أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


الزعفران فوائده واستعمالاته


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-07-2014, 05:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
icon19 الزعفران فوائده واستعمالاته




الاسم العلمي:
Crocus sativus

وصف نبتة الزعفران

الزعفران من النباتات الجميلة والرقيقة التي تكن لها الشعوب مكانة خاصة في قاموسها المطبخي والطبي والجمالي منذ

قديم الزمان. والنبتة نفسها من أجمل النباتات البصلية التي لا تنمو بأكثر من 40 سنتيمترا. وعادة ما تكون أوراقها

دقيقة ونحيفة ومطرزة بالأبيض وأزهارها ليلكية وزهرية أحيانا ذات المياسم الخمرية البنية الحمراء الداكنة والمتميزة

مع بعض الاصفرار أحيانا. وهناك منه أنواع كثيرة لا تستغل لغايات الأكل، تستخدم لصناعة باقات الورد التي يتبادلها

العشاق في بداية فصل الربيع من كل عام. وعلى صغر النبتة وروعتها جماليا، أصبحت مع الأيام من أغلى النباتات في

العالم. علميا يقال إن الزعفران (Saffron) من النباتات البصلية من الفصيلة السوسنية .



*استخدمته كليوبترا في حمامها.. والرومان في علاجاتهم*

تاريخ زراعة الزعفران

يعود الى أكثر من 3,000 سنة لقد قام المزارعون القدماء بتربية الزعفران بانتقاء النباتات ذات المياسيم الطويلة ثم

زرعها في مزارعهم. وهكذا انبثقت الأنواع "المروضة" من الزعفران خلال أواخر العصر البرونزي في كريت.

ويَعتقد الخبراء أن هناك وثائق تتحدث عن الزعفران تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد، حيث أنه اكتشف عقار طبي

في أثناء فترة حكم أشوربانيبال. وابتداءً من ذلك الوقت، تم استخدام الزعفران في الطب لعلاج أكثر من 90 مرضاً

الزعفران من النباتات المكلفة في زراعته مادياً وفنياً وتقنياً. لذا أصبح سعره باهظ الثمن وخصوصا الأنواع الفاخرة منه والتي يتم زراعتها في إيران، حيث أن الحصول على 500 غرام منه يتطلب زراعة ما لا يقل عن 70.000 زهرة يجب أن تكون جميعها صحيحة وصالحة. كما أن الزعفران الطازج حين يتم تجفيفه يفقد الكثير من وزنه فالخمسه وعشرون كيلو غرام منه يصبح بعد التجفيف حوالي خمسة كيلو غرامات فقط .

فوائدالزعفران الطبية


أثبتت التجارب العلمية الكثيرة والحديثة ما لهذه النبتة الصغيرة من مفعول كبير في مجالات عديدة خصوصاً في مجال الطب العضوي والنفسي،
فالزعفران من النباتات التي ثبتت فائدتها الطبية وقيمتها الغذائية العالية، و أجود أنواع الزعفران هو الزعفران ذو الشعر الأحمر الذي ليس في أطرافه صفرة، وأفضله الطري الحسن اللون , الزكي الرائحة , الغليظ الشعاع


وفي منطقتنا العربية يستخدمه الكثير من الناس الزعفران، حيث يتم إضافته إلى القهوة العربية وكذلك الشاي , كما يضاف إلى بعض المأكولات والحلويات ليعطي لونا أصفر ورائحة زكية، دون أن يعلموا ما فيه من فوائد. .

ومن فوائد الزعفران أنه يعتبر مضاد للتشنج ويُدخل السرور على قلب من يشربه، منبه للأعصاب،
وقد إستخدم الزعفران منذ القدم في علاج كثير من الأمراض مثل النزلات المعوية، والتخفيف من غازات المعدة واضطراباتها ولعلاج السعال الديكي ونزلات البرد .
كما يدخل الزعفران في صناعة بعض الأدوية الحديثة، كتـلك المستعملة لطرد الديدان المعوية، والأدوية المهدئة للحالات العصبية والنفسية، والأدوية المستعملة لتنشيط الإفراز البولي، و كذلك في بعض الأدوية المستخدمة لتنشيط القلب.

الزعفران والاكتئاب

لقد تبين في نتائج أحدث تجربتين سريريتين أن الزعفران يشكل علاجا فعالا ضد الاكتئاب!!
حيث ثبت للعلماء أن الزعفران مادة مفرحة بشكل قوي بحيث يعطي انسجاما نفسيا ويمنع اعتلال المزاج والكآبة, ويبعد الأمراض النفسية كالوساوس والمخاوف, كما يعتبر مادة منومة ومهدئة. وقد وجد العلماء بعد هذه التجارب أن الزعفران يضاهي في تأثيره الإيجابي على الإنسان تأثير الدواء Prozac الذي سمحت منظمة التغذية والدواء Foof and Drug Administation (FDA) ببيعه حديثا في الصيدليات للأطفال ما بين 7 و17 سنة وذلك لمعالجة الاكتئاب والاضطرابات النفسية المفرطة. ويعتبر الدواء الأول المصادق عليه في الولايات المتحدة والذي يسمح ببيعه في الصيدليات للشباب والأطفال.

الزعفران علاج لضعف النظر

وذكرت دارسة أن تناول الزعفران، بانتظام يجعل خلايا العين الدقيقة الضرورية للبصر أكثر مرونة وقوة في مقاومة الأمراض. وأظهرت تجارب أجريت أخيراً على جرذان أن المأكولات التي قدمت إليها وبداخلها الزعفران حمت عيونها من الأذى الذي تسببه أشعة الشمس القوية، كما أبطأت الإصابة بأمراض جينية مثل التهاب الشبكية الصباغي retinitis pigmentosa.

وذكرت صحيفة الدايلي تلغراف أنه تبين للباحثين أيضاً أن الزعفران يقلص خطر التلف الذي يصيب منطقة صغيرة في خلف العين اسمها macula تتيح رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح، عند التقدم في العمر، مشيرة إلى أنه عندما لا تعمل هذه المنطقة في شكل طبيعي قد يعاني المريض من عدم الرؤية بوضوح أو العتمة.
ويعاني حوالي 500 ألف شخص في بريطانيا من هذه الحالة، كما أن حوالي 2% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة يعانون من هذا المرض في المملكة المتحدة أيضا.
كما أظهرت دراسات أخيراً أن حالة بعض المرضى تحسنت بعد إدخال الزعفران في أطعمتهم. ويجري علماء من جامعة “لاكويلا” في إيطاليا وجامعة “سيدني” في استراليا تجارب سريرية على مرضى يعانون من مشاكل في الشبكية وعدم القدرة على رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح بسبب التقدم في العمر.
إلى ذلك، قال البروفيسور سيلفيا بيستي، الذي قاد البحث في جامعة لاكويلا الايطالية “يبدو أن الزعفران يحتوي على خصائص تحمي البصر، ونحن الآن نبحث عن آلية ذلك، ولكن يبدو لنا أنه يحمي خلايا العينين من التلف نظراً لاحتوائه على مواد قوية و مضادة للأكسدة”.
وأضاف “يبدو أيضاً أن لزعفران يؤثر على الجينات المنظمة لنشاط المكونات الدهنية في غشاء الخلايا وهذا يجعل خلايا العينين أقوى وأكثر مرونة.
ويعيب الزعفران ارتفاع ثمنه – وخصوصا الأنواع الفاخرة منه – إذ أن زراعته مكلفة ماديا وفنيا، فللحصول على ( نصف كيلو غرام ) من الزعفران، فإن ذلك يتطلب زراعة ما لا يقل عن 70.000 زهرة ، كما أن تجفيفه يفقده الكثير من وزنه فـالخمسة وعشرون كيلو غراماً منه تصبح بعد التجفيف حوالي خمسة كيلو غرامات فقط.

الطب العضوي والزعفران

لقد اكتشف العلماء حديثا بأن الزعفران يزيد من الطاقة الجسدية ويقوي حواس الإنسان كالسمع والبصر واللمس… وفي دراسة يابانية أجريت على الفئران عام 2000، تبين أن الزعفران يحسن ويقوي الذاكرة وتعلم المهارات, واعتبروه مفيدا في معالجة اضطرابات الذاكرة.

الزعفران علاج لأمراض عديدة

تبين حديثا أن الزعفران ينشط القلب ويمنع ارتفاع وتسارع ضربات القلب في ما يسمى في الطب بـ Tachyarrythmias كما أنه يخفض كهرباء الدماغ خاصة في حالات الصرع حيث يعتبر دواءً مسكناً ومنشطاً للجهاز العصبي المركزي.

ويعتبر زيت الزعفران مضاداً للألم والتقلصات ويزيل آلام الطمث وغشاء اللثة وهو مفيد جدا للجهاز الهضمي لأنه منبه للمعدة وشديد المفعول للأمعاء لذلك يدخل في صناعة الأدوية الحديثة التي تستعمل لطرد الديدان المعوية وكذا في الأدوية المستعملة في تنشيط الإفراز البولي, كما يدخل في تركيب بعض أنواع من الكحل المساعد في إزالة الغشاوة من العين. ويساهم الزعفران أيضا في معالجة السعال والتهابات القصبة الهوائية.

الزعفران يتحدى مرض العصر: السرطان !


في دراسة أجريت سنة 1999 ونشرتها مجلة’’ الطب والبيولوجيا التجريبية’’ المتخصصة, أثبت باحثون في المكسيك أن بالإمكان استخدام الزعفران كعامل وقاية من السرطان أو في البرنامج العلاجي المخصص لهذا المرض حيث يزيد من فعالية العلاج الكيماوي ويشجع آثاره المضادة للسرطان !!
ووجد الباحثون بعد مراجعة مجموعة كبيرة من الدراسات المخبرية والأبحاث العلمية التي أجريت على الحيوانات, أن الزعفران لا يمنع فقط تشكل أورام سرطانية جديدة, بل يساهم أيضا في تقلص وانكماش الأورام الموجودة. وأوضحوا بأن الفوائد الصحية للزعفران قد ترجع بصورة جزئية إلى محتواه العالي من المركبات التي تعرف بالكاروتينويد التي تشمل أيضا مادتي لايكوبين وبيتاكاروتين, كعوامل وقاية وعلاج من السرطان.
ويعتقد هؤلاء العلماء أن لايكوبين Lycopene قد يساعد في تقليل التلف المتسبب عن جزيئات الراديكالات الحرة Free radicals الضارة والذي يحدث طبيعيا عند معالجة الطعام في الجسم ويؤدي الى الأمراض والشيخوخة





من مواضيع ASMA layal
0 علاج الشقيقه (الصداع النصفي ) بالاعشاب والطب البديل
0 شفاني الله بالفاتحة
0 جسر على شكل تنين في فيتنام
0 ملعقة عسل قبل النوم .. ثورة في أبحاث إنقاص الوزن
0 الدوخة, و الدوار, و فقد التوازن
0 مشكل في الموقع
0 الأكزيما
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه
0 عنايتك بأسنانك هي طريق سلامة قلبك
0 كيف تختاري ألواناً متناسقة لمسكنك ؟
0 أسباب آلام الركبة ودور التمارين الرياضية في تخفيفها
0 اختبار الحمل
0 صور من الطبيعه الساحرة فى تايلاند
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس



قديم 01-07-2014, 08:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته








من مواضيع دموع الليل
0 في دقيقه واحده
0 |{حٌِجًٍآبٌٍيٍُ نجًِآآآتٌيًٌٍ
0 كيكات على شكل ميك اب
0 اذا وجدت صورتكِ من بين الصور فاحذفيها
0 أين تذهبين عندما تخنقك الدمعة؟؟؟؟؟
0 مشاركتي في مسابقة قصة مضحكة
0 كوني مؤثرة لا متأثرة
0 تعرفو على فوائد الصوم التي لا تعد ولا تحصى!
0 غير مسجل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 ♥. أمي ♥ . بين [الأمس] و [اليوم] عُذرًا أمي
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 فضائل يوم الجمعة وأدابها
0 اللوز الاخضر
0 ولا اروع♥♥
0 عشرة رجال لا يصلحون للزواج ولا ينصح بهم !!
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2014, 09:40 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته




يعطيك الف عاااافية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 أعرابي يزاحم الرشيد .....يازين وقار العلم
0 طفلة تبني بيتا في الجنة ~ ❤
0 آنارات نبوية في حسن الخلق
0 انواااع الحمل المختلفة
0 موقع القرآن الكريم بجامعة الملك سعود موقع يستحق التجربة
0 مرأة بألف رجل..أأنتي مثلها!!!!!!
0 >> وان كنت اعسرا>> حقائق علمية حول مستخدمي اليد اليسرى>>
0 •.★* خَلْفيآت حوآئط مميزة *★.•
0 وداعا..1433ه
0 احذفها ولا اخليها
0 تمرد دمعة ( قصة قصيرة )
0 ديكور المطبخ الصغير >> نصائح هامة ☺
0 تأملات وفوائد من قوله تعالى: { يحبهم ويحبونه }
0 10 خطوات للحفاظ على تغذية جيدة وصحية لطفلك الدارج
0 يقولون ..ويقول الله
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2014, 10:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Boosha

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 78076
المشاركات: 1,083 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 410
Boosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
Boosha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته




يعطيك العافيه





من مواضيع Boosha
عرض البوم صور Boosha   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2014, 10:44 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأمورة سوس

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60768
المشاركات: 3,652 [+]
بمعدل : 1.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 776
الأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الأمورة سوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته




يعطيك العافية يالغالية





من مواضيع الأمورة سوس
0 ترجيع الاجنةالمجمدة ساعدوني
0 أغرب تصاميم لوحات المفاتيح ..
0 الدورة نزلت قبل توقف المثبتات
0 خلفيات ألوان زاهية
0 هل هذا طبيعي ريحوني ؟؟؟
0 طلع خطين ....ممكن حمل
0 بنسبة لحقن المجهري بالدمام او الخبر
0 أخواتي ساعدوني بردكم
0 (((((( الموزة حاجة تجنن ))))
0 الأجهزة الذكية تسبب اضطرابات السلوك والنوم
0 شروط نجاح الكيك و أسباب فشله ...
0 صحح لغتي .......
0 ساعدوني ...الافرازات التي لا تنتهي معي
0 تجربة شخصية لتأكد هل بتشرف الدورة او حامل
0 إضاءة الكمبيوتر والمحمول تعيق النوم ليلا
توقيع : الأمورة سوس

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖






💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

الحمد على مانحنُ عليه شي سيجزيه الله عم قريب

{ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ}

( الأمل و الثقة و حسن الظن بالله هي من تؤدي إلى طريق سعادتي )

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

عرض البوم صور الأمورة سوس   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2014, 11:21 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته




يعطيكى العااااافيه وشكراااا على الافاده





من مواضيع NoNa roze
0 اكتشفي الفوائد المذهلة للصبار على البشرة والشعر
0 كيف يحمي البصل الأخضر القلب و الجهاز التنفسى؟
0 خلطات طبيعية لعلاج تساقط الرموش
0 ما معنى الخشوع
0 بقلاوة لايت
0 فساتين ناعمة للاطفال(بنوتات )
0 الباستا بالخضار: وجبة أطفالكِ المفضلة
0 الطرق المثلى لصحةفطام طفلك واساليب المعالجه
0 طريقة عمل كوكيز تساعد على إدرار اللبن
0 طريقه عمل الوافل
0 مساعدة الطفل فى الوجبات المدرسية
0 أومليت البطاطس بالصور طبق فطار مميز
0 طريقة عمل صوص الثوم
0 أفضل الأطعمة لتعزيز صحة المخ والأعصاب
0 .الْبَقْدُونِس فِي الْمَنْزِلِ صَيْدَلِيَّةٌ شِبْهُ مُتَكَامِلَة ، وَوِقَايَةٌ وَعِلا
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2014, 02:47 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته




يسلموووو على المرور حبيباتي

نورتوووو





من مواضيع ASMA layal
0 احذروا.... الغيبة
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 لا خوف بعد اليوم من اصفرار اسنانك!
0 كيف تختاري ألواناً متناسقة لمسكنك ؟
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مايكروسوفت تدرس إستخدام تقنية بديلة لملفات الكوكيز
0 اختر رقمك وشوف سؤالك...
0 نزوا دم بعد الجماع في اليوم 15 من الدورة
0 بين رفّة العين وحكّ اليد وطنين الأذن... هذه هي الأسباب
0 *ديكورات سلالم....من تجميعي*
0 هذا برنامجي مين تشاركني
0 اليك مجموعة من الرجيمات المجمعة الامنة والصحية والمتنوعة
0 أسباب التهاب اللسان وأعراضه
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 آسفة على التقصير
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2014, 02:44 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الرجاء من ادارة المنتدى للاهميه ؟؟؟
0 وصفة معجنات جديده وسهله 2013
0 ملابس اطفال 2012 – فساتين اطفال 2012
0 لاتعاتبهم.....فقط قل وداعا وابتسم.......!!
0 اسباب تكون اكياس علي المبايض
0 ويصفني بِ أنثى مجنونة ، وكيف لي أن لا أكون أنثآإه المجنونة ؟!
0 طابعة بس مو أي طابعة ..!!!
0 مالذي يجب ان تفعليه خلال ايام اجازة زوجك؟؟؟؟
0 أهمية وفوائد بيكربونات الصوديوم العلاجية
0 صور مقصوصه GOMEZ.png ا Selena Gomez Png ا Selena.png
0 بكاء الفاروق
0 نمو طفلك في عمر الأربعة أشهر
0 احذية ماركات عالمية - صور احذية ماركات عالمية
0 برنامج لمعالجه الجهاز والقضاء على الفيرس
0 متى ينتهي الوحم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2014, 08:43 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب الاميري

البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 91433
المشاركات: 8,876 [+]
بمعدل : 4.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 536
قلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of lightقلب الاميري is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
قلب الاميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته




تسلمين حبيبتي ع المعلومات المفيدة ويعطيج العافية ^^..





من مواضيع قلب الاميري
0 ** عوامل صحية قد تعجل بانقطاع الطمث **
0 معاريس لفتوا الأنظار ..!
0 •°•°• ڷآدمٍۈَع فٍيٍهٍآ •°•°• ڷٍٍن نبًٍڪٍٍَۓ•°•°
0 مضار أقراص منع الحمل ومتى ينصح بعدم استعمالها
0 رجل دائماً ما يردد كلمة خير وعسى ؛..
0 :::::: مواقِفُ أدْهشَتِ البَشَرِيّة َ::::::
0 تشكيلة حقائب Dolce & Gabbana 2015
0 كيف تدربي ابنك على الذهاب لدورة المياه؟؟
0 علاج تساقط الشعر بعد الولادة
0 8 نصائح لزيادة خصوبة المرأة
0 نصآئح ع’آمه في لبس الاكسسوآرآت
0 10 لفات روعة بالكروشي لطفلك الرضيع
0 أدمغة الأمهات الجديدات تنمو بعد الولادة
0 المرأة والأحدب ( قصة قصيرة )
0 الأسباب التي تنال بها رحم الله ة
توقيع : قلب الاميري











عرض البوم صور قلب الاميري   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2014, 07:17 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سنيوريتا آني

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90290
المشاركات: 2,796 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 73
سنيوريتا آني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سنيوريتا آني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ASMA layal المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الزعفران فوائده واستعمالاته




تسلمين حبيبتي عالمعلومات المفيدة ويعطيكي العافيه





من مواضيع سنيوريتا آني
0 علامات ليلة القدر
0 <·> خالي الدسم <·>
0 ·○● وصفات علاجية من الطبيعة ●○·
0 لعلاج مشاكل الهارديسك ورفع اداء الجهاز البرنامج كامل
0 ▪□■ مﻻبس أطفال تنكرية ■□▪
0 نتائج التحليل هرمون البروﻻكتين وهرمون tsh
0 ○● الصلوات التي تجب على المرآة قضائها بعد الطهر ●○
0 °《 الغبي يبقى غبيا حتى لو غشيته 》°
0 التهوية ضرورية لحماية اللابتوب من السخونة
0 ◇♣◇ كيف تغسلين كليتيكي يوميا ◆♧◆
0 ☆♥ خلفيات بﻻك بيري متحركة ♥☆
0 ← احذري من هذه الشكوﻻتة →
0 اهمية الرياضة
0 " تحذير من سجادة الصﻻة انتشر مؤخرا في الاسواق "
0 ♡♥ التربية الإﻻهية ♥♡
توقيع : سنيوريتا آني







خالقي ﻻ أحد يسمع صوت قلبي غيرك وﻻ أحد يعرف ما ترسمه مخيلتي من آمال واحﻻم غيرك
ربي إني توكلت عليك فأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل اللهم ارزقني من حيث ﻻ احتسب






عرض البوم صور سنيوريتا آني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيك الزعفران ، طريقة عمل كيك الزعفران ، كيفية عمل كيك الزعفران الشيف جميلة قسم التغذية 0 09-06-2012 04:48 AM
كيك الزعفران ، طريقة عمل كيك الزعفران ، كيفية عمل كيك الزعفران الشيف جميلة قسم التغذية 0 09-06-2012 01:12 AM
دواء من الزعفران ، استخدام الزعفران كدواء ، فوائد الزعفران snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-04-2012 10:48 AM
شراب الزعفران ، مقادير عمل شراب الزعفران ، خطوات عمل شراب الزعفران الشيف جميلة قسم التغذية 0 07-17-2012 06:00 PM
الزعفران اللذيذ ، كفية عمل الزعفران ، طرق الزعفران الشيف جميلة قسم التغذية 0 07-02-2012 03:14 AM

 

الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .