أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


تطور الطفل فوق السنة


...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-22-2014, 11:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمي 17

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54105
المشاركات: 1,768 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 403
ميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ميمي 17 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
e27 تطور الطفل فوق السنة




عمر 12-18شهراً:

- التطور الجسدي :
يبطؤ معدل النمو بشكل أكبر في السنة الثانية من العمر وتنقص الشهية أيضاً . إذ يحترق (( شحم الرضيع )) بسبب زيادة الحركة ، ويؤدي القعس القطني الزائد لبروز البطن. بينما يستمر نمو الدماغ مع التغمد بالنخاعين خلال هذه السنة .

يبدأ معظم الأطفال بالمشي دون مساعدة حوالي عمر السنة ، ولا يمشي بعضهم حتى عمر 15شهراً، أما الأطفال شديدي الحركة والنشاط وغير الخائفين فيميلون للمشي بعمر أبكر، في حين يتأخر مشي الأطفال الأقل حركية والأشد جبناً وأولئك الذين ما زالوا مشغولين باستكشاف الأشياء بتفاصيلها . لا يترافق المشي الباكر بتقدم التطور في الميادين الأخرى.

يبدأ الرضع مشيهم بخطوات واسعة القاعدة مع ثني الركبتين ، وعطف الذراعين عند المرفق، ويدور بحمل الجذع مع كل خطوة ، قد تتجه أصابع القدمين للداخل أو الخارج وتضرب القدم سطح الأرض. تؤدي تعديلات تحسينية لاحقة في المشي إلى ثبات أكبر وفعالية أكثر كفاءة، وبعد عدة أشهر من التدريب يعود مركز الثقل إلى الخلف ويصبح الجذع أشد ثباتاً، في حين تنبسط الركبتان وتهتز الذراعان على جانب الجسم مع كل خطوة تحقيقاً للتوازن ، ويصبح ارتصاف أصابع القدمين أفضل، ويصبح الطفل قادراً على التوقف والدوران والانحناء دون أن يتمايل فاقداً توازنه.

التطور في المعرفة :
يتسرع استكشاف الأشياء بسبب تمام نضج عمليات الوصول إليها والإمساك بها وتركها، ولأن المشي يسمح بالوصول للأشياء الجذابة . يجمع الطفل في أول سن المشي ( الدارج ) بين الأشياء بطرق غريبة لإيجاد تأثيرات سارة، مثل رصف المكعبات أو وضع الأشياء في التجويف الخاص بشريط التسجيل في جهاز الفيديو. كما يرجح استخدام أدوات اللعب في الغايات المقصودة منها ( مثل استخدام المشط للعشر والكوب للشرب). وبعد تقليد الأبوين والأطفال الأكبر نمطاً هاماً في التعلم. يتركز لعب الادعاء على جسم الطفل ( مثل التظاهر بالشرب من كأس فارغ )





يارحيم likes this.

من مواضيع ميمي 17
عرض البوم صور ميمي 17   رد مع اقتباس



قديم 01-22-2014, 11:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة




بارك الله فيك اختي عالمعلومات الجميلة


لك حبي





ميمي 17 likes this.

من مواضيع demoshka
0 دليل التغذية من الالف الى الياء ( يوجد مصطلخات تهمك عن التغذية ) ارجو التثبيت
0 نساء كالزهور ورجال كالحجارة
0 اسرار الزبيب وفوائده
0 اريد حالا اختي سماسم
0 انواع الاصدقــــــاء
0 سلطة البقلة المتعة بالمذاق والفائدة بالانتقاء
0 أخطاء نعرفها ولكن للاسف نقع فيها...!!!
0 دوالي الخصيتين عند الرجال تمنع الحمل
0 تعرفي على الفرق بين الطلق الحقيقي والطلق الكاذب
0 لتفادي الام الثدي بالرضاعة وتشققات الحلمة
0 استعيدي رشاقتك بعد الولادة بهذه النصائح
0 تميزي بالرائحة العطووور الرااائعة
0 الطب البديل مكمل للطب الحديث وتحذير لمرضى القلب
0 اسرار البطيخ الاحمر والاصفر
0 حية بخمسة رؤوس/ سبحان الله
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 01-22-2014, 11:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمي 17

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 54105
المشاركات: 1,768 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 403
ميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really niceميمي 17 is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
ميمي 17 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة




اسعددني مرورك





من مواضيع ميمي 17
عرض البوم صور ميمي 17   رد مع اقتباس

قديم 01-26-2014, 03:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية -قطر الندى-

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 67122
المشاركات: 3,728 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 1245
-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of-قطر الندى- has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
-قطر الندى- غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة




موضوع مفيد كتير
الله يعطيكي العافية





من مواضيع -قطر الندى-
0 مسابقة أجمل عدسة تصوير !!
0 شتوي أنيق .. خآص حوآمل
0 كولكشن شتوي .. خآص حوآمل ,,
0 حُرّاق أصبعه
0 مطابخ 2014
0 هنا مسابقة أجمل عدسة تصوير !!
0 مشاركتي في مسابقة أبيات من ذهب ( القصيدة الحرة .. ما زلت تجري في دمي )
0 الاسهال و الجفاف عند الاطفال - اسبابهما - الوقاية منهما
0 المانع الذكري أو الواقي أو الكبوت أو فرنش أو توبس
0 الامراض التناسلية ( للتوعية )
0 توقيت إضافة الأطعمة الصلبة لغذاء رضيعك
0 هنا التصويت لمسابقة أجمل عدسة تصوير !!
0 ملابس بيبيات شي نااااهي رووووعة عالآخر
0 هنا التصويت لمسابقة أجمل عدسة تصوير !!
0 الشهر التاسع .. ماذا أضع في حقيبة الولادة؟
توقيع : -قطر الندى-











اللي بتحب تشاركنا و تنزل وزنها تنضم للقروب مية أهلا و سهلا

http://forum.hwaml.com/t279742.html

عرض البوم صور -قطر الندى-   رد مع اقتباس

قديم 03-06-2014, 09:58 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طفلة خذت قلبي

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 90871
المشاركات: 1,198 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 131
طفلة خذت قلبي will become famous soon enoughطفلة خذت قلبي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طفلة خذت قلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة




مشكورة موضوع مفيد جدا





من مواضيع طفلة خذت قلبي
توقيع : طفلة خذت قلبي



سبحان ربي اللي أمر
وأعطاني هدية العمر
حبيبة قلبي بنتي القمر

عرض البوم صور طفلة خذت قلبي   رد مع اقتباس

قديم 03-18-2014, 11:03 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 29.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # مبرووك الفائزات في مسابقة (بنك المعلومات والسرعه )الجزء الاول
0 عصير الزبيب الاسود بالصور
0 درس الكسوف
0 # ازياء المصمم السعودي سعيد الكبيسي #
0 *ܓܨ*غرف معيشة جذابة*ܓܨ*
0 تسريحات للشعر الطويل
0 كل قَلب آلتفتِ لَه ..,أذهِلًه~~!!
0 الزوجة الصالحة كنز الرجل
0 إحصلي على بشرة نضرة بهذه الخطوات ..
0 قصة ياسمين الصغيره مؤثره جدا
0 أقنعه لشعر لليزداد حيويه وبريق
0 == شنط روووووووووووعه للبنوتات ==
0 ياسمين ملابس الاولاد موجوده لعيوووونكم
0 # توزيع المشرفات العامات على الأقسام هنا #
0 العيد فرحه واحلى فرحه وطفلك وطفلتك مصدر الفرحه (( مقاضي العيد )) للصغار شاركونااا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2014, 10:44 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آم ريفـآل

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21927
المشاركات: 190 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 50
آم ريفـآل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
آم ريفـآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة




الله يعطيكي العافية





من مواضيع آم ريفـآل
توقيع : آم ريفـآل





اللهم ثبت جنيني واحفظه بعينك التي لاتنام اللهم امييين"
اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله".
اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه

عرض البوم صور آم ريفـآل   رد مع اقتباس

قديم 03-23-2014, 12:19 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,135 [+]
بمعدل : 5.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 216
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة








من مواضيع ريحانة الجنة
0 تساؤل !!!
0 الأطعمة التي لا يجب تناولها في الصباح
0 أبشركم عن ربي بهذا الحديث
0 من مشكاة النبوة
0 طريقة عمل سلطة الدجاج الرمضانية
0 حل مشكلة بطئ أجهزة الكمبيوتر ۩ خاص ب win7
0 اللحظات الاخيره للنبي صلى الله عليه وسلم..
0 اثر الكافيين على صحة الاطفال
0 عندما كنا عظماء
0 20 فكرة مبتكرة لديكور غرفة الأطفال
0 جلسات منخفضة 2014 ولا أروع منها
0 المانجو لجسم صحي
0 ♥~احلى تهنئةلمساعدتنا الغالية دافئة المشاعر~♥
0 في وداع عام!! وقفة مع النفس
0 سجاد لغرف الاطفال باشكال مرحه...لاتفوتكم
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 03-28-2014, 03:33 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,742 [+]
بمعدل : 12.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة








من مواضيع jojo 123456
0 بقع بنية هل هي علامة اجهاض
0 غير مسجل انتي مع أو ضد المثل الي بيقول
0 ديكورات زوايا البيت
0 غير مسجل اي نوع من مكياج السهرة تفضلين المكياج الخليجي او المكياج الخقيف والناعم ؟؟
0 اختبري دكااائك يلااا
0 تارت السردين مع الصلصة الحارة
0 مشاركتي بخاطرة عن فلذات الاكباد في مسابقة ابيات من ذهب
0 استفسااار ضرووري بخصوص نزول الدم
0 ملف شامل عن فيتامين d
0 لماذا يتغير لون عيني مولودي؟
0 لماذا يطلق علينا عضوه؟!
0 تميزي انتي وبنوتك
0 سبع أشياء فى غاية الخطورة تحدث فى جسد المرأة أثناء الدورة الشهرية
0 بنات تعالو نألف قصة
0 تعلم السحر خطوة خطوة
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2014, 02:39 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,529 [+]
بمعدل : 24.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 729
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ميمي 17 المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي رد: تطور الطفل فوق السنة








من مواضيع إحساس إمرأة
0 تواقيع + رمزيات أطفال بدون حقوق ، تواقيع بنات روعة بدون حقوق
0 حمض الفوليك والكالسيوم عناصر أساسية للحمل القوى
0 طريقة عمل برياني السمك بالصور
0 طريقة عمل برياني اللحم ،بالصور
0 سلطه المكرونه بالموزاريلا , ازهار الكفته,كيكه الكراميل
0 لا يوجد سبب للعقم عند المرأة إلا وكان قابلاً للعلاج..إذن الله
0 النصائح حول كيفية تناول الأدوية أثناء الحمل
0 طريقة عمل الخبز المظفر
0 شلال ذيل الحصان الموسمي في كاليفورنيا ،تتغير مياه الشلال الى اللون البرتقالي بسبب انع
0 نصائح خاصة بإرضاع الطفل
0 القُلوبُ الواعِيةُ والقُلوبُ الغافِلةُ
0 لا تتردد ارفع ايمانك بهذه الأقوال الرائعة
0 الله يعطيكم العافية ♥
0 خمس لا يعلمهن إلا الله
0 احدث تصميمات الرخام 2015
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات تطور الطفل من عمر سنة الى 6 سنوات ام البنوتة استفسارات رعاية الأطفال 29 05-04-2014 11:59 PM
جدول تطور الطفل من شهر الى سنه o فرح عمريo استفسارات رعاية المواليد 5 02-13-2013 06:00 PM
تطور نمو دماغ الطفل ، نمو الطفل ، نمو عقل الطفل مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-04-2012 04:14 PM
تغذية الطفل في السنة الأولى ، اهمية الرضاعة للطفل ، وجبات الطفل فى السنة الاولى مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-24-2012 04:33 PM


الساعة الآن 08:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .