أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-07-2014, 05:45 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
icon19 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة








قد يمثل الألم في منطقة أسفل البطن علامة إنذار وراية حمراء تشير إلى حالة صحية خطيرة تهدد حياة المرأة مثل انفجار الحمل خارج الرحم.

* التبويض المؤلم:
* من أشهر أسباب الشعور بالألم في منطقة أسفل البطن عند المرأة:

* التبويض المؤلم (Painful ovulation). وتعاني الغالبية العظمى من الفتيات والنساء من حدوث ألم في منطقة أسفل البطن يمتد أحيانا إلى منطقة أسفل الظهر. ويتميز هذا الألم بحدوثه في فترة منتصف الدورة الشهرية، لذا يطلق عليه اسم «MittleSchmerz»، وهي كلمة ألمانية مكونة من كلمتين الأولى «mittel» وتعني «منتصف»، والثانية «Schmerz» وتعني «ألم»، أي «ألم المنتصف»، ويحدث هذا الألم نتيجة خروج البويضة من حويصلة جراف (كيس البويضة) مع قليل من السائل والدم، مما يؤدي إلى تهيج أغشية البطن الملاصقة للمبيض الذي تحدث به عملية التبويض، لذلك يختلف موضع الألم بالتبادل من الناحية اليمنى إلى اليسري من شهر إلى آخر.

آلام الطمث:
* متلازمة ما قبل الطمث (PMS). تشمل مجموعة من الأعراض التي تظهر قبل ميعاد الطمث بعدة أيام وتختفي مع نزول الحيض، وتختلف هذه الأعراض من امرأة لأخرى كما تختلف عند المرأة نفسها. ومن أشهر هذه الأعراض: أوجاع أسفل البطن – تورم في الجسم نتيجة احتباس الماء والسوائل - ألم وثقل في الثدي - زيادة حدة الصداع النصفي والعصبية والتوتر والقلق والأرق والاكتئاب - انفتاح الشهية وبخاصة للسكريات أو فقدانها في بعض الحالات.

* تقلصات الطمث (Menstrual cramps). تقلصات أسفل البطن تصاحب نزول دم الحيض نتيجة اتساع عنق الرحم وانقباض عضلات الرحم لضخ الدم للخارج، وتستمر هذه التقلصات لمدة يوم أو عدة أيام، وهي شائعة الحدوث بين الفتيات مع بدايات نزول الدورة الشهرية ثم تتناقص تدريجيا في أغلب الحالات مع حدوث الحمل والولادة.

أكياس المبيض:
* أكياس المبيض (Ovarian Cysts). يحتوي المبيضان على عدد كبير جدا من حويصلات صغيرة يحتوي كل منها على بويضة غير ناضجة يطلق عليها (حويصلات جراف غير الناضجة) وتتطور إحدى هذه الحويصلات كل نحو 28 يوما لتصل إلى درجة النضج لتكون (حويصلات جراف الناضجة)، وعندئذ تتزايد الحويصلة في الحجم وتكبر البويضة بداخلها ويزداد تجمع السائل المحيط بالبويضة. وحينما تنضج حويصلة جراف تأخذ في الصعود إلى سطح المبيض، حيث تحدث في هذا السطح نتوءا ثم تنفقئ لتطلق البويضة الناضجة لتجتاز إحدى قناتي فالوب وتسمى هذه العملية «التبويض». وأحيانا لا تنفتح حويصلة جراف أو تنغلق مرة أخرى بعد إطلاق البويضة الناضجة، مما يؤدي إلى تجمع كميات كبيرة من السائل داخل الحويصلة مكونا ما يطلق عليه اسم «أكياس المبيض».

وغالبا لا تمثل أكياس المبيض أي أعراض أو مضاعفات، لكن تتسبب أحيانا الأكياس كبيرة الحجم في حدوث ألم في أسفل البطن وكثرة التبول، كما ترتبط الأكياس المبيضية المتعددة بزيادة الوزن والسمنة وتأخر الحمل أو العقم.

الحمل خارج الرحم:
* الحمل الهاجر (الحمل خارج الرحم) (Ectopic pregnancy). يتسبب الحمل خارج الرحم في إحدى قناتي فالوب أو المبيضين في حدوث ألم أسفل البطن على ناحية واحدة فقط، وفي حالة انفجار الحمل خارج الرحم يكون مصحوبا بألم شديد ونزيف مهبلي وقيء وإعياء وانخفاض شديد في ضغط الدم، وتحتاج هذه الحالة إلى العلاج الطارئ والتدخل السريع لأنها قد تهدد حياة المريضة.

أمراض الرحم:
* الأورام الليفية للرحم (Uterine Fibroids). هي عبارة عن أورام حميدة تتكون داخل أو خارج الجدار العضلي للرحم وتميل هذه الأورام للظهور في نهاية الثلاثينات وبداية الأربعينات من العمر ثم تنكمش مع تقدم السن والوصول إلى سن انقطاع الطمث، ولا تسبب الأورام الليفية أي أعراض في نصف الحالات تقريبا، ويتم اكتشافها أثناء الفحص الروتيني للحوض وفي الحالات الأخرى تتسبب في بعض الأعراض مثل حدوث نزيف شهري غزير أو النزف بين الدورات الشهرية أو تأخر الحمل أو العقم.

كما تتسبب في حدوث أنيميا نقص الحديد والإجهاد وزيادة الإفرازات المهبلية والشعور بالألم عند الجماع أو النزف بعده، كما يمكن أن تتسبب في الشعور بالألم والضغط على الأمعاء أو المثانة البولية أو حدوث ألم في منطقة أسفل الظهر.

* البطان الرحمي (إندوميتريوسيس) (Endomteriosis). حالة تنمو فيها الخلايا المبطنة للرحم في أماكن أخرى خارج التجويف الرحمي مثل المبيضين أو قناتي فالوب أو المثانة البولية أو الأمعاء وأحيانا العجان، وأكثر الأماكن المعتادة لوجود البطان الرحمي هي الغشاء البريتوني المبطن لمنطقة الحوض.

وقد يؤدي البطان الرحمي إلى العديد من الأعراض والمضاعفات مثل حدوث نزيف مهبلي شديد وألم مبرح أسفل البطن والظهر قبل وأثناء نزول الحيض، كما يتسبب في حدوث ألم أثناء الجماع بالإضافة إلى فقر الدم والغثيان والقيء وزيادة حدة الإمساك أثناء الطمث، وقد يتسبب أيضا في تأخر الإنجاب أو العقم وهناك جدل واسع في المجال الطبي بخصوص ما إذا كان البطان الرحمي يسبب العقم أو أن تأخير الحمل هو الذي يؤدي إلى مرض البطان الرحمي.

* السقوط الرحمي (Uterine prolapse). يحتفظ الرحم بمكانه عن طريق عضلات الحوض والأربطة الداعمة. ويحدث السقوط الرحمي عندما يفقد الرحم التدعيم العضلي اللازم لتثبيته، وفي الحالات البسيطة يهبط جزء من الرحم داخل قمة المهبل، أما في الحالات الأكثر خطورة فيمكن للرحم أن يبرز خارج الجسم من فتحة المهبل، كما يمكن أن يصاحبه بروز المثانة في الجدار الأمامي للمهبل (cystocele)، وأحيانا يبرز المستقيم في الجدار الخلفي للمهبل (Rectocele).

ويؤدي السقوط الرحمي إلى عدة أعراض مثل الشعور بعدم الارتياح في منطقة أسفل البطن وسلس البول، خصوصا سلس الإجهاد (خروج البول لا إراديا عند الحزق أو العطس)، بالإضافة إلى زيادة دم الحيض والنزيف المهبلي المتكرر وإفرازات مهبلية غير طبيعية وألم أثناء الجماع وإمساك.

والنساء الأكثر عرضة لحدوث السقوط الرحمي هن النساء اللاتي تكررت مرات ولادتهن أو النساء اللاتي تعرضن لولادات متعسرة استغرقت وقتا طويلا، وهناك بعض العوامل يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بالسقوط الرحمي مثل البدانة والسكري والالتهاب الشعبي المزمن والحزق المتكرر، خصوصا إذا كانت عضلات الحوض ضعيفة بالفعل.

* قرحة عنق الرحم (Cervical erosion). تآكل الخلايا التي تغلف سطح عنق الرحم بسبب الالتهاب المزمن الذي يصيب هذه المنطقة يؤدي إلى ظهور مساحة حمراء اللون، بل شديدة الاحمرار أحيانا، حول فوهة عنق الرحم تعرف بقرحة عنق الرحم.

وقد تكون قرحة عنق الرحم من دون أي أعراض، وقد يصاحبها نزول إفراز مخاطي كثيف وحدوث ألم أسفل منطقة الظهر والبطن وحدوث ألم أثناء الجماع أو نزول دم بعده، كما يمكن أن تسبب تأخر حدوث الحمل ما دامت القرحة موجودة.

التهاب المثانة:
* التهاب المثانة البولية (Cystitis). التهاب المثانة البولية يحدث بشكل أكثر في النساء عن الرجال بسبب قصر مجرى البول واستقامته عند المرأة، بالإضافة إلى قرب فتحة الشرج والمهبل من فتحة مجرى البول ووجود فوهة مجرى البول بمحاذاة فتحة المهبل مما يساعد على انتقال دخول الميكروبات بسهولة إلى المثانة البولية، وتمثل بكتيريا (إي كولاي) (E.Coli) نحو 85 في المائة من الحالات المصابة بالتهاب المثانة البولية عند السيدات.

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تكرار التهاب المثانة حدوث التهابات مهبلية متكررة وضعف كفاءة البكتريا النافعة بالمهبل، نتيجة الإكثار من تناول المضادات الحيوية والمبالغة في استخدام المطهرات الموضعية بالإضافة إلى مرض السكري وأمراض المثانة وقلة تناول الماء والسوائل وغيرها.

والتهاب المثانة البولية يتميز برغبة ملحة في إفراغ المثانة وتكرار التبول عدة مرات أثناء النهار وخلال الليل والبول له رائحة نفاذة كريهة، وقد يبدو عكرا بالإضافة إلى حدوث ألم أسفل البطن وإحساس مؤلم بالحرق أثناء التبول وقد يوجد دم في البول.

أمراض الحوض:
* مرض التهاب الحوض (Pelvic Inflammatory disease). من المضاعفات الخطيرة للأمراض المعدية المنقولة جنسيا مثل الزهري والسيلان والكلاميديا تتسبب في حدوث التهابات مزمنة تؤدي إلى حدوث ألم أسفل البطن وارتفاع درجة الحرارة وإفرازات مهبلية وألم أثناء التبول وأثناء الجماع، كما تتسبب في تدمير أنسجة الرحم وقناتي فالوب والمبيضين، ويعتبر مرض التهاب الحوض أحد الأسباب الرئيسية للعقم عند السيدات.

* دوالي الحوض (pelvic varicosities). دوالي الأوردة شائعة الحدوث في الساقين والطرف السفلي، لكنها قد تحدث في منطقة الحوض نتيجة ما يطلق عليه «متلازمة احتقان الحوض»، التي تتسبب في حدوث تورم واحتقان في أنسجة وأعضاء منطقة الحوض، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ألم يزداد سوءا مع الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة ويقل مع النوم والاسترخاء.

* النسيج الندبي والالتصاق (Pelvic adhesions). استئصال الزائدة الدودية أو إجراء عملية قيصرية أو جراحات أخرى في منطقة الحوض.. يتسبب أحيانا في تكوين نسيج ندبي (ليفي) يؤدي إلى حدوث أعراض تعتمد على درجة تكون النسيج الندبي ومكان تكونه، مثل حدوث ألم أسفل البطن يمتد أحيانا إلى منطقة أسفل الظهر وحدوث ألم أثناء التبول وأحيانا احتباس التبول واضطرابات في الدورة الشهرية مثل نزول دم غزير أثناء الحيض أو قلة نزول الطمث وحدوث آلام شديدة قبل وأثناء الدورة الشهرية، كما يؤدي أيضا إلى ألم أثناء الجماع.

* التهاب الزائدة الدودية (Appendicitis). يتسبب الالتهاب الحاد في الزائدة الدودية في حدوث تقلصات في الناحية اليمنى من أسفل البطن، وأحيانا يمتد هذا الألم حول منطقة السرة وتكون مصحوبة غالبا بالشعور بالغثيان والقيء وأحيانا ارتفاع في درجة الحرارة.

القولون العصبي:
* متلازمة القولون العصبي (IBS). القولون العصبي عبارة عن اضطراب هضمي مزمن يتسبب في حدوث تقلصات متكررة في منطقة أسفل البطن على الجانبين وأحيانا ينتشر إلى باقي أجزاء البطن، ويكون مصحوبا بالانتفاخ والغازات والإمساك أو الإسهال.

</B></I>







من مواضيع ام ارجواااااان
0 مشاركتي في مسابقة ملكة الميك اب
0 كيف اعرف اني حامل بتوأم
0 مع إطلالة الخريف ، تطل معه حالة الكآبة المزعجة ...
0 طرح طرحات عروس عرايس 2012 ، طرح طرحات زفاف فرنسيه ناعمه فخمة 2012 ، Trhat Arais 2012
0 ### حلٍٍٍٍى أليٍم ###
0 # تتقدم ادارة المنتدى بأحر التعازي لأختنا الغاليه الاداريه العااالي مستوااااها - #
0 # فقط في اليابان يتم تحويل الهواتف العمومية إلي أحواض للأسماك #
0 كيف نجعل الرجيم صحي و لذيذ
0 ** ملتقى مشرفات القسمين (( العام والاسلامي )) بالتوووفيق***
0 رسالة من الغاليه ( بنت النورر )
0 موضة جديدة للبانيو
0 الحزن والكآبة بعد الولادة
0 هل تدفق الإفرازات أثناء الحمل مسألة تُثير قلقًا بالغًا؟
0 صيني يبني نموذج لمدينة شنقهاي من البسكويت
0 النصائح والفوائد التي تساعد على الوقاية أو التخلص من الحصوات المرارية
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس



قديم 03-07-2014, 01:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة




جزاكِ الله كل خير ام ارجوااان عالأنتقاء الرائع





من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 03-07-2014, 09:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ASMA layal

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 83548
المشاركات: 2,362 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 776
ASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to beholdASMA layal is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
ASMA layal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة




معلومات قيمة

يعطيك العافية





من مواضيع ASMA layal
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 ماذا يكره الزوج في مكياجك؟
0 جسر على شكل تنين في فيتنام
0 علاج الشقيقه (الصداع النصفي ) بالاعشاب والطب البديل
0 مايكروسوفت تدرس إستخدام تقنية بديلة لملفات الكوكيز
0 أسباب التهاب اللسان وأعراضه
0 الدوخة, و الدوار, و فقد التوازن
0 احذروا.... الغيبة
0 آسفة على التقصير
0 *ديكورات سلالم....من تجميعي*
0 بين رفّة العين وحكّ اليد وطنين الأذن... هذه هي الأسباب
0 ماذا تفعل عندما ينسكب الماء على اللابتوب
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 اعتذر عن الاشراف
توقيع : ASMA layal


ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

عرض البوم صور ASMA layal   رد مع اقتباس

قديم 03-08-2014, 08:33 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,375 [+]
بمعدل : 2.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 91
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
Orchid109 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة




شكرن حبيبتي على مجهودك
والله يجعله في ميزان حسناتك

*****





من مواضيع Orchid109
0 واخيرن حل لمشكلة تكرر فشل عملية اطفال الانابيب
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 الجنين ضحية أمراض امه: إجهاض أو تشوه
0 شاركو في التصويت لمشتركات الطب النبوي
0 العوامل المسببة لنوبات الربو
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 لا تتناول اقراص الدواء بالشاي او بالبيبسي
0 مين فيكم سمع بهالاسم ؟
0 فيتامين (ه ) لعلاج العقم لدى النساء والرجال بإذن الله
0 شاركونا في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 ما هي وسائل منع الحمل الطبيعية؟
0 شاركو في التصويت لمسابقة الطب النبوي
0 أسباب الدوار ~
0 فوائد واضرار الفلفل الابيض والاسود
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
توقيع : Orchid109











عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس

قديم 03-08-2014, 01:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 # مبرووووووووك - شكر وتقدير #
0 @ الغاليه (( غفران . شكران )) نداااء خاااااص ارجو الدخوول @@.....
0 سؤال هام عن عمليات التنظيف
0 رافق كل من أراد الخروج من حياتك إلى الباب ,,
0 أسباب المغص في الأطفال الرضع وطرق علاجه
0 هل من الطبيعي أن يتبرز طفلي بعد كل رضعة؟
0 براتسلافا المدينة الجميلة !
0 أحلى شتط
0 كريم كارميل البروكلي
0 ## حجز فعاليات شهر رمضان شهر الخير والبركة ##
0 العلامات التي استعملها الاطباء المسلمين في التأكد من الحمل
0 الأسرة المتماسكة
0 درس تحريك العيون بالفوتوشوب
0 الإكسسوارات تعتمد على الاربطة الرفيعة المتداخلة,
0 # مشاركتي في مسابقة ( مهاراتي - ابتكاراتي ) حلى المارس #
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2014, 12:04 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,945 [+]
بمعدل : 17.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 ما هي الأمراض النسائية عند الفتيات الصغيرات ؟
0 طريقة عمل لقيمات الباستا و الجبنة
0 مشاركتي بمسابقة ابواب الامل (تأخر الانجاااب)
0 الله يخلف على العقل
0 اكتشف كيف معرفة أين يذهب المرتب.
0 سااااري هندي رووعه 2016
0 شلل الأطفال Poliomyelitis
0 أفضل أنواع حبوب التخسيس؟
0 أجمل الصور والأفكار من ملحق عروس
0 رجيم التمر واللبن
0 أغلى دراجه هوائيه با العالم
0 معدل وزن الأطفال عند الولادة....في عمر ال3 أشهر:
0 أختبر معلووماتك
0 طريقة عمل مشروب السوبيا
0 عمل شوربة جزر دايت رووووعه
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2014, 06:34 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 ما هي أهم أجزاء ومكونات الكمبيوتر ؟
0 اناقه لا حدود لها
0 مكياج خبيرة التجميل العمانيه سمية الريامي
0 # مشاركتي في مسابقة مهاراتي وابتكاراتي (( السلطة المقلية ))#
0 صنع الورد من شرائط الساتان
0 .♥°•. الْسُّمُو °•.♥.•° بِالْنَّفْس .•°♥.•°
0 شرفونااااااااااا على الرابط الدعوة عاااااااااااااااامه يا مرحبااااااااااااااا
0 وضع الرحم
0 ## هاااااام الجديد في التقييم لهذا الاسبووع ##
0 فنان أمريكي يلتقط أروع صور الطبيعة على مرايا ضخمة
0 طريقة عمل شربة خضار (لذيذة)
0 نجوم السماء
0 أنا بنت {ن} ملامحهآ , هي تشبة قطعة جدآري
0 # Van Cleef & Arpels #
0 أسباب تأخر الدورة: هل أنت حامل؟
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2014, 07:55 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راجية الجنة،

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 90905
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 50
راجية الجنة، will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
راجية الجنة، غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة




يعطيك العافيه





عرض البوم صور راجية الجنة،   رد مع اقتباس

قديم 03-12-2014, 01:41 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 32.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1054
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة








من مواضيع ام ارجواااااان
0 حواس الطفل
0 صندوق المهر للعروس
0 درس عمل طرطشة الكتابه بالحليب
0 طريقة عمل دجاج المحمر والمحشو مع الارز
0 طريقة البطاطس بالخطلة الهندية .. لايفوتكم
0 ستوكات stocks فوتوشوب للتصميم..||~
0 ممنوع : دردشة أو تجمع , عضواتنا الكل يستفيد !
0 10تسريحات للشعر الطويل والمتوسط بالخطوات
0 لنرتقىَ بأنفسنا
0 ## أ نت في ضيافتي فيا مرحباااااااا عدد حبات المطر ##
0 توبيكات حوامل
0 ازياء اطفال من ديور 2012
0 نصائح لتجنب الام العظام بعد الولاده
0 طريقة عمل عصير الخروب الطبيعي
0 $ إذا اردتي أن تحبي بذكاء اتبعي هذه الخطوات! $
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-12-2014, 03:56 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام جوري&&

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 77731
المشاركات: 11,633 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 143
نقاط التقييم: 1557
ام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant futureام جوري&& has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
ام جوري&& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام ارجواااااان المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: 15 سببا.. لألم أسفل البطن عند المرأة




يعطيييك العااافيه





من مواضيع ام جوري&&
توقيع : ام جوري&&















عرض البوم صور ام جوري&&   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنات طمنوني عندي ألم أسفل البطن وألم أسفل الظهر وجفاف الصدر أولادي سر سعادتي منتدى أعراض الحمل والوحام 12 12-14-2013 12:02 AM
ألم فضيييع أسفل الظهر+تقلصات أسفل البطن ماسه منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 20 05-18-2013 11:00 AM
دهون أسفل البطن ، كيفية التخلص من دهون أسفل البطن ، طرق التخلص من دهون أسفل البطن بسملة123 قسم التغذية 0 07-28-2012 12:44 PM
احذر أن تكون سببا في دموع المرأة فديت حبي المـنـتـدى الـعـام 5 10-30-2010 02:46 AM

 

الساعة الآن 05:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .