أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس

إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الثانية من الحمل . حامل في الشهر الرابع,حامل في الشهر الخامس,حامل في الشهر السادس .


الحمل.. والبشرة


الحمل.. والبشرة تغيرات الجسم وهرموناته تقود إلى مشاكل جمالية تحدث اضطرابات البشرة لدى المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية والتغيرات في الجسم التي ترافق الحمل والتي ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-18-2014, 04:00 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
e36 الحمل.. والبشرة










الحمل.. والبشرة
تغيرات الجسم وهرموناته تقود إلى مشاكل جمالية










تحدث اضطرابات البشرة لدى المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية والتغيرات في الجسم التي ترافق الحمل والتي من الصعب التحكم بها، لذا فأن معرفة المشاكل الجمالية المصاحبة لفترة الحمل تسهل كيفية التعامل معها بالشكل السليم، مع العلم أن الكثير من هذه التغيرات تزول بعد أسابيع من انتهاء فترة الحمل ولكن يبقى البعض الآخر لفترات زمنية أطول وقد تستدعى العلاج .

* الجلد والبشرة من أهم المشاكل الجلدية المصاحبة للحمل، الكلف والبقع الداكنة أو فرط التصبغ. ومن المعروف أن ظهور البقع الداكنة أو كلف الحمل أكثر الاضطرابات الجلدية حدوثا لدى السيدة الحامل، فزيادة إفراز الميلانين من الخلايا الصبغية الناتج عن ارتفاع نسبة هرمونات الحمل (الاستروجين والبروجسترون) لدى السيدة الحامل يؤدي إلى تحفيز الخلايا الصبغية «melanocytes». وتظهر هذه التغيرات الجلدية من الشهر الرابع عادة، حيث تبدأ بعض البقع السمراء بالظهور على الوجه وتتركز على الجبهة والأنف والذقن والخدين وهو ما يسمى بكلف الحمل، ومع تقدم الحمل تزداد هذه البقع اسمرارا وتصبح داكنة، بالإضافة لظهور السواد حول العين.
وتعاني الحامل أيضا من ظهور الحبوب بكثرة على البشرة، وذلك لان البشرة تصبح أكثر تهيجا لدى تعرضها لأي من مسببات الحساسية، بالإضافة إلى أن الغدد الدهنية لدى صاحبة البشرة الدهنية تصبح أكثر إفرازا للدهون، وبالتالي لظهور الحبوب خاصة على الوجه في حال عدم تنظيف البشرة بانتظام بمواد لطيفة ومطهرة أو مهدئه. كما يبدأ الجلد خلال الحمل بالتمدد ليواكب زيادة حجم الجسم بشكل عام ولكن هذا التمدد لا يتناسق مع سرعة زيادة حجم الجسم، ما يؤدي لشد الجلد وبالتالي الشعور بالحكة وعدم الراحة مع شعور بجفاف الجلد ويزداد ذلك مع قله تناول السوائل وقله إفراز الدهون لدى بعض السيدات مما يزيد من حجم المعاناة.
وليس الجفاف والحكة فقط، بل تظهر أثار تمدد الجلد على صورة تشققات جلدية على منطقة البطن والصدر والأفخاذ، بسبب عدم تناسب زيادة حجم الجسم بسرعة في بعض المناطق مع نمو الجلد بصورة أبطأ، وتعد التشققات الجلدية أكثر الأعراض انتشارا، كما وتلعب الوراثة دورا مهما في ظهور تلك التشققات الجلدية والتي تبدأ بالظهور على شكل خطوط زهرية أو حمراء، تتحول إلى اللون البني فيما بعد. ولكن يمكن الوقاية أو التقليل من هذه المشكلة باستخدام كريمات شديدة الترطيب، لمساعدة الجلد على التمدد بسهولة.
* الشعر والأظافر مثلما يتأثر كامل الجسم بالحمل، يتأثر الشعر فليس هناك استثناء. ويتفاوت تأثر الشعر بالحمل من سيدة الى أخرى ففي بعض الحالات يتغير الشعر الى الأفضل ويكتسب الشعر الباهت لمعة براقة فجأة، أما البعض الآخر من النساء فيصبن بضعف في الشعر وقد يبدأ بالتساقط بعد أشهر من الحمل وعادة ما يتوقف بعد الولادة لفترة قد تمتد الى 12 شهرا لدى البعض. وكذلك الحال بالنسبة للأظافر، فقد تقوى الأظافر وتزداد سرعة نموها أو كما لدى بعض السيدات فيبدأ تقصف الأظافر وظهور تشققات فيها وتكسرها بسهولة.
* تغيرات أخرى نشاط الغدد: تتغير بوضوح وظائف كثير من الغدد في الجسم مثل الغدد العرقية والتي يزيد نشاطها بشكل واضح على صورة تعرق اليدين والقدمين والإبطين بكثرة، كما يزيد نشاط الغدد الدهنية عند أصحاب البشرة الدهنية فتظهر الحبوب كما أسلفت.
* الأوعية الدموية: يحدث خلال الحمل عدة تغيرات في الشعيرات والأوعية الدموية بسبب هرمونات الحمل حيث يزداد حجمها وتتمدد نتيجة زيادة حجم الدم وتدفقه في الجسم (يزداد حجم الجسم بنسبة 50%) وقد ينتج عن ذلك ما يسمى بدوالي الساقين أو بشبكات العنكبوت الدم التي تظهر على سطح الجلد، كما يؤدي تمدد الأوعية إلى أن تصبح اللثة منتفخة وملتهبة وأكثر حساسية لنزيف الدم، كما يتأثر الغشاء المخاطي للأنف بزيادة تدفق الدم لأوعيته الدقيقة فتصبح أكثر رقة وسهلة الاحتقان والنزف،ويصاحب ذلك احمرار وتورد في بشرة الوجه و الكفين، ومن أهم عوارض تمدد الأوعية التضخم أو التورم الذي يحدث للأقدام واليد والوجه أحيانا وعادة ما تظهر هذه الأعراض من الشهر الرابع للحمل.
* خطوات العناية بالبشرة > استخدام كريمات الوقاية من الشمس - يعتبر استخدام واقي الشمس من الأمور المهمة جدا للعناية بالبشرة إذ يقيها من زيادة إفرازات الميلانين، التي يهيجها التعرض للشمس خاصة لدى الحامل إذ تكون البشرة أكثر حساسية لإفراز الميلانين، بالإضافة لأهمية الوقاية من الشمس حيث أنها تحمي من التقدم السريع لعمر البشرة والذي قد يؤدي إليه تراكم الأشعة فوق البنفسجية U V على البشرة كما يحمي استخدام الكريم الواقي من جفاف الجلد .
> تنظيف البشرة بانتظام: الاهتمام بنظافة البشرة وخاصة في حالات البشرة الدهنية تساعد على إزالة الأوساخ والدهنيات الزائدة من المسام وإعادة المسامات لحجمها الطبيعي خاصة إذا كانت المنظفات تحتوي على مواد قابضة تساعد على صفاء الوجه لذلك يمكن استخدام الصابون الشفاف (كالغليسرين الشفاف) كما ويمكن استخدام المقشرات الخفيفة للمحافظة على نظافة البشرة وتوازنها تجنبا لظهور البثور والحبوب وخاصة للبشرة الدهنية.
> الترطيب: يعتبر الترطيب خطوة مهمة في برنامج الحامل للعناية بالبشرة، حتى للبشرة الدهنية فالترطيب المتوازن يحافظ على نعومة البشرة ويمنع الشعور بالحكة أو الجفاف أو عدم الراحة ويحمي من ظهور علامات التشقق والجلد وعلامات ما بعد الحمل كما يحمي من التجاعيد مستقبلا.
> النوم الكافي: الحصول على عدد ساعات كافية في النوم للحوامل مهما جدا والاهم هو محاولة تنظيم ساعات النوم بمكان وجو هادئين ومناسبين للاسترخاء للحصول على نوم عميق ومفيد وجيد .
> الماء: تناول كميات مناسبة من الماء حسب الحاجة وذلك لأهمية الماء في التخلص من السموم وطردها خارج الجسم.
> التمارين الرياضية الخفيفة: كالسير لفترات معقولة حسب استطاعة السيدة الحامل ومزاولة الحركات البسيطة والتمارين الرياضية الخفيفة التي تضمن تحرك الدورة الدموية وتدعم ليونة الأوعية الدموية بالإضافة لتحسن حالة الجسم بصورة شاملة.
> محاولة المحافظة على الوزن الصحي: وتجنب زيادة الوزن بتجنب الأطعمة ذات القيمة الدهنية العالية والاهتمام بتناول الأغذية الصحية كالخضروات والفواكه بنسبة جيدة.
* نصائح عامة للحامل > تجنب حمامات الماء الساخن بالإضافة الى تجنب ارتداء المواد التي تهيج الجلد مثل المنسوجات الصوفية والصناعية كالبوليستر والنايلون.
> تناول الفيتامينات الخاصة بالحامل وأقراص الحديد لأهميتها في دعم الجسم والبشرة والأوعية الدموية.
> رفع الساقين لدى الجلوس الطويل وتجنب الوقوف الطويل لتجنب حدوث تورم الساقين والضغط على الأوعية الدموية كما يمكن ارتداء الجوارب الواقية.
> المحافظة دائما على راحة الجسم وتجنب الإجهاد وتحديد ساعات للاسترخاء وأخذ النفس العميق في جو هادئ ومريح يساعد على إعادة التوازن لنفسية الحامل.
وفى النهاية من المهم جدا استشارة الطبيب المختص عند الرغبة في استعمال أي كريمات خارجية للتأكد من عدم تأثيرها على الجنين، وعدم تناول أي من العقاقير الطبية أو الأعشاب لعلاج الحبوب والحساسية دون استشارة الطبيب.










من مواضيع ام ارجواااااان
0 •• تشيز كيكَ بالفرآوله ••
0 كولكشن اولاد كشخه 2011
0 اخت القصايد الشاعر فهد المساعد
0 بين أشواك سوء الظن ..وزهور حسن الظن ..!!
0 # لك سيدتي الحااااااااااامل #
0 الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
0 ستائر نوافذ المطبخ والأنواع المناسبة لها
0 مشاكل الحمل في الشهور الثلاثة الوسطى
0 [ . . كَن ب أخ لآقكَ . . [ لآ ] ب أخ لآقهم ..~~
0 # سجلي حضورك هناااا بصورة واسم أي كريم خاص بالبشره #
0 الفرق بين دم الدورة و نزول دم الحمل
0 كيف نتخلص من الحاله المزاجية السيئه
0 وصفة علاج الاملاح والام القدمين
0 ملابس الحامل الانيقه ، ازياء الحوامل
0 اغرب حالات الموت ؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس


قديم 02-18-2014, 04:51 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 28.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة








من مواضيع إحساس إمرأة
0 ♥ قهوة الكت كات بالصور ♥
0 فساتين , عروس, روعة , فستان عروس , يجنن ل احلى عروس
0 قبل أن تشتري جهاز لاب توب
0 مكرونة مع بيستو والطماطم المجففة , كرات الجبن بالزيتون , ريزوتو بالمشروم .
0 ♥ موسوعة نصائح للحوامل ♥
0 سلطة المكرونه بالصور
0 موقع جميل جدا... اكتب اسمك ويطلع توقيعك خلال ثواني
0 ثلاثة أشياء تحدث للإنسان ولا يعرف سببها
0 كيك جلد النمر سهلة و لذيذة
0 كيف تكون مستجاب الدعاء في ايام قليله_ عائض القرني
0 لعناية بالمرأة بعد الولادة
0 ♥الحيض المحتبس كيف تشفين منه ♥
0 غير مسجل هنا مسابقة أسئلة في القرآن الكريم .. حياكم الله
0 اكسسوارات روعة , اجدد اكسسوارات 2014 , 2014 Accessories
0 ♥ طــــــرق تحديد القبله فى السفر ♥
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2014, 04:52 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 28.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة








من مواضيع إحساس إمرأة
0 أزياء بنات للشتاء 2014 ( مجهودي الشخصي )
0 اسقط يامطر واغسل هموم وأحزان
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 الشحوب خلال فترة الحمل وأسبابه وعلاجه
0 مطابخ المانية مودرن بالصور
0 خلفيات جلكسي مميزة 2014
0 كل شئ عن رمضان.. فضائله، أركانه، فوائده، سننه و مكروهاته
0 كيكة الباونتي بالشكولاته
0 طواقى للبيبى عسولات
0 تخلص من الكرش بعد الولادة
0 تم اضافة عدد مشاركتكم .........!!!!!!!
0 أطِبْ مطعمك تكنْ مستجاب الدعوةِ
0 أصل أسم نورين ومعناه
0 غير مسجل هنا نتائج مسابقة قسم التغذية ♥
0 الحفاظ على جسم متناسق ’ طرق التخلص من ترهلات البطن
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2014, 09:49 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 سلة من فاكهة الصيف نقدمها لبشرتك
0 مكياااااااااج لبناني
0 موديلات احمر شفاة حديثه , اجدد احمر شفاة للبنات 2012 , احمر شفاة منوع
0 #تحويل صابونه معطره الى سله انيقه #
0 حلى النسكافيه
0 طفل يمتلك 25 اصبعا و والداه يرفضان علاجه من اجل الشهره + صور 2013
0 مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها
0 بكاء الفاروق
0 مقالات في الجمال - كولاجين
0 # الوفاء خلق الكرام #
0 محفظة نقودعجيبه اصنعيها من؟؟؟؟
0 CHopArD μЎ ςοĻľēčŦǐ!
0 10 عناصر ضرورية لآداب المائدة
0 # دلعي نفسك اثناء فتره الحمل #
0 تريد ان يتغير من حولك غير نفسك اولا
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-22-2014, 03:42 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجوهرية

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 42404
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 149
الجوهرية will become famous soon enoughالجوهرية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الجوهرية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة




ربي ﻻ تذرني فرداً وانت خير الوارثين





من مواضيع الجوهرية
عرض البوم صور الجوهرية   رد مع اقتباس

قديم 02-22-2014, 07:46 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة




يعطيكي العافيه

فعلاً البشره تتغير كثير وقت الحمل مثل ماصايرلي الحين

الله يعين





من مواضيع حياتي توأمي
0 لنمو قلب الجنين وعظامه تناولى هذه الاطعمة
0 مبروك لكل حامل
0 هل تنتظرين الحمل .. تفضلي أهم مرجع للمواضيع الهامة التي قد تساعدك
0 لن تكوني غير نفسك فإقبليها ....
0 الإسعافات الأولية لطفلك
0 مخلوووقات تظهر عظمة الخالق سبحان الله
0 لكل وحده عندها علم أكيد بأيام التبويض .. لاتبخلي
0 الحبل السّري، والسرة والعناية بهما
0 وين بحر العيون ؟!!!
0 إيلاف
0 ملف شامل / عن أنواع الولادات المتعسرة
0 تفضلوا معنا في أجمل مسابقة ( لتكوني مشرفة متميزة )
0 أرضيات خيالية
0 الوقت المناسب لختان الذكور
0 بنات انظروا لمعجزة الخالق سبحان الله
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-22-2014, 08:24 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أميرة عبدي

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 42956
المشاركات: 273 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 75
أميرة عبدي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أميرة عبدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة




لا تذكرووووووووووووني :(


اليدين والارجل عندي شئ يفششششششششل استغفر الله

جفاااااااااااف قوووووووووووي. وتقشر للبشرة وتعبت من كثر ما احط كريمات وزيوت


الحمدلله على كل حال





من مواضيع أميرة عبدي
توقيع : أميرة عبدي

كلي ثقة بأنك يارب رازقي..

عرض البوم صور أميرة عبدي   رد مع اقتباس

قديم 02-23-2014, 01:52 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 مخلل الليمون السريع بالصور
0 اهم الاسباب الحقيقيه للالم عند الولاده
0 الضفدع المفترس
0 المشرفات البارزات خلال الفترة الماضية<
0 التوتر والاكتئاب يعملان على سقوط الأسنان
0 # الى اللقاء يالغاليات - تمنياتي للجميع بالتوفيق ##
0 سيدتي تبحثين على طريقة آمنة وفعالة لتحصلي على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال ؟
0 معتقدات خاطئة تخص الحمل والولادة
0 ٨ وصفات لعلاج بحة الصوت من المطبخ
0 اعراض الالتهاب الكبدى و خطورته
0 ماذا تأكلين في الثلاثة شهور الأولي من الحمل ؟
0 الصحابي الذي بترت ساقه وهو يصلي
0 فساتين سهرة للأميرات بتوقيع زهير مراد
0 ،، تحفة ديكورية من علبة الزبادي ،،
0 الطريقة المثلى لتغير الحفاض
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-25-2014, 07:16 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.67 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 90
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة




شكراً حبيبتي على مجهودك

*****





من مواضيع Orchid109
0 نصائح للمقبلات على التلقيح المجهري - أطفال الأنابيب
0 الشراهة وفقدان الشهية( العصبيين) !
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 تكلفة الحقن المجهري بمركز ذرية
0 أفضل 10 طرق تنحيف الجسم بشكل طبيعي.
0 ما هي وسائل منع الحمل الطبيعية؟
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 أحذري تناول هذه الأطعمه خلال الدوره الشهريه اعرفيها وأعرفي السبب
0 ما هي اضرار و مخاطر سكر الحمل على الجنين و الحامل في الشهور الاولى او الاخيرة
0 بخصوص التحاميل المثبته
0 التهاب العقب (مسمار القدم)
0 أماكن يحظر تخزين الأدوية فيها
0 دليل مستشفيات ومستوصفات منتطقة جيزان
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 02-25-2014, 08:38 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
افتراضي رد: الحمل.. والبشرة








من مواضيع ام ارجواااااان
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الجلسرين للجلد والبشرة dr.loly الموضة و الجمال 8 02-18-2014 11:58 PM
ماسك جبار لتفتيح الوجه والبشرة YANASYAHOO الموضة و الجمال 0 07-30-2012 12:31 AM
طرق المحافظة على جسمك 2012 - برودة الشتاء والبشرة 2013 - الشتاء والبشرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-13-2012 08:18 PM
كريم العروسة للجسم والبشرة مجموعة صبايا منتدى السوق التجاري 5 05-12-2011 03:34 PM

 

الساعة الآن 10:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .