالعلاج أما اذا كانت المراة لديها تحليل موجب لعامل ريسس فليس هناك مشكلة مهما كان تحليل زوجها

4- السكر : كما قلنا لان هناك سكر مرتبط بالحمل

5- PT : ( أو سرعة سيولة الدم ) وذلك فى حالات الولادة القيصيرية فيجب على الدكتور أن يتأكد من ان السيولة طبيعية لدي المرأة الحامل

6- BT و CT أو سرعة النزيف وسرعة التجلط .


الله يسهل لكن جميعا و لي بالولادة الميسرة

لكل وادة تدخل تدعيلي بالفرج







من مواضيع عبير الحرية
توقيع : عبير الحرية

كل من تشوف توقيعي تدعيلي بالفرج



اللهم اني استودعك ابنتي و ابني و زوجي و نفسي
واهلي فاحفظهم بعينك التي لا تنام
اللهم ارزق اخواتي الحمل السليم المعافى في القريب العاجل

عرض البوم صور عبير الحرية   رد مع اقتباس



قديم 12-03-2013, 12:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو








من مواضيع الماسة26
0 كيف تمتلكين قلب زوجك , مفاتيح الى قلب الزوج
0 إلتقطي صور لإبنتك بطريقة مختلفة
0 صوره حيرت العقول
0 ستيك اللحم بصلصة الكريمة والفطر
0 ما سبب تأخر الحمل رغم انتظام الدورة الشهرية؟
0 كل شئ عن التوأم المختلف والتوأم المتماثل
0 احمي عينَيّ طفلك !
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 إعتذار بسبب إعصار أشوبا
0 أروع طله بأرق الاكسسوارات
0 موضوع رادار حوامل
0 }{ أفضل وأسوأ السوائل والمشروبات للأطفال }{ (2)
0 فساتين الصيف روعة
0 صعب و الأصعب ...!
0 هرمون الحليب
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2013, 01:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هبة الله 24

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81582
المشاركات: 262 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 239
هبة الله 24 has a spectacular aura aboutهبة الله 24 has a spectacular aura aboutهبة الله 24 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
هبة الله 24 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




مشكورة على الموضوع المهم لكن عن نفسي و الله ما عدت اثق في الاطباء انا كنت بتابع في مستشفى حكومي مرة كل شهر من اول يوم للحمل اشي تحاليل و اشي فحوصات و في الاسبوع 22 ابتديت انتفخ و البول اكرمك الله حتى لو اشرب برميل ماء فاني اتبول بس نقطتين و كفى حكيت للدكتورة قالت عادي انتي بتاكلي كثير لهيك سمنتي قلتلها و الله ما باكل لانو ما كانت عندي شهية و بالنسبة للبول قالت ممكن التهاب و لما بحثت عن حالتي في النت عرفت انو تسمم الحمل حكيت لزوجي قالي انتي بتعرفي احسن من الاطباء و خلينا من النت لحد ما وصلت للاسبوع 29 في ليلة ما قدرت اتنفس خالص و رحت للاستعجالات قالو عندك الضغط مرتفع و زلال البول يعني تسمم الحمل كيف الاطباء ما اكتشفو هاذ الشيء من الاول فعملولي عملية قيصرية و نزعو بنتي في الاسبوع 30 اي قبل موعدها و تعذبت المسكينة و اتعذبت معاها حسبي الله عليهم
و بقول للحوامل اياكم و الثقة العمياء في الاطباء الوحدة لازم تشوف حالها و كل التغيرات اللي تصيبها اثناء الحمل و تستفيد من خبرات اللي بيعرفو
و الله يفرح كل وحدة بحملها يا رب





من مواضيع هبة الله 24
توقيع : هبة الله 24

عرض البوم صور هبة الله 24   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2013, 01:17 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحياه حلوة#

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79020
المشاركات: 2,380 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 248
الحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الحياه حلوة# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




الله يعطيك العافيه يارب





من مواضيع الحياه حلوة#
عرض البوم صور الحياه حلوة#   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2013, 01:44 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية H"S

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 88550
المشاركات: 9 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 50
H"S will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
H"S غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




معلومات قيمه شكرًا لك





عرض البوم صور H"S   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2013, 03:55 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب أرزقني طفلااا

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 70814
المشاركات: 2,453 [+]
بمعدل : 1.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 518
يارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of lightيارب أرزقني طفلااا is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
يارب أرزقني طفلااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة الله 24 مشاهدة المشاركة
مشكورة على الموضوع المهم لكن عن نفسي و الله ما عدت اثق في الاطباء انا كنت بتابع في مستشفى حكومي مرة كل شهر من اول يوم للحمل اشي تحاليل و اشي فحوصات و في الاسبوع 22 ابتديت انتفخ و البول اكرمك الله حتى لو اشرب برميل ماء فاني اتبول بس نقطتين و كفى حكيت للدكتورة قالت عادي انتي بتاكلي كثير لهيك سمنتي قلتلها و الله ما باكل لانو ما كانت عندي شهية و بالنسبة للبول قالت ممكن التهاب و لما بحثت عن حالتي في النت عرفت انو تسمم الحمل حكيت لزوجي قالي انتي بتعرفي احسن من الاطباء و خلينا من النت لحد ما وصلت للاسبوع 29 في ليلة ما قدرت اتنفس خالص و رحت للاستعجالات قالو عندك الضغط مرتفع و زلال البول يعني تسمم الحمل كيف الاطباء ما اكتشفو هاذ الشيء من الاول فعملولي عملية قيصرية و نزعو بنتي في الاسبوع 30 اي قبل موعدها و تعذبت المسكينة و اتعذبت معاها حسبي الله عليهم
و بقول للحوامل اياكم و الثقة العمياء في الاطباء الوحدة لازم تشوف حالها و كل التغيرات اللي تصيبها اثناء الحمل و تستفيد من خبرات اللي بيعرفو
و الله يفرح كل وحدة بحملها يا رب

لا حول ولا قوه الا بلله العلي العظيم انا مع كلامك

وربي يعوضك ويقر عينك ياااارب

ويرزق عبير الحريه الولاده السهله يارب ياااااارب





من مواضيع يارب أرزقني طفلااا
0 احلا شعور الإحساس ومعرفه مراحل الحمل نقطه بنقطه',
0 لماذا لا يناااام الله؟؟؟؟؟؟؟؟
0 البدانة.. خطر يحدق بالحامل وجنينها
0 نسبة نجاح التلقيح الصناعي - حقن الرحم<">
0 عملت تحليل حمل شوفو الصوره طمنوني الله يخليكم
0 الشاي الاخضر لا يسبب عقم
0 أيام غريبه.....أقرأي أختي وتمعني بالكلام
0 سبحان الله{{قصه لن تمل من سماعها{{
0 متى يمكنك ممارسة الجماع مرة اخرى بعد المرور بالاجهاض الطبي؟
0 القرنبيط... لتعزيز السائل المنوي عند الرجال
0 8 أسباب وراء شعور المرأة بالإرهاق دائماً
0 حلمت ان زوجي تزوج عليه؟؟؟ الله يخليكن شو التفسير الله يريح بالكن حبايبي
0 التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد خطر يهدد الجنين
0 Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥‏تجمع للمنتظرات ..نجتمع وندعي كل يوم لوحده♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ‏
0 أسباب نزول قطرات من الدم أو سائلآ بنيآ في غير موعد الدورة الشهرية
توقيع : يارب أرزقني طفلااا

يارب علمني الااضيق واحزن
عندما اريد امرا ولم تريده لي
علمني الا أتعب نفسي حينها
علمني أن أسعد باختيارك
يارب علمني ان أصبر وانتظر عوضك لجميل
:(

عرض البوم صور يارب أرزقني طفلااا   رد مع اقتباس

قديم 12-03-2013, 04:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبير الحرية

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 31276
المشاركات: 3,810 [+]
بمعدل : 1.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 72
نقاط التقييم: 2015
عبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond reputeعبير الحرية has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
عبير الحرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




نورتو حبيباتي

اختي الفاضلة هبة انا نزلت الموضوع عمومي يعني مش للاستثناء و انت حالة استثنائية

كل واحدة تلاحظ شئ غريب طبعا لازم تزور الدكتور و الثي و اذا استوجب العاشر

الله يعوضك خير

و يرزق كل اخواتي و يا رب ارزقني طفلا باطفال زي العسل ياااااارب





هبة الله 24 likes this.

من مواضيع عبير الحرية
0 كيف نتعامل مع حرارة الجو فى رمضان
0 رايكم و تجاربكم....يا نفوسااات
0 هل تخيلت نفسك واقفا في الاعراف ؟
0 لمن المواعظ .........بعد ان فات الاوان
0 اهداء لسوريا الحبيبة
0 ممكن تشوفي اقتراحي
0 فتاه مسلمه ..و أمريكى فى غايه التحرر
0 بنتي مريضة
0 كل متاخرة عن الحمل تدخل و ماراح تندم
0 تزوَجَها ..
0 بعض المعجزات الرقمية في القرآن الكريم
0 هذا ما يحدث لجسم الانسان بعد الموت
0 كيفة التخلص من الألفاظ البذيئه بالنسبة للطفل التي بدأت تلوث المجتمع !
0 غربة الروح ؟!
0 حذاري من كذبة نيسان
توقيع : عبير الحرية

كل من تشوف توقيعي تدعيلي بالفرج



اللهم اني استودعك ابنتي و ابني و زوجي و نفسي
واهلي فاحفظهم بعينك التي لا تنام
اللهم ارزق اخواتي الحمل السليم المعافى في القريب العاجل

عرض البوم صور عبير الحرية   رد مع اقتباس

قديم 12-04-2013, 09:30 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هبة الله 24

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81582
المشاركات: 262 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 239
هبة الله 24 has a spectacular aura aboutهبة الله 24 has a spectacular aura aboutهبة الله 24 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
هبة الله 24 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




حبيبتي عبير موضوعك مهم و مفيد كثير انا بس وضعت تعقيب للاخوات انو زيادة على الفحوصات لازم الوحدة هي اللي تراقب حالها و تسال كثير ما تتكل بس على الاطباء
عموما الله يخليلك بنتك و يحفظ اللي في بطنك يا رب
شكرا كثير حبيبتي يارب أرزقني طفلااا يا رب يوفقك و يرزقك باحلى اطفال و تفرحي بيهم يا رب





من مواضيع هبة الله 24
توقيع : هبة الله 24

عرض البوم صور هبة الله 24   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2013, 04:35 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rayhana05

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81481
المشاركات: 1,803 [+]
بمعدل : 0.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 485
rayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
rayhana05 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




بارك الله فيكي حبيبتي عبورة
مشكورة على الموضوع القيم الي مثل صاحبته
و الله اتمم حملك على خير ان شاء الله و يعطيكي وقفة ساهلة و يرزق بولد اكون سند لاختو





من مواضيع rayhana05
توقيع : rayhana05


"اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا".

عرض البوم صور rayhana05   رد مع اقتباس

قديم 12-11-2013, 06:28 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبير الحرية المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: جدول فحوصات العناية بالحامل تفضلو




والله موضوع مهم
وتشكر الاخت هبة الله على التنبية

حبيت اسالك اختي فحوصات الدم والبول لازم تتم بشكل ددوري ؟!

انا سويت تحليل دم وبول في بداية الرابع وبس ولا جابلي الطبيب طاري انو لازم نعيد هالتحاليل ! فهل من الضروري اعيدها


اشكرك عزيزتي على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 استخدام المرنان المغناطيسي لكشف تشوهات وجه الجنين داخل الرحم أفضل من الأمواج الفوق ال
0 بعض التحاليل لمن يرغب بفهم او معرفة نتائج التحاليل الخاصة به ~
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 وصفة لتنظيف الرحم و إدرار الطمث
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 أول مشكلة حصلتلك في حياتك الزوجية دعوة للمشاركة
0 فيتامين (ه ) لعلاج العقم لدى النساء والرجال بإذن الله
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت في مسابقة طب النبوي
0 وش تحسون فيه من أعراض قبل الدورة ؟! دعوة للمشاركة
0 أسئلة وأجوبة في العقم
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة العناية بالحامل في الاشهر الاخيرة ، العناية بالحوامل ، الحمل في الشهور الاخيرة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-14-2012 03:50 AM
اهم فحوصات الحمل ، فحوصات فترة الحمل ، فحوصات مهمة للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-02-2012 04:32 AM
طرق العناية بالحامل في الشهور الاخيرة ، كيفية العناية بالحامل ، شهور الحمل الاخيرة نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-27-2012 05:09 AM
طرق العناية اليومية بالبشرة 2013 ، جدول العناية اليومى بالجسم ، منتجات العناية با ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-13-2012 07:59 PM
العناية بالحامل haneen elsheshani منتدى أعراض الحمل والوحام 1 03-17-2010 08:11 PM

 

الساعة الآن 05:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .