أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى هنا كل مايفيد الحوامل من الشهر الأول إلى الشهر الثالث . حامل في الشهر الأول,حامل في الشهر الثاني,حامل في الشهر الثالث .


الألغاز الخمسة للمرأة الحامل


لعلك عزيزتي سمعت بأوهام الحمل. ولكن هل هي مجرد أساطير تتناقلها الجدات، أم واقع معاش؟ ولكي تفرقي بين الحقيقة و ... > لعلك عزيزتي سمعت ...
Like Tree1Likes
  • 1 Post By حياتي توأمي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-20-2014, 12:00 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,475 [+]
بمعدل : 13.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
Smile الألغاز الخمسة للمرأة الحامل













لعلك عزيزتي سمعت بأوهام الحمل. ولكن هل هي مجرد أساطير تتناقلها الجدات، أم واقع معاش؟ ولكي تفرقي بين الحقيقة و ...




>لعلك عزيزتي سمعت بأوهام الحمل. ولكن هل هي مجرد أساطير تتناقلها الجدات، أم واقع معاش؟ ولكي تفرقي بين الحقيقة والأسطورة فيما يتعلق بذلك،
يرجى الاطلاع على الألغاز الخمسة العامة:

1 - يمكنك تحديد جنس الجنين الذي في أحشائك من الطريقة التي تحملينه بها، أو من ضربات قلب الجنين:

الأسطورة: لا يمكن تحديد نوع الجنين إلا بواسطة الأشعة فوق الصوتية أو بالتصوير النخطي (الخمل المشيمي).
يختلف حمل الأجنة بناءً على طريقة عرضهم (المؤخرة والرأس والمستعرض) وأوضاعهم (الاجزاء الأمامية والاجزاء الخلفية) والعمر والوزن أثناء الحمل، والوزن والقوام بعد الولادة وعدد مرات الانجاب بالنسبة للأم (ما إذا كان هذا هو جنينها الاول أو الثامن).

ضربات قلب الجنين: قد لا يكون هذا عاملاً مساعداً على معرفة جنس الجنين لأن نبضات القلب يمكن سماعها منذ الاسبوع الثامن إلى العاشر باستخدام تقنية (دوبلر Doppler). وحتى الاسبوع العشرين تقريباً، من الطبيعي أن تكون نبضات قلب الجنين بين 150 إلى 160 نبضة. ومع نمو قلب الجنين وجهازه العصبي، قد تتناقض النبضات إلى 130 إلى 140 نبضة. إذاً فالمعدل الطبيعي يتراوح بين 120 إلى 160 نبضة. فبعض يقولون إن النبضات السريعة هي أن الجنين بنت، وذلك استناداً إلى الحقيقة القائلة بأن نبضات المرأة أسرع من نبضات الرجل. ولكن إذا كان هذا هو الحال بالنسبة للاجنة الذين لم يروا النور، فهذا يعني أننا جميعاً كنا نساءً وتحولنا إلى رجال.

2 - النوم على ظهرك يؤذي الجنين:

الأسطورة: تصوري أنك صحوت من نومك ووجدت نفسك أنك كنت نائمة على ظهرك وأنت تعتقدين أنك تسببت في الاضرار بجنينك.
تعتقد العديد من النساء أن تدفق الدم ينخفض عبر المشيمة إذا استلقت الحامل على ظهرها. وترجع أصول هذه الاسطورة إلى نتائج أبحاث أجريت في حقبة الستينات والسبعينات تقول إن تدفق الدم سوف ينخفض إذا أجبرت المرأة على الاستلقاء على ظهرها أثناء المخاض. ولكن الضغط على الوريد الأجوف - وهو الشريان الرئيس الذي يلي الرحم مباشرة - قد يحدث في هذا الوضع عندما تكون المرأة في ساعة المخاض. لهذا السبب يطلب من المرأة أن الاستلقاء على أحد جنبيها أو الجلوس أو المشي أثناء تلك الساعة.

بل إن التقلصات نفسها تتسبب في اضعاف تدفق الدم الواصل إلى الجنين في بعض مراحل ذروة تلك التقلصات. وقد يتجاوز الطفل السليم تلك اللحظات دون حدوث مشاكل. وقد يتسبب الاستلقاء على الظهر في ساعة المخاض في اضعاف تدفق الدم بنسبة خطيرة عندما يواجه الجنين واقع تحت وطأة الاجهاد أو تجاوز مدة حمله أو لايزال خديجاً أو تعرض لنوع من الالتهاب أو كانت ساعة المخاض متطاولة.
وطالما هناك امكانية لاضعاف تدفق الدم بالاستلقاء على الظهر، فإن الأم على وجه العموم قد تعاني من مشاكل في الأوكسجين ما يشكل خطورة بالغة بالنسبة للأم. وإذا كان تدفق الدم ضعيفاً بالفعل، فإن الأم ستشعر بدوخة وعدم ارتياح وسوف تتقلب على جنبيها بصورة طبيعية. ولكن هذا لا يحدث كثيراً.

3 - رفع الأم يديها فوق رأسها يشابك الحبل السري للجنين:

الأسطورة: يولد حوالي 20 إلى 25٪ من جميع المواليد والحبل السري ملفوف حول أعناقهم، بينما يولد الكثيرون منهم تلك الحبال ملفوفة حول أرجلهم. بل قد تكون تلك الحبال معقودة في عدة أماكن. وليس للأم يد في حدوث هذه المشكلة البتة. ولكن تلك «الشربكة» تحدث بسبب حركة الجنين في اوائل أيام الحمل. كما أن الحبال السرية الطويلة؛ أي التي يكون طولها حوالي 100 سم (معظم الحبال طولها بين 32 إلى 80 سم)، تكون سبباً في حدوث هذا التشابك. أما الطول المفرط في الحبل، فتتسبب فيه الحركة الكثيرة للجنين.

وقد تكون هنالك فائدة من هذه الاسطورة بالنسبة للمرأة العامل. ذلك أن المرأة إذا آمنت بأن رفع يديها فوق رأسها يضر جنينها، فان هذا يعني عدم تكليفها من قبل الآخرين بأعمال شاقة، ويعني كذلك خلود الأم إلى الراحة ما يضمن سلامة الجنين وتمتعه بكامل عافيته.

4 - تفقدين سناً عند كل مولود:

الأسطورة: توافر فيتامينات وأطعمة مفعمة بالمواد الغذائية النافعة يجعل المرأة تحتفظ بجميع أسنانها مهما بلغت اعداد حملها بالأجنة.
لاشك أن نوعية التغذية عند الأم تعد أساساً للمحافظة على الجنين خلال الحمل. فخلال تلك الفترة وما قبلها تعمل المرأة على تأسيس مستودعات لمادتي الحديد والكالسيوم حتى تكون مستعدة للحمل. فإذا كانت نسبة هاتين المادتين ضعيفة لدى المرأة، فإن الأولية من هاتين المادتين لاحتياجات الجنين. لذا فقد يكون الكالسيوم يأتيه من عظام أمه وأسنانها. ولكن يمكن للمرأة تناول 1500 ملغ من الكالسيوم يومياً سواء أكان من الطعام الذي تتناوله يومياً أم عن طريق الحبوب. ويمكن أن تتساقط الأسنان إذا كان مخزون الجسم من الكالسيوم ضعيفاً أو انه استنفد من الجسم بسبب سوء التغذية أو بسبب تقارب فترات الحمل.

5 - لا تمارسي تمارين لم تعتادي عليها قبل الحمل:

الأسطورة: تتضمن هذه الأسطورة شيئاً من الحقيقة كغيرها من الأساطير. وقصد بها حماية المرأة الحديثة عهد الحمل من الاصابة. فالحمل بالنسبة للمرأة يعني أكثر من مجرد تغيير مركز الثقل لديها. فمنذ الايام الاولى للحمل، تعمل الهرمونات على تهيئة الأربطة والعضلات لتصبح أكثر مرونة وقدرة على التمطيط ما يجعلها أكثر عرضة للاصابة. ومن الضروري أن تبدأ المرأة في برنامج تمارين الحمل بكل اهتمام وتلتمس النصيحة من الطبيب المعالج. فالحمل والمخاض يمثلان أكبر الهموم بالنسبة للمرأة على الاطلاق. ولابد من تجهيز المرأة عضوياً ونفسياً لتجاوز تلك المحنة. يجب عليك أن تبدأ تمارين بحمية تستمر لمدة خمس دقائق، مع تمارين تدريجية لتمطيط جميع العضلات. وعلى الحامل البحث عن طريق خال من الحركة لتتمشى فيه بخطى رشيقة لمدة 30 إلى 40 دقيقة كل يوم. ويتعين انهاء المشي بالسير لمدة 5 دقائق بخطى بطيئة أو ممارسة تمارين التمطيط التي تساعد على استعادة الشعور بالهدوء. كما يمكن للحامل الالتحاق بفصل لترييض الحوامل أو ممارسة اليوغا. لذا يجب عليك تجاهل الأسطورة والبدء على الفور في البرنامج الرياضي إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل، وهذا ينطبق كذلك على اللائي هن في مرحلة متقدمة من الحمل. وهنالك القليل جداً من الحوامل اللائي يتعين عليهن عدم ممارسة الرياضة أثناء الحمل. ولكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج يتعلق بالحمية الغذائية.






من مواضيع حياتي توأمي
0 فساتين للبنوتات للمناسبات والأفراااح
0 الإنجاب وعدمه بتقدير الله جلا وعلا
0 مشكلتي غريبه ؟؟!!
0 تزيين واااااو للحائط
0 ماذا أنت فاعل في شهر رمضان
0 بالفيديو كيف تخرجين الغازات من بطن طفلك
0 أطقم مابعد الولادة للأم والبيبي
0 بنات. عندي افراز بيج. وخايفه طمنوني
0 ملف شامل للعنايه ببشرة الحامل
0 مشاركتي في مسابقة (تجهيزات شنطة العروووس)
0 أحدث كلولكشن أزياء الشتاء
0 كيف تجعلين الحياة الأسرية على قمة الأولويات
0 تفضلي حذاءك وشنطتك
0 بنات خلونا نسوي إحصائية عن مصداقية السونار عن جنس الجنين من الشهر الرابع ؟؟
0 طول الدورة 25 يوم متى تبويضي ؟؟
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين



التعديل الأخير تم بواسطة حياتي توأمي ; 01-20-2014 الساعة 12:03 PM
عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2014, 12:04 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية -قطر الندى-

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67122
المشاركات: 3,728 [+]
بمعدل : 1.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 1245
-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
-قطر الندى- غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الألغاز الخمسة للمرأة الحامل




مفيد جدا
شكرا لك





من مواضيع -قطر الندى-
توقيع : -قطر الندى-











اللي بتحب تشاركنا و تنزل وزنها تنضم للقروب مية أهلا و سهلا

http://forum.hwaml.com/t279742.html

عرض البوم صور -قطر الندى-   رد مع اقتباس

قديم 01-20-2014, 12:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,475 [+]
بمعدل : 13.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الألغاز الخمسة للمرأة الحامل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -قطر الندى- مشاهدة المشاركة
مفيد جدا
شكرا لك

يعطيكي الف عافيه عالمرور الطيب

اسعدني مرورك يالغلا
لاخلا ولاعدم





من مواضيع حياتي توأمي
0 كيف تجعلين طفلك ينام طوال الليل
0 موضوع شامل عن تحريض الإباضة
0 الأطعمة المضرة والغير مضرة للحامل
0 تعليم الاطفال النظافة بالطريقة الصحيحة
0 الحذر من أشهر مسببات الأجهاض
0 تفسير الأحلام بإشراف المفسرة سعادة الروح
0 حقائب يد من عالم chanel
0 شوفوا الحكمة العظيمة
0 آداب المنتدى من الألف .... إلى الياء ...
0 متى يعود دم الدورة بعد الولادة؟
0 متى تظهر أسنان طفلك؟
0 اكسسوارات متنوعة
0 أهم المخاطر التي قد تواجهك بالمرحله الأولى من الحمل
0 الفازلين ومايسوي
0 عساكم من عواده
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2014, 01:43 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية zainaby

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83164
المشاركات: 740 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 75
zainaby will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
zainaby غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الألغاز الخمسة للمرأة الحامل




موضووووع حلووووووو
مشكوووورة و يعطيج العافية ♡





من مواضيع zainaby
توقيع : zainaby

الحمد لله
ام جمانة

عرض البوم صور zainaby   رد مع اقتباس

قديم 01-21-2014, 08:30 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,475 [+]
بمعدل : 13.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الألغاز الخمسة للمرأة الحامل




يسلمووو
نورتواااااا





من مواضيع حياتي توأمي
0 حذار من دمى الفرو على صحة طفلك!!
0 لوقاية طفلك من الحصبة
0 هل تنتظرين الحمل ,, تفضلي اهم مرجع للمواضيع التي قد تساعدك
0 بنات فيديو رااائع عن العقم والدعاء
0 أهم المخاطر التي قد تواجهك بالمرحله الأولى من الحمل
0 أحدث أشكال أرضيات رخام لصيف 2015
0 هل تنتظرين الحمل .. تفضلي أهم مرجع للمواضيع الهامة التي قد تساعدك
0 معلومات طبيه غريبه قد تهمك
0 تجمع تذكير لموعد التحليل للبناااات
0 سحر الأزهار في مجوهرات Chaumet
0 التقطي صور لطفلك بطريقة مختلفة... مميز
0 كيف تجعلين طفلك ينام طوال الليل
0 إعادة الإرضاع مرة أخرى بعد توقف لبن الأم
0 رحلة في عالم الولادة // الأدوات المستخدمة لولادتك << شرح مفصل
0 أناقة متناااااهية
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 01-22-2014, 03:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,313 [+]
بمعدل : 7.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى
افتراضي رد: الألغاز الخمسة للمرأة الحامل




رائع وقيم جدآ ماقدمتي لنا
وبه العديد من تصحيح المفاهيم الخاطئة عند البعض

سلمت يمناكـ





من مواضيع dr.loly
0 هل تحتوي وجباتك على الكمون ؟
0 كفرااات ميني وميكي ماوس للايفون
0 الحليب يحمي من خلايا السرطان
0 القئ او الاستفراغ عند المواليد
0 أقراص الورد المخبوزة
0 الموز واهميته خلال الحمل
0 صور رائعة لتقديم وجبات للصغار
0 قصة رائعة تبعث في النفوس الامل
0 فينيسيا .. البندقيه قديمآ ..
0 الخطوات الصحيحه لعلاج تكيس المبايض
0 معجزة الذبح في الاسلآم
0 بطاطس مقلية مكعبات بالكسبره من مطبخ منال العالم
0 السمكة الحارة ( الحرّة ) على طريقة منال العالم
0 كيفية اختيار وتنسيق غرفة الرياضة بالمنزل
0 الخواتم عالم من الاسرار..
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاقة الجنسية للمرأة الحامل ، مضاجعة المراة الحامل ، نصائح للحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 2 02-10-2016 04:43 PM
امراض اللثة للمرأة الحامل ، اضرار امراض اللثة للمرأة الحامل ، اسباب الولادة المبكرة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-11-2012 06:01 PM
فوائد الصلاة للمراة الحامل ، اهمية الصلاة للمرأة الحامل ، صلاة المرأة الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-25-2012 04:28 AM
غذاء المراة الحامل ، الغذاء السليم للمرأة الحامل ، كيفية تغذية المراة الحامل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 08-23-2012 10:54 PM
الارشادات للمرأة الحامل أول مرة ام اريج 12 إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 25 07-17-2012 10:12 AM

 

الساعة الآن 06:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .