أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


البخل أصل النقائص


البخل أصل النقائص إن البخل دليل على قلة العقل وسوء التدبير، وهو أصل لنقائص كثيرة، ويدعو إلى خصال ذميمة، ولا يجتمع مع الإيمان، بل من ...
Like Tree2Likes
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By عمر وزين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-18-2013, 12:28 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
icon19 البخل أصل النقائص












البخل أصل النقائص









































إن البخل دليل على قلة العقل وسوء التدبير، وهو أصل لنقائص كثيرة، ويدعو إلى خصال ذميمة، ولا يجتمع مع الإيمان، بل من شأنه أن يهلك الإنسان ويدمر الأخلاق كما أنه دليل على سوء الظن بالله عز وجل، يُؤخر صاحبه، ويبعده عن صفات الأنبياء والصالحين.
فالبخيل محروم في الدنيا مؤاخذ في الآخرة، وهو مكروه من الله عز وجل مبغوض من الناس، ومن هنا قال القائل: جود الرجل يحببه إلى أضداده، وبخله يبغضه إلى أولاده.
وقال آخر: البخل هو محو صفات الإنسانية وإثبات عادات الحيوانية.

وقال بشر الحافي: "البخيل لا غيبة له".
ومُدحت امرأة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالوا: صوّامة قوّامة، إلاّ أن فيها بخلاً. قال: "فما خيرها إذًا" .
وقد تتسع دائرة البخل حتى تشمل امتناع المرء عن أداء ما أوجب الله تعالى عليه فترى البعض يبخل بنفسه وماله ووقته، وقد يمتنع عن تأدية حقوق الله أو النفس أو الخلق، قال الجاحظ: البخل خُلقٌ مكروه من جميع الناس إلاّ أنه من النساء أقل كراهية، بل قد يستحب من النساء البخل (بمال أزواجهن إلاّ أن يؤذن بالجود) فأما سائر الناس فإن البخل يشينهم وخاصة الملوك والعظماء، فإن البخل أبغض منهم أكثر مما هو أبغض من الرعية والعوام ويقدح في ملكهم؛ لأنه يقطع الأطماع منهم، ويبغضهم إلى رعيتهم".
والشح أشد في الذم من البخل ويجتمع فيه البخل مع الحرص، وقد يبخل الإنسان بأشياء نفسه، وأشد منه دعوة الآخرين للبخل، قال تعالى: {الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ} [النساء: 37].
وقد يصل البخل بصاحبه إلى أن يبخل على نفسه، بحيث يمرض فلا يتداوى، وفي المقابل فأرفع درجات السخاء الإيثار، وهو أن تجود بالمال مع الحاجة إليه.
الآيات تذم البخل:
قال تعالى: {وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَبْخَلُونَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ هُوَ خَيْراً لَهُمْ بَلْ هُوَ شَرٌّ لَهُمْ سَيُطَوَّقُونَ مَا بَخِلُوا بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} [آل عمران:180].
وقال: {الذِينَ يَبْخَلُونَ ويَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ وَيَكْتُمُونَ مَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا} [النساء: 37].
وفي معرض ذم المنافقين قال سبحانه: {وَمِنْهُم مَّنْ عَاهَدَ اللهَ لئِنْ آتَانَا مِِن فَضْلِهِ لَنَصَّدَّقنَّ وَلَنكونَنَّ مِنَ الصَّالِحِينَ * فَلَمَّا آتَاهم من فَضْلِهِ بَخِلُوا بِهِ وتَوَلّوا وّهُم مُّعْرِضونَ * فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إلى يَوْمِ يَلْقَوْنَه بما أَخْلَفوا اللهَ مَا وَعدُوهُ وبِما كانوا يَكْذِبُونَ} [التوبة: 75 - 77].
وبيّن جل وعلا أن عائد البخل إنما هو على النفس، فقال: {هَا أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ} [محمد: 38].
وقال سبحانه: {الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ} [الحديد: 24].
وفي بيان مغبة البخل قال سبحانه: {وَأَمَّا مَن بَخِلَ واسْتَغْنَى * وَكذَّبَ بالحُسْنَى * فَسَنُيَسِّرُهُ للعُسْرى} [الليل: 8 - 10].
بعض الأحاديث الواردة في ذَمِّ البخل:
كان من دعائه صلى الله عليه وسلم: "اللهم إنِّي أعوذُ بك من الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكسَل، والبُخْلِ والجبنِ، وضلع الدّين، وغَلَبَة الرِّجَالِ..." الحديث [رواه البخاري ومسلم].
وورد عند الطبراني: "إنّ أعجز الناس من عجز عن الدعاء، وأبخل الناس من بخل بالسّلامِ".
وعن يَعْلى بن مُنَبِّهٍ الثَّقفيّ رضي الله عنه قال: جَاء الحسنُ والحسين يستبِقان إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فضمّهما إليه ثم قال: "إنَّ الولد مَبْخلَةٌ مجبَنَةٌ محزَنَةٌ" [رواه ابن ماجه والحاكم].
وعن حسين بن عليّ رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "البخيل من ذُكِرْتُ عنده ثمّ لم يُصَلِّ عليَّ" [رواه أحمد والترمذي وقال: حسن صحيح].
وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: خَرَجتُ ذات يوم فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "ألا أُخْبرُكُم بأبْخل النّاس؟" قالوا: بلى يا رسول الله، قال: "مَنْ ذُكِرْتُ عنده فلم يُصَلِّ عَلَيَّ، فذاك أبخل الناس".
وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الظلم ظلُمات يومَ القيامة، وإيّاكم والفُحش، فإنَّ الله لا يُحبّ الفحش ولا التّفحّش، وإياكم والشُّحّ، فإنّ الشُّحَّ أهلك من كان قبلكم، أمرهم بالقطيعة فقطعوا، وأمرهم بالبخل فبَخِلوا، وأمرهم بالفجور ففجَرُوا" [رواه أحمد وأبو داود].
وعن سعْد بن أبي وقاص رضي الله عنه كان يأمر بهؤلاء الخمس ويُحدِّثهن عن النّبيّ صلى الله عليه وسلم: "اللهم إني أعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من الجُبن، وأعوذ بك أن أُردَّ إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدُّنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر" [رواه البخاري].
وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من رجل له مال لا يؤدي حقّ ماله إلاّ جعل له طوقًا في عُنُقه شجاع أقرع وهو يفر منه وهو يتبَعُهُ" ثم قرأ مصداقه من كتاب الله عز وجل: {وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَبْخَلُونَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ هُوَ خَيْرًا لَّهُم بَلْ هُوَ شَرٌّ لَّهُمْ سَيُطَوَّقُونَ ما بخِلُوا بِهِ يَوْمَ القِيَامَةِ} [آل عمران: 180]" [رواه ابن ماجه والنسائي وصححه الألباني].
وعن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: لا أقول لكم إلاّ كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول، كان يقول : "اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يُستجاب لها" [رواه مسلم].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبيّ صلى الله عليه وسلم: "لا يأتي ابن آدم النّذْرُ بشيءٍ لم يكن قُدّرَ له، ولكن يُلْقِيهِ النَّذرُ إلى القَدَرِ قد قُدِّرَ له، فيستخرج اللهُ من البخيل فيؤتى عليه ما لم يكن يُؤْتى عليه من قبل" [رواه البخاري ومسلم].
وعن عبد الله بن الشّخير رضي الله عنه قال: أتيتُ النبيّ صلى الله عليه وسلم وهو يقرأ: {أَلْهَاكُمُ التَّكاثُرُ} قال: "يقول ابن آدم: مالي، مالي. قال: وهل لك يا ابنَ آدم من مالكَ إلاّ ما أَكَلْتَ فأَفْنَيْتَ، أو لَبِسْتَ فَأَبْلَيْتَ، أو تصدَّقْتَ فأمْضَيْتَ؟" [رواه مسلم].
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاثٌ مُنجيات: خشية الله تعالى في السّرِّ والعلانية، والعدل في الرضا والغضب، والقصد في الفقر والغنى. وثلاث مُهْلِكاتٌ: هَوَىً مُتَّبع، وشُحٌ مُطاع، وإعْجابُ المرء بنفسه" [رواه الطبراني والبزار وصححه الألباني].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "شَرُّ ما في الرجل: شُحٌّ هالعٌ، وجُبْنٌ خالع" [رواه أحمد وابن حبان وصحح أحمد شاكر إسناده].
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: قالت هند أم معاوية لرسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنّ أبا سفيان رجل شحيح، فهل عليّ جُناحٌ أن آخذ من ماله سِرًّا؟ قال: "خذي أنت وبنوك ما يكفيك بالمعروف" [رواه البخاري ومسلم].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من يوم يُصبح العباد فيه إلاّ ملكان ينزلان، فيقول أحدهما: اللهم أعطِ مُنفِقًا خلفًا، ويقول الآخر: اللهم أعطِ ممسكًا تَلفًا" [رواه البخاري ومسلم].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يتقارب الزمان، وينقص العمل ويُلقى الشُّحُّ، ويكثر الهرجُ" قالوا: وما الهرجُ؟ قال: "القتلُ القتلُ" [رواه البخاري ومسلم].
بعض الآثار في ذمّ البخل:
· قال عليّ رضي الله عنه: إنه سيأتي على النّاس زمانٌ عَضوض، يَعَضُّ الموسرُ على ما في يده ولم يُؤْمر بذلك. قال الله تعالى: {ولا تَنْسَوُا الفَضْلَ بيْنَكُم} [البقرة:237].
وقال طلحة بين عبيد الله رضي الله عنه: إنّا لَنَجِدُ بأمْوالنا ما يجدُ البخلاء لكننا نتصبّرُ .



وقال عبد الله بن جعفر رضي الله عنهما لرجل قال له: تُماكسُ في درهم وأنت تجودُ من المال بكذا وكذا؟ فقال: "ذاكَ مالي جُدْتُ به، وهذا عقلي بَخِلْتُ به.
وقال محمد بن المنكدر - رحمه الله تعالى -: كان يُقال: إذا أراد الله بقوم شرًّا أمَّرَ عليهم شرارهم، وجعل أرزاقهم بأيدي بخلائهم.
وقال الضحاك - رحمه الله تعالى - في تفسير قوله تعالى: {إنَّا جَعَلْنَا في أعناقهم أغلالاً} [يس: 8]، قال: البخل، أمسك الله تعالى أيديهم عن النّفقة في سبيل الله فهم لا يُبصرون الهدى.
وقالت أم البنين أخت عمر بن عبد العزيز - رحمها الله تعالى - : "أفٍّ للبخيل، لو كان البُخل قميصًا ما لَبِسْتُهُ، ولو كان طريقًا ما سلكتُهُ" .
قال الشعبيُّ - رحمه الله تعالى - : "ما أدري أيُّهُما أبعد غورًا في جهنّم: البخل أو الكذِب" .
قال أبو حنيفة رحمه الله تعالى: "لا أرى أن أُعَدِّلَ بخيلاً؛ لأن البخل يحمله على الاستقصاء فيأخذ فوق حقه خيفةً من أن يُغْبَنَ، فمن كان هكذا لا يكون مأمون الأمانة" .
فإياك والبخل، فقد علمت ما جاء فيه من الذم، ودرِّبْ نفسك على الجود والكرم وتعامل مع الرب الكريم الذي لا تضيع عنده مثاقيل الذر، فعندك من النباهة والفطنة ما يخلصك من المعرة في الدنيا والآخرة.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.













من مواضيع ام ارجواااااان
0 هل تدفق الإفرازات أثناء الحمل مسألة تُثير قلقًا بالغًا؟
0 اهم اسباب تاخر الحمل
0 # أزياء اطفال للموناليزا #
0 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة
0 خبر مؤسف - خبر محزن ومؤلم - لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
0 ( اخواتي من ترغب في الانضمام الينااا ) تدخل هناا بالتوووفيق
0 متى يظهر نبض الجنين
0 لاب توب بمواصفات كتاب قابل للطي
0 ### كولكشن خطيييييييييييييير ###
0 محطات قصيرة!!
0 لوحات رائعة من القماش لتجميل زوايا منزلك
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 # تسيطر الأحذية التي تصل إلى الكاحل للسنة الثالثة عالتوالي في الموضة والأزياء العالمي
0 سلطة المكرونه بالخلطه العجيبه
0 ماهى التهابات عنق الرحم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس


قديم 12-18-2013, 12:30 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: البخل أصل النقائص




يعطيج العافيه عالموضوع
بارك الله فيج حبيبتي





من مواضيع حياتي توأمي
0 إذا حدث الحمل // الأسبوع الثالث من الحمل بعد الدورة الطمثية
0 تفضلوا معنا وشاركونا في أجمل مسابقة ( لتكوني مشرفة متميزة )
0 مشاركتي في مسابقة ( منزل أحلامي الهاديء )
0 بنات بليز أفيدوني مين صارلها مثلي الحبل السري بين رجلين البيبي واالحيره بجنس البيبي
0 آداب إسلامية
0 نداء موجه للأداره .. أرجوكم أبغي فتوى ضروري بألغاء موضوع
0 كل دكتوره بكلام مختلف
0 أجمل التسريحات
0 توقف قليلااااااً ً
0 سبحان الله / أول طفله أنابيب في العالم
0 الفَشل المبيضيُّ الباكر
0 تعرفي على المواد الكيماويه في بيتك وأرثها على تأخر إنجابك
0 بنات منو جاتها الدورة بعد ترك الدوفاستون بأسبوع أواكثر
0 هريس التفاح والأرز..أول طعام لرضيعك
0 تعرفي على أسباب شخير الحمل
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2013, 12:34 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: البخل أصل النقائص








الصور المرفقة
نوع الملف: jpg ghjkgk.jpg‏ (12.6 كيلوبايت, المشاهدات 8)

من مواضيع ammona
0 فنّان أسباني ينقش على أوراق الشجر
0 الرعاية اثناء النفاس
0 أعراض وأسباب الولادة المبكرة
0 الولادة الطبيعية والقيصرية (فروقات)
0 متي معاد دورتي بعد الاجهاض
0 (كلماتُ ليست كالكلمات )
0 الليمون يمنع الحمل معلومة في غاية الأهمية ....!!!
0 من نهفات الختايرة مع الثورة ع الماشي
0 كيف تهتمّين بنظافتك خلال فترة النفاس؟
0 علموا أولادكم الصلاة ( صور )
0 قصة مدرس مع طالب حزينه جدا
0 اصنعي من طفلك قائداً قوي الشخصية ...?
0 الغاز صعبة والذكيية الي تحلها
0 غذاء وتعليمات لتنشيط الجسم وعلاج الضعف العام والخمول الذهنى
0 وقت عودة الدروة الشهرية (الحيض) بعد فترة النفاس
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2013, 01:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عمر وزين

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57972
المشاركات: 114 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 71
عمر وزين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عمر وزين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: البخل أصل النقائص




يا لله شو بكره البخل وبكره كل انسان بخيل و بستحقره
اكثر صفتين بكرهم هم البخل والكذب
وعلى شو البخل ولليش
البخيل ما بجيب لحالو غير قلة القيمة وقلة الاخلاق
انا مش عارفة كيف هدول البخلاء بفكرو
ليش لما يروحو يشترو من السوق بروحو بجيبو زبالة السوق وبروحو وبكونو مبسوطين
على شو.. يا بخيل.. لأنك قليل قيمة ولأنك ابن قلة ولانك مريض نفسيا بتعمل هيك.
طيب هينا احنا لما نروح نشتري شي ما بندور ع رخيص وغالي . بندور على الافضل بغض النظر عن سعره... وسبحان الله ربنا بباركلنا لانو ما بنفكر بالبخل.
وع فكرة تعالي احكي لواحد بخيل بوجه انك بخيل، بنجن وبطير عقله من راسه وبفقد اعصابه وبتحملش انو حد يعايره ببخله،ليش.... لانو عارف حالو من جو انو بخيل
بس تعالي احكي لواحد مش بخيل بوجه انت بخيل... شو بتكون ردة فعله بضحك او ما بتأثر او بتكون ردة فعله عادية جدا بعكس الامسان البخيل ليشش؟؟؟ لانو عارف حاله من جو انو مش بخيل
يالله قديش في ناس بتعاني من هدول البخلا وخصوصا ازا كانو هدول الناس ولاد عز وطول عمرهم عايشين بكرم وجود ومتعودين ع العز والكرم.
حسبنا الله ونعم الوكيل





من مواضيع عمر وزين
توقيع : عمر وزين





اللهم أرزقنا الذرية الصالحة

عرض البوم صور عمر وزين   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2013, 03:18 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,837 [+]
بمعدل : 17.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: البخل أصل النقائص








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عصير الأناناس
0 المشاكل الصحية الناجمة عن إهمال النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية،
0 5 نصائح لجعل الولادة الطبيعية سهلة بإذن الله د أمير صالح
0 باستا بالتونة في الفرن
0 اشجار بالخرز
0 هذه بعض الادعية ومن الله علي بالحمل والحمدلله
0 ايلي صعب ربيع 2015
0 زعلانه منكم ياااااااااااااا مشرفاااااااااات
0 مجوهرات agatha تعبر عن الحب بكل الألوان واللغات
0 برياني الروبيان الحار
0 الحمل الكاذب
0 المصطلحات الطبية - العقم
0 3 خلطات طبيعية شائعة كثيراً وخطرة جداً
0 مبروووووك الاشراف - bellamamita- بالتوووفيق والف شكر لجوجو
0 أيس كريم المانجو
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2013, 08:49 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الربيع

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63315
المشاركات: 7,701 [+]
بمعدل : 3.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 1909
عطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant futureعطر الربيع has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
عطر الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: البخل أصل النقائص




جزاك الله كل خير
وجعل متقدمينه في موازين حسناتك باذن الله





من مواضيع عطر الربيع
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 رد: هل فكرت يوماً.. قبل أن تؤديها!!
0 العبادات التي تستطيع الحائض القيام بها في رمضان
0 اشياء تجذب الانثى اليك يا ادم
0 مسابقة اجمل بروفايل (الملف الشخصي) شاركوووونا
0 "مجال حررررر" مرحبااا
0 يخدعوننا فيقلون تصويت!!!
0 كلمات
0 صفات يجب ان تتحلي بها لحياة زوجية سعيدة
0 اين هم اهل القيام و القرآن بعد رمضان؟!!!!
0 >>>التحرش الجنسي<<<
0 الحكمه من الطواف حول الكعبه عكس عقارب الساعه
0 ~*(قصة الفتاة التي تحدث)*~ ~*(خطيبها من القبر)*~
0 أدعية السفر لكل مسافر
0 طاف قلبي حول العرش
توقيع : عطر الربيع


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صَل الله عليه وسلم نبيا ورسولا
اللهم أني أسالك في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
أستودعك نفسي وزوجي وأهلي وأحبتي في الله

عرض البوم صور عطر الربيع   رد مع اقتباس

قديم 12-19-2013, 11:16 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 195
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: البخل أصل النقائص




بارك الله فيك





من مواضيع dr.loly
0 خطأ شائع عند قراءة سورة التكاثر
0 لمن لم تشاهد غار حراء(ادخلي وشاهدي بتقنية الثلاتية الابعاد
0 سُنَّةٌ متروكةٌ: التَّحلُّل من المظالمِ
0 الوجوه الضاحكه في عالم الانترنت والدردشات وتأثيرها علي الدماغ
0 دورك ايتها الام الفاضله في تربية الاجيال حسب الاسلام
0 مشروب الكمون للتخلص من دهون البطن المتراكمه
0 النكد في الحمل
0 عبايات مفعمة بعبق الحضارة العثمانية
0 ملف شامل عن المشي عند الاطفال واسباب تأخره..
0 دراسة: الملوثات والمواد الكيماوية يمكن أن تسبب العقم
0 ملك الملوك إذا وهـب لا تسـألن عـن السبـب
0 أجمل لوحات من اثار بصمات الفحم
0 مقارنة علمية بين التلقيح الصناعي وطفل الانبوب والحقن المجهري ...
0 أهم النصائح لحفظ الحليب
0 الطفل الذي يصاب بالتعرق عند الخوف أكثر هدوءاً من الاطفال الآخرين
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 12-19-2013, 11:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: البخل أصل النقائص








من مواضيع ام ارجواااااان
0 Shooose Bebe
0 مرحبااااا
0 ما هو حيوان الغرير
0 وسائل لتكافحي خوف طفلكِ من طبيبه
0 مجموعه من اللوحات المرسومه ب ° اصاااااابع اليد ° . . . شي رهيب !
0 اهمية اداء السنه
0 أغرب تسريحات الشعر للفتيات لا تفوتكم
0 الطلاق البدعي
0 كرات اللحم مع المعكرونة
0 ## مشاركتي في مسابقة (ان مع العسر يسرا) يا الله يارحيم ##
0 # أزياء حوامل , أشيك ملابس حوامل #
0 ### أمر هااام ###
0 ما هي أسباب وجع اسفل الظهر
0 دجاجة ،غريبة ،من، نوعها ،تتنبأ ،بحالة، الطقس ،عن ،طريق ،بيضها!
0 قرار اداري ارجو المتابعة ((( هااااااام للجمييييع )))
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حج البدل ، احكام حج البدل ، ضوابط حج البدل مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 1 09-17-2012 10:38 PM
البدء بالرضاعة ، كيفية البدء بالرضاعة ، طريقة بدء الرضاعة مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-31-2012 06:39 PM
زواج البدل ، طلم المراة بزواج البدل ، مساوىء زواج البدل على المراة بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-07-2012 03:30 AM
قمة البخل اسيرة الذكرى ملتقى عضوات حوامل 4 07-16-2011 10:38 PM
نكت عن البخل أم لأول مرة ملتقى عضوات حوامل 6 06-04-2010 09:58 AM

 

الساعة الآن 04:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .