أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام

المنتدى الاسلامي العام ومن يتق الله يجعل له مخرجاً و يرزقه من حيث لا يحتسب منهج أهل السنة والجماعة


وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-16-2014, 12:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء




















من اهم ما وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم النساء

النساء شقائق الرجال ، والمرأة في سيرة وهدي النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لها مكانة عظيمة ، فهي عِرْضٌ يصان ، ومخلوق له قدرته وكرامته .
وقد خاطب النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ الرجل والمرأة بوصايا وتكاليف ، وكل أمر ونهي عام في أوامر ووصايا النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فإنه شامل للرجل والمرأة قطعاً ، والمرأة داخلة فيه بلا شك ، وإنما يوجّهَ الخطاب للرجال تغليباً على النساء ، وهذا أمر سائغ في اللغة ، إلا أن هناك أحكاماً ووصايا لا خلاف في اختصاصها بالمرأة دون الرجل ، مما يدل على اعتبار شخصيتها المستقلة عن الرجال .
ولذا كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يوجه للنساء خطاباً خاصاً بعد حديثه للرجال ، وربما خصهن بيوم يعلمهن فيه دون الرجال .

عن أبي سعيد الخدري ـ رضي الله عنه ـ قال : قالت النساء للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (غلبنا عليك الرجال ، فاجعل لنا يوماً من نفسك ، فوعدهن يوماً لقيهن فيه ، فوعظهن وأمرهن..)(البخاري) .

وكانت ثمرة ذلك الاهتمام وتلك الوصايا النبوية للمرأة ، صوراً مشرقة في التاريخ من النماذج النسائية المثالية .

وهذه باقة من بعض وصايا النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للمرأة ، نرى من خلالها اهتمام النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بها وبدورها ، وحرصه على صيانتها وسعادتها .

المرأة راعية في بيتها :

الراعي هو الحافظ المؤتمن ، الملتزم بمصالح ما قام عليه في أموره الدينية والدنيوية ، والذي سيُسْأل أمام الله عن رعيته : ضيَّع أم حفِظ ؟ ! . والمرأة مسؤولة أمام الله تعالى عن بيت زوجها وأولاده ، وستُسْأل عن ذلك ، ضيعت أم حفظت ؟، نصحت أم غشت ؟ .
عن عبد الله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ( ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته : فالأمير الذي على الناس راع وهو مسئول عن رعيته ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم ، والمرأة راعية على بيت بعلهاوولده وهى مسئولة عنهم ، والعبد راع على مال سيده وهو مسئول عنه ، ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته )(مسلم) .

وعن الحسن أن عبيد الله بن زياد عاد معقل بن يسار في مرضه الذي مات فيه ، فقال له معقل: إني محدثك حديثا سمعته من رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، سمعت النبي ـ صلى الله عليه وسلم يقول : ( ما من عبد استرعاه الله رعية فلم يحطها بنصيحة إلا لم يجد رائحة الجنة)(البخاري) .

طاعة الزوج :

من أسباب دخول المرأة الجنة من أي أبوابها شاءت : محافظتها على الصلوات الخمس ، وصيامها رمضان بتمامه ، وعفتها ، وكذلك طاعتها لزوجها .
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( إذا صلَّت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت بعلها، دخلت من أي أبواب الجنة شاءت )(ابن حبان) .
وعن حصين بن محصن قال : حدثتني عمتي قالت : أتيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في بعض الحاجة فقال لي : (أي هذه ! أذات بعل ؟ قالت : نعم ، قال : كيف أنت له ؟ قالت : لا آلوه ( لا أقصر في طاعته وتلبية ما يطلبه) إلا ما عجزت عنه ، قال : فانظري أين أنت منه ، فإنه جنتك ونارك )(أحمد) .

وأكد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في وصايا كثيرة للمرأة على حقوق زوجها عليها ، وجعل أول وأهم هذه الحقوق : الطاعة في غير معصية الله ، وحسن عشرته وعدم معصيته ، فعنابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( اثنان لا تجاوز صلاتهما رؤوسهما : عبد آبق من مواليه حتى يرجع ، وامرأة عصت زوجها حتى ترجع )(الطبراني) .

وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ : عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : ( لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد لأمرت النساء أن يسجدن لأزواجهن لما جعل الله لهم عليهن من الحق )(أبو داود) .

ولذلك قالت أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها ـ تعظ النساء : " يا معشر النساء : لو تعلمن بحق أزواجكن عليكن لجعلت المرأة منكن تمسح الغبار عن قدمي زوجها بخد وجهها ".

إياكِ والطلاق :

الطلاق لا ينازع أحد في حاجة الزوجين إليه ـ أحيانا ـ ، حينما يتعذر العيش معاً تحت سقف واحد ، وإذا بلغ النفور بينهما مبلغا ، يصعب معه التودد والاستمرار ، فالواجب أن يتفرقا بالمعروف والإحسان ، كما اجتمعا بهذا القصد ، كما قال الله تعالى : { وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلّاً مِنْ سَعَتِهِ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعاً حَكِيماً }(النساء:130) .

لكنه في الوقت نفسه عظيم الخطب ، شديد الآثار والأضرار ، فكم هدَّم من بيوت المسلمين ، وكم قطَّعَّ من أواصر للأرحام ، وفرَّقَّ من شَمْلٍ للأولاد ، ومن ثم حذر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ المرأة ـ خاصةً ـ منه ، ومن طلبه من غير حاجةٍ مُلْجئةٍ وملحةٍ له .

عن ثوبان ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : ( أيما امرأة سألت طلاقا من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة )(الترمذي) .

وعن جابر ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه ، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ، يجىء أحدهم فيقول : فعلتُ كذا وكذا ، فيقول : ما صنعتَ شيئاً . قال : ثم يجىء أحدهم فيقول : ما تركتُهُ حتى فَرَّقْتُ بينه وبين امرأته ، قال : فيدنيه منه ويقول : نِعْم أنت )(مسلم) .
قال الأعمش : أراه قال : ( فيلتزمه ) أي : يضمه ويعانقه .

كاسيات عاريات :

مما غزانا به أعداؤنا في هذا الزمان هذه الأزياء للمرأة التي وضعوا أشكالها وتفاصيلها وراجت بين المسلمين ، وهي لا تستر العورة لقصرها ، أو شفافيتها ، أو ضيقها ، وقد أخبر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن ظهور هذه الأنواع من الألبسة على نساء آخر الزمان وحذر المرأة من ذلك ، كما جاء في حديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت (الجِمال طوال الأعناق) المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )(مسلم) .

قال النووي : " هذا الحديث من معجزات النبوة ، فقد وقع هذان الصنفان ، وهما موجودان ، وفيه ذم هذين الصنفين ، قيل : معناه كاسيات من نعمة الله ، عاريات من شكرها ، وقيل : معناه تستر بعض بدنها وتكشف بعضه إظهارا بحالها ونحوه ، وقيل : معناه تلبس ثوبا رقيقا يصف لون بدنها . وأما مائلات فقيل : معناه عن طاعة الله وما يلزمهن حفظه ، مميلات : أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم ، وقيل : مائلات يمشين متبخترات مميلات لأكتافهن ، وقيل : مائلات يمشطن المشطة المائلة وهي مشطة البغايا ، مميلات يمشطن غيرهن تلك المشطة . ومعنى رؤوسهن كأسنمة البخت : أن يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوها .. " .

وقال ابن عبد البر : " أراد النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف ولا يستر ، فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة .." .

وهكذا كانت المرأة في سيرة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحياته وهديه ، لها من المكانة والمنزلة ، ولا نظير له في أي مجتمع آخر مهما ادعى الحفاظ على حقوقها وكرامتها، وسيظل دورها رائداً في صلاح وبناء المجتمع ولا يمكن إغفاله ولا إهماله ، فهي الأم والزوجة ، والبنت والأخت .
فكوني أختي المسلمة حفيدة عائشة فاطمة وأسماء , وقافةً بالطاعة والامتثال عند أوامر ووصايا النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، فقد قال الله تعالى للرجال والنساء جميعاً : { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }(الحشر: من الآية7)


منقول للفائدهـ















[/align]
[/align]





من مواضيع dr.loly
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس



قديم 01-16-2014, 07:03 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية basouma26

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69471
المشاركات: 4,838 [+]
بمعدل : 1.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 1691
basouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant futurebasouma26 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
basouma26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء




بارك الله فيكي و جزاكي الجنة على طرح موضوع غاية في الاهمية
الف شكر





من مواضيع basouma26
0 الحمد لله ابشركم بولادتي مع قصتي بالمستشفى
0 اسكالوب محشي بالجبن
0 استفسار
0 اسهل طريقة لمعرفة اذا تم تلقيح البويضة
0 محبي لووووووبي ادخلو بليز
0 الاجهاض و عديمي الاخلاق؟؟؟؟
0 بنتي دات السنتين راح تعمل عملية
0 ارجوكم بنات جاوبوني كل مرة يطلعلي حمل ضعيف
0 مشاركتي في مسابقة " يا رحيم لا تكتبني عقيم "
0 افيدوني يا بنات آلام الدورة في الاسبوع السادس من الحمل
0 بالصور اغرب زواج بين طفل في الثامنة من عمره و سيدة تتعدي الاربعين من عمرها
0 شوربة الكراث اللذيذة
0 طريقة مبسطة لحساب الحمل
0 مشاركتي في مسابقة أجمل غرفة واستقبال مولود(تجهيزات اميرتي و ملاكي)
0 افكار مختلفة لتزيين البيت
توقيع : basouma26



اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال و جهك و عظيم سلطانك
اللّهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وآل إبراهيم إنّك حميد مجيد ، وبارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد
اللهم ارزق جميع اخواتي المنتطرات بالحمل السليم

عرض البوم صور basouma26   رد مع اقتباس

قديم 01-17-2014, 03:13 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 109
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء








من مواضيع دموع الليل
0 *؛.كلمات راقية.؛*
0 غرف نوم اسبانيه روووعه
0 غسيل الأواني قبل النوم مفيد للنساء!!
0 إبدأى يومك بنصيحة ....
0 لحظة حُب ...
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 ♥♥♥" حُسْنُ الخَاتِمَة " ♥♥♥
0 منزلة القلب في القرآن الكريم...
0 |{حٌِجًٍآبٌٍيٍُ نجًِآآآتٌيًٌٍ
0 فضائل يوم الجمعة وأدابها
0 30 خطوة في شعبان للاستعداد لرمضان
0 تعرفو على فوائد الصوم التي لا تعد ولا تحصى!
0 قوالب جاتوه غريبة ومميزة لحفلات الزفاف
0 أخطر الأطعمة في العالم بالصور !!
0 شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 07:28 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 31.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء








من مواضيع ام ارجواااااان
0 الكلمة .. كالرصآصه فأنتبه لكلمآتك..!
0 عصير المانجو بالايسكريم
0 # قلس الابهري #
0 # أمسك القلم يزول عنك الألم .. #
0 قوة التوكل.
0 للعناية بالشعر
0 $ الغموض الساحر لإطلالة كالنجمات مع ديور! $
0 ## ميمي 17 ( مبرووووووووك ) الاشرااااااااف ##
0 @ هنااااااااا التصوووووووويت @ مساابقة ( جمالك سيدتي ) @@
0 ## احساس امرأه ## وينك##
0 انا حامل في الاسبوع السادس وعندي دم -rasha
0 شرائح الخبز بالريحان والطماطم المجففة
0 وادي اللوار بفرنساا
0 %% قروب تميز بلا حدود (( لجنة الحكم )) الفريق الذهبي - بالتووووووفيق
0 (( ملتقى جميع المشرفات )) لطرح الاراء والتشاور مع المشرفات العوام والادارة - بالتوفيق
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 08:50 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء




بوركتي للطرح القيييييييم





من مواضيع ريحانة الجنة
0 الحمل العنقودى
0 8طرق لتطهير جسمك من السموم
0 اسعافات أولية خاصة بمريض السكري
0 يقولون ..ويقول الله
0 كم عدد المفاتيح التي تحملها اثناء خروجك من المنزل؟؟؟
0 أسرع طرق لخفض الحرارة المرتفعة
0 ** مثل الحياة الدنيا **
0 مشرفة ..بلقب عضووة
0 إقرأ قبل إستخدامك خل التفاح لتخفيف الوزن
0 صور الطفل الصيني الشفاف.....سبحان الله‎
0 أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل
0 برنامج النفاس للقيصري
0 التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد خطر يهدد الجنين
0 يا ترى الشيطان عندما عصى الله، من كان شيطانه ؟
0 }} ليتك تعود {{...بقلمي
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 06:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rayhana05

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81481
المشاركات: 1,803 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 485
rayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of lightrayhana05 is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
rayhana05 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء








من مواضيع rayhana05
توقيع : rayhana05


"اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا".

عرض البوم صور rayhana05   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 07:26 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء








من مواضيع dr.loly
0 أهمية الماء لاطفالنا
0 موسوعة وجبات الحمية الصحية
0 طرق تجفيف الزهور
0 خبز التنور الليبي بالصور
0 (بقلمي) فيتامين سي و ضروره تناوله مع اقراص الحديد
0 علآج الهالات السوداء ليس مستحيلآ ..
0 اصنعي من التوست بيتزا ...
0 من مطبخي جمبري سهل وسريع على طريقتي الخاصة
0 من تجميعي .. خلفيات أيفون مضيئة و متحركة
0 درجات من ألوان طلاء الاظافر لصيف 2014
0 البطاطا تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية
0 ابتسامتك تشجع طفلك على تناول الغذاء الصحي
0 أول طفل في العالم يحمل إسم محرك البحث ( googel ) ..!
0 نصائح عملية لاختيار الكريم المناسب للبشرة
0 {❥ஐاكسسوارات العروس الفاتنةஐ❥}
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 01-22-2014, 02:07 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفراشه المؤمنة

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20037
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 602
الفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
الفراشه المؤمنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء








من مواضيع الفراشه المؤمنة
0 أعرف خطه الشيطان
0 قصه من عجائب قول اللهم إنني أستودعك (منكره)
0 من معجزات النبي صدق اخباره بالغيبيات
0 أسماء ذكرت في القران
0 تذكر ؛؛؛ انتبه ؛؛؛؛ اعطي؛؛؛ولا تصاحب
0 عند لحظة الولاده .. تتوجع المرأه فيقول الملكان
0 هل تريد ان تحصن اولادك....هل .....هل تغار
0 دعوة للسرقه والادمان ادخل لن تندم
0 تحت الورد شوك ام فوق الشوك ورد
0 خطأ يقع فيه كثير من النساء والرجال في رمضان
0 تعالوا ندعو علي السارق
0 قول ابن القيم في المراه الشؤم
0 هذا الطالب تصرف بإيجابية في موقف واحد في حياته فكانت ا
0 مع الاسف كلام فقط (مجهود شخصي )
0 سفر زوجي (مجهود شخصي )
توقيع : الفراشه المؤمنة



عرض البوم صور الفراشه المؤمنة   رد مع اقتباس

قديم 01-22-2014, 02:09 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفراشه المؤمنة

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20037
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 602
الفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to allالفراشه المؤمنة is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
الفراشه المؤمنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء









من مواضيع الفراشه المؤمنة
0 دعوة ما دعا بها عبد مسلم فى شئ قط إلا إستجيب له
0 دعاء للتسامح للصحابي
0 بطاقات اسلاميه متنوعه (مجهود شخصي )
0 من اين لنا ان نتصدق ......
0 ما معني كذلكم البر كذلكم البر ؟؟؟
0 بطاقات تهنئه بالعيد (مجهود شخصي )
0 ما هي الحريه ؟؟؟ مجهود شخصي
0 اسئله واجوبه لمعرفه عملك هل موافق للشريعه او مردود عليك
0 الأذكار ((صور )) 2
0 حديث قدسي هل احببتم لقائي
0 دعاء كفاره المجلس
0 هل تريد الشفاعه في رمضان عليك ......
0 دعاء يكون سببا للستر
0 دعاء الرسول صل الله عليه وسلم للميت
0 بطاقات ادعيه الرسول صل الله عليه وسلم ( مجهود شخصي )
توقيع : الفراشه المؤمنة



عرض البوم صور الفراشه المؤمنة   رد مع اقتباس

قديم 01-29-2014, 06:28 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : dr.loly المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي رد: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء








من مواضيع dr.loly
0 إصابة الأطفال بالحساسية أسبابها الغذاء!
0 معلومات مهمة وبسيطة أفكار لتعالج نفسك
0 فيتامين (سى) يُجنّب المولود مشاكل تنفسيّة
0 علاج فوبيا الاستحمام عند الاطفال
0 عشبة الآس لتطويل الشعر
0 خيال الاطفال ..
0 سبب تنميل اليدين لدى الحامل
0 الأوبستيتريك كولاستييسيس ... الحساسيه والحكة عند الحامل
0 كل مايخص حبوب baby aspirin
0 فقاقيع الصابون
0 كيف تحافظي على صحة طفلك في الشتاء
0 الرضيع والمحافظة علي الاذنين
0 نصائح لإختيار اللون المناسبة لخصل شعرك بحسب لون بشرتك وعينيك
0 كيف تحصلي على حقيبة مكياج مرتبة اثناء السفر !
0 تحبين التحدث مع زوجك لكنك تنزعجين من صمتِه وتجاهله ؟!
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الاسلامي العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفة صوم النبي صلى الله عليه وسلم ، صوم الرسول ، كيف كان يصوم الرسول مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-13-2012 10:01 AM
وصايا الرسول للمرأة ، وصايا الرسول للنساء ، اهم وصايا الرسول مسلمة22 المنتدى الاسلامي العام 0 10-11-2012 09:35 AM
مائة وسيلة لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ضد الرسوم المسيئه للرسول الكريم ملاك في عين زوجها المنتدى الاسلامي العام 3 05-21-2011 07:50 PM
وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم لأبنته فاطمه محــارة الشوق المـنـتـدى الـعـام 6 10-08-2009 01:59 PM

 

الساعة الآن 07:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .