أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاخير من الحمل اسبوع باسبوع


...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By demoshka
  • 1 Post By راجية الفردوس الاعلى
  • 1 Post By تمأإرآا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-16-2013, 07:12 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 195
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
Smile تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاخير من الحمل اسبوع باسبوع




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته









الاسبوع الثامن والعشرون









مرحباً بك في الأسبوع الـ 28! يبدأ جنينك هذا الأسبوع في اتباع جدول منتظم للنوم. فما هي التغيرات الأخرى التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
بحلول الأسبوع الـ 28 ينتظم تنفس الرئتين أخيراً، ما يعني سرعة نضوج الجنين عن ذي قبل. كما يساعد ذلك على انتظام جدول النوم والاستيقاظ الخاص بجنينك.
تصبح الرموش والحواجب أكثر سمكاً ووضوحاً هذا الأسبوع، وكذلك يكون الشعر أكثر طولاً.
تسقط الرأس إلى أسفل خلال الأسبوع الـ 28، ولكن قد يعود الكثير من الأطفال إلى وضعيتهم المعتدلة عدة مرات قبل الولادة.
يتطور روتين منتظم للعديد من الوظائف الجسدية مثل التثاؤب والبلع وطرف العينين، مما يساعدك على التكهن بجدول جنينك.
يستمر المخ في النمو بشكلٍ مطرد ويقوم ببناء الوصلات بين الخلايا العصبية – المعروفة باسم "المشابك" (synapses).
ما الذي يحدث لكِ؟
تشعرين بحلول الأسبوع الـ 28 بالرغبة في البقاء بالمنزل وتفضلين ذلك على مقابلة الأصدقاء. ومع زيادة وزنك، فإن هرموناتك تتغير وتشتد عليك آلام الظهر، حيث تواجهين صعوبة في الخروج وقضاء مصالحك.
وقد تواجه الأمهات العاملات صعوبة متزايدة في التعاطي مع متطلبات العمل ومسئوليات المنزل. وللحد من هذه المشقة فمن الأفضل قضاء وقت أكبر مع شريك حياتك في الاسترخاء داخل المنزل أو القيام بنشاط ممتع.
ومع زيادة حجم الرحم، قد تتنفسين بصعوبة بسبب ضغط الرحم على الحجاب الحاجز (diaphragm). ولتجنب الدوار، تفادي الوقوف سريعاً وحاولي استنشاق بعض الأنفاس قبل النهوض.
كما يجدر بك في الأسبوع الـ 28 حجز موعد مع طبيبك لمتابعة نمو جنينك والوقوف على سلامته.




الاسبوع التاسع والعشرون










مرحباً بك في الأسبوع الـ 29! هل تشعرين بالإرهاق والضجر من الحمل؟ إذاً فأنت لست وحدك. فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
يصبح حجم دماغ جنينك أكبر في هذا الأسبوع عن أي وقتٍ مضى، كما أنه يبدأ في تكوين الثنيات الموجودة في مخ الإنسان البالغ الناضج.
نضجت كذلك رئتي جنينك لتمكنه من الحياة في العالم الخارجي.
أما فيما يخص امتصاص الغذاء، فيتم ذلك عن طريق المشيمة (placenta) التي تستخلص العناصر الضرورية لنمو جنينك. إلا أنه عليه إنتاج بعض المواد بنفسه مثل هرمون "ثيروكسين" (thyroxine) خلال الغده الدرقيه.
ما الذي يحدث لكِ؟
يجدر عليك التفكير في الأمور الفنية المتعلقة بإجازة الوضع: فهل أخطرت مرؤوسك؟ وإذا قمت بذلك بالفعل فما هي المنافع أو الحقوق التي سوف تحصلين عليها أثناء الإجازة؟.
لا تستطيع بعض الأمهات الاستفادة من إجازة الوضع بسبب القيود المالية، فإذا كنت تنوين أخذ إجازة فتأكدي من ترتيب وتخطيط شئونك المالية لتفادي أية مفاجآت غير سارة.
سوف يصبح الأرق والحركة الدائمة للساقين من العوارض التي تلازمك من الآن فصاعداً. يُشار إلى هذه الحالة باسم متلازمة تململ الساق" (Restless Leg Syndrome)، الناجمة عن عدم اتزان هرمون دوبامين (dopamine). وللتغلب على تلك الحالة، عليك تناول الأغذية الغنية بالحديد وتجنب مادة الكافيين وممارسة بعض التدريبات قبل النوم.




الاسبوع الثلاثون









مرحباً بك في الأسبوع الـ 30! هل تشعرين بالرغبة الشديدة في الاستقرار أو تزيين المنزل أو تنظيفه؟ دعينا نتعرف على التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع.
ماذا يحدث لجنينك؟
بحلول الأسبوع الـ 30 تبدأ الخلايا العصبية لجنينك في التطور لتتحول إلى مناطق فريدة تتحكم في مختلف جوانب حياته مثل الذاكرة والتوافق العضلي و العصبي وغيرها.
إلا أن تلك الخلايا غير مستعدة بعد للشعور بالألم أو اللمس أو الحرارة.
ولأن حجم جنينك قد زاد، فإن أي حركة بسيطة يقوم بها تُشعرك بأنه يقوم بركلك. يتوقف الكيس الأمنيوسي (amniotic sac) عن النمو هذا الأسبوع، ويبدأ في الاعتماد على ليونته لدعم نمو الجنين.
يصبح الصوت الذي يصدره جنينك أكثر وضوحاً، وتوشك منطقة أعلى الأنف على الاكتمال.
كما يزداد شعور جنينك بالتعب من الآن فصاعداً ويقضي وقتاً أطول نائماً.
ما الذي يحدث لكِ؟
تنتابك بحلول الأسبوع الـ 30 رغبة مُلحة في تجميل بيتك وتنظيفه، في تصرف يشابه أمهات عالم الثديات اللاتي يخضعن لغريزة "بناء العش" (nest-building) لإعداد أفضل بيت لصغارهن قبل الولادة.
هذا الأسبوع مناسب لحجز موعد مع طبيبك للتأكد من سير الأمور على ما يرام.
كما يُنصح بالبدء في التخطيط لتفاصيل الولادة مثل المكان وخيارات تخفيف الألم المُتاحة وإذا رغبت في أن يتم جمع خلايا جنينك الجذعية (stem cell) عند الولادة.
ويتم تجميد الخلايا الجذعية المأخوذة من الحبل السُري (umbilical cord) وحفظها للاستخدام في حالة الإصابة بمرض يستدعي المعالجة بها.





الاسبوع الحادي والثلاثون











مرحباً بك في الأسبوع الـ 31! حان موعد الذهاب في زيارة روتينية أخرى إلى الطبيب! فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
بحلول الأسبوع الـ 31 يستطيع جنينك ضم ساقيه في وضعٍ متقاطع وحتى ثنيهما فوق رأسه. هذا ويستمر جنينك في التحرك والتمدد واكتساب المرونة من أجل تحفيز تطوره العقلي والعصبي.
ينام جنينك أكثر الآن، حتى أنه يقضي معظم وقته نائماً وهو يحلم. وعلى غرار الإنسان البالغ، تراود جنينك الأحلام مع حدوث حركة العين السريعة (rapid eye movement).
يتخذ معظم الأطفال في هذه المرحلة وضعاً معتدلاً، يتغير قبيل الولادة بقليل، إلا أن بعضهم قد يفعل ذلك من الأسبوع الـ 31.
وبالرغم من أن جنينك يفتقر إلى المناعة ويعتمد كُلياً على مناعتك أنت، إلا أنه سوف يقوم قريباً بإنتاج الأجسام المضادة (antibodies) لمحاربة الأمراض خلال فترة الطفولة وما بعدها.
ما الذي يحدث لكِ؟
تنشغلين بحلول الأسبوع الـ 31 بالإعداد لولادة جنينك، حيث تشعر معظم الأمهات في هذه المرحلة بالراحة والاسترخاء. ويُطلق الأطباء على تلك الفترة "الهدوء الذي يسبق العاصفة"، إذ تشتد أعراض حملك على مدى الأسابيع القليلة المقبلة وحتى موعد الولادة.
يكبر الثديان عما كانا عليه في الثلث الثاني من الحمل وقد يؤلمانك بعض الشيء بفعل الهرمونات التي تُعدهما لعملية الرضاعة. كما تلاحظين تحول حلمة الثدي إلى اللون الداكن ووضوح الأوردة الدموية المحيطة بالأنسجة.







الاسبوع الثاني والثلاثون










مرحباً بك في الأسبوع الـ 32! يزداد انتفاخ بطنك أكثر وأكثر وغالباً ما تشعرين بالحاجة إلى النوم! فما هي التغيرات الأخرى التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
يقترب جنينك من شكله النهائي الذي يسبق الولادة، حيث أصبحت عظامه أكثر صلابة وكاد يصل إلى طوله الأخير. يستمتع جنينك الآن بالاستكانة داخل الرحم ويتحرك من جانب إلى آخر بين الحين والحين.
يفقد جلد جنينك سمته الشفافة هذا الأسبوع وذلك بفضل تكون طبقاتٍ من الدهون تحته. كما تظهر الثنيات عند المعصمين والكفين.
تزداد كفاءة حواس جنينك هذا الأسبوع وتصل كمية السائل الأمنيوسي المحيطة به إلى ذروتها خلال الأسابيع من 32-35، قبل أن تقل تدريجياً استعداداً للولادة.
ما الذي يحدث لكِ؟
قد تشعرين بالرغبة المُلحة في أخذ قيلولات متكررة بحلول الأسبوع الـ 32. فإذا كنت تعانين من الأرق (insomnia)، فلا تترددي في الاستراحة خلال اليوم وقراءة كتاب يساعدك على الاسترخاء لتعزيز نمو جنينك وتطوره.
تبدأ سرة البطن في البروز هذا الأسبوع بسبب الضغط المستمر الناجم عن تمدد الرحم.
تُبلغ بعض الأمهات الحوامل عن شعورهن بتسارع نبضات القلب (heart palpitations) في الأسبوع الـ 32، والناجم عن تغيرات في الدورة الدموية استعداداً للولادة.
يصعب عليك الآن التنبؤ بحركات جنينك لأنه أصبح يتحرك من جانبٍ إلى آخر.
يقوم معظم الأطفال بالالتفاف في هذه المرحلة ويبدأون تجربة أوضاع مختلفة– المعتدلة منها والمقلوبة – والتي تُعرف باسم الوضعية المعتدلة (cephalic) ووضعية المؤخرة (breech) على التوالي.
إذا صادف وكان الجو صيفاً، فداومي على شُرب كمياتٍ وفيرة من الماء وتجنبي التعرض إلى أشعة الشمس المُباشرة.






الاسبوع الثالث والثلاثون











مرحباً بك في الأسبوع الـ 33! يُعد هذا الأسبوع خطوة مهمة في نمو جنينك! فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
تزداد صلابة عظام جنينك بحلول الأسبوع الـ 33 بمساعدة الكالسيوم الذي يمتصه من جسمك عبر المشيمة (placenta). ومع وجود كميات وفيرة من الكالسيوم، تنمو أظافر جنينك بحيث تصل إلى أطراف أصابعه هذا الأسبوع. يستمر جنينك في ابتلاع السائل الأمنيوسي (amniotic fluid) لتحفيز تطور جهازه الهضمي، إلا أن الفضلات تتجمع في قولونه ليتم التخلص منها بعد الولادة. يتخذ معظم الأطفال وضعيةً مقلوبة خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث تتجه الرأس إلى الأسفل، ولكن قد تبقى وضعية بعض الأطفال معتدلة حتى الأسابيع السابقة للولادة.
ما الذي يحدث لكِ؟
إذا كنت تعانين من الإمساك فعليك تناول الأغذية الغنية بالألياف، ويُنصح بتناول 25 جراماً من الألياف ضمن حميتك اليومية. أما الأطعمة الغنية بالألياف فتشمل البروكولي والتوت والأرز البني والبقوليات والأفوكادو والخبز الأسمر.
تعاني معظم الأمهات من العطش المتزايد خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، ومن الطبيعي شرب كميات أكبر من الماء في تلك الفترة لضمان ترطيب الجسم وتهيئته لعملية الولادة.
قد تشعرين ببعض التقلصات ابتداءً من هذا الأسبوع تشابه تلك المصاحبة للمخاض. فلا تقلقي حيث أنها طبيعية ويُطلق عليها اسم "الولادة الكاذبة" (false alarms). ولكن إذا انتابك أي شك في قرب عملية الولادة فعليك الاتصال بطبيبك فور






الاسبوع الرابع والثلاثون










مرحباً بك في الأسبوع الـ 34! يقترب موعد الولادة حيث يتبقى لك 6 أسابيع فقط! فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
إذا كان جنينك قد اتخذ وضعية الولادة فسوف يبقى كذلك، بينما يأخذ الأطفال الآخرون وقتهم في التحول إلى وضع مقلوب تكون الرأس فيه إلى الأسفل.
يعمل الآن الجهاز الهضمي لجنينك بشكلٍ كامل، حيث تكون إنزيمات الهضم (digestive enzymes) فاعلة ومستعدة لهضم الطعام.
يصل مستوى السائل الأمنيوسي (amniotic fluid) هذا الأسبوع إلى ذروته قبل الولادة ويستمر جنينك في الحركة من جانب إلى آخر بطريقة يصعب توقعها أو التنبؤ بها.
ما الذي يحدث لكِ؟
حان الوقت لتحديد موعد آخر مع طبيبك يكون الهدف منه تحديد الوضعية الحالية لجنينك وتقييم أية مخاطر محتملة للحمل وإجراء فحص روتيني.
أما إذا كنت قد التحقت بأحد فصول الحمل فلعلك الآن بصدد التدريب على تمرينات التنفس وتخفيف الآلام. وإذا لم تفعلي، فعليك التدرب بالمنزل لتنظيم تنفسك وللاسترخاء استعداداً للولادة.
يكون أعلى الرحم هذا الأسبوع في أعلى موقع من بطنك ويستمر في الضغط على ضلوعك، مما قد يؤدي إلى بعض الصعوبات أثناء تناول وجبة دسمة أو عند محاولة التنفس بعمق.
أفضل ما يمكنك فعله في هذه المرحلة هو المحافضة على تناول كميات معتدلة من الطعام والابتعاد عن أية مصادر للتلوث. يبذل جسمك ما بوسعه حالياً لضخ نسبة 20% من الأوكسجين الإضافي، ولذلك فإن تجنب التلوث يحد من بذل جسمك لأي جهد زائد.


الاسبوع الخامس والثلاثون












مرحباً بك في الأسبوع الـ 35! هل يساورك القلق بشأن عملية الولادة؟ لعله الوقت المناسب للقيام ببعض التمرينات! فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
تمتلئ رئتي جنينك بحلول الأسبوع الـ 35 بسائلٍ خاص يختفي لحظة استنشاقه أول أنفاسه.
ومع تكون العينين الكامل تتسع الحدقة استجابةً لكمية الضوء الذي تتعرض له بطنك. كما يطرف جنينك عينيه بانتظام ويتدرب على التركيز على المؤثرات الخارجية.
يقل مستوى السائل الأمنيوسي (amniotic fluid) عما كان عليه في الأسبوع الماضي، ويستحوذ جنينك على معظم مساحة الرحم مع عدم وجود مجال للحركة أو الالتفاف.
يمكن مشاهدة الأطفال خلال الأسبوع الـ 35 وهم يتدربون على حركات المص، التي سوف تساعدهم على الرضاعة بعد الولادة.
ما الذي يحدث لكِ؟
تبرز بطنك في هذا الأسبوع وتقف حائلاً بينك وبين إنجاز مهامك اليومية، حتى أن معظم الأمهات الحوامل يشعرن بالحاجة إلى البقاء في مخادعهن أو ملازمة الأريكة.
يحين الآن وقت التمرينات الرياضية الخفيفة – بغض النظر عن حجم بطنك، ويساعدك المشي في زيادة مستوى نشاطك على مدار اليوم.
قد تعاني بعض الأمهات من عدم القدرة على التركيز أثناء القيادة، أو ربط حزام الأمان أو عدم الشعور بالراحة خلف عجلة القيادة. فإذا واجهتك تلك الصعوبات، يكون من الأفضل ترك قيادة السيارة لشخصٍ آخر.
قد ينتابك القلق هذا الأسبوع مع اقتراب اليوم الموعود. لا تخافي أو تجزعي، حيث أن ذلك إحساس طبيعي ينجم عن التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليك.







الاسبوع السادس والثلاثون













مرحباً بك في الأسبوع الـ 36! هل يساورك القلق بشأن عملية المخاض والولادة؟ ربما آن الأوان للقيام ببعض التمرينات! فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
تكتمل رئتي جنينك بحلول الأسبوع الـ 36 وتُكونان مادة لزجة تُبقي الجيوب الهوائية مفتوحة ليتمكن جنينك من التنفس بعد الولادة.
كما تبدأ رأس جنينك بالسقوط أكثر فأكثر داخل الحوض باتجاه قناة الولادة (birth canal).
تعمل الآن كافة أنظمة جسم الجنين وأعضائه بفاعلية، وسوف تشهد الأسابيع القليلة المقبلة تطوراتٍ طفيفة فقط بالمقارنة مع تلك التي تمت بالمراحل الأولى من الثلث الأخير للحمل.
ما الذي يحدث لكِ؟
تقومين في الأسبوع الـ 36 بعمل التجهيزات الأخيرة لاستقبال جنينك، والتي عليك الانتهاء منها في أقرب وقت لأن بعض الأطفال قد يولدون قبل موعدهم.
قد تشعرين ببعض الآلام في الرحم من وقتٍ إلى آخر بسبب الضغط المتزايد عليه.
كما قد تتورم قدميك بسبب الاستقساء (edema) الذي يحدث جراء تسرب السائل الزائد إلى الخلايا نتيجة زيادة كمية الدم بالجسم. يضخ جسمك الآن كميات إضافية من الدم وقد تواجهين صعوبة في ارتداء خاتم زواجك أو أحذيتك المعتادة أو الملابس الضيقة.
من المهم الانتهاء من حزم الحقيبة التي سوف تصطحبينها إلى المستشفى في هذا الأسبوع. لاتنس





الاسبوع السابع والثلاثون









مرحباً بك في الأسبوع الـ 37! هل لاحظت انزلاق بطنك إلى الأسفل؟ فما هي التغيرات الأخرى التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
يستمر وزن جنينك في الزيادة مع حلول الأسبوع الـ 37 وتتكون طبقة الدهون التي تكسو أطرافه وبطنه وأجزاءً أخرى من جسمه.
يبدأ الآن شعر قصير رقيق في النمو على جسم جنينك بدلاً من الشعر الوبري (lanugo) الذي كان يغطيه.
يستمر جنينك في القيام بحركات المص ويتجه بجسمه نحو مصدر الأصوات التي يميزها. وحالياً يكون صوتك أنت هو أكثر الأصوات المميزة لجنينك والتي سوف يستمر في الاستجابة لها بعد الولادة.
ما الذي يحدث لكِ؟
تشعرين هذا الأسبوع بالحاجة المُلحة إلى تنظيف المنزل وإعداده لاستقبال مولودك الجديد. احذري من إجهاد نفسك حتى لا تحدث لك أية مضاعفات.
يبدأ ضغط الرحم على الضلوع في التلاشي، حيث يستمر جنينك في الانزلاق نحو الأسفل باتجاه قناة الولادة (birth canal).
إذا كانت قدماك باردتان فهذا طبيعي خلال الأسبوع الـ 37. ومع تبقي فقط 3 أسابيع، تبدأين في الشعور بضغوط الأمومة، إذ تعاني الكثير من الأمهات الحوامل من إصابتهن بنوبات غضب أو قلق عام أو أرق في هذه المرحلة.





الاسبوع الثامن والثلاثون









مرحباً بك في الأسبوع الـ 38! تطرأ على جنينك هذا الأسبوع بعض التغيرات الأخيرة قبل الولادة. فما هي تلك التغيرات وما الذي يحدث لك ولجنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
تشتد صلابة الهيكل العظمي للجنين في عملية تُعرف باسم "التعظّم" (ossification) والتي بموجبها تقوى عظام الذراعين والساقين. أما جنينك فينزلق إلى الأسفل ويُتاح له المجال لمد أطرافه.
قد يقبض جنينك كف يده، حيث يبدأ الأطفال في هذه المرحلة التدرب على مختلف الحركات والانعكاسات استعداداً لأيامهم الأولى خارج الرحم.
تتمدد المشيمة (placenta) إلى حجمها الكامل وستظل مصدر الإمداد لجنينك حتى آخر لحظات الحمل.
أما رأس جنينك فهي الآن في قناة الولادة.
ما الذي يحدث لكِ؟
تستمتعين هذا الأسبوع بآخر أسابيع الحمل وقد تصبحين متوترة وقلقة.
قد ترغبين في قضاء وقتٍ أكبر مع عائلتك أو أصدقائك، مع إمكانية تناول أنواع الشاي النباتية الخالية من الكافيين التي تساعد على الراحة والاسترخاء.
يقل ضغط الرحم الآن على الضلوع والحجاب الحاجز (diaphragm)، مما يُسهل من التنتفس والقيام بالتمرينات الرياضية.
وتكون جولة سير حول الحي مثالية بالنسبة لك خلال الأسابيع من 38-40.









الاسبوع التاسع والثلاثون











مرحباً بك في الأسبوع الـ 39! قد تمرين ببعض لحظات "الولادة الكاذبة" (false alarms) هذا الأسبوع. فما هي التغيرات الأخرى التي تحدث لك ولجنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
تعكف عينا جنينك هذا الأسبوع على استكشاف جدران الرحم. ولكن يبقى إبصار الجنين ضعيفاً ولن يتحسن قبل مرور 3-4 أسابيع.
تكتسي رأس جنينك الآن بالشعر وتنزلق إلى الأسفل أكثر باتجاه الحوض.
تعتاد الرئتان على القيام بحركات التنفس، ويكون كل جنين قد طور نمط تنفسه بحلول الأسبوع الـ39.
تستمر العضلات في النمو وتتطور الانعكاسات الحركية مثل قبض اليد بوتيرة متسارعة.
ما الذي يحدث لكِ؟
تبدأين مع الأسبوع الـ 39 بالشعور ببعض أعراض الولادة، حيث تصيبك التقلصات البسيطة وتتدنى قدرتك على التركيز وتشعرين بالإرهاق، مع اقترابك من الأسبوع الأخير من الحمل.
أما تسرب السائل الأمنيوسي فهو الدليل الأكيد على أنك دخلت بالفعل في مرحلة المخاض، شأنها شأن التقلصات المتكررة.
من المهم المداومة على شرب كمياتٍ كافية من الماء خلال هذا الأسبوع، لأن حرارة جسمك ستكون أعلى من المعتاد وسوف يعمل جسمك على الحد من شعورك بالحرارة على مدار اليوم.
تحدثي مع شريك حياتك حول آخر ترتيبات يوم الولادة المرتقب وتأكدي من استعدادك لاستقبال مولودك الجديد.







الاسبوع الاربعين











مرحباً بك في الأسبوع الـ 40! حان الوقت أخيراً لاستقبال جنينك. فما الذي يحدث لك ولجنينك هذا الأسبوع؟
ماذا يحدث لجنينك؟
ينشغل جنينك هذا الأسبوع بإعداد نفسه للخروج إلى العالم.
يكاد الحبل السري (umbilical cord) أن يكون بنفس طول جنينك، وتنفصل المشيمة (placenta) عن جدار الرحم عند الولادة.
جنينك الآن يتسم بشكله البشري الإنساني بوجنتيه الدائرتين المنتفختين وقد اتخذ وضع الولادة استعداداً للخروج.
ما الذي يحدث لكِ؟
هذا الأسبوع هو آخر أسابيع رحلة حملك! يستعد الرحم الآن لولادة جنينك بحدوث تقلصاتٍ متكررة على مدار اليوم.
تنفض أغشية الجيوب الأمنيوسية (amniotic sacs) ويسيل منها السائل، فإذا حدث ذلك يجب عليك الاتجاه إلى المستشفى فوراً.
تنتظرك في غرفة الولادة التقلصات المتقاربة بينما تحاولين دفع جنينك إلى خارج الرحم. وقد لا تستطيع بعض الأمهات الولادة طبيعياً ويختارون الولادة القيصرية (Caesarean section).
قد لا يولد بعض الأطفال في الأسبوع الـ 40 ولكن يخرجون بعد عدة أيام.
هل تفكرين في جمع خلايا جنينك الجذعية (stem cells) عند الولادة؟
يتم جمع الخلايا الجذعية من الحبل السري (umbilical cord) وحفظها مُجمدة ليتسنى استخدامها في معالجة أي أمراض تتطلب المعالجة الجذعية. وقد يزيد ذلك من فرصة مداواة جنينك ويُعزز حمايته ضد عدد من الأمراض المزمنة والخطيرة.






اتمنى من الله قيامك بالسلامه ومبروك عليك البيبي ونعمة الامومة










تمأإرآا likes this.

من مواضيع demoshka
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس



قديم 12-16-2013, 05:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راجية الفردوس الاعلى

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58446
المشاركات: 270 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 59
راجية الفردوس الاعلى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
راجية الفردوس الاعلى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاخير من الحمل اسبوع باسبوع




جزاكم الله خيــــــــــرا





demoshka likes this.

من مواضيع راجية الفردوس الاعلى
توقيع : راجية الفردوس الاعلى

عرض البوم صور راجية الفردوس الاعلى   رد مع اقتباس

قديم 12-16-2013, 07:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تمأإرآا

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79534
المشاركات: 1,224 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 179
تمأإرآا has a spectacular aura aboutتمأإرآا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
تمأإرآا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاخير من الحمل اسبوع باسبوع




موضوع رائع صرااحه ويستاهل تقيم ولايك
ومشكوره ع النقل الاكثر من رووووعه

وبانتظار جديدك حياتي





demoshka likes this.

من مواضيع تمأإرآا
0 بنات صديقتي راح تولد وزوجها طلع عنده ضعف .. ممكن احد يفيدها
0 بأي اسبوع يباااان جنس الجنين
0 بنات عندي استفسار بخصوص الماي للحامل
0 بنات انتو متى استخدمتو كريم زبدة الكاكاو بليز افيدوني
0 كبسولات زعرة الربيع المسائيه للحمل
0 طمنوني بنات سبب توقف الام الصدر
0 بنات عندي سؤال وتمنى تجاوبوني
0 بنات عندي سؤال بس لا تضحكون علي بليز تعالن
0 اللي عندها الام في البطن وخايفه تدخل وتعرف السبب
0 في الاسبوع ال16 والدكتوره قالت عي عن جنس البيبي
0 أستفساار صغير ممكن تساعدوني
0 ندااااء لأختي حياااتي توأمي
0 يابنااات هل هذا سداد !!""?
0 بعد ماخوفتني دكتورتي وحسستني بالعقم شوفو اللي صار
0 بنات انا بكريه ومحتاجه خبرتكن
توقيع : تمأإرآا




اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة
ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده
واجعله من عبادك الصالحين

عرض البوم صور تمأإرآا   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 08:26 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 195
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاخير من الحمل اسبوع باسبوع




الله يعافيكم

اسعدني مروركم الكريم





من مواضيع demoshka
0 اكتشاف روضة أطفال تعود لعصور ما قبل التاريخ في فرنسا (صور + فيديو)
0 اقتراح فتح منتدى جديد باقسام الطب العام
0 تعرفي على تأثير هرمونات الحمل على جسمك
0 قشور الفاكهة والخضراوت تشفي بعض الامراض
0 اعتقادات خاطئة حول مفاهيم عن حليب الام والرضاعة الطبيعية
0 مخاطر استخدام بعض انواع كحل العين
0 الباذنجان يحمي اغشية خلايا الدماغ
0 تعاريف الأمراض+المسببات+الأعراض+العلاج والوقاية
0 علاج جديد لمرض عمى الالوان
0 مميزات وعيوب معرفة نوع الجنين
0 10 اخطاء احذري ان تفعليها ببشرتك
0 كعك الحرشة المغربية
0 دع الشمس تشرق في قلبك
0 فوائد الورد للورد
0 معلومات شاملة عن الفوليك اسيد
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الثاني من الحمل اسبوع باسبوع demoshka إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 13 01-10-2014 04:15 PM
تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاول من الحمل اسبوع باسبوع demoshka إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 16 12-19-2013 02:52 PM
طريقه تعرفي جنس جنينك قبل السونار سوزان الرياض منتدى أعراض الحمل والوحام 13 08-19-2013 12:09 PM
تطورات الثلث الاخير من فترة الحمل للحامل والجنين ياسميين إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 33 11-09-2012 11:34 AM
قياسات الجنين اسبوع باسبوع هدوء الماضي إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 16 06-24-2012 03:20 AM

 

الساعة الآن 08:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .