أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > منتدى أعراض الحمل والوحام

منتدى أعراض الحمل والوحام أكتشاف الحمل ,واختلاف الأعراض من امرأة الى أخرى . واختلاف الوحم والأعراض من طفل الى آخر


هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-03-2014, 11:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 7.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
Cool هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم















ثبت علمياً وبشكل قاطع وفى اكثر من بحث طبي إن المرأة التي تأخذ حمض الفوليك قبل الحمل ينقص احتمال أصابه جننها بتشوهات الحبل الشوكي (كظهر المشقوق وغياب الدماغ ) بنسبة 50 إلى 75 في المائة بإذن الله . حمض الفوليك (Folic acid) هو أحد أنواع فيتامين ب العديدة .ليس له مضار معروفه على الجسم والفائض منه يخرج مع البول

يعتقد الكثير من الناس أن مشاكل الخلقة (العيون والتشوهات الخلقية) أمور نادرة وتحدث فقط نتيجة لأخذ بعض العقاقير (الأدوية) خلال الحمل. قد يكون سبب بعض العيون الخلقية نتيجة لتناول العقاقير ولكن في اغلب الأحيان الاسباب غير معروفة.
يولد 3 أطفال بهم عيوب خلقية لكل 100 حالة ولادة ، ويعتقد ان هذا الرقم يتضاعف في المجتمعات التي يكثر فيها زواج الأقارب، سوف ينصب حديثناً اليوم عن نوع شائع من العيون الخلقية يسمى بعيوب الأنبوب العصبي الذي يسبب مشاكل في خَلق الحبل الشوكي و الدماغ واشهر أنواعه الظهر المشقوق (أو الصلب المفلوق) وغياب الدماغ.و في السعودية يولد طفل واحد مصاب بالظهر المشقوق لكل 1000حالة ولادة وهذا يؤكد ان هذا النوع من العيوب الخلقية شائع في مجتمعنا كما هو الحال في بقية دول العالم.و ذا عرفنا انه يولد حوالي 300الف طفل في السنة في السعودية فانه بذلك يولد سنويا 300 طفل مصاب بعيوب في الأنبوب العصبي و الذي يودي الا اعاقة حركية .و كما هو معلوم فان تأهيل هؤلاء الاطفال يكلف ملايين الريالات سنويا.الذي يجعلنا نناقش هذا المرض هو معرفتنا بإمكانية تفادي حدوث هذا العيب الخلقي إلى نسبة تصل إلى 70%.و للمعلومية، لا يوجد مرض خلقي يمكن منعه عدى هذا المرض وتشوهات الخلقة الناتجة بسبب للحصبة الألمانية. لذلك فقد قامت العديد من الدول وعلى رأسها الدول الغربية خاصة امريكا وكندا وبريطانيا باستنفار عام لمحاولة توعية شعوبها على طرق تفادي هذا المرض واليك تفاصيل القصة .
القصة الكاملة لاكتشاف الباهر لحمض الفوليك في من العيوب الخلقية
نشرت في الستينات الميلادية بحث يوحي بوجود علاقة بين حالات الظهر المشقوق ونقص في أحد الفيتامينات المعروفة باسم حمض الفوليك. لم يعر الكثير من العلماء لهذا البحث الكثير من الاهتمام ومضت 20 سنة قبل ان يحرك أحد من العلماء باي بحث في هذا المجال .و في أواخر الثمانينيات قامت دولة هنغاريا بعمل بحث رائد لمحاولة التأكد من علاقة حمض الفوليك بعيوب الأنبوب العصبي. فقام بعض العلماء بإجراء بحث على5000 امرأة. فأعطوا اكثر من نصف النساء مجموعة من الفيتامينات (تحتوي على800 ميكروغرام من حمض الفوليك) على شكل كبسولات وباقي النساء كبسولات تحتوي على بعض الأملاح ولكن لا تحتوى على حمض الفوليك. وظهرت النتائج باهرة و ثبت بشكل قاطع أن إعطاء الفيتامينات خاصة حمض الفوليك يمنع حدوث تشوهات الأنبوب العصبي .أعادت العديد من الدول هذا البحث وعلى رأسهم بريطانيا ووصلوا إلى نفس النتائج. فحمض الفوليك يقلل من نسبة حدوث الظهر المشقوق بنسبة 50-70%.
كما لاحظ بعض العلماء انخفاض العيوب الخلقية التي تصيب القلب والكلى والشفة المشقوقة و الحنك المشقوق و عيوب الأطراف.كل هذه العيوب انخفضت ولكن بنسب اقل من تشوهات الظهر المشقوق .بعد أن أظهرت هذه الأبحاث أن حمض الفوليك يحمي بإذن الله من الكثير من العيوب الخلقية ،بقي شيء واحد، ألا هو القيام بوضع الخطط لزيادة الكمية التي يتناولها النساء من حمض الفوليك.قام الأطباء والمسؤولين في و وزارات الصحة في تلك الدول التي قامت بهذه البحوث وفي العديد من دول العالم على القيام بتوعية لشعوبها عن أهمية تناول حمض الفوليك للمرأة قبل أن تحمل. فوضعت العديد من الدول برامج التوعية في هذا الشأن وقامت عدت دول وعلى رأسها أمريكا وكندا عام 98 في إضافة حمض الفوليك إلى مشتقات القمح كالخبز والمعجنات لضمان تناول جميع النساء كمية من حمض الفوليك هذه قصة نجاح نادر في منع العيوب الخلقية ، وهذا الفيتامين رخيص السعر، ليس له مضار أو أعراض جانبية ، فماذا بقي علينا كمسؤولين وكأفراد. بقي علينا اخذ الأمر بمحمل الجد و البدء بأنفسنا وأهلنا وتوعيتهم بأهمية تناول هذا الفيتامين قبل الحمل و البدء بذلك اليوم قبل الغد.
قامت وزارة الصحة السعودية مشكورة في منتصف هذا العام 1422ه بتشكيل لجنة طبية لمناقشة الأمر وصدر منها توصيات طبية أرسلت إلى جميع المؤسسات والمراكز الصحية ونصت على وجوب تناول جميع النساء المتزوجات 400 ميكروغرام من حمض الفوليك قبل الحمل والاستمرار عليه حتى الأسبوع العاشر من الحمل.و وجهة الطب الوقائي بوضع برامج تثقيف صحي لتوعية الجميع لهذا الأمر. بقي علينا كمسؤولين من أطباء وإداريين اخذ الأمر بمحمل الجد وتشمير السواعد على نشر هذه المعلومات. وبعدها يبقى دورك أخي الزوج و أختي الزوجة بتنفيذ ما هو في مصلحتك ومصلحة ذريتك و لنعمل بالحديث النبوي القائل اعقلها وتوكل ،رزقنا الله وإياكم الذرية الطيبة والسليمة من الأمراض.



اسئلة و اجوبة حول الحمل وحمض الفوليك
س: ماذا تعني بعيوب الأنبوب العصبي ؟
هي عبارة عن مجموعة من التشوهات شديدة الإعاقة ، تصيب الجهاز العصبي المركزي ” الدماغ و النخاع الشوكي” للجنين أثناء تكونه في الأربع الأسابيع الأولى من الإخصاب – ويحدث هذا قبل أن تعرف الأم أنها حامل.
وهناك عدة أشكال لهذه التشوهات من أكثرها:-
أ – الظهر المشقوق : هو شق يحدث في اسفل الظهر نتيجة لعدم التحام جانبي العمود الفقري ويؤدي
إلى شلل أو ضعف شديد في الأطراف السفلية، كما قد يؤدي إلى صعوبة في التحكم في خروج البول والغائط.
ب – غياب الدماغ: هو عدم اكتمال خلق الدماغ، ويؤدي إلى الوفاة الحتمية خلال الحمل او في الأيام الأولى من عمر الطفل.
صورة جانبية توضح العمود الفقري .الصور التي بعدها عبارة عن صور مكبرة للعمود الفقري داخل الدائرة المرسومةورق مكبرة تبين العمود الفقري وبداخلة الحبل الشوكي.لاحظ اتصال الحبل الشوكي بكيس(الشكل البيضاوي الأسود في الصورة) خارج من الحبل الشوكي معبر فتحة في العمود الفقري الغير مغلقلاحظ امتلاء الكيس من الصورة السابقة بأشكال تشبه الخيوط وهذه الخيوط هي عبارة عن اعصاب من الحبل الشوكي خرجت خلال الفتحة التي في العمود الفقري.
س: ما نسبة الإصابة بالتشوهات الانبوب العصبي ؟
ان الامر ليس نادر كما يتصور الناس.يولد طفل مصاب بعيب في الأنبوب العصبي لكل 100 حالة ولادة .و اذا عرفنا ان ثلاث اطفال يولدون لديهم عيوب خلقية مختلفة لا يمكن الوقاية منها او منعها لعرفنا اهمية تناول النساء لحمض الفوليك للوقاية من عيوب الانبوب العصبي.

س: عند اخذ المرأة حمض الفوليك قبل الحمل ،هل الحماية 100%؟
لا، الحماية فقط تقريبا 50 الى 70%
س: ما هو حمض الفوليك ؟
هو أحد أنواع فيتامين ب العديدة ويسمى ب 9 ، وهو فيتامين مهم جداً وضروري لانقسام وتكاثر الجنين عند تكون الأعضاء في الأيام الأولى للحمل ومن أهمها تكون خلايا الجهاز العصبي المركزي. ويوجد في معظم الأطعمة خاصة الخضراوات الفواكه ومنتجات الحبوب واللحوم والعدس والفول والبندق.وحيث انه من فئة الفيتامينات الذائبة في الماء فان الفائض منه يخرج مع البول ولذلك فهو فيتامين أمن.

س: متى يؤخذ حمض الفوليك ؟
تحدث عيوب لأنبوب لعصبي في الشهر الأول من الحمل (أي قبل ان تعرف المرأة انها حامل!)لذلك يجب ان يؤخذ حمض الفوليك قبل تلك الفترة. وننصح ان يؤخذ حمض الفوليك قبل الحمل بما لا يقل عن شهر واحد يومياً ويستمر تناوله إلى نهاية الشهر الأول من الحمل ويفضل الاستمرار إلى نهاية الشهر الثالث للحمل للاحتياط.
واذا كانت المرأة تستعمل مانع للحمل فليس هناك داعي لأخذ حمض الفوليك و لكن تبدأ بتناول حمض الفوليك في اليوم الذي تتوقف فيه من استعمال مانع الحمل كان ذلك حبوب منع حمل او لولب.وهذا يعني ان على جميع النساء المتزوجات والتي لا يستعملن موانع الحمل تناول حمض الفوليك بشكل يومي الى ان يتم الحمل.عليها القيام بذلك حتى و لم لم تنوي او تخطط للحمل، لان اكثر من 50% من حالات الحمل تحدث من دون تخطيط .
س: ما مقدار الجرعة لحمض الفوليك ؟
بتحديد يؤخذ 0.4 مليغرام وهذا يوازي تقريباً نصف مليغرام أي “0.5″ من حمض الفوليك يومياً لجميع النساء اللاتي في سن الإنجاب.اما الامهات الأكثر عرضة للحمل بأجنة لديهم عيوب الأنبوب العصبي الخلقي فعليهن اخذ 4 ملغرام كاملة يوميا قبل الحمل.
س: من هن النساء الأكثر عرضة لإصابة ابنائهن بعيوب الانبوب العصبي ؟
طبعا جميع النساء عرضة لإصابة اجنتهن ولكن هناك بعض الامهات اكثر عرضة من غيرهن.وهؤلاء النساء هن:
1 – جميع الأمهات اللاتي سبق ان ولدن طفل مصاب بتشوهات في الأنبوب العصبي.
2 – الأمهات التي لهن قريب مصاب بعيون الأنبوب العصبي.
3 – الأمهات المصابات بمرض السكري النوع الأول “المعتمد على الأنسولين”.
4 – الأمهات المصابات بمرض الصرع ويأخذن علاج الصرع.
والجرعة المنصوح بها لهذه الفئات من الأمهات “الأكثر عرضة للإصابة بالمرض” هي 4 مليغرام يومياً قبل الحمل وحتى نهاية الشهر الثالث للحمل.
س: هل هناك فوائد صحية أخرى لحمض الفوليك ؟
نعم ، حمض الفوليك قد يقلل الإصابة بالتشوهات الخلقية للجنين في الأعضاء الأخرى مثل تشوهات القلب ، الكلى ، والشفاه والحلق المشقوق.كما ان حمض الفوليك يلعب دوراً مهم جداً في إنتاج كريات الدم الحمراء ورفع الهيموجلوبين فهو مهم جداً للجميع في الحفاظ على الصحة.وفي السنوات الأخيرة هناك دراسات طبية بينت أن حمض الفوليك قد يساعد على منع أمراض القلب والشرايين التاجية وقد يمنع السكتة الدماغية.وهناك بعض المؤشرات تدل على أن حمض الفوليك قد يقي من بعض أنواع السرطان قبل سرطان القولون وسرطان عنق الرحم ، ولكن يحتاج دراسات لإثبات ذلك.
س: هل لحمض الفوليك مضار؟
ليس له مضار، لأن الفائض منه يخرج مع البول.ولكن يستحسن عدم تناول جرعة اكثر من ما ذكرنا سابقا الا تحت استشارات الطبيب خاصة للاتي لديهن سوء تغذية مع نقص في فيتامين 12.
س: هل يوجد حمض الفوليك في الطعام ؟
نعم يجد في الكثير من الأطعمة خاصة الخضروات الخضراء و غير المطهية و الفواكه و العدس والفول والبندق. ولكن نظرا لسوء نوعية الغذاء الذي يتناوله الكثير منا فإنني انصح بأخذ حمض الفوليك كأقراص اضافة للغذاء.وحيث ان حمض الفوليك له فوائد عديدة وليس له مضار تذكر فان تناوله بشكل يومي مفيد.
س:كيف أتأكد من أنني حصلت على ما يكفى من حامض الفوليك
يتم فقد حمض الفوليك أثناء التخزين والأعداد و الطهي لذلك :
·قدم الخضراوات و الفاكهة بدون طهي .
·قم بطهي الخضراوات فقط حتى يصبح هش وسهل المضغ .
·عرض الخضراوات للبـخار أو الميكروويف أو الغلي أو الطهي ببطء في ماء قليل قدر الإمكان .
·قم بتخزين الخضراوات في الثلاجة .
·ضع الفاكهة لتنضج في كيس ورقى واسع ومغلق في درجه حرارة الغرفة ثم ضعه في الثلاجة
و اليك جدول فيه مستوى حمض الفوليك في بعض الاطعمة. لكن نحن ندعوا الى تناول اقراص حمض الفوليك لضمان الحصول على الكمية الكافية منه و عدم الاعتماد على الغذاء و السبب لان غذاء معظم الناس ضعيف في محتواه الغذائي خاصة في السلطات و الاطعمة الطازجة.لذلك نحن ندعوا بشدة بأخذ اقراص حمض الفوليك بشكل يومي لكل امرأة متزوجة في سن الانجاب و لا تستعمل حبوب منع الحمل او اللولب المانع للحمل.
المصادر الغذائيّة لحمض الفوليك


في المئة * *حمض الفوليك بالميكروغراماتالكمّيّةالطّعامالفواكه27 %
109




1 فنجانعصير البرتقال16 %65 1 فنجانالتّوت المجمّدة14 %58 1 فنجانعصير الأناناس المعلّب14 %491 فنجانبرتقال مقطع12 % 491 فنجانالبابايا
الخضر و بقول


45 % 179فنجانانالعدس المطبوخة33 %131فنجانانالسّبانخ المطبوخة32 % 128فنجانانفول اسود مطبوخ31 % 123فنجانانفول أبيض مطبوخ30 % 121فنجانانالاسبراجس المطبوخ27 % 108 1 فنجانقطّع السّبانخ غير مطهوّ 21 %86 فنجانانالّفت المطبوخ16 % 64فنجانانالكرنب المطبوخالحبوب100 %4021 فنجانزبيب75 % 3011 فنجاننخالة صافية27 % 1081 / 3 فناجينجنين حبة القمحالمكسرات29 %1171 / 3 فناجينالفول السّوداني27 %109 1 / 3 فناجينبذور زهرة الشّمسلّحم و دواجن67 % 2691 / 4 فناجينكبد الدّجاج المغلية40 %162 4 آونصاتكبد اللّحم المطبوخة* * هذه النّسبة المئويّة هي على أساس احتياجات الفرد اليوميّة


العالم من حولنا و حمض الفوليك
السعودية
قامت وزارة الصحة السعودية مشكورة بتشكيل لجنة طبية لمناقشة الأمر وصدر منها توصيات طبية أرسلت إلى جميع المؤسسات والمراكز الصحية ونصت على وجوب تناول جميع النساء المتزوجات 400 ميكروغرام من حمض الفوليك قبل الحمل. التاريخ:9-5-1421
الدول المتقدمة
الولايات المتحدة الأمريكية.
اصدر مركز مراقبة الأمراض توصيات بتناول النساء قبل الحمل لحمض الفوليك.التاريخ 1992
اضيف حمض الفوليك لمنتجات القمح. التاريخ 1998
كنـــدا
اصدرت مراكز طبية في عدة ولايات في كندة بتناول النساء لحمض الفوليك قبل الحمل.التاريخ 1993
اضيف حمض الفوليك لمنتجات القمح.التاريخ 1998

الدول النامية
يقال انها مازالت نائمة






من مواضيع حياتي توأمي
0 6 طرق هايلة لتجعل الرجيم صديقك الوفي
0 قل خيرا او اصمت
0 فن المرايا في الديكور/ جديد
0 تعرفي على فوائد لبان الذكر
0 بويضه بحجم 20. بدون إبره تفجير
0 رمضان..شهر التوبة والغفران
0 صنادل فلات قمة النعووومة
0 تطور نمو جسم الطفل منذ الولاده وحتى سنتان
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء حملها
0 عشر وردات ذهبيات ازرعها بقلبك وما راح تندم طول عمرك
0 تصاميم اوروبية موضة ربيع 2015
0 علب توزيعات للعريس والعروس
0 سيارة من قماااش
0 للباحثات عن السعادة الزوجية
0 متى تعيدين محاولة الحمل بعد الإجهاض؟
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 02-03-2014, 12:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلـــوعــه عـــــبوديـ

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32752
المشاركات: 3,671 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 499
دلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
دلـــوعــه عـــــبوديـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




يعطيك العافيه ع الطرح القيم والمفيييد





من مواضيع دلـــوعــه عـــــبوديـ
0 ملابس شتاء للاطفال روعه
0 متى يجلس طفلي على النونية؟
0 اهميه التجشؤ للرضيع وكيفيه مساعدته على ذلك
0 اكتشفي ضعف نظر مولودك
0 ملابس أطفال حديثى الولادة 2014 .. البراءة والجمال
0 تنمية خيال الأطفال
0 رمزيات جالكسي...
0 فوائد الهواء النقي على للأطفال
0 5 أنواع لبكاء مولودك كيف تميزين بينها؟
0 تجهيز المواليد كل ماتحتاجينه لمولودك
0 تعويد الطفل على الحمل .. كيف تعالجينه؟!
0 م ؤلم
0 كافيئي صغيرك بالحلوى المغريه ان تناول وجبته
0 أنشطة مسليّة لإلهاء الأطفال أثناء السّفر بالسيارة
0 5 أنشطة و ألعاب مسلية لطفلك في عمر السنة
توقيع : دلـــوعــه عـــــبوديـ













عرض البوم صور دلـــوعــه عـــــبوديـ   رد مع اقتباس

قديم 02-03-2014, 12:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم معاذ إن شاء الله

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66561
المشاركات: 464 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 144
أم معاذ إن شاء الله will become famous soon enoughأم معاذ إن شاء الله will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم معاذ إن شاء الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




جزاااااك الله خيرا حبيبتي و الله يتمم لك حملك و تولدي و تقومي بالسلامة





من مواضيع أم معاذ إن شاء الله
0 نصايحكم لي في بداية علاجي لهرمون الحليب بعد أشعة الصبغة
0 تجربة اخت مع الدعاء و الاعشاب حتى الحمل (منقول للعبرة) الله يرزقنا
0 قصة اخت للعبرة : تجربتي في تاخر الحمل تعالي مش هتندمي
0 هل انه الكرش تمنع الانجاب ؟
0 كيف تنظمين اوقات الجماع مع الشرح
0 وصفات الدكتور اسامة حجازي لعلاج هرمون الحليب!! ماني مصدقة والله ماشاء
0 البنات الي سبب تأخر الحمل من أزواجهم يا ريت تفيدوني الله يرزقكم
0 دعاوتكم لي حبيباتي نزلت الدورة قبل 6 أيام من موعدها
0 ما الحل مع التحاميل المهبلية ؟؟؟
0 تذكرة لنا اخواتي كثرة الصلاة على النبي يحقق الله لنا حلم الأمومة
0 وصفة مغربيه للحمل تستحق التجربة بالتمر و السينوج
0 كل من تريد الذريه ..علاج مجرب
0 رجعت لكم بقصتي بعد غياب الله يرزقنا الذرية الصالحة بصحة و عافية
0 تجربة منقولة للفائدة : لصقة الظهر والحمل
0 الحجامة الجافة (خاصة لحمل النساء)
توقيع : أم معاذ إن شاء الله



ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين




عرض البوم صور أم معاذ إن شاء الله   رد مع اقتباس

قديم 02-03-2014, 03:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آيات ربي

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 42685
المشاركات: 472 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 124
آيات ربي will become famous soon enoughآيات ربي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
آيات ربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




الله يصحيها الدول النامية لان بكفي نووووم
انا الحمد لله لما اخطط للحمل ابدا بتناوله قبل الحمل





من مواضيع آيات ربي
عرض البوم صور آيات ربي   رد مع اقتباس

قديم 02-04-2014, 07:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 7.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم








من مواضيع حياتي توأمي
0 تصاميم وأفكار لديكورات الشقق
0 تكرار الرسائل لطلب معونات !!! ماهو الحل .؟؟؟
0 تجمع مواليد فبراير ومارس الكتاكيت. حياكم
0 غرائب ومغالطات حول الدورة الشهرية .. تعرفي عليها
0 تعرفي على اهتزاز العين عند الرضيع
0 صور مراحل تكوين الجنين في الثلث الأول للحمل
0 الجنين في الأسبوع السادس
0 عشرة أسباب تؤثر على حدوث الحمل
0 المنتدى بطيء مين مثلي ؟
0 صور تخص النساء
0 ثقافة الردود
0 رجيم الشوربه الحااااارقة
0 أكبر الأسماك الذهبية
0 بنات للي عندها خبرة بالحسبه أرجوكي لاتحرميني الرد
0 الجنين في الأسبوع الخامس
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-04-2014, 03:40 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحياه حلوة#

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79020
المشاركات: 2,379 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 248
الحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura aboutالحياه حلوة# has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
الحياه حلوة# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




الله يعطيك العافيه





من مواضيع الحياه حلوة#
عرض البوم صور الحياه حلوة#   رد مع اقتباس

قديم 02-04-2014, 03:47 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الذوق

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 84140
المشاركات: 729 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 129
بنت الذوق will become famous soon enoughبنت الذوق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الذوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




يسلمووو عالمعلومه المفيده
والله يبعد التشوهات عن كل حامل يارب





من مواضيع بنت الذوق
0 صورة تست الحمل قبل الدوره باسبووع!!!
0 االحمل خارج الرحم ..الله يخليكم ردوو لو بدعووه
0 الي عندها علم بخصوص الاورام الليفيه للرحم
0 الم في الرحم ماقادره انام بسببه!!!
0 عملت عملية ربط عنق الرحم
0 دم قبل الدوره بثلاث ايام !!! اتمنى ايجاد سبب لهذا
0 اجهاض او لا!؟؟؟؟
0 بنااااات احلا الازياء والاكسسوارات ((تجربتي لطلب السلع من الخارج))
0 اعراض التبويض والحمل!!!
0 الم شبيه بألم الدوره قبل الدوره باسبوع
0 الشمر(السنوت) هل له مضار للحامل !؟؟؟
0 افرازات خضراء وعملية ربط عنق الرحم
0 فراااازات بنيه في الشهر الاول حددي خاايفه بناااات
0 ما الذي يحدث لي!؟؟؟؟؟؟
0 التحليل بعد ١٣ يوم من الابره التفجيريه
عرض البوم صور بنت الذوق   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2014, 06:42 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 7.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




تسلمون عالمرور الطيب

نورتوو





من مواضيع حياتي توأمي
0 تفضلوا معنا للمشاركة في أجمل مسابقة ( لتكوني مشرفة مميزة )
0 تخلصي من الرؤوس السوداااء
0 صور مذهلة لبعض أجزاء جسم الإنسان بتقنية النانو
0 أهداء لكرووشات شهر يناير / نوفمبر / مارس
0 دراسة / الخوف من الولادة يطيل مدتها 90 دقيقة إضافية
0 أخطاء شائعة في تغذية الطفل بعد الشهر السادس
0 أنسب الوجبات الخفيفة للحامل
0 عالج نفسك بالتمر
0 طرق تنقية هواء البيت بعد ولادة الطفل
0 رسالة من الغالية انثى تكره الظلم
0 بحر العيون اتمنى لك الشفاء العاجل
0 النزف المهبلي
0 مخاطر لف الأطفال الرضع بطريقة خاطئة …
0 إرفعي شعرك بأناااقة
0 حقائب Dior2015 بخيوط هندسية
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2014, 07:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يآ أرحم الرآحمين

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 74545
المشاركات: 3,925 [+]
بمعدل : 1.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 74
نقاط التقييم: 244
يآ أرحم الرآحمين has a spectacular aura aboutيآ أرحم الرآحمين has a spectacular aura aboutيآ أرحم الرآحمين has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
يآ أرحم الرآحمين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




موضوع مهم جدا
بارك الله فيكي حبيبتي
يسلموو الايآدي





من مواضيع يآ أرحم الرآحمين
0 زاد وزني 5 كيلو في شهر واحد و الطبيبة قالت كتييير
0 الإباضة لا تحدث بالتناوب بين المبيضين .. ادخلو للإستفادة (:
0 كيف اغير اسم العضوية
0 الحمل من الأسبوع (15 - 20) -- فيديو
0 توأم عمرهما فقط 15 دقيقة .. شو حلوين (:
0 الحمد لله ولدت من شهرين ... تعالو شوفو شو صارلي وقت الولادة واعطوني رأيكم
0 ~~ حلمتي بحلم بشرك بالحمل و حملتي فعلا ؟؟ تعالي إحكيلنا و بشرينآآ ~~
0 هل تعرفين أنّ المكسّرات تحمي جنينكِ؟
0 غذاء يساعد على زيادة الخصوبه بأذن الله
0 جاوبوني بليز هل التونة مضرة بالجنين
0 وَدَآآآآآع مؤقَّـــــتـ يآى بنات ... أحبكم في الله
0 مين حملت بعد أشعة الصبغة على الرحم و الانابيب
0 فيديوو .. الحمل من الاسبوع 1 إلى الاسبوع 9
0 فيديو مصور بدقة شديدة عن رحلة الحيوان المنوي
0 حوامل الشهر الرابع كم زاد وزنكم و هل بين الحمل عليكم
توقيع : يآ أرحم الرآحمين

رب لا تذرني فردا و انت خير الوارثين
الحمدلله عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

عرض البوم صور يآ أرحم الرآحمين   رد مع اقتباس

قديم 02-06-2014, 07:13 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجنه املي

البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 90216
المشاركات: 157 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 50
الجنه املي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الجنه املي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: هام جداً قبل الحمل/ الفوليك اسيد إصحى يانايم




مشگوووووووؤره حبيبتي ع هالمعلومات جزاك الله خيررررر.... اللهم ارزقنا ذريه صالحه بلا زياده ولانقصان اللهم امييييين يارب العالمين





من مواضيع الجنه املي
توقيع : الجنه املي

گـــلْ مَنَ تَقْــرَأ.تَوقِيعِــــي تِدْعِيلي بِالذريه الصالحه.

عرض البوم صور الجنه املي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أعراض الحمل والوحام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفوليك اسيد بوران منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 11 04-15-2012 02:51 PM
الفوليك اسيد وحامض الفوليك مسكّ العطورّ منتدى أعراض الحمل والوحام 20 04-12-2012 01:08 AM
هل يجب اخد الفوليك اسيد قبل الحمل موتي ولا زعل امي المنتدى الطبي الــعــام 2 01-02-2012 02:10 PM
الفوليك اسيد jomana إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 5 04-26-2011 03:05 PM
هل الفوليك اسيد مضر salsabeel منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 5 07-08-2010 12:17 PM


الساعة الآن 12:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .