أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق


طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق إعداد- نهي ناصر لديك العديد من رسائل البريد الالكتروني عليكِ مراجعتها ؟ , لابد من غسيل ملابسك اليوم ...
Like Tree4Likes
  • 2 Post By بحــ العيون ــــــــر
  • 1 Post By ASMA layal
  • 1 Post By Orchid109

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-15-2013, 09:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e36 طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق







طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق
إعداد- نهي ناصر


لديك العديد من رسائل البريد الالكتروني عليكِ مراجعتها ؟ , لابد من غسيل ملابسك اليوم ؟ لديك اجتماع هام بعد دقائق , حسنا فهذا الوقت المثالي للاسترخاء , عندما تشعري بأنك منكهة ومتعبة عليكِ أخذ استراحة والسفر بعيد علي سبيل المثال تقضية عطلة نهاية الاسبوع بالبحر .
ولكن أحيانا لا يتحمل وقتك سفرة هكذا لذا نعرض عليكِ في هذا المقال بعضا من الطرق البسيطة كي تشعري بالاسترخاء والراحة وتقلقِ من توترك , حتي وان كان وقتا مشغولا ولا مكان له لأي شيء أضافي فمن المؤكد انك تخصصي وقت للنوم وتناول الطعام وللذهاب الي الحمام , فاليك هذه الطرق البسيطة التي تعيد الاسترخاء لك في اقل من خمس دقائق

- رشفة من الشاي الأخضر

عند تصبحي غضبة فقد يتحول لونك الي الأرجواني المعبر عن الغضب , فعليك جعله أخضر لذا قومي بأعداد كوب من الشاي الاخضر فتساعدك مادة الثيانين الموجوده به علي تخفيف حدة التوتر وتُشعرك بالاسترخاء في أقل من خمسة دقائق .

- الشوكولاته

يمكن لمربع واحد من الشوكولاته أن تجعلك في غاية الهدوء والاسترخاء ,فالشوكولاته الداكنة تهدأ الأعصاب وتنظم مستويات هرمون الاجهاد وتساعدك علي الاستقرار النفسي .

- بعضاً من العسل

بأمكانك أن تسبدلي التوتر بمعلقة من العسل , فالعسل اضافة إلى كونه مرطب طبيبعي للبشرة ويوجد به نسبة من المضادات الحيوية، فهو يوفر أيضا المركبات التي تقلل من التهاب في الدماغ، مما يعني أنها تحارب الاكتئاب والقلق.

- تناول المانجو

تعلمي يا سيدتي أنه بأمكانك أخذ إجازة استوائية دون ترك كرسي مكتب؟ فقط كل ما عليكِ هوتناول المانجو خمسة دقائق فقط قومي بتقشير المانجو وتناوليها علي الفور عن طريق شرائح أو في هيئة عصير فالمانجو يوجد بها مادة تسمي ينالول التي تساعد علي خفض مستويات التوتر , ومن الأفضل أن تقضمي المانجو أفضل من العصير ولا يهنمك ما تحدثه المانجو من فوضي , فتخفيف التوتر والشعور بالاسترخاء أمر يستحق الفوضي التي تحدثها المانجو بك .

- مضغ اللبان

مضع لبان بالنعناع أو أي نوع من الفواكه هو الوسيلة السريعة والسهلة لتخفيف التوتر والاجهاد ,فبضع دقائق من المضع يساعد علي خفض مستويات الكورتيزول في الدم ويخفف الاجهاد والتوتر .

- وجبة خفيفة

في بعض الأحيان لا يوجد شيء أكثر ارضاء من أكل الوجبات الخفيفة والحلويات عند الاصابة بالتوتر والاجهاد , أكدت دراسة حدثية ان البالغين يكونوا أكثر عرضة لتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالاملاح في حال أصابتهم بالتوتر ولا يفضلون وقتها المواد الغنية بالسكريات , من الأطعمة التي تساعد علي تقليل الاجهاد والتوتر هو الكرفس .

- التأمل

لا حاجة للذهاب في إلى الجبال كي تستعدي الراحة وتعيشي التأمل , خمس دقائق فقط من السلام النفسي هي كل ما يلزمك لجني الفوائد من التأمل. هناك أدلة أثبتت أن اثنين فقط من نوبات سريعة من التأمل الصامت في اليوم بأمكانها أن تخفف من التوتر والاكتئاب, كل ما عليك ِ هو العثور على مكان مريح وهادئ والجلوس والتركيز علي تنظيم النفس والهدوء ومن ثم ستشعري أن الهموم قد بدأت في الاحتفاء .

- ضعي رأسك علي وسادة
هناك أيام تحتاجي فيها أن يكون يومك لطيف وتحتاجي الي أخذ قيلولة طويلة,ولكن هذا الحل لا يصلح في جميع الأحوال فعند تواجدك بالعمل لا تتاح لكِ الفرصة لأخذ قيلولة لذا إحرصي على وجود وسادة معك دوماً، فعند وجودها يكون طريقك للاسترخاء قد بدأ للتو , حاولي أن تتخيلي أن هذه الوسادة هي أسنفجة تمتص كل مخاوفك وتوترك , فضعي رأسك لأسفل لبضع دقائق وأبدي التخيل .

- تذكري أن تتنفسي
هل هناك أي طريق سهل للأسترخاء ؟ , نعم فالتنفس العميق والبطيء يساعد علي الاسترخاء وخفض التوتر فهو يخفض من معدل ضغط الدم وضربات القلب , فتنظيم التنفس أو التعود علي التنفس العميق الطويل ممكن ان يكون طريق اليوجا والتي تخفف من القلق والتوتر , وهناك بعض الطريق الاخري كالوخز بالابر , فهذا يساعد عن تحقيق التوازن بين الجسم والعقل .

- أتبعي نظام الاسترخاء التدريجي
يعتمد الاسترخاء التدريجي علي التعود والتكرار لوسائل الراحة والاسترخاء , فهو ينطوي علي انقباض العضلات في جزء واحد من الجسم لتحقيق حالة من الهدوء , وايضا وسيلة رائعة مساعدة علي النوم .

- العد التنازلي
كلا، انه ليس ختبار الذكاء، وإنما هو وسيلة للاسترخاء عندما تواجه المخاوق والتوتر , حاول ان تقومي بالعد ببطء من 1 الي 10 ومن ثم العودة الي التهدئة والاسترخاء , فعندما تكوني منتظرة موعد هام أو اجتماع عمل يكون من الصعب عليكِ معرف اي رفم سيأتي بعد الاخر! ولكن حاولي التركيز علي العد لتساعدي نفسك علي الهدوء والاسترختء .

- التصور الخلاق
التصور الخلاق هو التفكير في سيء يجعلنا نشعر بالسعادة , فعودي نفسك علي التفكير في كل ما يجعلك سعيدة فهذا بمثابة دفعة للمزاج فورية تشاعدك في الايام الصعبة التي تواجهي فيها التوتر والاجهاد , فغمضي عينك وتخيلي أي شيء تحبينه أو رؤية شخص عزيز عليكِ كل هذا الاشياء ستسعدك دون ان تشعري وتشاعدك علي خفض التوتر .

- أغمضي عينيك
إغلاق عينيك والعشور بالراحة هو الوسيلة الأكثر سهولة لاستعادة الهدء والتركيز , اذا كان يومك مليء بالمتاعب بالعمل او داخل اسرتك كل ما عليكِ هو خفض رموشك قليلا .

- أعطي لنفسك تدليكاً بسيط
تدليك اليدين يساعد علي الاسترخاء الفورية فالتدليك يكون مفيدة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الكتابة على لوحة المفاتيح.,فاليدين بشكل عام يمكن أن تحمل الكثير من التوتر.

- محاولة العلاج بالابر
الضغط والتوتر قبل اتخاذ قرار مهم بحياتنا يكون مرهق للغاية ، ولكن العلاج بالابر يمكن ان يساعد في تخفيف كل ذلك التوتر. العلاج بالابر هو نوع من العلاج الذي يعمل باللمس عن طريق الموازنة بين توزيع السوائل والطاقات في الجسم عن طريق استخدام الإبهام والسبابة لتدليك منطقة القدم بين الإبهام والسبابة من اليد الأخرى ووضع بعض زيت اللافندر للاسترخاء الإضافية.

- فرك القدمين
تدليك القديمن من الوسائل السريعة التي تساعد علي الاسترخاء فأخرصي عليها .

- استخدام كرة الاجهاد
وهي عبارة عن كرة صغيرة تمسك باليد ويتم الضغط عليها , فتقلل من التوتر والاجهاد التي تشعرين به فأخرصي علي أن تكون معك في كل الأوقات .

- التنقيط بالماء البارد علي معصمك
عندما تصابي بالاجهاد والتوتر عليكِ التوجه الي الحمام وإسقاط بعض الماء البارد على معصميك ووراء الأذن, ففي هذه المناطق توجد الشرايين الرئيسية اليمنى تحت الجلد، لذلك يمكن تبريد هذه المناطق لتساعد على تهدئة الجسم كله.

- تسريح الشعر
حركات بسيطة بأمكانها أن تجعلك أكثر استرخاء بيومك , مثل تشغيل فرشاة علي شعرك أو غشل الأطباف أو الخياطة فكل هذا الأمور تساعد جسمك علي الأسترخاء .

- أجلسي وحدك
لستِ في حاجة الي الجلوس في مكان بعيد لتمتعي بالوحدة فخمس دقائق من الوقت تجلسي فيها وحدك تساعدك علي تجميع الافكار بسهولة ووضوح في رأسك ومن ثم الشعور بالاسترخاء والراحة .

- إنشاء منطقة الراحة الخاصة بك
الاختباء في الحمام كالعادة لا يساعد علي التهدئة , لذا اجعلي مكان مخصص لكِ كرسي مريح أو مساحة في الغرفة معينة يمكنك الذهاب اليها وأنتِ متوترة للجلوس بها والشعور بالراحة والاسترخاء وأشعلي بعضا من البخور وانتظري عدة دقائق ومن ثم سيختفي التوتر .

- العثور علي الشمس
يأتي دور الشمس في تخفيف التوتر , اذا كان يوم مشمس فعليك الخروج والبحث عن الضوء الساطع فهذه وسيلة سهلة لرفع معنوياتك, فالضوء الساطع يمكن أن يكون علاجا فعالا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

- أنظري من النافذة
أخذ قسطا من الراحة لمدة خمس دقائق لا تفعل شيئا سوى التحديق من النافذة, يمكنك النظر إلى مشاهد الطبيعة مثل الأشجار والحدائق العامة يكون هناك الكثير من الاسترخاء من مشاهدة التليفزيون, والنظر من النافذة هنا يعني مراقبة الطبيعة وليس الجيران .

- التنظيم
كومة من الأوراق، وثلاثة موزعات للشريط، وحفنة من الدبابيس الورقية كل هذه الفوضى بأمكانها أن تساهم في التوتر, الامر لن يستغرق غير بضع دقائق لإعادة تنظيم مكتبك (أو جدول، أو أينما كنت)، فالنظام والتنظيم يساعدك علي عدم الشعور بالتوتر .

- ممارسة بعضا من اليوجا
مارسة اليوجا يساعد علي استرخاء عضلات الجسم ومن ثم الشعور بالراحة والقضاء علي التوتر , علي سبيل المثال ضعي قدميك علي الجدار الي اعلي , فاليوجا تساعد علي خلق راحة البال .

- الوقوف والتمدد
أثناء يومك في العمل الطويل لا تظلي طوال الوقت جالسة علي المكتب , تحركي وتمشي قليلا ولو أُتاحت لكِ الفرضة من تمديد قدميك أفعلي ذلك علي الفور , فهذا يساعد علي تخفيف توتر العضلات وتساعد علي الاستراخاء أثناء ساعات العمل الطويلة .

- المشي السريع
عندما تشعرين بالإرهاق أو وجود صعوبة في التركيزعليك الذهاب لنزهة سريعة والمشي قليلا حول البيت أو مكان عملك , هذا يساعدك علي تخحفيف التوتر وتجميع أفكارك بسهولة .

- الجري السريع
يساعد الجري علي التقليل من التوتر والشعور بالاسترخاء والراحة , فحاولي علي قدر الامكان أن تقومي ببعض تمارين الجري حتي بداخل منزلك .

- التدوين
تدوين اليوميات يساعدك علي الاسترخاء , فترجمة عواطفنا علي الورق يجعلها تبدو أقل خطرا وتهديدا علينا , فأتجهي الي تدوين يومياتك .
- الاستماع إلي أغنيتك المفضلة
استماع إلى الأغنية المفضلة لديك يجعل كل شيء يبدو على ما يرام, فالاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يكون حل سريع للمزاج سيئ .

- الرقص

تشير الأبحاث أن الناس الذين يشعرون بقلق أقل هم من هواه الرقص، ولكن إذا كان هذا يمثل عبء عليكِ لتعلم الرقص في مكان مخصص لذلك ، فقط خصصي خمس دقائق من يومك للرقص فيساعد هذا جسمك علي الاسترخاء .


- حل الكلمات المتقاطعة
ألعاب التفكير والذكاء التي تتطلب الكثير من التركيز يمكن أن تساعد في اتخاذ أذهاننا من كل ما يثير القلق والتوتر وتجعلنا نركز في حل المسألة التي أمامنا نسيان الاجهاد والتوتر.

- رائحة الزهور

يمكن لبعض الروائح أن تغيير مزاجنا، فمن الصعب أن تشعر بالغضب أو بالضيق مع وجود رائخة الورود , ويقول دكتورهيربرج قسم الصيدلة والتشخيص بجامعة فيينا بالنمسا ” الحفاظ علي جرة جديدة من الزهور بالقرب منك يساعد علي الاسترخاء والهدوء , فكلما شعرتي بالتوتو والقلق عليكِ شم هذه الزهور .


- استخدام الروائح للشعور بالاسترخاء
يستغرق الأمر دقيقة واحدة وذلك عن طريق أستخدان بعضا من الروائح لأستنشاقها مثل اللافندر , والروائح المهدئة تساعد علي تقليل التوتو والقلق.

- شم الحمضيات
رائحة الحمضيات يمكن أن تساعدنا على الاسترخاء عن طريق زيادة مستويات هرمون الإجهاد مثل رائحة البرتقال والليمون .

- رائحة القهوة

مجرد رائحة القهوة يمكن أن تساعد على تقليل هرمونات التوتر وخصوصا بالصباح ولا يتطلب هذا ضرورة أحتساء القهوة فرائحتها فقط تكفي .


- الحيوانات الأليفة

اذا كنتِ من هواه تربية الحيوانات الألفية عليكِ الجلوس مع حيوانك وعانقها عندما تشعري بالتوتر والاجهاد وبعدها ستشعري بالراحة والهدوء , فالحيوانات الأليفة من الممكن أن تعزز الثقة بالتفس .


- الضحك

يعتبر الضحك واحد من الطرق السريعة للتلغب علي التوتر , فالنوبة من الهستيريا يمكن أن تزيد من تدفق الدم وبالتالي الشعور بالراحة والاسترخاء , فأحفظي علي هاتفك بعضا من الفيديوهات المضحكة والنكات كي تستمعي اليها وقتما تشعري بالتوتر ومن ثم ستحصلي علي الأنتعاش السريع.

- الحديث مع صديق
يمكن أن تساعد مشاركة مشاعرك مع الاخرين علي تقليل التوتر والشعور بالراحة , فأكثر الناس سعادة هم من يتمتعون بعلاقات حميمة كثيرة ولديهم أصدقاء مقربين .
- البدء في تخطيط لإجازة
صوت الأمواج والرمال الدافئة والنسيم الطيف الخ كل هذه الأِشساء تساعدك علي الاسترخاء والراحة حتي بمجرد التفكير بها فقط , فعليك أخذ اجازة كل فترة من العمل وضغوطات الحياة لترتيب رحلة واجازة للاستمتاع والاسترخاء فقط , فمتعة الرحلة تبدأ بالتخطيط .
طرق عديدة تساعدك علي الاسترخاء أختاري منها ما يناسبك سيدتي كي تشعري بالراحة وتقلقي من حدة التوتر .















درين and dr.loly like this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 شوربة الدجاج بالكزبرة
0 بالصور : قصة لوح الشوكولاتة الذي وصل سعره الى 260 $
0 المختبرات الخاصة والعيادات الخاصة ما يخص أهل المدينة المنوره
0 حيل مدهشة للتّخلص من كيّ الملابس
0 أسباب وراء العقم عند المرأة
0 كويكب عملاق قد يصدم الأرض خلال 48 ساعة
0 حلى كاسات الجيلي والكستارد
0 تكيس المبايض وكيفية السيطرة عليه
0 نسبة الماء حول الجنين السائل الامينوزي ...ملف كامل
0 طريقه عمل بوكيه ورد
0 حلاوة أحمد( عماني)
0 للعناية بالشعر تحت الحجاب
0 لتنظيم حفلة للطفل المنتظر (نصائح أوّلية )
0 ألعاب زوجية
0 أفكار سهلة وجميلة لتوزيعات العيد | Ideas for Eid Fitr 2016
توقيع : بحــ العيون ــــــــر









التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 12-15-2013 الساعة 09:13 PM
عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-16-2013, 02:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,363 [+]
بمعدل : 1.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق








من مواضيع ASMA layal
0 اختر رقمك وشوف سؤالك...
0 عنايتك بأسنانك هي طريق سلامة قلبك
0 مايكروسوفت تدرس إستخدام تقنية بديلة لملفات الكوكيز
0 لا خوف بعد اليوم من اصفرار اسنانك!
0 أسباب آلام الركبة ودور التمارين الرياضية في تخفيفها
0 استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه
0 الأكزيما
0 احذروا.... الغيبة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 ملعقة عسل قبل النوم .. ثورة في أبحاث إنقاص الوزن
0 شفاني الله بالفاتحة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مشكل في الموقع
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 اليك مجموعة من الرجيمات المجمعة الامنة والصحية والمتنوعة
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 12-16-2013, 06:30 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ASMA layal مشاهدة المشاركة






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 السموكي الأخضر المفعم بالجمال والرقة
0 طريقة شوربة الطماطم بالحبق والبارميزان
0 ليتمتع طفلك بالثقة بالنفس
0 درس كيفية إضافة الصووت للتواقيع
0 10 طرق لتستمتع بعيد الحب وأنت وحيد
0 حساب الحمل بالاسابيع وموعد الولادة اخر دورة 09 رمضان 1436
0 أسباب تراجع الرغبة الزوجية عند الزوجين
0 توقعات بحدوث زلازل بجدة والمنطقة الغربية خلال الأيام المقبلة
0 طريقة عمل نجفة ابسط الأشياء أصنعي أعمال فنية
0 الله يحييكم المسابقة الرمضانيه- مسابقة أجمل Fashion Show
0 طريقة غسل شعر الرضيع
0 احرص على تناول الكاجو في رمضان.. لهذه الأسباب
0 مناكير شانيل الخاصة بصيف 2014
0 ما العلاج المناسب لبطانة الرحم الضعيفة؟ وما هي وسائل تفادي الإجهاض؟
0 سمك فيليه مقلي مع صوص التارتار
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 08:14 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,376 [+]
بمعدل : 3.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 85
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




والله معلومات مفيدة
شكرن حبيبتي





من مواضيع Orchid109
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 تجربتي في مستشفى الازهار الطبي في حي النسيم
0 نصائح من أجل الحصول على أعلى درجة من الخصوبة و الحمل .. دعوة للمشاركة
0 تكلفة الحقن المجهري بمركز ذرية
0 وصفة لتنظيف الرحم و إدرار الطمث
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مستوصف وعيادات الدكتور عبد الرحمن العقالي في المدينة المنورة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 اليوم التاسع للترجيع وافرازات
0 الياف الرحم
0 وصفات مطبخية للنفاس
0 عليكم بالإثمد فإنه يحلو البصر وينبت الشعر
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شآر كونا في مسابقة الطب النبوي
0 مرحبا
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 09:43 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درين

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45609
المشاركات: 5,664 [+]
بمعدل : 2.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 659
درين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
درين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




معلومات مفيدة
يسلموووووو عالموضوع المفيد





من مواضيع درين
عرض البوم صور درين   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 10:28 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orchid109 مشاهدة المشاركة
والله معلومات مفيدة
شكرن حبيبتي





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 سلطة التونة والأفوكادو لرجيم صحي
0 دللي بشرتك مع ماسك القهوة للبشرة
0 فيونكات الشعر
0 ملابس الحامل الداخلية والخارجية
0 مسابقة عيوون المشااااااااهير
0 طريقة عمل فراريج بالفرن على الطريقة اللبنانية
0 طريقة تحضير وتخزين أكل البيبي
0 تشيز كيك بالمارشملو
0 مبروك للبنات الحلوات
0 طريقة عمل المعكرون
0 ديكووورات جنون االاورانج روووووووعه
0 كيف تعرفين إن كانت السمكة طازجة؟
0 العناية باﻷعضاء التناسلية لحديثي الولادة
0 نصائح لزيادة ثقتك بجسمك
0 تحضرين مقشراً للوجه في البيت!
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 10:29 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,304 [+]
بمعدل : 8.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 190
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




اقتباس:
تخطيط لإجازة
صوت الأمواج والرمال الدافئة والنسيم الطيف الخ كل هذه الأِشساء تساعدك علي الاسترخاء والراحة حتي بمجرد التفكير بها فقط , فعليك أخذ اجازة كل فترة من العمل وضغوطات الحياة لترتيب رحلة واجازة للاستمتاع والاسترخاء فقط , فمتعة الرحلة تبدأ بالتخطيط .
طرق عديدة تساعدك علي الاسترخاء أختاري منها ما يناسبك سيدتي كي تشعري بالراحة وتقلقي من حدة التوتر .

واااو أحلى طريقه للاسترخاء خخخخ بستخدمها بعد اكون في قمة القلق هههههه

وفعلا مافي احلي من سفرة تنعش الرووح وتنشط الجسم والذهن وتبعدك عن كل مايوترك



..
موضوع قيم كعادة صاحبته لا تأتي لنا الا بكل ماهو جميل وقيم





من مواضيع dr.loly
0 جدول بكميات السعرات الحراريه المصروفه في بعض الاعمال المنزليه في ساعه واحدة
0 استشاري يُحذِّر من تأخير ختان المولود لأكثر من 4 أشهر
0 أهم 12 عطر لهذا الموسم
0 ملف شامل للعناية وصحة الشعر بفصل الشتاء
0 نصائح للمقبلات على عملية الحقن المجهرى او اطفال الانابيب
0 أول طفل في العالم يحمل إسم محرك البحث ( googel ) ..!
0 لاتتوقفي عن اعطاء الحليب عند بلوغ طفلك السنة
0 لمن تعاني من غيرة صديقتها... نصائح للتعامل معها
0 مضار خلع الاسنان اللبنية بدل علآجها
0 مشـــآركتي بمسابقة سوبر ماما للرضاعة..
0 الرجل يحب غالبا المرأة التي تتقن اشباع رجولته!!
0 العسل والهلآم .. أيهما صحي أكثر..
0 كب كيك مالح...
0 فوائد الموز للاطفال الرضع الاقل من سنة ..
0 كيف تساعدي طفلك على تقييم قدراته
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 10:31 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درين مشاهدة المشاركة
معلومات مفيدة
يسلموووووو عالموضوع المفيد






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 لايفوتكممممم لتنشيط المبايض تمارين
0 نتاااااااااااااااائج مسابقة **اختبر ثقافتك العامة**
0 فوائد مدهشة للأطعمة اليومية
0 الهالات السود تحت العينين
0 تنظيم النوم في رمضاااااان
0 6 تغيرات تعاني منها الحامل
0 فساتين 2014 روووووووووووعه
0 فيديو لطيف لطفل ينام على ساقين والدته ورافعاً ذراعه
0 طريقة تصميم مخده او وسااااده
0 فساتين طويلة لزهير مراد 2014م
0 عمل قطع الشوكولاته الفاخرة وتغليفها بالخطوات المصورة
0 الافضل التمسك بحليب الأم ام الحليب الصناعي بالقنينة؟
0 أطعمة عليكِ تجنّبها إن كنتِ تعانين من اضطرابات القولون
0 عصير مانجو
0 التصويت على مسااابقة استااايل
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 10:38 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درين مشاهدة المشاركة
معلومات مفيدة
يسلموووووو عالموضوع المفيد






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 طريقة عمل سترودل الخضاار
0 هذه المادة هي البويضات التي تموت؟
0 أسرار الدورة الشهرية
0 صور: الموضة والجمال في جاغوار ستيكس
0 قلوب لشاشة الكومبيوتر 2016
0 الموكا البيضاء اللذيذه
0 ما المأكولات التي تؤدي الى فتح الرحم عند الحامل وتؤدي للاجهاض ؟
0 سبرينغ رولز مقرمش بالجمبري
0 قطايف عصافيري بالقشطة
0 مسابقة استايل 2013
0 عاجل بضرورة التقسيم
0 لتنظيف الجسم من النيكوتين بطرق طبيعية وصحية للتخلص من السموم
0 انتظرووووووووني في رمضااان
0 لعمل كرات دجاج البفلو
0 أسباب تعيق إنقاص وزنك
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 10:40 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,747 [+]
بمعدل : 21.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: طريقة للاسترخاء في أقل من 5 دقائق




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ام فراس* مشاهدة المشاركة
واااو أحلى طريقه للاسترخاء خخخخ بستخدمها بعد اكون في قمة القلق هههههه

وفعلا مافي احلي من سفرة تنعش الرووح وتنشط الجسم والذهن وتبعدك عن كل مايوترك



..
موضوع قيم كعادة صاحبته لا تأتي لنا الا بكل ماهو جميل وقيم






من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الأدوية التي يمكن أن تأثر على الجنين
0 باب المحافظة عَلَى الأعمال:
0 بسبوسة المنتدى
0 طريقة عمل الازانيااااااااااا المكسيكية اللذيذه با الدجاج
0 لا تشعر بالطاقة؟ تعااااااااااااااالي واكتشفي وش هو السبب
0 شاهد ماذا يحدث للورد عند وضعه مع ملون الطعام!!
0 71 خصلة تكفر وتذهب الذنوب و الخطايا بإذن الله -
0 لازالة حب الشباب بالنشا وماء الورد روعه ولايفووتكم
0 توقيعاتٌ مختصرَة في مسائل الحيض والنفاس
0 طريقة عمل دجاج بالرمان من المطبخ الهندي
0 الام (التفكير في احتمال التخلي عن عملكِ والتحوّل من أمٍّ عاملةٍ إلى أم ربة منزل)
0 طرق تنظيف الالات الكهربائية
0 7 علامات تنذر بالاجهاض ( احذري )
0 اجدد أسماء جديدة وغريبة لتسمية أبنائهم وبناتهم بها كنوع من التغيير والتميز.2015
0 ميلك شيك الكيوي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
14 وسيلة سهلة وبسيطة للاسترخاء ساره ساسو1 منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 2 11-21-2013 12:58 PM
عجينة العشر دقائق ، طريقة عمل عجينة العشر دقائق ، كيفية عمل عجينة العشر دقائق الشيف جميلة قسم التغذية 0 08-23-2012 10:46 PM
ابتسامة الحمل ، حقائق عن الاجنة ، حقائق عن الحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-23-2012 10:19 PM
عجينة العشر دقائق ، طريقة عمل عجينة العشر دقائق ، وصفة عجينة العشر دقائق الشيف جميلة قسم التغذية 0 08-23-2012 08:38 PM

 

الساعة الآن 12:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .