أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


تعرفي على جراحة تكبير الصدر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-12-2014, 06:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
e39 تعرفي على جراحة تكبير الصدر






ما هو تكبير الصدر أو الثدي؟

هو إجراء أو أحدى العمليات الجراحية فى مجال جراحة التجميل و التى تهدف إلى تغير حجم وشكل الثدي للمرأة. وتتم بزرع أنواع مختلفة من المملئات و التى تستخدم لتغيير حجم وشكل ثدي المرأة.

هناك الطرق الكثيرة لإجراء تكبير الثدى و لكن يجب أن تعلمى أنه كلها تتم جراحيا و لا توجد طرق بدون جراحة أو بالأعشاب او الكريمات اتكبير الصدر. و يشهد اليوم تقدم كبير فى تلك النوعية من العمليات مما جعلها الأكثر شيوعا بين جراحات التجميل.

وهناك أسباب كثيرة لدى المرأة تدفعها للجوء لعمليات تكبير للثدي. فبعض النساء ترغب في زيادة حجم صدورهن من أجل الحصول على تناسق الجسم. كما يمكن لعملية تكبير الثدي أن تصحح حجم الثديين المختلفين ، أو مساعدة المرأة التي فقدت جمالها نتيجة الحمل و الرضاعة أو التقدم بالسن. و هناك أسباب أخرى فى البنات التى وصلن لسن الزواج دون أن يبرز صدرهن. و مع انتشار الدعاية لهذه العمليات أصبح الرجال يدفعن زوجاتهن لتزداد جمالا بهذه العملية.

و هناك ثلاث نوعيات من الحشوات السيليكونية التى تستخدم لتكبير الصدر:
- الحشوة التى يتم نفخها بالهواء أو المحلول الملحى المعقم
- الحشوة المصنوعة من مادة السيليكون
- الحشوة المصنوعة من السيليكون السميك و التى يمكن تغير حجمها بعد زرعها بالزيادة أو النقصان.


هام جداً: شائعات و حقائق حول عملية تكبير الثدي بالسيليكون :
- مادة السيليكون مادة آمنه و لا تسبب السرطان أو تغير المناعة بالجسم.
- لا تؤثر العملية على الرضاعة أو الحمل.
- لا تؤثر العملية على الأحساس بالحلمة.
- يختلف نوع و حجم الجهاز من حالة لأخرى بحسب الطول و الحجم.
- أختيار الحجم المناسب لك يتم بالتشاور مع الجراح لوجود حدود للتكبير فلا يمكن اختيار حجم كبير جدا لمرأة قصيرة و ذات محيط صدر صغير و إلا حدث عدم تناسق.
- يجب تغير الجهاز كل 10 سنوات.
- دينياً، يجب أن تذكر البنت قبل الزواج لزوجها أنها تم لها تكبير بالسيليكون لتلافى الخداع قبل الزواج.


مع إنتشار مفهوم جراحات التجميل و إزدياد الدعاية الغير صحيحة لعمليات التجميل و قيام بعض الأشخاص الغير متخصصين بمثل تلك العمليات فعليه أصبح من المحتم على كل مريض يبغى التجميل أن يفهم جيدا جميع الأبعاد لمشكلته و ما يمكن علاجه و ما لا يمكن علاجه بعمليات التجميل و المشاكل و التكاليف المحتملة..ألخ. و عند الأقدام على أى عملية تجميل يجب أن تعى تماما أنه من المستحيل الرجوع للشكل السابق بعد تغييره. لذلك خذ من الوقت ما يكفيك لقراءة كل ما يتعلق بالموضوع لتأخذ قرارك السليم.

فوائد جراحة تكبير الثديين :

لعملية تكبير الصدر الكثير من الفوائد فمنها:
- زيادة الحجم لتكبير الثدى الصغير للبنات و السيدات بعد التقدم فى العمر
- زيادة بروز منطقة الصدر لتتناسب مع بقية أجزاء الجسم و تبرز الأنوثة.
- ضبط حجم أحد الثديين المختلفين فى الحجم أو الشكل.
- تحسين التغيرات التى تحدث للثدى كما بعد الحمل و الرضاعة أو التقدم بالعمر.
- إعادة تكوين الثدى بعد استئصاله نتيجة لأورام الثدي.

لمن تصلح عملية تكبير الصدر؟

للحصول على أفضل النتائج من تلك العمليات يجب أن:
- يكون الهدف هو تحسين الثقة بالنفس و نابع من داخلك و ليس لإرضاء أخريين.
- أكبر من 18 سنة.
- حالة الصحة العامة و النفسية جيدة.
- على علم تام بكل تفاصيل العملية و متوقع الشكل بعدها.

ملحوظة هامة جداً: لا يؤثر تكبير الثدى على الرضاعة و لا على الأحساس بالحلمة.


كيف تتم عمليات تكبير الثدي؟

هناك الطرق الكثيرة لإجراء تكبير الثدى و لكن يجب أن تعلمى أنه كلها تتم جراحيا و لا توجد طرق بدون جراحة أو بالأعشاب او الكريمات اتكبير الصدر. وتختلف الطرق من حيث مكان الفتح الجراحى و نوعية الحشوة و مكان زرعها.

- أول إجراء كأى عملية للثدى هو عمل أشعة "Mammogram" لتلافى أى مشاكل مستقبلية - أورام الثدى.

- تستغرق العملية حوالى الساعة أو الساعة و نصف و تتم تحت تخدير كلى فى أغلب الأحوال. و فى بعض الأحيان يمكن أن تتم بتخدير موضعى مع مهدئ.

- يتم تحديد مكان للفتح الجراحى ثم رفع للثدى من عضلات الصدر و بعدها يتم زرع الحشوة فى هذا التجويف و يغلق الجرح بعد ذلك.

- أنواع الحشوات الصدرية:
بالنسبة لمعظم جراحات تكبير الثدي تستخدم الحشوات المصنوعه من مادة السيليكون. ومع ذلك، في ظل ظروف معينة، مثل جراحة إعادة بناء الثدي التجميلية، قد يتم استخدام الحشوات التى تملئ بالمحلول الملحى المعقم إى ممدات الأنسجة.

و فى الأونه الأخيرة تم استخدام الحشوات التى يمكن ضبط حجمها بعد زرعها و تتكون من غلاف سيليكونى سميك و يتم ضبط حجمها بنفخها بالهواء أو المحلول المائى. و بذلك تمكنا من تغير الحجم بعد الزرع (المشكلة التى قد تحدث فى زرعات السيليكون) كما تلافينا مشكلة الأحساس بالحشوات المملوئة؟ يالماء ( المشكلة التى قد تحدث مع ممدات الأنسجة) و أيضا تلافينا إجراء عمليتان فى حالات إعادة تكون الصدر بعد استئصاله. و تسمى تلك الحشوات بيكر.

و كذلك يوجد أشكال مختلفة للحشوات فمنها الدائرى ومنها البيضاوى الشكل و منها ماله شكر يشبة دمعة العين.

- أماكن الفتح الجراحى:
هناك العديد من العوامل التى تحدد مكان الشق الجراحى لزرع الجهاز تعتمد على سن المريض و السبب فى التكبير و شكل الصدر و حجمه و نوعيته و نوع الحشوة المستخدمه فى التكبير و خبرات الجراح ولكن فى كل الحالات يوجد أربعة نقاط لعمل الشق و هى فى ثنية ما بين الثدى و البطن - فى الأبط - حول الهالة بين الجلد الداكن للحلمة و الجلد الطبيعى - ومن خلال السرة بالمنظار.


- موضع التجويف الذى يتم الزرع فيه:
بعد عمل الشق الجراحى و فصل الثدى عن عضلات الصدر يتم عمل تجويف كمكان لوضع الحشوة و أيضا بحسب سن و شكل المريضة يتم وضع الحشوة أما
- تحت الثدى مباشرة للحصول على بروز عالى
- أو تحت العضلة للتكبير القليل و لكن يحافظ على الشكل للجهاز المرن
- أو يمكن ان يتم وضع جزئى تحت العضلة مع أعادة الشكل لملئ النصف العلوى من الثدى.


- بعد ذلك يتم غلق الجروح بطرق تجميلية لتقليل أثارها ثم يتم استخدام مشد خاص طبى للمنحافظة على موضع الزرع. وفى بعض الأحيان قد يتم وضع درنقة لتفريغ أى تجمع دموى لخارج الجسم.



ماذا بعد؟ خلال قترة النقاهه؟

- بعد زرع الجهاز المكبر ستشعر المريضة بتمدد بمنطقة الصدر و هذا الشعور يستمر لمدة أسبوع لحين التعود عليه. ولكن الشعور بالألم لا يستمر أكثر من يومين و يزول باستخدام المسكنات. ويحدث ذلك عادة عند زرع الجهاز تحت العضلة الصدرية.

- بعد عملية تكبير الثدي يجب استخدام بعض الأدوية كمضادات حيوية و مسكنات خلال الاسبوع الأول.

- بعد الأسبوع الثانى تقوم المريضة بعمل مساج و تحريك للجهاز بطريقة خاصة يتم تدريبها عليها لمدة شهر حتى تحافظ على التجويف الذى وضع فيه الجهاز و تتلافى حدوث أى تكونات للغلاف المنقبض الممثل للمشكلة الأولى لتكبير الثدى.


ما هى مضاعفات و مشاكل عملية تكبير الثدي؟

- لكون الجهاز السيليكونى مادة صناعية فيفضل علميا تغيره كل 10 سنوات على الأقل.

- تكون الغلاف المنقبض من المشاكل المتعارف عليها و خاصة مع النةعيات القديمة من الأجهزة السيليكونية الملسأ أو بخطأ جراحى بعمل تجويف ضيق الحيز بأقل من حجم الحهاز أو بخطأ من المريض بعدم عمل المساج بعد العملية. و لكن تلك المشكلة يمكنك تلافيها بأخذ الحيطة بأستخدام الأجهزة الحديثة ذات السطح المعرج و باختيارك للجراح الاستشارى فى جراحة تجميل والمتخصص و بعملك للمساج.

- لا يؤثر تكبير الثدى على الرضاعة و لا على الأحساس بالحلمة.

- منذ التسعينات و تمت العديد من الدراسات العلمية التى أكدت أنه لا يوجد أى صله بين تكبير الثدي بالسيليكون و بين حدوث أورام سرطانية بالثدي. و لكن يجب أن نعلم أنه الأنواع القديمة من جهاز التكبير السيليكونى كان غلفه رقيق و به جيلاتين السيليكون مما كان يجعل هذه المادة تخرج و تتكتل مسببه حويصلات تشبة الأورام السرطانية من حيث الشكل و لكن مع تقدم التقنيات فى تصنيع الأجهازة السيليكونية أصبح غلافها سميك و المادة الجيلاتينية متماسكة أكثر فأختفت تلك المشكلة.


ماهى تكلفة عملية تكبير الثدي؟

غالبا لا يعنى السعر المرتفع كفاءة الجراح أو شكل النتائج. فمعظم المستشفيات الخاصة و المراكز تهتم أكثر بالماديات و تخصص لتكاليف إعلاناتها الميزانية لذلك تكون أسعاره أعلى بنسبة 20 ٪ أو 30 ٪ لتغطية تلك التكاليف.

نظرا لإنتشار مراكز التجميل و دخول بعض الأطباء الغير متخصصين فى ذلك المجال لذلك يتوجب على المريض ان يتوخى الحذر فى أختيار الجراح المتخصص فى ذلك المجال و لا مانع أن يطالبه برؤية شهادته و لا يكتفى المريض باستخدام التكاليف كمحدد أساسى لأختيار من يجرى العملية. لذلك فلابد و ان لا تشكل التكاليف عامل أساسى فى أختيارك للجراح ولكن العامل الأكثر أهمية هو أن تشعر أنك ستحصل على أفضل نتيجة بطريقة آمنه و صحيحة لهذه العمليات.

تكاليف عملية تكبير الصدر تختلف من مريضة لأخرى بحسب حجم ونوع جهاز السيليكون أو التقنية المستخدمه فى التكبير و لكنها تتراوح بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكى. و يجب الأخذ فى الأعتبار أن التأمين الصحى لا يشمل تلك العمليات.

أسئلة متكررة من المرضى عند الأقدام على عملية تكبير الصدر؟!

سؤال: هل يؤثر تكبير الثدى على الرضاعة أو الأحساس بالحلمات؟
جواب :لأ.

سؤال: هل يسبب السيليكون سرطان الثدي؟
جواب :جميع الدراسات العلمية منذ التسعينات تؤكد عدم وجود أى علاقة بين تكبير الثدى و السرطان بالثدى.

سؤال: ما نوع التخدير ومتى يمكن ممارسة الحياة الطبيعية؟
جواب :تخدير كلى أو موضعى مع مهدئ. و يمكنك ممارسة الحياة الطبيعية خلال يومين بعد العملية.

سؤال: ما هى الأعراض التى أشعر بها خلال الفترة الأولى من النقاهه؟
جواب :ألم خفيف و شعور بشد بجلد الصدر و تزول كل الأعراض بالمسكنات.

سؤال: ما هى ضمانات نجاح عملية تكبير الصدر؟ وهل توجد موانع من إجراء العملية؟
جواب :لا شك أن اتباع التعليمات الطبية قبل و بعد الجراحة سيجعلك على أفضل النتائج المرجوه. ولا يوجد موانع صحية من إجراء العملية و لكن عند تواجد أى امراض أو تاريخ مرضى يجب أخذه فى الأعتبار للحصول على تخدير آمن بعمل بعض التحاليل.

سؤال: متى يمكننى مشاهدة الشكل أو النتيجة النهائية؟
جواب :خلال الثلاثة اشهر الأولى.

سؤال: هل الجهاز محسوس أو شكل الثدي غير طبيعى بعد العملية؟
جواب :لا فالثدى شكلا و ملمسا و إحساسا و وظيفيا طبيعى تماما. و لكن عند استخدام العملية لإعادة بناء الثدى فيكون شكلا و ملمسا فقط طبيعيا.

سؤال: ما هو السن المناسب لتكبير الثدى؟
جواب :تصلح عملية التكبير لأى سن أعلى من 18 سنة.

سؤال: أنا غير مقيمة بمصر فما هى أقل مدة للمراجعات و المتابعات الطبية؟
جواب :عشرة ايام من بعد العملية.

سؤال: أين تتم العملية؟
جواب :مستشفى أو مركز لجراحات التجميل دون الحاجة للمبيت.

سؤال: هل يمكننى أختيار الحجم للتكبير؟
جواب :يتم أختيار الحجم و الشكل بالتشاور بين جرا ح التجميل و المريض و يعتمد الحجم المناسب لك على طولك و محيط الصدر كى يكون متناسق مع الجسم.

سؤال: ما هة كلفة تكبير الثدي بالسيليكون؟
جواب :تتراوح بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكى.

سؤال: ما هى مؤهلات الجراح التجميليى لقوم بمثل تلك العمليات؟
جواب :استشارى و حاصل على دكتوراة فى جراحات التجميل.

سؤال: ما هى نسبة حدوث مشاكل او مضاعفات؟
جواب : 3 - 5%

سؤال: هل يمكن تكبير الصدر بدون جراحة؟
جواب :لا توجد حتى الآن طريقة طبية لتكبير الثدي بدون جراحة.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ملخص لعمليات تكبير الثدي:



مدة العملية: من نصف ساعة إلى ساعة.
نوع التخدير: كلي أو موضعى مع مهدئ.
مكان إجراء العملية: مستشفى أو مركز لجراحات التجميل دون الحاجة للمبيت.
مضاعفات أو مشاكل: تورم و ألم خفيف. الغلاف المنقبض يجب تلافيه بالمساج بعد اسبوعين.
فترة النقاهه: تعاود الحياة الكبيعية خلال يومين و الشكل النهائى خلا ثلاثة أشهر.
التكلفة: سعر العملية يختلف من حالة لأخرى و لكن يتراوح بين 1500 إلى 2000 دولار أو 8000 إلى 11000 جنية مصرى.
النتائج النهائية: دائمة و لكن يفضل التغير للجهاز بعد 10 سنوات





من مواضيع حياتي توأمي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس



قديم 02-12-2014, 03:51 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية m00n

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 90474
المشاركات: 26 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 50
m00n will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
m00n غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر




الله المستعان





من مواضيع m00n
توقيع : m00n

"حسبنا الله سيؤتينا الله من فضلة انا الى الله راغبون"
آللهم آلهمني الصواب وآهدني..اللهم يسير لي آمري واصلح لي ذريتي..اللهم اجعل ولدي من حفظة كتابك..

عرض البوم صور m00n   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2014, 10:57 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دموع الليل

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 73604
المشاركات: 8,035 [+]
بمعدل : 3.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 111
نقاط التقييم: 2118
دموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond reputeدموع الليل has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
دموع الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر








من مواضيع دموع الليل
0 كيف تطبيخين زوجكِ!!!!
0 غير مسجل هنا تصويت مسابقة ♥ مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 فاكهه تساعد على انقاص الوزن
0 لقطات نادره لمخلوقات وفي اوضاع تحملك علي قول سبحان الخالق
0 ماذا ستكتبي على جدار المنتدى؟
0 أضرار الاندومي!!
0 الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من الأمراض
0 مطابخ باللون التفاحي
0 مسابقه قصص الانبياء ... شاركونا يالغاليات
0 كلمات بالامس لها معنى واليوم لها معنى اخر
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 ●[ لآ تَمْنَحْ قَلْبَكْ لِمَنْ لآ يُقَدِرْ قُرْبَكْ ]●
0 دموع الليل هنا مسابقه (( مَدِينَتُِك تَحْتَ المِجْهَرْ))
0 7 سبعة نصائح، اتّبعها لتقويّة إيمانك.
توقيع : دموع الليل

عرض البوم صور دموع الليل   رد مع اقتباس

قديم 02-13-2014, 05:59 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 10.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر




يعطيكم العافيه للمرور





من مواضيع حياتي توأمي
0 سلسلة من الأسئلة التي تهم كل إمرأة مقبلة عالحمل
0 ربط البطن بعد الولادة
0 الخطأ والصواب في الحمل (الحلقة2)
0 تعرفي على أوضاااع الرحم
0 حقائق مثيره عن الاطفال
0 أحلى باقات للعروس
0 رواائع فن الرسم على الجدران
0 أكسسوارات قمة الروعه ألوان في ألوان
0 البوق (قناتي فالوب)
0 مكافأة صغيرة لطفلك هي طريقه إلى التفوق
0 مضادات التخثر ( موانع التجلط )
0 التحاليل اللازمة لمعرفة سبب الإجهاض
0 شاركوناااا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 ملابس رائعه تنكرية للبنوتات
0 شاركونا مسابقه أروع صورة للحامل والجنين
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-13-2014, 01:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الأمورة سوس

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60768
المشاركات: 3,652 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 776
الأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to beholdالأمورة سوس is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
الأمورة سوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر




يعطيك العافية





من مواضيع الأمورة سوس
0 يمكن لمرضى السكري تناول فاكهة التنين
0 شرطة New York توزع منشورات لتشجيع الناس على تحديث IOS 7...
0 التلقيح الصناعي و ضعف عند زوجي ... ساعدوني
0 ساعدوني ...الافرازات التي لا تنتهي معي
0 بالله عليكم حبايبي هل مره نصحوني لا تطنشوني
0 طلع خطين ....ممكن حمل
0 بنسبة لحقن المجهري بالدمام او الخبر
0 إبتكار ماوس كمبيوتر ( طائر )
0 تعرف على فاكهة التنين و فوائدها ...
0 دع هاتفك جانباً
0 سؤال عن دافستون و حالتي
0 صحح لغتي .......
0 شو رايكم بحالتي عطوني من خبرتكم
0 حذر الخبير من حظر الالعاب على الاطفال ...
0 عذروني حبايبي .....
توقيع : الأمورة سوس

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖






💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

الحمد على مانحنُ عليه شي سيجزيه الله عم قريب

{ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ}

( الأمل و الثقة و حسن الظن بالله هي من تؤدي إلى طريق سعادتي )

💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖💖

عرض البوم صور الأمورة سوس   رد مع اقتباس

قديم 02-13-2014, 02:48 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية jojo 123456

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 84344
المشاركات: 31,768 [+]
بمعدل : 13.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 2296
jojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond reputejojo 123456 has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
jojo 123456 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر




مشكورة ع الطرح بس انا ما بأيد مثل ه العمليات يمكن لاني كثير بخاف





من مواضيع jojo 123456
0 أطعمة لزوجك من أجل علاقة مميزة
0 اسباب موت الجنين في رحم الام وطرق الوقاية منه
0 غير مسجل شاركينا بمسابقة اجمل طلة
0 أنواع الغيبة فاحذرها
0 عندك المسام الواسعة في البشرة الحل هنا إن شاء الله
0 المشاركة رقم 10بمسابقة اجمل طلة
0 كيف تتخطى الأم مرحلة فطام رضيعها بأمان
0 وصفات لعلاج حروق الشمس بالمنزل
0 ж المزهريات الكبيرة.. لمسة من جمال الطبيعة داخل المنزل ж
0 جوجو عم تفكر تصبغ شعرها و حابة تتاخد رأي زوجها
0 بعض مفارش اللاسية فن وابداع
0 هكذا تختارين ماكياج سهراتكِ
0 أسئلة شااائعة حول الجماع أثناء فترة الحمل
0 الاستعمالات المتعددة للشاي
0 تحذير هام للنساء
عرض البوم صور jojo 123456   رد مع اقتباس

قديم 02-13-2014, 05:26 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلـــوعــه عـــــبوديـ

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32752
المشاركات: 3,671 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 499
دلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
دلـــوعــه عـــــبوديـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر




يعطيييك العاااافيه حبيبتي مجهود تشكرين عليه





من مواضيع دلـــوعــه عـــــبوديـ
0 نصائح للأم الجديدة!
0 الجفاف عند الاطفال وطرق التعامل
0 اجمل تصاميم الماس...
0 الطعام بأشكال جميلة ومغرية للأطفال
0 المقارنة بين الأطفال ...
0 تعلمي إعداد وجبات لأطفالك
0 أخطار ألعاب الليزر على عيون الأطفال
0 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن تدليك مولودك
0 كيف تختارين أفضل الأسماء لمولودك الذكر؟
0 العناية بالحبل السري بعد الولادة
0 خطوات هامة لتعويد الأطفال على المشاركة في المهام المنزلية
0 40 اسماً لم تسمعي عنها من قبل
0 الفلات فوت عند الأطفال
0 كيف تعاملين طفلك إذا كذب؟
0 أمراض بشرة الأطفال
توقيع : دلـــوعــه عـــــبوديـ













عرض البوم صور دلـــوعــه عـــــبوديـ   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2014, 01:03 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 93
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر




موضوع ممتع
مشكورة حبيبتي على مجهودك





من مواضيع Orchid109
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 مشاكل قد تواجهك في الشهر الثاني من الحمل
0 عليكم بالإثمد فإنه يحلو البصر وينبت الشعر
0 أسباب الخيانة الزوجية
0 ما هي اضرار و مخاطر سكر الحمل على الجنين و الحامل في الشهور الاولى او الاخيرة
0 بدأ العد التنازلي لإجراء المنظار الرحمي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 عشبة الميرمية أو "القصعين " - فوائدها - إستخداماتها و محضوراتها
0 الغدة النخامية ~
0 تجمع لكل من تعاني من إلتصاقات الرحم
0 شاركو في التصويت لمشتركات مسابقة الطب النبوي
0 أسباب الحمل خارج الرحم ~
0 خصم خاص بمركز ذرية لحقو
0 أعراض مشاكل الرحم ~
0 الشراهة وفقدان الشهية( العصبيين) !
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2014, 03:10 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 30.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1056
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر








من مواضيع ام ارجواااااان
0 حسن النية
0 علاج بحة الصوت بالأعشاب والطب البديل , الأعراض , الأسباب , الوقايه والعلاج , أعشاب طب
0 التغاضي أناقة الحليم
0 البراكين الطينية ظاهرة غريبة تجذب الاف السياح اليها
0 مسكات عرايس جنان جديدة
0 # امرأة ممنوعه من الضحك حتى لا .....؟؟ #
0 # موسوعة الفوتوشوب __ تعالوا ##
0 # آلآوٍكَوٍنوٍميِّآكَيِّ (طبق يِّآبآنيِّ #
0 أهمية الكالسيوم
0 جمال وجاذبية حواء في بيجامات 2013 ..؟؟
0 أدويه طبيعيه قبل اللجؤ للادويه والعقاقير الطبيه....
0 شاب مصري يمتلك عضلات غريبه شبيهه بعضلات الشخصية الكرتونية باباي
0 دراسة : تناول الشوكولاته يقلل من المضاعفات الخطيرة للولادة المبكرة
0 نصف حالات ضعف السمع يمكن الوقاية منها
0 اتيكيت اشارات اليدين !!
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2014, 04:26 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,968 [+]
بمعدل : 15.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياتي توأمي المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: تعرفي على جراحة تكبير الصدر








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 صورة مفجعة لرجل مسن تحقق لصاحبها مبلغ 176 ألف دولار
0 أثناء الحمل تواجهها صعوباتٌ كثيرةٌ من نوعٍ آخر تجعل النوم في قاموسها شبه مستحيلة
0 كعكة الارز
0 6 أطعمة غنيّة بالحديد لمحاربة الأنيميا
0 ندعو النساء الى الإبتعاد عن هذه العبارات تستفزّ الزوج تقولها المرأة يوميًا!
0 منحوتة في الكتب للمناظر الطبيعية الخلابة
0 طريقة تقطّيع الدجاجه بإحتراف
0 فوووووووووووواصل حلوه
0 بانيه الجمبري
0 طريقة عمل عقد من الخرز الازرق حلو
0 نصائح للصائمات في شهر رمضان الكريم للحصول على جسد رشيق وصحي
0 ملف كامل عن الاستعداد لرمضان روووووووعه
0 التصويت على مسااابقة استااايل
0 الخوف من الفشل أمر طبيعي يشعر به جميع الناس،
0 بعض ألأفكآر لتنشيط المنتديات
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كريم تكبير الخدود وكريم تكبير الصدر وكريم تكبير اليدين وتبييضها وكريمات تكبير الأطراف ام ماالك منتدى السوق التجاري 1 12-03-2013 03:23 PM
وصفة لتكبير الصدر طبيعيا 2012 ، افضل طريقة لتكبير الصدر 2013 ، تكبير الصدر بالاعشاب crazy girl الموضة و الجمال 2 06-25-2013 01:41 AM
خلطة لتكبير الصدر 2012 ، وصفة لتكبير الصدر ، تكبير الصدر طبيعيا 2013 crazy girl الموضة و الجمال 0 09-15-2012 11:42 PM
حجم الصدر المثالى ، ما هو حجم الصدر المثالى ، كيفية تكبير الصدر ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 09-06-2012 02:53 AM


الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .