أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-23-2014, 03:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها












إذا كان حملك الأخير قد انتهى بولادة طفلك بالعملية القيصرية، هل يمكن أن تكون ولادتك مهبلية (طبيعية) vaginal birth الآن؟


قد يكون ذلك ممكنا؛ ولكن من المعتاد بعد الولادة القيصرية أن تكون كافة الولادات اللاحقة بالقيصرية أيضا؛ والآن، قد تكون الولادة من المهبل ممكنة بعد القيصرية في كثير من الحالات.


لكن ذلك لا يخلو من خطر؛ ولا بد من أخذ عدة عوامل بعين الاعتبار قبل أن تقرري أنت ومقدم الرعاية الصحية تجريب الولادة المهبلية بعد القيصرية أو التحضير لإعادة القيصرية؛ وتمضي النساء اللواتي يخترن الولادة المهبلية بعد القيصرية نحو المخاض، ويكون ذلك مثل أية امرأة تلد طفلها مهبليا، حيث تنتظرين العلامات الأولى للمخاض، ثم تتجهين إلى المستشفى؛ ولا يجوز تجريب الولادة المهبلية بعد القيصرية في المنزل أبدا.


ومن المهم في المستشفى وجود طبيبك وفريق المستشفى ومراقبتهما للمخاض الفعال عن كثب؛ حيث يكونان جاهزين لإجراء الولادة القيصرية عند الضرورة، فما بين 60-80% من النساء الذين يشرعون بالمخاض يجتزن ولادة مهبلية ناجحة؛ فإذا لم ينجح المخاض، تجرى الولادة القيصرية.





الفوائد المتوقعة للولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية


من فوائد الولادة المهبلية أنه آمن بوجه عام من الولادة القيصرية، لأنها لا تقوم على جراحة كبرى؛ وتشتمل الفوائد الأخرى للولادة المهبلية على:

● قلة الحاجة إلى نقل الدم.

● نقص خطر العدوى.

● قصر الإقامة في المستشفى – يوم إلى يومين بدلا من ثلاثة أيام أو أكثر.

● المزيد من القدرة والطاقة بعد الولادة.

● عودة سريعة إلى الأنشطة الاعتيادية.

كما يمكن أن تشعري بأنك أكثر مساهمة في عملية الولادة خلال الولادة المهبلية بسبب جهودك في دفع الطفل للخارج؛ وقد يكون مدرب الولادة والآخرون قادرين على المساهمة بدور أكبر في الولادة المهبلية.






الأخطار المتوقعة للولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية
تشتمل الأخطار المتوقعة للولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية على:

● الإخفاق في الولادة المهبلية. يمكن أن يزيد ذلك من خطر العدوى لديك ولدى طفلك، كما قد تشعرين بإعياء عاطفي وجسدي بعد المرور بالمخاض والإخفاق في ولادة الطفل مهبليا؛ وتشعر القليل من النساء بالإخفاق حتى عندما يكون ما حصل خارجا عن إرادتهن.

● تمزق ندبة العملية القيصرية السابقة (أو ما يدعى تمزق الرحم Uterine rupture). يكون هذا الخطر منفضا بشكل ملحوظ عند النساء اللواتي يخترن الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية؛ وهو يعتمد بشكل كبير على نمط الشق الرحمي الذي خضعت له خلال الولادة القيصرية الأولى، غير أن تمزق الرحم قد يؤدي إلى نزف مفرط ويمكن أن يهدد حياتك وحياة طفلك، كما قد يتأذى أو يتضرر الجهاز العصبي للطفل؛ وعلاوة على ذلك، قد تحتاجين إلى استئصال الرحم hysterectomy بعد تمزقه؛ فإذا كان خطر تمزق الرحم مرتفعا، يمكن أن يوصي مقدم الرعاية الصحية بإعادة الولادة القيصرية.




هل أنت مرشحة جيدة للولادة المهبلية (الطبيعية) بعد القيصرية؟

يعتمد ذلك بشكل رئيسي على نمط الشق الرحمي المستعمل خلال الولادة القيصرية الأولى وعلى الأسباب التي دعت إلى إجراء هذه العملية.

نمط الشق الرحمي types of uterine incisions
يجري مقدم الرعاية الصحية شقين خلال الولادة القيصرية، أحدهما في بطنك، والآخر في رحمك؛ ويمر الشق في البطن عبر الجلد والشحم والعضلات، ويقوم الجراح عبر هذا الشق بإجراء شق في رحمك؛ ويكون الشق في رحمك مختلفا عن الشق في بطنك؛ ولا يمكنك معرفة نوع الشق الرحمي بمجرد النظر إلى بطنك؛ ويمكنك – بدلا من ذلك – معرفة نمط الشق بالتحقق منه بوجود مقدم الرعاية الصحية أو مراجعة سجلاتك الطبية.

وفيما يلي الأنماط الثلاثة للشقوق الرحمية:

● الشق المستعرض السفلي (الواطئ) low transverse incision. هو النمط الأكثر شيوعا، وهو يجرى أفقيا عبر القسم السفلي من الرحم؛ ويكون النزف منه عادة أقل من النزف من الشق المجرى في موضع عال من الرحم؛ كما يميل إلى تشكيل ندبة أمتن ويقل خطر التمزق فيه خلال الولادات اللاحقة (يتراوح بين 0.2-1.5%)؛ فإذا كنت قد تعرضت لهذا الشق مرة أو حتى مرتين، يمكن أن تكوني مرشحة للولادة المهبلية (الطبيعية) بعد القيصرية.


● الشق العمودي السفلي low vertical incision. يجرى في موضع سفلي من الرحم، حيث يكون جدار الرحم أرق؛ ويمكن اللجوء إليه لتوليد الطفل في الحالات الحرجة أو غير المناسبة أو عندما يظن الطبيب أنه قد تدعوه الحاجة إلى توسيع الشق. وينطوي الشق العمودي على خطر أكبر قليلا للتمزق الرحمي (1-7%)؛ لكن إذا كنت قد تعرضت لهذا النمط من الشقوق، قد تبقين مرشحة للولادة المهبلية (الطبيعية) بعد القيصرية.


● الشق الكلاسيكي (المدرسي) classical incision. يدعى أيضا الشق العمودي العالي (العلوي)، ويجرى في موضع عال من الرحم على القسم المدور، وقد كان هذا الشق يستعمل في جميع الولادات القيصرية، لكنه نادر اليوم؛ وبما أن الشق الكلاسيكي يترافق بأكبر خطر للنزف والتمزق الرحمي لاحقا (4-9%)، لذلك يقتصر اللجوء إليه على الحالات الإسعافية فقط. ولا توصى الولادة المهبلية (الطبيعية) بعد القيصرية عند النساء اللواتي خضعن للشق الرحمي الكلاسيكي.







أسباب الولادة القيصرية السابقة


تميل الأسباب التي دعت إلى الولادة القيصرية الأولى إلى التأثير في تجربة المخاض لاحقا:

● إذا كانت الولادة القيصرية الأولى أجريت لسبب لن يكون راجعا أو ناكسا بالضرورة، تكون فرصتك في اجتياز ولادة مهبلية ناجحة مماثلة لما هي عليه عند امرأة لم تتعرض للولادة القيصرية؛ وتشتمل الأمثلة على ذلك على العدوى وارتفاع ضغط الدم المحرض بالحمل ( تسمم الحمل أو مقدمة الارتعاج preeclampsia) ومشاكل المشيمة والضائقة الجنينية (مشكلة وصول الدم والاكسجين الى الجنين) fetal distress.


● إذا كنت قد اجتزت ولادة مهبلية واحدة على الأقل قبل الولادة القيصرية أو بعدها، تكونين أكثر ميلا لاجتياز ولادة مهبلية ناجحة بعد القيصرية من أية امرأة أخرى لم تلد ولادة مهبلية.


● إذا كان سبق لك المرور بمخاض صعب بسبب حجم طفلك أو صغر حجم حوضك (عسر الولادة dystocia)، يمكن أن تبقي أهلا لاجتياز ولادة مهبلية ناجحة بعد القيصرية؛ لكن الفرصة تكون أقل نوعا ما مما لو كانت ولادتك القيصرية بسبب حالة غير ناكسة أو غير راجعة.


● إذا كان لديك حالة طبية مزمنة يمكن أن تكون مصدرا للمشاكل من جديد خلال المخاض والولادة، قد تقررين أنت ومقدم الرعاية الصحية تكرار الولادة القيصرية.






من تكون غير مرشحة للولادة المهبلية (الطبيعية) بعد القيصرية؟


يكون تكرار الولادة القيصرية في بعض الحالات خيارا أفضل من الولادة المهبلية بعد القيصرية؛ واستنادا إلى الكلية الأمريكية لاختصاصي التوليد وأمراض النساء American College of Obstetricians and Gynecologists، ينبغي تجنب الدخول في المخاض في الحالات التالية:


● إذا كان لديك شق كلاسيكي أو بشكل الحرف T سابق أو نمط مماثل آخر من الجراحة الرحمية.

● عندما يكون مخرج الحوض ضيقا جدا لا يسمح بمرور رأس الطفل.

● إذا كنت تعانين من مشكلة طبية أو توليدية تعوق الولادة المهبلية.

● إذا كنت في مرفق طبي لا يجري الولادة القيصرية الإسعافية.



لا يتفق الخبراء الطبيون على محاولة المخاض في الظروف التالية:

● إذا سبق أن خضعت لأكثر من ولادتين قيصريتين.

● إذا كان لديك ندبة رحمية غير معروفة السبب.

● إذا كنت تحملين بأكثر من طفل.

● إذا مضى أكثر من أسبوعين على موعد ولادتك.

● إذا توقع مقدم الرعاية الصحية أن يكون طفلك أكبر من السوي، في هذه الحالات، يكون أفضل رهان هو مناقشة مقدم الرعاية الصحية حول المخاطر والفوائد المتوقعة والمرافقة لحالتك الخاصة.
نصائح للتخطيط للولادة المهبلية بعد القيصرية




تكون معظم النساء اللواتي خضعن لقيصرية سابقة مرشحات للولادة المهبلية بعد القيصرية؛ ففي عام 2000، دخل نحو 20% من النساء المؤهلات مرحلة المخاض، وكان معدل النجاح 60-80%، ولكن لماذا لم تختر المزيد من النساء الولادة المهبلية بعد القيصرية؟

قد يكون جزء من السبب هو مخاوف النساء من إمكانية طول فترة الولادة وتعسرها ثم انتهائها بالجراحة، وهناك سبب آخر محتمل هو أنه لا تنجح كافة النساء في الوصول إلى المرافق الطبية المجهزة بمن يتعامل مع الولادة المهبلية بعد القيصرية.





إذا كنت تعتقدين أنت ومقدم الرعاية الصحية بأن الولادة المهبلية بعد القيصرية مناسبة لك، لا تكوني خائفة من ذلك؛ ومع أنه من المستحيل التكهن بنجاح الولادة المهبلية بعد القيصرية، يمكن أن تزيدي فرصتك في الفوز بتجربة إيجابية؛ ويمكن أن تجربي هذه الأفكار:

● ناقشي مخاوفك وتوقعاتك عن محاولة الولادة المهبلية بعد القيصرية مع مقدم الرعاية الصحية، فهو من يستطيع مساعدتك في الحصول على فهم أفضل للعملية وكيفية تأثرك بها؛ فإذا كان لديك شك بمقدم الرعاية الصحية، يمكن أن ترغبي بإيجاد آخر تثقين به أكثر وتعتمدين عليه؛ وعليك أن تتأكدي من أن مقدم الرعاية الصحية الراهن قد حصل على كامل تاريخك الطبي، بما في ذلك سجلات ولادتك القيصرية الأولى.

● ادخلي صفا في الولادة المهبلية بعد القيصرية مع مدرب الولادة إن أمكن، فهذه الصفوف غالبا ما تساعدك على اجتياز مخاوفك من الدخول في ولادة مهبلية بعد القيصرية.

● خططي للولادة المهبلية بعد القيصرية في مستشفى مجهز جيدا، وابحثي عن مستشفى قادر على المراقبة المستمرة للجنين ويضم فريقا جراحيا يجمع بين السرعة والقدرة على تطبيق المخدر ونقل الدم على مدى 24 ساعة في اليوم.

● حاولي تجنب استعمال العقاقير لتحريض المخاض، لاسيما إذا كان عنق الرحم مغلقا بإحكام وغير جاهز للمخاض والولادة؛ فهذه العقاقير تستطيع جعل التقلصات أقوى وأكثر تواترا، ويمكن أن تساهم في خطر التمزق الرحمي.

● تأكدي من توفر مقدم الرعاية الصحية خلال كامل مخاضك، فالمراقبة المتواصلة من قبله قد تقلل من خطر المضاعفات.

● انظري إلى نفسك كرياضية تنتظر حدثا ما، لذلك فكري بشكل إيجابي وتناولي قوتا صحيا ومارسي التمارين بشكل دوري واحصلي على كثير من الراحة، فكل ذلك يعطيك أفضل بيئة للمخاض والولادة.

● تفاءلي بالهدف الأسمى وضعيه في اعتبارك، فأنت تبحثين عن طفل سليم وعن أمومة صحيحة، بصرف النظر عن كيفية تحقيق ذلك.










من مواضيع demoshka
0 هل تحبين زوجك دنيوياً.....أم تحبينه دنيوياً واخرويا
0 اهداء لكل صبايا المنتدى
0 المشروبات الساخنة خلال فترة الحمل
0 تميزي بالرائحة العطووور الرااائعة
0 نواة التمر خطير
0 الحمل : الصح والخطأ في مخاوفك
0 متى علي أن أقدم لطفلي الكوب بدلاً من الزجاجة؟
0 قصتي مع الانابيب باختصار
0 جزيرة القيامة ...سرة العالم
0 شو رأيكم صبايا باسم سيدرا ؟؟؟
0 التشخيـص التفريقي للعديد من الأمراض
0 ربط عنق الرحم يحمى حملك من الإجهاض
0 معلومات عن الزوائد اللحمية للمهبل
0 10 اخطاء احذري ان تفعليها ببشرتك
0 وصفة حصرية من توأم كوكو للصبايا الحلوين
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس



قديم 02-23-2014, 10:00 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دانة العراق

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69071
المشاركات: 652 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 90
دانة العراق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دانة العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها




موضوع رائع
سلمت الانامل





من مواضيع دانة العراق
0 نخر الأسنان اللبنية
0 ما هو السائل الأمينوسي؟
0 10 تصرفات يحبها الزوج من زوجته
0 تعرفي على أنواع الولادة الثلاث!
0 نصائح للتمتع باظافر صحيه براقه
0 اكتئاب ما بعد الولاده
0 خطوات هامة قبل موعد ولادتك
0 الرُمان يحمي من الأزمات القلبية والدماغية
0 ارتفاع ضغط الدم الحملي
0 أسباب العقم وعلاجه للنساء والرجال
0 تجاربكم مع عشبة مريم او كف مريم
0 5 مواقف تحتاجين فيها لشفط الثدي
0 الولاده بدون الم اسبابها
0 النوم الكثير اثناء الحمل
0 كيف يمكن للأم فطام طفلها بسهولة
توقيع : دانة العراق






"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي واجعله من عبادك الصالحين"

عرض البوم صور دانة العراق   رد مع اقتباس

قديم 02-24-2014, 11:55 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها




تسلمي حبيبتي

منورة بكل مواضيعي





من مواضيع demoshka
0 ماالسر وراء رغبتي الشديدة للملح أثناء الرضاعه؟
0 أسباب قد تدمر حياتك الزوجية
0 استرالي ينقذ مليوني طفل بتبرعه بدمه النادر
0 الطب البديل مكمل للطب الحديث وتحذير لمرضى القلب
0 ماذا تعلمت من الحياة ...
0 نصائح لتخفبف علامات تمدد البشرة اثناء الحمل
0 حبيباتي باكوا للاخت ام تركي على الولادة
0 اتمنى اعادة خاصية ......
0 اساور جميلة للبنوتات
0 اختاري لون المناكير المناسب في حفل زفافك
0 الامن والغير امن لسفر الحامل بالطائرة والسيارة مع ارشادات
0 الولادة تحت تأثير التنويم المغناطيسي
0 قوالب كيك لاحلى البنوتات
0 رجعت ياحلوات
0 [ فتوى] لكل "مشرف .. مراقب .. إداري" ف المنتديات !!!!!
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 02-25-2014, 09:25 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية dr.loly

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 68174
المشاركات: 16,312 [+]
بمعدل : 6.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 4040
dr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond reputedr.loly has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
dr.loly غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها




موضوع هام وقيم

سلمت يمناااك





من مواضيع dr.loly
0 الغضب في الاسلام
0 كما هي رائعة الانثي...
0 رحلة في عالم الحب (خلفيات)
0 مضاعفة فرص نجاح التلقيح الصناعى بنسبة 60%
0 فوائد رائعه لفاكهة الكمثري
0 أكواب اللحمة المفرومة مع البطاطس بوريه
0 أجمل لوحات من اثار بصمات الفحم
0 .. النـمـﯜ الطبيعيـﮯ للأطفــآل
0 كفرااات ميني وميكي ماوس للايفون
0 وصايا للجمال من أفضل الخلق ...
0 حقائق طريفة تسمعها أول مرة عن مؤسس فيس بوك
0 متي يشرب طفلك الرضيع الماء
0 الطب الحديث لاينصح بالختان عن طريق المطهر الشعبي ..
0 زيت الشبت
0 من واقع تجربتي الشخصية مع ابني فراس...نظام غدائي صحي ومتكامل لعمر الرضيع بست اشهر..
توقيع : dr.loly










عرض البوم صور dr.loly   رد مع اقتباس

قديم 02-25-2014, 11:45 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 28,477 [+]
بمعدل : 11.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها




حبيبتي
تسلمي
كل مواضيعك أستفيد منها جداً وكأنك تكتبيها لي مخصوص ههههههههههههه

بارك الله في مواضيعك المفيدة وفايف ستارزززز لعيونك مع التميزززز





demoshka likes this.

من مواضيع حياتي توأمي
0 شاركونا في مسابقة أروع صورة للحامل والجنين
0 ياعروسة المنتدى أم عبد الله
0 رسالة من الغالية انثى تكره الظلم
0 رومانسية غرف النوم الزوجية
0 استفسار عن البطاطس المقلية
0 قطايف بالقشطة
0 أهم المظاهر والسلوكيات المؤقتة التي تظهر للأطفال حديثي الولادة
0 أحلى قطرات الندى
0 هام للغاية/ دليل الأشهر الثلاثة للاستعداد لحمل صحي
0 الحمل بعد ثمانية اسابيع منذ اخر طمث، بالصور
0 اعراض الدورة أو الحمل بعد استخدام دوفاستون
0 كلمة وصورة
0 اللولب ، الحلزون ، الواقي الرحمي
0 الفَشل المبيضيُّ الباكر
0 مجوهرات رائعه حصرية من لازوردي
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2014, 01:28 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها




هذا الموضوع بالذات الك حبيبتي لعيونك هو وموضوع انواع الطلق



تسلمو ومنورين حبيابتي مواضيعي





من مواضيع demoshka
0 كيكة بالخوخ والمانجا طريقتها بالصور
0 الموز يقي من مرض الكرون
0 الاكتئاب بعد الولادة
0 فنْجَآنُ قَهْوٍة بنَكْهةِ إْلآحَرفَ [ إلمُقهَىْ إْلآدَبي ]
0 علاج للبرود الجنسي
0 نصائح وتحذيرات لنوم طفلك الرضيع
0 تعرفي على اعراض الحمل بالشهر الثالث
0 كيف تعتني بنفسك خلال فترة الحمل
0 علمي طفلك التنظيم بطريقة مرحة
0 سلكوكسيب... لتسكين الالام
0 كيف تعتنين ببشرة طفلك الصغير
0 قصة للعبرة
0 طريقة تركيب الاظافر الصناعية بالصور
0 البطاطس المسلوقة تمتص السموم وتنقص الوزن
0 تلوث الدم وتنقيته
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2014, 09:15 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها








من مواضيع ام ارجواااااان
0 طريقة عمل رول اللحم المحشو بالخضار
0 مقهى في فرنسا يعود بزبائنه إلى الطفولة ويقدم لهم الطعام بالرضاعات
0 @ مبروووك مشرفتنا الغالية ( ام حمادي ) تستاهلي الخير @
0 ام ريومه ( مبروك الاشراف) والشكر موصول لحياتي توأمي الله يسعدكم الاثنين
0 (( مداااااااااااخل )))des entrees
0 # ازياء المصمم السعودي سعيد الكبيسي #
0 الما .. ركد.. بدر بن عبد المحسن
0 طريقة عمل المربعات في الخلفية ----
0 ماذا نتوقع بعد الإجهاض
0 و إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها . . . الحمدلله !
0 كرات الجبن المقرمشة والمحشية بالزيتون 2013 , كرات الجبن المقرمشة والمحشية بالزيتون 20
0 المشرفااااااااااااات """؟؟؟؟؟؟؟؟
0 معجزة النبي موسى في كوريا
0 قلوب بلون الزمرد
0 أجمل فساتين لنجمات الهوليووديّات على سجادة الحمراء فى مهرجان كان السينمائي 2015
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2014, 10:20 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلـــوعــه عـــــبوديـ

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32752
المشاركات: 3,671 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 499
دلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of lightدلـــوعــه عـــــبوديـ is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
دلـــوعــه عـــــبوديـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها




يعطيك العافيييييييييييه





من مواضيع دلـــوعــه عـــــبوديـ
0 ذكرى ميلاد زوجي ابغى افكار
0 رمزيات بي بي 2014
0 فساتين زفاف للبنات الصغيرات 2013 من روزا كلارا
0 كيف تعرفين أن رضيعك لديه استعداد للسمنة؟
0 الثقة تعزز العلاقه بالزوج....
0 خطوات المكياج الفرنسي للمراهقات
0 هدايا مواليد بنات غريبه
0 تمكني من مساعدة طفلك على مواجهة خوفه من الظلام
0 7 خطوات لتعليم طفلك استخدام فرشاة الأسنان
0 كيف أحدد إحتياجات طفلي الصغير من الطعام؟
0 ما هي الأعراض التي عليّ مراقبتها بعد ختان طفلي؟
0 اضطرابات النوم لدى الاطفال
0 ملابس أطفال 2014 من ماركة بابيدو
0 فوائد الجزر للأطفال .. تعرفي عليها الآن !
0 رمزيات بلاك بيري بنات 2014
توقيع : دلـــوعــه عـــــبوديـ













عرض البوم صور دلـــوعــه عـــــبوديـ   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2014, 07:52 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام البنوتة

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16547
المشاركات: 4,745 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 1659
ام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام البنوتة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها




ولادتي السابقة كانت قيصرية بسبب نقص الماء حول الجنين بعد الوصول لموعد الولادة وبدون حدوث طلق مع انه اعطتني قرص يستعمل مثل التحاميل المفروض يعمل طلق لكن ماحصلش
اختارت الطبيبة العملية القيصرية

موعد ولادتي التالية قرب لكن الطبيبة دائما تتحدث عن ان الولادة قيصرية لان السابقة كانت كذلك ( مع انها طبيبة اخرى)
وقالت سنبكر بموعد الولادة حتى لا يحدث طلق مفاجيء

اختي تحاول تقنعني انتظر لاخر المدة جايز اتمكن من الولادة الطبيعية
ولكني رافضة ذلك ومتخوفة فعلا احاول وامر بالام الولادة الطبيعية ثم لا تنجح واضطر للولادة القيصرية وانا صراحة لا احب المجازفة

موضوعك فادني اكتر اخذ قراري خصوصا بعد معرفة انه ممكن يحدث نزيف او استئصال للرحم





من مواضيع ام البنوتة
0 مخاطر ضرب الطفل على الوجه
0 هتوحشوني جدااا لحد ما ارجع من السفر
0 اهمية فيتامين ب 12 للحامل ......
0 جيلي القهوة (لمحبي القهوة)
0 جولة سياحية في مصر ام الدنيا (القاهرة الكبرى)
0 نصا ئح وتحذيرات للحامل
0 لعاشقات الكعب العالي
0 اشكركم من اعماق قلبي على كل شيء واودعكم رغما عني
0 هنا تقسيم الاقسام على المشرفات العوام
0 كل شيء عن اللولب تركيبه وازالته والمزيد
0 كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر من مخلفات الانترنت
0 افضل طريقة لعلاج التهابات الحفاض .. تجربة شخصية
0 الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات اهميتها لجسم طفلك ومصادرها
0 الالوان وتأثيرها على طفلك
0 دردشة حوامل من الشهر السابع للتاسع
توقيع : ام البنوتة












عرض البوم صور ام البنوتة   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2014, 07:54 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام البنوتة

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 16547
المشاركات: 4,745 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 82
نقاط التقييم: 1659
ام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant futureام البنوتة has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام البنوتة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: متى نلجأ للولادة الطبيعية بعد القيصرية شروطها ومخاطرها








من مواضيع ام البنوتة
0 علامات تطور الطفل من عمر عشرة اشهر الى 12 شهر
0 اقتراح باضافة قسم للصحة النفسية والسلوك للاطفال
0 كل شيء عن اللولب تركيبه وازالته والمزيد
0 زوجة فعلت شى لن تصدقوه لتكسب رضاء وقلب زوجها!!!
0 دردشة حوامل من الشهر السابع للتاسع
0 كيف تجذبين زوجك لعالمك عندما تصبحين ام جديدة
0 (تنبيه) حبيباتي اي مواضيع استفسارات سيتم غلقها بعد الاجابة عليها
0 تشكيلة ملابس اطفال لعمر اقل من سنة
0 فيلم كرتون قصير رائع لتوعية الاطفال ضد التحرش
0 (تنبيه) حبيباتي اي مواضيع استفسارات سيتم غلقها بعد الاجابة عليها
0 مسابقة هيا نفتح المصحف
0 الاستعداد للولادة (التغذية-تجهيز المنزل-الادوات اللازمة)
0 القاهرة الساهرة في رمضان رووووووووووووعة
0 (تنبيه) حبيباتي اي مواضيع استفسارات سيتم غلقها بعد الاجابة عليها
0 اعتذار من الاخت ملاذ الروح
توقيع : ام البنوتة












عرض البوم صور ام البنوتة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحضير للولادة القيصرية قبل وبعد demoshka إستفسارات مرحلة الولادة 8 01-28-2014 10:03 PM
التحضير للولادة القيصرية قبل وبعد demoshka إستفسارات مرحلة الولادة 1 01-22-2014 12:14 PM
ضرورة الولادة القيصرية ، اوقات الحاجة للولادة القيصرية ، الولادة بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-07-2012 04:25 PM
حالات تستدعي العملية القيصرية ، اوقات الولادة القيصرية ، اللجوء للولادة القيصرية بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-02-2012 02:21 AM
ماهي العملية القيصرية ، متى يلجأ الطبيب للولادة القيصرية ، ولادة الاطفال القيصرية بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 08-30-2012 03:11 AM

 

الساعة الآن 08:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .