أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-24-2013, 11:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
Smile تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




مرحبــــــــا

تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




عادة ما يشهد الأطفال حديثي الولادة الكثير من التطور في الأيام الأولى من أعمارهم، وعادة ما تختلف سمات النمو والتطور من طفل لآخر، تبعاً لعدة عوامل منها الوراثة، ظروف عملية الولادة، فاعلية المشيمة قبل الولادة.. وهكذا.
لذا عادة ما يكون هناك العديد من الأسئلة تخص أي أم في انتظار وصول طفلها عن علامات تطور الطفل، وخاصة إذا كانت أم لأول مرة، وينطبق هذا أيضاً على مراحل تطور الرضاعة الطبيعية.
فبالطبع تقييم عملية الرضاعة من ثدي الأم تختبلف وتحتوي على الكثير من التفاصيل أكثر من مجرد النظر على علامات الببرونة، لذا قد يصحب عملية الرضاعة الكثير من اللبس بالنسبة للأم، خاصة إذا بدأت في مقارنة تغذية ونمو طفلها بالرضع اللذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية، فالحقيقة أنه هناك فارق بين الأطفال اللذين يتناولن تغذيتهم من الأم عن التغذية الصناعية، تبعاً للفارق بين حليب الأم والحليب الصناعي.
عند الولادة:

  • احرصي أن تبدأ الرضاعة عقب الولادة مباشرة، سواء داخل غرفة الولادة أو غرفة الإفاقة بعد الولادة مباشرة، لأن ذلك يضع أساس الإمدادات الهرمونية بجسمك، والتي تحدد كميات الحليب في المستقبل.
  • يفضل أن تعطي لنفسك وطفلك الوقت الكافي دون مقاطعة، لتلامس جسمك لجلده، وغالباً ما سيعرف طفلك طريقة للرضاعة دون مساعدة، وتذكري أن الرضعة الأولى تساعد على استقرار مستويات السكر في دم الرضيع.
  • أغلب الرضع سوف تكون رضعتهم الأولى هي الأفضل في خلال أول يومين، وسوف تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة، إذا لم يكن الطفل يشعر بالنعاس نتيجة للعقاقير التي تناولتها الأم أثناء الولادة.
  • احرصي على إخبار الممرضات والأطباء والتأكيد على ألا يعطوا طفلك أي رضعات صناعية أو ببرونة.
  • تذكري أنكِ إذا تعرضت لنزيف أو فقد لكميات من الدم أكبر من اللازم، فذلك قد يؤثر على كميات الحليب المتدفقة من ثدييك.
اليوم الأول

  • يجب أن تعلمي أن الرضعات الأولى لطفلك تعتمد على الجودة وليس الكم، بمعنى أن ثدييك عقب الولادة ولليومين التاليين ينتج كميات صغيرة من اللبن أو «السرسوب»، وهو حليب شفاف يميل للإصفرار، ويحتوي على كميات كبيرة من البروتين، الدهون، الفيتامينات، وبعض المضادات الحيوية، التي تساعد على وقاية طفلك من البكتيريا والعدوى.
  • أثناء الرضاعة.. فإن هرمون «الأوكسيتوسين» يساعد على عودة الرحم لشكله الطبيعي قبل الولادة، ويحميكي أيضاً من أي نزف زائد بعد الولادة، لذا قد تشعرين ببعض الانقباضات في الرحم أثناء الولادة.
  • في خلال الـ 24 ساعة الأولى من عمر طفلك، يتوقع أن يقوم بالتبول مرة أو مرتين فقط، وذلك لأن السرسوب يكون سهل الامتصاص والهضم، ومثالي للتغذية في الساعات الأولى.
  • يجب ألا تتخطى المدة الزمنية بين كل رضعة 3 ساعات، وإذا وجدتي أن طفلك مستغرق في النوم وغير راغب في الرضاعة، عليكِ إيقاظه واطعامه، ولا مانع من تجريده من ملابسه لحدوث تلامس بين جلدك وجلده، والذي يساعده على الانتباه والرضاعة.
  • عادة ما تستغرق رضعة حديث الولادة من 10 إلى 45 دقيقة، لذا اعطي طفلك وقته كاملاً.
  • عليكِ أن تعلمي أن فم طفلك يكون شديد الحساسية في الفترة الأولى، ويستجيب بسهولة لأي تحفيز، سواء من الأصبع أو الببرونة بشكل يختلف عن الحلمة، لذا تجنبي تعريض طفلك لتلك المحفزات قبل 6 أسابيع، حتى لا يؤثر على استجابته لثدييك.
اليوم الثاني

  • في الأيام القليله التالية للولادة، تكرر الرضاعة يلعب دوراً كبيراً في إيقاظ المستقبلات الحساسة لهرمون «البرولاكتين»، والذي يعتبر الهرمون الرئيسي لإنتاج الحليب، لذا حتى في حال إذا كان طفلك بعيداً عنكِ في الحضانة، أو غير قادر على الرضاعة الطبيعية لأي سبب من الأسباب، فعليكِ استخدام مضخة الثدي اليدوية كل ثلاث ساعات، وذلك لتحفيز الجسم على إرسال الإشارات لإنتاج الحليب.
  • قد تشعرين ببعض الألم أو التوجع أثناء الرضاعة، ولكن لا داعي للقلق أو اعتبار ذلك علامة لمشكلة ما، فالشعور ببعض الألم في الثدي أثناء أو بعض الرضاعة أمر طبيعي، حتى يبدأ جسمك في التعود على الوضع الجديد.
  • قد لا يرضع طفلك لفترات طويلة، وهذا أمر طبيعي عند حديثي الولادة، ولكن يجب أن تتمسكي بمحاولة ارضاعة كل ثلاثة ساعات.
اليوم الرابع
  • مع بلوغ طفلك اليوم الرابع، فأنتِ الآن قد اعطيت طفلك جرعته من لبن السرسوب الغنية بالمعادن، والتي سوف تساعد طفلك على أن يعمل جهازه الهضمي بشكل طبيعي.
  • عاد ما يتم وزن طفلك في هذه المرحلة، معظم الأطفال يفقدون خلال هذه الأيام حوالي من 8 إلى 10% من وزن الولادة، والأطفال اللذين يرضعون طبيعياً يكونوا معرضين لفقد وزن أكثر من اللذين يرضعون حليب صناعي.
  • في هذه المرحلة يبدأ جسمك في إنتاج الحليب الطبيعي، وقد تواجهين بعض التورم والدفء في ثدييك، وهو أمر طبيعي، ولكن بعدما يبدأ طفلك في الانتظام في الرضاعة، يبدأ الجسم في التنبؤ بكميات الحليب اللازمة والصحيحة التي يحتاجها طفلك.
  • من الأمور الشائع حدوثها في هذه المرحلة هو حدوث انسداد في قنوات الحليب، لذلك يجب أن تفحصي ثدييك جيداً، ويفضل عدم ارتداء حمالة الصدر في تلك الأيام القلية، لأنها قد تجعل التورم والألم أسوأ في الثديين.
  • يبدأ لون الحليب في التغيير التدريجي من الأصفر إلى الأبيض، حتى يصبح أكثر كثافة، بعد أن يبدأ في إنتاج غني أكثر بالدهون والفيتامينات واللاكتوز، وكمية أكبر من السعرات الحرارية.
  • يظل في هذه المرحلة النمط الغذائي لطفلك غير مستقر وغير منتظم، لذا استمري في إطعامة لأطول فترة ممكنه كلما استيقظ، ويكون معدل الوقت لكل رضعة في حدود 15 أو 20 دقيقة.
  • قد يرفض طفلك الرضاعة من أحد الثديين، ويتمسك بالثدي الآخر، ولكن عليكِ أن تستمري في المحاولة في ارضاعة من الجهتين.
اليوم الخامس


  • الأطفال اللذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية، يشعرون بالجوع أكثر خلال الليل، لذا وارد أن تستيقظي كثيراً خلال الليل لإطعام طفلك، وأيضاً تكون إنتاج هرمونات الحليب في الليل أكثر.
  • قد يحدث بعض الالتهابات في الحلمات في هذه المرحلة، وعادة ما تنتهي في خلال 10 أيام، ولكن إذا وصلت لحدوث تشققات أو نزف، فعليكِ بالعرض على الطبيب لتلقي العلاج المناسب.

الأسبوع الأول

  • عند بلوغ طفلك عمر الأسبوع، يبدأ وزن الطفل في الزيادة التدريجية، حيث أن حليب الثدي يصبح أكثر غنى بالفيتامينات والدهون، وفي هذه المرحلة أنتِ لا تحتاجين لإيقاظه للرضاعة، وعليكِ فقط الاستجابة لاحتياجاته.
  • يصبح ثديك ممتلئين بالحليب، ولكن تبدأي في الشعور بالراحة أكثر، وقد يبدأ ثدييك في تسريب الحليب.
  • يبدأ طفلك في البكاء كثيراً حتى بعد الرضاعة، وقد يرفض الرضاعة أحياناً، وهو أمر طبيعي ولا يشترط أن يكون ذلك مرتبطاً بالجوع.
  • يصبح الحليب الآن أكثر كثافة، ويتكون بالأساس من 90% من الماء، لذا فشرب كميات كبيرة من الماء أمر هام جداً لإنتاج الحليب.





من مواضيع NoNa roze
0 أغذية... لا تقتربوا منها
0 انتبهوا ! هناك أخطاء شائعة في رمضان
0 التفاح المحشي
0 إحتياجات مولودك العاطفية
0 بسكويت لوز دايت
0 تَعرَّفى على أسوأ أنواع الأكل في الصيف
0 تعرفي على اساسيات العنايه بالبشره اثناء رحلتك الى الشاطئ اساسيات مهمه 2014
0 كل يوم معلومة طبية فقط على منتديات حوامل النسائية(الحرارة لدى الأطفال وعلاجها )
0 الرجل المثالى فى عيون المراه الرومانسيه
0 عادات تساعدك على الحفاظ على وزنك المثالي طوال عمرك
0 فوائد لا تتخيليها لنواة التمر
0 كيف تحفّزين الجنين على إتخاذ الوضعية المناسبة للولادة؟
0 اسماء مواليد بنات و أولاد
0 ما النظام الغذائي الأفضل خلال عيد الفطر؟
0 ما هو اليقين بالله
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس



قديم 12-24-2013, 11:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




مشاكل شائعة عند الرضاعة و إطعام الرضع







هل تواجهين مشاكل فى تغذية طفلك الرضيع؟ لا داعى للقلق فأنتِ لست وحدك.
الطفل لا يريد أن يرضع أو لا يأخذ كفايته

لا تقلقى هذه مشكلة شائعة خصوصاً بين الأمهات الجدد. ثابرى حتى يتعلم طفلك كيف يتغذى من ثدييك جيداً وذلك بحثه على وضع فمه مفتوح حتى آخره، ولمس خده قريباً من الفم لحثه على الرضاعة.
الطفل لا يريد إكمال رضعته فى الزجاجة

الرضع يأكلون حين يجوعوا، وعندما لا يشعرون بالجوع لا يأكلوا. ويمكن لشهيتهم أن تزيد أو تنقص وفقاً لطفرات النمو وعوامل النمو الأخرى. لذلك إذا كنتِ قلقة أفضل شئ هو الوثوق بشهية طفلك.
الطفل يرفض الاكلات الصلبة


لا داعى للقلق،استمرى بالمحاولة دون ضغط، لأنه من الجائز أنه غير مستعد للأكل الصلب بعد.
الطفل لا يحب طعام الأطفال

من المحتمل أنه لا يستسيغه بسبب قوامه الهلامى. جربى معه مذاقات مختلفة من صنعكِ فى البيت.
الطفل لا يحب كل الأكلات

هذه طبيعة إنسانية، فهو إنسان وله ذوق خاص فى نهاية الأمر بالرغم من صغر حجمه. حاولى أن تطعميه الطعام الصحى فقط وليختر منه
ما يشاء. ابتعدى عن تعريفه بالحلويات والأكلات السريعة والتسالى، حتى يعتاد على التغذيه الجيدة منذ نعومة أظافره.





من مواضيع NoNa roze
0 بسكويت الشوفان والزبيب لايت
0 فروق التعامل والتربية بين البنين والبنات
0 تسخين بعض الأطعمة يضرَ بصحتك..
0 أسرار لتتعرفي إلى شخصية زوجك
0 تناولي العنب لهذه الفوائد
0 جدول تنظيم نوم وإطعام الرضع
0 كيف تعرف الأم طفلها اذا كان جائع؟؟
0 كم تحتاج المرأه من الوقت كي تحمل بعد الولادة القيصرية؟
0 خبز الزيتون
0 ☼۞☼...أسباب استخدام اليد اليسرى عند بعض الأطفال ...☼
0 طريقة عمل صوص الشيكولاته
0 افضل الاغذية لزيادة مناعة الاطفال
0 ربى أطفالك ؟ ؟ ؟
0 الحديث مع الرضيع.. عقل أم جنون!!
0 استعيدي جمال شعرك بعد الولادة !
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 01-01-2014, 05:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




موضوع غايه في الاهميه

بارك الله فيك ع الطرح الرائع





من مواضيع dr.loly
0 بقلمي ..علآج التهابات المسالك البولية
0 أجواء ليلة حالمة مرصعة بالنجوم..من أنيك غوتال
0 ماذا يحدث اثناء الدورة الشهرية...؟
0 الفيتامينات والمكملات الغدائية للاطفال
0 كيف تعالجين الاسمرار حول الفم
0 نصائح وطرق بسيطه لمعالجه غازات ومغص بطن المواليد
0 مقارنة علمية بين التلقيح الصناعي وطفل الانبوب والحقن المجهري ...
0 «آي فون5 » من الذهب والماس ب17 مليون دولار
0 الحصالة في غرفة النوم
0 ميلك شيك القهوة والشوكلاته
0 بودينج الفواكه سهل وسريع..للصغار والكبار
0 أصول الجمال ,, ببساطة
0 نصائح لإختيار اللون المناسبة لخصل شعرك بحسب لون بشرتك وعينيك
0 امراض اللثة قد تسبب في اجهاض الحوامل
0 التوتر النفسي يؤخر من حدوت الحمل
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 01:44 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم








من مواضيع ام ارجواااااان
0 أزيآء بناتيه من Vertbaudet الاوروبية ....
0 الترجيع اوالارتداد المريئي عند الأطفال الرضع
0 ## للجمييع سلسلة دروس متجددة لمعرفة كيفية التعامل مع المواضيع وغيرها ##
0 لنْ أكون فآتنه الا بك واجمل كثيرراً~ ♥
0 وتمضي الآيآم وتطوى صفحتهآ,
0 هذا جدول توزيع العمل الأسبوعي بالتوووفيق
0 الف الف شكر لك سماسم وندوش وادارتنا الرائعه
0 ## ريحانة الجنة و دموع لليل - الاستعداد للمسابقات بالتووفيق
0 الأرز البني أكثر أنواع الأرز فائدة
0 ~ استخدام أداة انقاص الكثافة و أداة زيادة الكثافة
0 (( مسابقة جمال اللون البنفسجي )) شاركونا ستجدون ما يسركم اكيد معاااناااااااااااا
0 تحف فنيه من الشوك البلاستك
0 (( ملف )) الحكّة والحساسية لدى الحامل
0 ...( العارضة الصغيرة اليانا يلماز ) ..
0 الولادة الطبيعية بعد القيصرية... معلومات هامة
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-22-2014, 03:02 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم








من مواضيع قلب الاميري
0 أغرب 6 نصائح طبية
0 الخلطة السرية حتى لا يتزوج زوجك عليك!!
0 الذهاب إلى الحمام (النوم أثناء الحمل)
0 5 نصائح لنظام غذائي صحّي أثناء الصيام
0 أهم الأفكار الخاطئة في سنة أولى أمومة
0 أحبك ||~ ليتها تعبر عن اللي بخافقي يمك
0 6 أخطاء شائعة في تغذية الطفل وطرق تجنبها
0 بداية ظهور أسنان طفلك
0 غرف نوم روووع’ة
0 شموع للديكور..اشكالها خطيرة !!
0 قناع لترطيب البشرة واستعادة نضارتها في شهر رمضان
0 التين ::~
0 طبق الكفتة مع الزيتون
0 شرائح الدجاج بالسمسم
0 وصفة بسيطة لإنجاب الذكور!
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-23-2014, 02:05 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: تطورات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة يوم بيوم




شكراااا على الردود الطيبة اخواتى الله يعطيكم العااافية





من مواضيع NoNa roze
0 المقادير ودرجات الحرارة وتعريفاتها المختلفة
0 صينية دجاج بالبطاطا
0 ما النظام الغذائي الأفضل خلال عيد الفطر؟
0 خطوات لتزيين غرف الاطفال
0 دليلك لتسوّق الطعام العضوي الأنسب لحملك!
0 أفضل الأطعمة لبناء جسم طفلك
0 قشور فروة الرأس عند حديثى الولادة وكيفية معالجتهااااا
0 اجمل قصص وحكايات لاطفالنا الصغار (اطفال منتدى حوامل النسائية)
0 أطعمة تسبب زيادة سريعة في الوزن: تجنّبوها
0 أفضل الطرق لتبييض الأسنان والحفاظ على ابتسامة مشرقة
0 تربية الطفل في عمر السنة
0 مشروبات وأكلات تسرع من الطلق قبل الولادة
0 عادات على طفلك التخلص منها
0 ديكورات غرف نوم 2014
0 طريقة عمل كيكة القرفة اللذيذة
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرضاعة الطبيعية والأدوية ، تناول الادوية فى فترة الرضاعة ، اهمية الرضاعة الطبيعية مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-15-2012 10:48 PM
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية للامهات ، اهمية الرضاعة الطبيعية للام مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-15-2012 09:45 PM
الرضاعة بعد الولادة ، البدء بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة ، الرضاعة الطبيعية مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-13-2012 02:46 AM
الرضاعة الطبيعية ، اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الطفل مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-04-2012 04:10 PM
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الرضيع ، اهمية الرضاعة الطبيعية للرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 01:35 PM

 

الساعة الآن 07:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .