أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى


...
Like Tree5Likes
  • 1 Post By الماسة26
  • 1 Post By ام وليد2005
  • 1 Post By حياتي توأمي
  • 1 Post By ammona
  • 1 Post By ام ارجواااااان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-08-2014, 08:54 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
e28 الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى





"جوانا وود" أمّ لتوأم يبلغان ثلاثة أشهر من العمر، هما روث وجريس، وُلِدا من خلال عملية قيصريه بعد مضي 39 أسبوعاً من الحمل، وقد غادرت الأم المستشفى عقب يومين من الولادة. في السطور التالية، تصف جوانا اللحظات الحلوة والمرّة في الحياة مع طفلتين رضيعتين.

عادات النوم عند التوائم

يتشارك التوأم مهداً واحداً في غرفتنا. في البداية كانتا تنامان في نفس طرف السرير الصغير، لكننا وجدنا أنهما تصطدمان ببعضهما بحيث تعيق كل طفلة طريق الأخرى. الآن، تنام كلّ منهما عند أحد طرفي المهد ورأساهما متجاوران في المنتصف. ومنذ بلغتا من العمر أربعة أسابيع وهما تنامان في كيسي نوم خاصين بالأطفال الرضّع إلا أنهما تتململان في وتنفضان الأغطية عن جسديهما. وقد وجدنا صعوبة في ترسيخ نظام لنومهما
كنا قد حاولنا بالفعل القيام بذلك عندما بلغتا من العمر بضعة أسابيع، ولكن بعدما سمعنا صيحاتهما عبر جهاز مراقبة الطفل (كي تسمعينهما أثناء نومهما) قررنا الانتظار حتى ينتظم نومهما خلال الليل وتطول فترته. ثم حاولنا ذلك مرة أخرى حين بلغتا 10 أسابيع تقريباً، وبالفعل نجحنا في ذلك.


حين بلغتا من العمر ثلاثة أشهر، بدأنا نطعمهما آخر رضعة وهما في الطابق العلوي من المنزل في ظلّ أضواء خافتة. وبينما تتناولان الحليب (اللبن) نقرأ قصة ثم نضعهما في كيس النوم في المهد ونقبلهما قبلة قبل النوم ونشغّل جهاز المراقبة وننزل إلى الطابق السفلي. اعتادت الطفلتان بالتدريج على النوم من دون أن نكون معهما. والآن، نخطط لنقلهما إلى سريرين صغيرين مستقلين في غرفتهما حين يكبر حجمهما ويضيق عليهما المهد الواحد.

تعليم التوائم حديثي الولادة النظام

قبل أن أرزق بطفلتيَّ كنت أعارض النظام بشدة، ولكني وجدته ضرورة للعيش مع توأم وإلا صارت الحياة جحيماً. وقد حققنا إنجازاً حين بلغتا 8 أسابيع من العمر وأصبحتا تنامان من الساعة 12 مساءً إلى الساعة 6 صباحاً بصورة منتظمة. وحين بلغتا ثلاثة أشهر من العمر أصبحتا تنامان من 8.00 مساءً إلى 6.30 صباحاً بانتظام.

تبقى الطفلتان مستيقظتيْن لفترات أطول خلال النهار، لكن أصبحت مهمة جعلهما مشغولتين أمراً أكثر صعوبة. أثناء النهار، أقوم بتغيير الحفاضات وإطعام الصغيرتين ثم أربت على ظهرهما حتى تتجشآ ثم أمنحهما تمريناً (بعض الرياضة على مفرش الأنشطة أو الكراسي النطاطة أو أتحدث إليهما أو أغني) لبعض الوقت ثم تنامان قليلاً حين تتعبان.

يأخذ التوأم غفوة قصيرة (قيلولة) في سرير في غرفة الطعام خلال النهار. وقد ساعدهما ذلك على التمييز بين النهار والليل. لا تتزامن قيلولة كل منهما، فحين تنام إحداهما تكون الأخرى مستيقظة والعكس صحيح، ولكن على الأقل هذا يعني أن كلاً منهما تحصل على فترات مستقلة من اهتمامنا ورعايتنا. هناك اصطدامات تقع من حين لآخر وأخشى أن النظام الذي تعبنا في إعداده وتطبيقه سوف يذهب سدى حين تبدأ عمليةالتسنينولكن حتى الآن ما زال هذا النظام ناجحاً.
المتطلبات العملية في ظلّ وجود توائم

يسألنا الجميع كيف استطعنا التكيّف مع توأم. إذا كان لديهم أطفال، أسألهم كيف استطاعوا التكيف مع طفل واحد. نعتبر وجود طفلين معنا هو الوضع الطبيعي ونستطيع التكيّف مع هذا الوضع لأننا نعمل سوياً بروح الفريق. وأنا محظوظة لأن زوجي كان يرغب دائماً وبشدة في تربية الطفلين الصغيرين مع أنه يعمل، إلا أنني أشعر أننا نقتسم تربية طفلتينا سوياً. لو أردنا أن نخرج، نخطط نظام الطفلتين ونرتب مغادرتنا للمنزل مباشرة بعد إرضاعهما مما يمنحنا ساعتين قبل أن نضطر إلى تغيير ملابس الطفلتين والإرضاع من جديد. وقد اشترينا للطفلتين عربة أطفال مزدوجة بحيث تكون الطفلتان متجاورتين، ويمكننا الدخول بهذه العربة إلى معظم المحلات، ولكن علينا أولاً أن نفكر ملياً قبل الخروج لنقرر ما هي المحلات التجارية التي نحتاج التوجه إليها.
أوقات عصيبة مع وجود التوائم

حين أعيد قراءة هذه السطور، يبدو لي أننا كنا دائماً منظمّين، ولكن في الواقع لم يكن الأمر كذلك وخصوصاً في البداية. فقد كان الشهر الأول شاقاً إلى أبعد الحدود، وأتذكر كيف كنت أنتحب على كتف زوجي وأصرخ لعجزي عن التأقلم مع الوضع. كما أتذكر أنني أمسكت ذات مرة بالصغيرة روث وهي تبكي وصرخت فيها: "أنا لا أعرف ما تريدين!" وكان مطلبها بسيطاً: أن ترضع ولكن كان ذهني حينها عاجزاً عن إدراك ذلك. بصراحة كنت أظن أنني سأجَنّ.

ومما زاد الأمور سوءاً أن زوجي كان يتأقلم مع الأمر بشكل مذهل. لقد كنت حينها أتعافى من عملية قيصرية وكان هو يقوم في معظم الأحيان بتغيير الحفاضات وإطعام الصغار وبسهولة مطلقة فيما أرى. وقد وصلنا إلى درجة كنت أخشى فيها من اللحظة التي يتوجه فيها زوجي إلى المحلات التجارية أو يذهب للاستحمام أو حتى يتركني وحيدة في غرفة واحدة مع الطفلتين خشية أن تحتاج أي منهما (أو كليهما) إلى مساعدتي فأقع في حيرة ولا أدري ماذا عليّ أن أفعل.

وبدأت الأمور تتحسن فعلاً عندما عاد زوجي إلى العمل واضطررت للتعامل مع الأمور وحدي. في البداية، كنت أعدّ الساعات إلى أن يعود زوجي إلى المنزل، لكني الآن صرت أستمتع بالوقت الذي أقضيه وحدي مع الصغيرتين. ولو نظرت إلى الوراء، أعتقد أنني شعرت بأنني أفقد أعصابي. يمكنكِ قراءة جميع الكتب وإعداد كل شيء تريدينه ولك أن تخيلي ما سيكون عليه الأمر حينها، ولكن لا شيء يؤهلك ليكون لديك طفل واحد فما بالك باثنين. لم يكن ما شعرت به حالة فريدة من نوعها، ولكن ما أن أدركت الأمر حتى بدأت أشعر بتحسن.

ما زلت أعاني في بعض الأحيان لأن اتباع نظام ما شيء رائع غير أنه متعب ولا أستطيع الهرب عندما أشعر بانخفاض في معنوياتي. وجدت أن الخروج من المنزل في معظم الأيام لاستنشاق الهواء مفيداً. إن تنشئة الفتيات مسألة تستغرق وقتاً طويلاً جداً، ولكن الإحساس بالإنجاز يجعل الأمر يستحق العناء. نحن الآن نحصل على مزيد من النوم مما يعيننا أيضاً على تدبّر أمورنا.

أوقات سعيدة في ظلّ وجود التوائم

لقد وجدت الأمر خلال الأسابيع القليلة الأولى صعباً جداً لأنني لم كنت أفعل كل شيء لطفلتي الرضيعتين من دون تلقي أي مكافأة منهما. لكني شعرت بالسرور حين صارت الطفلتان تبتسمان وتضحكان وتتفاعلان بفرح كبير جداً وبدأتا تلاحظان وتتفاعلان إحداهما مع الأخرى وهذا أمر رائع. بصراحة، لا يمكنني أن أتخيل تربية طفل واحد، على الرغم من أنه سيكون أسهل في بعض الأحيان! ورغم المشقة التي يجدها المرء في تربية توأم، لكني أحسّ أننا كنا محظوظين جداً لأننا رُزِقنا بتوأم






ام وليد2005 likes this.

من مواضيع الماسة26
0 ما هو الاجهاض المتكرر وما اسبابه
0 خطوات وخطوات
0 رجل تكرهه جميع النساء
0 نزيف الأنف والحمل
0 كيفية تعامل المرأة مع زوجها
0 هنا نتائج المسابقة الدينية الرمضانية
0 ما هي أفضل طريقة لتعليم طفلي الأبجدية؟
0 أفكرا تزيين وهدايا بالبالونات
0 فطائر بانكيك البطاطس بالجبن الشيدر
0 ملف لفترة النفاس والتغذية السليمة+نصائح +علاجات+جدول للتغذية
0 العملية القيصرية (ملف شامل)
0 جميع "رحلة الحمل" حاسبة موعد الولادة مراحل تطور الجنين حملك أسبوعاً بأسبوع تقويم رزن
0 أجمل كيكات الميلاد لتوائم
0 انتبهي إلى علاقتك الزوجية بعد الإنجاب ؟؟
0 فنان صيني يبدع في صنع حدائق صغيرة
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس


قديم 01-08-2014, 10:44 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام وليد2005

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67998
المشاركات: 5,096 [+]
بمعدل : 2.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 750
ام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to beholdام وليد2005 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام وليد2005 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى








الماسة26 likes this.

من مواضيع ام وليد2005
0 هنا مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية" شاركونا
0 سبيرولينا وفوائدها العظيمة
0 اهم الاعشاب التي تخفف الام النفاس
0 فستاتين سهرات اطفالى,احدث فساتين الأطفال بالصور 2014
0 هنا مسابقة"تقاليد وعادات العقيقة في البلدان العربية"شاركونا
0 كيفية حساب موعد الولادة
0 هل استخدام الام للكيراتين مضر للرضع؟؟
0 وصفة الدكتور جمال الصقلي لمشكل الانجاب بسبب نقص في البويضات
0 اصبحتي في الاشهر الاخيره وتتهيئي للولاده....اليكي بعض الارشادات
0 تابعوا معي خلال رمضان
0 طرق العناية بالثدي بعد الولادة
0 شاركونا التصويت على مسابقة" تقاليد وعادات العقيقة"
0 الخرشوف و فوائده الصحية
0 التصاق اللسان عند الاطفال
0 اسباب حدوث النزيف اثناء الحمل
توقيع : ام وليد2005




عرض البوم صور ام وليد2005   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2014, 10:55 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى




آآآآآآآآآخ وما أدراك ما التواءم حديثي الولادة بالشهور الأولى
ههههههههههه

الله يعين
كانت بالنسبه لي أصعب فتره لعدم وجود من يساعدني تلك الفتره
الحمد لله قدرت على تربيتهم ربي يحفظهم
وربي يرزق كل منتظره اللهم آآمين





الماسة26 likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
0 روائع طيات المناديل
0 جدول يحدد وزن الجنين من 20 اسبوع إلى 40
0 أنوثة الكعب العالي
0 سبحانك ربي
0 داااااء القطط الله يبعدنا عنه
0 شاركوناااا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 استفسار عن اسماء بعض المشرفات ....ام ارجواااان تفضلي لو سمحتي ؟؟
0 حبيت أبارك لصاحبة التجمع (أم حمادي) ألف مبروك الحمل
0 همسات لأهل المحن والبلاء
0 قفازات عرائس
0 لماذا يزداد الوزن رغم الرجيم ؟؟ !!
0 اللون الوردي / تميز بلا حدود
0 |♥| اهداء / مجموعة ابتسامات رائعة و جديدة لتزيين المواضيع |♥|
0 الولادة الطبيعيه بعد القيصرية ليست خطرة
0 أجمل زهرة في الوجود..زهرة الحُب في الله
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2014, 11:59 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى








من مواضيع الماسة26
0 كيف تحمي قلبك وتقلل الإجهاد والتوتر؟
0 طريقه جديده تساعدك وقت الولاده
0 أروع طله بأرق الاكسسوارات
0 احدث فساتين سهره
0 ماذا تعرفي عن فوائد ومضار حبوب منع الحمل
0 في عيونك كل الحب
0 نصائح لتجعلي زوجك يصغي إليك بإهتمام
0 طريقة حساب الحمل بالأسابيع
0 اعتذر عن تغيبي بسبب ولادتي
0 واني فتآة مترفه اعشق كل مآهو عكس المألوف
0 اجمل كلام عن الحياة
0 الفتور بين الزوجين أسبابه وعلاجه
0 الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى
0 كيف تمتلكين قلب زوجك , مفاتيح الى قلب الزوج
0 كيف تتعاملين مع حماتك
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2014, 12:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى








الصور المرفقة
نوع الملف: jpg تتتتت.jpg‏ (20.0 كيلوبايت, المشاهدات 91)
الماسة26 likes this.

من مواضيع ammona
0 قصة مدرس مع طالب حزينه جدا
0 بطنك بعد الولادة
0 خلطة مميزه للحمل
0 عمره ما حبك
0 علامات الولادة الثلاث
0 كيف تحمين نفسك من الإجهاض والولادة المبكرة؟
0 أسماء التوأم بنفس الوزن
0 مكياج يدخل صاحبته الجنة
0 أعرفي شخصيتك من نوع الشوكولاة
0 الرقية الشرعية للعقم والاسقاط
0 الرضاعة (أهميتها - فوائدها - العوامل التى تساعدك على الرضاعة الطبيعية)
0 المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟
0 الرعاية اثناء النفاس
0 أفضل الأوضاع أثناء الطلق و الولادة
0 نظام غذائي صحي للأمهات المرضعات
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2014, 12:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى








من مواضيع الماسة26
0 عادات النوم عند التوائم
0 معلومات عن حساسية الفول السودانى
0 احمي عينَيّ طفلك !
0 فطائر بانكيك البطاطس بالجبن الشيدر
0 الإجهاد والتعب
0 ملابس وقمصان حرير لجمال العرايس والمتزوجات بالبيت
0 ورق جدران بنقوش باريسيه للمصممه كلير كولز
0 اسباب الحصبة ، كي يتعافى طفلك من الحصبة
0 زيني مائدتك بفخامة مترفة وابتكارات استثنائية
0 موضوع رادار حوامل
0 أناقه الانوثة
0 مهارة الكلام والنطق
0 كل شئ عن التوأم المختلف والتوأم المتماثل
0 كب كيك التوفي وصلصة الشوكولاتة
0 اسباب العقم عند الرجال بحث شامل
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2014, 07:50 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى








الماسة26 likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 طفل صيني يستطيع الرؤيه في الظلام!!.
0 10 نصائح للتخلص من آلام الظهر
0 ## ايش رأيكم في فستان العيد هذااا ؟؟؟ ##
0 غرزة بيكينز للتطريز
0 المخاض الحقيقي .. المخاض الكاذب ..؟؟
0 ياآخر نفس لأحلامنا لاتطيحين .. وسائط منوعه
0 هرمون الحليب
0 ## منعا للبس او اختلاف الاراء !!!
0 # المشرفاات العااامات # وبحر العيووون # ضروري يالغاليات ##
0 ## أعداء النجاح ##
0 يوجد في الحوض الالتصاقات هل يتم الحمل ؟
0 # الام الخارقه #
0 ## تعالي قيمي فستاني وضعي لنا فستان على ذوقك - الف مرحبااا##
0 == هل ألمح وجهي أم هذآ وجه كذآب [ mms & sms ] ==
0 طريقة اعداد اكله مهروس البطاطس بالجبن
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 01:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الماسة26 المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: الحياة مع التوائم: الأشهر الثلاثة الأولى








من مواضيع الماسة26
0 &@الماسة26 هنا مسابقة الدينية الرمضانية@&
0 كيف تتعاملين مع الطفل العنيد
0 كيف أعرف إذا كنت حاملاً بتوأم متطابق؟
0 خطوات وخطوات
0 دروس ما قبل الولادة
0 ما هو نزيف انغراس البويضة؟
0 ظام نفاس الولاده القيصريه هنا بالكامل , الممنوع والمسموح في نفاس القيصري 62 نصيحه
0 للابتسامه عنوان
0 ♥【★】تحليل الحمل المنزلي : حامل أم لا ؟؟ 【★】 ♥
0 عادات النوم عند التوائم
0 كيف أعلم طفلي الترتيب
0 فديت الضحكة ياوردتي ازياء للبنوتة روعة و يجنن
0 همسه عند الرحيل
0 زيني مائدتك بفخامة مترفة وابتكارات استثنائية
0 المماطلة والتأجيل وقت النوم
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام للغاية/ دليل الأشهر الثلاثة للاستعداد لحمل صحي حياتي توأمي منتدى أعراض الحمل والوحام 4 01-06-2014 04:52 PM
كيف أطمئن على نبض جنيني في البيت في الأشهر الثلاثة الأولى ورق الخيال إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 13 04-14-2013 07:36 AM
70 % من الإجهاضات تحدث خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل حنين الجنة منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 3 04-22-2011 01:16 PM
استفسار عن الحبوب التي تستعملها الحامل في الأشهر الثلاثة الاولى حلا الورد•«~ إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 8 03-21-2011 04:29 PM

 

الساعة الآن 12:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .