أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-13-2014, 12:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 1.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##













توضح هذه المقالة ما تعنيه ولادة الطفل ميتاً فضلاً عن بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث مثل هذا الأمر. يمثّل فقدان الطفل صدمة عنيفة. وعندما يحدث ذلك، تصعب معرفة كيفية التعامل مع هذا الحدث على الصعيدين العملي والعاطفي على حدٍ سواء.

نوضح لك في هذه المقالة ماذا سيحدث بعد ذلك، ونمدّك ببعض الاقتراحات حول ما يمكنك فعله وأنت تخطين خطواتك الأولى في رحلة الحزن على فقدان طفلك.

هذه الرحلة لا تخصك أنت وزوجك فقط، بل تخص أيضاً بقية العائلة والأصدقاء. لذلك، قد تكون مقالتنا مفيدة أيضاً إذا كنت تدعمين شخصاً مقرباً منك قد عانى من الخسارة.


ما معنى ولادة الطفل ميتاً؟


التعريف الطبي لولادة الطفل ميتاً هو ولادته بدون ظهور أي علامة تدل على أنه على قيد الحياة، وذلك منذ الأسبوع 24 من الحمل أو ما بعد. ربما يكون الطفل قد مات أثناء الحمل (وتسمى هذه الحالة "الموت داخل الرحم")، أو أثناء المخاض أو الولادة. وتعتبر ولادة الطفل ميتاً حدثاً نادراً.


ماذا يحدث عندما يموت الطفل داخل الرحم؟


عندما يموت الطفل داخل الرحم، تتمثل الحقيقة المحزنة في أن الأم ما زالت تحتاج إلى الاستمرار وانتظار الولادة. كما أن خسارة طفلك ستأتي بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة لك. قد لا تفكرين في نفسك نهائياً، لكن لا يزال الأطباء بحاجة إلى تقديم النصح حول ما هو أفضل لصحتك.

سيعمل الأطباء على مراعاة مشاعرك وأحاسيسك عندما يوضحون لك ما الذي سيحدث بعد ذلك. غالباً، سيبدأ تحفيز المخاض لديك بصورة غير طبيعية (الولادة المحرّضة). ستقوم طبيبتك بمناقشة هذا الأمر معك وتعطيك بعض الوقت لاستيعاب الموضوع قبل البدء بتحريض المخاض لديك.

يرغب بعض الآباء والامهات في اللجوء إلى الولادة المحرضة في أقرب وقت ممكن. بينما يفضل البعض الآخر الانتظار بضعة أيام لاستيعاب ما حدث ومعرفة ما إذا كان المخاض سيبدأ من تلقاء نفسه أو قد تذهب بعض الأمهات إلى عيادة أخرى لتأكيد حدوث الوفاة.

قد تشعرين كأنك مخدرة وغير قادرة على اتخاذ أي قرار، بينما سينتاب الأطباء القلق على صحتك وسلامتك. في حال الاعتقاد باحتمال إصابتك بعدوى، سوف ينصحونك بالخضوع للولادة المحرّضة على الفور. وسواء تمّ تحريض المخاض لديك أو دخلت فيه بشكل طبيعي، سيتم إدخالك إلى جناح الولادة في المستشفى.

إذا كنت حاملاً بتوأم أو أكثر وتمّ اكتشاف وفاة طفل واحد، قد تنصحك طبيبتك بعدم اللجوء إلى الولادة المحرضة. سيتغير الأمر كثيراً بحسب حالة الاطفال وإن كانوا يتشاركون أو لا يتشاركون نفس المشيمة، وبحسب مرحلة الحمل التي حدثت فيها الخسارة. قد تفضل طبيبتك إعطاء طفلك أو أطفالك الآخرين فرصة للنمو والنضوج لفترة أطول قليلاً داخل رحمك.

بعدها يمكن أن يولد أطفالك في نفس الوقت، الأمر الذي يعتبر أفضل لصحة طفلك الآخر أو بقية أطفالك الآخرين. يشعر بعض الآباء والامهات بالاستياء والانزعاج من فكرة حمل الأطفال معاً بهذه الطريقة، على الرغم من أن البعض الآخر يجد أن هذا الأمر يبعث على الراحة والاطمئنان.



ماذا يحدث عندما يموت الطفل أثناء الولادة؟


من النادر أن يموت الطفل بشكل غير متوقع أثناء المخاض أو الولادة. عندما لا تسير الأمور على ما يرام، يكون ذلك بمثابة تجربة مؤلمة ومخيفة للآباء والأمهات. قد لا يستطيعون استيعاب ما يجري، بينما ينشغل بشدة الفريق العامل في المستشفى بالتعامل مع هذه الحالة الطارئة فلا يتمكن من شرح الأمور بشكل واضح.

فيما بعد، قد يتم اكتشاف وجود عيب خلقي أو عدوى أدت إلى ولادة الطفل ميتاً. مع أن السبب، في معظم الحالات، حدوث أمر ما أثناء المخاض أو الولادة. يحتمل أن يؤدي وجود مشكلة في المشيمة أو الحبل السري، مثل حدوث عقدة في الحبل السرّي، إلى عدم وصول ما يكفي من الأوكسيجين إلى الطفل.



ما الذي يسبب ولادة الطفل ميتاً؟


لا يمكن دائماً معرفة السبب الذي أدى إلى وفاة الطفل. وهذا هو السؤال الوحيد الذي يرغب الآباء والأمهات في الحصول على إجابة له: لماذا توفي طفلهم. مع الأسف، في أكثر من معظم الحالات لا يستطيع الأطباء الإجابه على سؤالهم.

لكننا نعرف بعض العوامل التي قد تؤدي إلى ولادة الطفل ميتاً:

ببساطة، عدم نمو الطفل بشكل كاف داخل الرحم.
وجود عيب جيني أو جسدي في الطفل. وهذا يعني أن دماغ أو قلب أو أي عضو آخر من أعضاء الطفل لم ينمُ بشكل تام.
التعرّض لنزيف حاد بعد 24 أسبوعاً من الحمل. يمكن أن يحدث هذا عندما تبدأ المشيمة بالانفصال عن بطانة الرحم. ما يعرف بانفصال المشيمة.
الإصابة بتسمم أو انسمام الحمل، مما قد يقلل من تدفق الدم إلى الجنين عبر المشيمة. وترتبط هذه الحالة بانفصال المشيمة.
إصابة الأم بمرض معين، مثل مرض السكري، أو حالة تصيب الكبد تسبب الحكة والحساسية لدى الحامل (الأوبستيتريك كولاستييسيس)، أو إذا كانت تعاني من مشكلة في تخثر أو تجلّط الدم.
مشكلة تتعلق بالطريقة التي تتم بها ولادة الطفل. قد ينحشر كتفا الطفل عند خروجه من قناة الولادة (عُسر الولادة بسبب الكتفين)، مما يقلل بشدّة من تدفق الأوكسيجين إليه.
الإصابة بعدوى أو التهابات مثل اللستيريوسيس، أو السالمونيلا، أو التوكسوبلازما .
يكون معظم الأطفال المولودين ميتين خدجاً أو مبتسرين (مولودين قبل الأوان) أو مولودين بحجم أصغر مما يجب أن يكونوا عليه مقارنة بمرحله الحمل التي قد بلغوها.



ما الذي يحدث بعد ولادة الطفل ميتاً؟


قد يعرض عليك أن تري أو تلمسي أو تحتضني طفلك إذا كنت ترغبين في ذلك. وهو قرار شخصي للغاية. قد يجد بعض الآباء والأمهات أن رؤية طفلهما ذات أثر ايجابي على المدى الطويل، بينما لا يرى البعض الآخر ذلك.

قد تدعوك غرائزك الفطرية إلى رؤية وعناق طفلك، لكن المخاوف بشأن الشكل الذي قد يبدو عليه قد تدفعك إلى التراجع.

يشعر كثير من الآباء والأمهات بالعزاء والراحة في خلق ذكريات تتعلق بطفلهم. قد تصبح الصور الفوتوغرافية أو بصمة اليد أو القدم أو خصلة من الشعر تذكارات عزيزة تعطي الآباء والامهات شيئاً يشغلهم عن حزنهم. كما يرغب بعض الآباء والأمهات في غسل طفلهما.

يوجد في معظم أقسام أو أجنحة الولادة غرفة هادئة حيث يستطيع والدا الطفل وعائلتاهما الجلوس معاً بعد فقدان الطفل.


لا أستطيع التعامل مع فقدان وخسارة طفلي. أين يمكنني أن أجد المساعدة؟


يستطيع الأشخاص التكيف مع صدمة فقدان طفلهم بطرق مختلفة تماماً. قد تشعرين بأنك تريدين العودة إلى وضعك الطبيعي في أسرع وقت ممكن. من ناحية أخرى، ربما ترغبين في الانسحاب من الحياة الطبيعية لفترة طويلة لتعيشي مع خسارتك.

قد يكون من الصعب التعامل مع هذه الخسارة جسدياً أيضاً. فجسمك في حد ذاته سيذكرك دائماً بخسارتك طفلك. سيكون لديك نزيف مهبلي وسوف ينتج ثدياك الحليب (اللبن)، الأمر الذي قد يؤلمك ويثير مشاعرك بشكل كبير.


ما تأثير ذلك على حملي التالي؟


قد يكون من الصعب اتخاذ قرار محاولة انجاب طفل آخر. وربما يكون ذلك آخر شيء يخطر على بالك في الوقت الحالي، أو قد يكون هو كل ما تستطيعين التفكير فيه. تشعر بعض الأمهات برغبة ملحّة في أن يصبحن حوامل مرة أخرى بشكل سريع.

أثناء الكشف بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من ولادة طفلك، ستجري لك طبيبتك فحصاً شاملاً للتأكد من أنك تتعافين بشكل جيد. وتعتبر هذه فرصة جيدة لطرح الأسئلة التي خطرت على بالك فقد حصلت على وقتٍ كافٍ للتفكير. يمكنك مناقشة رغبتك في محاولة الحمل مرة أخرى إذا كنت مستعدة للحديث عن ذلك.

يعطي انتظارك فترة من الوقت، ستة أشهر أو نحو ذلك، قبل محاولة الحمل مرة أخرى جسمك فرصة للشفاء والتعافي. قد يساعد هذا الأمر أيضاً على إعطاء طفلك التالي بداية جيدة. ربما يرغب بعض الآباء والامهات في التخطيط للحمل التالي بحيث لا تتزامن أي تواريخ هامة مع تلك التي تتعلق بالطفل الذي ما زالوا يحزنون على فقدانه.

إذا لم يكن هناك تفسير لولادة طفلك ميتاً، فقد يكون من المريح أن تعرفي أن ليس هناك سبباً يدعو لتكرار الحدث. إذا كان لدى طفلك عيوب خلقية أو تشوّهات وراثية، قد يتم تحويلك للحصول على استشارة وراثية. وسيتيح لك هذا الإجراء فرصة لمناقشة الخيارات بشأن الحمل التالي.

إذا كان لديك مشكلة صحية في المرة السابقة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، فقد تتمكنين أنت وطبيبتك من العمل معاً للحد من احتمال ولادة طفل ميت مرةً أخرى. تنطبق هذه الحالة خاصة إذا كانت لديك مشكلة تتعلق بالمشيمة أو بنمو طفلك. ربما تقلل المتابعة والاختبارات والتحاليل الإضافية من احتمال تعرّضك لخسارة ثانية. إذا أصبحت حاملاً مرةً أخرى في المستقبل، فعلى الأرجح أنك ستشعرين بالقلق، وربما يعيد الحمل إليك الكثير من الذكريات والعواطف غير المرحب بها والتي تتعلق بخسارتك السابقة.

تشعر بعض الأمهات بالسعادة لعودتهن إلى نفس المستشفى ونفس الفريق الطبي. بينما يفضل البعض الآخر تغيير الطبيبة والمستشفى.









من مواضيع اوشي
0 ## قرحة عنق الرحم ##
0 هل من الطبيعي أن يصاب جنيني بالفواق (الحازوقة أو الزغطة)؟
0 التعبير عن الحب باللمس! .. خطوات لتصيري فنانة الجسد..
0 أسرار يجب ان تعرفها كل إمرأة!!
0 ** الولادة المائية **
0 رقية تثبيت الحمل "جديد"
0 ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^
0 مداعبة الرضيع وتدليكه هااااام لنموه وتوازنه
0 علاقة بذر الرمان بطلق الولادة
0 بطاقات توعوية للحجامة ...
0 ** تضييق المهبل من غير وصفات ولا خلطات .. وبالصور **
0 مشاركتي ... بمسابقة اجمل غرفة استقبال مولود~~~~
0 **الرضاعه الناجحه , طرق الرضاعة السليمة**
0 الحجامة لتأخر الحمل
0 كيف تتخلص من الملل الذي يصيب الحياة الزوجية
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس


قديم 01-13-2014, 08:13 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ammona

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36524
المشاركات: 1,248 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 288
ammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the roughammona is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ammona غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##








من مواضيع ammona
0 اياك والذنوب ..
0 نصائح للنفاس والمرضع مهمه جدآآآآ
0 الرقية الشرعية للعقم والاسقاط
0 معلومات عن الولادة
0 علامات الولادة الثلاث
0 (كلماتُ ليست كالكلمات )
0 ألام ما بعد الاجهاض ساعدوني
0 هل طيبة القلب ضعف بالشخصية {{موضوع هادف للنقاش}}
0 أسماء التوأم بنفس الوزن
0 مرحلة النفاس
0 جنين سوري قتل بشظايا قدائف
0 طفله تغمض عين أمها بعدما عجزو المغسلات
0 التمارين الرياضية لمرحلة النفاس
0 أعراض وأسباب الولادة المبكرة
0 اكلات و وجبات شهية و لذيذة و سريعة للاطفال بالصور
توقيع : ammona




عرض البوم صور ammona   رد مع اقتباس

قديم 01-13-2014, 08:19 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,051 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##




يعطيك العافيه على المعلومات المفيده .،





من مواضيع ahlam-f
0 [الابتلاء ..احد طرق السعادة]
0 حكم لعب اﻻ‌لعاب التي فيها اختار من كذا الى كذا ..
0 ماهو السلاح المستعمل معك وانت صغير؟؟؟
0 حرمان الأطفال من الحلويات يجعلهم أكثر عُرضة للسمنة
0 اخر اخبااااري.....
0 كوني مع القرآن
0 الضفدع الذي أصبح حديث العالم ..
0 ما بالنا نغفل عنها عند الكربات والشدائد.. !!
0 همسات باذن كل ام محرومة ..
0 كلوميد بدون ابره تفجيريه؟؟؟
0 وش رايكم بحالتي؟؟؟؟؟
0 طرق التنفس للحامل اثناء الولاده ... بالصور
0 أضرار الميكروويف .. حقيقة أم خرافة
0 لليمون فوائد علاجية وجمالية متعددة
0 حكه بالمنطقه الحساسه
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس

قديم 01-13-2014, 11:01 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##




اللهم ارحمنا برحمتك

يسلمو حبيبتي عالموضوع المهم





من مواضيع demoshka
0 شرح عن مثبت الحمل واهميته للحامل
0 اعراض داء بطانة الرحم المهاجرة
0 علاج الخصوبة قد يزيد مخاطر حدوث الورم لدى النساء
0 تمرينات رياضية بعد الولادة
0 مخالفات جديدة
0 من كوكو خلطة اعشاب مهدئة
0 تعلمي كيفية تغيير حفاضة طفلك خطوة بخطوة
0 فلوكسيتين. علاج للاكتئاب والخوف
0 موسوعه فوائد الاعشاب وصور لبعض الاعشاب
0 علمي طفلك التنظيم بطريقة مرحة
0 المانيا
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 تمتعي برائحة جذابة لجسدك بالصيف
0 اسباب فقدان شهية الطفل وسبل علاجها
0 تجنبي هذه الامور خلال فترة حملك
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 01-15-2014, 12:28 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 1.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##




هلا خواتي سعيدة بتواجدكم





من مواضيع اوشي
0 افتراضي وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 {{ لبن السرسوب يقوى مناعة الطفل}}
0 ميكانيكي يكتشف آلة تسهل عملية الولادة!
0 عضوة جديدة
0 التعبير عن الحب باللمس! .. خطوات لتصيري فنانة الجسد..
0 اسمك بلغة العصافير
0 ~*~ تعرفي على الولادة المساعدة ~*~
0 المصاصة ام مص الاصبع؟؟ ايهما تختاري !!
0 كيف يمكن تخفيف آلام التسنين ؟؟
0 ^^ * من روائع الطبيعة .. شلال مياه داخل مياه في جزيرة موريشيوس * ^^
0 المصاصة ام مص الاصبع؟؟ ايهما تختاري !!
0 ~~ْْْْْ الكشف عن لغز الولادة المبكرة ْ~~
0 **الرضاعه الناجحه , طرق الرضاعة السليمة**
0 سمعنا بالحاسه السادسه بس سمعتو بالعين الثالثه
0 ^ ْْْ ْ^ الولادة المحرضة أو الطلق الاصطناعي ^ْ ْ ^
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 01-15-2014, 05:56 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##




جزاك الله خيرا
ع الطرح القيمـ





من مواضيع dr.loly
0 الرضاعه تتطلب الصبر والهدوء (نصائح مهمه وبسيطه)
0 السجود بــاب السعادة
0 ضرورة تناول الذرة للصغار
0 كم من الجدران ينبغي أن نهدم؟!وكم من الأشجار لابد أن ننتزع؟!
0 كيف تعرفين انك في فترة اباضة
0 خطأ شائع عند قراءة سورة التكاثر
0 الأطعمة المناسبة للأولاد بعد عمر السنة
0 علاج فوبيا الاستحمام عند الاطفال
0 “الكرش” يؤدي للإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم
0 ثلات طرق طبية لتخفيف الم الولاده..
0 مشاركتي في مسابقة حقيبة العروس( مجهود شخصي)
0 أجمل قرية في العالم
0 مغارة هرقل .. أعجوبة البحر الابيض المتوسط
0 معلومات سياحية عن مدينة هامبورغ الالمانيه
0 تمارين الاسترخاء وفوائدها
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 01-15-2014, 11:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوشي

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 47739
المشاركات: 3,856 [+]
بمعدل : 1.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 375
اوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really niceاوشي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
اوشي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##




شكرا لك فروستي دائما منورتني





من مواضيع اوشي
0 ## قرحة عنق الرحم ##
0 استشارة للمجربات لا تبخلو علي انا ولادتي بعد يومين وينزل مني سائل وضغطي مرتفع
0 ** حدود العلاقة الحميمة امام الأولاد **
0 && وصفة طبيعية لك ولطفلك للقضاء على الكحة &&
0 احترسي من السم الخفي بين أثاث منزلك
0 بيت احلامي سمن بسم الله وادخلن ((مشاركتي ))
0 @ تعرفي على إباضتك بالصور @ ~~~
0 افتراضي وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 الحجامة لتأخر الحمل
0 وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات - موسوعة شاملة بالصور Contraceptives pro
0 النوم على الظهر يزيد خطر الإجهاض
0 ** الولادة المائية **
0 مداعبة الرضيع وتدليكه هااااام لنموه وتوازنه
0 ^^ * من روائع الطبيعة .. شلال مياه داخل مياه في جزيرة موريشيوس * ^^
0 @ تعرفي على إباضتك بالصور @ ~~~
توقيع : اوشي







































.




والنفس راغبة إذا رغبتها ... وإذا ترد إلى قليل تقنع

عرض البوم صور اوشي   رد مع اقتباس

قديم 01-16-2014, 05:22 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rayhana05

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81481
المشاركات: 1,803 [+]
بمعدل : 0.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 485
rayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
rayhana05 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##




طبعا قبل كل شيء اتمنى لجميع الحوامل ولادة سهلة و ان شاء الله الكل بتشوفون اولادكم بخير و عافية
ثانيا مشكورة حبيبتي لى الموضوع المفيد





من مواضيع rayhana05
توقيع : rayhana05


"اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا".

عرض البوم صور rayhana05   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2014, 12:29 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##








من مواضيع ام ارجواااااان
0 @@ مسااااااااابقة ( اللوك الأسود )شرفونا وشاركونا فأهلا وسهلا @@
0 سجلي حظورك بأي شيء يخص الكروووووشه تعالوا معنااااااااااا
0 صور حشرآت عجيبةة..سبحآن الله..
0 صور للماسنجر - آنا آسف توقعتك آنا
0 # كولكشن شتوي 2012 #
0 ما هو القرار المكين والإعجاز فيه !!
0 كيف يمكن تجنب الدوالي خلال الحمل؟
0 شيش الكباب بالجلاش
0 أخبرنى طبيبى بارتفاع هرمون الحليب فهل هذا سبب لتأخر الإنجاب؟
0 %% نرغب في المزيد من التألق للعضوااات هناااااا %%
0 هل ما يقال ان كثرة التدخين و شرب النسكافية يؤثر سلبا على وصول الحيوان المنوي للبويضة؟
0 هل تريدون ملفات سطح المكتب ملونه أدخلوا هنا
0 كيفية تهدئة الطفل
0 5 نصائح لتساعدي طفلك على التخلّص من القلق المدرسيّ
0 تسريحات الفنانه الامريكيه تايلور سويفت
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2014, 12:29 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوشي المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: ## متى تعتبر حالة الطفل ولادة ميتة؟ ##








من مواضيع ام ارجواااااان
0 نصائح تدمع لها العيون
0 ترضاها على الناس ولاترضاها على نفسك
0 سهرتناااا الليلة ملووووونة
0 $$ أمراض المبيض $$
0 فساتين عسسل ×؛×
0 الحول عند الأطفال
0 $$ كيفية تحافظين على لون صبغة الشعر؟ ##
0 تسريحات العرائس 2012 | موضة تسريحات العرائس العروس 2012 | Hairstyles Brides 2012
0 احصلي على بعض المساندة في تمارين التنفس
0 ## سوفلية الليمووووووووووون ##
0 قناع الطمي والعسل خلطة 2012 لشد وتنظيف البشرة
0 أول سينما خاصة لكفيفي البصر تفتتح في مدينة تشنغدو
0 ما هي الماسكارا المناسبة للون عينك
0 هل صحيح أن غثيان الصباح علامة على الحمل الصحي؟
0 طريقة عمل فطائر اللحم
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولادة الطفل بالمقلوب ، كيفية ولادة الطفل بالمقلوب ، الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-14-2012 12:05 PM
ولادة الطفل بالمقلوب ، ولادة الطفل مقلوب ، وضعية الطفل بالمقلوب بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-07-2012 04:20 PM
ولادة الطفل المقعدي ، اسباب ولادة الطفل المقعدي ، طريقة ولادة الطفل المقعدي بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-20-2012 03:57 PM
هل المستشفى الجامعي يقبل اي حالة ولادة زوزو الحبوبه إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة 3 05-20-2011 05:42 PM
هل تعتبر الولادة في الاسبوع 35 ولادة مبكرة؟؟ ملاك200 إستفسارات مرحلة الولادة 11 12-25-2010 07:30 AM

 

الساعة الآن 04:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .