أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-03-2014, 08:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
icon19 لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ









لابد من التقليل من كمية ونوعية الطعام المتناول يوميا والبعد عن العادات الغذائية السيئة وتناول الوجبات الغذائية المحتوية على جميع العناصر الغذائية .
زيادة المتناول من الأطعمة الغنية بالألياف (الخضروات ,الفواكهه ,النخالة والحبوب الكاملة ) لأنها تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء .
الإمتناع عن تناول ( الأطعمة الدسمة ,المقليات ,الحلويات ,المشروبات الغازية )
إستخدام طرق الطهي (السلق ,الشوي ,الفرن ,البخار ) بدلا من القلي مع مراعاة نزع جلد الدجاج قبل الطهي وإستخدام لحوم قليلة الدسم .
مراجعة الطبيب وأخصائي التغذية من أول الزيادة في الوزن لإنها تختلف حاجة الجسم من السعرات حسب العمر والوزن والطول والمجهود .
تناول 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة بدلا من ملئ المعدة بالطعام .
تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا .
مراعاة شرب من 8 إلى 10 أكواب يوميا .
المحافظة على الوزن المثالي وتجنب إستخدام الأدوية التي تقلل من الشهية لما لها من جوانب سلبية .
عدم الشعور باليأس عند إتباع الأنظمة الغذائية السليمة من حيث البطئ في خسارة الوزن وتوقفها أحيانا لفترة معينة ولكن النظر في جودة مفعولها بعدم إسترداد الوزن بمجرد الإنتهاء منها .
لا بد من ممارسة الرياضة بإستمرار وذلك لحرق السعرات الحرارية وتخفيف الشحوم من الجسم .
الإبتعاد عن المعلومات الخاطئة عن تخفيض الوزن المذكورة في بعض وسائل الإعلام .
وأخيرا لابد معرفة أن النظام الغذائي السليم الناجح هو الذي يمكن إتباعه مدى الحياة دون الشعور بالجوع في أي وقت من الأوقات .وليس له اي نتائج سلبية من دوخة وغثيان وارهاق عام في الجسم



الحمية السليمة والحافظة على ذاكرتك و تحسن عملها تسيران جنباً الى جنب نحو الرشاقة
تحسين ذاكرتك وحل مشكلة السمنة لديك قد يحتاج إلى مجهود وارادة, و تغير في نمط حياتك, إذا ترتبط صحة الدماغ و الذاكرة بمجموعة من العوامل الجسدية و النفسية و الاجتماعية, و فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في الحصول على ذاكرة أقوىوجسم رشيق وصحي.
اولا : النوم و الرياضة
تلعب التمارين الرياضية دورا مهما في المحافظة على نشاطنا العقلي, و الذاكرة بالتحديد, إذا أن ممارسة الرياضة سيزيد من كمية الاكسجين مما يقلل من خطر اضطرابات الدماغ التي تؤدي إلى مشاكل في الذاكرة وزيادة معدل الحرق بالجسم . أما النوم فأنه عامل مهم أيضا في المحافظة على قدراتنا العقلية بما فيها الذاكرة, حيث تتسبب قلته في نقص طاقة الدماغ, و عدم التركيزوتقلل من كمية الطاقة التي يحتاجها الجسم , أما النوم الصحي فيساعد على حرق افضل للسعرات وفي تكريس المعلومات في الذاكرة حتى نستخدمها وقت الحاجة.

ثانياً : الرياضة و المرح
الرياضة تضفى النشاط والحيوية على الجسم وتحسن الحالة المزاجية نتيجة افراز الاندورفين من الدماغ ،لذا فالقليل من المشي، السباحة أو حتى ركوب الدراجات سيحسن الحالة المزاجية ويزيد من الشعور بالايجابية. يمكنك دائمًا التوجه الى الطبيعية حيث تسيرين في الهواء النقي وضوء الشمس بهدف التخلص من كل اعراض التوتر واعتلال المزاج
إن اللعب الموجة إلى العقل مثل حل الألغاز, الكلمات المتقاطعة, و الشطرنج وغيرها من ألعاب الذكاء تساهم و بشكل أساسي في تمرين الدماغ على التذكر, مما يساعدنا على الاحتفاظ بالذاكرة القوية حتى أعمار متقدمة, و لا تقل الألعاب المرحة, أو الأوقات الجميلة, مثل مشاهدت الأفلام المضحكة أهمية في المحافظة على الذاكرة عن ألعاب الذكاء, و هناك العديد من الدراسات التي أظهرت نتائجها أن الضحك محفز جيد للذاكرة, كما أثبتت الدراسات مثل تلك التي قامت بها جامعة هارفارد أن النشاط الاجتماعي و التعامل مع عدد كبير من الناس من أهم التمارين التي يستفيد منها الدماغ في المحافظ على الذاكرة, و بطء تراجعها مع تقدم العمر.

ثالثاُ التأمل و الابتعاد عن الضغوط
أن التعرض المستمر للضغط أو الألم يدمر خلايا الدماغ و بالتالي الذاكرة, أما التأمل, فيعتقد العموم أنه يصفي الذهن, و بالتالي يحسن نشاط الدماغ, و هذا صحيح, و لكن أضف لديك ما أثبتته الدراسات من أن جلسات التأمل تزيد من سماكة قشرة الدماغ, كما تزيد من التفاعل بين خلاياه, مما يحسن الذاكرة.



رابعاً : استهلاك المواد الغذائية الغنية بالكربوهيدرات ضرورة للمخ، وفق الدراسة
وجد باحثون أن الحمية الغذائية التي تعتمد على الابتعاد عن استهلاك المواد الغذائية الغنية بالكربوهيدرات قد ينجم عنها حرمان المخ من الطاقة اللازمة لأدائه مهامه على النحو الصحيح، وفق تقرير وكشفت الدراسة، التي أجريت على نساء تتراوح أعمارهن بين 22 إلى 550 عاماً، أن اللواتي اعتمدن حمية يعتمد على خفض استهلاك المواد الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبز، والبطاطس والمعكرونة، عانين من ضعف في الذاكرة، بعد أسبوع واحد فقط من بدء النظام الغذائي، وفق صحيفة "تلغراف وعزي الأداء الضعيف لذاكرة المشاركات في الاختبارات إلى حرمان المخ من الجلكوز، المستمد من الكربوهيدرات المتوفرة في الأطعمة ويعجز المخ عن تخزين الجلوكوز، وهو ما يعني أن الحمية ذات الكربوهيدرات المنخفض، تودي إلى تراجع "الوقود" الذي يعمل على تعزيز خلاياه، وفق التقرير.
وسمح للمشاركات في الدراسة، 19 امرأة، الاختيار بين نظامي حمية، يعتمد على كربوهيدرات متدنية أو أخرى ذات "سعرات حرارية" أقل.. واختارت تسع منهن الحمية الأولى وفيما فضلت الأخريات البرنامج الثاني وأخضعت "المهارات الإدراكية" لكافة المشاركات ومنها التركيز، والذاكرة على المدى القصير والطويل، والتركيز البصري، الذاكرة الحيزية..وأظهرت المجموعة المشاركة في الحمية ذات الكربوهيدرات المنخفضة "تراجعاً تدريجياً في الذاكرة المرتبطة بالمهام مقارنة بالمجموعة الثانية، كما اتسمت ردة فعلهم الزمنية بالبطء كذلك، إلا أن أدائهن في الاختبارات المتصلة بالتركيز القصير المدى، كان أفضل وقالت البروفيسور، هولي تيلور، من جامعة "تافتس" بمساشوستس إن ذاكرة النساء تحسنت فور عودتهن لاستهلاك المواد الغنية بالكربوهيدرات.
وأضافت قائلة: هذا الدراسة تظهر أن للغداء الذي نتناوله تأثير مباشر على السلوك الإدراكي.. الحمية الرائجة التي تعتمد على خفض أو الحرمان من استهلاك الكربوهيدرات، لها أقوى تأثير محتمل على التفكير والإدراك وأردفت تيلور، التي قادت البحث، أنه رغم محدودية حجم الدراسة، إلا أن نتائجها أظهرت اختلافاً واضحاً في الأداء الإدراكي لارتباطه بالنظام الغذائي، "البيانات تشير، أنه بعد أسبوع من القيود الصارمة على استهلاك الكربوهيدرات، ضعف أداء الذاكرة، تحديداً المتعلق بالمهام المختلفة وأوردت: "تشير الدراسة أن النظام الغذائي يؤثر على ما هو أكثر من الوزن فقط... المخ بحاجة إلى الجلوكوز لاستمداد طاقته.. والنظام الغذائي المعتمد على الكربوهيدرات المتدنية قد يكون ضاراً للتعليم، والذاكرة والتفكير.""


خامساً : راقب ماذا تأكل
راقب ماذا تأكل
تتأثر ذاكرتنا واجسامنا بنوعية الأطعمة التي نتناولها, فمنها ما هو مهم للحصول على ذاكرة قوية حتى عمر متقدم, و منها ما يساهم في تدمير الذاكرة, و تعد الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 من أكثرها فائدة للدماغ, مثل السمك بمختلف أنواعه أو الأدوية المكملة مثل حبوب زيت السمك, و المكسرات, فهي تحارب الألزهايمر, بينما تعد الأغذية التي تحتوي الدهون المشبعة من أكثر ما يؤثر سلبا على الدماغ و يسهم في الخرف. كما أن الفواكة والخضار, و الورقيات على وجه الخصوص, تحتوى على مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الدماغ صحية و سليمة.
جميعها اطعمة ينصح بها من يتبعون الحميات الصحية ويرغبون بجسم رشيق

تعتبر المكسّرات عموماً والجوز خصوصاً أطعمة غنيٌّة بالمغذيّات، الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضروريّة لعمل الدماغ.
ومن الاغذية الرائعة في الحميات على ان تؤخذ بكميات قليلية وتمضغ جيد فهي تعطي شعور بالشبع لمدة طويلة





التفّاح: غنيّ بمضادات الأكسدة والمعادن فعّالٌ جدّاً تجاه الأمراض ويبعد عن الفرد داء الخرف. أعطي أولادك يومياً تفاحة مقشرة او كاملة، حسب ما يفضلون .

التوت : غنيٌّ بمضادات الأكسدة ويحمي الدماغ من فقدان الذاكرة. أضيفيه إلى اللبن الزبادي لتحضير سموثي لذيذ، أو حضّري منه مافن لذيذة مناسبة للفطور وللحقيبة المدرسية.

الشوفان : يحتوي على الألياف والبروتين وبالتالي يقي شرايين القلب والدماغ. قدّميه مع الحليب لذاكرةٍ قويّة، أو حضّري منه بسكويتاً لذيذاً قليل السعرات .

الحليب: في الصباح فهو غنيٌّ بالبروتين، الفيتامين د والكالسيوم المفيد لتوزيع الطاقة في الجسم ويعطي شعور بالشبع

تمنياتي لكم بالرشاقة والجسم السليم









من مواضيع ام ارجواااااان
0 @@ مبرووووووووك ( نور الرافدين - rayhana05 - تورية- عيون المهى )الاشراااااااف @@
0 مسااااابقة جديده تنتظركم ادخلواااااااا وشاركوناااااااااااااا
0 نحاتة تصنع من شخصيات الكتب الشهيرة حقيقة
0 # مبروك لكل من تميزت في شهر رمضان - مشرفات واداريات - مبروووك #
0 # رموش مصنوعة من أرجل الذبآب الميت #
0 اعراض الحمل في الاسبوع الاول
0 // ثقافة السعادة الزوجية ...وضغوط الحياة الاجتماعية //
0 أطعمة تمنع الشعور بالجوع
0 ازياء بنات كيوت لعام 2012
0 احلى خواتم سهره2012 خواتم ماركه 2013 خواتم ماركات روعه2013احلى خواتم
0 بالصور: ألوان أحمر الشفاه المناسبة للسمراوات
0 خدع ليلية لشعر أنيق في الصباح
0 ملابس اطفال ماركة TroiZenfantS
0 صينية كور البطاطس باللحم المفروم والبشاميل
0 اساور عريضة 2013
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 01-03-2014, 07:33 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ساندوتش الشاورما التركي
0 مخاطر المساكرا المقاومة للماء
0 مواصفات أفضل واقي شمس
0 يطلع معي شيء غريب لما جيت احذف المواضيع
0 روائع التدبر
0 احرص على تناول الكاجو في رمضان.. لهذه الأسباب
0 علاج منزلي فعّال يخلّصك من حب الشباب
0 مساابقة عاااالم الحيوان تفضلو وشاااركوناااااااااا
0 الدجاج مع صلصة البرتقال
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 مكعبات الدجاج بالسمسم والعسل
0 إذا أردت أن ترى الدنيا بعد موتك ،،
0 الله يخلف على العقل
0 فما معنى قولك سبحان الله
0 البسبوسه اليماني
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2014, 09:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية 3nood

البيانات
التسجيل: Dec 2013
العضوية: 89247
المشاركات: 671 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 133
3nood will become famous soon enough3nood will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
3nood غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ




يسلممممموووووو♡





من مواضيع 3nood
عرض البوم صور 3nood   رد مع اقتباس

قديم 01-03-2014, 09:14 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ




موضوع قيم
عساااكي ع القوة يالغلاا





من مواضيع ريحانة الجنة
0 ديكور المطبخ الصغير >> نصائح هامة ☺
0 نصائح للمقبلات على عملية الحقن المجهرى او اطفال الانابيب
0 مُشَآركَتٍي♥● الصحابية أروى بنت عبدالمطلب ♥●
0 جمال الأمومة في المملكة الحيوانية
0 روابط و فيروووسات خطييييرة
0 يقولون ..ويقول الله
0 نداء لمشرفات الاقسام العامة الغاليات..
0 فوائد اكل سبع تمرات يوميا
0 المانجو لجسم صحي
0 أدوات لتشجيع بناتك لدخول المطبخ
0 معنى اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا
0 المصحف الفلاش لقراءة القران الكريم برواية حفص عن عاصم لا يحتاج نت ولا تسطيب
0 فطائر الدجاج بالجبن الشيدر
0 أطعمة يفضل تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية
0 أسورة & بحورة ..كلمة راس لاهنتوا ع السريع
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2014, 04:21 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ








من مواضيع ام ارجواااااان
0 كيف يمكنني منع امتلاء الثدي بكمية كبيرة من الحليب (احتقان)؟
0 خيل حرمها صاحبها من الأكل لأنها لم تفوز بالسباق فكانت المفاجئه سبحان الله
0 المكرونة الفريدو بالدجاج من مطبخ الشيف اسيا
0 == لو تَأَمَّلْت فِي هَذِه الَلَّحْظَه ==
0 (((( قيميني بذووووقك )))) شاركونا في الأذوووووواق
0 تشيز كيك النوتيلا
0 ## همسة حب .............. ##
0 n e w f a s h i o n s h s
0 = ما أكثر الناس وما أندر الانسان ؟؟؟=
0 قلوبنا لا تصلي..! تعال وانظر كيف ..!
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 طريقة اعداد أفخاذ الدجاج بالليمون والأعشاب
0 أغرب تسريحات الشعر للفتيات لا تفوتكم
0 طقم سفرات صينية
0 فساتين افراح دانتيل بتصميمات اسبانية 2014
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-05-2014, 01:48 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ




راااااااائع

يعطيك العافية

احلى تقييم

*****





من مواضيع ASMA layal
0 احذروا.... الغيبة
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 ملعقة عسل قبل النوم .. ثورة في أبحاث إنقاص الوزن
0 نزوا دم بعد الجماع في اليوم 15 من الدورة
0 توضيح
0 أسباب التهاب اللسان وأعراضه
0 الدوخة, و الدوار, و فقد التوازن
0 لا خوف بعد اليوم من اصفرار اسنانك!
0 اليك مجموعة من الرجيمات المجمعة الامنة والصحية والمتنوعة
0 اعتذر عن الاشراف
0 ماذا يكره الزوج في مكياجك؟
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 ضغط الدم المرتفع ( حقيقته و كيفية علاجه والنظام الغذائي المخصص )
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2014, 01:48 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي رد: لحل مشكلة السمنة والمحافظة على الذاكرة ووظائف الدماغ








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ## طااقم الادارة والمساعدات والمشرفات العامات والمشرفات ( متجدد) ##
0 أسباب فشل الزواج؟
0 طريقة عمل التين بالقشطة
0 88 هاااام88 تقرير عن الاقسام قبل شهر رمضان 8888
0 كيف يكون شكل المولود الجديد؟
0 لماذا لا أشعر بالراحة في السرير؟
0 قصة وحكمة
0 # الشجار بين الابناء هل يعدمشكلة #
0 ابر التنشيط لتنشيط التبويض
0 بح العيون ر (( فعاليااات شهر الخير رمضان ))
0 = ما أكثر الناس وما أندر الانسان ؟؟؟=
0 فساتين زفاف يابانية رائعة 2011 فساتين للعروسات 2011
0 ماهو الإندوميتريوزس أعراضه وكيفية تشخيصة أسبابه وعلاجه
0 ديكورات مطابخ -صور ديكورات مطابخ -مطابخ روعة -اروع ديكورات مطابخ 2011
0 تأخر نمو الجنين داخل الرحم......................
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضعف الذاكرة عند الاطفال ، اسباب ضعف الذاكرة عند الاطفال ، علاج ضعف الذاكرة اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-10-2012 04:20 PM
العلاقة السمنة بضعف القدرات العقلية ، اسباب السمنة المفرطة ، طرق علاج السمنة بسملة123 قسم التغذية 0 08-05-2012 03:29 AM
مخاطر السمنة على الطفال ، اضرار السمنة على الاطفال ، كيفية التخلص من السمنة اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-28-2012 02:21 PM
المراهقون ، مشكلات التغذية عند المراهق ، مشكلة السمنة سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-07-2012 02:01 AM
طرق لعلاج السمنة ، جراحة السمنة للمناظير ، كيفية حساب السمنة فى الجسم توتا توتا قسم التغذية 0 07-04-2012 03:10 PM

 

الساعة الآن 03:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .