أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


إبننا مريض نفسي! كيف نتعامل معه؟


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-08-2014, 11:47 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,051 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي إبننا مريض نفسي! كيف نتعامل معه؟






إبننا مريض نفسي! كيف نتعامل معه؟
دعم العائلة مهم جداً بالنسبة للمريض النفسي



بما ان معظم الاسر ليس لديها المعرفة المطلوبة لعلاج بنت\ابن مريض نفسي، لا من الناحية المهنيه ولا من الناحية البيروقراطية، فان مرافقة شخص مهني يمكن ان تساعدهم بشكل كبير.
احد الاسئلة التي تطرح لدى الاسر التي لديها فرد مريض نفسي هو، ما الذي يمكن ان تفعله الاسرة؟ هل ستتغير حياة المريض من الان وصاعدا؟ هل سيكون قادرا على العمل او انه منذ لحظة اكتشاف المرض لديه، فان حياته ستصاب بالشلل وسوف يحتاج الى الدعم المستمر والمساعدة؟

الحقيقة هي بالطبع في الوسط. هناك مرضى نفسيين ممن يواصلون ادائهم الوظيفي، التعلم، العمل، بناء الاسرة. يعيشون حياة طبيعية مع وجود المرض. في حين ان اخرين، مثل اولئك الذين يعانون من مرض انفصام الشخصية، الذين كثيرا ما يحدث لديهم تدني في الاداء الوظيفي. مما يؤدي بالطبع الى حدوث صعوبات كبيرة في حياتهم العادية.

للتعامل مع الاسئلة المذكورة في بداية المقال، ينبغي على الاسرة والبيئة المحيطة ان تتذكر انه ايضا لدى المريض النفسي توجد تعقيدات مشابهة لتلك الموجودة لديهم. لديه مهارات، قدرات ورغبات تحركه، رغم انه يواجه المرض النفسي. يعتقد الكثير من المعالجين ان على الاسرة والبيئة المحيطه الاعتراف برغباته وفحص ما الذي يمكنه القيام به. يجب ان نتذكر دائما ان هذه عملية طويلة، ليس فقط للتعلم وانما ايضا للتطبيق. سوف تشمل هذه العملية العديد من الازمات، التي تتطلب علاجات اعادة التاهيل المختلفة، الادوية وغيرها. ولكن في نهايتها يمكن التعلم والتعرف على القدرات والرغبات، والتنفيذ الفعلي.

هناك العديد من المعالجين الذين يوصون افراد الاسرة بعدم اجتياز هذه العملية وحدهم، وانما الحصول على المساعدة والتوجيه المهني. هذه المساعدة تمكن من التكيف المتبادل مع الواقع الجديد، وكذلك ايجاد سبل جديدة للمريض النفسي والتي تلائم لهذا الواقع. العلاج يربط بين القدرات واحتياجات المريض النفسي، ويمنع حدوث نزاعات زائدة بينه وبين افراد الاسرة. كما انه يعلم ايضا افراد الاسرة ان يضعوا حدودا للمريض النفسي، بحيث يضطر الى التعامل مع الواقع المتغير وان يجد نفسه فيه، كي لا يصبح عبئا على افراد الاسرة.

مثال بارز لوضع حدود من قبل افراد الاسرة للمريض النفسي وخروجه الى الحياة العادية، هو السكن خارج المنزل. ويمكن ان يتم هذا السكن في مساكن مستقلة او السكن في النزل او مساكن الايواء. خروجه من المنزل يمكنه من العيش حياة مستقلة، تحمل مسؤولية نفسه ورعاية جميع احتياجاته. الخروج الى السكن المستقل، بكل اشكاله، سوف يجبره ايضا على الاندماج في العمل، تعلم العيش ضمن اطار وتحت حدود مختلفة. ايضا، فانه سيسمح له ببناء علاقات اجتماعية مع البيئة الخارجية. يجب على الاسرة التغلب على المخاوف المختلفة، والشعور بالذنب بسبب تركه للمنزل، لان ذلك فقط سوف يساعده على تطوير حياة مستقلة وطبيعية.

في كل العملية، منذ لحظة اكتشاف العائلة ان ابنتها\ابنها مريض نفسي ، وحتى خروجه من المنزل، واحيانا حتى بعد ذلك، فانه من المستحسن جدا ان ترافق الاسرة جهة مختصة ومؤهله. على الرغم من ان ذلك يتطلب ان تكشف الاسرة سر ابنها المريض نفسيا. لكن ذلك سوف يسمح لها بالتعامل مع مرضه بشكل افضل. الاسر التي تكتشف ان ابنها مريض نفسي يجب عليها التعامل مع التردد الشديد، الصراعات الداخلية العميقة وعدم المعرفة.

هذه العملية طويلة وتتغير باستمرار، ولذلك فانها تتطلب ايضا الصبر والدعم. وبما ان معظم الاسر ليس لديها المعرفة المطلوبة لعلاج الابن المريض نفسيا، لا من الناحية المهنيه، وايضا ليس من الناحية البيروقراطية، فان مرافقة شخص مهني يمكن ان تساعدهم بشكل كبير. ليس فقط في الحصول على المعلومات المطلوبة، ولكن ايضا لعلاجه بشكل صحيح. الشخص المهني سوف يساعد في ايجاد التوازن الصحيح بين معالجة المريض نفسيا ومواصلة الحياة الطبيعية للاسرة. يعتقد العديد من المعالجين ان هذا التوازن يساعد على اعادة تاهيل المريض النفسي، واعادة تاهيل الاسرة.















من مواضيع ahlam-f
0 7 أفكار سهلة التطبيق لتصميم غرفة نوم طفلتك
0 لصقات منع الحمل
0 نصائح مهمة لكل عضوة تبحث عن الحمل( ارجوا التثبيت )
0 بعض مآثر الصديق( رضي الله عنه)
0 لا شفتهم رحمي يوجعني!!!!
0 الاكلات البحريه للمتزووجين...
0 9 فوائد صحية للمانجا
0 لنحذر من هذه العبارة : (إلا رسول الله)
0 تنزيل الدوره
0 اهمية ماء الورد
0 10 وجبات خفيفة صحية للحوامل أثناء الشهور الأولى للحمل
0 شرح مبسط لتقنية اطفال الانابيب
0 توائم أحادية المشيمة ..
0 أمراة لم تخشى في الله لومة لائم ولابطش جبار ..
0 برنامج حساب نقاط جداره
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس



قديم 01-10-2014, 08:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ahlam-f المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: إبننا مريض نفسي! كيف نتعامل معه؟




بارك الله فيكـ





من مواضيع dr.loly
0 كيف تقضين فترة حمل مريحة في الصيف؟
0 فكرة بسيطة من قشور البرتقال...
0 النكد في الحمل
0 تقوس ساقي الطفل بسبب نقص فيتامين د
0 أجمل ما قيل في الرسول عليه الصلاة و السلام من الشعر..
0 خطأ شائع عند قراءة سورة التكاثر
0 تحليل ار اتش للحامل..rh
0 كيف نفرق بين الفلفل المحشي
0 جالاكسي كيك
0 العوامل التي تساعد في التهاب الاذن الوسطى عند الاطفال
0 °•معلومات ديكوريه... عن الخشب...°•
0 العصيدة الليبية ..
0 نصائح عند شراء فراش لطفلك...
0 كيف تعتني بطفلك (صور)
0 كيكة الاوريو ,, بالخطوات المصوره
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجي مريض نفسي مريم عبد الله منتدى الحياة الأسرية والزوجية 24 06-10-2013 03:04 AM
مريض الوسواس القهري ، التعامل مع مريض الوسواس القهري ، كيفية التعامل مع مريض الوسواس شرووق منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 09-12-2012 05:53 PM
مريض السكر برمضان ، صيام مريضة السكر ، صحة مريض السكر برمضان ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-01-2012 02:19 AM
لماذا لا نتعامل مع القرآن مثل ما نتعامل مع هواتفنا النقالة ؟؟؟ دافئة المشاعر المنتدى الاسلامي العام 8 04-19-2012 10:13 PM
كيف نتعامل مع اطفالنا ؟ اه من الغربة استفسارات رعاية الأطفال 0 01-29-2012 09:45 AM

 

الساعة الآن 09:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .