أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


صحة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-08-2014, 12:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
icon41 صحة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة





صـحــة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة




إن حالة الأم الصحية ضرورية كما هي الحالة الصحية للطفل . على الأم أن تكون في حالة صحية جيدة حتى تستطيع أن تهتم بطفلها وترعاه رعاية جيدة . بعد الولادة بأسبوعين عليها أن تأخذ قسطا من الراحة . وبعد ذلك أيضا على الأم أن لا تجهد نفسها، فأعمال البيت الثقيلة والحفلات يجب أن تؤجل بعد الولادة بشهر على الأقل . المشي الخفيف وحمل الطفل أمور بسيطة يمكن لها القيام بها . ويفضل أن تنام الأم ساعات كافية، فإذا نام الطفل، على الأم أن تنام كذلك .

يجب مراعاة ما يلي للحفاظ على صحة الأم :


مـراعــاة الــوزن والـتـغـذيــة





معظم النساء يزددن وزنا بعد الولادة عن وزنهن ما قبل الحمل . وينقص الوزن عادة خلال 2 * 3 أيام بعد الولادة .
فإن أهم أسباب الوزن الزائد للأم الحامل هو :

- وزن الطفل
- السائل المحيط بالجنين
- فسيولوجية السوائل داخل الخلايا
- المشيمة
- وزيادة كمية الدم .

يبلغ وزن الرحم 1 كغم في الشهر الأخير من الحمل، ويبدأ بالتضاؤل إلى 50 * 60 غم بعد الولادة . وبهذا النقص قد تشعر الأم وكأنها تمشي في الهواء، إلا أن فقدان الأنسجة الذهنية التي تم تراكمها أثناء الولادة يأخذ وقتا كبيرا وهذا يجعلك تشعرين بخيبة أمل إذا كنت تتوقعين أن تعودي إلى حجمك الطبيعي ما قبل الحمل، ولا يجب عليك ان تتبعي حمية قاسية لفقد الوزن حتى تصلي هذه المرحلة ( مرحلة ما قبل الحمل ) . عليك أن تأكلي وجبات غذائية متوازنة وأن تأخذي قسطا كبيرا من الراحة حتى تستعيدي الشفاء .

فستحتاج النفساء في هذه المرحلة إلى تغذية كافية لاستعادة كامل نشاطها بأسرع وقت ممكن وتعويض الدم الذي خسرته في الولادة؛ ويمكن تناول عدة أكواب من الحليب الطازج يوميًا فهو سيساعد أيضًا على إدرار الحليب، كذلك يمكن تناول عصير الفاكهة على أنواعها واللحوم والخضار والبيض والجبن.

ليس من الضروري للأم التي ترضع طفلها أن تهتم بفقدان الوزن، حيث تفقد الكثير من الدهون والأحماض الأمينية عند إدرار الحليب . إذا كنت تزدادين وزنا، فهذا ليس بسبب الحمل بحد ذاته، وإنما بسبب عاداتك الغذائية أثناء الحمل. فليس المهم كمية الطعام الذي تأكلينه . امنعي نفسك من الحلويات أو أي أكل ذو سعرات حرارية عالية . وبدلا من ذلك يفضل الطعام الطبيعي المتوازن غذائيا، فالأم التي ترضع طفلها عليها أن تأخذ أكبر كمية من الطعام المتوازن ذو النوعية الجيدة . فضاعفي كمية الحليب والفواكه الطازجة والخضروات والطعام الغني بالبروتين .


التخطيط الأسري


إن التوقيت المناسب لجلب أخوة لطفلك يجب أن يكون على الأقل من ستة أشهر إلى سنة بعد الوضع وذلك عندما تستعيد الأم حالتها الجسدية والعقلية بشكل كامل . وتحيض الأم من جديد بعد شهر أو شهرين من الوضع إذا كانت سريعة،وغالبا ما تبدأ بالحيض بعد ثلاثة أشهر من الوضع .إضافة إلى ذلك، فإنها تبدأ بإنتاج البويضات بعد 40 * 50يوم من الوضع وذلك يكون قبل الحيض .

بعد أن تشفى المنطقة التناسلية، وفي خلال 4 *6 أسابيع يمكن القيام بالعلاقات الزوجية الجنسية في أي وقت . ولهذا عليهما مشاورة بعضهما واضعين بعين الاعتبار التخطيط الأسري واختيار الوقت المناسب لقيام العلاقات ( وغالبا ما تبدأ بعد الأسبوع الرابع من الوضع ) . فإذا أردت التأكد من الوقت المناسب، ابدئي القيام بالعلاقات الجنسية بعد الفحص الأول بعد الوضع .


الفحص الطبي بعد الولادة

يجب على كل أم أن تتعرض للاختبار الطبي خلال الستة أسابيع الأولى بعد الولادة . استشيري طبيبك حول أي عارض أو علامة تشاهدينها، ويكون ذلك في الوقت الذي يقوم الطبيب بفحص حالتك الصحية وفحص حالة استعادتك للشفاء . يتضمن الفحص الطبي عدة أمور تحدد حالتك الصحية، هذه الاختبارات مثل : ضغط الدم ووزن الجسم وفحص البول وحالة الصدر والطمث وفحص نظافة المهبل وكذلك المنطقة التناسلية ويمكنك استشارة طبيبك حول الأمور التي تخص التخطيط الأسري .



المشاكل والاضطرابات العاطفية


معظم الأمهات الجدد يختبرن الضغوط والكآبة بعد الولادة، وهذا يتعلق بالتغيرات المفاجئة في حياتهن، التغيرات في دورهن، القواعد الجديدة في الحياة كأم، زيادة المسؤولية، والتغيرات الهرمونية، من الضروري أن تحاوري زوجك بإخلاص وان تشاركيه تلك المشاعر حيث أن لديه نفس المشاعر أيضا، فوجود الطفل لا يعني فقط المسؤوليات ولكنه يعني كذلك الكثير من السعادة في الحياة .

قد تواجهين بعض المشاكل عندما تحملين طفلك بكل قوتك مشاكل مثل : التعب أو أمراض بكتيرية أو التشوش العاطفي . معظم هذه المشاكل لا تتطور وتصبح خطيرة، ولكن عليك أن لا تهمليها . راقبي نفسك جيدا وانتبهي لذاتك وراجعي طبيبك حتى عند مشاهدة أصغر الأعراض والعلامات، واحصلي على العلاج المناسب . قد تشعرين أن مزاجك متقلب أو قد تشعرين بالإرهاق بسبب كثرة اهتمامك بطفلك أو تلبيتك لمتطلبات زوجك . وفي الحالة الشديدة قد تفقدين الرغبة في الحياة، وغالبا ما يكون لهذه الحالة علاقات بالتغيرات الهرمونية أو التغيرات البيوكيميائية، أو التعب الناتج بعد الوضع، أو خلل في التوازن الإلكتروليتي . في هذه الحالة يعتبر التشجيع الدافع والحنون والحب الكبير من الأسرة أهم وسيلة للعلاج، وإذا صعبت السيطرة على هذه الحالة، ابحث عن العناية المتخصصة .


حركات الأمعاء والبول


بعد الولادة، يمكن أن تلاحظي أن كثافة البول قد تزايدت بكثرة . وذلك بسبب أن جهازك لم يعد يحتاج حجما زائدا من الدم حيث أن طفلك قد خرج من جسمك . لذا فان جهازك يبدأ بالتخلص من الحجم الزائد من الماء من خلال الكلية بشكل زيادة في البول . ولأن الجدار ألبطني قد استرخى خلال الحمل، فان التمدد الزائد في المثانة يمكن أن يتداخل مع تقلصات الرحم وبذلك يحث على النزيف ما بعد الولادة .

يمكن أن تصابي بقبض الأمعاء بسهولة لان المضايقة في منطقة التهيج تمنعك من الإحساس بحركة الأمعاء، وينتج عنها أمساكات عديدة آو بواسير . يجب أن تخرجي يوميا وان تطهري المنطقة الشرجية جيدا في كل مرة لمنع الإصابة بالمرض . يمكنك استعمال ملين الغائط آو اللبوس، عليك تجنب أي دوش لعدة أسابيع .


الـنـظـــافـــة


فينبغي الاهتمام بنظافة الفرج وحفظه بعيدًا عن التعرض لأي عدوى، ويمكن تنظيف منطقة الفرج بواسطة قطعة معقمة من القطن والماء المفتر الممزوج بمطهر أو بدونه ثم تغطيته بلفافات معقمة وتغييرها عدة مرات خلال النهار، مع ملاحظة أنه إذا ما لامست القطعة التي يتم بها التنظيف منطقة الشرج فينبغي تغييرها كي لا تنتقل الجراثيم من الشرج إلى الفرج.


الاسـتـحـمـــام


قبل القيام بأعمال المنزل، تحتاجين لحوالي شهر، لذلك فأنت تحتاجين شخصا يعتني بمنزلك وبك لأخذ حمام داخل البانيو، عليك الانتظار حتى يتوقف السائل ألنفاسي والإفرازات المهبلية . يمكنك اخذ دوش ماء دافئ، لكن يجب أن لا يزيد عن 10 دقائق في كل مرة .



درجة حرارة الغرفة


من المعروف إن درجة الحرارة المرغوبة هي حوالي 20ْم (68 ف ) و 60 % رطوبة للأم بعد الإنجاب، ويجب أن يكون الهواء نقيا والتهوية جيدة، ولا ينصح بالتعرض لمكيف الهواء او المدفأة في مكان مغلق . ومع أن كل الأمهات يشكين من هبّات الحرارة أو الحمى، ولكن التغير المفاجئ في درجات الحرارة يمكن أن يؤثر على قدرة الأم الوقائية ويعرضها لنزلة بردية حادة .



العناية بالصدر


يتضخم الصدر فجأة بعد الولادة حيث أن إفراز هرمون البرولاكتين يستحث إنتاج الحليب . يحدث احتقان الصدر في اليوم الثالث آو الرابع ويحتاج الثديين إلى ضغط آو مساج لطيف . أما إذا كانت العناية بالثديين غير كافية، فسوف يتسبب ذلك في التهاب قنوات الحليب والحمى.

ويمكنك وضع الرضيع باستمرار على ثدييك . ويمكن حدوث التهاب في الحلمة أو مجرى الحليب إذا تركت الحلمة دون تنظيف .

في البداية، ضعي بشكيرا دافئا على الصدر فترة من الوقت :

1- * إبدأي بعمل مساج بين ثدييك صانعة دوائر حول الثدي كرري عدة مرات .

2- * امسكي القرص تحت بإبهامك والشاهد، اسحبيه كما لو كنت تعصرينه . كرري ذلك من كل الاتجاهات .

3- اعملي مساج واسحبي جوانب الحلمة بأصابعك الأربعة كما هو مرسوم . كرري العملية من كل الاتجاهات .

4- * اقبضي حلمتك بين الإبهام والشاهد واسحبيها واعصريها .





كمية حليب الصدر


إذا كنت تتساءلين فيما إذا كانت كمية الحليب التي تخرج من صدرك كافية لطفلك أم لا، عليك استشارة الطبيب . لكنك تستطيعين تصور ذلك بنفسك إذا قمت بالاختبارات التالية :

1) إذا كان طفلك يزداد وزنا بشكل كاف ومستمر .

2) إذا كان الطفل يترك حلمتك بسهولة بعد تغذيته .

3) إذا دلّ طفلك على وجود حركة أمعاء اعتيادية لديه .

4) إذا كان الطفل ينام ساعات طويلة . إذا كنت تشعرين أن حليبك غير كاف، حاولي إطعامه 100 مل لتر من تركيبة حليب الأطفال الرضع بعد إرضاعه من صدرك . لإنتاج حليب أكثر، تستطيعين وضع طفلك على ثدييك مدة 20 دقيقة، ولا تعطي طفلك زجاجة الحليب إذا كنت تخططين لإرضاعه من صدرك، حاولي الاسترخاء وتناول كمية كافية من الطعام والسوائل


أول فترة حيض بعد الولادة


تختلف بداية فترة الطمث من امرأة لأخرى . تقول إحداهن أنها بدأت بعد أسابيع بينما تقول أخرى أنها تحتاج إلى سنة حتى تبدأ . أكثر من 90 % من الأمهات يبدأن خلال 9 أشهر .أما المرأة التي ترضع طفلها فيظهر أنها تبدأ أبطأ بكثير من المرأة غير المرضعة . لذلك حتى لو لم تحيضي لمدة 3 أشهر بعد الولادة، فمن غير الضروري الافتراض انك حامل مرة أخرى، إلا إذا شهدت علامات مبكرة من علامات الحمل، مثل غثيان الصباح .



الـجـمــــاع


بالنسبة للجماع؛ فمن المعروف أن فترة النفاس قد تطول أكثر من فترة الحيض فتصل إلى أربعين يومًا كحد أقصى، وما يُرى بعده من دم فهو استحاضة. أما أقل النفاس فلا حد له فقد ترى المرأة الدم لحظة واحدة بعد الولادة ثم ينقطع نهائيًا، ومتى انقطع الدم طهرت المرأة وجاز جماعها في الفرج. هذا من الوجهة الشرعية، ولكن من الوجهة الطبية فبعض الأطباء ينصحون بتحاشي الجماع بعد الولادة إلى أن يعود الرحم وأعضاء المرأة التناسلية نهائيًا إلى حالتها الطبيعية، وهذا يستغرق من ستة إلى ثمانية أسابيع. ويقولون بأن من أهم مخاطر الجماع في الأيام الأولى بعد الولادة تسرب الجراثيم إلى الرحم.





من مواضيع ammona
0 نظام فيافي للنفاس والحائض
0 5 خطوات بسيطة لرضاعة سهلة من الثدي
0 (كلماتُ ليست كالكلمات )
0 نصائح للتصرف في حالة الولادة المنزلية أو الولادة الطارئة
0 كيف تحمين نفسك من الإجهاض والولادة المبكرة؟
0 اسئلة في أحكام الحيض والنفاس
0 التمارين الرياضية لمرحلة النفاس
0 نصائح .. لصحة الأم والنفاس والجنين
0 كيف أفهم شخصيّة اولادي؟
0 شخصيتك في تاريخ ميلادك اختبار نفسي حقيقي
0 معلومات عن الولادة
0 قصة مدرس مع طالب حزينه جدا
0 من نهفات الختايرة مع الثورة ع الماشي
0 هل انا حامل
0 تمارين بعد الولادة: كل الأسباب التي تجعلك تركضين إلى صالة الرياضة
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس


قديم 01-08-2014, 01:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ammona المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة




طرح قيييم ومفيد
بورك جهدكِ ياغلا





من مواضيع ريحانة الجنة
0 بسمة رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 .....°•.♥.•°حنين الحنايا°•.♥.•° ....(مشاركتي)
0 ثاني أقسى ألم في العالم..راح تندهشوا
0 وزن طفلك ِ الدارج ~ صورة ملخصة
0 فيلكس» يقفز من حدود الغلاف الجو ويتجاوز سرعة الصوت
0 فوائد اكل سبع تمرات يوميا
0 أشهر 5 إشاعات خاطئة عن التغذية السليمة للمرأة الحامل
0 استفسااااار....................................
0 اعرف شخصيتك من القران
0 نصائح للمقبلات على عملية الحقن المجهرى او اطفال الانابيب
0 سبعة اشياء لا تفعلها بعد الأكل
0 أسهل طريقة للتخلّص من علامات تمدّد البشرة
0 تشكيلة سكرابز للتصاميم الرمضانية
0 كل ماتريد معرفته عن عدوى جرثومة المعدة
0 برنامج راديو اذاعات القران الكريم
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2014, 01:50 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ammona المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة








الصور المرفقة
نوع الملف: jpg لاراتل.jpg‏ (9.8 كيلوبايت, المشاهدات 24)

من مواضيع ammona
0 الرقية الشرعية للعقم والاسقاط
0 لاترضعي طفلك وانت حزيتة اوتعبانة
0 ██ ✿◄♥♥ خاص للام المرضعة والنفساء نصائح للرضاعه وادرار الحليب ♥♥►✿ ██ ‏
0 انا وطفلي .. خطوة بخطوة ...
0 علاج تشقق حلمة الثدي ونزول الدم في فترة الرضاعة
0 كيف تهتمّين بنظافتك خلال فترة النفاس؟
0 صغر حجم الثدي في فترة الرضاعة
0 طرق التنفس أثناء الولادة
0 طفله تغمض عين أمها بعدما عجزو المغسلات
0 علامات الولادة الثلاث
0 اكلات و وجبات شهية و لذيذة و سريعة للاطفال بالصور
0 وقت عودة الدروة الشهرية (الحيض) بعد فترة النفاس
0 هل طيبة القلب ضعف بالشخصية {{موضوع هادف للنقاش}}
0 مغص الرضع
0 قصة مدرس مع طالب حزينه جدا
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2014, 12:25 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ammona المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 اآلبيتزاآ اآلمقليية~~
0 جسم الحامل في الشهر الثالث من الحمل
0 تناول جوز الهند يزيد التركيز وقوة الذاكرة
0 ## نتائج (( فوازير رمضان 2015 )) الف الف مبروووك ##
0 (( انثى تكره الظلم )) ضروري وباقي المشرفات
0 ياآخر نفس لأحلامنا لاتطيحين .. وسائط منوعه
0 مبروووووك فجر الحارثي بالتوووووووووفيق
0 نصائح قالها الرسول -صلى الله عليه وسلم- للبشرة و الشعر و العين و الجسم ..~
0 ديكورات -------- حمامات
0 الأشقر والأحمر .. أحدث ألوان الشعر
0 تعرفي اكثر على افرازات الثدي
0 س/ هل تأتي الدوره مباشرة بعد التنظيف ؟؟؟ افيدوني مشكورات
0 مكياج عروس بنفسجي , ميك اب عروس بنفسجي 2012
0 هوت شوكليت
0 اكلات لذيذة 2013 , طريقة عمل كروكيت القريدس والبطاطا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2014, 04:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Om KHaled

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11292
المشاركات: 10,437 [+]
بمعدل : 3.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 139
نقاط التقييم: 1483
Om KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud ofOm KHaled has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
Om KHaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ammona المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة




استفدت كثير من موضوعك

يعطيكي الف عافية





من مواضيع Om KHaled
0 ** صُور استوقفتك **
0 ذوات الخبرة بالفوتوشوب
0 ايراني نزل ع سوريا شوفو صارلو
0 20نصيحه للحفاظ على ملابس الاطفال حبايبنا
0 أدعية وقراءات لك ولبيتك ولاطفالك
0 البرنامج الحسابي ليوم الولادة باذن الله
0 مشرفات قسم الحج والعمرة (تعديل موضوع )
0 الحزن يؤثر سلباً علي صحة الأم
0 وربي اناماكنت اعرف ابدا بهالشئ‎
0 قفلوا الشباك على أصبعها وخلوها المسكينه
0 بنت لقووها فالزبااله ثالث العيد؟؟؟
0 ₪₪ افكار رائعه لتزيين كاسات العصير ₪₪
0 عيد الفطر أحكامه وآدابه
0 Pencil VS Camera
0 ساعات مصنوعه من حطام سفينه التاتينك
توقيع : Om KHaled

‫لا أحد يمتلك " حياة وردية "
ولا قلباً خالياً ولا رأساً خفيفاً من الأعباء..
ولكن هناك من يدعو الله و يبتسم !
الحمدلله دائماً و أبداً : " )
~ْ‬

عرض البوم صور Om KHaled   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2014, 03:37 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ammona المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: صحة الأم وتنظيم حالة الأم بعد الولادة




الله يعافيكي نور القمر





من مواضيع ammona
0 صغر حجم الثدي في فترة الرضاعة
0 قصة مدرس مع طالب حزينه جدا
0 خمسة اوراق مهمة في حياتنا
0 النساء يشتهين أشياء غريبة في الوحم
0 طريقة سحرية تخليكي تعرفي إذا أنتي حامل او لا
0 اكله خاصه للحوامل والمرضعات
0 نصائح للتصرف في حالة الولادة المنزلية أو الولادة الطارئة
0 اوزة ترتدي حذاء
0 السائق و ميمي‎
0 لاترضعي طفلك وانت حزيتة اوتعبانة
0 اصنعي من طفلك قائداً قوي الشخصية ...?
0 نظام فيافي للنفاس والحائض
0 تمارين بعد الولادة: كل الأسباب التي تجعلك تركضين إلى صالة الرياضة
0 هل انا حامل
0 Wink حركه تسويها اذا زهقت من النت تعالو استفيدوا
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حالة الأم والجنين في الأسبوع ال- 20 - 21 للحمل.. أملي فيك إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 19 08-24-2013 11:42 PM
تنظيم حالة الأم بعد الولادة ، طرق تنظيم حالة الأم بعد الولادة ، الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-16-2012 04:44 AM
مكونات حليب الأم ، فوائد حليب الأم ، اهمية حليب الأم للرضيع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-27-2012 02:12 AM
حنان الأم ، فقدان حنان الأم ، الاحساس بحنان الأم سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-28-2012 02:23 AM
حالة الأم والجنين في الأسبوع ال- 38 - 39 للحمل برين إستفسارات مرحلة الولادة 6 01-13-2012 08:57 PM

 

الساعة الآن 03:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .