أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

منتدى علاج العقم و تأخر الحمل يختص في أسباب العقم وطرق علاجها واسباب تأخر الحمل لدى بعض النساء .


نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل


هناك تأثيرات بيئية وعادات يومية تؤثر على قدرة الزوجين على الإنجاب ومع تطور الحياة وجدت بعض المؤثرات مثل المصانع التي يلوث غبارها الجو ، التدخين ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By أسيرة زوجي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-16-2013, 03:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
e4 نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل










هناك تأثيرات بيئية وعادات يومية تؤثر على قدرة الزوجين على الإنجاب ومع تطور الحياة وجدت بعض المؤثرات مثل المصانع التي يلوث غبارها الجو ، التدخين ، الإفراط الشديد في التمارين الرياضية ( الذي يؤثر على إفراز الهرمونات للجنسين ) كل ذلك اثبت أن له تأثير على الإخصاب وحدوث الحمل ، ولذلك سندرج لكم هذه النصائح التي تساعدكم في حدوث الحمل ولها أهمية بنفس أهمية العلاج وفي بعض الأحيان أكثر : -

نصائح للرجل :

1- حرارة الخصيتين يجب ان تكون بدرجتين مئويتين أقل من حرارة الجسم العادية لان التعرض للحرارة يؤثر سلبيا على إنتاج الحيوانات المنوية فلذلك يجب التفرقة بين الحرارة الموجهة للخصية وحرارة الجو حيث أن حرارة الجو لا تؤثر . ولذلك ننصحك بتعريض الخصيتين للماء البارد مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا ولمدة دقيقتين من كل مرة في وقت الاسترخاء أو قبل النوم وذلك بالجلوس بالماء البارد أو ضع كيس يحتوي على ماء بارد على الخصيتين وكذلك ننصحك بالابتعاد عن تعريض جسمك كليا وبشكل عام لمصادر الحرارة العالية كأخذ حمام ساخن وتعريض الخصيتين بشكل خاص كالجلوس في ماء ساخن مثلا .

2- يجب الاعتناء بنوعية الملابس الداخلية التي ترتديها فيجب أن تكون من المادة القطنية وليست من النايلون أو الصوف ، كما يجب أن تكون فضفاضة وليست ضيقة لأنها تضغط على الخصية فتؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية .

3- اذا كنت من الذين يدخنون بكثرة ويتناولون المشروبات الكحولية بكميات كبيرة فإننا ننصحك بالابتعاد عنها أو التخفيف منها بقدر المستطاع لأن ذلك يؤثر سلبيا على الخصيتين وبطريقة مباشرة يؤثر على إنتاج الحيوانات والتسبب في قلة حركة الحيوانات المنوية . وكما يؤثر بطريقة غير مباشرة ( من خلال تأثيره على هرمونات الذكورة ) على قدرة الرجل الجنسية وبالتالي يؤدي إلى العجز الجنسي .

4- ان الامتناع عن القذف لأيام طويلة يؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية القديمة أو بتعبير أدق ( الأكبر سنا ) وعلى الرغم من ان تحليل السائل المنوي قد يشير إلى ارتفاع في عدد الحيوانات المنوية إلا أن نوعيتها تكون سيئة وغير قادرة على التلقيح لذلك ننصح بحصول الجماع كل ثلاثة أيام حتى يتسنى للحيوانات المنوية تتجدد.

5- عند الإصابة بمرض حتى وان كان بسيطا مثل التهاب اللوزتين فان وجود الالتهابات في الجسم يخفف من عدد الحيوانات المنوية علما بان الحيوانات المنوية تحتاج إلى 70-74 يوم لإنتاجها . فإصابة الجسم بالالتهابات يؤثر على عدد وقدرة الحيوانات المنوية على التلقيح لذلك فمن الخطأ الحكم على نتيجة تحليل واحد لذلك يجب إعادة التحليل لمدة أشهر لتشخيص الخطأ أن وجد ومعالجته من قبل الطبيب الاختصاصي.

6- أما في حالة الإصابة المباشرة بالالتهابات التناسلية فقد تؤثر بطريقة غير مباشرة على كمية الحيوانات المنوية بالسائل المنوي مثال على ذلك :- التهاب البربخ أو القناة الناقلة للحيوان المنوي، يؤدي إلى انغلاقها تماما وكذلك يؤثر التهاب الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية ويقلل من عددها . فلذلك من الضروري جدا عمل التحاليل اللازمة ومراجعة الطبيب الأخصائي لعلاج الحالة حتى لو كانت الأعراض بسيطة وغير مهمة بالنسبة للرجل نفسه ولكنه قد يؤدي الى مخاطر كثيرة على المدى البعيد .

7- هنالك بعض الأدوية التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية وتقلل من إنتاجها وحركتها ولذلك إذا كنت تأخذ أي دواء لأي مرض أنت مصاب به مثل ارتفاع ضغط الدم فالرجاء أخذ رأي الطبيب المعالج لمعرفة إذا كان الدواء يؤثر أم لا وإذا كان هناك داع لتغيير الدواء.

8- الابتعاد عن الاستنشاق المواد الكيماوية كعمال المصانع مثلا .

9- العلاج الكيماوي أو بالإشعاع يؤثر كذلك , استشير الطبيب إذا كان تحت العلاج لاتخاذ الإجراءات المناسبة .

10- بعض الرجال يستعمل الأعشاب كعلاج له حتى يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية فإننا ننصح كل من يستعمل هذه الأعشاب بضرورة ابلاغ الطبيب عن نوعية الأعشاب التي يستعملها حتى لا يتعارض مع مفعول العلاج الموصوف من قبل الطبيب الأخصائي .

نصائح للمرأة :

1- على المرأة التي تعاني من السمنة الزائدة أن تخفف من وزنها وذلك بإتباع حمية خاصة لإنقاص الوزن وكذلك عمل التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبذلك يزيد من نسبة حدوث الحمل .

2- ان انخفاض الوزن بدرجة كبيرة جدا إما لسبب مرض شديد آو سبب حالة نفسية تؤدي إلى انقطاع الدورة ومن ثم الى عدم حدوث الحمل فلذلك يجب عليك زيادة وزنك الى الحد الطبيعي وليس لدرجة السمنة .

3- ان التدخين يؤثر على قدرة البويضات على الإخصاب وخاصة في النساء فوق سن 35 سنة فلذلك ننصح جميع النساء فوق سن 35 سنة بالتوقف عن التدخين . وبالنسبة للنساء تحت سن 35 التخفيف منه على الأقل وذلك لزيادة فرص الحمل .

4- على جميع النساء اللواتي سيجرين عمليات الإخصاب داخل أو خارج الجسم ، التلقيح الصناعي أ و أطفال الأنابيب التوقف عن التدخين عند البدء في البرنامج .

5- إذا كنت تتعاطين علاجات لأمراض أخرى مثل الروماتيزم أو أوجاع الظهر أو غيرها أن تخبري الطبيب بذلك لأن بعض الأدوية تؤثر بطريقة مباشرة وتمنع حصول الإباضة وبعضها يؤثر بطريقة غير مباشرة على الهرمونات بالجسم وتسبب كذلك عدم حدوث الحمل . استشيري الطبيب وهو سيخبرك إذا كان هنالك داعي لتغيير الدواء أو طريقة أخذه .

6- الإسراف في تعاطي الكحول أو الإسراف في شرب القهوة يقلل من نسبة حدوث الحمل ولذلك يجب عليك التقليل من تناولها وعدم استهلاك أكثر من ثلاث فناجين قهوة صغار فياليوم .

7- ان نظافة المنطقة التناسلية للمرأة مهم جدا لأن وجود روائح أو وجود التهابات في هذه المنطقة يجعل زوجك ينفر منك فلذلك يجب عليك الاهتمام بها قدر المستطاع ، في حالة تعرضك لآي من أعراض الالتهابات يجب مراجعة الطبيب الأخصائي لإعطائك العلاج المناسب لذلك

نصائح للزوجين :

1- يجب الجماع كل 3 أيام على الأقل حتى تتجدد الحيوانات المنوية .

2- ليس من الضرورة حدوث النشوة عند الأنثى حتى يحدث الحمل .

3- الجماع اليومي في فترة الخصوبة يزيد من إمكانيات حدوث الحمل خاصة عند الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية أو ضعف الحركة.

4- اذا كانت طبيعة عمل الزوج تفرض عليه أن يتغيب عن منزله وعن زوجته فالرجاء سؤال الطبيب عن موعد الخصوبة والأيام التي يجب على الزوج أن يكون موجودا للجماع مع زوجته لحدوث الحمل .

5- الابتعاد قدر المستطاع عن الضغوطات النفسية وتعزيز التغذية الصحية بالفيتامينات المتنوعة والأملاح المعدنية .

6- حماية الجلد من التعرض للمواد الكيماوية السامة أو استنشاق الأبخرة والغازات النفاثة وذلك يشمل المبيدات الحشرية والأصباغ والمحاليل العضوية المختلفة والامتناع عن استخدام العطور ذات الرائحة القوية










من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 12-16-2013, 03:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,051 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل








من مواضيع ahlam-f
0 المشيمه بوجه عام ..
0 كلام لايفهمه الا العقلاء ..
0 فوائد العسل الاسود كثيرة جدا
0 الطريقة الصحيحة للاغتسال من الدوره
0 الماء صديق المراه الحامل ..
0 اسباب ميلان الرحم في الطب الشعبي
0 ملف شامل عن تكيس المبيض (بالصور)
0 7 نصائح لحمل اسرع ..
0 هل أذن النبي - صلى الله عليه وسلم -؟
0 10 أطعمة تحسن من خصوبة الرجل ..
0 مشكلة تأخر الإنجاب و الانتقادات المؤلمة
0 نظاااام دوورتي...استفيدي وافيدي غيرك..
0 خلطة الشيخ محمد العريفي""لتأخر الأنجاب""
0 المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟
0 راحت التكيسات...
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس

قديم 12-16-2013, 04:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,732 [+]
بمعدل : 17.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل








من مواضيع jojo 123456
0 نتائج مسابقة أبيات من ذهب
0 كيف كنا وكيف صرنا
0 طرق معالجة تأخر الكلام عند الأطفال
0 (¯`·.¸♥ طاولات لتزيين زوايا المنزل ♥¸.·´¯)
0 جوجو ** ام محمد**
0 دجاج مشوي ع الفحم مممممم
0 طورطة بالشكلاط…سهلة ولذيذة
0 دجاجة مبخرة مع الخضر
0 مسااابقة ثقاافية اسئلة دينية وعاامة لا تنسو تشاركونااا
0 تحف واواني فضية مغربية
0 تصريحات شعر تسد النفس
0 فزعتكم صبااااياااااا
0 الموسوعة المميزة لأهم المواضيع الحاصلة على وسام التميز في كل أقسام منتدانا
0 jojo 123456 كل ما يتعلق بتنسيق المواضيع والملف الشخصي من خلفيات فواصل لاحساس امرأة
0 غير مسجل شاركينا بمسابقة أجمل طلة
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 12-16-2013, 10:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل








من مواضيع أسيرة زوجي
0 القبر أول منازل الأخرة
0 فوائد استنشاق اوراق النعناع
0 إلى أى مدى يمكن أن تكون الإنفلونزا خطيرة..؟؟
0 ثمان وسائل تتحقق من خلالاها المودة والرحمة بين الزوجين
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 أعراض الحمل الأولى قبل غياب الدورة
0 مجوهرات للانيقات
0 تفاحة على شكل وجه إنسان
0 التغذية الأمثل خلال فترة النفاس!
0 أوراق تكاد تصفر وتذبل
0 أحدث إكسسوارات الشعر روووووعة
0 عجائب الصين حتى فى طرق نقل البضائع
0 طريقة عصير التفاح بالقرنفل
0 أين تصلي المرأة التراويح؟
0 فساتين سهرة بتصاميم راقية بلا حدود
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 05:46 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يغار الحلى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38525
المشاركات: 2,192 [+]
بمعدل : 0.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 180
يغار الحلى has a spectacular aura aboutيغار الحلى has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
يغار الحلى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل




ربي يعطيك آلف عافيه ع الطررح

مشكووورة عالمجهود ..





من مواضيع يغار الحلى
0 طمنوني الله يطمئن قلوبكم بالخير
0 اش رايكم ؟؟ بالأسماء الذوووق
0 مشااركتي ف مسابقھ قصھ مضحگھ ..
0 حاولت احذف الرقم من الموضوع ..
0 حبوب الآسبرين للحامل بالشهر الأول
0 الي عندها خبره او تجربه تساعدني
0 حجمه كبير آم صغير ؟؟
0 ابغى رايكم بهالأسم بكل صرراحهه
0 هدابا مواليد وتقديم نفآس " ..
0 مستشفى اﻷلماني و المواستة بالمدينه المنورة ..
0 حبوب التثبيت للحمل
0 ابغى رايكمم اش آحلا رواد آو كٍنان
0 الرضاعه الطبيعيه مع منع الحمل
0 الحقووووووووووني تكفون
0 وزن الجنين بداية التاسع.
توقيع : يغار الحلى




يسلموووو احساس امراءه

عرض البوم صور يغار الحلى   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 12:11 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Oum meryam

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67902
المشاركات: 3,084 [+]
بمعدل : 1.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 203
Oum meryam has a spectacular aura aboutOum meryam has a spectacular aura aboutOum meryam has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
Oum meryam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل








من مواضيع Oum meryam
0 لا تنحرجي من خروج غازات من المهبل بعد الجماع…
0 نصــــــائـــح لصحتـــــــك
0 8 مارس اليوم العالمي للمرأة
0 الفواكه الجافة لتقوية القدرة الجنسية
0 السيئات الجارية ... احذروها قبل فوات الأوان
0 صح أم خطأ ؟؟؟!!!
0 هده مشاركتي في "يارحيم لا تكتبني عقيم"
0 ساعدوني في وضع wedding ticker بتوقيعي
0 الطبيب: الدوالى عند الرجال .
0 الجوز يُعزز من نوعية الحيوانات المنوية عند الرجل
0 أدكركم ونفسي بقيام الليل
0 أسباب نوم الزوج مباشرة بعد العلاقة الجنسية
0 إنها الجمعة فلنكثر من الصلاة على الحبيب
0 كيف أحط إسمي بالصورة؟؟؟؟
0 عشرة أسباب لتأخر موعد الطمث عند المرأة
توقيع : Oum meryam

ربي هب لي وزوجي من لذنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء
ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثينِْ
ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثينِْ
ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثينِْ


عرض البوم صور Oum meryam   رد مع اقتباس

قديم 12-17-2013, 11:36 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 9.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 292
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى علاج العقم و تأخر الحمل
افتراضي رد: نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل








من مواضيع أسيرة زوجي
0 نصائح في غسيل الأطباق
0 أي العيون عينيك؟؟
0 نصائح لتنحيف البطن
0 ‏التهاب المهبل بسبب الفطريات، الالتهاب المهبلي الفطري الخميري Yeast infection, vagina
0 أشكال لتزيين الحمص
0 طريقة عمل ورق العنب اللبناني
0 التحليل المنزلي، حامل أو لا؟
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن ))
0 ديكورات إهداء مني لكم ،تفضلوا
0 كلمتان سبب لنجاتك يوم القيامة !
0 دعاء استغفر من أروع أدعية الاستغفار
0 كيف هانت عليهم وهي معلقة بالعرش
0 اللولب المانع للحمل Intrauterine Devices
0 أحذية تايجر للأطفال لجميع الفصول
0 موسوعة أجمل الأسماء العربية و معانيها
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى علاج العقم و تأخر الحمل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للزوجين.. لزيادة فرص حدوث الحمل.. حجااازية منتدى أعراض الحمل والوحام 1 05-05-2012 07:25 AM
نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل ام البنوتة منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 5 03-29-2012 11:27 PM
نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل فتون منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 3 09-17-2011 12:23 AM
نصائح للزوجين لزيادة فرص حدوث الحمل مارينا منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 8 07-09-2011 04:58 AM

 

الساعة الآن 04:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .