أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


الامن والغير امن لسفر الحامل بالطائرة والسيارة مع ارشادات


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-06-2014, 02:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
e40 الامن والغير امن لسفر الحامل بالطائرة والسيارة مع ارشادات





هل السفر آمن للمرأة الحامل؟

نعم، يعتبر السفر آمناً خلال المرحلتين الأولى والثانية من الحمل، ولكن ننصحك باستشارة طبيبتك في حال كنت تعانين من مضاعفات صحية، مثل:
• نزول نقاط من الدم
• مرض السكري
• ارتفاع ضغط الدم
• ولادة مبكرة سابقة
لعلك تجدين المرحلة الثانية من الحمل بين الأسبوعين 14 و27 الفترة الأمثل للسفر. مع انتهائك من الشعور بغثيان الصباح، ترتفع معدلات الطاقة لديك. في حال كنت تسافرين في مهمة عمل، قد تجدين إمكانية التعامل بشكل أفضل مع جدول زمني محدد من الاجتماعات والسفر. أما في حال كنت تسافرين في عطلة، يفمكنك الاستفادة من السفر من دون عبء عربة الأطفال، أو الحفاضات، أو الألعاب التي تجرينها وراءك.

إذا كنت حاملاً بطفل واحد وكان حملك من دون مضاعفات أو مشاكل، عندها يمكنك السفر بالطائرة حتى الأسبوع 36 من الحمل. مع ذلك، ترفض بعض الخطوط الجوية أحياناً نقل النساء اللاتي تجاوزن الأسبوع 28 من الحمل لاحتمال تعرضهن للمخاض المبكر.

لن يسألك وكيل السفريات أو شركات الطيران إذا كنت حاملاً عند حجز تذكرة السفر. ولكن قد يتم الاستفسار عن حملك في المطار قبل الصعود إلى الطائرة. وبالفعل يمكن لشركة الطيران منعك من السفر في حال أثار حملك شكوكاً لديها. يمكنك الحصول على إذن خطي من طبيبتك بالسماح لك بالسفر لتفادي أي تأخير أو عرقلة محتملين، والأهم من ذلك، للتأكد من أن السفر بالطائرة آمن لك. شرط أن يذكر الإذن الخطي أنك خضعت لكشف طبي يستبعد احتمال تعرضك للمخاض خلال الساعات 72 المقبلة.

تختلف شروط وأحكام السفر من شركة طيران إلى أخرى، فحري بك السؤال عن القيود والممانعات عند الحجز. ولا يغفل عن بالك أخذ مسافة الرحلة بعين الاعتبار. بشكل عام، ننصح المرأة الحامل بعدم استقلال الطائرات الصغيرة لعدم توافر مكيفات الضغط في مقصوراتها.

وخذي في الحسبان أموراً عدة خلال التخطيط للسفر لا تتعلق فقط بقوانين وسياسات شركات الطيران، فمن السهل أن تشعري بالانزعاج على مقعد الطائرة، ولا تسقطي من حساباتك احتمال تعرضك لحالة طبية طارئة. فآخر ما تحتاجينه هو أن تداهمك الانقباضات وسط رحلتك. لذا، ننصحك بتجنب السفر إلى أماكن لا تتوافر فيها الخدمات الطبية الطارئة.

قد يزيد السفر بالطائرة أثناء الحمل قليلاً من خطر التعرض لتخثر أو تجلط الدم ودوالي الأوردة. قد يساعدك ارتداء الجوارب الداعمة (ليس الضيقة التي يمكن أن تزيد احتمال إصابتك بالقلاع) أثناء الرحلة الجوية في الحفاظ على جريان دورتك الدموية وتخفيف آلام العروق المنتفخة. يمكنك أيضاً شراء الجوارب الطويلة التي تصل إلى الركبة المصممة خصيصاً للطيران. لمزيد من الوقاية، ضعي الجوارب قبل النزول من السرير صباحاً وارتديها طوال النهار.

لا شك أنك سمعت أن التعرض للأشعة الطبيعية أثناء السفر يمكن أن يزيد مخاطر الإجهاض أو تعرض الجنين لتشوهات خلقية. في الواقع، قد يزيد قليلاً احتمال التعرض لكلا هذين الأمرين لدى الحوامل من مضيفات الطيران والمسافرات لدواعي العمل اللاتي يطرن مئات المرات في السنة. لكن، اطمئني فالخطر ضئيل جداً إذا كنت تسافرين بضع مرات فقط خلال السنة.


هل يؤذي وضع حزام الأمان جنيني؟


نعم، بموجب القانون علينا جميعاً ربط حزام الأمان عند التنقل بالسيارة. وينطبق الأمر على كل من المقاعد الأمامية والخلفية. يمكنك السفر من دون ربط حزام الأمان فقط إذا كان لديك سبب طبي لعدم القيام بذلك وشهادة تثبته.

يعتبر حزام الأمان ثلاثي النقاط مع حزام للوسط (حزام الحضن) وحزام للكتف هو الأكثر أماناً دائماً. وفي حين يعتبر وجود حزام الوسط أفضل من عدم وجود حزام أمان أساساً، إلا أن حزام الأمان ثلاثي النقاط أكثر أماناً لك ولطفلك الذي لم يولد بعد إذا حصل لكما أي حادث مروري لا سمح الله.

اربطي الجزء الخاص بالوسط بحيث يكون ممدوداً عبر أعلى الساقين ومنطقة الحوض وتحت بطنك وليس عبر منتصفه لأن وضع حزام الحضن فوق بطنك وضغطه قد يسبب مشاكل تؤثر على المشيمة وقد تؤذي طفلك. أما جزء الحزام الخاص بمنطقتي الكتف والصدر، فيجب تثبيته أعلى بطنك فوق عظمة الترقوة (التي تربط بين عظم الكتف وعظمة الصدر) وبين الثديين. تأكدي من أن حزام الأمان مربوط بإحكام قدر الإمكان.

مع تطور مراحل حملك، قد تجدين أن الجلوس في السيارة لفترات طويلة مزعجاً. إذا كنت بحاجة للقيام برحلة طويلة، فخططي لأخذ استراحات قصيرة كل 90 دقيقة تقريباً لمنع تورم أو انتفاخ كاحليك وقدميك وإصابتك بتشنج الساق. قد يساعدك وضع وسادة أو قطعة اسفنج عند أسفل ظهرك في تجنب آلام الظهر.

بالمناسبة، في حال تعرضت لحادث سيارة لا سمح الله، حتى لو كان بسيطاً وكنت تشعرين أنك على ما يرام، راجعي طبيبتك في أقرب وقت ممكن. سيكون بإمكانها التأكد من أنك وطفلك لم تتعرضا لأي أذى.


8 نصائح للسفر أثناء الحمل

هل تتطلعين إلى رحلتك، ولكنك تخشين أن يزعجك ويرهقك السفر أثناء الحمل؟ في جعبتنا مجموعة نصائح تساعدك على جعل الرحلة فرصة للمتعة والراحة قدر المستطاع.

كيف يمكن تخفيف الضغط والتوتر في العطلة؟
سيساعدك التفكير المسبق والتخطيط لرحلتك بالتأكيد! اتركي في جدولك مساحة زمنية للوصول إلى المطار أو المحطة، والقليل من الوقت الإضافي للتأخير وإضاعة الطريق والاختناقات المرورية والتوقف لزيارة الحمام وغيرها من الأمور. بهذه الطريقة، لن تقلقي بشأن تفويت طائرتك، أو القطار، أو المركب والاستعجال عندما تصلين إليها.

قد يصعب كثيراً تنظيم السفر في الأوقات المناسبة، لكن عندما تكونين حاملاً قد يكون التركيز أكثر صعوبة. اكتبي قوائم بكل ما تحتاجينه من مشروبات ووجبات خفيفة ودفتر للتعليمات ووثائق السفر.

ضعي في بالك احتمال أنك ستتأخرين! حاولي التعامل مع الطوابير الطويلة أو الرحلات المتأخرة على أنها فرصة إضافية للاستماع إلى الموسيقى بوضع سماعات جهاز التسجيل الخاص بك أو قراءة مجلة.

كيف يمكنني الاسترخاء في عطلتي؟
هل اعتدت على أنشطة المغامرات والتسوق المستمر والرحلات الطويلة لمشاهدة معالم المدينة كجزء من روتينك في السفر؟ الآن بعد أن أصبحت حاملاً، حان الوقت لتخفيف سرعة إيقاعك.

اسمحي لنفسك بأخذ قسط من الراحة مرات عدة في اليوم للاسترخاء وتمديد قدميك. إن الراحة ضرورية لك أثناء الحمل، لذا اجلسي هادئة واستنشقي أجواء الأماكن الجديدة واشحذي طاقتك.

لِمَ لا تأخذين حماماً، أو تستمتعين بقيلولة ما بعد الظهر أو القراءة على الشاطئ أو الجلوس في المقاهي ومشاهدة حركة الناس أو ملازمة الفندق والتمتع بما يقدمه من خدمة للغرف ومشاهدة فيلم سينمائي؟ تزودي بالطاقة لتستمتعي برحلتك أكثر.

كيف يمكنني تناول الطعام الصحي عندما أكون في الخارج؟
ربما تأكلين طوال اليوم وأنت الآن حامل. وقد يُشعرك البقاء لأكثر من بضع ساعات من دون طعام وشراب بالغثيان أو الإغماء. لذا، قبيل السفر حضري الكثير من الوجبات الخفيفة والقابلة للحمل في حقيبة اليد، مثل الفاكهة المجففة ولوح من حبوب الإفطار.

كما قد يساعدك وضع القليل من الوجبات الخفيفة الأخرى في حقيبة أمتعتك الرئيسية إلى أن تعثري على المحلات التجارية في المنطقة التي تقصدينها. من الضروري أيضاً تجنب الإصابة بالجفاف، لذا احرصي على أخذ زجاجة ماء معبأة للارتشفاء منها بين الحين والآخر.

عندما تكونين في الخارج، لا تخجلي من إعلام مرافقينك في السفر بحاجتك الى الراحة وتناول الطعام.

وعندما تصلين إلى وجهتك، حافظي على عادات الأكل الجيدة. تعتبر الوجبات الصحية ضرورية لك ولطفلك الذي ينمو، بما فيها الكثير من الماء، والفواكه والخضروات ما يساعدك على تجنب الإصابة بالإمساك.

إذا كنت قلقة بشأن الحصول على الأطعمة الطازجة عندما تكونين في الخارج، فاستشيري طبيبتك قبل السفر حول إمكانية أخذ مكملات غذائية إضافية من حبوب الفيتامينات والمعادن.

كم عدد مرات الاستراحة التي أحتاجها؟
يعمل جسمك بأقصى جهده لينمو طفلك، فأنت تحملين وزناً إضافياً، وتتغير مستويات الهرمون لديك. بطبيعة الحال، لا بد أنك تشعرين بالتعب أكثر وتحتاجين إلى مزيد من الراحة مقارنة بالسابق قبل أن يكبر بطنك.

اسعي إلى أخذ قسط من الراحة مرات عدة في اليوم وقبل أنت تشعري بالحاجة إلى الأمر.

ربما تجدين أنك تحتاجين إلى دخول الحمام أكثر بكثير مما كنت تتخيلين. قد تكون مرافق الطائرات ضيقة والحمامات العمومية قذرة، لذا استخدمي الحمام عندما تعثرين على واحد نظيف!

في حال كنت مسافرة بالطائرة أو القطار، اختاري مقعداً قريباً من الممشى أو الممر بحيث تستطيعين الوصول إلى الحمام من دون إزعاج بقية المسافرين.

لا تجلسي فترات طويلة بدون حركة، لأنك قد تتعرضين لتورّم القدمين والكاحلين وتشنجات الساق. عندما تكونين على متن الطائرة أو القطار، حافظي على جريان دورتك الدموية بالمشي في الممر وممارسة بعض تمارين التمدد البسيطة كل ساعة على الأقل. إذا كنت مسافرة بالسيارة، فاحرصي على أخذ استراحة كل 90 دقيقة على الأقل.

اخلعي الحذاء وارفعي قدميك كلما كان ذلك ممكناً. قد تتورم قدماك أثناء الحمل، لذا حاولي ارتداء حذاء قابل للتعديل بحيث يتناسب مع قدميك في هذه الحالة.

يساهم ارتداء جوارب الدعم (جوارب الطيران) بقياس يناسبك خلال الرحلات الجوية وغيرها من الرحلات الطويلة في الحفاظ على جريان الدورة الدموية. من الضروري الحفاظ على حركة الدورة الدموية بشكل صحيح لتقليل تعرضك لتجلط الأوردة العميق ودوالي الأوردة.

هل تعانين من آلام في الظهر؟ جربي وضع بلوزة مطوية من ملابس الغيار الخاصة بك في الجزء الأصغر والأرفع من ظهرك.

هل استطيع أخذ لقاحات السفر في الحمل؟
أفضل قاعدة هي ببساطة عدم السفر خلال الحمل إلى البلدان التي تتطلب أخذ لقاحات أو تطعيمات عند زيارتها. إذا كنت مسافرة إلى مكان يتطلب أخذ تطعيمات السفر، فراجعي طبيبتك أولاً. وستعرف اللقاحات الآمنة في الحمل والتي تحتاجينها في البلد الذي ستزورينه.

إذا كنت تحاولين الحمل وتعرفين مسبقاً أنك قد تسافرين إلى الخارج، فحاولي أخذ اللقاحات قبل أربعة أسابيع من الموعد الذي تتوقعين فيه حدوث الإخصاب.

ما هي الأنشطة التي لا يمكنني القيام بها في العطلة وأنا حامل؟
قد يبدو ذلك مملاً، لكن عليك استخدام حدسك السليم عندما تكونين حاملاً. تجنبي النشاطات التي تعرضك لخطر السقوط، مثل التزلج على الجليد، وركوب الخيل، والتزلج على الماء، وركوب الأمواج، وتسلق الجبال.

إن رياضة الغطس وغيرها من الأنشطة الرياضية التي تحمل ضغطاً عليك هي خارج اللعبة بما أن فقاقيع الهواء قد تتشكل في مجرى الدم وتنتقل إلى طفلك.

استبعدي من لائحتك أيضاً عبور المنزلقات المائية ومركبات وعربات حدائق الترفيه لأن الإسراع أو الإبطاء المفاجئ أو الإقلاع القوي لا يعتبر جيداً بالنسبة لك!

من الحكمة أيضاً تجنب أحواض الاستحمام ذات المياه الساخنة والساونا لأن التعرض للحرارة الزائدة ليس آمناً لطفلك.

ما هي الأنشطة التي يمكنني القيام بها في العطلة وأنا حامل؟
هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء الحمل، لذا استغلي هذه الفرصة لتجريب شيء مختلف.

ماذا عن اليوجا، والبيلاتيس، والتدليك أو المساج، والسباحة، أو المشي السريع، أو أخذ دروس في صناعة الفخار أو وضع المكياج؟

إذا كنت نشطة للغاية ومعتادة على رؤية المعالم الثقافية وزيارة المعارض الفنية والمتاحف، فلم لا تغيري برنامجك هذه المرة؟ خصصي هذه العطلة للذهاب إلى العروض، أو الجلوس على مقاهي الرصيف، أو الاسترخاء مع كتاب على شاطئ البحر.

قومي بأمر سيصعب تدبره بعد قدوم طفلك. قد يكون ببساطة التأنق وتناول العشاء في الخارج في مطعم مجاور للماء أو قضاء يوم في منتجع صحي. أخبري المعالجين هناك بعدد أسابيع حملك.

ما هي الأمتعة التي يجب أن أحزمها؟
إن الأحذية المريحة والناعمة، مثل المستخدمة للتدريب، جيدة للسفر ومفيدة إذا كنت تتوقعين المشي كثيراً على قدميك.

أحضري معك لصقات لحالات انتفاخ القدمين والتي قد تصيبك حتى مع الأحذية المريحة بسبب احتكاك الجلد. عادة ما تكون الأحذية المسطحة، مثل أحذية الباليه المنتفخة، لطيفة على القدمين وأنيقة بما يكفي لأمسيات العطلة، لكنها قد تكون أقل دعماً بالنسبة لك.

ربما يتغير شكل جسمك استناداً إلى الفترة التي ستقضينها في الخارج، لذا تأكدي من وجود متسع لزيادة الحجم في الملابس التي تحزمينها للسفر.

قد تعرقين أكثر من المعتاد أو ربما تجلسين في مكانك لوقت طويل وتشعرين بالبرد. لذا احرصي على حزم ما يكفي من الملابس.

قبل أن تذهبي، تحققي من قياس ملابس السباحة الخاصة بك وتأكدي من ارتداء الملابس الداخلية المريحة. فلن تسعدك محاولة الضغط على بطنك الجميل في رداء قد يصبح فجأة صغيراً للغاية!

يجعلك الحمل عرضة للقلاع والحر، وربما يزيد المناخ الرطب الوضع سوءاً. احزمي معك الملابس الداخلية القطنية وطبقات القماش القطنية الواسعة واتركي الجينز الضيق وجوارب النايلون في المنزل. اسألي طبيبتك أو الصيدلي عن كريم مضاد للفطريات آمن خلال الحمل وضعيه مع أدوات السفر للإسعافات الأولية الخاصة بالحوامل.

هل من الآمن السفر بالسيارة في رحلات طويلة؟

هل من الآمن السفر بالسيارة في رحلات طويلة؟
ليس هناك من سبب يدعو إلى تجنّب السفر بالسيارة عندما تكونين حاملاً إذا كانت الرحلة ضرورية، لكن عليك التخطيط لمزيد من محطات التوقف لدخول الحمام والحصول على الراحة للتمدد. مع ذلك، حين تصلين إلى نهاية رحلة الحمل، ربما تفضلين أن يتولى زوجك قيادة السيارة، لأن بطنك الآن قد أصبح قريباً جداً من المقود.

ما هي الطريقة المثلى لربط حزام الأمان؟
لا تسافري أبداً في السيارة من دون وضع حزام الأمان أثناء حملك. لو كان مربوطاً بشكل صحيح، سوف يساعدك على حماية نفسك وطفلك من الأذى لو حصل لكما أي حادث لا سمح الله. يجب أن يكون حزام الحضن ممدوداً باحتضان تحت بطنك وفوق حوضك. ارتدي دائماً حزام الكتف أيضاً. ويجب أن تثبتيه عند أعلى بطنك وبين الثديين، لا تضعي الحزام على الإطلاق فوق بطنك خشية حصول أي اهتزاز أو ارتجاج مفاجئ قد يؤدي إلى فصل المشيمة عن رحمك. وإذا شدّ الحزام على عنقك بصورة مؤلمة، حاولي تغيير وضعية مقعدك بحيث يلائمك الحزام أكثر.

تذكري أن جسمك – والسائل الأمنيوسي في رحمك – يوفر "وسادة" واقية من الصدمات لطفلك ويساعد في حمايته. وهذا يعني أن أفضل طريقة لتجنيب الجنين المخاطر هو تأمين الحماية لك أنت من خلال وضع حزام الأمان.

هل الكيس الهوائي في السيارة مصدر خطر على الحامل؟
إن الكيس الهوائي آمن أثناء الحمل طالما كنت تربطين حزام الأمان بشكل صحيح (أنظري أعلاه) وحركي مقعدك جيداً إلى الخلف بعيداً عن لوحة أجهزة القياس أو مقود السيارة. كما يمكنك تعديل المقعد قليلاً إذا دعت الضرورة. لو كنت تجلسين في مقعد السائق والمقود قابل للتعديل، اجعليه يميل بانحدار إلى أسفل كي تبعديه عن بطنك. لو كان من الصعب الوصول إلى المقود أو الدوّاسات لقصر قامتك، استخدمي وسادة كي ترفعي نفسك إلى الأعلى في المقعد.

لو حدث اصطدام لا سمح الله، سوف يساعدك حزام الأمان في تقييد أعلى صدرك وإبعادك عن مقود السيارة. كما يساعد الكيس الهوائي في تشتيت ونشر قوة الاصطدام.

ماذا علي أن أفعل لو صدمت سيارتي سيارة أخرى؟
في الحوادث الكبيرة، سيتم نقلك إلى المستشفى (لا سمح الله). وحتى لو بدا الحادث طفيفاً، من الأفضل أن يفحصك الطبيب للتأكد من سلامتك. إن الارتطام من الخلف، على سبيل المثال، يمكن أن يكون مزعجاً جداً. إن جسم الأم يقوم بدور جيد في حماية المشيمة من التأثير المفاجئ، لكن لو كانت الضربة قوية جداً من المحتمل أن تنفصل المشيمة جزئياً أو كلياً عن الرحم. لو شعرت بانقباضات أو ألم أو نزل الدم عليك بعد الحادث، اذهبي إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن. أعطي علماً بمسألة الريسوس السلبي في فئة دمك، فربما تحتاجين إلى أخذ حقنة Anti-D.

هل الحمل يجعلني أكثر عرضة لغثيان السفر؟
إذا كنت تعانين من الغثيان الصباحي، يمكن أن يزيد الوضع سوءاً مع ركوب السيارة لفترة طويلة. لكن، في العموم، لا يجعلك الحمل أكثر عرضة لغثيان السفر.

كيف يمكن أن أبقى مرتاحة بينما أسافر في السيارة؟
إن الجلوس في أي مكان لفترات طويلة قد يؤدي إلى توّرم القدمين والكاحلين والإصابة بتشنّج الساق. حافظي على جريان دورتك الدموية من خلال الحصول على فترة توقف من قيادة السيارة كل 90 دقيقة على الأقل (حتى لو كنت تحتاجين إلى مزيد من التوقف لدخول الحمام!).

انسحبي إلى موقع خدمة السيارات وترجلي للمشي قليلاً أو القيام ببضعة حركات تمدد بسيطة. إذا كنت جالسة أو واقفة، مددي رجلك، ابدئي بالكعب أولاً، واثني قدمك بلطف لتمديد عضلات ربلة الساق (بطة الساق). عندما تجلسين، أديري الكاحلين حول محورهما وهزّي أصابع قدميك.
من الهام أن تعيري الأعطال المفاجئة من الحالات الطارئة انتباهاً أكبر. كأن تتصوري إمكانية تغيير العجلة مع بطن كبيرة، ولا تنسي حمل الهاتف النقال. احتفظي بثياب بديلة ومصباح وبعض الوجبات الصغيرة في صندوق السيارة على سبيل الاحتياط. واحملي معك دائماً مياه للشرب.



السفر بالطائرة


قد يكون السفر في الجو متعباً ومرهقاً في أي وقت، لكنه يكون أكثر تعباً وإرهاقاً أثناء الحمل. اتبعي نصائحنا من أجل رحلة ممتعة وآمنة.

هل من الآمن السفر بالطائرة في مرحلتي الحمل الأولى والثانية؟


نعم، لكن عليك مراجعة طبيبتك قبل السفر إذا كنت تعانين من مشاكل صحية أثناء الحمل، مثل:

• نزول الدم
• السكري
• ارتفاع ضغط الدم
• غثيان الصباح الحاد (التقيؤ الحاد والمفرط)
• إجهاض سابق
• ولادة مبكرة سابقة
قد تجدين أن المرحلة الثانية من الحمل، بين الأسبوعين 14 و27، هو الوقت المثالي للسفر. مع انتهاء الغثيان الصباحي، ترتفع معدلات الطاقة لديك وتبدين بحالة جيدة. إذا كان هذا هو طفلك الأول، فالآن هو الوقت المناسب للاستمتاع بالوقت مع زوجك أو صديقاتك من دون مقاطعة. كما أنها الفرصة الأخيرة لتحقيق الاستفادة من مسألة السفر بدون أمتعة مثل كرسي الأمان للسيارة، وعربة الأطفال، والحفاضات، والألعاب والوجبات الخفيفة التي تجرينها وراءك.
هل من الآمن السفر خلال المرحلة الثالثة من الحمل؟
نعم، ولكن يعتمد الأمر أيضاً على ما إذا كانت لديك أية مشاكل صحية أثناء فترة الحمل. استشيري طبيبتك أولاً. إذا كنت تتمتعين بحمل صحي، يمكنك السفر على متن معظم الخطوط الجوية حتى الأسبوع 36 من الحمل وعادة حتى الأسبوع 32 من الحمل إذا كنت حاملاً بتوأم أو أكثر. تذكري أن الأمر ذاته ينطبق على رحلة العودة. تحققي من خطوط الطيران قبل الحجز. لن يسألك وكيل السفريات أو شركات الطيران إذا كنت حاملاً عند حجز تذكرة السفر. لكن إذا كان بطنك ظاهراً، فقد تُسألين عند مكتب السفر. لذا، عليك ابتداء من الأسبوع 27 من الحمل أخذ رسالة من طبيبتك تؤكد موعد ولادتك المتوقع، وأنك غير معرضة لدخول المخاض أثناء الرحلة وتستطيعين السفر على متن الطائرة بأمان. تأكدي بدقة من قوانين خطوط الطيران التي تسافرين على متنها عبر وكيل السفريات أو شركات الطيران نفسها، وعادة ما تكون مذكورة في موقعها الإلكتروني على الانترنت.


هل تؤذي الأشعة السينية الأمنية طفلي؟

كلا. عندما تمرين عبر أجهزة المسح الالكترونية لبوابة الأمن في المطار، فأنت تدخلين تحت كشاف معدني لن يضر بطفلك. إن أمتعتك فقط هي التي تخضع للأشعة السينية. تُستخدم أنظمة الأشعة السينية المرتدة في بعض المطارات وهي آمنة أثناء فترة الحمل.
هل يؤذي الطيران طفلي؟
كلا. لا يوجد أي دليل على أن الطيران يضر بطفلك الذي ينمو. إن ضغط القمرة لن يؤذي طفلك. في الواقع، قد تواجهين مشاكل أكثر في الطائرة الصغيرة التي ليس لديها قمرات مضغوطة. فالأوكسيجين يقل بشكل ملحوظ في الارتفاعات العالية، وفي الطائرة التي تفتقر إلى قمرة مضغوطة، يحتاج جسمك أن يعمل بجد ليؤمن لك ولطفلك كميات كافية من الأوكسيجين.



كيف أبقى مرتاحة أثناء الرحلة؟

يمكن أن يؤدي الجلوس لفترات طويلة في أي مكان إلى تورم في القدمين والكاحلين وإلى الإصابة بتشنج الساق. حافظي على جريان دورتك الدموية بالحركة لمدة ثلاث إلى أربع دقائق كل ساعة، والتجول جيئة وذهاباً في الممر والقيام ببعض تمارين التمدد البسيطة. سواء أكنت جالسة أو واقفة، مددي ساقك، الكعب منها أولاً ثم اثني قدمك لكي تريحي عضلات ربلة الساق (بطة الساق). بينما تجلسين، أديري الكاحلين وهزي أصابع قدميك. أديري كتفيك في كلا الاتجاهين، وحركي رقبتك عبر إنزال أذنك باتجاه الكتف ولف رقبتك ببطء ذهاباً وإياباً. كرري جميع هذه التمارين عشر مرات. خذي المقعد المجاور للممشى أو الممر حيث يمكن أن تتوفر مساحة إضافية لساقيك وتستطيعين النهوض للقيام بتلك التمارين القصيرة بين كل فترة وأخرى. لتحصلي على مزيد من الراحة، دللي نفسك واحجزي مقعداً مع ركاب الدرجة الأولى لتتمتعي بمساحة أكبر لك ولبطنك. إذا كان هناك مقعد شاغر بالقرب منك، فأسندي قدميك عليه. كما يمكنك خلع الحذاء، لكن ضعي في بالك أن ضغط القمرة قد يؤدي إلى تورم قدميك خلال الرحلة.

قد يعرضك السفر بالطائرة أيضاً للإصابة بالجفاف لأن الهواء في القمرة غير مرطب جيداً. احملي معك زجاجة ماء واشربي منها بانتظام. قد يزيد السفر بالطائرة أثناء الحمل قليلاً من خطر التعرض لتخثر الدم (تجلط الدم) ودوالي الأوردة. قد يساعدك ارتداء الجوارب الداعمة (جوارب الطيران) أثناء الرحلة الجوية في الحفاظ على جريان دورتك الدموية. احرصي على شراء القياس المناسب وارتدي الجوارب بشكل صحيح. ضعيها قبل مغادرة السرير في الصباح وأبقيها حتى تذهبي إلى الفراش بعد نهاية الرحلة. إذا لاحظت تورماً أو انتفاخاً أو وجعاً أو ألماً عند اللمس أو احمراراً في إحدى ساقيك، وخاصة تحت الركبة في الجزء الخلفي من الساق، فاطلبي مساعدة طبية. قد يكون الأمر مؤشراً على الإصابة بجلطة دموية.


كيف يمكنني الاستمتاع برحلتي الجوية وأنا حامل؟

أخبري موظفي شركة الطيران بأنك حامل، واسألي إذا كان يمكن ترقيتك إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى حيث تستطيعين التمتع بمساحة إضافية وبالرفاهية المتوفرة هناك. ما لم يكن ذلك ممكناً، يبقى بإمكانك محاولة الحصول على تجربة سفر خالية من التوتر:
• حاولي الوصول إلى المطار قبل الوقت بكثير وامنحي نفسك وقتاً كافياً لتسجيل الركاب واجراءات المناطق الأمنية في المطار. فالشعور بالحاجة إلى الإسراع لا يمثل بداية هادئة لرحلتك.
• أطلبي الحصول على مقعد إلى جانب الممر أو الممشى على متن الطائرة ليسهل عليك النهوض لتمديد ساقيك أو الذهاب إلى الحمام.
• ارتدي ملابس مريحة وفضفاضة وحذاء مريحاً. ثبتي حزام الأمان في مقعدك تحت بطنك وعبر منطقة حوضك.
• اذهبي إلى الحمام في أقرب وقت بعد ركوبك الطائرة لكي لا تضطري للانتظار حتى إقلاع الطائرة حين لا يسمح لك بترك مقعدك.
• اشربي الكثير من الماء المعبأ في زجاجات وعصير الفواكه. لا تتناولي أية مشروبات يمكن أن تسبب لك الجفاف، مثل الشاي والقهوة.
• حاولي الاسترخاء والاستمتاع بالرحلة، فأنت ذاهبة في عطلة!





من مواضيع demoshka
0 صلاة الاستسقاء بالهند..لايفوتكم
0 اداب الطعام عند الاطفال
0 خمس خطوات للحصول على ساقين لامعتين
0 دردشة التجمعات تفضلو ياامهات المستقبل
0 بصمة حامل )) للذكرى ((
0 فى البلاء عافية 0000ورحمات 00اليك ايها المبتلى
0 الثآليـــــــــــل ماهي وعلاجها ملف كامل
0 اختراع الكتروني يتحكم في ألوان الأظافر
0 الفرق بين المنشطات والمكملات الغذائية
0 شكوى بخصوص روابط
0 نصائح تساعد على حدوث الحمل
0 اعضاء يحبونك ..فتعرف عليهم واحبهم
0 دع الشمس تشرق في قلبك
0 قوالب كيك لاحلى البنوتات
0 انواع الورد والعناية به اهداء لمحبات الورد
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس



قديم 01-06-2014, 07:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الامن والغير امن لسفر الحامل بالطائرة والسيارة مع ارشادات




ماشاء الله على نشاطك وحماسك
الله يعطيكي ألف عافيه





من مواضيع حياتي توأمي
0 موضة وجمال طفلتك
0 تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
0 موضوع يستحق القراءة عن الرقم ( 7 ) ..
0 من اول حرف بأسمك تعرف شخصيتك
0 ما هو علاج ضعف الحيوان المنوي
0 تفضلواا وشاركونا في أحلى مسابقة ( لتكوني مشرفة رائعة )
0 روعة الصالات الهادئة والمريحة
0 لكل من تنتظر الحمل وتفاجئت بالدورة .. شوفوا كيف دربت نفسي بالقناعه
0 هل الأصوات المرتفعة تؤثر على سمع رضيعي؟
0 فن المرايا في الديكور/ جديد
0 أحذرى التمييز بين الأبناء
0 10 اشياء مستحيل يقولها الرجل لزوجته
0 للكرووشات / أروع كيكة حوااامل .. تفضلي
0 فيلا Padma الفخمة في تايلندا
0 تصاميم اوروبية موضة ربيع 2015
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2014, 07:58 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Zeezee

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79956
المشاركات: 528 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 145
Zeezee will become famous soon enoughZeezee will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Zeezee غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الامن والغير امن لسفر الحامل بالطائرة والسيارة مع ارشادات




يعطيك العافيه بس انا ابي اروح لاهلي

الدكتوره قلت ماتسافر الا ف الشهر الثالث بعدو يعني

تقول يكون قل الخطر ومدري عادي

والطايره كمان ممنوع تقول طول فتره ال٣شهور الاولي

وبس





من مواضيع Zeezee
توقيع : Zeezee









"اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
"اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير"

"اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض"

يآآآآآآآآآآآربي ياحبيبي تحفظوا ليا

عرض البوم صور Zeezee   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2014, 03:45 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الامن والغير امن لسفر الحامل بالطائرة والسيارة مع ارشادات




حسب حالتك تقرر الطبيبة اذا مسموح السفر ام لا وخاصة اول ثلال اشهر واخر اشهر من الحمل


ربي يتمملك على خير عزيزتي





من مواضيع demoshka
0 تحذير عن لمبات التوفير المنزلية
0 اقنعي بزوجك تعيشين سعيدة
0 تعرفي على تأثير هرمونات الحمل على جسمك
0 مربي اليقطين على طريقة اهل الشاام
0 عملية كحت الرحم ( الاجهاض )
0 مميزات وعيوب معرفة نوع الجنين
0 قصة للعبرة
0 اعراض تترافق مع الدورة الشهرية
0 القطايف السورية اكلة رمضانية
0 استمتعي بالاستماع الى القران الكريم مع مناظر طبيعية خلابة
0 هل انت سعيدة؟؟ ادخلي واكتشفي
0 صيني يرسل أسطول من السيارات الفخمه لإستقبال كلبه الجديد من المطار!!!!!
0 معلومات عن هرمون fsh و lh
0 قصة للعبرة ..فتاة خسرت بكارتها بجهلها
0 أفضل واسوا مشروبات للأطفال من سن 6 شهور
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الامن والغير امن عن استعمال الكحل ..طلاء الاظافر وتركيبها ...تبييض الاسنان .وغيرها demoshka إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 2 01-10-2014 03:18 PM
نصائح لسفر الحامل في الطائره شموسه 88 إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 6 09-29-2013 12:27 AM
8 نصائح تلتزم بها الحامل أثناء السفر بالطائرة درين إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 2 03-10-2013 06:08 PM
سفر المراة الحامل ، اضرار سفر الحوامل ، ارشادات اثناء سفر الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 09-19-2012 08:22 AM
سفر الحامل بالطائرة كبرياء الصمتf إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 10 09-16-2011 08:03 AM


الساعة الآن 01:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .