أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


أسابيع الشهر التاسع


...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-09-2014, 11:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
e39 أسابيع الشهر التاسع








ها قد وصلت للمحطة الأخيرة – يا للسعادة! (نتمنى أن تكون الأشهر الثمانية السابقة قد مرت عليك بصحة وسكينة). في الأسابيع الأخيرة – خلال الحمل في الشهر التاسع ، قد تشعرين بتقلصات بالرحم ولكن قد يكون هذا ما يعرف بالمخاض الكاذب براكستون هيكس، خلال هذه الفترة تشعرين بالتعب، بعدم القدرة على التركيز، بالثقل وبنقص في الطاقة. بالنسبة للجنين في الشهر التاسع ، تثبت في هذه الأسابيع عادة وضعية الجنين (عادة وضعية الرأس) ، وإذا كان الآن في وضعية المؤخرة، ففرص استدارته بشكل عفوي إلى وضعية الرأس تكون منخفضة.
يصبح وزن الجنين في الشهر التاسع من الحمل أي قبل الولادة، على ما يبدو، أكثر من ثلاثة كغم، وعند هذا الحد يقل نموه. تغطيه طبقة من الدهون التي تحافظ عليه في الرحم.في هذه الفترة يجب اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم البيومتري الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة. على الرغم من أن صغيرك لا يزال في البطن، إلا أنه يسمع، يرى ويشعر، لذلك احرصي على أن توليه الاهتمام، غني له، تحدثي معه، وهكذا تقومين بتحضيره للعالم الخارجي. هام جدا: الحمل الذي يستمر لأكثر من 40 أسبوعا يعتبر معرضا لخطر كبير لأن احتمال حدوث الضائقة الجنينية يكون أكبر. نذكرك ! تظهر ألام المخاض كطلق لمدة دقيقة وذلك كل خمس دقائق ومبروك سلفا!.



الاسبوع السادس والثلاثين





كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

في الأسبوع الـ 36 يستمر طفلك بالتطور ويهبط قليلا الى منطقة الحوض، مما يسهل على عملية التنفس لديك. ولكن، من ناحية أخرى، فهو يضغط على مثانتك. اعتبارا من هذا الأسبوع وطوال الشهر المتبقي حتى الولادة، سوف تشعرين بتقلبات في مستوى الطاقة لديك – مرة تشعرين بالتعب ومرة أخرى تشعرين بحيوية. الهرمونات المميزة لفترة الحمل ينبغي، بالاضافة الى أمور أخرى، أن تهيئ جسمك للولادة. فهي تخفف وترخي الأنسجة لديك وبهذا سوف يكون من الأسهل عليك إخراج الطفل. حان الوقت لتدليل نفسك بالتدليك، تمرين عضلات الحوض، الاسترخاء في حوض الاستحمام الساخن وتخزين الكثير من الصبر والطاقة للشهر الأخير من الحمل. في هذه المرحلة من الممكن جدا أنك تشعرين بتقلصات في الرحم. أنت تعرفين الآن بالتأكيد أن هذه ليست الآم المخاض، وانما المخاض الكاذب - براكستون هيكس. كذلك يجب عليك الانتباة إلى كل ظاهرة شاذة والتوجة الى الطبيب إذا حدثت مثل هذه الظواهر. في هذه الأسابيع تثبت عادة وضعية الجنين، وإذا كان الآن في وضعية المؤخرة، ففرص استدارته بشكل عفوي إلى وضعية الرأس تكون منخفضة.



كيف يتطور طفلك؟

أصبح وزن جنينك الآن حوالي 2,3 كغم وطوله حوالي 45 سم. في هذه المرحلة، ينبغي أن يكون الجنين بالفعل في وضعية الرأس، أي أن الرأس إلى الأسفل. إذا لم يستدر الى هذه الوضعية فسيكون لذلك تأثير على عملية الولادة، وربما سيكون عليك الخضوع لعملية الولادة القيصرية. هناك عدة أسباب لعدم استدارة الطفل في الوقت المناسب: أولا، المشيمة لديك منخفضة نسبيا ولا تسمح بالاستدارة بسهولة، ثانيا، رحمك يميل جانبا، ثالثا، قد يكون لديك سائل سلوي زائد، مما يجعل من الصعب على الطفل الثبات ويمكن أن يتسبب حتى بالولادة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، وجود الجنين في وضعية المؤخرة هي ظاهرة شائعة لدى النساء بعد عدد كبير من الولادات. فحص متابعة الحمل وفحص الموجات فوق الصوتية يهدف, بالاضافة الى أمور أخرى, إلى الكشف عن مثل هذه الحالات. الأخبار السارة: هنالك اليوم العديد من الطرق لتشجيع استدارة الجنين. في الأسبوع الـ 36 تكون لثة الطفل جاهزة للمص ومبناها مناسبا لخروج الأسنان بعد أشهر قليلة من الولادة. طفلك يطور الغرائز التي سترافقة طوال حياته، وقد تعوّد على اغلاق عينيه عند النوم وفتحها عند الاستيقاظ.



متابعة وفحوصات هامة

فحوصات المتابعة التي يتم إجراؤها في هذه المرحلة هي فحص تعداد الدم ،فحص مستوى الهيموجلوبين، فحص البول العام والمستنبت وغير ذلك. في نفس الوقت يجب اجراء الفحص المهبلي لفحص عنق الرحم, بنية نسيجه ومدى توسعه، وفقا لأسبوع الحمل. كذلك يمكن في هذه الفترة أن يجري لك الطبيب فحص GBS –الذي يوصى بإجرائه في الأسابيع 35 - 37. هذا الفحص يهدف إلى الكشف عن البكتيريا التي تكون أحيانا موجودة في المهبل، والتي يمكن أن يصاب بها الطفل عند الولادة. تتم معالجة البكتيريا العقدية بواسطة إعطاء المضادات الحيوية عن طريق الوريد أثناء الولادة. إذا وضعت الأم مولودها من دون علاج، تتم معالجة الطفل بالمضادات الحيوية عند ولادته. كما أنه من المستحسن في هذه الفترة اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة.




الاسبوع السابع والثلاثين




كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

أنت الآن في مرحلة متقدمة من الحمل. في هذه المرحلة ينصح بأن تقومي بزيارات إلى غرف الولادة المختلفة، وأن تقرري أين تريدين أن تلدي طفلك. كما يوصى في هذه الأيام بأن تفكري مليا في الرضاعة الطبيعية وأهميتها. في بعض الأحيان، وخلال مرحلة الحمل هذه يحدث تسرب أو تمزق في كيس الحمل، ويبقى الجنين مع كمية أقل من السائل السلوي. عادة ما يتمزق الكيس السلوي أثناء الولادة نفسها، ولكن قد يخرج الماء لديك قبل ذلك. من الممكن أيضا أن تلاحظي وجود إفرازات كثيرة. لا تتوتري ولا تقلقي، ببساطة عليك التوجه الى الطبيب للاستشارة. في هذه الفترة، تشعرين بالجنين أكثر بكثير من ذي قبل، وتشعرين بالحركات والنشاطات في الرحم. وضع الرحم ومكان الجنين ليسا ثابتين، إذ يمكن حدوث تغيرات بشكل دائم. وإذا بدا لك أنك بعيدة عن الولادة في الصباح فقد تكونين قريبة جدا إليها في المساء. كوني مستعدة لذلك. في الأسبوع الـ 37 يجب الانتباة إلى حركات الجنين خلال النهار والليل ويجب النوم على الجانب الأيسر أو على الظهر مع رفع الساقين قليلا بواسطة وسادة، وذلك لامتصاص وذمات الساقين. هذه الوضعيات تحسن من تدفق الدم في جسمك وجسم جنينك وتساعد في عملية الهضم والتنفس.



كيف يتطور طفلك؟

يزن طفلك الآن حوالي ثلاثة كغم ويصل طوله الى حوالي 45 سم، علما بأن نموه يتوقف بشكل كبير في هذا الاسبوع. فهو مشغول الآن بالتدرب والتنفس بقواه الذاتية عن طريق الزفير الى داخل السائل الجنيني. بالمناسبة، قد يتجشأ الجنين بسبب ذلك. إذا ولد طفلك في هذه المرحلة، فمن المرجح أن كل شيء سيكون طبيعيا لديه, لأنه يعتبر كمن مر بكل فترة الحمل من حيث تطوره، وهو ناضج للخروج إلى نور الحياة. عملية تحجر العظام هي تقريبا في نهايتها، ولكن بعض العظام تبقى لينة حتى الولادة. عظام الطفل تحتوي على الكثير من الغضاريف، ولذلك فانها تكون أكثر مرونة، الأمر الذي يسهل عملية الخروج من الرحم. بالنسبة لضرباته الخفيفة، التي تشتد قوتها قليلا فجأة ـ ستشتاقين اليها يوما ما.



متابعة وفحوصات هامة

في هذه المرحلة من الحمل، يفحص الطبيب عنق الرحم لديك ودرجة توسعه ـ حجم "الانفتاح". كما يفحص، أيضا، ملمسه ورطوبته، وهو ما يدل أيضا على درجة النضج للولادة. في نفس الوقت، سيقوم الطبيب بفحص مكان الطفل بالنسبة للرحم - هل هو في وضعية جاهزة للخروج؟ هل هو قريب إلى فتحة الحوض، الأمر الذي يشير إلى قرب الولادة؟ لا تنسي، الولادة تحدث مع انفتاح يعادل 10 أصابع. كذلك يمكن في هذه الفترة اجراء فحص GBS – فحص اللطخة المهبلية المعد لفحص وجود البكتيريا العقدية "المجموعة B Streptococ". هذا الاختبار ليس إلزاميا، ولكن العديد من النساء يطلبن إجراءه. فحص الـ GBS يتم إجراؤه عادة في الأسابيع الـ 35 - 37، ولكن يمكن اجراؤه أيضا منذ الأسبوع الـ 31 تقريبا. هذا الفحص يهدف إلى الكشف عن البكتيريا الموجودة في المهبل. هذه البكتيريا ليست خطيرة للمرأة، لكن فيها مخاطر كبيرة للجنين، والذي يمكن أن يصاب بها عند مروره في قناة الولادة أثناء الانجاب. إذا وجد ان الأم تحمل البكتيريا فيتم اجراء علاج خاص أثناء الولادة (وليس أثناء الحمل)، بهدف منع اصابة الطفل. كما أنه يجب في هذه الفترة اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة.



الاسبوع الثامن والثلاثين





كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

بقي أسبوعان حتى موعد الولادة. هل تصدقين ذلك؟ ربما أنت مشغولة الآن بغسل ملابس طفلك الصغيرة وبتحضير غرفته أو سريره بجانب سريرك. ملابسه تبدو لك حقا صغيرة وأنت تشعرين بأن موعد اللقاء معه قد أصبح أقرب من أي وقت مضى. ربما الشاغل الرئيسي لديك الآن هو ألا تنزل المياه منك في المول، أو أثناء قيادة السيارة، أو عندما تكونين بعيدة عن المنزل. في الاسبوع الـ 38 يستمر عنق الرحم في التوسع وتزداد الافرازات من داخله وتخرج بحرية. هذا ليس لطيفا، ولكن ليس هناك ما يمكن فعله, فرحمك يعد نفسه للولادة. بالإضافة إلى ذلك، قد تلاحظين حصول نزيف أو نزول سائل وردي. مع بداية هذه الإفرازات، تشعرين بانقباضات أكثر إيلاما في الرحم وأحيانا يمكن أن تكون قوية بالفعل الى درجة تسبب عدم النوم. لا تتوتري، لقد اقتربت من الولادة ورحمك يستعد لذلك. أنك تعانين على الأرجح من صعوبة في السيطرة على المثانة، وغالبا ما تركضين إلى الحمام بسبب ضغط الطفل على منطقة الحوض. هناك احتمال جيد بأن تشعري أيضا بتيارات في الساقين - هذا يحدث لأن الطفل يطور أعصابه. خلال هذه الفترة تشعرين، أيضا، بالتعب، بعدم القدرة على التركيز، بالثقل وبنقص في الطاقة.



كيف يتطور طفلك؟

أصبح وزن جنينك الآن، على ما يبدو، أكثر من ثلاثة كغم، وعند هذا الحد يقل نموه. تغطيه طبقة من الدهون التي تحافظ عليه في الرحم. يبدأ البراز الحقيقي بالتكون في معدته، وهو ما سوف ترينه بعد ولادته (عندما يحدث ذلك عدة مرات فإنه يصبح غير مؤثر في مرحلة ما ...). البراز يتكون نتيجة لابتلاع السائل السلوي، الفضلات والخلايا. أظافر جنينك قد نمت الآن وقد يخدش نفسه حتى في داخل الرحم. كما يطرأ تحسن وتطور، أيضا، في رئتيه، وظائف الدماغ والجهاز العصبي، أكثر فأكثر في كل يوم إضافي يمر. تشعرين بقفزات صغيرة في بطنك؟ هذا بسبب حركات الفواق التي تحدث لديه، فهو الآن يتنفس من تلقاء نفسه ويبتلع السائل الأمنيوسي، مما يسبب له الفواق (الحازوقة) أحيانا.



متابعة وفحوصات هامة

في هذه الفترة يجب اجراء فحص الموجات فوق الصوتية للتقييم البيومتري الأخير وفحص وزن الطفل قبل الولادة. هذه بعض النصائح: على الرغم من أن صغيرك لا يزال في البطن، إلا أنه يسمع، يرى ويشعر، لذلك احرصي على أن توليه الاهتمام، غني له، تحدثي معه، وهكذا تقومين بتحضيره للعالم الخارجي. في هذه المرحلة يجب تحضير جميع الأشياء التي يحتاج إليها الطفل عند الولادة، بدءا من مقعد السيارة، والذي بدونه لن يسمحوا لكم بمغادرة المستشفى وانتهاء بالحفاضات، المراهم، وما شابه ذلك. هو الآن جاهز للخروج، ويمكن أن يولد في وقت مبكر قليلا مما كان متوقعا، لذلك من المهم أن تكونوا مستعدين لذلك تماما.





الاسبوع التاسع والثلاثين




كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

في هذه المرحلة أنت تعرفين الآن بالفعل ما معنى أن تكوني حاملا. ولكن، هل تعلمين بالضبط ما يجري في جسمك في هذه الأيام؟ الآم براكستون تزداد يوما بعد يوم، خاصة إذا كان ذلك حملك الثاني أو أكثر. طفلك نزل الآن بالفعل إلى الأسفل نحو الحوض وهو موجود في الجزء السفلي من الرحم. الرحم يستعد للولادة وينتج افرازات سائلة، لزجة وحتى دموية. الحلمتان لديك تفرزان سائلا يسمى اللبأ (حليب اللبى) بشكل كبير، وذلك لأن جسمك يعد نفسه للرضاعة. شيئان اضافيان يحدثان لديك في هذه المرحلة هما فقدان الوزن بسبب فقدان السوائل وزيادة في الشهية. إذا استمرت الانقباضات والتقلصات التي تشعرين بها، وخصوصا أثناء قيامك بنشاط جسماني، فمن الممكن أن يكون موعد الولادة قد حان بالفعل. خلال هذه الفترة، يمكن لبعض النساء أن يعانين من ظواهر مثل الإسهال والحمى التي تزداد مع اقتراب موعد الولادة. بالمناسبة، لقد حان الوقت لتحضير حقيبة تضم كل ما تحتاجين إليه للولادة.



كيف يتطور طفلك؟

وزن الجنين وطوله لا يتغيران تقريبا في هذه المرحلة. يمكن لوزنه أن يصل إلى نحو 3,1 كغم وطوله إلى حوالي 45 سم. الآن بطنه ورأسه بنفس الحجم تقريبا. الشعر الناعم الذي غطى جسمه خلال الحمل اختفى تماما تقريبا، وهو مغطى الآن بطبقة من مادة دهنية تحميه. يستمر الطفل بالتدرب الشاق على التنفس والزفير. يتطور البراز في معدته والذي سيخرج خارجا بعد الولادة في لحظة حدوث حركة في معدته. البراز لديه سيكون داكن اللون، لزجا، وفي 30٪ من الوقت يكون من الصعب بالنسبة له اخراجه. تقريبا مثلك ... بالمناسبة، هل تعلمين أن الأطفال الصغار لا يذرفون الدموع؟ هم يبكون بالفعل، ولكن نظام الدموع لديهم لم يتطور بعد لانتاج سائل الدموع. فقط في جيل شهر يصبح كيس الدموع متطورا بما يكفي لذرف الدموع.



متابعة وفحوصات هامة

في الأسبوع الـ 39 لا ينبغي للمرأة إجراء اختبارات مختلفة بمبادرتها الخاصة، لكن الأطباء يرشدونها إلى الانتباة لحركات الجنين، مراقبة ضغط الدم وغير ذلك. من المهم الوصول إلى المستشفى إذا ظهرت آلآم مخاض شديدة وانفتاح كبير. إذا وصلت الى المستشفى مع انفتاح صغير، فسوف يعيدونك الى المنزل دون أي تدخل. ينبغي معرفة الفرق بين الآم المخاض الكاذبة والحقيقية. يجب عليك أن تتعلمي حساب الوقت بين التقلصات وفحص ما اذا كانت تتغير وتصبح أقوى وأسرع، أو انها تبقى بنفس الوتيرة بالضبط.




الاسبوع الاربعين




كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

التوقعات, الانفعال والبطن الضخمة - جميعها، لا تسمح لك بالنوم بشكل جيد. أنت قريبة حقا من لحظة حضن طفلك والابتسام بسعادة عندما ترين عينيه الصغيرتين. هل تعلمين ان السائل السلوي يتم تبديله كل ثلاث ساعات حتى أثناء الولادة؟ من غير المعروف بالضبط من أين يأتي السائل السلوي ولكن يمكن التقدير أنه من البول, العرق والسوائل الأخرى التي يفرزها الطفل. بالمناسبة، إذا لم تلدي هذا الأسبوع، فان حملك يعتبر حملا معرضا للخطر. الحمل الذي يستمر لأكثر من 40 أسبوعا يعتبر معرضا لخطر كبير لأن احتمال حدوث الضائقة الجنينية يكون أكبر. يمكن أن يحصل قصور في المشيمة مما ينعكس في انخفاض كمية السائل السلوي واضطرابات في دقات قلب الجنين. لتجنب حدوث الكوارث خلال هذه المرحلة، يطلب من المرأة الحضور مرتين في الأسبوع لفحص المراقبة وإجراء اختبارات الرصد والموجات فوق الصوتية للتحقق من كمية السائل السلوي. كذلك، من المهم جدا أن تنتبه المرأة إلى حركات الجنين لأنها مؤشر جيد على سلامته.



كيف يتطور طفلك؟

عندما يولد الطفل سوف تكون لديه بالتأكيد خصلات صغيرة من الشعر على جبهته، كتفيه ورقبته. لا داعي للذعر، هذه الخصلات سوف تسقط من تلقاء نفسها. العضو التناسلي لدى طفلك الآن متطور تماما مثل باقي أعضاء جسمه ودماغة. هو ينتظر فقط اللحظة المناسبة للخروج. الأطفال يولدون مع 300 عظمة في أجسادهم، قسم من العظام تلتئم معا، لذلك لدى الانسان البالغ يوجد 206 عظمة فقط في الجسم. طالما بقي طفلك في الداخل فهو يبقى محصنا، وعندما يخرج إلى العالم، فانه يتلقى الأجسام المضادة لتقوية الجهاز المناعي من حليب أمه. بعد ولادته، على الفور، سيخضع لفحوصات مختلفة لفحص سلامة أجهزة جسمه وأعضائه.



متابعة وفحوصات هامة

ليست هنالك فحوص روتينية ينبغي إجراؤها الآن. معظم النساء لا يلدن بالضبط في التاريخ المقدر. كيف يمكنك أن تعرفي ما إذا كان كيس الحمل لديك قد تمزق؟ تعرّفي على سائل المشيمة - إنه عديم اللون والرائحة ولا يمكن وقف تدفقه كما في حالة التبول. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لون السائل أخضر أو بنيا، فمن المستحسن أن تتوجهي للفحص لأن جنينك ربما يكون قد أخرج برازه في الرحم.





تغذية



حان الوقت لتستعدي لاستقبال مولودك ولربما من بين الاشياء التي قد تخطر ببالك، ماهية الاغذية المهمة والمسموح اصطحابها معك الى المستشفى وتناولها قبل الولادة وأثناء المخاض.

حيث يمكنك تناول الطعام والشراب أثناء فترة المخاض المبكر طالما ليس لديك أي مضاعفات قد تحتاج الى تخدير عام ، أو قد تخضعين لعملية قيصرية. وطبعا يفضل أن تكون خياراتك لوجبات خفيفة والافضل أن تكون من ضمن قائمة الكربوهيدرات فهي ستكون الافضل لامداد جسمك بالطاقة دون الاثقال على جهازك الهضمي والمعدة. وفي نفس الوقت فإنها تساعدك على الانقباضات خلال فترة المخاض، واليك بعض الخيارات :
  • الموز أو التمر
  • البطاطا المشوية
  • الخبز المحمص
  • الفواكه المجففة.
  • شرب الماء بالعسل والليمون ، أو عصير جوز الهند وعصائر الفواكه الطازجة.
  • الاناناس الطازج قد يكون خيارا جيدا اذ أنه يحتوي على أنزيم البروميلين والذي وجدت الابحاث أنه قد يساعد على تليين عنق الرحم








من مواضيع حياتي توأمي
0 إهداء إلى سوريا الحبيبة
0 دم الحبل السري
0 كم يوم صارلك من خذيتي ابره التفجير .. تعالي قبل 14 يوم منها
0 امرأة تنجب ثلاثة توائم متطابقة رغم تعاطيها أقراص منع الحمل
0 معلومات طبية قد تفيدك
0 أطفالك لايصلوا !! تعالوا لتروا كيف تغيرونهم
0 صور ستدهشك لفراشة برأس افعي !
0 نداء موجه للأداره .. بليييز نبغي مفسرة أحلام
0 لايفوتكم أطقم شاااي روووعة // بالورد
0 سيرم الشعر
0 نصائح أغلى من الماس للشيخ: عائض القرني
0 لكل من تحتاج مفسرة احلام للمنتدى. تفضلووو
0 الاجهاض التلقائي هل هو نعمة أم نقمة ؟؟
0 نصائح صحية بعد خسارة حملك الأول
0 أسئلة تتعلق بالخصوبة / تستحق الإجابة
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 02-09-2014, 12:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلـــوعــه عـــــبوديـ

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32752
المشاركات: 3,671 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 66
نقاط التقييم: 499
دلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
دلـــوعــه عـــــبوديـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




يعطيك العافيه حبيبتي





من مواضيع دلـــوعــه عـــــبوديـ
0 نصائح لبناء دماغ مولودك!
0 حقايب من موضة ربيع 2014
0 اكسسوارات باللون الاحمر
0 رمزيات بي بي 2014
0 أيّ حذاء تختارين لفستانك الكحلي؟
0 هل الادويه تاثر على طفل وماتائثير خطورتها
0 كيف تصبحين زوجه ناجحه
0 فيليه السمك مع خلّ البلسميك:قليلة الدسم
0 لا تستسلمي أمام بكاء طفلك
0 تمكني من مساعدة طفلك على مواجهة خوفه من الظلام
0 16 سبباً تؤكد أهمية الحضانه لك ولطفلك
0 الحمل في الشهر السادس...الأكثر راحة
0 كيفيه التعامل مع غضب الاطفال
0 ابني مزعج.. كيف أتصرف لتأديبه؟
0 نصائح ذهبيه للتعامل مع امراض الشتاء
توقيع : دلـــوعــه عـــــبوديـ













عرض البوم صور دلـــوعــه عـــــبوديـ   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2014, 12:27 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام خولة

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77740
المشاركات: 483 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 844
ام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to beholdام خولة is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ام خولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




سلمت يمناك غاليتي

ربنا يسهل لك ولنا الولادة

ويقر اعيننا برؤية اطفالنا سالمين



ويرزق كل محرومة ومشتهية اطفال





من مواضيع ام خولة
توقيع : ام خولة


عرض البوم صور ام خولة   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2014, 12:42 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع







تسلمووووووووووووون





من مواضيع حياتي توأمي
0 بداية الحمل والصداااااااااااع
0 تفاصيل لحظة خروج مولودك وملامحه بدقة
0 شاركونا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 فضل الاستغفار في تحقيق حلم الأمومه
0 إبتعدوااا عن البيبسي والمشروبات الغازية
0 نصائح للتعامل مع (الكشط) بعد الرضاعة الطبيعية
0 تأمل جيداً ....
0 عيشي الراحة والاطمئنان دون أن تفارقي المكان!
0 احدث النقشات على اليد
0 الذكور أكثر عجلة على الولادة من الإناث
0 الوقت المناسب لختان الذكور
0 خصصي لكل يوم قراءة موضوع بالقسم الإسلامي
0 أطقم رااائعة
0 لتكوني أميرة
0 اكسسوارات نايس للبنات ماركة juicy 2013
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2014, 01:57 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريحانة الجنة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58031
المشاركات: 17,134 [+]
بمعدل : 6.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 214
نقاط التقييم: 8461
ريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond reputeريحانة الجنة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ريحانة الجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




طرررح شاااامل
مشكورة ماقصرتي
تحياتي





من مواضيع ريحانة الجنة
0 حكام مهرجان الربيع الفاضلات
0 وددت أَنِّي كنت خضراء في هذه الخضر تأتي عليّ بهيمة تأْكلني
0 كيف تجعلين طفلك يحبك ؟
0 مداخل إبليس..السته لقلبك..!!!!!
0 كم عدد المفاتيح التي تحملها اثناء خروجك من المنزل؟؟؟
0 حامل في رمضان نظمي وقتك معنا
0 من السكر والرز الى عز العز ..قصة نجااح عجيبة
0 إن فى القلب طاقة لا يسدها إلا حب النبى صلى الله عليه وسلم
0 { نعومة فوتو } مشروووعي ........
0 لقطة محزنة اخذت فى بنجلادش فى عيد الاضحى
0 أليس في بلاد العجائب
0 الحجاج والأسرى.....
0 الحالات الشعورية المختلفة للطفل ِ لايفوتكم
0 {{استغفر الله}}...... كلمات ونشيد..روعة
0 لوحااات شعرية
توقيع : ريحانة الجنة














عرض البوم صور ريحانة الجنة   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2014, 02:47 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طير بلا جنحان

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 86942
المشاركات: 64 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
طير بلا جنحان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طير بلا جنحان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




مشكوره ع الموضوع





توقيع : طير بلا جنحان

اللهم اني استودعنك زوجي وابنتي فاحفظهم حفظا يليق بك

عرض البوم صور طير بلا جنحان   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2014, 10:45 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الماآماآ

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83636
المشاركات: 227 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 25
نقاط التقييم: 57
روح الماآماآ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
روح الماآماآ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




يعطيك الف عافية ع الموضوع





من مواضيع روح الماآماآ
توقيع : روح الماآماآ

عرض البوم صور روح الماآماآ   رد مع اقتباس

قديم 02-10-2014, 07:25 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلى البحرين

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27493
المشاركات: 208 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 50
حلى البحرين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حلى البحرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




يعطيج العافية موضوع مميز والله يسهل علينا





من مواضيع حلى البحرين
توقيع : حلى البحرين

عرض البوم صور حلى البحرين   رد مع اقتباس

قديم 02-10-2014, 07:56 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أنفاس المطر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58150
المشاركات: 614 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 103
أنفاس المطر will become famous soon enoughأنفاس المطر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أنفاس المطر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




موضوع رائع ومميز ومفيد
اسال الله ان يتمم لنا على خير يارب
يعطيك الف عافيه ع جمال طروحاتك
ﻵهنتي..





من مواضيع أنفاس المطر
0 زيت اللوز من اجل صحه البشرة
0 الحياه الزوجيه \ سلمان العوده
0 عالم أنيق
0 الحج قديما
0 ربي ﺂنزل ﺂلمطر على قلوبنا وﺂغسلها من مفآهيم ﺂلخطأ ..
0 ماسك الخميرة الخطير لترطيب وتغذيه وتطويل الشعر
0 ♥من كشختج كل الناس حبتج ♥
0 سماء انتشت بالالوان وفتنه اكتملت بالبنفسجي ..
0 للضرورة محتاجه مساعده ..؟
0 هل من الطبيعي ..؟؟
0 تقنيات التنفس استعداداً للولادة
0 خطوة بخطوة "ودعي الشعر الهائش"
0 كولكشن اكسسورات ومناكير موستاش ( الشنب )
0 زيادة الوزن التقديرية في الحمل
0 ممكن ترحيب ..؟
توقيع : أنفاس المطر

[IMG][/IMG]

ربي تمم لي حملي وأحفظ لي جنيني يارب
..

عرض البوم صور أنفاس المطر   رد مع اقتباس

قديم 02-11-2014, 05:05 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم تركي2

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77254
المشاركات: 234 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
أم تركي2 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم تركي2 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: أسابيع الشهر التاسع




الله يجزاك الجنة يارب ع الموضوع المميز





من مواضيع أم تركي2
توقيع : أم تركي2

طفلي آلچميل آچمل هديہ منے خآلقيے♡

عرض البوم صور أم تركي2   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنين في الشهر التاسع ، حمل الشهر التاسع ، الشهر التاسع للحمل نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 5 10-19-2012 08:22 AM
الشهر التاسع في الحمل ، تغيرات الشهر التاسع ، حوامل الشهر التاسع نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 0 10-12-2012 06:30 AM
الحمل في الشهر التاسع ، معلومات عن حمل الشهر التاسع ،حمل الشهر التاسع نفسي احبك منتدى حوامل الطبي 1 09-21-2012 03:38 PM
تغذية الطفل فى الشهر التاسع ، كيفية تغذية الطفل فى الشهر التاسع ، وجبات للرضع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 03:23 PM
أهم المواضيع المميزه بقسم حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع **سماسم** إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 3 04-12-2012 05:17 AM

 

الساعة الآن 04:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .