أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


اسباب تساقط الشعر


اسباب تساقط الشعر اي شخص يلاحظ ان شعره قد بدا يتساقط، يخاف، او من يلاحظ وجود كمية كبيرة (شاذة) من الشعر على المشط او فرشاة ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By حياتي توأمي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-13-2014, 07:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 12.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
Arrow اسباب تساقط الشعر








اسباب تساقط الشعر



اي شخص يلاحظ ان شعره قد بدا يتساقط، يخاف، او من يلاحظ وجود كمية كبيرة (شاذة) من الشعر على المشط او فرشاة الشعر، من المفضل ان يتوجه على الفور


الى طبيب اختصاصي بالامراض الجلدية (Dermatologist).





فالتشخيص الصحيح من شانه مساعدة غالبية من يعانون من تساقط الشعر. بامكان طبيب الامراض الجلدية ان يفحص المريض ويشخـص سبب تساقط الشعر والصلع، وعندها يعرف ان كانت هذه الظاهرة ستختفي من تلقاء نفسها ام ان هنالك حاجة لاعطاء المريض علاجا دوائيا.






النمو الطبيعي للشعر:



نحو 90% من الشعر ينمو كل الوقت. وقد تتراوح المدة اللازمة لنمو الشعر ما بين سنتين الى ست سنوات.



نسبة الـ 10% المتبقية من الشعر، تخلد في تلك الاثناء للراحة لفترة قد تمتد من شهرين الى ثلاثة اشهر، ثم يتساقط هذا الشعر مع انتهاء فترة الراحة.



عندما يتساقط الشعر، ينمو شعر جديد من جريبات الشعر (Follicles Hair)، لتبدا دورة نمو جديدة، من البداية.



ينمو شعر الراس ما بين 10 الى 15 مليمترا في كل شهر. ومع ذلك، كلما تقدم الانسان في السن، تبدا وتيرة نمو الشعر لديه بالتباطؤ.



في الغالب، تكون ظاهرة تساقط الشعر نتيجة لدورة النمو الطبيعية للشعر. فالتساقط بوتيرة تتراوح ما بين 50 الى 100 شعرة يوميا، يعتبر امرا طبيعيا جدا.



- ما هو تساقط الشعر - الأسباب وعوامل الخطر - العلاج



أسباب وعوامل خطر تساقط الشعر



اسباب تساقط الشعر بوتيرة عالية:



قد ينجم تساقط الشعر بوتيرة عالية عن عدد كبير من الاسباب. ففي بعض حالات التساقط، ينمو شعر جديد مكان الشعر الذي سقط. وفي حالات اخرى، من الممكن معالجة ظاهرة التساقط بنجاح من خلال التوجه الى طبيب الامراض الجلدية. اما الحالات الاخرى، التي لا يتوفر لها اي علاج حتى اليوم، فتجري بشانها ابحاث عديدة ومتواصلة، ويبدو للوهلة الاولى ان بالامكان التفاؤل بالمستقبل وما يحمله.



وعلى اية حال، يجدر التحدث مع طبيب الجلد المعالج حول امكانيات العلاج الافضل والانجع للحالة العينية.



مستحضرات كيماوية ضارة:



هنالك الكثير جدا من النساء والرجال الذين يستخدمون مستحضرات مصنعة كيماويا للعناية بالشعر. من هذه المستحضرات: صبغات الشعر، الالوان، مواد تفتيح اللون، مواد تمليس الشعر والمواد المختلفة المستخدمة من اجل التجعيد. اذا تم استخدام هذه المستحضرات وفق التعليمات، فان احتمال اضرارها بالشعر يكون قليلا جدا.



ولكن، اذا تم استخدام هذه المستحضرات في اوقات متقاربة، فمن الممكن ان يضعف الشعر ويميل الى التقصف (Trichorrhexis). اذا ما ادى استخدام هذه المستحضرات الى ضعف الشعر وتقصفه، فمن المحبذ التوقف عن استخدامها، الى ان يتجدد الشعر ويستعيد عافيته، وتختفي الشعرات المتضررة.



تناقص الشعر والصلع الوراثي:



تعرف هذه الظاهرة باسمها العلمي " الثعلبة الذكرية الشكل" (الصلع) (Androgenetic alopecia / Calvities). وهي اكثر اسباب تساقط الشعر انتشارا، اذ تنتقل وراثيا من الام او الاب. النساء اللاتي تعانين من هذه الظاهرة، عادة ما يكون شعرهن خفيفا وقليلا جدا، ولكنهن لا يصبن بالصلع تماما. من الممكن ان تبدا هذه الظاهرة بالظهور في العقد الثاني، او الثالث، وحتى العقد الرابع من العمر.



الثعلبة البقعية (Alopecia Areata):



ليس من المعروف ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظاهرة تساقط الشعر الجزئي، والمعروفة باسم "الثعلبة البقعية"، الا ان الاعتقاد السائد هو انها مرتبطة بمشاكل تصيب الجهاز المناعي (اذ يقوم الجسم بانتاج مضادات ذاتية لشعره ذاته). من الممكن ان تحصل هذه الظاهرة لدى الاطفال او لدى البالغين في اية مرحلة من العمر. وعادة ما يتمتع الاشخاص الذين يعانون منها بوضع صحي سليم، عامة. وهي تتميز بنشوء مناطق صلعاء، صغيرة ومدورة، يعادل قطر الواحدة منها قطر قطعة نقدية معدنية، او اكبر بقليل.



وعلى الرغم من ان الثعلبة البقعية هي ظاهرة نادرة الحدوث جدا، الا انها قد تؤدي الى تساقط كل شعر الراس والجسم، بالكامل. وفي معظم الحالات، يعود الشعر الى النمو مجددا، لكن العلاج لدى طبيب الامراض الجلدية من شانه ان يسرع عملية النمو المتجدد للشعر.



تساقط الشعر الكربي (Telogen Effluvium):



المرض، الضغط او التوتر النفسي، وغيرها من العوامل الاخرى قد تؤدي بكمية كبيرة من الشعر الى الدخول في ما يسمى "الطور الانتهائي" (طور الراحة في فعالية خلايا الجريب الشعري - Telogen) كجزء من الدورة الطبيعية لنمو الشعر، مما يؤدي الى تساقط الشعر بوتيرة مرتفعة ومتسارعة (Effluvium)، دون ان تنتج عن ذلك، في الغالب، بقع صلعاء تماما. ويتوقف هذا النوع من تساقط الشعر، في اغلب الحالات، بصورة تلقائية، بعد بضعة اشهر.



من بين العوامل التي تسبب تساقط الشعر الكربي (المزمن):


درجة الحرارة المرتفعة، التلوث الحاد والشديد والنزلة الوافدة (Influenza) الحادة


عملية جراحية معقدة او مرض مزمن


امراض الغدة الدرقية (Thyroid gland)


تغذية قليلة البروتينات


نقص الحديد في الدم


تناول الادوية


تناول اقراص منع الحمل


علاجات لمرض السرطان



سعفة الراس (Tinea Capitis):



تنجم سعفة الراس عن تلوث فطري، يسببه فطر جلدي (Dermatophyte) وتتميز بظهور بقع مغطاة بالقشرة (Dandruff) على فروة الراس (Scalp). تكبر هذه البقع، تتسع وتنتشر وتسبب تقصف الشعر، احمرار لون الجلد، انتفاخات، وفي بعض الاحيان حتى افراز سوائل من فروة الراس. يعتبر هذا المرض معديا جدا، وهو منتشر جدا لدى الاطفال. ويمكن معالجة هذا المرض بواسطة الادوية.



هوس نتف الشعر (Trichotillomania):



يتميز هذا المرض بقيام المريض بلف الشعر وثنيه، شده واقتلاعه، سواء كان ذلك شعر الراس، شعر الحاجبين ام شعر الاهداب (الرموش) لدى الاطفال، وفي بعض الاحيان لدى البالغين ايضا. في بعض الحالات لا تكون هذه الظاهرة سوى عادة سيئة فحسب، تختفي بعد الحصول على استشارة مهنية وعلى شرح عن الاضرار والاعراض الجانبية التي يمكن ان يسببها نتف الشعر. لكن ظاهرة نتف الشعر قد تكون، في حالات اخرى، ردة فعل عاطفية على توتر او ضغط النفسي، واحيانا قد تكون عبارة عن اضطراب نفسي جدي وشديد.



الثعلبة النـدبية (Cicatricial alopecia):



هي احدى الظواهر النادرة جدا، تسبب ظهور بقع صلعاء مصحوبة بالحكة و/ او الالم. تكون التهاب حول جريبات الشعر يصيبها بالضرر ويؤدي الى ظهور ندوب والى تساقط الشعر، بدلا من نموه. والعامل الذي يسبب حدوث الثعلبة الندبية ليس معروفا، الا ان العلاج يتم من خلال وقف انتشار الالتهاب ومنع انتقاله الى اجزاء واماكن اخرى من فروة الراس.





علاج تساقط الشعر



عملية جراحية لترميم الشعر:



يجري الاطباء والجراحون المختصون بالامراض الجلدية عدة انواع من العمليات الجراحية التي تهدف الى استعادة الشعر، ترميمه واعادة ترميم الاماكن التي تساقط منها، اضافة الى منح الشعر منظرا طبيعيا، قدر الامكان. اما اكثر الاشخاص المرشحين للخضوع لمثل هذه العمليات الجراحية، واكثرهم حاجة اليها، فهم الذين يبدو الصلع لديهم بارزا للعيان، الذين لديهم شعر خفيف جدا والذين يتساقط شعرهم من جراء اصابة فروة الراس او من جراء اصابتهم بحروق.



يتحدد نوع العملية التي ينبغي اجراؤها لترميم الشعر طبقا لمدى انتشار الصلع وشكله. وبامكان طبيب الامراض الجلدية ان ينصح باحد الانواع المفصلة ادناه من العمليات الجراحية، من اجل الحصول على افضل نتيجة ممكنة:


زرع الشعر ( Hair Transplantation):



يعتمد زرع الشعر على مبدا "التبرع السائد" (المفضل)، اي اخذ الشعر من مكان سليم وزرعه، خلال العملية الجراحية، لكي ينمو مجددا في المكان المصاب بالصلع. عملية زرع الشعر تتطلب الامور التالية:



نزع (ازالة) اتلام (Streaks) من جلد فروة الراس، والتي تحتوي الشعر من المنطقة الخلفية والجوانب في فروة الراس (هذه الاماكن تسمى "مناطق التبرع"، نظرا لانها تحتوي على شعر يستمر بالنمو مدى الحياة).



اصلاح وترميم "منطقة التبرع". وهي عملية تكون نتيجتها، عادة، ظهور ندبة صغيرة، يغطيها الشعر المحيط بها.


قص اتلام من جلد فروة الراس التي تحتوي على الشعر، من منطقة التبرع، وتقسيمها الى مجموعات غرسات (طعوم - Implants) من اجل زرعها في بقع الصلع المعدة لذلك.



تختلف المساحة التي يمكن تغطيتها بواسطة زرع الشعر باختلاف حجم بقعة الصلع وطريقة الزرع المتبعة. بعد نحو شهر من العملية، يتساقط الجزء الاكبر من الشعر المزروع. وبعد شهرين من ذلك، يبدا شعر جديد بالنمو، ثم يواصل النمو وفق الوتيرة الطبيعية. وبعد ستة اشهر يكتسب الشعر المزروع شكلا ومظهرا مماثلين لشكل الشعر الطبيعي ومظهره.



تقليص (جلد) فروة الراس:



يعتبر تقليص جلدة الراس حلا لمن يعانون من اتساع رقعة الصلع. وهذا العلاج عبارة عن عملية جراحية يتم خلالها تضييق حيز البقع الصلعاء، بل ويتم ، في بعض الحالات، اخفاؤها تماما، من خلال ازالة بعض السنتيمترات من الجلد الخالي من الشعر، وبعد ذلك شد طرفي القطع باتجاه بعضهما البعض وتوصيلهما بالخياطة. بالامكان اجراء عملية تقليص فروة الراس لوحدها، او دمجها مع عملية اخرى لزرع الشعر.


توسيع جلد فروة الراس / شد الانسجة:



يتم زرع جهازين تحت جلد فروة الراس لمدة ثلاثة او اربعة اسابيع. وتكون وظيفة هذين الجهازين شد الجلد الذي يحمل الشعر، وذلك بغية تنجيع وتحسين نتائج العملية الجراحية لتقليص جلد فروة الراس. يعمل جهاز الشد بتقنية تشبه عمل الشريط المرن، بينما يعمل جهاز التوسيع مثل البالون. وهما يتيحان تقليص مساحة الجلد الخالي من الشعر (الاصلع) على فروة الراس.



لدى اجراء عملية اعادة ترميم الشعر، على الشخص الخاضع للعلاج ان يتوقع:


اجراء العلاج يتم تحت التخدير الموضعي، في عيادة طبيب الامراض الجلدية، او في عيادة خاصة او حتى في اطار احد المستشفيات.


امكانية عودته الى مزاولة نشاطاته الروتينية اليومية، مع الامتناع عن القيام بمجهود جسدي كبير او نشاطات رياضية الى ان يسمح له الطبيب بذلك.


ظهور اعراض جانبية خفيفة، يمكن ان تشمل: انتفاخات وظهور كدمات حول العينين لمدة يومين - ثلاثة ايام (بالامكان الحد من هذه الاعراض الجانبية بواسطة استخدام كمادات الثلج والنوم بوضعية نصف الجلوس). بالاضافة الى ذلك، من الممكن ان يفقد المريض الاحساس في المنطقة التي تم اخذ الشعر المزروع منها، او في المنطقة التي تم زرعه فيها. لكن هذا الفقدان للاحساس عادة ما يزول خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة اشهر.


من الممكن ان يكون العلاج مركبا من عدة اجراءات طبية في مواعيد مختلفة ومتفرقة، مما يعني ان اتمام العلاج قد يتطلب فترة زمنية طويلة يمكن ان تستمر من بضعة اشهر حتى بضع سنوات.


كما في جميع انواع العمليات الجراحية، ثمة مخاطر معينة، دائما، قد تكون جزء من هذه العملية. لكن مضاعفات ما بعد العلاجات لاستعادة الشعر وترميمه هي امر نادر الحصول جدا.








من مواضيع حياتي توأمي
0 استخاره +حلم ؟؟ بنات المشورة أرجوكم أحترت أسوي العمليه !!!!
0 متلازمة ما قبل الدورة الشهرية
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء حملها
0 إعادة الإرضاع مرة أخرى بعد توقف لبن الأم
0 مس برينسيس
0 صور لأدعية وأذكار
0 11 سر لنجاح العجينه
0 عندي دوام بعد اسبوعين ألحقوني. بنتي والرضاعه
0 تعالوا نتيجه تحليل الدم الرقمي
0 أزيااء للممتلئااات
0 طول الدورة 25 يوم متى تبويضي ؟؟
0 تجمع حجم البويضه قبل الحمل. تفضلي
0 اهداااء لكل امهات عضوات حوامل
0 أطعمة تزيد من خصوبة الرجل والمرأة تعرفي عليها
0 عمل بسيط يملأ ميزان حسناتك فلا تضيع هذه الرسالة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس


قديم 01-13-2014, 02:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,747 [+]
بمعدل : 16.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اسباب تساقط الشعر




جزاك الله كل خير على النقل المفيد





من مواضيع jojo 123456
0 عذر بسبب السفر
0 قصص حمل حقيقية بعد معاناة من التأخر بالانجاب
0 المشاركة رقم 9 في مسابقة اجمل طلة
0 حقائب مدرسية للبنوتات
0 كيف تعاتبين زوجك من دون تأزيم الوضع؟
0 غير مسجل شاركينا بمسابقة اجمل طلة
0 المرجوا مرااقبة (قلب الاميري)
0 كيف تتعاملين مع الزوج العصبي والغاضب؟
0 لاعبه سبعاً ثم أدبه سبعاً ثم صاحبه سبعاً
0 ازياء صيفية مريحة للحوامل
0 اجعلي من الاكواب القديمة تحفه فنية
0 ما حكم كثرة النوم في رمضان؟
0 علمني المنتدى
0 سجادات فريدة
0 اسباجيتى بالجمبرى والليمون
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 01-14-2014, 07:22 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اسباب تساقط الشعر








من مواضيع دموع الليل
0 غرف نوم اسبانيه روووعه
0 14 عمل ينجي من النار
0 شموعٌ مضيئهه وَ حروفٌ ثمينهه ..!
0 اعتبارت ينبغى مراعاتها لارتدائك ملابس تحت العباءة
0 معلومات مفيدة عن جسم الانسان , تعرفي على اسرار الجسد
0 الخشوع فى الصلاه!!
0 ♥♥ لكي تمتلك قلباً من ذهب ♥♥
0 أول منطقة تشرق فيهــا الشمس
0 الناس كالفواكة فتعاملى معها بحسب نوعها))
0 طريقة عمل السمسمية
0 فاكهه تساعد على انقاص الوزن
0 كيكات على شكل ميك اب
0 خمس عبارات تدمر نفسية طفلك ابتعدي عنها
0 لا تقل ولكن قل
0 تذكرّى أنه كلمآ تشتّد الأزمه تنفِِِِرجْ !
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2014, 11:31 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 89
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اسباب تساقط الشعر




والله كنت اعاني معاناة من تساقط الشعر
بس لما قصيته قصير مرة وقف التساقط وغير كذا صرت استخدم شامبو نونو الاصفر
فا اتوقع الشامبوهات اللي كنت استخدمها لها علاقة بتساقط شعري


شكرن على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 وش تحسون فيه من أعراض قبل الدورة ؟! دعوة للمشاركة
0 بروتوكول الاسعافات الاولية لمرضى ضيق التنفس ~
0 6 اخطاء تقضي على الرجيم والصحة
0 فوائد المر
0 مبروك للي نجحت عملياتهم تعالو هنا تجمع للحوامل
0 أدوية مشتقات الكورتيزون.. الموازنة بين الفوائد والمخاطر
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 أسباب الحمل خارج الرحم ~
0 أسباب انسداد قناتي فالوب ~
0 لا تتناول اقراص الدواء بالشاي او بالبيبسي
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 أول مشكلة حصلتلك في حياتك الزوجية دعوة للمشاركة
0 العلاج الكيميائي للسرطان
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2014, 01:44 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلـــوعــه عـــــبوديـ

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32752
المشاركات: 3,671 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 499
دلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
دلـــوعــه عـــــبوديـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اسباب تساقط الشعر




يسللللمو موضوع مفيد ومميز
يعطيك الف عاااافيه





من مواضيع دلـــوعــه عـــــبوديـ
0 احذري غذاء طفلك في خطر!
0 متى يبتسم الرّضع للمرّة الأولى؟
0 ما اسباب تاخر النمو الاطفال؟
0 كيف تختارين كأس المصّاصة المناسب لطفلك؟
0 لا تحرمي أطفالكِ فوائد المثلجات
0 أغذية تؤثر على العلاقة الحميمية.. تجنبيها!
0 ازياء شتويه حلووه
0 عدوى حديثي الولادة مرتبطة بعدوى الام
0 احمي مولودك من التهاب السحايا
0 هل ترضعين طفلك أثناء الحديث بال «الموبايل»؟
0 مين تفيدني؟؟جزاها الله خير
0 طفلتك النجمة تسطع في السهرات
0 أمراض بشرة الأطفال
0 تتوقعون حامل؟؟؟
0 إعادة تسخين الحليب الإصطناعي يؤذي الرضيع؟
توقيع : دلـــوعــه عـــــبوديـ













عرض البوم صور دلـــوعــه عـــــبوديـ   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2014, 04:36 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية &ام همام&

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 71408
المشاركات: 3,702 [+]
بمعدل : 1.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 576
&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all&ام همام& is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
&ام همام& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اسباب تساقط الشعر




اهههههه من تساقط الشعر يمككن رح اقصه مثل ما قالت اوركيد بس حرامات شعري طويل
مشكورة





من مواضيع &ام همام&
توقيع : &ام همام&










عرض البوم صور &ام همام&   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2014, 04:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,132 [+]
بمعدل : 7.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 210
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اسباب تساقط الشعر




يعطيكِ الف عافيية





من مواضيع ريحانة الجنة
0 لكل ام واب ~ في الصميييييم
0 موقع رائع يشرح صفة الحج والعمرة بشكل إحترافي عالي الإحترافية كأنك في الحج
0 افضل ثلاث برامج حماية من الفيروسات لعام 2014بلا منازع
0 أقسام الناس في الصلاة خمسة فمن اي الاقساام انتي!!!
0 من اليمن اصلي ولايمكن اخفيه
0 فطائر الدجاج بالجبن الشيدر
0 لماذا نقرأ سورتي الإخلاص والكافرون في سنة الفجر والمغرب والوتر؟
0 حكام مهرجان الربيع الفاضلات
0 القهوة تقي من امراض الكبد النادرة
0 آنارات نبوية في حسن الخلق
0 ميزات الحلقه المهبلية لمنع الحمل
0 ا۩ العاشق ذو المروءة ۩
0 تساؤل !!!
0 حل مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر ۩ خاص ب win7
0 وداعا..1433ه
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-22-2014, 01:27 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 35.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1051
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: اسباب تساقط الشعر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 منوعااااااااااااااااات حوامل
0 كيف يجب أن تتعاملوا مع الأشخاص العاطفيين؟
0 طاجين الباذنجان اللذيذ بالصور
0 أقنعة الطين وفائدتها للعروس
0 ام بتلاء (( فعالياات شهر الخير رمضان ))
0 نصائح هامه اثناء الدوره للبنات والمتزوجات
0 هام- بخصوص ازالة الروابط من المواضيع والصور – بارك الله فيكم
0 ماذا لو أخذت حقنة الإيبيدورال
0 العنايه بالعيون وماحولها ، نصائح للعنايه بالعينين ، طرق العنايه بالعين
0 # مشاركتي في مسابقة مهاراتي وابتكاراتي (( الشاي العدني اللذيذ بالحليب ))#
0 ملابس اطفال اولاد 2012 -2013 - ملابس اولاد روووعه 2012 -2013
0 مسابقة عيون المشاهير - مبررووووك -- بحر العيووون
0 طرح عرايس طويلة راقية جدا
0 يُحكى أن البسآطه نصف الجمآل ~
0 هل تريد ان تعيش على السحاب !!!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القضاء علي تساقط الشعر 2013 ، اسباب تساقط الشعر 2014 ، التخلص من تساقط الشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 02-25-2013 07:54 AM
تساقط الشعر 2013 ، اسباب تساقط الشعر 2014 ، كيفية علاج تساقط الشعر ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 01-24-2013 07:12 PM
اهم اسباب تساقط الشعر 2013 ، اسباب تساقط الشعر 2014 ، علاج تساقط الشعر عروسة المنتدي الموضة و الجمال 0 01-21-2013 10:31 AM
تساقط الشعر في الخريف ، اسباب تساقط الشعر 2012 ، اعراض تساقط الشعر 2013 crazy girl الموضة و الجمال 1 01-12-2013 06:46 PM
اسباب تساقط الشعر 2012 ، تساقط الشعر وعلاجه 2013 ، التخلص من تساقط الشعر crazy girl الموضة و الجمال 1 01-12-2013 06:42 PM

 

الساعة الآن 08:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .