أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > منتدى أعراض الحمل والوحام

منتدى أعراض الحمل والوحام أكتشاف الحمل ,واختلاف الأعراض من امرأة الى أخرى . واختلاف الوحم والأعراض من طفل الى آخر


معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين


...
Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-21-2013, 09:28 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
e20 معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين





الإبر المنشطة للمبيضين

تستخدم هذه الإبر عند فشل تحريض الإباضة بواسطة حبوب الكلوميد.. وتوجد عدة أنواع منها مثل البيوريغون والمترودين كما أن هناك أنواعاً عديدة أخرى تحتوي مبدئياً على هرمون طبيعي أو اصطناعي محفز للمبيضين وتعطى على شكل إبر يومية مع مراعاة الزيادة في الجرعات حسب استجابة المبيضين ومتابعة نمو البويضات. وتجرى عادة أشعة صوتية لهؤلاء السيدات ابتداء من اليوم التاسع من تاريخ نزول العادة ثم بعد ذلك كل يومين لمتابعة نمو البويضات حتى تصل إلى الحجم المناسب ( 18إلى 24ملم لكل بويضة). من المهم تذكر أن هذه الأبر يجب أن لا تستخدم إلا بعد استشارة الطبيب ومتابعة نمو البويضات بشكل دقيق عند استخدامها وعدم إهمال ذلك لأنه من الآثار الجانبية عند استخدام جرعات زائدة منها حدوث فرط التحريض أو الزيادة في تنشيط المبيضين مما قد يؤدي إلى حصول أكياس كبيرة في المبيضين وتضخم شديد في حجم المبيضين وتجمع سوائل كثيرة في منطقة الحوض وفي النهاية قد يؤدي فرط التحريض هذا إلى الفشل الكلوي أو الوفاة لا سمح الله في الحالات النادرة. لذلك فإنه عند اكتشاف وجود تضخم في المبيضين أو وجود بويضات كثيرة (أكثر من 4) في كل مبيض أو حصول تجمع سوائل في منطقة الحوض التوقف الفور
ي عن استخدام هذه الإبر.

توأم
يعد وصول حمل التوأم أو الحمل بأكثر من جنين من الآثار الجانبية لاستخدام الإبر المنشطة للمبيضين وذلك لنزول العديد من البويضات كما ذكرنا كما أنه من المهم تذكر أن المريضات بمرض تكيس المبيضين هم أكثر عرضة لهذه الآثار الجانبية ولفرط التحريض عند استخدام الإبر المنشطة لذلك يجب مراعاة المتابعة الدقيقة لهؤلاء المريضات.
أما في حالة نمو البويضات إلى الحجم المناسب فإنه يتوقف اعطاء الإبر المنشطة للمبيضين وتعطى الإبر المفجرة للبويضات والتي تؤدي إلى خروج البويضات من أكياسها استعداداً لمقابلة الحيوانات المنوية ويحدث انفجار الحويصلة عادة ونزول البويضة بعد 36ساعة من أخذ الإبرة المفجرة ومعرفة هذا مهم لتوقيت الجماع حيث إن البويضة تعيش مدة 24ساعة فقط كما ذكرنا ويعيش الحيوان المنوي الطبيعي مدة 48ساعة فقط.
ينصح بالانتظار لمدة 14يوماً بعد أخذ الإبرة المفجرة ثم إجراء تحليل الحمل في حالة عدم نزول العادة. أما في حالة نزول العادة فإنه يمكن البدء بتنشيط المبيض مرة أخرى بعد إجراء أشعة صوتية في اليوم الأول أو الثاني من تاريخ نزول العادة والتأكد من خلو المبيض من الأكياس. وفي حالة وجود الأكياس ينصح بالانتظار لمدة شهر أو شهرين حتى تختفي هذه الأكياس ثم إعادة تنشيط المبيضين بعد ذلك.

تنشيط الإباضة في حالة تكيس المبيضين
تستخدم نفس الطريقة مبدئياً لتنشيط المبيضين السابق ذكرها ولكن في بعض الحالات توجد صعوبة في الحصول على عدد وحجم مناسب للبويضات بدون حدوث فرط التحريض أو تكرار حدوث فرط التحريض الذي يهدد حياة المرأة كما يهدد المبيضين وفي هذه الحالات هناك عدة طرق لتفادي ذلك مثل استخدام إبر الزولادي**** أو الليوبردن قبل استخدام الإبر المنشطة للمبيضين حيث تعمل هذه الإبر على خفض نسبة الهرمونات المحفزة للمبيضين لدى المرأة وبالتالي تقلل من نسبة خطر حدوث فرط التحريض.
قد يلجأ في بعض الحالات إلى عملية كي المبيضين بواسطة عمل منظار للبطن أو استئصال جزء من قشرة المبيضين ثم استخدام الإبر المنشطة للمبيضين ولكن هذه العملية قد تؤدي إلى حدوث بعض الالتصاقات داخل البطن التي بدورها قد تؤدي إلى تأخر الحمل.
يستخدم حالياً علاج المتفورمين أو (الفلوكوفاج) وهي عبارة عن حبوب تستخدم لمرض السكر حيث اكتشف حديثاً أن هذه الحبوب قد يؤدي استخدامها لمرضى تكيس المبيضين إلى تنظيم حدوث الإباضة التي قد تحدث بصورة طبيعية عند مريضات التكيس إذا استخدمن هذا العلاج وبصفة خاصة فإنه ينصح باستخدام هذا العلاج لمريضات تكيس المبيضين البدينات حيث يساعد على إنقاص الوزن بالإضافة إلى تحسين نشاط المبيضين.

تنشيط المبيضين لدى مريضات فشل المبيضين
من المهم معرفة وتشخيص حدوث مقاومة المبيضين والفشل فيهما مبكراً حيث إنه في النادر يمكن بإستخدام جرعات عالية من الإبر المنشطة للمبيضين أو اللجوء إلى استخدام هرمون الاستروجين لمدة شهر قبل التنشيط الحصول على استجابة كافية للمبيضين وحدوث الإباضة ولكن يجب على كل مريضة تعاني من هذه الحالة
(أي لديها ارتفاع في هرمون fsh بدرجة كبيرة)
معرفة صعوبة تنشيط المبيض في هذه الحالة وذلك حتى لا تكون عرضة للخداع والاستغلال من بعض الأطباء الذين قد يعطونها أملاً كاذباً في الحمل حيث إن ارتفاع نسبة هرمون fsh يعني أن المبيضين قد لا يحتويان على أي بويضات ويدل على تليفهما وفي حالة فشل تنشيط المبيضين لمرة أو مرتين يجب على المرأة تقبل الأمر الواقع باستحالة الحمل وأخذ الهرمونات التعويضية لكي تحميها من الآثار الجانبية لفشل المبيضين مثل سن اليأس المبكرة وهشاشة العظام. أما في حالات فشل المبيضين لفترة طويلة وانقطاع الدورة الشهرية لسنوات يعني هذه الحالات لا ينصح باستخدام أي من هذه المنشطات وعلى المرأة تقبل الأمر الواقع مهما كانت صغيرة في السن حيث لا تستجيب هذه المبايض لكونها متليفة ولا تحتوي على بويضات.

تأخر الحمل نتيجة اسنداد قناتي فالوب
توجد لدى المرأة قناة فالوب أمام كل مبيض تصل بينه وبين الرحم
(أي قناتين لدى كل امرأة)
وتسمى بالعامية بالأنابيب، ويوجد لكل قناة تجويف صغير جداً يمر من خلاله الحيوان المنوي حتى يصل إلى البويضة كما تمر من خلال البويضة الملقحة حتى تصل إلى الرحم وتستقر فيه ويحدث الحمل. وعند انسداد قناتي فالوب الاثنتين معاً فإنه لا يحدث الحمل إلا عن طريق طفل الأنبوب لأنه لا توجد هناك طريقة أخرى لالتقاء البويضة بالحيوان المنوي.
يحدث انسداد لقناتي فالوب عادة نتيجة للالتهاب في منطقة الحوض والتي قد تكون ناتجة لحدوث التهاب في الرحم أو المهبل نتيجة عدوى جنسية أو بعد حصول الإجهاض أو بعد الولادة.
كما يمكن أن يحدث انسداد قناتي فالوب بعد إجراء أي عملية للبطن والحوض أو انفجار الزائدة الدودية مثلاً أو انفجار أكياس المبيضين.
كما يحدث انسداد قناتي فالوب لمريضات البطانة الهاجرة أيضاً. وفي حالة حدوث تضييق في تجويف قناتي فالوب فقط يحدث قبل الحمل خارج الرحم أو في حالة انسداد قناتي فالوب الاثنتين فإنه لا يحدث ممر أبداً.
- يمكن تشخيص انسداد قناتي فالوب بواسطة إجراء أشعة ملونة للرحم وقناتي فالوب عن طريق حقن مادة ملونة في عنق الرحم ورؤية القناتين حيث تخرج المادة الملونة من كل قناة ويمكن تصوير ذلك بالأشعة السينية كما يستخدم حديثاً الأشعة الصوتية لرؤية قناتي فالوب والتأكد من أنهما مفتوحتان وفي حالة اشتباه انسداد الأنابيب (قناتي فالوب) أو عدم وضوح الأشعة فإنه تجري عملية المنظار البطني تحت التخدير حيث يمكن رؤية الرحم والمبيضين وقناتي فالوب بالعين المجردة وحقن مادة ملونة من عنق الرحم وعند رؤية خروجها من قناتي فالوب فإن ذلك يؤكد عدم انسدادهما.
كما أن المنظار البطني له فائدة إمكانية رؤية الالتصاق أو البطانة الهاجرة إن وجدت وفي بعض الأحيان يمكن فك هذه الإلتصاقات. تعتبر عملية المنظار البطني من عمليات اليوم الواحد وليست لها آثار جانبية كبيرة تذكر سوى بعض الآلام في البطن وفي الأكتاف نتيجة نفخ البطن بواسطة غاز ثاني أكسيد الكربون للتمكن من رؤية تجويف الحوض والرحم.

- أما في حالة إثبات انسداد قناتي فالوب الاثنتين فلا توجد طريقة للحمل سوى طفل الأنابيب.

- وفي حالة انسداد قناة فالوب واحدة مع وجود قناة واحدة مفتوحة فإنه قد يحدث الحمل بصورة طبيعية ولكن قد يصاحبه بعض التأخر وفي هذه الحالة ينصح بتنشيط المبيضين للتأكد من حصول إباضة في المبيض المقابل للقناة المفتوحة.

- في حالة وجود التصاقات محيطة بقناتي فالوب أو الرغبة في الحمل بعد عملية ربط قناتي فالوب (ربط الأنابيب) كانت في السابق تجري عملية لتسليك القناتين وإعادة فتحهما ولكن هذه العمليات ليست لها نسبة نجاح كبيرة كما أنها عمليات طويلة ومكلفة لذلك فإنه في الوقت الحالي عند وجود التصاقات بسيطة يمكن ازالتها عن طريق المنظار فإنه ينصح بذلك ولكن في حالة وجود التصاقات شديدة أو مرض البطانة الهاجرة أو بعد عملية ربط الأنابيب فإنه ينصح بطفل الأنبوب حيث إنه أقل كلفة وأكثر
نجاحاً.
...

للامانه منقول





من مواضيع ام وليد2005
0 الفطر فوائده واستخداماته الطبية
0 الإجهاض هل يؤدي الى العقم؟
0 صور لبطن الأم الحامل الجنين + الأعضاء الأخرى
0 من مقاس حذائك وطولك اعرفي طريقة ولادتك ..!!
0 سر ارتفاع ضغط الحامل
0 الفرق بين أكياس وتكيس المبايض
0 حتى يعيش الحب بين قلبين
0 الولادة المبكرة وراء وفاة ثلث الأطفال الرضع
0 مضاعفات الحمل
0 ثلاثة مراحل يمر بها الحب وعلى الزوجين العمل على المرحلة الثالثة
0 الأرجوحة تنمي الصحة العقلية للاطفال
0 هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟
0 دراسة سعودية تؤكد أن الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة
0 لاهتمام بنفسك بعد الولاده القيصريه....
0 هنا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"
توقيع : ام وليد2005





التعديل الأخير تم بواسطة ام وليد2005 ; 12-21-2013 الساعة 09:37 PM
عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس



قديم 12-21-2013, 11:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 16.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 أسباب تراجع الرغبة الزوجية عند الزوجين
0 طريقة تصميم خلفية اسلامية رمضانية hd
0 أطباء يحذرون من الامتناع عن الكربوهيدرات.. والسبب !
0 لتنظيم حفلة للطفل المنتظر (نصائح أوّلية )
0 5 نصائح لحرق الدهون بشكل أسرع
0 هرمون الحليب للنساء وعلاقته باالعقم~الرجال~سقوط الرحم~نزول البويضه
0 الإحباط 7 وسائل تخلصك منه
0 طريقة تربية البنات
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم الثلاثااء )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 ازياء فخمه ناعمه 2014 , اروع ازياء فخمه
0 ( الدجاج المقلي بنكهة جوز الهند )
0 نزول دم الدورة مرتين في الشهر
0 المانيكور
0 طرق لتتبيل اللحم والدجاج
0 ملف كااااااااامل لعمل جريش لا يفوووتكم
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 12-21-2013, 11:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين




الله يعطيكي العافيه موضوع مهم جزاكي الله خيرا





ام وليد2005 likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
0 ملابس مودرن للخروج
0 آلام العصعص بعد الولادة وعلاجه
0 بنات أفيدوني الخياطة مؤلمة
0 شاركونا مسابقه أروع صورة للحامل والجنين
0 إبتعدوااا عن البيبسي والمشروبات الغازية
0 شاركونا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 0 أسباب للولادة المتعسرة
0 أزيااااء روووعه للبنوتات حبيبات الماما
0 تفضلوا وشاركونا في أجمل مسابقة ( لتكوني مشرفة متميزة )
0 مَاأصْل المَقُوُلَة"القطط بسبِعْ أروآح"
0 كل مايخص العناية بالشعر الخفيف
0 اهداااء لكل امهات عضوات حوامل
0 شاركوناااااااا بالتصويت لمسابقة (أروع صورة للحامل والجنين)
0 نكت بالصور
0 سااعدوني دواء orcoxia والرضاعة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 12-22-2013, 12:20 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع دموع الليل
0 ♥. أمي ♥ . بين [الأمس] و [اليوم] عُذرًا أمي
0 فضائل يوم الجمعة وأدابها
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 سبب تسمية الأشهر الهجرية بأسمائها المعروفة
0 النَّصَائِحُ العَشْر
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 اغرب 10 فواكه (بالصور)
0 مفتاحُ كلمه السعاده
0 كيفية التعامل مع الزوج دائم الإنشغال!
0 موعد شهر رمضان 2014 , تاريخ بداية شهر Ramadan 1435
0 لا تَعيشِي لِنَفْسك ِفَقَط .. !
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 كيف تتخلص من الإكتئاب دون أدوية
0 تذكرّى أنه كلمآ تشتّد الأزمه تنفِِِِرجْ !
0 العوامة المُقرمشة
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 12-22-2013, 12:46 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تسنيم جنة

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 82838
المشاركات: 422 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 93
تسنيم جنة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
تسنيم جنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع تسنيم جنة
توقيع : تسنيم جنة

عرض البوم صور تسنيم جنة   رد مع اقتباس

قديم 12-22-2013, 06:45 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يغار الحلى

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38525
المشاركات: 2,192 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 180
يغار الحلى has a spectacular aura aboutيغار الحلى has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
يغار الحلى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع يغار الحلى
0 ابغى استاند كبير ....
0 الحقووووووووووني تكفون
0 الي عندها خبره او تجربه تساعدني
0 الرضاعه الطبيعيه والانتظام ع حبوب منع الحمل .. ومنع الحمل .. استفسسسار
0 الرضاعه الطبيعيه مع منع الحمل
0 ممكن يكون الرحم مفتووح
0 وزن الجنين بداية التاسع.
0 بالله الي تعرف تساعدني والي ماتعرف تدعيلي بالطفل( حبوب صديد البول ) السليم
0 كيف يسفرني زوجي من وحده
0 مشااركتي ف مسابقھ قصھ مضحگھ ..
0 تكفون ساعدوني ماابي احمل
0 ابغى رايكمم اش آحلا رواد آو كٍنان
0 طمنوني الله يطمئن قلوبكم بالخير
0 تكفون تصويت لأحلى اسم
0 كثرة الادوية وانا حامل باثاني
توقيع : يغار الحلى




يسلموووو احساس امراءه


التعديل الأخير تم بواسطة يغار الحلى ; 12-22-2013 الساعة 06:48 AM
عرض البوم صور يغار الحلى   رد مع اقتباس

قديم 12-22-2013, 05:42 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين




شكرا لكم أخواتي أسعدني مروركم وإعجابكم
بالموضوع وزادني سعادة
أشعرني بأني قدمت شيئا نال الإعجاب






من مواضيع ام وليد2005
0 حرقة المعدة خلال الحمل
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 فوائد حبوب اللقاح
0 مافي اعراض الدورة هل يمكن يكون حمل
0 هل يمكن للمراة الولادة بشكل طبيعي بعد ولادة بالعملية القيصرية..؟؟
0 الإرجاج Eclampsia للحامل... تشنج الحمل
0 أشياء تسهل الولادة
0 ماهي الولادة؟
0 دعاء تسهيل الولادة
0 أزياء من ماركة CCT Fashion
0 الاعلان عن نتائج المسابقة
0 ولادة التوائم
0 تمزق المهبل اثناء الولادة الطبيعية
0 كل ما يخص حمل التوائم
0 مفتاح قلب الرجال في عقل المراة الذكية
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 12-23-2013, 10:48 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين








ام وليد2005 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 كيف تحصلين على عيون واسعة بالمكياج
0 ما هى أسباب حدوث الحموضة اثناء الحمل؟. آلام الحوض والفخذ أثناء الحمل
0 أنواع الصور و خصائصها
0 { قِمَمْ .. مُخْتَلِفَة }
0 ***الأمور الواجب فعلها لضمان ولادة سهلة***
0 شكل افرازات بداية الحمل
0 مشاكل النوم عند الأطفال ما بين السنة الأولى والثانية
0 صور ثري دي - اشخاص ثلاثية الابعاد - مجسمة - 3d people - للتصميم 2012
0 خمس طرق لتنويم طفلك
0 بنآآم ,يَ نتهيدة ال صَدر تگفينْ فگيّ أزآرير التعبَ و..أرحمينييّ !
0 |..سيماهم في وجوههم ..|
0 مرحبااااااااااااا
0 أقنعة تخفي وجوه البشر
0 Nipple Darkening اسمرار الحلمة / سواد الحلمة
0 صور:اسره, توزيعات,.هدايا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-23-2013, 11:30 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين




يــســعدنى ويــشرفنى مروورك الحاار
وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ





من مواضيع ام وليد2005
0 ما هي التصاقات الرحم؟ وما أسبابها وأعراضها؟
0 ضعف بطانة الرحم والعلاج
0 التصاق اللسان عند الاطفال
0 اسباب الاجهاضات المتكررة والفحوصات اللازمة لمعرفة السبب
0 طرق التخلص من علامات تمدد الجلد و تجنبها
0 عيوب الرضاعة الصناعية
0 تعرفي عن أبرة الظهر..التي تعطى للولادة بدون ألم
0 اسباب خطر الولادة المبكرة
0 النفاس : (التغييرات التي تحدث في هذه المرحلة وكيفية العناية)
0 عملية الإجهاض كيف تتم؟!
0 نصائح سحرية لتجعلي زوجك متيما بك
0 نصائح للمراة في دورتها الشهرية
0 ماذا تفعلين اذا لم تشعري بحركة الجنين؟؟
0 لكي تعيشي مع أهل زوجك بسلام
0 هنا مسابقة "تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية "شاركونا
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 12-23-2013, 02:57 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Oum meryam

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67902
المشاركات: 3,084 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 203
Oum meryam has a spectacular aura aboutOum meryam has a spectacular aura aboutOum meryam has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
Oum meryam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام وليد2005 المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: معلومات عن الإبر المنشطة للمبيضين








من مواضيع Oum meryam
0 أسباب نوم الزوج مباشرة بعد العلاقة الجنسية
0 السيئات الجارية ... احذروها قبل فوات الأوان
0 اسهل وارخص علاج لموازنه الهرمونات الانثويه بدون مستشفيات واطباء
0 أدكركم ونفسي بقيام الليل
0 ساعدوني في وضع wedding ticker بتوقيعي
0 كيف أحط إسمي بالصورة؟؟؟؟
0 الجوز يُعزز من نوعية الحيوانات المنوية عند الرجل
0 لا تنحرجي من خروج غازات من المهبل بعد الجماع…
0 اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم
0 8 مارس اليوم العالمي للمرأة
0 هده مشاركتي في "يارحيم لا تكتبني عقيم"
0 ماهو مزاجك الآن؟؟؟؟؟؟
0 إنها الجمعة فلنكثر من الصلاة على الحبيب
0 لكل من يعشق الهدوووء "وارزازات" مدينة مغربية جولة سياحية ممتعة
0 ركود بالمنتدى :-(
توقيع : Oum meryam

ربي هب لي وزوجي من لذنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء
ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثينِْ
ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثينِْ
ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثينِْ


عرض البوم صور Oum meryam   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أعراض الحمل والوحام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الابر المنشطة للمبيض ، معلومات عن الابر المنشطة للمبيض ، تنشيط المبايض نفسي احبك منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 0 10-14-2012 06:12 AM
الإبر الصينية ، علاقة الإبر الصينية بعلاج الاكتئاب ، الإبر الصينية والاكتئاب شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-22-2012 09:05 PM
الإبر الصينية لإنقاص الوزن ، استخدام الإبر الصينية للتخسيس ، اضرار الإبر الصينية بسملة123 قسم التغذية 1 08-21-2012 06:28 PM
عملت منظار للمبيضين و بعد هذا المنظار نزلت مني إفرازات فيها دم yassmin 25 منتدى أعراض الحمل والوحام 5 06-28-2012 02:40 AM
الإبر المنشطة منعطفات منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 8 03-13-2011 01:43 AM

 

الساعة الآن 04:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .