أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > إستفسارات مرحلة الولادة

إستفسارات مرحلة الولادة إستفسارات الولادة الذين هم على وشك ولادة للطرح جميع مشكلاتهم واستفساراتهم قبل وأثناء ومابعد الولادة للأمهات الجدد وذوات الخبرة


انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه


...
Like Tree3Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-23-2014, 05:18 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 3.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




أن الكثير من النساء يكون لديهم تخوف من تكون آلام الطلق الصناعي تكون أشد من آلام الطلق الطبيعي، ولكن هذا التخوف غير صحيح لأن الآلام هى نفسها، كما أن مسار عملية الولادة يتبع نفس طريقة الولادة الطبيعية، مؤكدة أن الطلق الصناعي مفيد جداً للأم والجنين لتحريض الولادة لأن استمرار الحمل قد يكون ضارا جداً على الأم والجنين.




ماذا يعني التحريض على الولادة أو الطلق الاصطناعي؟

تبدأ معظم عمليات المخاض بشكل طبيعي. وعلى الرغم من أن الولادة الطبيعية (من دون اللجوء إلى أية وسيلة تحريض أو تسريع) هي الأفضل، إلا أنها تتطلب أحياناً تدخلاً بسيطاً لمساعدة المرأة الحامل على وضع مولودها. وتكون الولادة محرضة عند لجوء الطبيبة إلى محفزات إصطناعية لإتمام هذه العملية. ويتم التحريض على الولادة عندما يصبح الاستمرار في الحمل أشد خطورة من الولادة الفورية.




لماذا يتم اللجوء إلى التحريض على الولادة أو الطلق الاصطناعي؟

ترجح كفة التحريض على الولادة إذا:

استمر حملك أكثر من 41 أسبوعاً، ما يعتبر تأخراً عن موعد الولادة. يتم اللجوء إلى الولادة المحرضة عادة ما بين الأسبوعين 41 و42 من الحمل حتى لا يستمر حملك مدة أطول.

انفجر كيس الماء لكن لم يبدأ لديك المخاض. تدخل معظم النساء في المخاض خلال 24 ساعة من انفجار كيس الماء. إذا لم يحدث معك هذا الأمر، فيُحتمل أن تصابي أنت أو طفلك بالتهاب، لذا تخضعين للتحريض على الولادة.

كنت مصابة بمرض السكري. حتى إذا كان طفلك ينمو بشكل طبيعي، يوصى بالتحريض على الولادة بعد الأسبوع 38 من الحمل.

كنت تعانين من مرض مزمن أو حاد، مثل تسمم الحمل أو مرض في الكلى يهدد سلامتك وصحة الجنين.

قد تطلب بعض السيدات التحريض على الولادة لأنهن ولدن جنيناً ميتاً في السابق أو لأنهن أصبن بمضاعفات في حملهن الحالي. ويُنظر إلى هذه الطلبات على أنها حالات فردية.




كيف يتم التحريض على الولادة؟

هناك طرق عدة تستطيع طبيبتك استخدامها للمساعدة على تحفيز مخاضك. قد تحتاجين إلى تكرار بعض هذه الوسائل، أو ربما تحتاجين إلى ستعمال أو تجريب أكثر من طريقة واحدة قبل بدء مخاضك. تحدثي مع طبيبتك حول الأسلوب الأنسب لك.


تستخدم هذه الأساليب عادة لتحريض ولادتك بالترتيب التالي:

فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم

ما هو فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم أو الفحص المهبلي؟ كثيراً ما يساعد هذا الأسلوب على تحفيز المخاض وتخضع له بشكل روتيني السيدات اللاتي تأخرن عن موعد ولادتهن المتوقع. وقد تخضعين له عندما تكملين الأسبوع 40 إذا كان حملك الأول.

ماذا يحدث خلال هذا الإجراء؟ يتم فصل الأغشية التي تحيط بالجنين عن عنق الرحم. يمكن للطبيبة القيام بهذا الإجراء خلال فحص داخلي. وقد تخضعين له مرتين أو ثلاث مرات قبل الانتقال إلى وسائل أخرى للتحريض.

ما هي المخاطر؟ قد لا تكون هذه الوسيلة مريحة إذا كان من الصعب الوصول إلى عنق الرحم. بالتالي، ننصحك بطرح الأسئلة التي تشغل بالك على طبيبتك أو قراءة معلومات حول هذه العملية قبل البدء بها. ربما تحتاجين إلى تكرار هذا الإجراء عدة مرات قبل معرفة نجاحه أو فشله.





أشباه الهرمونات (بروستاغلاندين)
ما هو البروستاغلاندين؟ هو عبارة عن مادة شبيهة بالهرمونات تساعد على تحفيز انقباضات الرحم.

ماذا يحدث عند استعمال البروستاغلاندين؟ ستُدخل طبيبتك تحميلة مهبلية أو مادة هلامية تحتوي على أشباه الهرمونات لتليين وتوسيع عنق الرحم. إذا لم يبدأ لديك المخاض، فقد تحتاجين إلى جرعة ثانية منه بعد ست ساعات. تطلق التحاميل مادة البروستاغلاندين تدريجياً على مدى 24 ساعة، لذا ستحتاجين غالباً إلى جرعة واحدة.

ما هي المخاطر؟ البروستاغلاندين المهبلي هو أكثر طرق التحريض على المخاض شيوعاً. فهو يعمل غالباً بشكل أفضل ومشاكله أقل مقارنة بالأساليب الأخرى.

هناك خطر ضئيل لاستخدام البروستاغلاندين المهبلي، أو السينتوسينون، يؤدي إلى تحفيز الرحم أكثر من الحد المطلوب. ما قد يتسبب في انخفاض ملحوظ في كمية الأوكسيجين التي تصل إلى الجنين. إذا حدث هذا الأمر، قد يستخدم الأطباء أدوية لإيقاف أو إبطاء الانقباضات.

وفي أسوأ الحالات، قد يؤدي التحفيز المفرط إلى تمزق في الرحم. قد يحدث الأمر إذا كنت تخضعين "لمحاولة الولادة" بعد عملية قيصرية سابقة. (اقرئي المزيد عن الولادة الطبيعية بعد الخضوع لولادة قيصرية).





تمزيق الأغشية بشكل اصطناعي
ما هو تمزيق الأغشية بشكل اصطناعي؟ يسمى أحياناً "تفجير كيس الماء". لم يعد يُنصح بتفجير كيس الماء كوسيلة لتحريض المخاض (ما لم يوجد سبب يمنع استخدام البروستاغلاندين المهبلي). لكن ما زالت تستخدمه بعض الطبيبات لتسريع المخاض في حال لم تتقدم الولادة.

ماذا يحدث عند تفجير كيس الماء؟ يمكن إجراء هذا التمزيق خلال فحص داخلي. تعمل الطبيبة ثقباً صغيراً في الغشاء المحيط بالجنين إما بإدخال amniohook (مسبار أو أداة رفيعة وطويلة تشبه إبرة الكروشيه قليلاً) أو amnicot (قفاز طبي ذو طرف حاد في إحدى الأصابع). غالباً ما تعتبر هذه التقنية فعالة عندما يكون عنق الرحم متسعاً وجاهزاً لبدء عملية الولادة.

ما هي المخاطر؟ لا ينجح تمزيق الغشاء النسيجي في كل مرة. وعند انفجار كيس الماء يمكن أن يتعرض طفلك للالتهاب. لهذا السبب، لم يعد ينصح باستخدامه كوسيلة منفردة من وسائل التحريض على الولادة. وإذا اشتبهت طبيبتك باحتمال إصابتك بالتهاب، فستعطيك المضادات الحيوية.






السينتوسينون
ما هو السينتوسينون؟ هو مركب هرمون الأوكسيتوسين الكيميائي. وستأخذينه فقط في حال لم تبدأ عملية الولادة بعد فصل الأغشية النسيجية عن عنق الرحم، أو استخدام البروستاغلاندين، أو في حال لم تكن الانقباضات فعالة بشكل كافٍ. لدى السينتوسينون مساوئ عديدة مقارنة بوسائل التحريض الأخرى. ما لم تنجح معك أساليب التحريض الأخرى، فقد تخضعين لولادة قيصرية كبديل لإعادة تجريب الطلق الصناعي لاحقاً أو كبديل للانتقال إلى السينتوسينون.

ماذا يحدث عندما آخذ السينتوسينون؟ ستُعطين السينتوسينون عبر المصل، ويدخل السائل إلى مجرى الدم من خلال أنبوب صغير عبر الوريد في الذراع. عند بدء الانقباضات، سيُعدل تدفق القطرات حسب قوة الانقباضات لزيادة سرعتها بحيث توسع عنق الرحم من دون أن تقوى بشدة.

ما هي المخاطر؟ يحتمل أن تسبب مادة السينتوسينون انقباضات قوية وقد تضع الجنين في حالة ضغط. لذا، من الضروريتخطيط قلب الجنين باستمرار طيلة فترة الولادة.

تقول بعض الحوامل إن الانقباضات نتيجة استخدام السينتوسينون تصبح أكثر إيلاماً من الانقباضات الطبيعية، وهنا يمكنك اختيار حقنة إيبيدورال لتسكين الألم.




هناك بعض الأدلة على أنك غالباً ما ستحتاجين إلى استخدام وسائل، مثل ملقط الجراحة أو الجفت، للمساعدة على ولادة طفلك بعد عملية التحريض، مهما كانت وسيلة التحريض المستخدمة. ويُعزى السبب في ذلك إلى تعقيدات في الحمل أدت إلى التحريض على الولادة و/أو نتيجة مشاكل سببتها الولادة المحرضة نفسها.





تخطيط الولادة المحرضة

ننصحك بالتحدث إلى طبيبتك. يمكنك اختيار اللجوء إلى الولادة المحرضة واختيار الوسائل الطبية لهذه العملية. قد تقترح طبيبتك الوسيلة الأفضل بحسب ليونة عنق الرحم ومدى توسعه.

ويُقاس توسع عنق الرحم باستخدام "قياس بيشوب"، والذي يعطي عنق الرحم علامة من سلّم 10 علامات بناء على حالته. تشير العلامة 8 أو أكثر إلى أن عنق الرحم قد "توسع" استعداداً للولادة. تستخدم الطبيبة أو ممرضة التوليد "قياس بيشوب" لمعرفة ما إذا حدث أي تقدم بعد استخدام أساليب التحريض المختلفة.

يؤثر توسع عنق الرحم على مدى نجاح عملية التحريض، فكلما توسع أكثر زادت احتمالات دخولك في المخاض.

تبدأ حوالي 15 بالمئة من حالات التحريض على الولادة من دون أن يتوسع عنق الرحم. في هذه الحالة، ستناقش معك طبيبتك الخيارات المتاحة لمساعدتك على قرار الاستمرار في المحاولة عبر استخدام وسائل أقوى أو في وقت لاحق، أو قرار الخضوع لولادة قيصرية.

ننصحك بالتفكير في الوسيلة التي تفضلينها لتخفيف حدة الألم إذا أصبحت الانقباضات قوية جداً وأصبح من الصعب عليك تحملها.









من مواضيع demoshka
0 بروبيوتيك يخفف من أعراض المغص والإمساك عند الطفل الرضيع
0 دعولي يابنات
0 جلطة الحمل والولادة
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 فوائد الورد للورد
0 نساء كالزهور ورجال كالحجارة
0 نصائح لوقاية طفلك من التهابات الحفاضة
0 الالتهاب المهبلي تعريف ، انواع ، اسباب ، وقاية ، علاج
0 خمس حركات تحبها المرأة من الرجل
0 أرجوتامين علاج للصداع النصفي
0 سؤال هل هذا الاب يستحق بيبي متل هذا ؟؟
0 فوتوا تعرفو على ملوك القارة السوداء
0 صورة حقيقية للقلب النابض رووعة
0 لفتح شهية طفلك .. لوني طعامك
0 شنط غريبة عجيبة
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس



قديم 02-23-2014, 05:42 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شذى العنبر

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83232
المشاركات: 113 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 50
شذى العنبر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شذى العنبر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




يعطيك العافيه عالموضوع القيم





من مواضيع شذى العنبر
عرض البوم صور شذى العنبر   رد مع اقتباس

قديم 02-23-2014, 06:22 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياتي توأمي

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 65824
المشاركات: 26,891 [+]
بمعدل : 8.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 5310
حياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond reputeحياتي توأمي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
حياتي توأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




يارب لطفك

جزاكي الله خير الجزاء
موضوع جاء بوقته

ربي يرزقنا ولادات سهله يارب





من مواضيع حياتي توأمي
0 داااااء القطط الله يبعدنا عنه
0 ماهي حقيقة خلطة الرويس للحمل !!
0 تكرار الرسائل لطلب معونات !!! ماهو الحل .؟؟؟
0 كلمة عن بر الوالدين
0 بنات خلونا نسوي إحصائية عن مصداقية السونار عن جنس الجنين من الشهر الرابع ؟؟
0 احرصي على هذا العطر فالرجل يعشقه
0 تطورات الرضاعة يوماً بعد يوم لمدة أسبوع
0 كيفية التخفيف من آلام الولادة القيصرية
0 الأنانية
0 اكبر مجموعة غرف النوم للبنوتات
0 شكر وتقدير للغالية جنون المشاعر لتلبيتها طلبنا بتنزيل موضوع تفسير للأحلام
0 شوزات فينسي vincci
0 شرح بالتفصيل (التكيس)+الحقائق+ خطة العلاج
0 »؛°.. همسه لمشرفى المنتدى..°؛«
0 مكيااج + تسريحة للعروووس
توقيع : حياتي توأمي

يارب احفظ لي عائلتي فهم أجمل عطاياك وهم اغلى ما أملك، اللهم اني استودعتك مبسمهم وصحتهم، فلا تريني بهم بأسا يبكيني 🌸💜.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه
اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين


عرض البوم صور حياتي توأمي   رد مع اقتباس

قديم 02-23-2014, 11:05 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دانة العراق

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 69071
المشاركات: 652 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 90
دانة العراق will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دانة العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




مشكورة غلاي على الطرح
بارك الله فيكي





من مواضيع دانة العراق
0 5 مواقف تحتاجين فيها لشفط الثدي
0 ماذا أفعل لكي أزيد من فرصة حدوث حملي؟
0 10 ايام في الشهر التاسع وراس الجنين عالي
0 أهم الأغذية التي تسرّع الطلق
0 تطور مولودك في اول ثلاثة شهور
0 حمى النفاس وكلّ ما يجب معرفته عنها
0 بدون حبوب كالسيوم ولا حديد ،فقط فيرو فوليك
0 طريقة تحضير برجر الدجاج بالمانجو
0 لبوس عنق الرحم المحفز للولادة
0 اخطاء فى الفراش بين الزوجين
0 سمك الهامور المشوي وجبة صحية شهية
0 تعرفي على أنواع الولادة الثلاث!
0 أكلات تزيد من نمو مخ جنينك
0 6 فوائد لشيالات الأطفال
0 بيض بصلصة الطماطم
توقيع : دانة العراق






"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي واجعله من عبادك الصالحين"

عرض البوم صور دانة العراق   رد مع اقتباس

قديم 02-23-2014, 11:27 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,391 [+]
بمعدل : 6.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 301
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه








من مواضيع أسيرة زوجي
0 بالصور: طريقة عمل صدور الدجاج المحشية بالجبن والمشروم
0 تنظيف الملاعق الخشبية بالطريقة الصحيحة
0 عمل مقلمة للمكتب..........
0 ألف مبروووك أم وليد2005
0 ما هي الطّريقة الصّحيحة لإدخال التّحميلة للطفل؟
0 احذروا هذه الكلمة،،،إنها شرك بالله
0 ازياء اطفال (دلوعتي كل الحلا فيها ..)
0 سلطة الباميا
0 الرسم بالأضواء
0 ذنب يدخلك الجنه وطاعة تدخلك النار
0 أشكال الصليب و أنواعها، ربما موجودة في ملابسك أو في بيتك،فاحذروها
0 نصائح وخبرات لتساعدك فى فن الطبخ
0 هذه مكسرات الطبيعة قبل ان تأْكلها
0 معنى قرة العين
0 الجنين ضحية أمراض أمه: إجهاض أو تشوّه
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 02-23-2014, 02:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كدوشة زوجها

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21187
المشاركات: 72 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
كدوشة زوجها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
كدوشة زوجها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




موضوع جدا رائع
كنت ابحث عن تفاصيله من زمان
الله يسهل علي وعلى جميع الحوامل ويسرها علينا بالولاده السهله والهينه يارب





من مواضيع كدوشة زوجها
0 الله يوفق كل من تفيدني لحقوني....
0 الى بنات الاحساء ضروري
0 متعسره مرررررررره ساعدوني ربي لايهينكم
0 مشورتكم الله لايهينكم وزن البيبي
0 الخياطه بعد الولاده ساااااااااااعدوني
0 اللي عندها طريقه لتحمية الطلق وتجعجل بالولاده تقولي
0 باااااااااااااركولي ولدت وطلعت بنتي بالسلامه
0 تعالو شوفوا طبخاتي
0 سوري بس تعالو معي
0 استفسار عن الولادة بالذلق الصناعى
0 بنات الدمام الله يسعدكم ابي مساعدتكم
0 بنتي والنوووووم لحقوني الله يخليكم
0 خدامه بالايجار
0 شو الاشياء اللي تساعد في تنزيل الدم في النفاس
0 استفسار مااسباب تأخر الدورة
عرض البوم صور كدوشة زوجها   رد مع اقتباس

قديم 02-25-2014, 12:51 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 3.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




شكرا عالدعوات الجميلة

ولكم بالمثل ان شاء الله


سررت بمروركم الكريم





من مواضيع demoshka
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2014, 10:24 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,796 [+]
بمعدل : 27.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1059
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه








demoshka likes this.

من مواضيع ام ارجواااااان
0 متى يستطيع طفلي الزحف؟
0 الصينية جيانغ وينلي تختار التميّز في فستان سهرة أسود لجورج شقرا
0 اتكيت خلع الحذاء,اتيكيت ازالة الحذاء,فن اخراج الشوز
0 قدمت دار Dior الفرنسية مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية
0 مرض جريفز
0 متى تظهر اعراض الحمل خارج الرحم
0 تسريحات للسهرات 2012 - تسريحات للشعر القصير
0 صناديق قمامه تتكلم وتغني
0 :: الكَمْبَري ذُو المِسَدْسْ صَاحِب أعْلَى صَوتْْ ::
0 الحمل والتكيس
0 كن مثل الحصان ..؟؟
0 ديكورات -------- حمامات
0 ديكورات فخمه ومميزه من اعمال المصممه العالميه كاندك اولسون
0 لا أحد يعلم ما في قلبي الا انت
0 طريقك إلى السعادة الأسرية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 02-28-2014, 05:49 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم حمودي وعبودي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22432
المشاركات: 7,260 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 687
أم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to beholdأم حمودي وعبودي is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
أم حمودي وعبودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




موضوع حلو كثير

يسلموا حبيبتي





demoshka likes this.

من مواضيع أم حمودي وعبودي
0 دروس / تضفير الشعر
0 نصائح لنجاح التلقيح الصناعي والحقن المجهري
0 تصويت : أفضل منتجات العناية بالمولود
0 الضوضاء البيضاء تساعد المولود على النوم
0 معلومات حول الإرضاع من الزجاجة
0 كيف تصنعين الوسائد الصوفية
0 شوروا علي شسوي ؟
0 نصائح لتجميد الأطعمة بنجاح
0 خط أسود
0 مجموعة فساتين زفاف ل Alessandra Rinaudo 2016
0 طفل صديقتي الخديج
0 20 غذاءً طبيعيًا ينصح به الأطباء كمقويات جنسية
0 غرف نوم للمواليد
0 لما تجي الدورة
0 جنين يبلغ من العمر 15 اسبوع بعد عمليّة اجهاض إضطرارية
توقيع : أم حمودي وعبودي






اقتباس:

« ربّ هب لي من الصالحين »
« رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين »
« ربّ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدُّعَــآءِ »














عرض البوم صور أم حمودي وعبودي   رد مع اقتباس

قديم 03-03-2014, 11:28 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 3.99 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : demoshka المنتدى : إستفسارات مرحلة الولادة
افتراضي رد: انواع الطلق الصناعي شرح ومعلومات عنه




منورين حبابيبي

ومبروك الحمل ام حمودي ان شاء الله بتمام





من مواضيع demoshka
0 عندك توتر وقلق؟ تفضلي
0 فوائد الثوم وخل الثوم
0 أليندرونيت. علاج هشاشة العظام
0 موضوع مشكوك فيه !!!!!!
0 نصائح هامة للنساء حول الزئبقِ الموجود في الأسماك و المحارياتوخاصة الحوامل
0 مخالفة
0 البصل يدهشنا مرة اخرى
0 الغسول المهبلي
0 الارز الاسمر يحافظ على قلبك
0 ماهو مزيل العرق وخلطات منزليه لتجهيزه بالمنزل
0 الخضروات المورقة تحمي من السكري
0 شوفوا الابداع
0 شوفوا الادمان على اصوله
0 الشاكرية طبق سوري فلسطيني
0 اعراض التسنين عند الاطفال تختلف من طفل لاخر
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات مرحلة الولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الطلق الصناعي ، ماهو الطلق الصناعي ، الطلق الصناعي نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 1 10-30-2014 09:59 PM
معلومات عن الطلق الصناعي ، اضرار الطلق الصناعي ، الطلق الصناعي نفسي احبك إستفسارات مرحلة الولادة 0 10-13-2012 11:48 AM
الطلق الصناعي ، اعراض الطلق الصناعي ، اللجوء للطلق الصناعي بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-11-2012 06:24 PM
الطلق الصناعي ، اضرار الطلق الصناعي ، مشاكل الطلق الصناعي بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 0 09-04-2012 07:34 PM
الطلق الصناعي ، تاثير الطلق الصناعي ، اضرار الطلق الصناعي بنت الوادى إستفسارات مرحلة الولادة 1 08-21-2012 02:23 PM


الساعة الآن 04:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .