أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


الامن والغير امن عن استعمال الكحل ..طلاء الاظافر وتركيبها ...تبييض الاسنان .وغيرها


...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By Zeezee

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-06-2014, 01:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e36 الامن والغير امن عن استعمال الكحل ..طلاء الاظافر وتركيبها ...تبييض الاسنان .وغيرها











هل صحيح أنّني لا أستطيع انتعال الكعب العالي خلال الحمل؟


ن غير المستحسن انتعال الكعب العالي خلال الحمل، لكن يمكنك ذلك في بعض الأحيان. فالكعب العالي يعيق وقفتك ويزيد الضغط على أسفل الظهر. ذلك أنّ الأربطة التي تسيطر على هذه المنطقة تصاب بالانحلال خلال الحمل، وقد تتمدّد وتتضرر جراء الكعب العالي. إلى جانب ذلك، يمكن للوزن الإضافي لجنينك وانتعال الكعب العالي أن يزيدا ألم أسفل الظهر فيصبح حاداً.
الأحذية من دون كعب هي الأفضل في الأيام العادية. فهي تؤمّن لك الراحة، وتخفّف الضغط على ظهرك (على رغم أنّ الوقفة المناسبة تلعب دوراً هاماً أيضاً). انتعلي الكعب العالي في المناسبات والإجازات وأبقي على حذاء من دون كعب في حقيبتك لاستعماله عند الحاجة. لكن انتبهي لأن حجم قدميك قد يزداد خلال الحمل، وربما تتوسّع بعض الأحذية إذا انتعلتها ولن تتمكّني من استخدامها فيما بعد.








[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]هل من الآمن ارتداء حمّالة صدر ذات سلك أسفل الصدر أثناء الحمل؟


لا يوجد دليل قوي يثبت أن ارتداء حمّالة الصدر (السوتيان أو bra) ذات سلك أسفل الصدر أثناء الحمل يمكن أن يكون ضاراً. ومع ذلك، ربما يكون هناك بعض الخطر المحتمل. تنصح الكثير من الطبيبات وأيضاً محلات بيع الملابس بعدم شراء حمالة الصدر ذات سلك أسفل الصدر أثناء الحمل. ويبدو أن السبب وراء ذلك أن السلك القاسي قد يتعارض مع التغيير الطبيعي في شكل وحجم الثدي أثناء الحمل. فربما يعطل التدفق المتزايد للدم أو "يسحق" نظام قنوات الحليب في الثدي والذي يتكون شيئاً فشيئاً أثناء مرحلة الحمل، مما يسبب الألم وعدم الشعور بالراحة، وقد تصل المسألة إلى الإصابة بالتهاب الثدي.

تبدأ التغيرات في الثدي في وقت مبكر عمّا تتوقع معظم السيدات. بحلول الأسبوع السادس، تكون قد بدأت طراوة الثدي والانتفاخ الطفيف به. وليس من الغريب أن تشعري وكأن ثدييك بهما "تورمات" في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل خلال بداية تطوّر نظام قنوات الحليب . وتصبح الهالة الداكنة حول الحلمة أكثر ظهوراً وتميل إلى اللون الداكن أكثر من ذي قبل. كما تظهر العروق بشكل أوضح تحت الجلد نتيجة زيادة تدفق الدم اللازم لنمو وتطور الثديين استعداداً لتغذية طفلك فيما بعد. يزيد حجم الثدي زيادة تدريجية أثناء الحمل، وكمتوسط يكبر حوالي 5 سنتيمترات في الحجم و1400 غراماً في الوزن.

وتوضح هذه التغيرات مدى أهمية ارتداء حمّالة صدر مريحة وداعمة للصدر. وتحتاج بعض السيدات إلى ارتداء حمّالات صدر خاصة بالحمل قبل غيرهن، وذلك تبعاً لحجم الصدر قبل الحمل ومعدل نموه. وتعرض حالياً الكثير من محلات بيع الملابس الجاهزة خدمة القياس المجاني لحمّالة الصدر للتأكد من حصولك على المقاس الصحيح. أنت بحاجة إلى حمّالة صدر مريحة تقوم بدعم الوزن المتزايد للثدي، ولا تضغط على الصدر بأي شكل من الأشكال. قد تحتاجين إلى أخذ وتغيير قياسك مرتين إلى ثلاث مرات أثناء الحمل.

وتتميز حمّالة الصدر (السوتيان أو bra) الجيدة الخاصة بالحمل بأنها أعرض من حمالة الصدر العادية، ولديها خامة تدعم (تسند) الصدر جيداً، إلي جانب خُطّاف (مشبك للتثبيت) خلفي يمكن تعديل مقاسه حتى يسمح لك بارتداء الحمّالة مدة أطول كلما زاد حجم الثدي. لذا يكمن السر في القياس الصحيح. إذا لبست حمّالة صدر ذات سلك معدني أسفل الثدي خلال أي مرحلة من مراحل الحمل، تأكدي فقط من أن السلك المعدني لا يضغط على ثدييك أبداً ولا ترتديها خلال نومك. أغلب الظن أن السلك سينزل باتجاه داخل ثديك وأنت مستلقية مما قد يتسبب في حدوث مشاكل.








[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]هل من الآمن استخدام الكحل العربي أثناء الحمل؟[/COLOR]

ما زال استخدام الكحل العربي من العادات الشائعة. فهل استخدامه آمن بالفعل؟
تحتوي بعض أنواع الكحل العربي نسبة عالية من الرصاص والأنتيموني أو الأثمد. وهذا النوع من الكحل يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بتسمم الرصاص عبر التسرب إلى مجرى الدم. ويمكن أن يسبب مشاكل خطيرة مثل فقر الدم أو الأنيميا والتشنجات لدى الأم. كما أنه قد يصل إلى إلى الطفل عبر المشيمة ويؤذي نموه. وهو خطر بالذات على الأمهات المصابات أصلاً بأمراض في الدم مثل التلاسيميا.
يرجح أن تحتوي الأنواع الرخيصة التي تباع في الأسواق الشعبية ولدى العطّارين على الرصاص. أما الكحل العربي الذي يباع في الصيدليات أو تنتجه بعض كبريات شركات الماكياج المعروفة، فيلتزم بمواصفات ومعايير أكثر أماناً، ذلك أنه يحتوي على مادتي الكربون والحديد بدل الرصاص. تأكدي من أن الكحل الذي تشترينه خالٍ من الرصاص واقرئي المكونات المدونة على العبوة أو العلبة.
لو رغبت كثيراً في استخدام الكحل العربي، تأكدي من أنه خالٍ من الرصاص. واحرصي على وضعه خارج العين وليس في الجفن الداخلي لأن العين تمتصه أسهل عندما يكون داخلها. في حال نتج عن ذلك أي مشاكل في عينيك، اذهبي لزيارة الطبيبة.








[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]هل من الآمن استعمال طلاء الأظافر ومزيل الطلاء في الحمل؟[/COLOR]

لا بأس باستخدام طلاء الاظافر ومزيل طلاء الاظافر في الحمل إذا كنت حذرة. لو رغبت في وضع طلاء على اظافرك بين الحين والآخر، ليس عليك أن تقلقي. لكن هناك بعض المكونات الكيميائية في طلاء الاظافر قد تؤذي لو تعرضت لها بشكل منتظم. وأكثر مكونين كيميائيين معروفين هما: الفورمالديهايد وتوليووين.

الفورمالديهايد

يستخدم الفورمالديهايد كمادة تعطي الصلابة لطلاء الاظافر. ويمكن أن يهيّج استنشاقه عينيك وأنفك وحنجرتك ورئتيك. ومن المعروف أنه يسبب السرطان لو تمّ التعرض له بنسبة عالية وعلى فترات طويلة في العمل. مع أنه من غير الجيد أن تتعرضي للفورمالديهايد غالباً، فلا يحتمل أن يتاثر به طفلك الذي لم يولد بعد، لأن الفورمالديهايد يتكسر بسرعة في جسمك.

توليووين

يستخدم توليووين كي يسمح لطلاء الاظافر بالنزلاق بسلاسة أكبر. ويمكن أن يهيّج استنشاق توليووين عينيك وحنجرتك ورئتيك. وهناك خطر أيضاً من التعرّض لكميات كبيرة منه وقد يؤذي الجهاز العصبي ويسبب عيوباً خلقية لدى الجنين. ولكن لا يحدث ذلك إلا إذا استنشقت أبخرته مباشرة وبانتظام.

إذا كنت تطلين أظافرك باستمرار أو تعملين كأخصائية طلاء أظافر، قد يكون هناك خطر ضئيل عليك من هاتين المادتين الكيميائيتين.
تستطيعين التخفيف من تعرّضك للفورمالديهايد وتوليووين من خلال:


• استخدمي طلاء الاظافر الخالي من الفورمالديهايد وتوليووين.
• لا تستخدمي طلاء الاظافر الذي يحتوي هاتين المادتين أكثر من مرة في الاسبوع على الأكثر.
• إذا كنت تعملين كأخصائية طلاء أظافر، جربي أن تتركي مهمة طلي الاظافر لإحدى زميلاتك كلما سمحت لك الظروف.
• افتحي الأبواب والنوافذ قبل البدء بوضع طلاء الاظافر.
• عندما تجففين الطلاء، لا تنفخي عليه لأنك ستستنشقين أبخرته على الأرجح. مدّي ذراعيك بعيداً عن جسمك كي تتيحي للاظافر أن تجفّ.


أما بالنسبة لمزيل طلاء الاظافر فهو آمن خلال الحمل. إنه يحتوي على الأسيتون، والذي يتواجد بشكل طبيعي في أجسامنا والبيئة المحيطة بنا، كما يتمّ تصنيعه.
في حال تعرضت لكميات كبيرة من الأسيتون على فترات طويلة، سيظهر احتمال ضئيل بأن يسبب مشاكل في نمو الطفل أو عيوباً خلقية. لكن حتى لو استخدمت مزيل طلاء الاظافر كل يوم، لن يؤذيك أو يؤذي طفلك. كما يمكنك دائماً شراء مزيل طلاء اظافر خالٍ من الأسيتون، والذي يسبب جفافاً أقل وبالتالي يكون ألطف على اظافرك من الأسيتون.
بعد إزالة طلاء الاظافر، اغسلي يديك بالماء والصابون للتخلص من أي بقايا كيميائية.









[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]هل من الآمن وضع الأظافر الاصطناعية أثناء الحمل؟[/COLOR]

لا بأس باستعمال الأظافر الاصطناعية طالما كانت التهوئة جيدة في الغرفة مع النوافذ المفتوحة أو تشغيل المكيّف. تُخرج الأظافر الاصطناعية أدخنة عندما يتم وضعها. وفي حال تعرضك لكثير من هذه الأدخنة، قد تصابين بالغثيان. وهذا أمر غير مرغوب فيه سواء أكنت حاملاً أم لا.

كما عليك الانتباه إلى أنك قد تصبحين أكثر حساسية للأظافر الاصطناعية وأنت حامل حتى قبل أن تلبسينها. سيزداد احتمال إصابتك بالحساسية أو الفطريات أو التهاب بكتيري في الأظافر أو حولها.

ربما تجدين أن أظافرك أصبحت أقوى وأكثر صحة خلال حملك، لذا قد تفضلين الإبقاء على طبيعتها.

إذا كنت تعملين كأخصائية وتضعين الأظافر الاصطناعية بانتظام لزبوناتك، فاحذري أنها قد لا تكون آمنة أثناء الحمل.

إذا كنت تضعين الأظافر الاصطناعية بشكل منتظم، فمن المحتمل أنك تستنشقين الكثير من الأدخنة. بالإضافة إلى أنها ستشعرك بأنك لست على ما يرام، فإنها قد تؤذي طفلك. ربما يضاعف استنشاق الأدخنة احتمال تعرضك للإجهاض أو إنجاب طفلك مصاب بعيوب ولادة.

في حال كنت تديرين مشروعك الخاص، يمكنك الطلب من زميلتك أن تأخذ عنك بعض مهماتك وأنت حامل. إذا كنت تضعين الأظافر الاصطناعية، اتخذي الاحتياطات التالية:

• ارتدي قناعاً للوجه
• اعملي بالقرب من النافذة
• خذي فترات استراحة منتظمة لاستنشاق الهواء النقي.








[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]هل من الآمن تبييض أسناني أثناء الحمل أو عندما أبدأ بالرضاعة الطبيعية؟[/COLOR]

من الصعب الجزم في الأمر لعدم توفر أبحاث كافية حول مدى أمان تبييض الأسنان وأنت حامل أو أم مرضعة.

تحتوي منتجات تبييض الأسنان عادة على هيدروجين البروكسيد أو كرمايد البروكسيد. عندما تتكسر هذه المادة الكيميائية، يدخل الأوكسيجين إلى الطبقة الخارجة القاسية من أسنانك (الميناء) ويفتّح ظلال لونها الطبيعي. وتسمى هذه العملية التي يؤديها الأوكسيجين الأكسدة.

تضر الأكسدة بالحمض النووي في الخلايا وتحمل خطر قتل الخلايا إجمالاً. يتوقى أطباء الأسنان الإضرار بالخلايا عبر وضع المادة الكيميائية فقط على ميناء أسنانك، والذي لا يحتوي على خلايا حية. سيحرص طبيب الأسنان على التأكد من أن العلاج لا يطال اللثة باستخدام قالب خاص يلبس على اللثة.

يوجد نوعان من تبييض الأسنان المحترف. النوع الأول يتطلب زيارات عدة لطبيب الأسنان على مدى أكثر من شهرين. سيأخذ طبيب الأسنان المقاسات في قالب ليصنع واقياً على شكل اللثة ويبين لك كيفية استخدام جل التبييض. ستستخدمين الواقي المصنع في المنزل ثم تضعين الجل لفترة معينة من الوقت على مدى أسبوعين أو خمسة أسابيع.

أما النوع الثاني من العلاج المحترف فيسمى "تبييض الأسنان بالليزر". وهنا يوضع منتج التبييض على أسنانك فيلمع ضوء أو ليزر عليها لتفعيل التبييض. ويستغرق التبييض بالليزر حوالي ساعة.

هذا النوعان من التبييض يجعلان أسنانك حساسة أكثر لفترة. لكن يحتمل أن تكون الحساسية أعلى مع التبييض بالليزر.

في حال قررت تبييض أسنانك، زوري طبيبك دائماً. يوفر بعض أخصائيي التجميل علاجات تحتوي على عناصر مبيضة. وهذه العناصر غير آمنة وقد تسبب الضرر الدائم لميناء أسنانك.

تُباع مجموعات تبييض الأسنان في الصيدليات من دون وصفة طبية. وتحتوي هذه المجموعات على نسخة أضعف من جل التبييض المستخدم في عيادات الأسنان. استشيري طبيبتك أو الصيدلي قبل استخدام علاجات بدون وصفة طبية أثناء الحمل.

لا بأس باستخدام معجون الأسنان المبيض بما أنها تخفف البقع عن الأسنان بشكل كبير بدل تبييضها فعلياً.

حتى لو وضعت موضوع الأمان جانباً، فقد لا تشعرين بالرغبة في زيارة طبيب الأسنان مرات عدة وأنت حامل أو أم لطفل صغير.

لذا، ولجميع الأسباب، يستحسن الانتظار حتى ولادة طفلك والانتهاء من الرضاعة الطبيعية قبل تبييض أسنانك.

[/COLOR]





من مواضيع demoshka
0 امرأة دخلت غيبوبة بعد صبغ شعرها
0 فوائد عصير المانجو
0 أخطاء نعرفها ولكن للاسف نقع فيها...!!!
0 اهداء لعشاق القهوة
0 الزوج المثالي
0 الى اختنا روح الورد احلى تهنئة بمناسبة .....
0 هموم الاطفال
0 (افلا يتدبرون القران ام على قلوب افقالها )
0 قصة الحب والجنون
0 معلمة آلية تدرس تلاميذ اليابان...!!!!
0 نصائح لاختيار ملابس منزلية مريحة لطفلك:
0 نصائح لوقاية طفلك من التهابات الحفاضة
0 مراحل نمو طفلك من يوم لسنة شهر بشهر
0 متى يبكي القلب؟؟؟؟؟
0 طرق الاسترخاء تعلميها لحياة سعيدة
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس



قديم 01-07-2014, 08:09 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Zeezee

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79956
المشاركات: 528 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 145
Zeezee will become famous soon enoughZeezee will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Zeezee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الامن والغير امن عن استعمال الكحل ..طلاء الاظافر وتركيبها ...تبييض الاسنان .وغيره




شكرا ع المعلومات الرائعه





demoshka likes this.

من مواضيع Zeezee
توقيع : Zeezee









"اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير"

"اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض"

يآآآآآآآآآآآربي ياحبيبي تحفظوا ليا

عرض البوم صور Zeezee   رد مع اقتباس

قديم 01-10-2014, 03:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الامن والغير امن عن استعمال الكحل ..طلاء الاظافر وتركيبها ...تبييض الاسنان .وغيره




يسلمو على الدعوة الجميلة منورة





من مواضيع demoshka
0 اسباب قشرة الشعر وعلاجها والوقاية منها
0 مربى الورد البلدي لاحلى وردات حوامل
0 كعك الحرشة المغربية
0 ديفيربرون لعلاج الثلاسيميا او انيميا البحر المتوسط
0 ولادة طفل عملاق في لندن
0 نصائح للتعامل مع الأطفال..., هام جدا...
0 المقلوبة على الطريقة السورية
0 كلام في الصميم ومن الووواقع الاليم
0 مربي الفراولة على الطريقة الشامية
0 فطيرة الكيك روووعة
0 حسب بشرتك اختاري لون احمر شفاهك
0 قصة للعبرة ..فتاة خسرت بكارتها بجهلها
0 فيديو يتحدث عن لغة الاطفال الرضع يساعدك على فهم مايرد الطفل
0 اعراض الحمل الوحام ارجو دخول كل الحوامل
0 استمتعي بالاستماع الى القران الكريم مع مناظر طبيعية خلابة
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضة طلاء الاظافر 2013 ، احدث طلاء اظافر 2014 ، موضة طلاء الاظافر crazy girl الموضة و الجمال 0 11-28-2012 02:56 AM
طريقة وضع طلاء الاظافر 2013 ، كيفية وضع طلاء الاظافر 2014 ، وضع المانكير crazy girl الموضة و الجمال 1 11-24-2012 03:13 PM
اضرار طلاء الاظافر علي الحوامل ، طلاء الاظافر للحوامل ، مخطار طلاء الاظافر للحوامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-01-2012 02:45 AM
وصفة لتبييض الاسنان 2012 ، طريقة تبييض الاسنان 2013 ، تبييض الاسنان crazy girl الموضة و الجمال 0 08-30-2012 09:13 PM
خطوات و طريقة عمل طلاء الاظافر الفرنسي 2013 - اظافر رائعة - طلاء الاظافر ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-16-2012 07:58 PM


الساعة الآن 02:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .