أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > منتدى أعراض الحمل والوحام

منتدى أعراض الحمل والوحام أكتشاف الحمل ,واختلاف الأعراض من امرأة الى أخرى . واختلاف الوحم والأعراض من طفل الى آخر


الأعراض والعلامات (حمل)


حمل (حمل) Pregnancy Obstetrics & Child Birth ( الحمل والولادة ) .acronym{ color:#016DC1; } حمل هو حالة مؤقتة يتم خلالها اخصاب ونضوج واحد أو أكثر ...
Like Tree4Likes
  • 1 Post By بنت الذوق
  • 1 Post By ساره.
  • 1 Post By ام ارجواااااان
  • 1 Post By نور اليقين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-04-2014, 07:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
icon41 الأعراض والعلامات (حمل)













حمل (حمل)
Pregnancy
Obstetrics & Child Birth( الحمل والولادة )
.acronym{ color:#016DC1; } حمل هو حالة مؤقتة يتم خلالها اخصاب ونضوج واحد أو أكثر من الأجنة داخل رحم الأم , ويستمر غالباً لمدة تسعة أشهر أي ما يُعادل 42 اسبوعاً يتم احتسابها من موعد دورة الحيض الأخيرة للحامل حيثُ يتم احتساب أسابيع الحمل بعد مرور اسبوعين ( 14 يوماً ) من اليوم الأول لآخر دورة للحيض وبحدوث الحمل يُضاف اسبوعين الى اسابيع الحمل الحقيقية . يُصنف الحمل الى ثلاثة أطوار مختلفة تتباين في تطور الجنين والأعراض الظاهرة على الأم.



الأعراض والعلامات

وتدل على الحمل علامات عدة تشعر بها الأم، أما علامات الحمل المؤكدة فهي:


1- انقطاع الطمث:


يعتبر انقطاع الدورة الشهرية من أهم دلائل حصول الحمل مع الأخذ بعين الاعتبار بأن هنالك أسباب أخرى سواء مرضية أو فسيولوجية غير الحمل تؤدي إلى انقطاع الدورة الشهرية مثل تغير البيئة أو الاضطرابات النفسية والعاطفية كذلك الأمراض العضوية.


2- تغيرات الثديين:


تحدث هذه التغيرات في الثديين نتيجة تأثير هرمونات الحمل والتي قد يبدأ تأثيرها قبل انقطاع الدورة الشهرية. يحدث تضخم في الثديين وهذا يستمر طوال أشهر الحمل حيث تبلغ الزيادة في وزن الثديين حوالي 450 غراماً. تزداد شدة تلوين الحلمتين والدائرة المحيطة بهما كما يزداد قطر هذه الدائرة أيضاً بسبب زيادة المادة الملونة في الجسم ويبدأ خروج سائل شفاف من الحلمات خاصة مع الضغط. من الأسبوع الثامن فصاعداً للحمل يبدأ تكون حبيبات صغيرة في الدائرة الملونة المحيطة بالحلمة قد تصل إلى الثلاثين وهذه الحبيبات عبارة عن فوهات لغدد موجودة على بشرة الثدي وإفرازاتها تطري الحلمة. قد تشعر الحامل بتنميل في الحلمات ورغبة في الحك كما تشعر بثقل وألم في الثديين وتوسع الأوردة على سطح الثدي وتصبح واضحة كخطوط زرقاء وذلك بسبب التضخم في الثديين.


3-التغيرات في البشرة:


تظهر تشققات صغيرة في الجلد في أسفل البطن والثديين والفخذين من الشهر الرابع فصاعداً، وهذه نتيجة هرمونات الحمل والشد الناشئ عن تضخم هذه الأعضاء يؤدي إلى حصول تمزق في طبقات الجلد وحصول هذه التشققات. كما يزداد تلون البشرة نتيجة ازدياد المادة الملونة في الجسم. ويسمى هذا التلون بالكلف عند حصوله في الوجه. ويزداد أيضاً تلون الخط الموجود في منتصف البطن والواصل بين السرة وأسفل البطن ويصبح أشد وضوحاً. كما أنه بتأثير الحمل يزداد نشاط غدد البشرة كغدد العرق والغدد الدهنية.


4- الدورة الدموية:


يزداد حجم الدم في الجسم بنسبة حوالي 50% وتبدأ هذه الزيادة من الشهر الثاني فصاعداً كما يحصل تمدد وتوسع الأوعية الدموية في الجسم وهذا يؤدي إلى شعور الحامل الدائم بالسخونة حتى لو كان الجو بارداً. ويحصل عادة انخفاض بسيط في ضغط الدم كما أن بعض السيدات عرضة للتقلبات الشديدة والانخفاض الحاد في ضغط الدم مما ينتج عنه الدوخة الشديدة وأحياناً الإغماء وفي حالة حصول ذلك عليك أن تستلقي على الجنب على سرير أو كنبة بدون مخدة تحت الرأس وترفعي القدمين.


5- المثانة ومجاري البول:


تكثر الحامل من التبول وهذا التأثير يبدأ من الشهر الثاني للحمل. ويزداد في الأشهر الأخيرة بسبب ضغط الجنين على المثانة ومجرى البول وربما لا تتمكن الحامل من التحكم جيداً في البول وخاصة عند الحركة المفاجئة أو الضحك أو السعال. وبسبب التوسع والتمدد الحاصل في مجاري البول والضغط على هذه المجاري من الرحم والجنين فإن السيدة الحامل تكون أكثر عرضة من أي وقت آخر للإصابة بالالتهابات المتكررة في مجاري البول. وهذه مشكلة يشخصها الطبيب حال حدوثها ويقوم بوصف العلاج المناسب لها.


6- زيادة الوزن:


تبلغ زيادة الوزن مع الحمل لسيدة متوسطة الجسم حوالي 11 كغم .


التشخيص


اختبار الحمل هو أفضل وسيلة لتشخيص حمل المرأة:

الفحص المنزلي:

في عام 1970s، وجدت دراسات طبية أن ظهور مستويات عالية من هرمون المشيمي البشري (gonadatropin (HCG) في البول تتزايد مع الحمل. أدى هذا البحث إلى تطوير اختبار الحمل المنزلي ما هو متاح تجاريا اليوم و التي تتوفر في الصيدليات و تباع دون الحاجة لوصفه طبية وتعتبر دقيقة.

الفحص المخبري:

تستطيع المرأة عمل فحص دم للبحث عن هذا الهرمون في عيادة الطبيب أو المختبر وعادة ما يجرى للتاكد من الحمل

فحص السونار:

التصوير بالموجات الفوق صوتية



المضاعفات


مشاكل الحمل الشائعة :


1- القيء واضطراب المعدة:


هذه مشكلة شائعة جداً وتعاني منها الكثير من السيدات في بداية الحمل وقد تكون من أولى علامات الحمل عند بعض السيدات. قد تكون هذه المشكلة بسيطة ولا تتعدى الشعور بالغثيان خاصة في الصباح. يمكن معالجة هذه الحالة دون اللجوء إلى الأدوية بالطرق التالية : - تناول وجبات صغيرة جافة من الأكل - تجنب شرب السوائل بكميات كبيرة في المرة الواحدة - تجنب التوابل في الأكل وتجنب المأكولات الدهنية والمهيجة للمعدة. أما إذا كنت تعانين من القيء المستمر فهذا له تأثيره الضار على الصحة يجب استشارة طبيبك لكي يصف العلاج المناسب.


2-الإمساك:


هذه مشكلة أيضاً شائعة بسبب تأثير الحمل على الأمعاء. يجب عدم تناول المسهلات والملينات، فقد تؤثر على الحمل وتضر بصحة الحامل ، و يجب الحذر أيضاً من كثرة الشد مع التبرز فقد يسبب البواسير، يجب الإكثار من شرب السوائل والفواكه والخضار فهذا عادة يكفي لحل المشكلة وإلا يجب استشارة الطبيب .


3- آلام أسفل البطن:


ينتج عن الحمل عادة آلام بسيطة في أسفل البطن بسبب الشد والتوسع والتمدد في الأنسجة الميحطة بالرحم والتقلص في عضلة الرحم. أما إن كانت هذه الآلام شديدة فقد تكون أعراض لمشكلة خطيرة. و يجب استشارة الطبيب فوراً في هذه الحالة.


4- الصداع:


غالباً ما يكون ناشئاً عن التعب وعدم الحصول على قسط وافر من الراحة أو بسبب إجهاد النظر بالإكثار من القراءة ومشاهدة التلفزيون أو التطريز أو الحياكة. إن كانت الحامل تعاني من الصداع الشديد و بشكل مستمر يجب استشارة الطبيب فوراً.


5- تشنج عضلات الفخذين والساقين:


ينتج هذا التشنج بسبب تأثير هرمونات الحمل على العضلات. في حال حدوثه يجب رفع الساقين قليلاً و إجراء تدليك للعضلات وهذا عادة كاف لوقف التشنج.


6- الإحساس السريع بالتعب:


هذا ينشأ عن زيادة الوزن والتغيرات الحاصلة في الجسم. بتأثير الحمل عليك الحصول على قسط وافر من الراحة بالاستلقاء مثلاً ساعة في الصباح وساعة في العصر. حاولي أن تنجزي ما أمكن من أعمالك المنزلية وأنت جالسة بدل الوقوف وارفعي قدميك على كرسي صغير أمامك عند الجلوس.


7- التعرض للأمراض المعدية:


الإصابة ببعض الأمراض في بداية الحمل قد يسبب الضرر للجنين وربما التشوهات مثل الإصابة بمرض الحصبة الألمانية. يجب الحذر من الاختلاط بالأطفال المشتبه إصابتهم بالحصبة وأن صدف وحصل هذا الاختلاط أخبري طبيبك على الفور وهو سوف يرتب لك إجراء فحص دم معين وينصحك بما هو مناسب على ضوء هذا الفحص.


8- الجهاز الهضمي:


يزداد إفراز اللعاب مع الحمل. وهذه الزيادة قد تكون شديدة ومزعجة في بعض الحالات. وكذلك يقل نشاط عضلة المعدة والأمعاء بتأثير هرمونات الحمل وانخفاض النشاط هذا ينتج عنه حالات عسر الهضم والإمساك عند الحامل والشعور بالحموضة والحرقة في المعدة نتيجة رجوع سائل المعدة الحامضي في المريء ويزداد هذا التأثير في الأشهر الأخيرة نتيجة ضغط الرحم.


9- الجهاز العصبي:


إن أشهر الحمل تشكل عبأ نفسياً وجسدياً على الحامل نتيجة كل هذه التغيرات المصاحبة للحمل. التي تشمل كافة أعضاء ووظائف الجسم. ولكن ما إن تتكيف المرأة مع هذه التغيرات فسيولوجياً وعاطفياً بعد مرور الأشهر الثلاثة الأولى حتى يطغى عليها شعور بالسعادة والرضا. ولذلك فليس بمستغرب أن تمر الحامل بمراحل من الاضطراب والانقباض النفسي أو تعاني من توتر الأعصاب وسرعة النرفزة.


10 -التوتر النفسي والعصبي والأرق:


هذه أعراض تصيب العديد من السيدات في بداية الحمل وخاصة الحمل الأول. وهي عادة تنشأ بسبب شعور الخوف من المجهول والخوف من حدوث مضاعفات أو الخوف على سلامة الجنين. يفضل اشغال الوقت بما هو مسلٍّ ومفيد. إكثار الخروج من البيت والجلوس مع الأصدقاء وشرح مخاوف الحمل للطبيب لكي يساعد على التخلص منها.


11-النزيف المهبلي:


إن نزول الدم من خلال المهبل مهما كانت كميته بسيطة هي علامة خطر وربما يكون بداية لحصول إجهاض. إذا حصل يجب الراحة فورا و الإتصال مباشرة بالطبيب.

12- الإجهاض:


أحياناً النزيف الرحمي ينتهي بحصول الإجهاض وأحياناً يكون مفاجئاً وبدون مقدمات. حسب الإحصائيات فإن بين كل خمس سيدات حوامل هنالك سيدة سوف ينتهي حملها بالإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى. وتبين الدراسات العلمية أن 50% من هذه الإجهاضات تحصل لأن نمو الجنين أو تكوينه غير طبيعي وفي هذه الحالة يكون الإجهاض أفضل . أما في 50% الباقية فأحياناً يكون هناك سبب واضح للإجهاض كالإصابة ببعض الأمراض أو الحمى الشديدة أياً كان سببها وفي البعض الآخر لا يوجد سبب.


13- زيادة الوزن عند المرأة الحامل:

الحامل هناك وزن مناسب يجب أن تكون عليه كل سيدة أثناء حملها حسب طولها وطبيعة جسمها وأيضًا حالتها الصحية، فالعديد يتساءلن ما هو الوزن المثالي للمرأة عند حملها؛ فلا يوجد هناك ما يسمى بالوزن المثالي ولكن لكي تصل الحامل للوزن المناسب يجب أن تراعي الزيادة التالية في الوزن, ووزن الجنين وأن تتبع بعض النصائح العامة والتي يلقيها الأطباء المتخصصون.


وتأتي الزيادة في الحمل على الشكل التالي:

• الجنين يزن حوالي ٣،٥ كيلو جرام تقريبا قبل الولادة.

• الرحم يزيد وزنه ليصل إلى ٩٠٠ جرام تقريبا.

• المشيمة تزن ٦٥٠ جرام تقريبا.

• السائل المحيط بالجنين (السائل الامينوسي) يزن ٨٠٠ جرام تقريبا.

• الأثداء تنمو ويصل وزنها إلى ٤٠٠ جرام تقريبا.

• الزيادة في الدم ومكوناته تصل إلى ١٢٥٠ جرام تقريبا.

• احتباس السوائل في انسجه الجسم تزن٢٠٠٠ جرام تقريبا.

• الطبقة الشحميه الموجودة تحت الجلد تزن ١٧٠٠ جرام تقريبا.









من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الكتابه بالنار في برنامج الفوتوشوب
0 كم مرّة يجب تنظيف المنزل في الأسبوع؟
0 شهور تزداد فيها حالات الطلاق.. تجنب زوجتك خلالها!
0 أسباب وراء العقم عند المرأة
0 خبز الثوم
0 تحليل الشخصية من طول إصبع الخنصر
0 تقطيع البيضة على شكل
0 طريقة عمل مكيااج وردي نااعم وجديد روووعه 2015
0 10 طرق لمحاربة مخاوفك
0 تعرفي إلى بعض الأخطاء التي تقترفينها في النظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية
0 كيكة مبشورة بمربى المشمش
0 خروج دم مع البراز
0 سكري الحمل (سكري الحمل)
0 عصير الباذنجان للتخلص من الكرش.. هل تصدق؟
0 نتائج المسابقة عيوون المشااااااااهير
توقيع : بحــ العيون ــــــــر









التعديل الأخير تم بواسطة بحــ العيون ــــــــر ; 02-04-2014 الساعة 07:52 PM
عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-04-2014, 07:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الذوق

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 84140
المشاركات: 720 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 129
بنت الذوق will become famous soon enoughبنت الذوق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الذوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)




يسلمووووو اختي على هالطرح وعلى المعلومات الرائعه
دمتي بود





من مواضيع بنت الذوق
0 اعراض التبويض والحمل!!!
0 عملت عملية ربط عنق الرحم
0 حجم البويضه وابره التفجير!!@!!@@!!!
0 دم قبل الدوره بثلاث ايام !!! اتمنى ايجاد سبب لهذا
0 بفضل من الله رزقت بمولووده ^-^
0 الام بعد اول دوره من الاجهاض
0 اجهاض او لا!؟؟؟؟
0 شراب الشعير !!!!!! لعلاج الالتهاب!
0 تجمع مواليد _صفر 1436 ه & ديسمبر 2014 م
0 الي عندها علم بخصوص الاورام الليفيه للرحم
0 علامات تمدد الجلد للحامل
0 حجم البويضات بعد الدوره ب5 اياااام
0 الام مزعجه بعد الكلوميد على المبيض
0 افرازات بعد النزيف
0 الم في الرحم ماقادره انام بسببه!!!
عرض البوم صور بنت الذوق   رد مع اقتباس

قديم 02-04-2014, 09:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساره.

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90266
المشاركات: 770 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 224
ساره. has a spectacular aura aboutساره. has a spectacular aura aboutساره. has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
ساره. غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)




الله يعطيك العافيه معلومات مفيده ورائعه


ربي ﻻتذرني فردا وانت خير الوارثين





من مواضيع ساره.
0 للحمل بإذن الله
0 اللي سويته هالشهر عشان احمل والحمدلله ربي ماضيع تعبي (للفائده)
0 يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
0 مهم لكل منتظره وتريد الحمل
0 للتبييض وتطويل الشعر وتنعيمه كل اللي تبحثين عنه هنااا
0 ممكن تحسبوا لي في اي اسبوع انا
0 اختبار الحمل المنزلي
0 اللي اجهضت بالشهر الثاني تساعدني وبعيد الشر عن الباقين
0 حاسه اني حامل بشروني يااهل الخبره
0 كل مايخص اﻻبره التفجيريه
0 اسباب تؤدي الى تاخر حدوث الحمل (يجب تجنبها)...
0 طرق بسيطه ﻹستعادة جسمك كما كان قبل حملك
0 سؤال بخصوص التحليل واتمنى تجاوبوني بتجاربكم
0 مشاركتي في مسابقة ابيات من ذهب ( قصيدة غزل )
0 بنات الله يخليكم شورو علي ايش اسوي ضروري
عرض البوم صور ساره.   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2014, 12:02 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,800 [+]
بمعدل : 37.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1050
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)








من مواضيع ام ارجواااااان
0 هل انتفاخ البطن بدل على الحمل في الأسابيع الأولى،
0 سبحان الله إمراءة تلد 10 اطفال وسط ذهول الممرضات
0 اسباب ضعف المبيض كثيرة
0 النظرية العقلية الأخلاقية
0 فساتين الفنانة اريام 2014
0 كوني له السكن
0 الغذاء السليم خلال الحمل والمحاذير العامة بخصوص التغذية السليمة
0 توبيكات جروح2012-توبيكات تجريح2012-توبيكات جروحي2012-توبيكات ماسنجر2012
0 ظل العيون او eyeshadow
0 افتراضي تحميل اقوى واجدد ثيمات اكس بى Windows Xp Themes بحجم 25 ميجا
0 سلاسل انوثه ، رقه ، احساس ،لمسات فنيه رقيقه ، الوان ، اشكال ،
0 # ادارتنا الحبيبه # نريد أن نضمهم الافضل انهم يكونوا مع بعضهم !!!!
0 ستائر غرف ضيوف بالصور ,
0 فستان عرسك من augustajones
0 خمسة أمورٍ عليك مشاركة زوجك فيها
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2014, 12:28 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور اليقين

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21729
المشاركات: 3,994 [+]
بمعدل : 1.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 255
نور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the roughنور اليقين is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
نور اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)




الله يعيك العافية يارب وطبعا هذه الاعرض نتاكد منها عند تاخر الدورة لانها قبل موعد الدورة اكيد راح تكون اعراض متشابهة كثير مع اعراض الدورة واحيانا من كثرة التفكير بالحمل يتوهم انو في اشياء تدل على الحمل وهذا من كثرة التشوق للحمل الله يرزقنا جميعا الحمل السليم المعافاه يارب وبارك الله فيكي على الطرح الراقي





من مواضيع نور اليقين
0 علاج تنميل وخدر اليد
0 التاثيرات المذهلة والطاقة الشفائية في العسل" مشاركتي في مسابقة الطب النبوي"
0 هادية صبري طال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 ابغاكم دقيقة بل ثانية؟؟؟؟؟
0 أعشاب بن على اليمني لتاخر الانجاب ادخلو بليز
0 ارجو منكم تثبيت موضوع الاخت اميرة الحنان
0 انظرو فوائد طلع النتخيل للإنجاب باذن الله
0 علاج غازات البطن المعوية من الشرج و الفم
0 الم فضيع بسبب العادة حدى يفيدني بليييييييييييز
0 امت وقت التبويض الله يجزاكم بالخير يارب
0 ساعة واحدة فقط لزيادة عدد الحيوانات المنوية !!! اقرأ الموضوع من هنا
0 ماهو العقم عند النساء
0 التهاب العظام (الروماتيزم)
0 شنو سبب الحكة
0 فيدوني متى يبين نالجنين ذكر او انثى
توقيع : نور اليقين



اللهم اني اسالك بان لك الحمد لاالله الا انت الحنان المنان بديع السموات والارض
ذو الجلال و
الاكرام ان ترزقني ذرية صالحة
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
ربي هب لي ولاخواتي المحرومات
في كل مكان الذرية الصالحة
http://www.youtube.com/watch?v=DhcUWIf6DKw

عرض البوم صور نور اليقين   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2014, 08:19 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الذوق مشاهدة المشاركة
يسلمووووو اختي على هالطرح وعلى المعلومات الرائعه
دمتي بود





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 كاري الدجاج والبطاطس
0 كيكة قدرة قادر # 1
0 3 قواعد لمَن يتّبع حمية غذائية
0 اشهر اقوال مشاهير الزعماء والفلاسفة في الاصرار على النجاح
0 أجمل فساتين الزفاف لربيع 2016
0 { إنا أعطيناك الكوثر }
0 أكثر الأطعمة إفادة للقلب!
0 وصفة نوتيلا القهوة الباردة
0 ملابس الحامل الداخلية والخارجية
0 منظّف الزجاج بالخلطات الطبيعيّة التالية!
0 كفتة مشوية بالبهارات الهندية
0 عمل هيدر للموضوع بالستوكات
0 كيف ترتدين الوردي في إطلالتك الشتوية
0 حساء العدس دايت
0 انتظرووووووووووووني في رمضاااااااااااااان
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2014, 08:20 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره. مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه معلومات مفيده ورائعه


ربي ﻻتذرني فردا وانت خير الوارثين





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 تصاميم حلووووووووه
0 ماسيحدث ب21 ديسمبر مجرد إشاعة محبوكة
0 دهون الساقين كيف تتخلصين منها ؟
0 نصائح لتتجنبي زيادة الوزن أثناء عطلة العيد
0 طريقة تصميم ميدالية
0 شوربة البطاطس بالجمبري
0 بانيه الجمبري ,صلصة الكوكتيل او التارتار.
0 طاجن لسان عصفور بالدجاج
0 اشيك موديلات فساتين 2014
0 مسابقة بحر أفكاري ~ املئ الفراغ ~
0 عجينه القلاش ب فواكه البحر
0 كيفية تنمية الحب بين الزوجين
0 السفره اليوم عندي ههههههههه
0 ماهو الفوتوشوب وطرق العمل من بداية البرنامج
0 اقتحمي أسوار القلوب
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2014, 08:22 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارجواااااان مشاهدة المشاركة





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 الكوسة والبرتقال والبروكلى لحماية شبكية العين
0 فرط نشاط الغدة الدرقية أثناء الحمل و تأثيره على الأم الحامل و الجنين اقرأ المحتوى الأ
0 طريقة عمل حلقات البصل الذهبية
0 تعرف على مزايا وعيوب الخضروات المعلبة
0 لمناظرطبيعية لا تصدق إنها على كوكب الأرض
0 الإسهال عند الرضع هو مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الجفاف،
0 خطر الهواتف الذكيه على اطفاااالنا
0 فوائد الملح للشعر
0 التسريحات المميزة مع الاكسسوار الناعم
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 أفضل الأجهزة باهظة الثمن
0 مكياج عيون اللون موف روعه 2016
0 اسوء 10 أطعمة يمكن ان يتناولها مريض السكرى
0 عمل شوكولاتة ساخنة مع المارشميللو
0 ترك الامر اعظم من ارتكاب النهي
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 02-05-2014, 08:23 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,733 [+]
بمعدل : 20.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحــ العيون ــــــــر المنتدى : منتدى أعراض الحمل والوحام
افتراضي رد: الأعراض والعلامات (حمل)




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور اليقين مشاهدة المشاركة
الله يعيك العافية يارب وطبعا هذه الاعرض نتاكد منها عند تاخر الدورة لانها قبل موعد الدورة اكيد راح تكون اعراض متشابهة كثير مع اعراض الدورة واحيانا من كثرة التفكير بالحمل يتوهم انو في اشياء تدل على الحمل وهذا من كثرة التشوق للحمل الله يرزقنا جميعا الحمل السليم المعافاه يارب وبارك الله فيكي على الطرح الراقي





من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 عبارات تجرح الأمهات العاملات!
0 حبوب بريمولوت
0 المناظر الطبيعية ومدن رائعه مصنوعه من الجلي
0 لاحظت ان بشرتي هي بالاصل دهنيه لكن صار فترة زادت كمية الدهون
0 الجمبرى الصينى..
0 حلى كاسات طبقات البسكويت بالفواكهة
0 صاعقة قوية تضرب شجرة وتفتتها الى أجزاء
0 كوني جذابة في حملك بخطوات بسيطة
0 طبيبة تغذية تحذر من تناول التين الشوكي يوميًا.. والسبب
0 الخس و الجرجير فى علاج العقم
0 بالصور اهم التمارين الرياضية الهوائية المفيدة جدا للجسم الحيوي والنشاط
0 كيف تعرفين إن كانت السمكة طازجة؟
0 نصائح لعمل المخلل فى البيت
0 قطايف عصافيري بالقشطة
0 أساسيات الجمال لعيد الحب مع make up for ever
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أعراض الحمل والوحام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف لا نعتدي على الأعراض ؟ ام ارجواااااان المنتدى الاسلامي العام 10 06-13-2012 05:28 PM
كيف لا نعتدي على الأعراض ؟؟؟ الفراشه المؤمنة المنتدى الاسلامي العام 0 12-04-2011 11:30 PM
ماهي هذه الأعراض دموعي ماركه منتدى أعراض الحمل والوحام 19 10-23-2011 01:44 PM
بعض الأعراض al-hnoonh منتدى أعراض الحمل والوحام 16 10-12-2011 10:04 PM
هل هذه الأعراض طبيعية ؟ G U C C I منتدى أعراض الحمل والوحام 13 05-18-2010 07:21 PM

 

الساعة الآن 01:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .