أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أنواع الحمل

منتدى أنواع الحمل اكتشاف انواع الحمل ( الحمل الكاذب , العنقودي , اللاجيني , خارج الرحم ) .وطرق التخلص منها طبيا


ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!


...
Like Tree2Likes
  • 2 Post By NoNa roze

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-19-2014, 04:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أنواع الحمل
Thumbs up ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!







ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!






كثير من السيدات يتوقعن أن يكون حملهن الثانى مماثل تماماً لحملهن الأول، وتعتقدن أنهن يعرفن تماماً ما سيحدث. رغم أن الخبرة السابقة ستساعدك بلا شك لتحضير نفسك للحمل الثانى، إلا أن كل حمل يختلف عن الآخر وفى الحمل الثانى قد تكون هناك بعض التحديات العضوية والنفسية التى لم تخطر ببالك. إليك بعض التحديات التى يمكنك توقعها وبعض النصائح للتكيف مع هذه التحديات!

من الناحية العضوية

يمكن أن تشعرى بإرهاق أكثر من الحمل الأول لأنه بالطبع ستكون لديك مسئولية طفلك الأول التى قطعاً تتطلب جهد ووقت ولا يكون متاحاً لك أن ترتاحى وقتما تشائين كما كان الحال فى حملك الأول. تقول روبين إليس وايس – موجهة الولادة وفترة ما بعد الولادة واستشارية الرضاعة ومؤلفة كتاب عن الحمل الثانى – أن حملك لطفلك الأكبر أثناء حملك فى طفلك الثانى قد يؤدى إلى حدوث آلام فى الظهر. وتضيف روبين أن تقلصات براكستون هيكس مع قرب نهاية الحمل الثانى قد تزيد وتصبح أكثر ألماً. أيضاً المخاض والولادة قد يتطوران بشكل أسرع نتيجة فقدان قاع الحوض لبعض صلابته نتيجة الولادة الأولى.

تقول آن دوجلاس – مؤلفة لسبع وعشرين كتاباً بما فيهم كتاب كان الأكثر مبيعاً والذى يتحدث عن فترة الحمل – أن الحمل الثانى قد يظهر على الأم أسرع من الحمل الأول وقد تشعر بحركة الجنين فى وقت مبكر عن الحمل الأول. تقول آن دوجلاس أن آلام ما بعد الولادة غالباً ما تكون أشد بكثير من المرة الأولى، وتضيف قائلة: “رغم أن آلام ما بعد الولادة علامة على أن الرحم يقوم بعمله الطبيعى – أى العمل على العودة لحجمه الطبيعى قبل الحمل – إلا أن بعض السيدات ترين أن هذه الآلام تكون فى نفس شدة آلام المخاض.”

من الناحية النفسية

فى ظل وجود طفل يحتاج إلى الرعاية، قد لا تجد الحامل الفرصة للاستمتاع بحملها الثانى. وأنه يصعب على الأم إيجاد فرصة للاستمتاع بالحمل الثانى وهى مشغولة برعاية طفلها الأول والهرولة خلفه طوال الوقت فى أنحاء البيت



أن الأم لا تعطى لحملها الثانى الطاقة العاطفية والذهنية كما تفعل فى حملها الأول كما أن الأب قد يكون أقل اهتماماً. قد تشعر الأم بالقلق أيضاً بخصوص ما إذا كانت ستجد لديها الحب الكافى للطفل الثانى أو ما إذا كانت ستحب طفلها الثانى كما تحب طفلها الأول، وقد تتساءل بعض الأمهات ما إذا كن قد دمرن حياة طفلهن الأول بإنجاب طفل آخر.




نصائح للتكيف!



ارتاحى تذكرى النصيحة القديمة – “نامى عندما ينام الطفل!” فعلاً هذه نصيحة جيدة! عندما يكون طفلك نائماً أو ينال الرعاية من إنسان تأتمنيه، انتهزى الفرصة وخذى قسطاً من النوم.

مارسى رياضة الرياضة ستعطيك طاقة أكبر وستساعدك فى التغلب على بعض مشاكلك العضوية. تقترح شيرى جيمينيز – ممرضة ومؤلفة كتاب “الدليل المريح للحامل” – ممارسة الرياضة أو المشى لمدة 30 دقيقة يومياً، وإذا تعذر ذلك فيمكن المشى لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يومياً. تقول جوانا هينكس

أم لطفلين وحامل فى الثالث: “إن قضاءك لبعض الوقت فى ممارسة الرياضة ليس أنانية منك. إن قيامك بتمارين معينة سيساعدك فى الحفاظ على قوة ظهرك وساقيك.”

كلى بشكل صحى أن تقسمى الثلاث وجبات اليومية المعتادة على ستة، أو أن تتناولى وجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية. ضعى بعض الأطعمة الصحية سهلة التناول فى متناول يدك وتناولى الفيتامينات التى يصفها لك طبيبك، ولا تنسى أن تكثرى من شرب الماء.

حافظى على ظهرك إذا أردت حمل طفلك الأكبر، احرصى على أن تنزلى بركبتيك ثم تدفعى نفسك بساقيك عند الوقوف به. تجنبى حمل الأشياء الثقيلة أو ثنى ظهرك. أثناء الوقوف، اجعلى عضلات أسفل الظهر مرتخية بثنى ركبتيك، وأثناء الرقود، استلقى على جانبك مع وضع وسادة بين ساقيك أو اثنى إحدى الركبتين أو كليهما. إذا كنت ستجلسين لبعض الوقت، أن تخففى بعض الضغط من على أسفل العمود الفقرى بوضع قدميك على كرسى منخفض خاص بهذا الغرض.

شجعى طفلك الأكبر على أن يكون أكثر اعتماداً على نفسه أن تعلمى طفلك الاعتماد على نفسه قدر الإمكان فى بعض الأشياء الخاصة به. تقول زو: “هذا بالطبع حسب سن الطفل، لكن بإمكانك تسهيل بعض الأمور على نفسك مثل شرائك لطفلك حذاء بلاصق بدلاً من الرباط حتى لا تضطرى للانحناء كل مرة لتربطى له رباط الحذاء.”

اطلبى المساعدة استعينى بكل المساعدة الممكنة – خادمة، مربية، إرسال طفلك الأكبر إلى الحضانة، وتقبل مساعدة أفراد الأسرة. تنصح تارة ترك – أم لاثنين – قائلة: “أرسلى طفلك الأكبر إلى الحضانة قبل الولادة ببضع شهور على الأقل. بهذه الطريقة لن يشعر طفلك بأن الطفل الجديد هو الذى تسبب فى إرساله إلى الحضانة والاستيلاء على اهتمام أمه.”

جهزى نفسك بأن تقومى بتجهيز ملابس الطفل القادم سواء بغسل الملابس المستعملة الموجودة لديك أو شراء ما يلزم من ملابس، تجهيز حجرته، تجهيز شنطة المستشفى، إلى آخر الاستعدادات المطلوبة قبل الولادة بوقت كاف حتى تتجنبى المزيد من الإرهاق وقلة النوم قبل الولادة مباشرةً. وتنصح أم أخرى بأن تجهزى خطة طوارئ لرعاية أطفالك عندما يأتى المخاض.

لا تعبئى بحجم بطنك. تنصح إحدى الأمهات بألا تعبئى بتعليقات الناس على حجم بطنك، فأحياناً يركز الناس على البطن وينسون أن هناك مخلوق بداخلها!

حاولى ألا تقلقى. إذا لم تشعرى بحماس لحملك الثانى، لا تشعرى بالذنب فسيكون لديك الكثير من الوقت بعد الولادة لتتقاربى مع طفلك الجديد وترتبطى به.

تأكدى أنك وطفلك الأكبر ستتكيفان على الوضع الجديد. رغم أنك قد تجدين بعض الصعوبات خلال الأسابيع والأشهر الأولى بعد ولادة طفلك الجديد، إلا أنك فى النهاية ستستطيعين أنت وطفلك الأكبر التكيف مع الوضع الجديد وستسعدان به.

احضرى فصول التحضير للولادة. قد ترغبين فى حضور فصول التحضير للولادة فكثير من الأمهات تتعلمن فى هذه الفصول أكثر خلال الحمل الثانى لأنهن تكن أكثر تقبلاً للاحتمالات ومعرفةً بأن المخاض قد لا يحدث بالشكل المتوقع. إن حضور فصول التحضير للولادة قد يعطيك فرصة لقضاء بعض الوقت مع زوجك والتركيز على الحمل.

الحمل الثانى قطعاً يكون أكثر إرهاقاً من الناحية العضوية والنفسية، ولكنه أيضاً يعنى أن أسرتكم ستكون أكبر. إذا كنت قد تحملت تعب حملك الأول انتظاراً لفرحتك بمولودك الأول، انتظرى وسترين كم هو رائع أن ترى ابتسامة طفلك الجديد لأخيه أو أخته!





من مواضيع NoNa roze
0 مجموعة فساتين سهرة رووووعة
0 الباذنجان مع صلصة البندورة
0 كيف تساعدين طفلك على تنمية مهاراته الكلامية؟
0 11 خطوة لتنظيم سلوك مولودك
0 المكان الأسوأ ...
0 7 فوائد للسمك من أجل صحة أفضل
0 ما هي السبع المثاني
0 المفطرات المعاصرة........
0 ما الحل للتخلص من إسوداد البشرة بعد الولادة؟
0 فوائد الملفوف
0 هل يعانى طفلك من الكوابيس؟
0 مشروبات وأكلات تسرع من الطلق قبل الولادة
0 ساندويشات الجبن بالزعتر وخبز التوست
0 5 تطورات جديدة يكتسبها طفلك بعد عامه الثاني
0 كيف يمكن علاج السعال بالنباتات الطبيعية ؟
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس



قديم 01-19-2014, 06:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية AKS

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83925
المشاركات: 172 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 50
AKS will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
AKS غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!




موضوع رااااائع تسلم يدينك





من مواضيع AKS
عرض البوم صور AKS   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 06:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 213
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!




طرح قيم ومفييييييد
بوركتي ~





من مواضيع ريحانة الجنة
0 برنامج النفاس للقيصري
0 حي على الفلاح~❤
0 أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل
0 ♥~احلى تهنئةلمساعدتنا الغالية دافئة المشاعر~♥
0 عمر والعجوز المدينية~~ اين ثرى اليوم من ثريا الامس!!
0 ملتقى قروب الصدارة......بوركت جهودكم
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 مشرفات العموم ..طلب عاجل
0 ضلكوت العمانية...مابعدهااااااااا واحكموا بأنفسكم
0 ~¤{ حطم نفسك }¤~
0 ديكورات غرفة المعيشة فاخرة وأنيقة تشكيلة 2014
0 هل تعرفي ماذا تعني الملصقات على الفواكه ؟!
0 القهوة تقي من امراض الكبد النادرة
0 هل أنت ربة منزل ممتازة أختبري نفسك
0 10 تصميمات جديدة وغريبة في أثاث المنزل
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 10:04 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد حبيبي

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 87653
المشاركات: 690 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 152
أحمد حبيبي has a spectacular aura aboutأحمد حبيبي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أحمد حبيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!








من مواضيع أحمد حبيبي
توقيع : أحمد حبيبي


اللهم ارحم أبي وارزقه الجنة بغير حسآب ولا سآبق عذآب
،
،
اللهم اجزه عنا خير الجزآء ولاتجعل آخر عهدنا به في الدنيا
،
،
وأجمعنآ به في الجنة يآربْ

عرض البوم صور أحمد حبيبي   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2014, 10:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahlam-f

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57489
المشاركات: 4,051 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 587
ahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to allahlam-f is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
ahlam-f غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!








من مواضيع ahlam-f
0 لليمون فوائد علاجية وجمالية متعددة
0 الرب واحد و الأبواب كثيرة !.. قصه جميله
0 اعتذر عن الاشراف
0 البيبي اسبرين واهميته لاستمرار الحمل باذن الله
0 مشاعرُ إلكترونية . .
0 صور لأكياس غريبة التصميم ..
0 راحت التكيسات...
0 موضوع تثقيفي.>>الطلق الصناعي
0 الم بالمبايض بعد الدوره
0 علامات الحمل : كيف أعرف أني حامل ؟
0 خلطة الشيخ محمد العريفي""لتأخر الأنجاب""
0 أضرار الميكروويف .. حقيقة أم خرافة
0 اهم الاشياء والمخاطر التي يجب ان تتجنبها لنجاح الحياة الزوجية ..
0 بنات الابره التفجيريه كم سعرها....
0 هل هذا حمل متاخر او الجنين توقف نمووه؟؟
توقيع : ahlam-f







الحمدلله ..







عرض البوم صور ahlam-f   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2014, 12:32 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الماسة26

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 76727
المشاركات: 8,034 [+]
بمعدل : 3.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 727
الماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to beholdالماسة26 is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الماسة26 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!








من مواضيع الماسة26
0 ما معنى النفاس
0 فنان صيني يبدع في صنع حدائق صغيرة
0 رسمتك بعيوني ملاك
0 سلطة اكواب الفتوش
0 أروع طله بأرق الاكسسوارات
0 كب كيك التوفي وصلصة الشوكولاتة
0 **كل ما تريدين معرفته عن ....... عمليات ربط عنق الرحم **
0 التربية بالحب .. كيف نحققها ؟
0 مشكلات طفلك المراهق وحلولها ببساطة‎
0 كل شي كل شي عن الابر التفجيريه
0 البرتقالي - ديكور مفعم بالحيوية
0 ميلان أو انقلاب الرحم أو انكفاء الرحم الى الخلف أو الرحم المنقلب للخلف Retroverted Ut
0 ملكة انا على عرش قلبه
0 كل شئ عن التوأم المختلف والتوأم المتماثل
0 فطائر بأشكال روووعه
توقيع : الماسة26


أستودعك اللهم الذي لا تضيع ودائعه نفسي وديني و زوجي وأبنائي وأهلي وجميع ما أنعم الله به علي

عرض البوم صور الماسة26   رد مع اقتباس

قديم 01-22-2014, 12:36 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!








من مواضيع ام ارجواااااان
0 && مبرووووووووك ( يارب ارزقني طفلااا )الاشرااف &&
0 السياحة في شلالات الشيطان 2013
0 فاصوليا بيضاء باللحم
0 كولكشن ازياء شتوية
0 مشاكل النوم عند الأطفال ما بين السنة الأولى والثانية
0 التوتر والاكتئاب يعملان على سقوط الأسنان
0 هل من الممكن اذا استئصلت اللحمية ان احمل من الشهر الذي يلية ام انها تاخذ وقت للعلاج؟
0 افضل علاج للتبول الليلى عند الاطفال | علاج للتبول الليلى
0 لمسات بسيطة تزيدك جمالا
0 برنامج متكامل لمن تاخر حملها..برنامج تأخر الحمل
0 من عاش على شيء مات عليه ( قصة وعبرة )
0 هل من أثر لدمعك ؟!
0 ## البحث عن مشرفات لبعض الاقسام في المنتدى ##
0 فوائد الخيار و الجزر للبشرة
0 الشخصية النرجسية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 01-22-2014, 05:23 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!




موضوع قيم

يستحق القراءه فعلآ


سلمت يمناكـ





من مواضيع dr.loly
0 كيف تتغلبي على الاسهال عند طفلك
0 تأخر بزوغ الاسنان
0 بعض الحلول لبكاء الاطفال عند خروج الام
0 تحصيل السعادة في الاسلام
0 ملف كامل لجميع طرق عمل الجمبري
0 كيف تختاري النظارات الطبية لطفلك
0 الطفل يفهم الكلام من عمر ال6 شهور ..
0 عطّري منزلك مع مجموعة “إنجليش بير وفريزا” الجديدة
0 تسريحات بسيطةوأنيقة للعروس
0 فطائر السمكة خطوة بخطوة بالصور
0 5 أطعمة عليك تجنبها في اليوم الذي يسبق حفل زفافك
0 رغم جمالها .. تبقي أماكن مؤلمة
0 الحساسية الغذائية يمكن التعايش معها
0 تحاليل تهم كل سيدة جربت فشل الأنابيب أو الحقن المجهري
0 تميزي مع عطور Marc Jacobs
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 02-02-2014, 03:24 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردة الفصول

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 61904
المشاركات: 82 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 50
وردة الفصول will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وردة الفصول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : NoNa roze المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: ماذا تتوقعين وكيف تتواءمين؟ حملك الثانى!




موضوع مفيد للطفل الثاني يعطيك العافيه





من مواضيع وردة الفصول
عرض البوم صور وردة الفصول   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أنواع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حملك الثاني..ماذا تتوقعين وكيف ؟؟ حياتي توأمي إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 6 11-12-2013 03:36 PM
ماذا تتوقعين في المرحلة الوسطى من الحمل؟؟ أم شّهد إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس 3 11-01-2013 03:26 PM
ماذا تأكلين في الثلاثة شهور الأولى من حملك؟ عيون المهى منتدى حوامل الطبي 7 10-05-2013 08:28 PM
هل تاخرتي في حملك بالطفل التاني ...؟؟؟؟ _ام علي_ منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 42 01-06-2012 11:50 PM
ماذا تتوقعين أثناء الحمل الشوق عطري منتدى حوامل الطبي 1 11-15-2010 03:42 PM

 

الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .