أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


لحياة منزلية امانة اثناء الحمل


...
Like Tree5Likes
  • 1 Post By demoshka
  • 1 Post By meema
  • 1 Post By ريحانة الجنة
  • 1 Post By حياتي توأمي
  • 1 Post By Zeezee

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-06-2014, 02:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
Lightbulb لحياة منزلية امانة اثناء الحمل






هل من الآمن أخذ حمام ساخن أثناء الحمل؟


استخدمت الحمامات الدافئة منذ قرون مضت للعديد من الأسباب، منها التأثير المهدئ على عضلات الجسم والدور في استرخاء العقل. يوحي الانغماس في حمام دافئ بـ"الفخامة"، ولا يوجد ما يشير إلى مخاطرها على السيدة الحامل.

مع ذلك، عليك توخي الحذر تجاه الحمامات "الساخنة" لعدم معرفتنا الكثير عن تأثيرها المحتمل على الدم المتدفق عبر المشيمة أو على الجنين. وربما يؤدي الماء الساخن جداً إلى إصابتك بالدوار (الدوخة) أو الغثيان، لأنه قد يقلل من ضغط الدم بصورة كبيرة – وهو أمر غير مستحب.




كيف يمكنك إذاً تحديد ما إذا كان حمامك "ساخنا" أو "دافئاً"؟

اختبري حرارة الماء عبر استخدام الكوع أو الجبهة قبل نزول (حوض الاستحمام) البانيو، تماماً مثلما تفعلين عند استحمام طفلك، لأن هذا الجزء من بشرتك أكثر حساسية من قدميك أو يديك إزاء الحرارة. يجب أن يكون الحمام الدافئ مريحاً تغطسين فيه مباشرة من دون الحاجة إلى التروي أو النزول تدريجياً! أما الحمام الساخن جداً فقد يؤثر على لون بشرتك الذي يتحول إلى الاحمرار وربما تجدين أنك تتصببين عرقاً.

حماماً هنيئاً!


هل يعدّ استخدام الزيوت العطرية آمناً أثناء الحمل؟



يعتقد الكثير من خبراء التدليك بالزيوت العطرية أن الزيوت الأساسية – وهي المستخرجة من نباتات وزهور معينة – والتي تستخدم في هذا النوع من التدليك، قد تساعد على تحفيز الغدد الصماء وتوازن معدلات الهرمونات في الجسم، كما تساهم في التخلص من التوتر.

لا شك في أن التأثير المهدئ والذي يبعث على الاسترخاء في العديد من الزيوت المستخدمة في هذا النوع من التدليك وأساليب التدليك المتبعة، يمكن أن يعزز شعورك بالنشاط ويحسّن من صحتك العامة، إلا أن هناك بعض الأنواع من الزيوت التي يجب عليك تجنّبها أثناء فترة الحمل.

إذا كنت حاملاً، يستحسن استشارة أخصائي تدليك بالزيوت العطرية لمعرفة الأنواع التي يجب عليك تجنّبها. حاولي أولاً العثور على أخصائي محترف تنصحك به الصديقات أو خبير مؤهل برخصة عمل رسمية في هذا المجال.

يفضل بعض الأخصائيين في هذا المجال ألا تلجأ السيدة الحامل في الثلثين الأول والأخير من الحمل إلى التدليك باستخدام الزيوت العطرية، في حين يستخدم البعض الآخر أسلوباً خفيفاً وخاصاً بالحوامل مع اختيار دقيق للزيوت الأساسية التي يتمّ استعمالها.


هل من الآمن التعرّض للمواد الكيماوية الخاصة بالتنظيف الجاف أثناء الحمل؟


نشأت المخاوف من استعمال المواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف الجاف جراء الأبحاث التي أشارت إلى أن النساء الحوامل اللواتي يستخدمن ماكينات التنظيف الجاف يكن أكثر عرضة لخطر الإجهاض وخسارة (فقدان) الجنين.

تتمثل المخاطر التي تتعرض لها الحوامل أثناء التنظيف الجاف في احتمال انتقال المذيبات الكيماوية العضوية المستخدمة إلى الجنين عبر المشيمة.

أما النساء الحوامل اللواتي يتعرضن للمذيبات الكيماوية العضوية أثناء عملهن، فقد تزداد نسبة خطر العيوب الخلقية على الأجنّة، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وقد شملت الدراسة النساء اللواتي يتعاملن مع تلك المذيبات الكيماوية العضوية والتي شملت الأخصائيات في المعامل، والعاملات في المصانع، والرسامات المحترفات، والعاملات في المجال الكيميائي وعيادات الحيوانات الأليفة، ووجدت أنهن يتعرضن لمجموعة من المذيبات الكيماوية العضوية.

إذا كنت حاملاً، يفضل أن تقللي قدر المستطاع من تعاملك مع المنظفات العضوية في عملك، واطلبي من صاحب العمل نقلك إلى مكان آخر خلال فترة الحمل أو أن يقوم بعمل تقييم لحجم المخاطر التي تتعرضين لها في مكان عملك.

مع ذلك، يمكنك إرسال ملابسك للتنظيف الجاف أثناء فترة الحمل لأن كمية المسحوق المتبقي على ملابسك لا تذكر. لكن يستحسن تهوية ملابسك قبل ارتدائها، فلدى بعض النساء ردة فعل قوية تجاه الروائح أثناء فترة الحمل.


هل من الآمن استخدام المنظفات الكيماوية مثل المبيضات أثناء الحمل؟

نعم، احرصي فقط على تهوية المكان جيداً أثناء استخدام المستحضر أو المادة وارتدي القفازات لتفادي ملامسة جلدك.

لكن تجنبي تنظيف الفرن، حيث أنه يصعب الحصول على تهوية جيدة داخل مكان ضيق إلى هذا الحد. إذا كانت الروائح المنبعثة من المنتج تسبب لك الشعور بالغثيان، دعي شخصاً آخر يؤدي المهمة بدلاً عنك. ويستحسن أن تختاري مواداً بديلة تكون صديقة للبيئة، مثل الخل وصودا الخبز (بيكينج صودا). وتقوم محلات بيع الأطعمة الطبيعية وبعض السوبرماركت ببيع منتجات النظافة المنزلية الخالية من المواد الكيميائية السامة أو الضارة. ويفضل تقليل عدد المنظفات الكيميائية الضارة في منزلك مستقبلاً على أي حال لأنك لا ترغبين بتعريض طفلك للخطر لاحقاً.

وأخيراً، بغض النظر عن كونك حاملاً، تذكري ضرورة عدم خلط المواد الكيميائية المختلفة مع بعضها البعض، مثل الأمونيا والمبيضات، حيث أن الروائح الناتجة عنها قد تشكّل خطورة شديدة على أي شخص يستنشقها.


هل الجُماع آمن خلال الحمل؟

نعم، ما دمت تتمتعين بحمل صحي فلا سبب يمنعك أنت وزوجك من المجامعة. تساعد السدادة المخاطية السميكة التي تقفل عنق الرحم على حماية طفلك ضد الالتهابات. كما يحميه الكيس الأمنيوسي وعضلات الرحم القوية.

أثناء القيام بالجماع، لن يؤذي زوجك طفلك بأي شكل من الأشكال. قد تجدين أن طفلك يتحرك بعنف قليلاً، لكن لا داعي للقلق. هذه الحركة ليست سوى ردة فعل طفلك على قوة ضربات قلبك، وليس لأنه يعرف ماذا يحصل أو أنه يشعر بالألم.

هناك بعض الحالات التي يجب أن تكوني فيها أكثر حذراً في الجماع. إذا كنت مصابة بنزيف أو نزلت منك نقاط دم في مرحلة مبكرة من الحمل، فقد تنصحك طبيبتك بتجنب الجُماع حتى تصلي إلى الأسبوع 14 من الحمل. ربما تفضل ترى طبيبتك ابتعادك عن الجماع لبقية فترة الحمل إذا كان لديك:

• تاريخ من ضعف عنق الرحم
• هبوط أو انخفاض في المشيمة
ربما تكونين قد سمعت أن الجماع في مرحلة متأخرة من الحمل يمكن أن يحفز المخاض، وأحياناً قبل أن يكون طفلك على استعداد للولادة. هذه ليست إلا خرافة. في الواقع، أظهرت الدراسات عدم وجود أية صلة بين مجامعة الزوجين أثناء الحمل وحدوث الولادة المبكرة. بل يبدو أنك قد تصبحين أقل عرضة للولادة المبكرة إذا حافظت على انتظام الجماع أثناء الحمل!

بالرغم من ذلك، تعتبر المسألة مختلفة لو كان لديك تاريخ من الولادة المبكرة. قد تنصحك طبيبتك بالابتعاد عن الجماع في المرحلة الأخيرة من الحمل فقط في حال تسبب هرمون الأوكسيتوسين في تحفيز المخاض، وهو الهرمون الذي يتحرّر أثناء المجامعة ويمنحك شعوراً جيداً.





من مواضيع demoshka
0 نصائح لزيادة الذكاء وتنشيط الذاكرة
0 أفضل واسوا مشروبات للأطفال من سن 6 شهور
0 استفسارات عن بعض امور الاشراف
0 نواة التمر خطير
0 ما الاختيار الافضل: حبوب تحديد النسل أو اللولب؟
0 يهودي يعترف بنبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
0 افكار مميزة لصور العروس مع والدتها
0 علاج فقر الدم عند الحامل
0 جلطة الحمل والولادة
0 إليكم الآن اقوى برامج الحمايه للهواتف المحموله ESET Mobile Antivirus
0 متى علي أن أقدم لطفلي الكوب بدلاً من الزجاجة؟
0 سلحفاة دوبها طالعة من بيضتها °°
0 التحضير للولادة القيصرية قبل وبعد
0 كيف تجد ذاتك
0 قوانين وضع المواضيع بصيدلية حواء ارجو الدخول
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس



قديم 01-06-2014, 04:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية meema

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77610
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 50
meema will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
meema غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: لحياة منزلية امانة اثناء الحمل




شكرا على المعلومات المفيده





demoshka likes this.

من مواضيع meema
توقيع : meema

عرض البوم صور meema   رد مع اقتباس

قديم 01-06-2014, 04:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: لحياة منزلية امانة اثناء الحمل




معلومات قيمة
يسلموووا ياقمر





demoshka likes this.

من مواضيع ريحانة الجنة
0 سندويتش كبآب الدجآج
0 سيد الايام.....اٍّلَّجٍّمُّعَّةْ
0 اسمك قد يكون سبب في نجاحك
0 كلمات انجليزية ومعانيها الخطرة
0 أسورة & بحورة ..كلمة راس لاهنتوا ع السريع
0 8طرق لتطهير جسمك من السموم
0 أبشركم عن ربي بهذا الحديث
0 تقييم فعالية 20×20..لكل مجتهد تقييم *_^
0 عندما كنا عظماء
0 انتفاع الأموات بسعي الأحياء
0 جعل الملائكةللجنة تدعي وتصلي للي علي ترحب وتهلي
0 ♥تواقيع دينية توعوية عن الشيخ ابن بآز ♥
0 المعالجة بالألوان تحت الحمراء
0 اواجه مشكلة !!
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-06-2014, 07:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: لحياة منزلية امانة اثناء الحمل




ماشاء الله على نشاطك وحماسك
الله يعطيكي ألف عافيه





demoshka likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
0 سبحانك ربي
0 رمضانيات....بالصور‎
0 جمااااااااااااااااااال لمساااتك على الكيك
0 لتكوني أميرة
0 حمض الفوليك فيتامين فائق الأهميه ..
0 كيف تستعدين للحمل // معلووومات هااامة جدا
0 معلومات حول تحليل السائل المنوي بالكااامل
0 فن الاتيكيت للأطفال
0 فخامة فسااتين السهرات
0 إدراك الطفل لمذاق الأطعمة يبدأ في الرحم!
0 ترشيح عضوة نشيطه للاشراف
0 ارتفاع ضغط الدم الحملي
0 تكسر الحمض النووي أحد أهم أسباب العقم عند الرجال
0 أجمل أطقم السفرة للعرسان
0 الخطأ والصواب في الحمل (الحلقة3)
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2014, 08:03 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Zeezee

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79956
المشاركات: 528 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 145
Zeezee will become famous soon enoughZeezee will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Zeezee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: لحياة منزلية امانة اثناء الحمل




الله يعطيك العافيه


تانكس





demoshka likes this.

من مواضيع Zeezee
توقيع : Zeezee









"اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير"

"اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض"

يآآآآآآآآآآآربي ياحبيبي تحفظوا ليا

عرض البوم صور Zeezee   رد مع اقتباس

قديم 01-10-2014, 03:19 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: لحياة منزلية امانة اثناء الحمل




الله يسلمكن حبايبي

سررت لتعليقاتكم ودعواتكم





من مواضيع demoshka
0 الى اختنا روح الورد احلى تهنئة بمناسبة .....
0 ياصبايا ادخلو للاهمية ,,رجاءا
0 عضوة مخالفة
0 أوميبرازول لحموضة وقرحة المعدة
0 استخدامات زيت حبة البركة
0 امي ياملاكي ... ياحبي الباقي الى الابد
0 جمالية الرضى والاكتفاء
0 خمـــس لَمســـات لفتـــح القلـــــوب
0 علاج الخصوبة قد يزيد مخاطر حدوث الورم لدى النساء
0 همسات نحو التألق
0 حكم تجديد الجنس في عمليات اطفال الانابيب
0 أتينولول 50 مجم أقراص علاج لذبحة الصدرية ارتفاع ضغط الدم
0 سلحفاة دوبها طالعة من بيضتها °°
0 أمراض الكلى والجهاز البولى واللتهابات البولية
0 الاسهال ماهو اعراضه وعلاجه
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التغذية المناسبة اثناء الحمل ، النشاطات الجنسية اثناء الحمل ، تدابير مهمة اثناء الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 5 06-08-2014 08:46 PM
مخدات ديكورية 2013 ، مكتبات منزلية 2013 ، اجمل المكتبات المنزلية مبدعة التريكو المـنـتـدى الـعـام 0 04-22-2013 01:03 AM
اسباب كثافة شعر الجسم اثناء الحمل ، كثافة الشعر اثناء الحمل ، الهرمونات اثناء الحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 05:03 AM
خطوات عمل مخدات ديكور ، كيفية عمل مخدات ديكور ، طريقة عمل مخدات بالصور مبدعة التريكو المـنـتـدى الـعـام 0 07-10-2012 10:45 PM
مخدات خاصه اثناء النوم للحامل عزيزة النفس الموضة و الجمال 17 12-17-2009 02:04 AM

 

الساعة الآن 11:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .